سرقة سياح تورط 4 أشخاص في بلفاع

سرقة سياح تورط 4 أشخاص في بلفاع
صورة: و.م.ع
الإثنين 13 فبراير 2023 - 02:52

أوقفت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع بنواحي إقليم اشتوكة آيت باها أربعة أشخاص ينشطون ضمن عصابة إجرامية متخصصة في السرقة عن طريق النشل في السوق الأسبوعي أحد بلفاع.

وجاء تدخل مصالح الدرك عقب تسجيل سائحين أجنبيين شكاية تفيد فقدان أغراضهما الشخصية ومبالغ مالية كانت بحوزتهما أثناء تجولهما وسط السوق الأسبوعي، مما استنفر مصالح الدرك والسلطة المحلية.

وعلى إثر ذلك انتقلت عناصر الدرك إلى السوق حيث استطاعت ضبط ثلاثة من المشتبه بهم وهم بصدد تنفيذ عمليات مماثلة قبل أن يتم توقيفهم والعثور بحوزتهم على هواتف ومبالغ مالية من عائدات أفعالهم الإجرامية، ضمنها هواتف تعود إلى السائحين.

وأسفرت التحريات المعمقة التي قامت بها مصالح الدرك عن توقيف شخص رابع بمدخل مدينة بيوكرى، بتنسيق مع عناصر كوكبة الدراجات النارية، وهو من ذوي السوابق القضائية.

وبأمر من النيابة العامة باستئنافية أكادير، تم الاحتفاظ بالموقوفين الأربعة تحت الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم حول المنسوب إليهم قبل عرضهم على العدالة.

‫تعليقات الزوار

11
  • مواطن غيور
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 08:05

    يجب الحكم عليهم بعقوبة عشرون سنة مع الأشغال الشاقة حتى يكونوا عبرة لمن يسرق اغراض الناس بالقوة و خاصة الضيوف ..فتبا لهم …. لو كنت أحكم فقطعت أيديهم حسب ما جاء به ديننا الحنيف

  • madi matar
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 08:56

    ■ غريب وعجيب الذي أصاب منطقة أݣادير ونواحيها – تزنيت – هوارة – بلفاع. من جرائم قتل وسلب ومخدرات .
    – هل تغير نمط العيش هناك إلى هذه الدرجة السوداء ، بعدما كانت الساكنة تنعم بالهدوء التام ، أصبحنا نسمع كل ساعة عبر وسائل الأخبار ، توقيف عصابات مجرمة ، قتلة بلا رحمة ، قطاع الطرق ، مخازن سرية للخضروات والمخدرات ، حوادث السير بالجملة ، وووووو.
    《 ماذا وقع لقبائل سوس ماسة ؟ 》.

  • رجاوي في الغربة
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 09:22

    وعندما يشتكي مواطن مغربي عندما يتعرض للسرقة هل تتحرك الاجهزة الامنية الجواب بالطبع لا ولا احكي عن المواطن البسيط لايبالي به احد وعندما تكون شكاية من اجنبي تتحرك كل الأجهزة الأمنية والمخابرات والاقمار الاصطناعية يتحرك لنصرة الأجنبي ادن المواطن الاجنبي له كل الحقوق في المغرب يفعل ما يشاء

  • bahi
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 09:42

    سبحان الله عندما يسرق الاجانب في الحين يتم القبظ على السارق ويكون دائما يتجول وبحوزته المسروقات اجتهاد الدرك ولامن بسرعة فائقة.

  • Kimo
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 09:48

    في بوقنادل(تجزئة المنتزه) محيط سلا،المنازل كيتسرقو بكثرة.خاص المسؤولين يتحركوا،و إلا غاتولي سيبا..

  • laaraichi
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 09:56

    و الله و ما طبق الحكم بقساوة شديدة على المتربصين بالسياح لن ولن ينطلق هذا القطاع بمغرب اليوم.نعم هذا القطاع يذر على اسبانيا ملايير الدولارات كل سنة 80 مليون سائح كلهم يتزلجدون في امن وامان .بهذه المداخيل تتمكن اسبانيا من توفير ملايين مناصب الشغل و تتمكن من انجاز اشياء مبهرة ، حاويات القمامة تنظف مرة كل اسبوع ،نظافة الشوارع كل يوم، الاعتناء بالمناطق الخضراء بل حتى تنظيف كل شواطئ البلاد كل صباح في كل فصول السنة،مطارات اسبانيا كل دقيقة طائرتان واحدة تحط و اخرى تقلع .ليس هناك أي نقص في المواد الاستهلاكية على طول العام. وسائل النقل متنوعة و ممتازة طاكسيات من ارقى الانواع و كثير منها كهربائية منها ((تيسلا)).حافلات صديقة للبيئة تجدد من حين لآخر دراجات كهربائية للكراء بالعشرات في كل زوايا المدن ، ولبلادنا المملكة المغربية اكثر الحظوظ لجلب السياح اكثر من اي مكان في العالم ، و هذا ليس مبالغة بل حقيقة .

  • رضوانالعلالي
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 09:57

    اش هاد السيبة عارفينهم ماي تيتسرق مواطن مكحط بحالي لا منادي بونادى ولاكن لما يكونو سياح في البلاصة تفبطو اش هاد الغلط تيديرو

  • marocain
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 12:46

    je jure deant Allah que si c’était des marocains qui s’étaient fait voler, l’affaire serait encore non écrite au commissariat
    je suis MRE et je me suis présenter plusieurs fois à Rabat capital et le
    commisariat me persouade de ne pas porter plainete parce que c’est de la paperasee pour eux et que ça e rappoerte rien
    Police ne sécurise rien
    ce sont les services annexe Anti terroriste, frontiére DST et autres pour la sécurité des nantis qui travaille
    pas pour le peuple et la paix

  • abdou
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 13:06

    هل يحفى. شيء على المخزن إن أراد أن يتخرك ؟ كل واحد معروف عندهم و بماذا يتعشى ، حتى أنهم يعرفون ألوان التقاشر كما قال السيد الوزير نفسه .

  • حسن
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 13:55

    لماد ا تتدخل هده الاجهزة في وقت قياسي عندما يتعلق الامر بالسواح اما المواطن الدي يدفع الضرائب و يضحي بالغاي و يعاني الامرين لا تسمع شكواه عندما يتعرض للسرقة او الظلم و عند حوادث السير ينتظر على الاقل ساعة بينما السواح تاتي الطائرة لنقله يجب مساواة

  • souss
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 15:05

    عندما يشتكي المواطن لا احد يبالي وحتى حد ممسوقش هاهما يسرقون السياح الان وسيخربون السياحة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس