هل يدرب "دي باجيو" منتخب "الأسود"؟

هل يدرب "دي باجيو" منتخب "الأسود"؟
صورة: هسبورت
الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:11

قربت صحيفة إيطالية مواطنها لويجي دي باجيو من تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم، خلفا للناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش.

ووفق “توتو ميركاتو”، فإن دي باجيو مرشح بقوة للإشراف على المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، ويزاحم وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، المرشح بدوره لنيل منصب مدرب “الأسود” بعد نهاية الموسم الكروي بالمغرب.

وذكر المصدر ذاته أن المدرب الإيطالي بإمكانه أن يكون الخيار الثاني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد الركراكي، في حال لم يوافق هذا الأخير على عرضها؛ مبرزة أن الدولي السابق مهدي بنعطية سيتولى منصبا بدوره في المنتخب كمساعد مدرب.

وكانت جامعة الكرة قد أعلنت، عبر بلاغ لها، أنها لم تتعاقد مع أي مدرب، مؤكدة في الوقت ذاته أن وحيد خليلوزيتش هو المدرب الحالي للمنتخب الوطني المغربي.

يشار إلى أن وليد الركراكي يعد “البروفايل” المرشح بقوة لقيادة المنتخب المغربي في المرحلة المقبلة، بعدما توج هذا الموسم بلقب دوري أبطال إفريقيا والبطولة الاحترافية، إلى جانب تأهل فريقه الوداد إلى نصف نهائي كأس العرش.

برايس توتو

‫تعليقات الزوار

47
  • فواز الوجدي
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:23

    خبر تم تداوله مند اسبوعين ….مستحيل ان يتم تعيينه

  • ALI NAIT OMAR
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:23

    هل يدرب “دي باجيو” منتخب “الأسود”؟ ارجوكم كافانا خسائر مادية و معنوية…..لنتق في مدرب وطني كالركراكي و إن شاء الله خيرا لمنتخبنا الوطني المغربي

  • Abdellatif
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:28

    لماذا يتم استبعاد الأطر الوطنية والتي ابانت عن علو كعبها ويتم الاعتماد على الاجانب والذين حققوا فقط مكاسب مالية شخصية

  • شاكر
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:29

    اظن أن الركراكي احسن في هذه المرحلة لأنه الأقرب لعقلية الاعبين المغاربة في حين اي مدرب اجنبي تلزمه مدة طويلة لفهم العقلية المغربية .لانطمع في الفوز بكأس العالم لكن نريدالضهور بوجه مشرف ومقنع.

  • البرتقالة المرة
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:32

    لنقل و بصوت مرتفع كلنا مع إطار وطني سواء وليد أو عموتة و نعطيه كل الصلاحيات كما تعطى للإطار الاجنبي كما كان مع رونار و الان مع وحيد.

  • مشجع المنتخب
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:32

    ماعندنا مانديرو بيه بغينا الركراكي .

  • رامي
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:33

    احسن سيناريو هو ان يكمل وحيد مشوار كاس العالم ويتم تعيين الركراكي بعده دون ضغوط كمشروع لاربع سنوات اي لعب كاس العالم 2026 وهكذا سنكون تجاوزنا عدم احراجه مع الجمهور.

  • كولومبو
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:35

    يستحيل ان أصدق هذا الخبر ان مدربا إيطاليا سيقترب من تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم والكل يعلم ان الجامعة الملكية لكرة القدم متيمة منذ الأزل البعيد باستقدام المدربين الفرنسيين واطقمهم المهم الكل من ماما فرنسا بل حتى التربصات لن تكون الا في ساندوني او مدن فرنسية أخرى انها عقدة أبدية مترسخة في اذهان المتفرنسون المغاربة.

  • حسن الزموري
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:37

    والله انها حرب اعصاب لااقل ولااكثر …ولاالهاء المواطنين عن هذا الغلاء الفاحش واسعار اضحية العيد الخيالية كبش 700درهم في الايام العادية بيع باكثر من الفي درهم ….والله حرام..
    اقالة خليل زوفيتش….التعاقد مع وليد الركراكي…الجامعة تنفي التعاقد مع وليد الركراكي….خليلزوفيتش باقي هو مدرب الاسود وانه في عطلة خارج المغرب…الان الصحف الايطالية تتكلم عن المدرب المقبل للاسود وهو ايطالي….والله اخبار السوق وحوارات وتحاليل رواد المقاهي …قهوة كحلة وابنادم اتقول هو محلل في قناة الجزيرة…. كفانى كلام فارغ…والجامعة عليها اختيار المدرب الاصلح ..واللذي راتبه معقول ….اما الملايين مافوق الثمانين مليون فالشعب المغربي اولى بها….مدرب من طينة الركراكي الله ايجعل البركة وهو ولد البلاد وتايحشم…ولد الناس وامربي….

  • محمد
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:37

    المهم كأس العالم في الجيب،من رغم الصعوبات،،،،،،،،،،

  • EL ALAMI
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:41

    الم يحن الوقت من حل عقدة الاجانب؟
    أليست بالمغرب أو خارج المغرب كفأت مغربية؟
    لمذا نفضل جاك و ميشال على محماد وحماد رغم كفأتهم .
    إرحموا جيوبنا

  • محمد
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:50

    اكبر خطأ سيرتكب في حالة ما إذا تم تغيير المدرب في الوقت الحالي. الركراكي إذا أراد أن يهدم كل ما بناه مع فريق الوداد يدرب المنتخب الوطني المغربي.

  • ياسين بن لامين
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:50

    نصيحة للركراكي ِ
    يجب رفض تدريب المنتخب الان ِ
    في حالة فشله سيضرب تاريخه الكروي في الصفر
    يجب انتظار نهاية كاس العالم و تدريب المنتخب

  • العربي
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:53

    كفانا مزيدا من الاختيارات الغبية،
    لم يبقى الكثير من الوقت عن كأس العالم ، ومنتخبنا لم يستقر بعد على تشكيلة قارة !!!
    وتفكرون في استقطاب مدرب أجنبي آخر ، لايعرف شيئا عن الكرة المغربية ولا عن اللاعبين المحليين ولا المحترفين!!!
    سيمر عام أو أكثر ولن يتوصل هو الآخر إلى تشكيلة قوية، ولن يحصل على نتائج إيجابية ..
    كفانا ضياعا الوقت وأموال الشعب ، في الوقت الراهن، يجب توكيل مهمة تدريب المنتخب الوطني إلى إطار وطني ، كالرݣراݣي أو عموتة ،
    هذا إذا أردتم نتائج مشرفة ، أما إذا رغبتم في الشوهة والعودة إلى المغرب بصفر نقطة ، عليكم بوحيد القرن وامثاله ..

  • رواضي علي
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:53

    هناك مدير اذاعة مختصة بالرياضة والمساندة لرئيس جامعة التبذير التي تظل يوميا تطبل وتهلل له غالب الظن هو الذي يهندس ويخطط ويطلق الاشارات

  • ALI NAIT OMAR
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:55

    انظروا الى هذه الصورة جيدا و حللوها …..  “دي باجيو” راتبه خيالي يساوي حجم المسافة بين يده اليمنى و يده اليسرى و هذه الحقيبة تفتح و تغلق اوتوماتيكيا بالسبابتين….اما المدرب الوطني قنوع و روحه الوطنية مستحيل أن تكون عند مدرب اجنبي….

  • عاش المغرب الفاسي
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:56

    بينما السي وحيد يستمتع بعطلته الصيفية وفي ظل الحرارة المفرطة فانا ايضا اتناول رغيفا مع كوب من الشاي وقليلا من السمن

  • للبوجهالة
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 19:57

    الركراكي ليس له أي انجاز يستحق عليه قيادة منتخب مؤهل لكأس العالم …فقط فوز ببطولة بفارق 3 نقط على الرجاء ومشاكله مع 3 مكاتب و3 مدربين وبيع 3 نجومه ( رحيمي..الحافيضي ..مالونغو، ) ..كأس أفريقيا في المغرب دون جمهور الخصم وهي سابقة …نقطة واحدة في المقابلات الثلاث الأخيرة ( منها 2 بالدارالبيضاء )…. وهاته هي الحقاءق ….
    دي بادجيو لو كان فعلا ناخب مقتدر لدرب إيطاليا التي اقصيت من كأس العالم في عقر الدار أمام منتخب مغمور …
    اضن ان المرايقية ..وخريجي معاهد التكوين المدربين في المقاهي والأسواق والحياحة و والمطبلون لفلان وفلانزأصحاب الشفاوي الخاوي لا تهمهم مصلحة الفريق الوطني بقدر م يحقدون على خاليلوزيتش لان شخصيته قوية وينجح في مهامه أينما حل وارتحل ..

  • الوطنية
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:00

    في الحقيقة الجامعة عندها عقدة الاجنبي يدرب المنتخب مع ان لنا مدربون اكفاء يستطيعون تدريبيه وبأقل الخسائر

  • متتبع
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:16

    أقترح تعيين المصري حسن شحاتة مدربا جديدا للفريق الوطني لكرة القدم

  • متابع
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:20

    الركراكي لعب معه الحظ .بطولة ضعيفة .كاس أفريقيا ضعيف باستثناء الفريق الجزاءري،. ليس،له خطة . الفريق الوطني اذا دربه سيقصى في الدور الاول . الفريق يحتاج مدرب دو تجربة أوربي او برازلي .

  • Karimov
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:23

    الشعب المغربي يريد تعيبن المدرب المغربي الركراكي ومساعده عموتة ولا نريد استنزاف العملة الصعبة في هاته الضروف الصعبة وبادحيو لكن يكون احسن من المدربين المغربيين الذين يعرفون عقلية ونفسية الاعبين المغاربة بصفة عامة وليس اجنبي لا يفقه في تقافتنا اي شيء ونحن ضد بادجيو او بيجو، ابناء المغرب أولا واخيرا وكفانا من التبعية والتملق ولحس الكابا للاجانب.

  • خوروطو
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:23

    اذا تم تعيين المدرب الكفؤ وليد الركراكى في هذه المرحلة و كانت مرحلة فاشلة ستكون الجامعة قد قامت بحرق ورقة إطار يمكن أن يعطي في مرحلة ما بعد المونديال

  • sportif
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:24

    الركراكي او لا أحد وكيف ما تكون النتيجة فالركراكي هو لي عندنا فيه الثقة لانه ولد البلاد والهم ديال المنتخب غادي يهازوه غير ولاد البلاد .

  • المدرب هو خليلوزيتش
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:33

    كل هذه التشويشات ما هي إلا حقد على مدرب المنتخب الوطني الناجح خليلوزيتش من جهات تريد إفشال منتخبنا,
    المدرب هو وحيد خليلوزيتش ونحن راضين وفخورين بالنتائج التي حققها ويحققها.

  • لمن يهمهم الامر
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:33

    ماحققته المنظومة الرياضية في المغرب من بنى تحتية عالمية ونتائج رياضية قارية وعالمية في عهد الجامعة الملكية الحالية لا ينكرها الا الفاشلون والدين لا تساعدهم مواقع التواصل التافهة ..
    ثورة كروية حقيقية بشهادة اول مسؤؤل على كرة القدم العالمية فالنتينو وكد المنظومة الأفريقية ميسيبي كل الرياضيبن المحترفين الغطعالميين وجميع الهيئات الدولية الرياضية …بالمقابل لا تحتاج الوقاءع والحقوق للحياحة وأصحاب الشفاوي الخاوي وخريجي المقاهي ..

  • Ayoub
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:33

    وليد الركراكي غير مأهل ليرتقي لمأهلات ناخب وطني. ولهذا كفى من العاطفة والشعارات القردية الهدامة

  • DRM
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:36

    لآ بادجيو ولا خليلو، إطار وطني خير من الأجانب

  • زكرياء
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:36

    عادي غلطو غلطة كبيرة بغينا الركراكي…. بغينا الركراكي

  • مغربي
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:38

    لا حول ولا قوة الا بالله هل المنتخب الوطني هو ملك لبعض الاشخاص فقط إن كانت الغالبية تريد تعيين ناخب وطني. عمرتك او الركراكي او الزاكي لماذا نصتصغر رغبة شعب بأكمله إن نزلت للشارع وتسألهم من تريد يقولون لك عموتك او الركراكي المهم ناخب وطني اقرب بكثير وربما تعايش مع مشاكل المنتخب وحين تأتينا يا رئيس الجامعة بمدرب يلزمه شهرين حتى يتعرف على الاسماء والتأقلم مع المناخ سيبقى لنا شهر وبعض الأيام للدخول الى كأس العالم من الاحسن الابقاء على وحيد

  • ردا على KARIMOV
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:39

    كيف تعلم بأن عموتة فاز مع الوداد بالعصبة بعد ربع قرن و بدون راس حربة صريح و بدون أجانب و هل تعلم ان عموتة فاز بالشان في قلب الكامرون و لولى سوء الحظ و تقاعز بعض اللاعبين لفاز بكاس العرب في قطر و هل تعلم أن هناك فرق بأن تكون مدربا لفريق بالدوري و بين ناخب وطني إذن لا بعقل أن تختار السيد عموتة مساعدا للسي وليد.

  • احمد
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 20:48

    بصراحه أعتقد وليد الركراكي لايصلح المنتخب المغربي لانه محدود تقنيا وتكتيكيا

  • وحيد الأفضل
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 21:10

    لا يوجد أفضل من وحيد خليلوزيتش في الوقت الحالي كمدرب للمنتخب الوطني.
    وحتى إذا كان الفوز بدوري أبطال إفريقيا والبطولة الاحترافية يؤهل المدرب لتدريب المنتخي فإن خليلوزيتش حسب هذا المنطق سبق له أن فاز بكأس أبطال إفريقيا والبطولة الاحترافية مع الرجاء حتى قبل أو يولد بعض خريجي المقاهي الذين ينساقون مع الحملة ضده. هذا لمن يجهل تاريخ خليلوزيتش. وسبق له أن شارك كمدرب وكلاعب في نهائيات كأس العالم وتعدى دور المجموعات في كلتا الحالتين.
    الرجل كنز من الخبرة والتجارب وسيحقق نتائج طيبة مع المنتخب في قطر.

  • OMAR AGUILAL
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 21:29

    حانت اللحظة والوقت ان يكون المدرب وليدالركراكي على قيادة المنتخب الوطني المغربي نحن في انتظار

  • ودادي
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 21:43

    بالنسبة لي الاطار الوطني وليد الركراكي هو الأصلح والافضل لتدريب المنتخب لعدة أسباب أولا كان لاعبا محترفا بما تحمله هذه الكلمة من معنى تانيا كان لاعبا مع المنتحب لسنوات تالثا حامل لشواهد عليا في التدريب رابعا له تجربة طويلة في التدريب ويعرف عقلية اللاعب المغربي و كذلك يعرف عقلية اللاعبين الذين أصولهم مغربي و عاشوا في المهجر خامسا حقق ألقاها إفريقي و و محلية.

  • Hassanoftch
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 22:14

    Sans trop de mots
    Vahid doit rester pour ne pas creuser le budget mais Walid après le mondial Inchallah

  • روينة
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 22:17

    الموتديال غادي يبدا و انتوما مزال كاع ما عارفين شكون غايدرب هاد المنتخب و لا واش وحيد غادي يمشي ولا يبقى. الروينة صافي

  • مدقق
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 22:48

    اعلاش مال وحيد ياك أهلنا لكاس العالم. و ما معنى تغيير المدرب في هدا الوقت .هل من اجل زياش. زعما زياش إلى جا غنربحو كاس العالم. حتى فرنسا لم تغير مدربها منذ عشر سنوات…

  • Moghtarib
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 23:58

    الجامعة تؤمن فقط بشعار خيرنا لغيرنا, ربما لأن المدربين الأجانب يدهنون, ويحافضون على الأسرار, تتعجب الإنس والجن كيف للمسؤولين المغاربة يكرهون المدرب الوطني رغم الإنجازات البهرة التي يحققونها, الكل رأى نتائج منتخب المغرب لكرة القدم داخل القاعة, ورأينا نتائج منتخب المغرب أقل من 18 سنة والمدرب مغربي ومساعد المدرب مغربي, واللاعبين من أندية مغربية وأوروبية. بالإضافة لأهم إنجاز لمنتخب الكبار في تاريخ كأس إفريقيا منذ 18 سنة مضت تلك التي حققها المغرب حيث بلغ المبارة النهائية وخسر أمام تونس البلد المضيف بقيادة المدرب الزاكي. ومنذ ذلك الحين لم نحقق إلا النتائج المُذلة بقيادة شبه المدربين الذين تأتي بهم الجامعة من الخارج

  • محمد لعيوني
    الأربعاء 13 يوليوز 2022 - 23:59

    المدرب يتقاضى 80 مليون سنتينم
    ادن لنعين الركراكي وعمولة معا ونقسم لهما الراتب وتنتهي القصة
    ادا حققنا نتاءج جيدة فذلك ما نتمناه
    وإدا خسرنا على الاقل شاركنا بأبناءنا وسيتحسران معنا

  • ابو وليد
    الخميس 14 يوليوز 2022 - 00:00

    اذا تم تعيينه. سينطبق علينا المثل المغربي. هرب من الحافة طاح فالبئر. حفظك الله يا وطني

  • ZI
    الخميس 14 يوليوز 2022 - 00:42

    الركراكي ليس من مستوى خليلوزيتش او في مستوى تدريب المنتخب الوطني مع كامل احترامي لركراكي لاكن الخبرة تلعب دور مهم جدا المستوى لي ضهر عليه المنتخب الوطني فكأس افريقيا الاخيرة جميل برغم غياب بعض العناصر الاساسية المهمة و الاقصاء. المبارة امام مصر كانت رائعة بمستوى يشرف… الرجاء عدم الذهاب خلف العاطفة و تفكير منطقيا في مدرب يستحق لديه الخبرة المطلوبة.

  • Farid
    الخميس 14 يوليوز 2022 - 02:40

    ضرب من البلاهة والحماقة استنزاف الوقت والمال كيف بنعطية مساعد شي واحد يفهمني لقد قلناها بصراحة ويجب ان يكون قرار من اعلى سلطة لانجاح المونديال والذهاب بالمنتخب لأبعد نقطة الحل الوحيد عموتة مدرب المنتخب والركراكي مساعده أو العكس خليوها تكون مغربية الله يرحم لكم الوالدين بلا ما تموضونا وتندمو على ما فات

  • Observateur
    الخميس 14 يوليوز 2022 - 06:53

    إذا كنا كشعب مغربي لا يهمنا طموح الظفر بكأس العالم على الأقل في الأمد القريب .. فلماذا هدر الأموال في زرع شيء لن تحصد منه سوى ما يمكن أن يمدحنا به غيرنا بالمقالات التي لا تسمن و لا تغني جوع الشعب و مشاركة من أجل إلهاء الجمهور الكروي لا غير .. بل الإبقاء على المدرب الحالي و ” المحظوظ ” لعل بالحظ الذي يلازمه قد نحقق شيئا ما .. أو نغيره بمدرب وطني بدون تحديد أي إسم .. المهم العواقب سواء المادية و الفرجوية لن نتأسف عليها أكثر مما يجب أن تستحقه مشاهدة أي مبارة كرة القدم خلال 90ذ و نعود لجحورنا نبحث عن ما يرضي هناءنا ..فلا تبددوا مال الشعب في حرث لا تبغون منه غلة سوى ان يقال عنكم شاركتم في موسم الحرث فقط

  • سعيد
    الخميس 14 يوليوز 2022 - 09:59

    الشعب يريد الركراكي. مع كل الاحترام لدي باجيو. الركراكي و بنعطية سيشكلان فريقا قويا متماسكا لسبب بسيط، اهل مكة ادرى بشعابها.
    اذن الركراكي و بنعطية مع طاقم مغربي مائة بالمائة هذا ما تريده الجماهير المغربية. انصتوا رحمكم الله.

  • ابراهيم
    الخميس 14 يوليوز 2022 - 10:14

    السلام عليكم اخواني… مما لا شك فيك حنا كاملين كنموتو على المنتخب. ولكن بغينا مدرب من دمنا و جلدتنا … خيرنا ما ياخدوش غيرنا… بغيت نعشق المنتخب مرة أخرى من بعد آخر مرة مع الزاكي بادو… عطيو فرصة لوليداتنا (وليد الركراكي)…متأكد ان شاء الله غادي يكون نتائج مفرحز

  • maroc
    الخميس 14 يوليوز 2022 - 11:39

    الركراكي هو مستقبل المنتخب الوطني لكن مشي دابا
    مزيان يدخل دابا في الاطار المعاون لوحيد تا نهاية كاس العالم من بعد يقرروا واش يستمر بوحدوا ولا لاء
    خصة الخبرة ديال المنتخبات و المنتخب الوطني مشي ديال التجارب خاصة هذا الوقت
    الركراكي هو مستقبل المنتخب الوطني ان شاء الله لسنوات لكن خاص البداية تكون صحيحة باش يستمر

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين