"كورفا سود" توجه انتقادات لاذعة إلى محفوظ

"كورفا سود" توجه انتقادات لاذعة إلى محفوظ
صورة: و.م.ع
الأربعاء 5 يناير 2022 - 06:22

أصدرت مجموعات “الماغانا” المناصرة لنادي الرجاء الرياضي بلاغا شديد اللهجة في حق رئيس النادي أنيس محفوظ ومؤسسة المنخرط، إضافة إلى بعض اللاعبين الذين لا يخرجون كل ما في جعبتهم من أجل قميص النادي، حسب مناصري “النسور”.

وقالت المجموعات الرجاوية في بلاغها الذي نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “كنا نمني النفس كل موسم ببداية عهد جديد في التسيير والقطيعة مع أخطاء الماضي، حتى أصبحت بعض الضروريات بمثابة مطالب نكررها في كل بلاغ، لهذا يجب أن نشخص الوضعية المزرية الحالية للنادي التي يتحمل مسؤوليتها جميع الأطراف”.

وأكد البلاغ أن “المنخرطين يتحملون كامل المسؤولية في الأوضاع التي تعيشها الرجاء نتيجة غياب محاسبة المكاتب المسيرة، ونتيجة قبولهم صعود رئيس بديمقراطية مزيفة بصفقة جمعت أحد الرؤساء السابقين المختص في صناعة الأزمات، وذلك عبر حشد الأصوات عن طريق بعض المنخرطين التابعين للرئيس الحالي”.

وشدَّد الفصيل “الأخضر” على أن “الرئيس الحالي لم يحترم الوعود التي قطعها على نفسه؛ أولها الهيكلة التقنية، بعد أن انتدب مدربا قبل التعاقد مع مدير رياضي، وبالإضافة إلى إعطاء صلاحيات المشرف العام لمارك فيلموتس الشيء الذي يجعله فوق المحاسبة والتقييم، والغريب في الأمر أن بنود العقد التي قام بصياغتها (محام) وكاتب عام سابق يدعي الخبرة، لم تحم مصالح النادي، ورهن النادي بالتزامات مالية كبيرة مع مدرب هامش الفشل معه كبير”، يضيف البلاغ.

ووصفت المجموعات الرجاوية المكتب المسير للنادي بـ”الهجين”، وبأنه مكون وفق توافقات لإرضاء خاطر جميع التيارات الرجاوية لضمان كرسي لكل تيار، معتبرة “كل ما يفعله أعضاء المكتب هو التباكي على محيطهم والتعبير على عدم الرضى من التسيير والمدرب وحاقدين على الوضعية”، كما حملت اللجان التأديبية والتنظيمية المسؤولية في سوء تدبير رحلة قطر، بعد إصابة محمد الناهيري بفيروس كورونا.

وقسمت “كورفاسود” لاعبي الفريق “الأخضر” إلى طبقات عدة، موردة أن منهم من يلعب بقوة من أجل القميص، وفئة أخرى بمستوى ضعيف، محملة المسؤولية في ذلك لمن تعاقد معهم ولم يقم بتسريحهم بعد، وفئة أخرى تحاول أن تتحكم في القرارات التقنية، وآخرون.

ودعت الفصائل الرجاوية إلى إرساء هيكلة على المستوى التقني والتنظيمي، وإعادة النظر في صلاحيات المدرب، إضافة إلى التركيبة البشرية بإبعاد اللاعبين المنتهية صلاحيتهم، والقيام بانتدابات وتقوية الفريق من قيمة القميص، مشددة على أن هذه المطالب هي “ضرورة ملحة وليست مطلبا”، وأن “الفشل يعني رحيلكم”.

كما طالبت بسن قانون داخلي وتفعيل لجنة الانضباط وإعادة النظر في الأمور التنظيمية، موردة أن “عطاء المدرب لا يبشر بالخير وقد ضيع أسهل نهائي في تاريخ الفريق”، مشددة على أن “الإدارة التقنية تتحمل مسؤولية اختيارها”، ودعت المكتب المسير إلى “تحمل المسؤولية وتقديم الاستقالة في حال عجز عن القيام بمهامه”.

وختمت “كورفا سود” بلاغها برسالة إلى المنخرطين، وبالأخص الشرفاء الذين يحاولون تقديم الإضافة، مفادها أن “هذا هو الوقت المناسب أمامهم للنضال من داخل المؤسسة من أجل خلق صيغة جديدة تمكن جميع الرجاويين بمختلف الطبقات الاجتماعية من الانخراط وضمان أكبر تمثيلية للشعب الرجاوي، وكذلك محاربة التكتلات والانشقاقات في برلمان الرجاء والانفتاح على جيل جديد يقود التغيير المنشود الذي فشلت فيه الأجيال الأخيرة من المنخرطين”.

‫تعليقات الزوار

11
  • sportif
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 06:56

    اهتموا بمستقبلكم ومستقبل أبنائكم. الرياضة في المغرب أصبحت هامشبة وانتم لا شغل لكم سوى الرجاء والوداد وهلم جرى. كل واحد يبحث عن مصالحه بطريقة ما. جماهير البيضاء ما تقوم به من تخريب الأملاك العمومية والسيارات في الشارع العام. حال الرياضة كحال جمهوره. إنتهى الكلام

  • رجاوي
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 07:36

    على الجمهور مطالبة الرئيس تحمل مسؤولياته في التعاقد مع مدرب فرض شروطا مجحفة في بنود التعاقد منها الراتب غير المستحق والمدة الطويلة واستقدام مساعدين وطرد ابناء الفريق الاكفاء والعارفين باللاعبين .ستبقى لعنة اقالة جمال السلامي تطارد الرجاء شخصيا اتمنى انتصار الفتح على الرجاء .

  • karim
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 08:38

    كنا بالفعل نمني النفس بعد العقد العام السنوي إنطلاقة جديدة للتسيير الكروي في المغرب عن طريق الرجاء، لكن و للأسف تبين أن هناك ضعف كبير من الرئيس المنتخب على أنه لا يفقه في التسيير شيئا و لا في كرة القدم، تغييره للمدرب الشابي و الفريق في حالة نقاهة مادية في عز أزمة كورونا، يعني أن تغيير المدرب فيه ربح مادي شخصي مقدم عن مصلحة الفريق، يجب الحساب و المحاسبة و العقاب، لأنه التخربق هذا و الإستهثار كذلك بصحة اللاعبين في قطر، الذي كان على المكتب المسير أن يوضح لنا كيف أصيب اللاعبون بكورونا ؟؟؟؟؟

  • kata
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 09:51

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين؛ انا كرجاوي واحب الرجاء إلى النخاع ولم أكن يوما لافكر او اتخيل ان الرجاء ستعاني تقنيا او من الروح القتالية ولم أتشاءم يوما ولم اتخوف عليها؛ لاكن اليوم اقول واجزم على أنها لن تتمركز هذه السنة مع الصفوف الأربعة الأولى مادام هذا المكتب النكرة و المدرب الهاوي يحومان حول مكونات الرجاء او بالأحرى ماتبقى منها؛ لك الله يا رجاء الشعب يا مفخرة الوطن

  • camal camal
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 10:22

    دعوه يدهب لا يريد البقاء فليدهب

  • Nordine dghoghi
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 10:50

    اولا الرياضة جزء لا يتجرأ من الواقع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي… في اي مجتمع.. الرياضة اقتصادية تزيد في رأسمال الصحة.. وتقوية الانسجام المحلي والوطني… للأسف هنا في بلدنا المغرب.. افسدها الفاسدين صحاب شكارة لي نهبوا أموال الشعب.. وجعلوا من الرياضة مطية لي أغراضهم… كالانتخابات وغيرها.. ولا حسيب ولا رقيب..

  • الرجاء
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 16:36

    الرجاء فريق كبير ما في ذلك أدنى شك…وتدبير وتشير فريق من حجمه يتطلب كفاءات عالية وخبرات واسعة في مجالي الرياضة” كرة القدم” والتدبير الرياضي…غياب رؤية واضحة تستشرف الافاق المستقبلية للفريق بكل فئاته ….غياب التواصل والانفتاح على الرجاويين والغيورين على الفريق ….انعدام التأطير الجماهيري الهادف…عدم استئصال الكائنات الإنتهازية…انتذاب مدرب اجنبي ضعيف جدا شارد وتائه في الشرط لا يتقن الا التعناق …هو ما أدى إلى خسارة الرجاء امام الاهلي والى هزائم اخرى مست عواطف كل مغربي…إعفاء المدرب الشابي وتعيين البلجيكي فيه الكثير مما تقدم من عشوائية في التسيير وفي اتخاذ قرارات متسرعة وغير مدروسة…ومع ذلك نحب فريق الرجاء ونتمنى له ولمسيريه حظا موفقا.

  • باسو
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 17:02

    واش عاوتاني الجماهير والإلترات تبغي تحكم في الفرق وتسيرها؟ نسيتوا منين جريتوا على السلامي؟ وندمتوا؟ كتعيبوا على المنخرطين ونتوما 5 دراهم مكتساهموا بيها. الفرق غير محتاجة الآن للجماهير مع كورونا، بلا متحلموا،الموسم الثاني على التوالي المقابلات بلا جمهور وبلا تهديد. كل الفرق معندهاش الفلوس باش تشري اللعابا وقضيوا باللي كاين وتكمشوا، الأولوية ماشي هي الكورة.

  • said
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 18:10

    للأسف ان هؤلاء الذين يحتجون اليوم هم من طالبوا بالأمس باقالة السلامي. وهذا اكبر خطإ السلامي كون فريقا متجانسا وحقق نتائج حسنة ومع ذلك تدخل بعض المريقية المحسوبين على الرجاء وطالبوا باقالته واليوم يحتجون.

  • ابن درب سلطان ورأسي عالي
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 19:30

    هاذا هو المرض الذي لم يستطع أحدٍ ان يستأصله من جسد
    فريق الرجاء الا وهو تدخل من هب ودب في شؤون تسيير
    الفريق والغريب هو أبناء الفريق أصبحوا غرباء وأبعدوا وهمشوا
    وأصبح لا يعبرهم أحد فالكلمة لأصحاب (شكارة) من طاشرونات
    وأصحاب تعليم السيارات الخ فحتى الجمهور أصبح يفتي
    فحال الرجاء اليوم لن أتمنى ان يكون كذلك كحال النادي المكناسي ونهضة السطاتية والكوكب المراكشي وكثير من
    الفرق التي كان لها شأن في الكرة المغربية واصبحت بفعل
    افعل تحت التراب
    انقدوا ما يجب انقاذه قبل فوات الأوان إنني لست من محبي
    الرجاء ولكن اغير عليها انا من محبي وداد الامة
    وخط موفق

  • ابن درب سلطان من زمان ورأسي عالي
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 19:35

    فريق الرجاء البيضاوي يلزمها رئيس يحب الرجاء وله تاريخ مع
    الرجاء وله شخصية محترمة فأما المتطفلين وأصحاب المصالح
    هم من يحاولون هدم ما بناه الرجال الأولون
    اول شيء يجب ان يكون مكتب مسير في المستوى
    لكي يجلس مع المدرب كل اسبوع ويتدارس معه الحصيلة
    والنتائج فالمدرب اذا لم يجد أحدا يحاسبه فانه يتمادى في
    الاهطاء

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات