مدينة أمستردام الهولندية تتبنى تدابير لكبح التخمة السياحية

مدينة أمستردام الهولندية تتبنى تدابير لكبح  التخمة السياحية
صورة: أرشيف
الإثنين 13 فبراير 2023 - 12:58

يتسبب ما يصل إلى 450 حافلة سياحية في ازدحام شوارع القنوات الضيقة في أمستردام يوميا، وتترك الكثير منها محركاتها دائرة وتنفث الدخان بينما يجوب السياح المناطق القريبة الخلابة.

والآن يريد مسؤولو البلدية الذين يأملون جعل أمستردام مدينة أكثر ملاءمة للعيش رغم تدفق السياح الهائل على المعارض الشهيرة، وممرات القناة، والماريجوانا المشروعة، منع الحافلات من دخول وسط المدينة.

واعتبارا من 2024 فصاعدا، لن يتم السماح للحافلات السياحية بدخول وسط أمستردام، حسبما أعلن مسؤولون هولنديون مؤخرا، مستشهدين بمشاكل تتعلق بالازدحام وسلامة المشاة وخطر الإضرار بالبنية التحتية التاريخية للمدينة.

وسوف يتحتم على الحافلات السياحية التي تزن 5،7 أطنان أو أكثر أن تتوقف خارج وسط المدينة في المستقبل، وبالتالي سوف يتحتم على الركاب الذين يسعون إلى دخول المدينة الانتقال إلى وسائل النقل العام.

وتحاول أمستردام كبح السياحة الحاشدة منذ سنوات، وأعلنت إجراءات إضافية في نهاية 2022. وقضى نحو 18 مليون زائر العام الماضي ليلة واحدة على الأقل في المدينة؛ وبالإضافة إلى ذلك هناك ملايين من الزوار النهاريين.

وقالت إدارة المدينة في توضيح قرارها إن ما بين 300 إلى 450 حافلة سياحية تدخل وسط المدينة يوميا، أي أكثر مما يمكن أن تسعه هذه المساحة المحدودة.

وفي إطار عدد من التدابير لخفض عدد السياح، منعت المدينة سابقا أصحاب العقارات من التأجير في مناطق وسط المدينة على منصات مثل أير بي ان بي، بينما اتخذت إجراءات صارمة على الجولات الإرشادية في حي البغاء.

‫تعليقات الزوار

3
  • حسن
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 13:52

    هذه هي المدن الساحلية، اما حنا فين كا دزتي في مراكش تشك ريحة …. على الحيوط، و الزبل في شوارع المدينة، زد على وسائل النقل العمومية المهتركة…المجلس الجماعي بمراكش يربح الملايير من السياحة، اين تذهب الله و العمدة أعلم، فساد في فساد، احترموا مدينتكم مراكش

  • mda
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 13:52

    مدينة أمستردام الهولندية تتبنى تدابير لكبح التخمة السياحية

    انها نتيجة العمل الجاد و حب الوطن و المسؤولية و الشفافية و الإخلاص

    وليس ك البرلمانيين المغاربة الذين يتسابقون على حلويات البرلمان. هذا ما ظهر على الكامرات و التلفزيون اما ما هو أخفى فهو أعظم ولا يعلمه الا الله

    و الهولنديون لا يلجأون الى استغلال نتائج فرقهم للاغراض الشخصية و المزعبلات…
    گلك المنتخب المغربي اصبح رابع عالميا و سيؤدي الى ازدهار السياحة
    لاوه الزعتر…
    المثل المغربي: الى ما قفلتي لافورتي

  • ولد حميدو
    الإثنين 13 فبراير 2023 - 16:59

    أمور معروفة لأن هولندا صغيرة و يدخل إليها كل دول الاتحاد الأوربي بدون اي مشكل فحتى الدول المغاربية لو فتحت حدودها سيصل السواح الملايين هنا و هناك اما المغرب فحتى و ان أراد الأجانب القدوم اليه فهل عنده وسائل النقل البحرية و الجوية كافية لقدوم أكثر من 15 مليون سائح و لكن عندما يتحقق النفق بين المغرب و اسبانيا سيكون كلام آخر تذهب لتشرب فنجان قهوة و تتبضع و ترجع في اليوم نفسه

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز