"مغارة الكنز" تلقي بـ5 أشخاص في السجن

"مغارة الكنز" تلقي بـ5 أشخاص في السجن
صورة: أ.ف.ب
الجمعة 14 أبريل 2023 - 23:46

تم إيداع خمسة أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي لأزيلال في قضية مصرع شخصين جراء انهيار مغارة توجد بجماعة أكودي نلخير التابعة لإقليم أزيلال.

وذكرت مصادر هسبريس أن المشتبه بهم الخمسة تم توقيفهم بعد متابعتهم بجنحتي عدم تقديم المساعدة لشخص، والتنقيب عن المعادن بدون ترخيص.

وكانت السلطات المحلية بإقليم أزيلال قد أصدرت بلاغاً تشير فيه إلى أنه تم العثور على جثتي شخصين مطمورتين تحت الأتربة، إثر انهيار مغارة بجماعة أكودي نلخير بقيادة أكوديد التابعة لدائرة أزيلال.

وكان المعنيان قد لقيا حتفهما داخل المغارة المذكورة ضمن مجموعة مكونة من سبعة أشخاص كانت بصدد البحث عن المعادن الثمينة (الكنوز).

‫تعليقات الزوار

6
  • السحر الاسود
    السبت 15 أبريل 2023 - 00:54

    يجب انزال اقصى العقوبات عليهم لانهم يقومون بافعال شيطانية وربما يختطفون اطفالا لقدموهم قرابين للعفاريت

  • عبد الفتاح
    السبت 15 أبريل 2023 - 01:35

    جوابا على صاحب التعليق الاول ، ليس كل من يبحث عن الكنوز يستعمل السحر او تقديم قرابين مثل الاطفال الزوهريين و ما الى ذالك ، مثل هؤلاء المنقبين المعتقلين يستخدمون اجهزة التنقيب و المسح ثلاثي الابعاد للبحث عن الفراغات ، العديد من المغارات توجد بها كنوز ، وحين نقول الكنوز لا نقصد بها سبائك الذهب كما يعتقد البعض ، ممكن ان تكون حلي و مجوهرات قديمة ولها قيمة كاللتي وجدت في مغارة بمدينة الصويرة و ممكن ان تكون عبارة عن مخطوطات او كتب يهودية قديمة وتباع بثمن زهيد ، و ممكن ان تكون نقود ذهبية او فضية رومانية قديمة ، الكنوز انواع ، و قبل الكشف عن مكان الكنز فهم يدرسون المنطقة جيدا و يحددون الحضارة اللتي مرة من تلك المنطقة كالرومانية مثلا، كل حضارة لها علامات تكنيزية خاصة بها ، ثم بعد ذلك يتفقدون المغارات و الاماكن الصخرية و يبحثون عن الاشارات التكنيزية على الصخور ، مثل السيال و الجرون و مربط الفرس ، شخص عادي لن يستطيع ان يميز تلك العلامات على الصخور ، و حين يفكون شيفرة الاشارة و يحددون مكان الدفين ، يستخدمون الاجهزة للوصول الى مكان الصفر و هو مكان بداية الحفر .

  • مصطفى السحيمي
    السبت 15 أبريل 2023 - 04:06

    لا بارك الله في كنز ،يكون مآل الباحث عنه السجن ،الكنز الحقيقي هو العمل المشروع وليس به آدنى شبهة ،ولو كان ذلك قليلا فسيبارك الله فيه ،أما ما يفعله هاؤلاء فهو فعل الشياطين الذين طمس الله على قلوبهم ،ومصيرهم العذاب الأليم ،كما وقع لهاؤلاء ،فمنهم من مات منتحرا ،ومنهم من سيقضون بقية حياتهم في السجن ،لا دنيا لا آخرة ،وهاذا مصير من لايستعمل عقله .

  • Tamazgha
    السبت 15 أبريل 2023 - 06:01

    هذه الواقعة تعيد إلى الأذهان حادث استخراج جثة شخص متوفي من القبر قبل سنوات بنواحي أزيلال بأمر من النيابة العامة، والتي كشفت عن خيوط جريمة سرقة لأحد المواقع المنجمية بتنغير (تويت) تقف وراءها عصابة ينحدر أغلب أفرادها من منطقة أزيلال (إزهمين) والتي انتهت بأحكام قضائية ثقيلة.
    المنطقة معروفة بهوس البحث عن الكنوز وكل ما خف وزنه وغلا ثمنه من معادن (توزاكت….) وما ويترتب عن ذلك من جرائم النصب والاحتيال.

  • عبدو
    السبت 15 أبريل 2023 - 07:18

    يجب تغيير بعض القوانين، من بينها منع البحث عن الكنوز بدون ترخيص. الاصل في الاشياء الإباحة. ويجب التفريق بين تنقيب الافراد الهواة والشركات. فهل تتصورون ان الدولة ستعطي للفرد رخصة؟؟ إنها تريد احتكار جميع الثروات .عكس الدول الاخرى

  • مهاجر مغربي حتى النخاع
    السبت 15 أبريل 2023 - 19:40

    اعودو بالله من الجهل والجهلاء….واعباد الله راه مكاين لا كنوز ولا فقهاء ولا سيدي زكري…ناس بقوة الزلط والميزيرية كاين لي شاد رحى وباغي فيها تمانين مليون وكاين لي ساكن في الخلاء وكيحفر في خربة ماليها ماتو في ايام البون ماتو جوعا هو كيقلب ياكما خلاو شي كنز…لاواه خلاو السميدة الرقيقة مع حبة حلاوة

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين