كمين يحبط محاولة نصب واحتيال في إنزكان

كمين يحبط محاولة نصب واحتيال في إنزكان
صور: هسبريس
الجمعة 29 يوليوز 2022 - 12:34

أسقط كمين نصبته مصالح الشرطة القضائية بإنزكان شخصا أربعينيا متلبسا بتلقي مبلغ مالي من امرأة أوهمها بقدرته على التدخل لصالها من أجل حل قضية معروضة على أنظار القضاء بابتدائية إنزكان.

وفي تفاصيل الواقعة، فقد تفاعلت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإنزكان بسرعة مع شكاية امرأة أفادت من خلالها بأنها تعرضت للنصب والاحتيال من قبل شخص أوهمها بأن له معرفة بشخصيات نافذة في جهاز القضاء، حيث عرض عليها التوسط لها لحل ملف قضائي تشكل طرفا فيه.

واستمر الموقوف في النصب على المرأة في مبالغ مالية وصلت إلى أزيد من 20 ألف درهم على دفعات، قبل أن تفطن إلى كونها ضحية نصب واحتيال، حيث تقدمت بشكاية لدى النيابة العامة بإنزكان التي أعطت تعليمات لمصالح الشرطة القضائية وتم نصب كمين له بعد أن طالبها بمبلغ إضافي يقدر بـ 2000 درهم.

وأسفرت عملية تفتيش بسيارة المعني، فور توقيفه متلبسا بتسلم المبلغ المالي من الضحية، عن حجز عدة هواتف نقالة، وطوابع مطاطية بأسماء شركات، ومجموعة من نسخ أحكام قضائية، ونسخ شكايات وملفات وطلبات تشغيل، وأرقام ملفات قضائية.

وتدخل العملية في إطار حرص وكيل الملك بابتدائية إنزكان على التصدي بحزم لمختلف مظاهر الإضرار بمصالح المتقاضين ومحاربة ظاهرة “السمسرة” باسم القضاء؛ إذ سبق أن شهدت المحكمة ذاتها توقيف العديد من الأشخاص ممن جرى اكتشاف ترددهم المستمر عليها واشتبه في نشاطهم أو تصرفاتهم، وشكلوا موضوع متابعات قضائية بتهم النصب والاحتيال وانتحال صفة منظمة قانونا.

‫تعليقات الزوار

2
  • الفساد
    الجمعة 29 يوليوز 2022 - 13:41

    يجب معاقبته بأقصى العقوبات نفس الشيء بالنسبة للمرأة لانها حاولت الغش و التحايل و لم تكن لتقدم شكاية في حالة ما تدخل لصالحها فهي مذنبة بقدر ما هو مذنب

  • ثقة في القضاء؟
    الجمعة 29 يوليوز 2022 - 17:27

    اريد ان اقول يجب معاقبة المرأة مع الرجل النصاب، ولكن لو كانت المرأة لها ثقة كاملة في نزاهة القضاء لما ذهبت إلى أبعد حد للوصول إلى المبتغى ودفع الرشوة لتنصف من، او لتعتدي على خصمها، وهذه أمور نعيشها يوميا مع القضاء، الرشوة تمنح من الداعي والمدعي ومن دفع اكثر كان الحكم لصالحه

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين