شرطي يتابع بتهمة "هتك عرض قاصر"

شرطي يتابع بتهمة "هتك عرض قاصر"
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 5 أبريل 2023 - 03:15

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، الثلاثاء، متابعة شرطي يعمل مقدما للشرطة بولاية أمن مراكش، يشتبه في تورطه في هتك عرض فتاة قاصر، في حالة اعتقال، وأمر بإيداعه سجن الأوداية من أجل استكمال التحقيق معه في هذه القضية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنها تنتظر نتائج البحث القضائي الذي تجريه مصالح الدرك الملكي بمنطقة تمصلوحت ضواحي مدينة مراكش، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ليتسنى لها ترتيب المسؤوليات التأديبية والجزاءات الإدارية التي يقتضيها النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني في مواجهة المعني بالأمر.

وجاء قرار مؤسسة قاضي التحقيق إثر انتهاء عناصر الدرك الملكي بإقليم تحناوت من التحقيق التمهيدي مع موظف الشرطة الذي أصدرت في حقه المديرية العامة، نهاية الأسبوع الماضي، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل.

وأوقفت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتحناوت، بتعليمات من النيابة العامة، الشرطي المعني يوم الأحد الماضي بحي المحاميد بتراب مقاطعة المنارة بمراكش، بعدما شكل موضوع بحث قضائي للاشتباه في تورطه في هتك العرض في حق قاصر، وأمرت بوضعه تحت تدابير الحراسة النظرية؛ الشيء الذي دفع المديرية العامة للأمن الوطني إلى توقيفه عن عمله وانتظار استكمال التحقيق معه من أجل القيام بالمتعين في حقه وترتيب المسؤوليات التأديبية والجزاءات الإدارية التي يقتضيها النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني في مواجهته.

‫تعليقات الزوار

21
  • الله ياخذ فيه الحق
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 03:54

    يجب إدانة هذا الشرطي بأقسى العقوبات، الله ياخذ فيه الحق فهاد العواشر

  • السلامة للجميع
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 03:59

    إني لأشفق من حال هذا الشرطي الذي وضع نفسه في موقف مؤلم …
    ضرب مستقبله و سمعته و سمعة أسرته في مقتل …
    سبحان الله كيف يكون للشخص مهمة حماية المواطن ..
    و إذا به يقع في المحظور ….
    و تنقلب الأمور إثر نزوة شيطانية عابرة ..

  • تذكير للبرلمانيين
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 04:05

    جريمة هتك العرض قاصر (القانون لا يتحدث عن الاغتصاب الا البالغيين 18 سنة ) لا تتجاوز عقوبتها 5 سنوات مع ظروف تخفيف التي يحكم بها بقوة القانون فالعقوبة ستكون اقل من 5 سنوات …….باش متنوضوش تحيحوا عاوتاني

  • مندهش
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 04:18

    لقد اهان جهاز الامن برمته لانه يمتل الامن لكنه خان القسم لو كان قتل او سرق او ارتشى لكانت بمعنى اخر لكن اغتصاب قاصر .فهادا عار للامن وللمجتمع المغربي خصوصا في شهر الرحمة والغفران.

  • amin sidi
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 04:34

    سلام. . هدى شرطي غتصب قصيرة غدي انشفو شحال غدي يتحكم عليه من طراف القاضي .ويبان الحكم نتع القاضي ليحكم على المجرمين التلات اللي غتصبو الطفلة اولدت بي سنتين سيجننا

  • مغربي
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 04:45

    هتك العرض في هذا الزمان لا شيء ولا يعد جرما وان كان كذلك فعقوبته لا تتعدى السنة او النصف السنة وهذا ما شاهدناه فكل مريض مغتصب أصبح لا يخاف من السجن ولم يكن في ايدينا ما نفعله الا شيء واحد نقوله وهو حسبي الله ونعم اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

  • المتنبي
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 05:10

    اطلقوا سراح الشرطي كما اطلقتو سراح الملياردير الفرنسي وكالفان انشري هسبريس

  • مواطن
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 05:14

    كل متهم بريئ حتى تثبة ادانته… محتمل تكون القاصر تقبها واحد اخر و تلسق في الشرطي….. كل شيئ ممكن

  • فيلالي
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 05:17

    نرجو الهداية لشبابنا وبناتنا .عيون زاءغة يجيبها جمال كما يجذب المغناطيس الحديد… وقت وجيز من المتعة يقضي على مستقبل بكاملها ويعمل غلى تشويه سمعة. فاعتبروا يا اولي الأبصار.

  • الناي و العود و القانون
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 05:19

    يجب أن يحكم بأقصى العقوبات ليكون عبرة لغيره أتمنى أن يعاد النظر في عقوبة هتك عرض قاصر لتكون 20 سنة سجنا

  • الزمامرة
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 05:48

    مهنة الشرطة مهنة شريفة أصبح يزاولها كل من هب ودب . الخلل في لجنة الانتقاء التى أصبحت لا تميز بين الصالح و الطالح. شرطي سرق شرطي قتل شرطي هتك عرض شرطي انتحر شرطي محروق. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم ردنا إليك ردا جميلا. لابد من معرفة الخلل قبل استفحال الوضع

  • مراقب
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 06:58

    نطالب بأقصى العقوبات في حق هذا المجرم المريض حشى ان يكون شرطي لان وظيفة الشرطي هي تشريف قبل ان تكون تكليف ومن تعطى له مهمة السهر على امن المواطن يجب ان يكون شخص واعي مثقف ذو تربية حسنة و اخلاق وليس شخص مريض يستغل منصب في السلطة ليعثو فسادا ويمارس الاجرام ظنا منه ان منصبه يحميه من العقاب

  • مواطن
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 07:34

    لا يكاد يمر اسبوع الا ونسمع عن جرائم فضيعة يكون ورائها عنصر شرطة اغتصاب قاصر . اطلاق الرصاص على مقدم و مخازني بدون حق او مبرر.. المشاركة مع عصابات التزوير .. الخيانات الزوجية مع زوجات المواطنين .. تحرش بالنساء و الفتيات في الطرق و الشوارع .. ظابط ممتاز في فاس اغتصب طفلة في مكتبه داخل مركز الشرطة .. الاختطاف و الاحتجاز و التعذيب .. النصب باستغلال لباس الشرطة والسلطة .. تعنيف الموقوفين داخل مراكز الشرطة وكل يوم خبر وفاة موقوف موضوع تحت الحراسة النظرية .. فيديو هذا الاسبوع يوثق سيارة تابعة للشرطة تطارد وتدهس صاحب دراجة نارية فقط لانه لم تكن فوق رأسه الخوذة .. الى اين نحن ذاهبون يجب وضع حد لهذا الانفلات قبل ان تصبح فرق الامن تكون عصابات منظمة ونصبح مثل المكسيك و ينقلبون عن النظام . فين هو الحموشي يصدر مذكرات يوجه فيها لهجة شديدة وصارمة يحذر فيها الامنيين.. كفى من التساهل مع المجرمين ولي غلط يخلص مع السجن و فصله عن العمل مدى الحياة باش هاد لبراهش وهاد المرضى لي ولاو كيدخلو لسلك الامن باش يشوهوه يعرفو شنو كيستناهوم راه هما على بالهم بلي مجرد انتمائهم لجهاز الامن راه عندهم حصانة و فوق القانون

  • Dalmou steinberg
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 08:02

    Ça nous rappelle le tristement célèbre Haj thabite. Tous Ceux qui ont la moindre autorité en profite pour la hogra et la maltraitance. C’est ce qu’on appelle une dictature. Les policiers sont payés par les marocains pour les protéger pas pour les agresser. Et on ose parler des généraux et des cabranate.

  • Saad
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 08:42

    الكل اصبح قاض يحكم و يعاقب. لو كتن عمر هاته الفتاة 17 سنة و احد عشر شهرا فهي تعتبر قاصرا. هناك فتيات لو رأيتها لظننت انها ام لاربعة اطفال وهي لازالت قاصر. ربما الشرطي واعدها وحصل ما حصل لكن القاصر التي تبلغ ستة او سبعة عشر سنة ليست كمن تبلغ ست او سب او عشر سنوات. تبقى حيثيات الواقعة هي من ستحدد مدى خطورة هتك العرض. اكيد هي جريمة بشعة لكن كلنا نخطئ فلا داعي لنكون كلنا قضاة و جلادين لنترك الامر لمن هم احق به.

  • أشرف - الجديدة
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 09:34

    ماذا يقع في جهاز أمن مدينة مراكش .هذا هتك عرض قاصر وهذا تسبب في وفاة شخص معتقل في مخفر الشرطة وهذا أطلق النار على مقدم و مخزني .يبدو أن أمن مراكش قد أصابه ما أصابه و نرجو أن تُضبط الأمور الأمنية هناك قبل فوات الأوان لأن السلم والأمن والاستقرار اولوية الأولويات وتأطير وضبط من يحمل السلاح يأتي في مقدمة اهتمام الجهات المسؤولة .

  • abdo
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 10:13

    دابا اي برهوشة قالت فلان دار ليا تيقوها ؟ خاص قرائن ، تسجيلات صوتية او فيديو ، اما الشهود لا ، لأن اهل الزور مجوووودين مع فحال هاد النوع .

  • هو عالم
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 10:17

    كلشي باغي يهتك في هد البلاد الله يهدي ما خلق واش مكين غير هتك بنادم ميتقاش الله تعالى

  • farouq
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 16:11

    الشرطة والدرك يستبيحون أعراض الناس لانهم يعتبرون انفسهم فوق القانون هذا الشرطي ربما سيحدف من سلك الشرطة لان الحموشي لا يمزح في مثل هذه الاشياء

  • الظلم ظلمات
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 17:33

    يجب على العدالة ان تتريث في توجيه اتهاماتها للشرطي حتى لاتظلمه وحتى لا تحطم مستقبله و حياته .فالظلم ظلمات يوم القيامة كما جاء في الحديث الشريف.

  • ملاحظ
    الخميس 13 أبريل 2023 - 01:17

    الذيب فاش تايسرح النعاج اش غايدير! نتمناو تكون حالة شادة فقط

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين