لجنة مختلطة تعاين مرافق ملعب الحارثي

لجنة مختلطة تعاين مرافق ملعب الحارثي
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأربعاء 5 يناير 2022 - 09:09

يبدو أن معضلة حرمان نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم من إجراء مقابلاته بملعب الحارثي تسير نحو الحل، وذلك بعدما حلت لجنة ولائية مختلطة بهذه المعلمة الرياضية التاريخية التي احتضنت لحظات كتبت من ذهب، أمس الثلاثاء، للوقوف على جاهزيتها ومعاينة جميع مرافقها.

وخلال هذه الزيارة التي تعتبر الخامسة من نوعها، عقب زيارات سابقة خلال الموسم الرياضي الماضي، عاينت اللجنة المختلطة، المكونة من مسؤولين من السلطة المحلية وولاية أمن مراكش، ملعب الحارثي وقامت بزيارة تفقدية لجميع مرافقه، لإعداد ملف سيقدم للجهات المسؤولة من أجل إيجاد حل عاجل لهذا الملعب المغلق منذ سنوات، والذي خصصت لإصلاحه ميزانية ضخمة من المال العام.

وجاء هذه التحركات بعد نهاية مرحلة الذهاب التي حصد خلالها فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم 4 نقاط فقط، الشيء الذي لم يعشه النادي منذ تأسيسه، ما يستدعي تدخل كل الجهات والأشخاص الذاتيين لإنقاذ “فارس النخيل” المهدد بمغادرة القسم الوطني الثاني والنزول إلى قسم الهواة.

ويعاني نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم من أزمة خانقة جعلته يصارع الدورات منذ انطلاق البطولة، رغم مجهودات المكتب المديري الذي تجند لدفع ما قضت به الجامعة الدولية لكرة القدم (فيفا) بعدما رفع لاعبون وأطر تقنيون دعاوى للمطالبة بمستحقاتهم، ما حرم الفريق من تأهيل اللاعبين والمدربين خلال السوق الصيفي والشتوي.

وتأتي مبادرة فتح ملعب الحارثي للتقليل من حدة الأزمة المالية التي يشكو منها الفريق الأول للمدينة الحمراء، الذي لم يعد قادرا على تحمل التكاليف المالية الباهظة للتدريب واللعب بالملعب الكبير لمراكش، التي أثقلت كاهله وأرهقته وكانت سببا في الوضعية المزرية التي يعيشها.

وكان “فارس النخيل” ينتقل إلى مدن جهة مراكش، كابن جرير واليوسفية وقلعة السراغنة، لاستقبال ضيوفه، بعيدا عن جمهوره، ما دفع البرلماني طارق حنيش إلى طرح سؤال كتابي بمجلس النواب، وجهه إلى الوزير المكلف بقطاع الرياضة، حول أسباب إغلاق ملعب الحارثي، وموعد فتحه في وجه الأندية والفرق المراكشية، ومن ضمنها فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم.

ولمناقشة الحلول الممكنة للخروج من عنق الزجاجة، قرر المكتب المديري لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم عقد جمع عام يوم 7 يناير الجاري، لكن السلطة المحلية بالجماعة القروية واحة سيدي إبراهيم، التابعة لعمالة مراكش، رفضت السماح بعقد هذا الجمع العام بسبب الجائحة.

‫تعليقات الزوار

7
  • brahim wanine
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 09:49

    شكرا لكم على مجهوداتكم وزيدا من التالق

  • محب للفريق
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 10:17

    صراحة تحية للصحفي الذي سرد علينا الخبر بكل تفاصيله لكن اعاتبه على الاسطر الاخيرة . رسالة حنيش ليس لها اي دور في قدوم هذه اللجنة.
    اصلا حنيش هو من خرب الفريق ولم يكثرت بالايادي التي مدت اليه من اجل المساعدة

  • السعيدي
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 10:33

    من خرب هذا الفريق هم اثنان، وهم مربوح والورزازي، ركبو على فريق الكوكب المراكشي للوصول الى دهاليز جامعة الكرة طمعا في عضوية المكتب الجامعي، طمعا في الريع “المال السايب” ومن بعد ذلك استنزفو أموال الفريق وتركوه ليغرق بذون شفقة ولا رحمة.

  • Monir
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 10:46

    أليس في مراكش رجل رشيد!!!! والله عيب وعار ان يصل ناد عريق الى هذا المستوى،على الجميع تحمل المسؤولية والإلتفاف حول الفريق لإنقاده لا زال الوقت مناسبا

  • متتبع
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 13:05

    مثل ملعب الحارثي و الكوكب كمثل من يمتلك بيتا جميلا و يسكن الخلاء، لكي لا يضايق جيرانا لا يطيقون سماع الخطى في أدراج العمارة.
    آخيرا قرار صائب في صالح غالبيةساكنة مراكش و ليس ساكنة محيط الملعب فقط. الإستفادة من المرافق الرياضية العمومية.

  • yassine
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 14:23

    حتى فات الفوت عاد سولني كيف بقيت

  • مخضرم
    الأربعاء 5 يناير 2022 - 16:00

    اًسعد كثيرا عندما اًتلقى اًي خبر مفرح كباقي الجمهور المغربي الاًصيل يهم الفرق المغربية ذات الصيت الواسع والتاريخ العريق خاصة لما يكون الخبر يهم تجديد ملعب اًو الصعود للمجموعة الوطنية الاًولى اًو الخروج من ماًزق مادي، تلك الفرق التي لا تنسى في ذاكرة المغاربة للذكر لا الحصر اًمثال الإتحاد البيضاوي، النادي المكناسي، إتحاد سيدي قاسم، المولودية الوجدية، المغرب الفاسي، الكوكب المراكشي، رجاء اًكادير ، النادي القنيطري، رجاء بني ملال، الجمعية السلاوية، نهضة سطات، إتحاد المحمدية وغيرها من الفرق التي مرت بصعوبات واًشكر كل من يساعد في صناعة البقاء والاًمل لفرقنا المحبوبة كلها .

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس