لقجع: مرحبا بالأهلي والدعم للوداد

لقجع: مرحبا بالأهلي والدعم للوداد
صورة: هسبريس
الأحد 22 ماي 2022 - 10:10

في عز حملة “تباكي” نادي الأهلي المصري ضد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وضد الوداد الرياضي وبلاغاته المتطاولة على الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وعلى المغرب، جدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التزامه بثوابت استمرار علاقة الأخوة مع الشعب المصري بكل مكوناته.

وقال لقجع إن اللغط الذي صاحب فوز المغرب بتنظيم نهائي دوري الأبطال متجاوز، بما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نالت شرف احتضان النهائي بطريقة ديمقراطية ومشروعة.

وأضاف أن كل المتدخلين في تنظيم النهائي يسعون إلى جعل الثلاثين من الشهر الجاري حفلاً كروياً في قارة إفريقيا، مؤكدا أن “الأهلي المصري لن يلقى سوى الترحاب المعهود منا كمغاربة… سيكونون في بلدهم الثاني”.

وأوضح لقجع أن السلطات المغربية تقوم بكل الإجراءات اللازمة لتمكين المصريين من التأشيرات، مهما كان عدد الراغبين في متابعة المباراة من ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وتسهيل حصولهم على التذاكر الخاصة بالمواجهة.

وشدد على التزام الجميع بجعل المباراة فرصةً للاحتفال بين الجماهير العالمية للوداد والأهلي، مردفاً “من جهتنا كمغاربة، سنكون وراء الوداد لتحقيق التتويج باللقب”.

‫تعليقات الزوار

32
  • يعقوبي
    الأحد 22 ماي 2022 - 10:17

    تحية لهذا الرجل ..وتقدير. الذي ارجع للكرة المغربية مكانتها افريقيا ..و عالميا …
    اعداء النجاح لن يستطيعوا قول شيى امام فوزي لقجع ..
    واصل سي فوزي كما عرفناك ..العمل تم العمل. .

  • متفائل .
    الأحد 22 ماي 2022 - 10:20

    بقليل من التركيز والجدية وكثير من الصرامة والحزم يمكن لفريق الوداد تحقيق فوز كبير على فريق الأهلي الكبير لأنه ومن حسن الحظ يمر بمرحلة فراغ ولم يستطع تحقيق أي إنتصار في كل مقابلاته الأربع الأخيرة في البطولة المصرية . وبما أنها مبارة للتاريخ وجب التركيز واللعب بخطة هجومية وعدم الاكتفاء بتسجيل هدف والركون للدفاع بل لابد من مضاعفة الجهود فهم رجال ونحن رجال وما نيل المطالب بالتنمي ولكن تأخد الكؤوس غلابا .

  • محمد رمضان
    الأحد 22 ماي 2022 - 10:24

    عين العقل…نتمنى أن تكون جميع تصريحات السياسيين والمسؤولين المغاربة في مثل مستوى هذا الخطاب الرائع…تصريح سيدفع المصريين إلى دخول المغرب حبوا.

  • مجرد راى
    الأحد 22 ماي 2022 - 10:28

    من حق الوداد ان يطمح…. ومن حق الاهلى ان يفرح

    سنرى لمن يكون التباكى يوم الثلاثون من هذا الشهر

    هههههه

  • قاسم
    الأحد 22 ماي 2022 - 10:35

    بالامس كان الوداد ضيفا محبوبا فى القاهرة

    واليوم الاهلى ضيفا مرحبا به فى البيضاء

    وماهى الا مقابلة كروية لا اكثر .. ونقول مبروك لمن يستحق ويقدم الاداء الافصل

    فهى مباراة بين شقيقين كبيرين ..

    شكرااا

  • لحمري
    الأحد 22 ماي 2022 - 10:39

    اتمنى من الله عز وجل أن يمر النهائي الأفريقي في أحسن الضروف و يتوج فريق الوداد باللقب، كما اتمنى والله ان تستقبل بعتة النادي الأهلي المصري الشقيق بكل حفاوة وترحاب مغربي أصيل هو وجمهوره العريض لينقلب السحر على الساحر، لأن من اجج هذا الوضع او هذه الملاسنات أطراف أخرى للأسف تتمتل في اتحاد الكرة للجارة الشرقية عندما لعبت الاهلي نصف النهائي، واستقبل رئيسها لعمامرة البعثة المصرية بالهدايا، في سيناريو واضح، إذ كيف لرئيس اتحاد ان يستقبل نادي، لو كان الأمر يتعلق بمنتخب عادي، اما فريق فيستقبل من طرف رئيس فريق للأسف الشديد أصبحت الجارة حتى الرياضة تسيسها لتصفية حسابات خاوية المهم ارجوا من جماهير الوداد العالمية ان تقلب الطاولة على من يصطاد في المياه الكرة، وأن تستقبل الاهلي بكل روح و حفاوة وكرم لتبين ان الأمة المغربية والودادية هي في علاقة طيبة مع الاهلي وكل الشعب المصري الشقيق

  • رياضي
    الأحد 22 ماي 2022 - 10:43

    كم نتمنى هذا الاهتمام لو اعطي للإقتصاد الوطني في عز الأزمة الاقتصادية

  • midooo
    الأحد 22 ماي 2022 - 10:44

    بالتوفيف لفريقنا الغالي الوداد الرياضي ومربوحة انشاء الله مبارات صعبة ضد فريق كبير كيعرف يساير جل مبارياتو ولكن لنا التقة الكاملة في فريقنا الغالي وديما وداد

  • Hamid
    الأحد 22 ماي 2022 - 11:06

    Attention monsieur LAKJAA
    Il faut assurer La Sécurité La Sécurité
    C’est très important
    Il faut limiter le nombre des spectateurs.
    20000 maximum

  • مولاي سعيد
    الأحد 22 ماي 2022 - 11:08

    ترهات الإعلام المصري ولغطهم معروف هذه مجرد إستفزاز وتشويش للوداد ومصداقية المغرب ومحاولة التأثير على حكام المقابلة وسيفعلون الاكثر في الميدان ،والمغرب والفرق المغربية عانت من المصريين متفرجين ومسؤولين قديما وحديثا.

  • موسي
    الأحد 22 ماي 2022 - 11:14

    خاص التيران يكون عامر بالوداديين ونديرو ماتش كبير ونكون فعالين امام المرمي وحاي في الدفاع ولا داعي للتسرع فقط الهدف هو مرمى الذي اكيد طويل القامة ونتمني يكون اللعب بالقذف او باللعب قصير والتمريرات خلف مدافعي الخصم !! جمهورنا : الي عندو شي برهوشة يخليها في دار راه بركة من شوهة والسمعة تاعهم في كاس افريقبا واشنو دارو !!

  • متابع
    الأحد 22 ماي 2022 - 11:15

    كل شئ زين اسي فوزي نقطة سوداء و مهمة هي التحكيم في المغرب يضرب كل مصداقيتك للمنافسة الوطنية عرض الحائط و قرار الفيفا الاخير عدم زج اي حكم مغربي للساحة دليل على ذلك crédibilité footbalitsique

  • مغربي وأفتخر
    الأحد 22 ماي 2022 - 11:24

    ثحية وتقدير لسي لقجع الذي يحارب المنفوخين بالعظمة المغشوشة التي عاشوها منذ أن احتضنت بلادهن مقر الكاف حيث كانو يفعلون ما يشاءون ليصبح الاهلي ملك أفريقيا حتى أصابهم مرض العظمة الله يشافيهم أما هم مكانتهم لا يتعدى القسم الوطني التاني بالمغرب

  • محمد الرياضي
    الأحد 22 ماي 2022 - 11:29

    كنت اعتقد ان المصريين أرقى القوم نبلا لما كنت أسمعه من كون مصر ام الدنيا وغير ذلك ولكن: كلما تابعت تصرفاتهم وحركاتهم اكتشفت بدائتهم وغطرستهم وأنانيتهم ،هم أشقاؤنا ولانريد لهم الاالخير ولانقول فيهم غير الخير ،ولكن كثرة التشكي والتباكي ،والتحلق حول الحكم كل ماصفر،والتجرؤ على قتل الابداع والمتعة التي خلقت من أجلها كرة القدم جعلهم ينقصون في الأعين ،ويثيرون عندي تساؤلات عن كيفية حصولهم على ألقاب نالوها من قبل .
    فمن حقهم ان يسموا نادي القرن وغير ذلك من الألقاب لكن القوي عند العارفين لايتشكى حتى ولو لطمت خده ،فمابالك اذا نلت حقت بالديموقراطية والشفافية .

  • observer
    الأحد 22 ماي 2022 - 12:04

    M lakjaa qu’ avez vous prévu pour les citoyens souffrant de l’inflation galopante ?le football n’ est pas l’ addiction de tous les marocains et ce sport ne fera pas notre bien être .on ne peut plus ni prendre le bus ni aller aux stades voir tes matchs tellement on n ‘ entend que la vulgarité et la grossièreté .toute une génération est sacrifiée ,égarée ,droguée et livrée a elle même a cause de politiques économiques et sociales nulles .le foot n’ est pas la cerise ,mais un maquillage trompeur pour ne pas traduire l ‘adage marocain .

  • Aziz yahya
    الأحد 22 ماي 2022 - 12:08

    لقجع الرجل المناسب في المكان المناسب.
    نتمنى من الرؤساء والدين يمثلون الشأن والحكومة المغربية ان يقومون بمهامهم على أكمل وجه.
    تحيا لسيد لقجع والسيد بوريطة أشد على ايديكم بحرارة. ويحيا ملكنا الهمام والراية المغربية دائما في الأمام.

  • محمد الفاسي
    الأحد 22 ماي 2022 - 12:10

    نقول للمصريين والتونسيين انتهى عهد الفساد الكروي الذي منهم عدة ألقاب ظلما وزورا.

  • دمغة الجودة ايزو
    الأحد 22 ماي 2022 - 12:17

    مواصفات تطابق معايير الجودة مطلوبة

  • محمدين
    الأحد 22 ماي 2022 - 12:22

    المصريون بشكل عام والأهلي بشكل خاص أكثر من استفاد من كعكة الكاف.. وألقابها تحوم عليها شكوك كبيرة ..فهم أعلم “من أين تأكل الكتف”. كما أن مقر الكاف في القاهرة والموظفون مصريون لهم تأثير على كل قرارات الكاف كما أنهم يتجسسون للمنتخب المصري ولأنديته.. فأين إذن تكافؤ الفرص يا ميدو ويا أصحاب البكاء والعويل على كل قرارات الكاف والحكام التي لا تتماشى مع هواهم.. المهم أن الكأس للوداد هذا العام.. وابدأوا بالعويل والبكاء من اليوم إن شئتم

  • ملاحظ
    الأحد 22 ماي 2022 - 12:22

    برافو السيد لقجع، رجل غير مفهوم كرة القدم المغربية والافربقية ويقوم بمجهودات جبارة لتحسين شفافية كرة القدم في القارة السمراء، وفي عهده حققت كرة القدم الوطنية إنجازات؛ مهمة للاندية والمنتخبات، ينقصها لقب واحد فقط هو كأس أفريقيا للأمم والتي نرجو من الله عزوجل أن يتوج المغرب بكأس كوديفوار سنة 2023، مع عودة زياش،مزراوي، وحمد الله… مع البحث عن قلب دفاع يعوض السايس الذي بدأ يكبر في السن… وظهير أيسر في المستوى العالي نتمنى أن يكون الظهير الشاب الأيسر الاجاكس الهولندي في المستوى…..

  • معقول
    الأحد 22 ماي 2022 - 12:29

    هاذ بنادم كيتحداكم وتيقول لكم ماكاين لا دعم المحروقات لا والو…. وكيتسارا كيف بغا من فلوسنا ديال الضرائب… وانتم كتمجدوا فيه…. تستاهلوا اكثر.

  • slimou
    الأحد 22 ماي 2022 - 13:14

    داكشي علاش دافعتي على الوداد فرادس!!! الوداد متحتاج حتى واحد يدافع عليها الحمدلله عندها أمة

  • مكناسي
    الأحد 22 ماي 2022 - 13:40

    كوديمي و أتمنى فوز الوداد فهو فوز للمغرب و الكرة المغربية و تحية لسي لقجع عبقري الكرة المغربية نتمنى منه المزيد لتحسين اداء المنتخب الأول و التغلغل في دواليب الفيفا لكي لا يقع لنا ما وقع في مونديال روسيا

  • ودادي مغربي
    الأحد 22 ماي 2022 - 13:45

    يجب على فريق الوداد الا يسقط في فخ النرفزة التي يثيرها المصريون والتي يستعينون بها في جل مبارياتهم المصيرية
    حظ سعيد لفريقنا المحبوب.

  • fgfgg
    الأحد 22 ماي 2022 - 14:10

    sécurité d’un terrain doit etre composée
    1/d’une équipe de securité de 6 bonhommesz pour assurer securite arbitre qui doit à la fin s’approcher de la ligne de touche tout près de cette équipe pour siffler fin pour qu’il ne soit pas cible d’une décharge de mecontement d’un insolent qui doit etre sanctionné par la suite car c’est un fonctionnaire qui est payé pour jouer et laisser ses problémes au capiutaine d’équipe et à son bureau de club pour les protestations.
    2/d’ une équime de police ou agents securités éspazcé par 2m au alentours du rectangle de jeu et en face des spectateurs pour éviter les rentrés au terrains.
    3/ un policier secret par porte de gradin pour suivre ce qui se passe par partie de gradin et des groupe de 15 policiers au dessous d’escaliers des gradin qui en cas d’incident intervenir à la demande du superviseur civil.
    4/ un groupe de 5 policiers à chaque entrée de terrain pour supporter les securités de controle de billets.
    5/sur la route qui mene au terrain à l’ent

  • ملاحظ
    الأحد 22 ماي 2022 - 15:21

    دعم الوداد ضد الفرق الأجنبية نقبله ولكن ضد الأندية المغربية فهو مرفوض جملة وتفصيلا.

  • مثقف
    الأحد 22 ماي 2022 - 15:29

    اش خصك العريان الخاتم امولاي كرة هي لبقات لينا كرة أفيون شعوب هاد فيلم الوداد مع الاهلي كبرو ليه شان بزاف هاديك غير رياضة وصافي بلا مندخلو فتفاهة ديال مؤامرات و الهضرة خاوية اكبر مؤمرة هي غلأء الأسعار ر انهيار منضومة صحية وتعلمية هدا هو الماتش، حقيقي

  • مواطن
    الأحد 22 ماي 2022 - 15:46

    تصريح منطقي. نيل المغرب استضافة المقابلة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية تم بشكل ديموقراطي.

  • عبدالله
    الأحد 22 ماي 2022 - 17:03

    المصريين لا يلعبون الكرة ولا يتقن نها وإنما يثقنون الشغب والاعتراضات

  • '
    الأحد 22 ماي 2022 - 19:33

    انهم متعودون على البكاء و لهم تاريخ طويل في التلاعب بالمقابلات و مدربين على الارتشاء مع الفرق و الحكام.

  • مرتن بري دو كيس
    الأحد 22 ماي 2022 - 23:46

    نحن في المغرب ..لا نعطي لكرة القدم والمباريات اكثر مما تستحقه…كلعبة عالمية بين فريقين ويكون هناك غالب ومطلوب.. لا ريب فيه..لا نجعل من كرة القدم أداة انتقام..او وسيلة سياسية نضرب بها دولة كانت خصما لنا في المبارة ونسيسها حتى تدخل قبة البرلمان وتدخل الحكومة ونجعل مصيبة من كرة داخلها هواء..ويكون بعدها هراء…وبكاء كما تفعل جارتنا الشرقية التي. لا زالت تتباكى..وترمي شررها على كل من لديه يد في الفيفا..او الكاف ..وحتى الفكاهيون ادخلوهم في اللعب والهذيان المعروفين به…فنحن نقدر المبارات ونعطيها حقها فقط….

  • hamoda
    الإثنين 23 ماي 2022 - 13:29

    سوفه تفوز الاهلي رغمه التحيز للوداد لان الاهلي اقوى

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة