هذه حقيقة تجنيس حمد الله للعب مع المنتخب السعودي في نهائيات المونديال

هذه حقيقة تجنيس حمد الله للعب مع المنتخب السعودي في نهائيات المونديال
صورة: أرشيف
الأحد 27 مارس 2022 - 20:00

فندت مصادر مقربة من الاعب الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأخبار الأخيرة التي أشارت إلى رغبته في تغيير جنسيته الرياضية للدفاع عن قميص “الأخضر السعودي، في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وعلمت “هسبورت”، من المصادر نفسها، أن الأخبار التي أشارت إلى رغبة الاتحاد السعودي لكرة القدم في تجنيس حمد الله، للانضمام إلى المنتخب “الأخضر”، لا أساس لها من الصحة، كما أن اللاعب لم يتحدث في هذا الموضوع مع أي كان.

وحسب المصادر ذاتها فإن حمد الله لا يرغب في تغيير جنسيته الرياضية؛ وينتظر الفرصة لدعوته مرة أخرى إلى الدفاع عن قميص المنتخب الوطني المغربي، مبديا رغبته في العودة من جديد إلى أجواء “أسود الأطلس”، بعد غياب طويل، منذ سنة 2019، بسبب خلاف مع المدرب السابق هيرفي رونار وبعض لاعبي المنتخب.

وانضم عبد الرزاق حمد الله إلى صفوف المنتخب الوطني سنة 2012، وتمكن من تسجيل 6 أهداف في 17 مباراة، علما أن آخر مشاركة له مع “أسود الأطلس” كانت في 2019، قبل السفر للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، بعد أن انسحب مع معسكر المنتخب قبل أيام من التوجه إلى مصر.

‫تعليقات الزوار

44
  • Abdel
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:03

    ملي بلادو معطاتوش قيمة ، غير يمشي للمنتخب السعودي ، السعودية اتعرف بقيمتو..لا عب واعر

  • مغربي
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:03

    لا أعلم من أين تأتي هذه الأخبار لكن أن يلعب حمد الله مع المنتخب السعودي أمر مستحيل قانونيا

  • عبد الغفور الشامي
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:09

    عل. الجامعة الملكية لكرة القدم، التحرك لرأب الصدع بين هذا الاعب، لأن المنتخب في امس الحاجة لأهدافه، وهو قناص مغربي تتكلم عنه الارقام، المنجزة

  • لا تستغرب
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:09

    وحسب المصادر ذاتها فإن حمد الله لا يرغب في تغيير جنسيته. بالله عليكم هل تقبلون من فضل منتخب اسبانيا و ترفضون أبناء الوطن ؟؟؟؟؟

  • محمدين
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:11

    في إسبانيا عدد من اللاعبين الكاتالان أيدوا حراك استقلالها ورغم ذلك كانوا وما زالوا في المنتخب الاسباني ونحن في بلادنا بسبب قنينة ماء لا يرغب في شربها أبعد مزراوي وادعاء تكبر زياش وكذلك حمد الله أبعدا عن المنتخب من طرف وحيد القرن وجوقته.. ولقجع لا يحرك ساكنا

  • سعد
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:13

    لو كنت مكانه لغيرت جنسيتي كلها وليس الرياضية فقط. اين سيعود؟ لمنتخب ينخره الفساد و جامعة تدفع الملايير دون نتائج تذكر.

  • الوادي
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:14

    غريب انر المسؤولين في هذا البلد حين يعرض لاعب عن تمثيل المغرب مثل الحدادي ولما تتخلى عنه اسبانيا قلب القجع الفيفا راسا على عقب لكي تغير قوانينها حتي يعيده لحمل القميص الوطني …اما من يريد ان يلعب ويدافع عن القميص الوطني ترفضونه والغريب في الامر ان حمد الله هو الهداف التاريخي ب 306 هدف …
    اقول للمغاربة حتى لو تأهل لنهائيات قطر فلا تفرحوا لأننا سنذهب ونلعب ثلاث مباريات وفي اغلب الاحوال سنقصى من الدور الاول وان تأهلنا سنقصى من الدور الثاني فلاداعي للفرحة المبالغ فيها من أجل التأهل لقطر.

  • brahim
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:16

    اللاعبين الكبار لن تسمع لهم ضجيج ولا عناد ، بل تسمع عن تفوقهم في الملعب في اللعب والأخلاق.

  • اللاعب الدولي بين المخيتب ومنتخب الكرامة ــــــــ التطوع للعب في المنتخب
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:24

    إذا تأهل المخيتب سنوجه نداء رياضيا و جماهيريا لحكيم زياش و حمد الله للعودة إلى صفوف الفريق الوطني؛ أي إلى منتخب النفس والكرامة و ليس إلى مخيتب الملايير!

  • عابر سبيل
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:31

    الامر في الغالب مجرد إشاعة لأنه حسب قوانين الفيفا إذا أراد اللعب لمنتخب غير منتخب بلاده يجب أن تسقط جنسية بلدك الاصل، ولا أظن أن ابن مدينة آسفي سيفعل شيئا مخجلا كهذا بسبب كرة قدم فقط.

  • خالد
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:34

    عجبا حمد الله لا يستدعى للمنتخب مند مدة و ادا تجنس و لعب للسعودية سيصبح خائنا لوطنه ؟؟؟؟؟؟ دعوا اللاعب يبحت عن مستقبله و يكتب التاريخ الخاص به و هنيئا لنا بالقجع و وحيد

  • عبد الرزاق من اطيب خلق الله
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:37

    عبد الرزاق من اطيب خلق الله انسان خلوق وكريم ، من بين احسن اللاعبة ، ومدينة اسفي كتعرفو يحب الخير والفقراء، نكونو واقعيين حمد الله دارو عليه النقابة، بلهندة بنعطية وفجر، حيت هو ولد البلاد كانو كيشدو معاه الضد ، السيد متقي الله وكيخاف الله، وكن كبرتو بيه كان غادي يرجع يلعب لصالح المنتخب،
    الا جاب الله التأهل الى المونديال ، خاص المدرب يمشي فحالو ونجيبو الرگراگي يشد المنتخب ولد البلاد ونعطيوه الصلاحية يمشي يهدر مع حمد الله وزياش والاخرون.

  • سويسرا
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:38

    لو دخل حمد الله في لعبة التسمسير والتبزنيز مع المسؤولين ووكلاء اللاعبين وتبيض وتهريب الأموال لاستدعوه الى المنتخب ، ولكن الرجال التي لا تباع ولا تشترى تكافح لوحدها ، فعالم الكرة المستديرة اليوم كله مصالح والتخلويض وا باك صاحبي والفلوس تحت الطبلة .

  • Mohamed
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:45

    سبحان الله رونار مبغاهش يلعب مع المغرب باغيه يلعب مع سعودية ههههه خطة جهنمية باش يردليه الانتباه ياك ما يعيطوليه.

  • عقبة بن نافع الفهري
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:46

    بسم الله الرحمان الرحيم المغرب بلد المغاربة ولا احد له الحق ان يعطي او ينزع من المغاربة جنسيتهم فهي لاتباع ولاتشترى رغم ان الانسان حر في اختياره ما يشاء خصوصا بلاد الحرمين ويا لها من شرف وامتياز ان تكون جنسيتك سعودية وتدافع عن بلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم لمًا لا يستحق اولا بلد عربي مسلم ثانيا بلد والحمد لله يتوفر على مؤهلات وشعب مضياف وكريم واخيرا قبلة المسلمين اما المغرب فليعطوا الجنسية لخاليلوزيتش فهو الان معزز مكرم لا اعرف لماذا ؟ ولاكن الجواب يعرفه السيد لقجع رابح رابح طالع واكل نازل واكل

  • نورالدين
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:56

    لو كنت مكانه وطلب مني ذلك لن اتردد للعب للمنتخب السعودي ملي منتخب بلادو حتاقرو ماتسوقش ليه.

  • Aboda
    الأحد 27 مارس 2022 - 20:59

    هدشي كله غي مناورات باش أعاود أرجع للمنتخب مكاين لا تجنيس لا 6 حمص.لاعب وصل عمره 32 سنة أش مزال غتجنس فيه.لاعب عادي جدا مشاكله أكبر من نفعه .وحصيلته مع المنتخب تشهد على دلك 6 أهداف في 17 مبارة. ودبا هدا مهاجم .

  • نبيل
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:01

    الحقيقة حمد الله عان كثير في مكانه نمشي نلعب مع المنتخب السعودي ونهني راسي من هاذ المهزلة حتى يولي عندو 35 سنة عاد يناديو عليه يمكن.

  • Nizar
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:04

    والله انت مغربي قح هكدا يكن الرجال الدين يحبون وطنهم ويغارون على الوطن والوطنية مهما اختلفت بهم الظروف والمصاعب لكن الشعب الكروي معك ياحمد الله ان شاء الله نتوسم خيرا. بعد نهاية المقابلة الفاصلة ونستعيد كل لاعبين الدين تم اقصاؤهم. تهميشهم

  • انانا محمد
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:11

    التنقض
    كيف لحمد لله ان يلعب للمنتخب السعودي الذي يدربه رونار وهذا الأخير هو سبب مغادرته للمنتخب المغربي؟
    على من تضحكون؟

  • mohammed lyoussi
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:13

    غير مرحب بهذا اللاعب المتقلب المزاج

  • اللاعب الدولي بين المخيتب ومنتخب الكرامة ــــــــ التطوع للعب في المنتخب 2
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:14

    شاهدنا رئيس جامعة الملايير وهو يعانق المدرب حليلوزيتش بعد التعادل مع منتخب الكونغو الديموقراطية في ملعب الشهداء بكينشاسا!منتخب كونغولي شبح وظل نفسه!العناق الحار يدل أن رئيس الجامعة لم يصدق النتيجة لأن التحضير لم يكن في المستوى المطلوب!هل أسبوع واحد فيه يومان للسفر كافي لتهييئ مبارة حاسمة مؤهلة لكأس العالم؟هذا ينطبق على جميع المنتخبات!شاهدنا أيضا رئيس الجامعة يدخن في الملعب بشراهة!هل هذا سلوك رياضي؟هل ذلك قدوة حسنة للأطفال والشباب؟حرق السيجارة بعنف وتدخينها بشراهة تعبير مجازي عن حرق الملايير في ياوندي،كينشاسا وربما في الدوحة في حالة التأهل!في عز الجائحة و في سنة الجفاف ميزانية الكرة تقترب من100مليار سنتيم؛أي100مليون يورو!أعلى ميزبانية كروية في إفريقيا وربما في العالم!هذه فضيحة ونحن مقبلون على المجاعة!اللاعبون في أوروبا يتقاضون في الأدنى مليوني أورو سنويا!لماذا يطمعون في أموال الشعب كبريمات ومصروف الجيب وبالعملة الصعبة؟الواجب أن يلعبوا متطوعين!حمد الله،حكيم زياش،صلاح الدين بصير,أحمد البهجة لاعبون مثاليون مع بعض اللاعبين الآخرين!تبارك الله عليهم!اللاعب هو الكرامة والكرامة هي اللاعب!

  • بلبل
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:24

    لا يمكن لحمد الله ان يلعب لمنتخب السعودية أو أي منتخب أخر ،لانه لعب للمنتخب المغربي بعد سن 23سنة.

  • محب للمغرب
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:42

    لو افترضنا ذلك مع العلم انه مجرد اشاعه كما ضهرت اشاعه 2018 بان عمر السومه سيمنح الجنسيه للعب للمنتخب السعوديه وبعدها نفي ذلك تماما
    اولا اللاعب حمدالله سنه كبير
    ثانيا لديه اصابه مزمنه
    رابعا هوا كلاعب يعييش ايام ما قبل التقاعد او الاعتزال
    خامسا سوء السلوك حمدلله يعاني مع نفسه عدم مقدرته على ضبط النفس وهذه حقيقه
    سادسا المنتخب السعوديه يحتاج الى عنصر دفاع لو تكلمنا عن حاجه المنتخب

  • عاش المغرب الفاسي
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:44

    يا سلام على العالمي حمدالله الهداف التاريخي والاسطوري الذي دشن جميع القارات التي لعب فيها باهدافه الخرافية انه موهبة رائعة جدا يسجل باليمنى واليسرى والراس واصل يا بطل سنرى قريبا الرباعية في مرمى الخصم بعد الثلاثية في مبارة الديربي التي سجلها الهداف الخرافي حمدالله مرعب ومزعزع الحراس والمدافعين

  • عبده المصحح
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:49

    اللهم يغير جنسيتو احسن ما يبقى مهمش من مؤولي بلادو …. انا بعدا بحال بزاف الناس ما غاديش نلوموه الى غير جنسيتو الكروية … لانه انتظر حتى عيا … على الاقل مع منتخب السعودية غادي يضمن المشاركة في كأس العالم

  • مول الفردي
    الأحد 27 مارس 2022 - 21:56

    «أنتم أفضل من غيركم»… أداة تخدير الشعوب

    فاحمدوا الله على هذا القسط من الحرية الذي لم تنله الأجيال السابقة.
    ويحكم، لا تعارضوا

    احسان الفقيه

  • حلمي
    الأحد 27 مارس 2022 - 22:02

    إلى الأخ الوادي : اشرح لك السبب واعلم انك تعرفه، حمد الله رجل وبالدرجة ( راااجل) وغيره (رعواني) والبقية تعرفها. ويتكلمون عن حب الوطن و قداسته كأن الوطنيةفي الحدادي و لقجع ومن أولاهما فقط.

  • متتبع
    الأحد 27 مارس 2022 - 22:21

    إذا كان القانون يسمح له بذلك، فسأكون أول مغربي يبارك له هذه الخطوة من كل قلبي.

  • صديق حمد الله.
    الأحد 27 مارس 2022 - 22:49

    سبب هاته المشاكل هو ان حمد الله مسفيوي عبدي حار،نفسه حارة لايقبل التآمر والتملق لذلك دخل معهم في صراع،وهاته الاخبار مجرد اشاعات.حمد الله انسان قنوع ويحب الخير،ومتخلق ودياني لايتفوه بالكلام الساقط،أعرفه جيدا،لن يقبل بتغيير جنسيته من اجل المال أبدا،وفي اليوم الذي سيحس بأنه مرحب به في المنتخب سيعود له بالأحضان.وأنا مسؤول عن كلامي.هذه هي القصة،اصحاب البلبلة غير تهناو فحمد الله لن يبيع وطنه من أجل مال الدنيا،وأضف ان حمد الله متابع لكل مقابلات المغرب ويفرح ان فرحنا ويحزن ان خسرنا فهو مغربي عبدي حر وراجل بمعنى الكلمة.تحية لأسفي من هذا المنبر ولكل جميع المغاربة.

  • MAROCAIN
    الأحد 27 مارس 2022 - 23:12

    hamdallahe meme si tu lui donne son poid en ors pour changer son nationalitter il ne le fera pas par contre ceux qui ont refuser l equipe nationale pour l espagne sont le bien venue pire racisme en esperre que l a9jaa se resonne et lui donne ca chance pour aider son pays ainssi que masrawi et siyache et ta3rabte croyer moi si on ajoutte ses 4 joueure a l equiupe nationale il y aura un espoire de faire quelque chose au qatar si non on va revenir des le premier toure avec cette equipe actuelle

  • Bbbbb
    الأحد 27 مارس 2022 - 23:51

    الى صاحب التعليق 12 تبارك الله غليك تعليقك جيد ويمس بالخصوص الجانب الانساني الرائع للاعب عبدالزاق حمدالله نعم التعليق والتحليل

  • هيرفي رينار
    الإثنين 28 مارس 2022 - 00:09

    خروجه من المنتخب كان بعد خلاف مع هيرفي رينار الذي كان مدرب للمنتخب وقتها ،فكيف يعقل ان يلعب مع السعودية و هيرفي رينار هو المدرب الحالي للسعودية ؟

  • rachkhour
    الإثنين 28 مارس 2022 - 00:28

    صراحة حمدالله يعرف كيف يتموقع ليسجل. والمنتخب عندنا كان محظوظ جدا مع الكونغو. فلو كانت مازالت الزيير مع كالوشا لكنتم في عداد المقصيين. تفرجت على جمعية المنصورية في كأس العرش قاتلت أكثر من المنتخب. جامعة تائهة ورئيس تائه ومدرب تائه وأموال تاهت والشعب تائه وراء منتخب أقسم أنه لن يفعل شيئا. الفساد ينخر الكرة “غاد تفش”

  • منير المغربي
    الإثنين 28 مارس 2022 - 01:08

    هادي مجرداشاعة تطلقها ابواق الجامعة المافيوزية للاضرار بصورة اللاعب عند المغاربة لا تكونوا اغبياء حمد الله حتى لو اراد الانضمام للمنتخب السعودي لا يستطيع لانه لعب مباريات رسمية مع المغرب من قبل و لو كانت قليلة ههههه شارك في 13 مباراةوسجل هدف واحد بجانب صناعة 3 أهداف 10 مباريات ودية ، مقابل مباراة رسمية في التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا ولقاءين ضمن تصفيات كأس العالم، بمعدل “668 دقيقة”

  • jamais
    الإثنين 28 مارس 2022 - 06:21

    Même s’il change de nationalité, il ne pourra pas jouer ni pour les Seoudiens ni pour d’autres pays car le règlement de la FIFA interdit à tout joueur de jouer pour une autre équipe nationale s’il a déjà joué pour une autre. Le cas de haddadi en est l’exemple

  • Mohammedkhouya
    الإثنين 28 مارس 2022 - 12:08

    لماذا هذا البعض والتمييز حمد الله مواطن مغربي دافع عن القميص المغربي في عدة مبارة حتى ولو كان قبيحا في تصرفاته فلا يجب اقصاءه من المنتخب انا في نظري حينما يخطىء اللعب اوًيرتكب اي عمل اخلاقي فالجامعة هي المسؤولة عن تصرفاته وهي الحكم الوحيد التي لها الحكم النهائي وليس المدرب او اي احد من افراد الطاقم التقني هذا غلط فادح وبهذه السلوك نعطي فرصة للاجانب الحكم المطلق في اخذ القرار هناك رءوس جامعة هناك مجلس التأديبي هو الاول والاخير في اقصاء او توقيف او طرد اللاعب او حتي المدرب نفسه كيف ما كان نوعه وهذا رايي الشخصي

  • مغربي
    الإثنين 28 مارس 2022 - 12:55

    كم من مليار هي ميزانية٢الجامعة وكم هي النتائج . لو أعطيت هذه الميزانية إلى بالاتير لفزنا بكاس العالن عدة مرات

  • رمزي
    الإثنين 28 مارس 2022 - 14:53

    التجنيس بالجنسية السعودية ضرب من الخيال
    السعودية لايوجد في قاموسها شيء اسمه التجنيس
    يمكنه ان يتجنس بجميع جنسيات العالم الا السعودية، لأنها تمنع منعا باتا تجنيس الأجانب

  • فؤاد
    الإثنين 28 مارس 2022 - 14:54

    احسن بكثير من النصيري الناس تيقلبو على لاعبين ذو بنية جسمانية قوية وهادو تيقلبو على راكم عارفين علاش

  • عمر كلميــــــــــــــــــــــــــم
    الإثنين 28 مارس 2022 - 17:30

    لوكان كنت أنا بلاصتو نغير الجنسية ديالي بدون تردد .. منتخب وطني فاشل تصرف عليه مليارات بدون فائدة

  • منير
    الإثنين 28 مارس 2022 - 19:56

    الراس القاسح و عدم الانضباط. ، ابق بعيد عن المنتخب المغربي-

    بعد غياب طويل، منذ سنة 2019، بسبب خلاف مع المدرب السابق هيرفي رونار وبعض لاعبي المنتخب.

  • Abdou
    الإثنين 28 مارس 2022 - 20:59

    هادشي كله غي مسرحيات من أخراج حمد اله و وكيل أعماله لكي يعود الى المتخب …لاعب فات 32 سنة ولاعب عادي جدا .آش مزال غتجنس فيه .سبق له أن صرح بأعتزال اللعب للمنتخب أوا اكون قد كلمتو.راه المنتخب الوطني هادا ماشي أوطيل أدخل أخرج منو وقتما عجبك.

  • سعيد الألفة
    الأحد 3 أبريل 2022 - 07:27

    تحية كبيرة للاخ والصديق العزيز Abdou .
    كلامك صحيح و منطقي و عين العقل . اما الخزعبلات مثل هكذا اخبار فإنها من نسج خيال عقل اعتاد الخروج ب ” السلوكيات “( السلوقيات) لدرجة أن لم يبق له حدود بين ” الواقع والخيال ” لدرجة انه أصبح كلما تفوه كلمة خرجت من فمه ” سلوكية ” وهذا يذكرنا برواية الكاتب الأرجنتيني خوليو كورطاثار في حكايته ” رسالة إلى آنسة في باريس ”
    Carta a una señorita en París
    وهي تتحدث عن شخص كلما أراد أن يتفوه بكلمة خرج من فمه ” أرنب ” و أصبح يتقيء الارانب حتى امتلأت شقته والأرانب..
    إذن صاحب فكرة ” تجنيس لا عب بلغ من الكبر عتيا و أصبح من الماضي ماهي الا لعبة تدخل في صنف المتحدثين” الزعات “..باحتراف .
    كل عام وانت بالف خير.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين