فك لغز سرقة محلات ومنازل في اشتوكة‬

فك لغز سرقة محلات ومنازل في اشتوكة‬
صورة: و.م.ع
السبت 28 يناير 2023 - 19:23

أسفرت التحريات الدقيقة التي باشرتها مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع، التابع لسرية بيوكرى، عن توقيف شخصين، من عائلة واحدة وفي الثلاثينيات من العمر؛ وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة عن طريق الكسر المقرونة بظروف الليل.

وتعرض محلان تجاريان، منذ يومين، بمركز تن منصور التابع للجماعة الترابية إنشادن بإقليم اشتوكة آيت باها، للاقتحام ليلا من لدن مجهولين، حيث تم الاستيلاء على عدد من محتوياتها ومبالغ مالية فضلا عن جهازي تسجيل خاصين بكاميرات المراقبة.

وفور إخبارها، انتقلت مصالح الدرك الملكي والسلطة المحلية إلى مكان الواقعة، حيث تمت معاينة آثار تنفيذ عملية السرقة والاستماع إلى صاحبي المحلين التجاريين، كما تمت مباشرة أبحاث معمقة أفضت إلى تحديد هوية المشتبه فيهما توقيفهما.

وفي سياق مماثل، أوقفت مصالح الدرك الملكي بأيت باها شخصا، يشتبه في ضلوعه في تنفيذ العديد من السرقات من داخل مساكن بالدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها.

وكان الموقوف يستعين بمعلومات حول منازل لمهاجرين غير قاطنين قبل أن يعمد إلى استهدافها والسطو على ما بداخلها، وأسفرت التحريات التي بوشرت في إطار هذه القضية عن ضبطه في منطقة إداوكنيضيف من طرف مصالح الدرك.

وجرى حجز عدد من المسروقات لدى الموقوفين بعد تفتيش مقرات سكناهم، إذ أمرت النيابة العامة المختصة بالاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث القضائي المفتوح من أجل الكشف عن جميع ملابسات وظروف ارتكاب هذه السرقات وامتداداتها المحتملة.

‫تعليقات الزوار

4
  • تحية وتقدير
    السبت 28 يناير 2023 - 19:27

    وتعرض محلان تجاريان، منذ يومين، بمركز تن منصور التابع للجماعة الترابية إنشادن بإقليم اشتوكة آيت باها، للاقتحام ليلا من لدن مجهولين، حيث تم الاستيلاء على عدد من محتوياتها ومبالغ مالية فضلا عن جهازي تسجيل خاصين بكاميرات المراقبة. ورغم ذالك حصلو تحية لرجال الدرك والامن الشرفاء لي ساهرين على راحة المواطن والممتلكات .

  • ف.ح
    السبت 28 يناير 2023 - 19:57

    منطقة اشتوكة أيت باها أصبحت ملاذا لكثير من العصابات الإجرامية المتخصصة في شتى انواع السرقة والقتل العمد يجب توفير المزيد من التعزيزات الأمنية والوقائية بهذه المنطقة وتعميق البحث حول كل الجرائم التي تعرفها وذلك لاجتثاث كل هذه العصابات الإجرامية ومكافحة مخاطرها .

  • متضرر
    الأحد 29 يناير 2023 - 00:51

    اكثر من سنة التي تعرض منزلي للسرقة في اذوكنيضف الى حد الان لم اتوصل بالمحجوزات ولا حشاها لي احد بعد الشكاية التى تقدمت بها عند اصحاب الامن.

  • Ahmed
    الأحد 29 يناير 2023 - 13:53

    السلام عليكم ورحمه وبركاته
    لكم جزيل الشكر والتقدير لجميع القائمين على إمدادنا بجديد المعلومات والأحدات الوطنية
    ونشهد لكم بمجهوداتكم الجبارة

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين