منتخب الكونغو يتخوف من البيضاء

منتخب الكونغو يتخوف من البيضاء
صورة: أ.ف.ب
الأحد 27 مارس 2022 - 23:29

أوضح دودو لاندو، المدير العام لمنتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، أن اختيار مدينة الجديدة عوض الدار البيضاء، للاستعداد لمباراة “الفهود” أمام “الأسود”، سببه الابتعاد عن “الاستفزازات والمضايقات المحتملة” من طرف المغاربة، على حد قوله.

وأضاف لاندو، في حديث للموقع الرسمي للجامعة الكونغولية لكرة القدم، “اخترنا التدرب خارج الدار البيضاء لنبتعد عن الاستفزازات والمضايقات التي تلاقيها الفرق عموما عندما تلعب في هذه المدينة”.

وتابع قائلا: “الفنادق الكبرى تتموقع بوسط مدينة الدار البيضاء، ولا نرغب بأن نكون تحت رحمة السكان القاطنين هناك. نحن الآن في موقع مثالي للحصول على الهدوء والتركيز المطلوبين للتعامل مع هذه المباراة”.

وختم المدير العام لمنتخب الكونغو الديمقراطية قائلا: “فور وصولنا إلى المغرب رحبوا بنا جيدا واستقبلونا بحفاوة، وفق كل التسهيلات التي تتطلبها لوائح “الفيفا” في تصفيات المونديال. حتى الآن ليست لدينا أي شكوى، وبمجرد التحاقنا بالدار البيضاء يوم المباراة، سنكون مستعدين ذهنيا للتعامل مع جميع المضايقات والاستفزازات المحتملة”.

جدير بالذكر أن إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022″، الذي سيجمع “أسود الأطلس” بـ”فهود الكونغو كينشاسا”، سيجرى بعد غد الثلاثاء بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء؛ على الساعة السابعة والنصف مساء.

دودو دودو دودو دودو دودو

‫تعليقات الزوار

19
  • ما قلتو عيب
    الأحد 27 مارس 2022 - 23:39

    شوف الكرة أش وفرات لشي وحدين !!! الفلوس و المتعة والهدوء…. وحدين آخرين، ما عندهوم عشا ليلة، كايهبلو و كايحماقو باش يتفرجو فهادو لي جامعين فلوس وتمتعو وكايتمتعو…. شي وحدين ذكيين و كايلعبو الكرة وغناتهم. وشي وحدين حمقين و هبل، حالين فمهم وكايتفرجو…. كلها وزهرو….

  • Citoyenne marocaine
    الأحد 27 مارس 2022 - 23:49

    يقول” مستعدين لجميع الاستفزازات و المضايقات،” انه يعترف بمضايقاتهم واستفزازاتهم واعتداءاتهم على الفريق والبعثة المرافقة ومشجعين الفريق،فليطمءن،فلن نعاملهم بالمثل لكي لانكون مثلهم ونتساوى معهم، فشتان بيننا وبينهم في كل الأمور.

  • محمد
    الإثنين 28 مارس 2022 - 00:01

    المعاملة ديال هنا ليس ديال لي عندكم كولا وجلدتو هنا غذي تديو معك 3 الصفر احب من احب وكرها من كرها واش بحال دخول الحمام المغربي بحال خروجوا وكل وجهوا باز ليكم

  • شكون...
    الإثنين 28 مارس 2022 - 00:26

    شكون لي حق عليه يخاف؟ ها الأسود، ها الفهود… راه سكان الدار البيضاء لي خاصهوم يخافو، وعندهوم علاش… أهلا بالفهود عند الأسود !!!!!!!!!

  • ان كنت ناسي افكرك
    الإثنين 28 مارس 2022 - 00:27

    عندي احساس قوي ان المغرب,لن يتاهل لكاس العالم,و سينهزم امام الكونغو

  • مغربي و أفتخر
    الإثنين 28 مارس 2022 - 00:43

    يوم المباراة سوف تشاهدون قمة حفاوة الاستقبال . و سنريكم كيف نضايق المنافس ، تخافون من الدار البيضاء و نسيتوا أنها ستكون مليئة بكل المغاربة و سنبلبلكم بإذن الله .

  • bahae
    الإثنين 28 مارس 2022 - 01:05

    هذا الشخص تعشش في دماغه الفوضى …هذه تصريحات مستفزة…لن ننساق اليها….الغاربة عقلاء و لن يعملوكم بالمثل…فضيحتكم وصلت الى العالمية.وهذا يكفي..جمهوركم المستفز والفوضوي و غير المحترم اما نحن فسنكرم وفادتكم و سننتصر عليكم ان شاء الله..

  • ADAM
    الإثنين 28 مارس 2022 - 01:11

    كان على المسؤولين عندنا أن يتعاملوا معهم بنفس معاملتهم هناك، فكما تدين تدان كما يقول المثل، خليونا الله يرحم ليكم الوالدين بأننا بلد الأخلاقيات، واش رئيسهم هذا عندو شي وجه اللي كيحشم بيه بتصريحه عن ا لاسفتزازات المحتملة شوفو هاد الكلمة المحتملة، ما يعني أنه يظن أننا سنرد على استفزازاتهم.

  • الخزرجي
    الإثنين 28 مارس 2022 - 01:22

    الاناء بما فيه ينضح.لسنا حمقى وليست من عاداتنا وتقاليدنا ولا من تقاليد الاسلام الاعتداء على الضيف أبدا،الحمد لله المغاربة شعب يفهم في أدب المعاملة.اطمئنوا ولن تتعرضوا للاستفزازات والمضايقات التي قابلتمونا بها والدليل ان مسؤولينا استقبلوكم بالورود وهي أسمى رسالة من حقيقة الشعب المغربي المتسامح.لكن كرويا فلنا أيضا طقوسنا في التشجيع وسنربككم كرويا وجماهريا وبكل روح رياضية.والسلام ختام.

  • رشيد من نيوجرسي
    الإثنين 28 مارس 2022 - 01:32

    ان شاء الله ، اذا تاهلنا وجب على لقجع اقالة وحيد. واذا اقصينا وجب على ملك البلاد اقالة لقجع ومن معه.

  • إلى..ان كنت ناسي افكرك
    الإثنين 28 مارس 2022 - 06:51

    كن متفاءل..فهذا وطنك وبلادك.ورايتك..فأنت مغربي وجب عليك إلا تذكر البلاد بشر حتى بمجرد التفكير. فالتفاؤل لا نعطي فيه ثمن..ولكن طلبه منا رسول الله صلى الله عليه وسلم..لقيمته الروحية…يقول عليه السلام.”يسرها ولا تعسروا.” فلماذا حكمت على تأهيل المغرب للمونديال بالفشل.؟ فلا يعلم الغيب إلا الله.وان بعض الظن إثم.. فنرجو من الله ان يكون بجانب منتخبنا وان نفوز بالمرحلة الاولى .( مرتن بري دو كيس )

  • فقير
    الإثنين 28 مارس 2022 - 07:05

    إخواني : استعدوا بجدية إلى مغفرة من الله ورضوان منه في هذا الشهر الكريم المقبل …
    أما الفريق هو أداة ينهب بها البعض الأموال الطائلة ويزيد غنى في ثروته وفقرا وجوعا في قلبه …
    أعلم أننا فينا روح الوطنية ونحب الفوز لفريقنا …. لكن الفريق غير مبني على الروح القتالية للفوز … مبني على حصد المال والميزانيات والدليل : كل مبارة بفريق …
    لا لعب جماعي يميز الفريق / لا تمريرات مضبوطة / لا تكتيك ملموس …. العشوائيات فقط … واذا فاز الفريق فالسبب هو ضعف الخصم …
    نظموا مبارات ودية مع فرق من الدرجة 2 أو 3 أو 4 الأوروبية وستفاجؤون باللعب المنظم والخطط المحكمة من هذه الفرق.

  • الطيبي
    الإثنين 28 مارس 2022 - 07:58

    لمن عنده إحساس
    إحساسك خليه عندك
    الله يقلل من مثالك

  • simo
    الإثنين 28 مارس 2022 - 08:16

    المنتخب الكونغو.يلعب جيد خارج البلاد.بشراشة اعتقد ان المنتخب المغربي سيجد صعوبة كبيرة في تجاوز الكونغو .

  • مواطن2
    الإثنين 28 مارس 2022 - 09:25

    ما وقع في مباريات بين فرق مغربية ارعب العالم كله.فكيف لهذا الفريق ان لا يخاف من المجهول …لا احد يمكنه التنبؤ بما سيقع من احداث….والحل الوحيد الذي يبقى للفريق الزائر اللجوء اليه هو ” خسران المباراة ” عمدا اذا اعتبرنا الاحداث الماضية بين فرق مغربية. لا اقول هذا من باب المبالغة لكني مغربي ليست لي اية علاقة بالكرة ولا اشاهدها لكن ما يقع في الملاعب يدمي القلب…ملايير من اموال الشعب تهدر على رياضة تتبعها خسارة فادحة في الاموال واضرار بليغة برجال القوات العمومية وفئات تجني الاموال الطائلة ” من تحتها ” . والغريب هو التبجح بالكرة وكثرة الحديث عن اللاعبين من طرف المسؤولين عنها رغم الهزائم المتتالية….هذا الصباح بالذات تتبعت صدفة برنامج امودو على قناة وطنية ولا اخفي الالم الذي شعرت به وان اشاهد البرنامج حتى مسكت دموعي لما شاهدته من بؤس وفقر تعيش فيه فئات كثيرة من سكان الجبال….الموت البطييء…..ولا من منقذ…..وملايير تصرف على ” الكرة “.

  • Rahel
    الإثنين 28 مارس 2022 - 09:32

    Les lions de l’atlas vont gagner le match retour par 3-0 si non plus .
    retenez bien ce score.
    A mardi.

  • Vancouver CA
    الإثنين 28 مارس 2022 - 10:16

    المنتخب المغربي غيسجل عليه المنتخب الكونغولي هدف في الوقت بدل الضائع بحال مقدونيا الشمالية مع الطليان في عقر داره

  • مهتم
    الإثنين 28 مارس 2022 - 12:14

    هذا المسؤول الكونغولي مرر تهمة خطيرة على الدار البيضاء بدون ما يحس الذي استجوبه عندما صرح بأن البيضاء معروفة باستفزازاتها ومضايقتها للفرق التي تأتي إليها لذلك غيروا مكان الاستعداد للمقابلة تجنبا لذلك وفي استجوابه كذلك اعتراف بأنهم عملوا كل شيء بأن يستفزوا المنتخب المغربي والجماهير المصاحبة له لذلك فردنا عليهم يوم المقابلة يجب أن يكون مزلزلا بالتشجيعات بشتى الطرق المسموح بها قانونيا عند دخولهم لمركب محمد الخامس يوم المقابلة وعند دخولهم إلى الملعب للاحماء وطوال فترة المقابلة كذلك لتشتيت تركيزهم وكذلك على لاعبين المنتخب أن يكونوا مركزين أكثر وأن لا شيء سوى الفوز والتأهل وكذلك عند بهاية المقابلة يجب على الجماهير الرياضية الموجودة بالملعب أن تهتف وتطلب بذهاب وتسريح المدرب خاليلوسيتش لانه لا يليق بالمنتخب عند التأهل والمنادات برجوع زياش ومزراوي وحمد الله ورحيمي وتاعرابت لتعزيز المنتخب لانهم يستحقون التواجد بالمنديال إن شاء الله.والتعاقد مع مدرب عالمي مقتذر.

  • راحل
    الثلاثاء 29 مارس 2022 - 21:40

    قلت لكم سننتصر بثلاثة او اربعة.
    هنيأ لنا
    الحمد الله
    ودائما مغرب

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء