نقابة تنفي "الفوضى" عن مشفى الحسني

نقابة تنفي "الفوضى" عن مشفى الحسني
صورة: أرشيف
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 02:40

استنكر بيان صادر عن نقابة الجامعة الوطنية للصحة بالناظور، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، مضمون سؤال كتابي تقدم به محمادي توحتوح، النائب البرلماني عن الإقليم ذاته، كشف من خلاله ما “يعيشه المستشفى الحسني من فوضى وعبث في تعيين ممرض في منصب رئيس قطب العلاجات التمريضية بالنيابة بالمستشفى”.

وندد البيان ما سماه “مغالطات الرأي العام” التي وردت في مراسلة النائب البرلماني مستغربا “جهل الأخير بالقوانين المنظمة لهذه التعيينات وكذا القانون الداخلي للمستشفيات وعدم وجود اسم الحارس العام”، ومؤكدا في الوقت ذاته “أن الإدارة تقوم بتعيين مسؤول في أي منصب شاغر بالنيابة إلى حين الإعلان عن مباراة التباري عن هذا المنصب ضمانا لاستمرارية الإدارة”.

كما أوضح البيان ذاته أن المعين في المنصب الشاغر “يتوفر على شهادات علمية ومعرفية في التدبير والتسيير خولت له هذا التعيين”، محذرا مما سماه “محاولة التأثير على نتائج المباراة التي لم يعلن تاريخها بعد”.

ودعا بيان الجامعة الوطنية للصحة المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة الشرق “إلى الحرص على تطبيق مبدأ الشفافية والمصداقية يوم المباراة وترك اختيار الأجدر بهذا المنصب إلى الكفاءات العلمية والمهنية التي سيظهرها المتبارون”.

ومن جهته، قال محمادي توحتوح، النائب البرلماني عن إقليم الناظور، والذي تقدم بسؤال إلى وزير الصحة والرعاية الاجتماعية حول التسيير الإداري لمستشفى الحسني بالناظور، إن “السؤال المطروح جاء تفاعلا مع مجموعة من الاتصالات التي تلقيتُها من أشخاص يشكون من الإقصاء ومن تدخل الإدارة الجهوية والإقليمية في سير المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور في فرض أشخاص في مناصب المسؤولية لإرضاءات حزبية ضيقة”.

وأضاف النائب البرلماني ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، قائلا: “قمتُ بالواجب، من خلال هذا السؤال الكتابي، في نقل ضرر هذه الفئة المشتكية التي كشفت بيانات ومراسلات سابقة عن مطالبها بتفعيل معايير عادلة وفقا لشروط الكفاءة والاستحقاق للاستغلال الأمثل للموارد البشرية بالشكل الذي ينعكس على الجودة والمردودية داخل المستشفى”.

ونفى توحتوح أن يكون السؤال صادرا عن خلفية سياسية أو تصفية حسابات ضيقة، مؤكدا أن المطلب الرئيس الذي تضمنه السؤال هو اعتماد معايير عادلة لتعيين الأشخاص في مناصب معينة، خاتما تصريحه إلى هسبريس بالقول: “لسنا ضد الانتماءات الحزبية؛ لكننا ندعو إلى الفصل بينها وبين معايير وشروط التعيين في المناصب”.

‫تعليقات الزوار

2
  • ريفي قح وافتخر ولن اركع أبدأ وأبدأ
    الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 07:39

    هاد المستشفى باين من برا بلي مافيه والو للداخل يعني خاوي على عروشه

  • linajana1987
    الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 08:20

    هاد المستشفى ماشي خاوي كما قال الاخ هو عامر ولاكن فيه غير الكزارين عدم الاهتمام بالمرضى ولامبلات بالنساء الحوامل والمرضى من كل نوع والمشتغلين هناك من أطباء وممرضين لا توجد في قلوبهم الرحمة اوزيد اوزيد الاهمال من الدرجة الاولى والمشاكل كثيرة لاتعد ولا تحصى في هذا المشفى لنا الله

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات