المدرب فيلموتس يشخص الأوضاع في الرجاء

المدرب فيلموتس يشخص الأوضاع في الرجاء
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الخميس 6 يناير 2022 - 06:24

اجتمع البلجيكي مارك فيلموتس، مدرب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، مع رئيس النادي أنيس محفوظ، الأربعاء، لمناقشة الأمور التقنية المتعلقة بالفريق وخصاصه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وعملت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن مارك فيلموتس حدَّد مراكز الخصاص داخل البيت “الأخضر” رغم علمه بمطالبة المناصرين برحيله بسبب سلسلة النتائج السلبية التي حققها “النسور” منذ توليه مهمة قيادة الفريق.

ووفق المصادر نفسها، فإن محفوظ أكد للمدرب البلجيكي أن الفريق غير مسموح له بضياع نقاط إضافية في منافسات الدوري الاحترافي، بالإضافة إلى ضرورة تحقيق نتائج إيجابية في دوري الأبطال.

كما حدد فيلموتس مراكز الخصاص في الفريق، مشدداً على ضرورة التعاقد مع خمسة أسماء جيدة، بينهم حارس مرمى وصانع ألعاب ومهاجم صريح.

وحسب المصادر ذاتها، فإن عدداً من أعضاء المكتب المسير للرجاء الرياضي طالبوا أنيس محفوظ بإقالة المدرب البلجيكي، خاصة بعد أن تعالت أصوات الجماهير برحيله.

وحصد مارك فيلموتس ثماني نقاط مع الرجاء الرياضي منذ توليه مهمة قيادة الفريق، من أصل 15 نقطة، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما وتكبد هزيمة واحدة، وخسر لقاء السوبر الإفريقي أمام الأهلي المصري.

يشار إلى أن الرجاء الرياضي أنهى مرحلة الذهاب من الدوري الاحترافي في المركز الثاني برصيد 29 نقطة، خلف الوداد الرياضي المتصدر صاحب الـ35 نقطة.

‫تعليقات الزوار

20
  • متتبع
    الخميس 6 يناير 2022 - 07:47

    السلام عليكم تشخيص الأوضاع داخل فريق الرجاء يجب ان يبدأ اولا برحيل المدرب النكرة والرئيس ثانيا برحيل اللاعبين الذين لايقدمون اية إضافة للفريق

  • رحم الله الضلمي
    الخميس 6 يناير 2022 - 07:51

    على المدرب اولا ان يستغني عن مساعديه الاجانب والاعتماد على ابناء الرجاء قبل كل شيء .
    على الرئيس ان يتحمل مسؤوليته وان يرحل قبل رحيل هذا النكرة وان يؤدي من ماله الخاص مابذمة المدرب ومساعديه حسب العقد المبرم قبل الرحيل .
    تحية لجمال السلامي المدرب الكفء والخلوق ومعه السفري وابو شروان .

  • عبدالاله
    الخميس 6 يناير 2022 - 07:56

    السلام عليكم
    الجمهور الرجاوي طرد جمال السلامي ويتغنى به اليوم، الضغوطات كانت كذلك هي السبب للانفصال عن لسعد الشابي،اليوم يطالبون برحيل فيلموتس، لماذا لا إسناد هذه المهمة لأحد من جمهور الرجاء

  • عبدو
    الخميس 6 يناير 2022 - 08:29

    يسمونه الفريق العالمي هههههههه والله العظيم الكرة ضربها تسونامي ملي فريق بحال هذا يتسمى بهاد الاسم،الى كان الرجاء عالمي، ريال مدريد وليفربول وبرشلونة وبايرن ووووو اش غنسميوهم !!؟ وا فيقو من النعاس وبركا من الأحلام رآه الفرق ديالنا ضعيفة ومغمورة والدليل على ذلك الوداد ضعيفة بزاف ومحتلة الرتبة الأولى ب 6 النقط كفارق.

  • الرجاء العالمي
    الخميس 6 يناير 2022 - 09:15

    مدرب يريد أن يدخله الرجاء إلى العالمية و يلمع صورته مدرب غير معروف على ساحة التدريب لا كن لم يضع في الحسبان ان الرجاء باع كوادره الأساسية وبما انه مدرب اجنبي فهو محصن ماديا على للاقل سيخرج بحقيبة مالية التي جمعها اللاعبين والمدربين من قبله السلامي يكون الفريق و شابي يأخد الشهرة و هدا المدرب يأخد المال

  • متتبع
    الخميس 6 يناير 2022 - 09:34

    البطولة على العموم ضعيفة و تعيش سوء التسيير، و نكسة كاس العرب خير دليل، نتمنى تغيير الأطر الرياضة و البداية من جامعة كرة القدم التي تخسر الملايير مقابل لقب وحيد منذ السبعينات

  • الوجدي
    الخميس 6 يناير 2022 - 09:37

    حقيقة من يتحمل مسؤولية الفشل هو الجمهور
    ويلموتس ليس نكرة ، كان مدرب الفريق البلجيكي في المونديال ، لا اي سابق في الفريق الاول البلجيكي و لا عب مشهور و درب كثير من الفرق

    حقا الرجاء في حاجة الى لاعبين و ان اغلب لاعبيه شيوخ اعطوا الكثير لكن وصلوا الى الله غالب

    اقول مثل المتدخل عددٍ الله :

    السلام عليكم
    الجمهور الرجاوي طرد جمال السلامي ويتغنى به اليوم، الضغوطات كانت كذلك هي السبب للانفصال عن لسعد الشابي،اليوم يطالبون برحيل فيلموتس، لماذا لا إسناد هذه المهمة لأحد من جمهور الرجاء

  • رجاوي
    الخميس 6 يناير 2022 - 11:11

    الخصاص كاين في الرئيس و المدرب لو جابو شلسي أو باييرن بالفريق كامل مع هاد المدرب والله لطفروه

  • سامر الرجاء
    الخميس 6 يناير 2022 - 11:26

    إقالة المدرب التونسي اسعد الشابي كان خطأ كبيرا، ويظهر حجم الفساد داخل الرجاء
    المدرب البلجيكي غادي يخرج على الرجاء

  • النسر القديم
    الخميس 6 يناير 2022 - 11:27

    مسلسل المحامي والمدرب العالمي ..نهايته ستكون كارتية على الفريق ..الامور لاتبشر بالخير ..الرئيس كان همه الوحيد التعاقد مع هع هذا المدرب الفاشل ..الوزيعة انتهت والفريق إلى الهاوية..

  • شعيب
    الخميس 6 يناير 2022 - 11:34

    المهزلة والفضيحة هو لاعب حضر الاجتماع.وهي سابقة في كرة القدم العالمية اللاعب مشاكله في مناقشة المدرب ؟هل هو مدير تقني.؟؟؟متولي كان بالاجتماع الزنادقة المدرب .ويستشيره في اللائحة التي سيتخلى عنها ؟؟؟؟إنه فعلاالعالمي ههههههههه

  • alam
    الخميس 6 يناير 2022 - 11:36

    المهندس المعماري لم نعرف كيف صرف الاموال التي حصل عليها المكتب في تلك السنة من كاس العرب وكاس الكنفدرالية وصفقات كل من ملانغو ورحيمي وزيد وزيد ودهب .والمحامي يتطلع بدوره الى اموال لكن المشكل الاول في سنوات العجاف ظهر من خلال تضييع السوبر الافريقي .وتضييع النقط في الدوري التي كانت في المتناول .

  • سعيد
    الخميس 6 يناير 2022 - 12:43

    يجب معاقبة الذين تعاقدوا مع هذا المدرب فالرجاء تحتاج الى مدرب خبر الادغال الأفريقية وفي حوزته القاب مع اشراك لاعبين قدامى كمساعدين للمدرب لهم خبرة بشؤون الكرة كبوشروان وغيره وجلب معد بدني في المستوى فاللاعبين بنياتهم ضعيفة وتعزيز الفريق بالخصاص ومحاسبة كل من تورط في هذه المهازل بما فيها بيع أعمدة الفريق دون جلب البديل

  • طاطا
    الخميس 6 يناير 2022 - 12:46

    الرجاء بحاجة لإدارة مستقرة محنكة تتكون بالأساس من لاعبين سابقين بالفريق بالإضافة إلى ضرورة التعاقد مع لاعبين في المستوى، لأن بالعناصر الحالية لا أعتقد شخصياً بأن الفريق بإمكانه المنافسة ومقارعة كبار القارة…بنحليب…أحداد… اجبيرة وغيرهم لابد من تسريحهم.
    بما أن الرجاء تربطه علاقة وطيدة بنادي القرن الأهلي المصري، فلماذا لا يستغل الفريق البيضاوي لفرصة للتعلم من حنكة الأهلاويين وقوة إدارة الفريق تحت إشراف الأسطورة الكابتن محمود الخطيب.

  • الطنز البنفسجي
    الخميس 6 يناير 2022 - 15:39

    هذا هو مايسمى لعب الدراري..
    الجمهور الى تبعو النادي يخرج عليه.
    المسيرين خاص يديرو للي عليهم والحساب فالجمع القادم.
    الجمهور المغربي اليوم أكثرو من الدراري الصغار وتحت الثلاثين.. أما الناس للي بعقلهم ماخلات ليهم مزال كورونا خاطر للكرة.. ولاو متابعين من بعيد.

  • السرطان الخبيت
    الخميس 6 يناير 2022 - 16:57

    في العديد من التعليقات يتردد كلام بأن الجمهور هو من طالب برحيل السلامي و اليوم يطالب بعودته. اظن ان العديد من المتتبعين الرياضيين لم يدركوا حتى الآن بأن الجمهور ليس لديه أي سلطة أو نفود للتاتير على اختيارات المكاتب المسيرة و خير دليل ما يقع في الرجاء و الوداد د…. المكاتب المسيرة للفرق هي من تحرك خدامها من أجل إقالة اي مدرب أما الجمهور فهو عبارة عن نكرة لا حول له و لا قوة ليس له أي قرار سوى للتاتير على الاعبين بالسب و القدف.

  • عبدالاله
    الخميس 6 يناير 2022 - 17:29

    السلام عليكم،( السرطان الخبيث ) سمح لجمهور الرجاء بالاعتصام أمام ملعب الوازيز في عز كورونا
    فحين كانت تمنع مظاهرات أساتذة وغيرهم، الجمهور
    الذي جاء للمطالبة برحيل السلامي والانسحاب يعتبر كما يدعون من الغيورين على الفريق،والتعبير السخيف الذي أقرأه مراراً،ليس فقط من جمهور الرجاء أو الوداد بل أغلبية من يقولون إنهم يعشقون فرقهم إلى النخاع، تعبير : **هذا الفريق كبير عليك** ليس هناك فريق كبير في المغرب،النوادي لم تعد تنجب لاعبين،ومن يتكلمون لا يعرفون كرة القدم بالمغرب قبل التسعينيات، *”كبير عليك** ربما سنسمع فيما بعد: بأبي وأمي أنت يا فريقي.

  • ملاحظ
    الخميس 6 يناير 2022 - 21:02

    الجمهور الرجاوي عندو كلشي ساهل جراو على السلامي ودابا كايطالبو برحيل المدرب البلجيكي والنادي غارق في الديون فإن اقدمت إدارة الرجاء على هتهه الخطوة سيكلفها مبلغ الموسم بكامله.يجب التريت وفرض مساعد ثان على المدرب من القلعة الخضراء حتى تستقر الامور الفنية والمادية.

  • Hassan
    الجمعة 7 يناير 2022 - 00:42

    مأساة الرجاء في العدد الهائل للحياحة الذين يتم تجنيدهم لكل مناسبة او غير مناسبة . لا يختلف تقنيان على ضعف اللياقة البدنية للاعبين الخط الهجومي ضعيف. الدفاع اقل من المتوسط و بعض الأسماء وجب عليها ان ترحل

  • جمال بدر الدين
    الجمعة 7 يناير 2022 - 09:50

    لا يختلف جمهور الرجاء على أن تغيير المدرب كان كارثة، للأسف أن فئة من الجمهور يؤثر عليه بعض النافذين من المنخرطين ومن بينهم من ترأسوا الفريق سابقا، و الذين يريدون التأكيد لأنهم قادرين على التأثير في تسيير الفريق ولو عن بعد، هذه الفئة من الجمهور لا تتحرك عن حب بل أصبحت تحركها المصالح الضيقة والضرورة الانتخابية والمقاعد البرلمانية…وهنا ضاعت الرجاء…الرئيس الحالي حين غير الشابي ارتكب خطأ فادحا، وحين اختار فيلموتس ارتكب خطأ أفدح من الأول، المنخرطون تتقاذهم الولاءات بين هذه الجهة الغالبة أو تلك ولذلك ضعف فريق الرجاء…اللاعبون بعضهم أصبح يفكر في مصيره أكثر ما يفكر في خدمة فريقه وعوض أن يلعب لصالح الفريق فإنه يتلاعب به ويقامر بالنتائج دون أن يعي أن نتائج الفريق تخدم مصالحه، وأن تحسن النتائج ترفع قيمته هو كلاعب في سوق الانتقالات والانتدابات وأن ضعف النتائج يضيع عليه عقودا تساوي الكثير…فعلا اللاعب أن ينتبه إلى خطورة ما يقوم به، وأن يخدم فريقه لكي يستفيد هو وفريقه على حد سواء…

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة