سلوى أخنوش تطلق أول متجر ذكيّ للجمال في المملكة والعالم

سلوى أخنوش تطلق أول متجر ذكيّ للجمال في المملكة والعالم
السبت 18 مارس 2017 - 09:00

تضع مجموعة “أكسال” للمبيعات بالتجزئة آخر اللمسات على سعيها إلى إطلاق العلامة التجارية المغربية “Yan&One”، أول متجر ذكيّ للجمال في المملكة والعالم، بعد ستّ سنوات من تطوير الفكرة وثلاث سنوات من التعاطي الفعلي مع هذا المشروع الفريد من نوعه.

وينتظر أن تتواجد هذه العلامة التجارية المغربية في ثلاثة متاجر ذكية “Smart stores” بحلول نهاية العام الجاري، مع السعي الحثيث، وفق القائمين على هذا التصوّر الترويجيّ، إلى الانفتاح على عدد من الأسواق الإقليمية والقارية والدوليّة.

وعبرت سلوى الإدريسي أخنوش، رئيسة مجموعة “أكسال”، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونيّة، عن سعادتها بوصول مشروع “Yan&One” إلى مرحلة الكشف عنه إعلاميا، في انتظار افتتاحه أمام الزبناء على مراحل تبتدئ أولاها من مدينة الدار البيضاء بحلول صيف العام الجاري.

وأضافت رئيسة مجموعة “أكسال”، من خلال التصريح ذاته، أن “الفكرة عنّت على البال بافتتاح Morocco Mall الذي يحتضن علامات تجارية عالمية؛ إذ رصدتُ حينها الحاجة إلى علامة تجاريّة مغربيّة قادرة على إشباع حاجيات السوق الداخلية، مع إمكانية تحقّق الانفتاح على الأسواق الخارجية، دون إغفال متطلبات المرحلة من اعتماد وظيفي على التكنولوجيات الحديثة”.

وبفخر كبير، تسرد المستثمرة المغربية كيفية استنادها إلى انحدارها من منطقة سوس في تأطير فكرة “Yan”، وترجمة الكلمة من الأمازيغية إلى العربية تعني “واحد”، بما تحبل به الأصالة المغربية من حمولات مرتبطة بالممارسات المحافظة على الجمالين الأنثوي والذكوري.

وتقول سلوى الإدريسي: “Yan&One اعتمد على غنى تمغرابيت، وهو استثمار في المواد الطبيعية التي ألفنا وجودها في حياتنا اليومية، مثل أركان والغاسول والحناء والشاي وغيرها؛ كل ذلك بتوليف مغربيّ مدروس بعناية، مرّ من مكاتب دراسات قبل أن ينتهي بتصنيع جرى وسط كبريات المختبرات الأوروبيّة، وبتنوّع يعنى بالجمال الخارجي ونظيره الداخلي لكلا الجنسين”.

وتعتمد فكرة المتجر الذكي “Yan&One”، في حلته الأولية بالدار البيضاء، على جهود 220 من العاملين الذي يزاولون 30 من المهن المختلفة، مؤازرين بما يعادل 1000 من الألواح الرقميّة؛ إذ سيتاح للزبناء باستخدام الأجهزة الإلكترونيّة الموضوعة جوار المنتجات ومرايا تفاعلية التعرف على المستحضرات بدقة، وكذا نيل نصائح تجميلية بناء على أشكال البشرة وأنواع الشعر.. كل ذلك على مساحة تفوق الـ3000 متر مربّع مقسّمة إلى 14 فضاء.

“كل من واكب المشروع حرص على أجرأة الفكرة الأولى التي تجعل من Yan&One فضاء تسوق ذكيّ لكل الشرائح الاجتماعيّة، سواء بمساحة العرض الحقيقية أو نظيرتها الافتراضية على الإنترنيت، حتى من لهم دخل محدود يمكنهم التبضّع من خلال حرصنا على توفير منتجات ذات جودة عالية وأسعار لا مثيل لها”، تسترسل سلوى الإدريسي أخنوش.

رئيسة مجموعة “أكسال”، الرائدة في البيع بالتجزئة وتسويق العلامات الفاخرة وتدبير المراكز التجارية الضخمة، أضافت ضمن تصريحها لجريدة هسبريس الإلكترونية: “هدفنا التوسع مغربيا بخلق 70 منصب شغل مباشر عند كل افتتاح جديد، وأيضا فتح متاجر ذكية على الصعيدين الإفريقي والخليجي قريبا، زيادة على الرهانات المرتبطة بالواجهة الأوروبية في وقت لاحق”.

‫تعليقات الزوار

63
  • فاضل
    السبت 18 مارس 2017 - 09:09

    مزيان اللهم لا حسد على مادام أو مسيو اخنوش اللهم بارك و زيد في ذالك.

  • Amir
    السبت 18 مارس 2017 - 09:10

    امرأه أعمال بامتياز! نتمنى لك مزيدا من النجاح والتألق والي الإمام!!!

  • يوسف
    السبت 18 مارس 2017 - 09:17

    هنيئا….على الاقل أيت خنوش يستثمرون اموالهم في المغرب ويشغلون مئات الاشخاص ..والاهم هو خلق المنافسة المحمودة بين المتاجر الكبرى وبالتالي جعل المنتوجات في متناول الجميع …هنيئا

  • حكيم
    السبت 18 مارس 2017 - 09:20

    يجب على جميع المغاربة دعمها في مشروعها هدا وتمكينها هي الاخرى من الدعم الحكومي وفتح مجالات وفضاءات في المستقبل للخنانيش الصغار…?؟

  • رحيوي
    السبت 18 مارس 2017 - 09:23

    ماشاء الله، مزيدا من التوفق و النجاح ان شاء اله

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 18 مارس 2017 - 09:28

    نطلب من الله تعالى ان يوفق هذه السيدة المغربية الاصيلة في مشروعها الجديد و المبتكر حتى تحقق النجاح الذي تصبو اليه قاريا و عالميا فالعبقرية المغربية في ميدان الاستثمار و الابتكار لا تقتصر على العنصر الذكوري فقط فللمراة ايضا نصيبها من هذه العبقرية و السيدة سلوى اخنوش تعتبر مثالا يقتدى به في النجاح هي و السيدة مريم بنصالح و غيرهن فحينما حصلت مجموعة من السيدات المغربيات على المراتب العشر الاولى في ميدان الاستثمار على صعيد القارة الافريقية فهذا مفخرة للمغرب و بدون شك سيسطع نجمهن عالميا مادامت لديهن القدرة و العزيمة على اقتحام عالم الاستثمار بكل نجاح و اقتدار و تالق فهنيئا لهن و لكل من يساهم في تقدم المغرب و تطويره.

  • امينة
    السبت 18 مارس 2017 - 09:32

    ازولل انشاء الله نكون اول زبونة ….

  • حمادي
    السبت 18 مارس 2017 - 09:47

    حظ موفق السيدة اخنوش نحن في حاجة دائمة الى مقاول مواطن يستثمر و يبدع و ينافس عالميا

  • حسن
    السبت 18 مارس 2017 - 09:59

    بالتوفيق والنجاح والفلاح .من اجل اشعاع اكتر للمنتوجات المحلية عالميا لابد من استتمار رؤوس الاموال المحلية

  • ام البنات
    السبت 18 مارس 2017 - 10:02

    الله الموفق لكل من يعمل ويكد ويجد ويخلق فرص عمل للمواطنين البسطاء. الله يكثر من امثالكم.

  • bassou o haddou
    السبت 18 مارس 2017 - 10:12

    بالتوفيق انشاء الله
    اللهم بارك
    ملاحظة لو تم وضع yan and syn لكان الاسم اروع 1و2
    بالتوفيق انشاء الله

  • مواطنة1
    السبت 18 مارس 2017 - 10:39

    الله يبارك ويزيد. الله يحفظ العيلات بحالك. …

  • المغربي الحر
    السبت 18 مارس 2017 - 10:44

    اي إنسان يجتهد و يبدل مجهود لتحقيق طموحاته و يساهم في الرفع من قيمة و صورة البلاد الله يعاونه و يسهل عليه.

  • وامعتصماه
    السبت 18 مارس 2017 - 11:02

    مبادرة دكية وخلاقة تستحق الاعجاب والتنويه.اللهم بارك لهذه السيدة لأنها بمشاريعها تساهم في امتصاص ولو بقدر بسيط من جيوش البطالة وتساعد على فتح بيوت وإقامة أسر وضمانها لعمل شريف ومحترم لعمالها وعاملاتها.اللهم بارك لكل من يسعى في اسعاد خلقك واهدي من يختلسون ومن يتواطؤون معهم في نهب تروات هذه الأمة.

  • عابر
    السبت 18 مارس 2017 - 11:03

    أغلب التعليقات ترحب بالمشروع باستعمال تعابير محمودة (ما شاء الله ، إن شاء الله …) لكن أغلب التصويتات او اللايكات سلبية ! هل هو انفصام الشخصية ام عدوانية مجانية ام ماذا ؟

  • Hicham
    السبت 18 مارس 2017 - 11:04

    نشكر الاخت على بلورت الحلم المغربي .وذلك برايت الاركان وغيره يباع بشكل عالمي من طرف شخص مغربي .وبدلك تفتحين باب المنافسة وياخد مشروعكم كمثال من طرف نساء اعمال اخريات لاكن الشعب مستقبلا سيفضل من يقوم بتصنيع وتطوير المنتجات محليا وكذلك الاستفادة من الارباح محليا وليس استحواد المغاربة فقط على نسبة 10 فالمئة .

  • سوسي
    السبت 18 مارس 2017 - 11:18

    حقيقة أنها سوسية لكن لا أدري لماذا تستتني مدينة اكادير عاصمة سوس من مشاريعها

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 18 مارس 2017 - 11:37

    لا اعرف بالضبط من هم الذين اغاظهم نجاح هذه السيدة المغربية فقد لاحظت ان نظام التصويت على المقال كله مخترق من جهة ما لا تحب النجاح للمغرب و تحاول تبخيس تالقه و تركز على الفشل فهذا موضوع ليس سياسيا بل يتحدث فقط عن طموح امراة مغربية تريد تحقيق مشروعها الطموح ليصبح عالميا لكن مع ذالك اقول لهم ان حقدكم على النجاح سيزيد من تشاؤمكم و معاناتكم فالى الامام و اعان الله كل من يحب خيرا لهذا الوطن.

  • فن التجميل
    السبت 18 مارس 2017 - 11:41

    كتيبة بنكيران نازلة بالدسلايكات على كل تعليق يشجع زوجة اخنوش
    حتى مشروع التجميل ارادوا تسييسه . ما علاقة التجميل بالسياسة

  • casalmania
    السبت 18 مارس 2017 - 11:43

    ارى رغم بعض الانتقادات لشخصية اخنوش الا ان عاءلة اخنوش تستثمر اموالها داخل البلد وتوفر مناصب شغل لعدد كبير من المغاربة فهناك عاءلات كثيرة تعيش من وظاءف افرادها مع شركات اخنوش.
    كفانا حسدا لبعظنا فالله هو الرزاق وقادر ان يعطي الجميع .اللهم بارك لكل فاعل خير.

  • علي من عين اللوح
    السبت 18 مارس 2017 - 11:55

    إذا اردنا المغرب أن يكون رائد في كل شيء
    لابد أن نستثمر ونساعد أي شخص في بدايته ونشجعه ولو بانقد البناء
    برافو اختي الأمازيغية اخنوش فكرة رائعة

    ولو أنها بعيدة عن الفقراء أو أصحاب دخل الضعيف

  • Zoubida
    السبت 18 مارس 2017 - 12:04

    Toutes mes felicitations madame, j'espère que que cela va etre à la portée de toutes les bourses.je suis très intéressée

  • مغنية مغربية
    السبت 18 مارس 2017 - 12:09

    ماذا ينقص المغاربة حتى يلتحقوا بركب الخليجيين في شتى المجالات ؛ هندسة معمارية إلكترونية ……..
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • احمد
    السبت 18 مارس 2017 - 12:15

    مبادرة تستحق كل التنويه و ستساهم في خلق فرص الشغل. فتحية لهذه المرأة السوسية على كفاحها اما بخصوص الكتائب الالكترونية البنكيرانية فاقول لقد فاتكم القطار انتم تحدقون على السيدة لانها زوجة اخنوش الذي ركع شيخكم و كان سببا في طرده من الحكومة.

  • محمد
    السبت 18 مارس 2017 - 12:38

    اشمن في العالم . هل ترك الأوربيون والامريكان مجال إلا وكانوا فيه السابقين .على كل حال مبادرة تستحق التنويه .

  • اعصيم سمير
    السبت 18 مارس 2017 - 12:42

    الناس ديال المعقول والصفا.تجارتهم مربوحة.وناس ديال الخير.عائلة اخنوش معروفة بحبها للوطن والملك محمد السادس.الله يزيدهم من فضلو.

  • مقطب الجبيـن
    السبت 18 مارس 2017 - 13:22

    الذين أغاضهم نجاح اخنوش الذي كان والده يبيع مجرد الكربون والبنزين في القناني على الرصيف هم أبناء الفاشلين في حياتهم الحساد المرضى بمعاكسة كل ما هو جميل بما فيها نجاحات المواطنين، ولو كان عندنا فقط 100 من أمثال اخونش والشعبي لما كان المغرب في مصاف الدول المتقدمة، لكن قبح الله الغباء والتخلف، فحتى حينما ينجح واحد منا نحاول دائما أن نحطمه بالتشكيك في قدراته الذاتية وفي التشكيك في مصادر ثروته واتهامهم بتهم ثقيلة لا لشيئ سوى من أجل إشفاء غليلهم المريض. وإلا بماذا ستفسر التعليقات المسيئة لهذه المواطنة، وبماذا تفسر تأشير العدميين والفاشلين وأبناء الزلط الأغبياء الحاقدين بالسلب على التعليقات الإيجابية التي تثمن عمل هذه المواطنة ونجاحها ؟
    تحرروا من حقدكم أيها الأعراب، فلا أنتم قادرين على منافسة أسياكم، ولا أنتم قادرين على توقيف سيرورة التاريخ، ولا نجاحات سيداتكم واسياكم. فقط تشوفن غليلكم المريض بالحقد والحسد

  • zahra
    السبت 18 مارس 2017 - 13:24

    هنيأ لك بنت بلادي.. دعك من التعليقات السلبية ومضي قدما فقد رفعت رأس اﻷمزغيات و السوسيات أتمنى لك كل التوفيق و النجاح وأنا إن شاء الله أول زبوناتك..

  • Hicham
    السبت 18 مارس 2017 - 13:54

    حبيبي انا امازيغي واشتغل في هدا المجال وليست لي اي علاقة مع بن كبران ولا حتي شي قراان .غير الواحد مين تيبارك لسيدة النجاح. ممكن يمرر ليها رسالة بان المغرب محتاج مشاريع تكون 100 في 100 براس مال مغربي وممكين تكون تكنولوجيا بالضرورة غربية لاننا تنبغيو فلوس الشعب تخسر فالبلاد اما الشراكات الي تتسمة مغربية وهي راس المال والارباح كلها تتخرج برة قهرتنا وفهم ولوقت غادي يبين ليك بشحال هي داخلة راه مروكو مول عندنا فيه غير سمية وبغينة هديك السيدة المغربية اسي وباركة منتعنصير فلمستقبل تزيد طور ودير شي مشروع براس مالها الخو …..

  • Med idrissi hassani nador
    السبت 18 مارس 2017 - 14:30

    اتمنى لها النجاح …..ما شاء الله..

  • ساخط
    السبت 18 مارس 2017 - 14:47

    واحد الوقت زيت اركان كنا كنشريوه غير بثلاثين درهم .جات loreal ولا ب150 درهم .دابا مع السيدة السوسية غادي نبقاو غير نشموه ب200 درهم.شبعنا ياد فكروشنا مابقا غير الجمال .

  • محمد
    السبت 18 مارس 2017 - 14:55

    مبروك وهنيئا للمرأة المغربية .ولا تنسين العطف علي النساء المغربيات المحتاجات.

  • حبذا لو...
    السبت 18 مارس 2017 - 16:29

    المشاريع التي تستثمر فيها هذه السيدة كلها من أجل الكسب المادي الضخم فبأموالها وأموال زوجها كان بامكانها الاستثمار من أجل القضاء على الجهل و الفقر ببناء مدارس و فضاءات ثقافية و مستشفيات مع توفير جميع اللوازم لهذه البنيات من اطر واساتذة واطباء وخلق فرص لأبناء الفقراء للعمل بها بدلا من العطالة التي يعانون منها وتعاطيهم للادمان و الانحراف. اما مشروعها الحالي فهو مشروع للنخبة من النساء أي مشروع قليل الجدوى. اذا كنت صوتت سلبا عل التعليقات المهللة لمشروع السيدة سلوى فلهذه الأسباب، فسامحوني.

  • Aoulla
    السبت 18 مارس 2017 - 17:04

    سبحان الله فين مانشوفو شي حد لابأس عليه وخصوصا الى دار ثروة ديالو بجهدو والتعب ديالو وبالعصامية ديالو كنبغيوه يفك مشاكل دولة كلها وشعب بأكمله وكلشي باغي حقو منها.السيدة ماكيتسالها حد فلوسها تستثمرهم فين مابغات.المهم تخلص واجباتها للدولة وماتتهربش من أداء الضرائب.اما الصدقة والاعمال الخيرية والزكاة فهي بينها وبين الي خلقها مادام ماكاينش قانون كيفرض الدولة تتدخل.الثروة ديال أخنوش والشعبي باين المصدر ديالها العمل والبركة أناس بدؤوا من الحضيض ليصلوا.لماذا لا يقتدى بهم عوض الطمع في اخذ نصيب من أموالهم.الناس خدامين بالليل والنهار وسامحين فالملذات وحرموا نفوسهم باش يديرو ثروة وشي ناعس كيتسنى يقسمها معاه.نوضوا تخدموا واتكرفصوا شوية ماشي بغيتوا كلشي بالساهل.كنهدر على الي دار رزقو بجهدو والتعب ديالو ماشي الي كيفسد وينهب ويسرق وطاحت عليه الثروة من السماء امثال البرلماني المغدور وغيره معروفون.

  • simo
    السبت 18 مارس 2017 - 17:11

    bravoo alik madam… bon courage tu mérite plus que .ça bnn continueté

  • Ali
    السبت 18 مارس 2017 - 17:38

    المغرب محتاج الى مشاريع تدرعلى الالاف من المغاربة بالشغل وليس محلات والصالونات, اش خصك العريان، بالامكانيات التي عندهم ممكن بناء مصانع، وإبتكار مركات مغربية وتصديرها للعالم وتشغيل الألاف ،و ليس عقلية مول الحنوت.

  • مغربي
    السبت 18 مارس 2017 - 17:45

    تحية لعائلة اخنوش وكل اغنياء المغرب الذين لا يترددون في استثمار اموالهم في بلدهم وإحداث مناصب شغل … اتمنى ان يحدو الجميع حدو هذه العائلة السوسية… (كول و وكل) اللهم يسر ولا تعسر. .. وعاش محمد بن الحسن

  • Amir
    السبت 18 مارس 2017 - 19:13

    المعارضه من أجل المعارضة. والنتقاد من أجل لانتقادأصبحا الرياضه المفضلة عند العديد منا مع الأسف الشديد.
    هذه المرأه امرأه أعمال تستثمر أموالها الخاصه كما تشاء وفي ما تشاء في إطار القانون طبعا. أما سياسية الاجتماعيه فهي من خصوصية الدوله والتي من أجل ذالك تقوم بجمع الظرايب من المواطنين . يعني المقاوله الخاصة ليست جمعيه خيريه.

  • عبدالله
    السبت 18 مارس 2017 - 19:16

    هل تنظرون الا الديسلايكات يا مغاربة؟ ها تعلمون ان اعداء الداخل اكتر من اعداء الخارج ، وإني على يقين انهم الجيوش الخوانجية الدين لا يحبون الابتكار وأنهم اعداء النساء او نساو بلا امهم امرأة ، قتلهم الجهل ويريدون الا العيش في عصر الكهوف والكلاخ واستعمار الدول الاسلامية بأفكارهم الداعشية، وادا كنتو رجال خرجو لتحاربو الغرب او الامريكان او اصراءيل والله العظيم حتى يهرسو ليكم النيف او توليو عبيد يا جهال .
    الى الامام يا اخنوش وشكرا لك يا بنتي لأنك تعطي للمرأة العربية والمغربية شان جميل او بغيتك تشجعي المراة المغربية باش تكون رجل ونصف باش تقهر هاذ العقول الخامجة. الله يعاونك على العديان.

  • ح. عبـــــد الله
    السبت 18 مارس 2017 - 19:37

    هادي لالاكـــــــوم يا المعقدين الحساد
    المخير فيكوم غادي يتحدر يبوس ليها يديها باش تخدمو او تخدم ولدو
    هادي لالاكـــــــــوم يا العدميين تسير عشرات الألوف من العمال ومئات الملايير من السنتيمات والمخير فيكوم ما قادر يسير حتى دارو وأولادو والراتب البئيس ديالو ديال جوج فرنك

    والآراء ديالكوم الغبية في شأن استثماراتها احتفظوا بها ولو كنتم رجال لما كونتم انتم أيضا ثروة وعندها اختاروا لها أين ستستمرنها

  • َسباحة ضد التيار
    السبت 18 مارس 2017 - 20:09

    نتمنى لهده الجميلة التي طلت علينا من نافدة هيسبريس كل النجاح والتوفيق

  • inpot
    السبت 18 مارس 2017 - 20:42

    oki c'est bien est ce que cette dame va payé les inpot ou pas ? ??

  • mohajir
    السبت 18 مارس 2017 - 20:52

    فن التجميل حرام اطمئاني بجمالك الطبيعي ياسيدتي .30 عاما وانا متزوج مع امراتي فلم تقوم ولو مرة واحدة بالتجميل الاصطناعي وانا جد مفتخربجمالها الطبيعي.

  • عبد الرحيم
    السبت 18 مارس 2017 - 21:55

    نعم للاستثمار داخل البلاد، لكن في أشياء تنفع الوطن والمواطنين جميعا، ولا تكون سببا مباشرا أو غير مباشر في زيادة انحراف شبابنا وشابتنا. الجمال هو الجمال الطبيعي .

  • الزعري
    السبت 18 مارس 2017 - 22:07

    اخي علي من عين اللوح
    كلنا نشجع المستثمرين مغاربة كانو ام أجانب
    الله يعاون لي يخدم و ينتج وساهم في الاقتصاد.
    ولكن بدون نعرات طائفية أو عرقية كلنا مغاربة سواسيه أما الظهير البربري ففرنسا هي مولاتو.
    ردا على قولك اختي الأمازيغية. …..!!

  • wboch
    السبت 18 مارس 2017 - 22:29

    لو هذه الأموال استثمرت في محاربة الجهل و الأمراض لكان خيرا لها

  • alpha
    السبت 18 مارس 2017 - 22:53

    شي نهار تريكة أخنوش غتبيع لينا حويجنا لي عندنا في الدار

  • اومحند الحسين
    السبت 18 مارس 2017 - 22:56

    لا اعتقد هذه التقنية الذكية ستعمم في باقي المدن الشبه مهمشة،،التي في الأصل هي قرى على هيئة مدن،،الناس فيها تكدح لتوفير قوتها اليومي،،فأين هم من هذه المتاجر الذكية التي تحافظ حسب تصريح سلوى أخنوش على الجمال الأنثوي كما الذكوري.

    (امي حليمة غادية آتسوق من متاجر ذكية التقنية،،،كيدير مسيكينة ؟؟؟؟؟؟ ) .

    صدق فناننا الأسطورة عبد الهادي بلخياط :
    شوف انا فين وانت فين،
    إيبان ليك الفرق يا مسكين،،شوف أنا،،،

  • Beauté Bio
    السبت 18 مارس 2017 - 23:14

    نحن مع هذه المبادرة قلبا و قالبا، وندعمها بكل ما اوتنا من قوة، ولنا القدرة
    و الإمكانات العلمية و الفنية على تطوير هذا المجال، كما اننا نمتلك الخبرة
    و الكفاءة و التجربة في صناعة مواد التجميل الطبيعية من مواد طبيعية
    و بمهارات علمية.

  • Khalid
    السبت 18 مارس 2017 - 23:42

    فاقد الشيء لا يعطيه………………………..

  • Hamada
    الأحد 19 مارس 2017 - 00:15

    خاصها عاتخلص الضرايب
    ماشي بحال راجلها تيصور الملايير اوو معفي من ضراءب الفلاحة

  • Salim
    الأحد 19 مارس 2017 - 00:24

    بالتوفيق انشاء الله يا اختاه و كم ارغب ان تُبنى بعد الدار البيضاء وحدة فرعية اخرى في الحسيمة ستزيدين مدينتنا الجميلة جمالا اكثر و عطرا فواحا
    هذا ما نريد سماعه Made in Morocco

  • محمد
    الأحد 19 مارس 2017 - 09:28

    ياسلام !! على خذا الابتكار المغربي الأنيق : الجمال ، الآصالة الجدة ، الذكاء ، التكنولوجية الرقمية ،الاناقة ، الانفتاح ، الطموح ،البعد الاجتماعي والانساني النبيل .
    شكرا السيدة سلوى
    I'm really very happy. I wait with patience to to visit "Yan&One

  • ابو آدم
    الأحد 19 مارس 2017 - 23:23

    ها عار الله والطعيمة ودم تمغرابيت …
    اللي (ماقاريج) سامحوني بغيت نقول اللي ما قاريش يتكمش ويخللي لفهامة ل سيادو وهو باراكة عليه يضرب بالرش…

  • Omar33
    الإثنين 20 مارس 2017 - 11:31

    Elle crée de la valeur ajoutée et contribue au rayonnement du Maroc dans le monde

  • بارى
    الإثنين 20 مارس 2017 - 12:48

    تهانينا لك سيدتي
    فكرة مميزة نتمنى لك التوفيق و مزيد من النجاح

  • رومانسي
    الإثنين 20 مارس 2017 - 13:09

    قاريين اسي ابو الدم وبدبلوماتنا وبثقافتنا وكنعرفوا بلي مشاريع لالاك اخنوش انت والمدعو الحاج عبدالله هاد مشاريع لالاكم مجرد لتبييض امول عائلة اخنوش,اما المواطن الحقيقي محتاج لمشاريع الخبز والسكن وماشي مشاريع باسم الاناقة ولجمال لتبييض الاموال
    ماشي حنا مجبرين نصفقوا لمشاريع لالاكم لمجرد انها سوسية بنت سوسي ماكايخلص حتى الضرائب لي عليه
    لن نصفق الا لمن يستحق ذلك اما ديك لالاك راه سبقوها لالة ومولاتي من الفاسيات الارستقراطيات المثقفات لي وارثين المال والاناقة والجمال دالصح ابا عن جد
    وباش ماتقول راني فاسي نقولها ليك انا غي عروبي كازاوي لكن الاناقة والارستقراطية معروفة عند من ورحم الله عبدا عرف قدر نفسه
    مشروع مدام اخنوش تبييض للاموال

  • فدوى
    الإثنين 20 مارس 2017 - 14:21

    الي ضارو راسو بالخبز والتعليم والمستشفيات والسكن ديال المواطن المغربي يمشي يحتج على الحكومة ويطالبها بالعدالة الاجتماعية هذاك شغل الدولة.اخنوش ولا الشعبي وغيرهم بزاف شافو والديهم الذل حتى جمعوا الثروات ديالهم ماشي من اختصاصهم يفكوا مشاكل مجتمع بأسره. اش داروا فاسة بفلوسهم وجمال بناتهم للمجتمع المغربي.دابا غادي انتحاسبوا.ملي نعرفوا حصيلة أعمال فاسة للمواطن عاد انجيوا انطالبوا غيرهم بنصيب الشعب من ثرواتهم.كيما كانوا كيبيضوا أموالهم وكيتهربوا من أداء الضرائب حتى سواسة من حقهم يتبرعوا شوية منهم تعلموا الحرفة.كيت غير المزلوط الي ماعندو والو.

  • دايري مليكة
    الإثنين 20 مارس 2017 - 17:38

    هنيءا لم السيدة سلوىواتمنا لك كل النجاح في اعمالك والمتل يقل من جد وجد ومن زرع حصد كل التوفيقلك ولي سيد عزييز

  • Radouane
    الإثنين 20 مارس 2017 - 18:21

    جميل بالتوفيق. لكن لماذا تم الحجز على أول صاحب الفكرة. زكرياء الفتحاني رئيس لورن آند اورن.

  • مغربية
    الإثنين 20 مارس 2017 - 18:35

    ماشاء الله كتعجبني هذه السيدة ناجحة و متالقة بإمتياز الله يزيدها و يبارك ليها

  • montassir
    الثلاثاء 21 مارس 2017 - 06:29

    باسم الله الرحمن الرحيم
    امازيغ او عرب لا فرق المهم من يخدم بلده وبنية حسنة فهو مؤمن لكن اتمنى هده المراة الغنية ان تفكر في انشاء مركز للاستشفاء ويكون متعدد الاختصاصات مثل صاحبة السمو لالا سلمى الله يوفقها فهي مفخرة لنا في المغرب فهدا مجرد اقتراح والله ولي التوفيق

  • بشرة اسموكن
    الثلاثاء 21 مارس 2017 - 11:52

    تسريع وثيرة تسويق منتوجات محلية بعد دراسة دقيقة وأبحاث علمية تضمن الجودة وجلب زبون من مختلف الشرائح على الصعيد المحلي وخارج أرض الوطن بمعايير تضمن مجاعة توزيع المنتوج وتعميمه والرفع من المردودية والمساهمة في خفض معدل البطالة ….

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | تحرير طنجة
الأحد 14 أبريل 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | تحرير طنجة

صوت وصورة
الأمطار تفرح الفلاحين
الأحد 14 أبريل 2024 - 18:16 4

الأمطار تفرح الفلاحين

صوت وصورة
أممية أحزاب الوسط في مراكش
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04 1

أممية أحزاب الوسط في مراكش

صوت وصورة
نقاش إلغاء عيد الأضحى
الأحد 14 أبريل 2024 - 11:28 48

نقاش إلغاء عيد الأضحى

صوت وصورة
فوز الجيش الملكي على الوداد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:57 1

فوز الجيش الملكي على الوداد

صوت وصورة
تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع
السبت 13 أبريل 2024 - 16:27 3

تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع