24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4913:3617:1220:1421:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟
  1. "البيتكوين كاش" .. العملة الإلكترونية "الأقوى" تنقسم على نفسها (5.00)

  2. كولر يُسخن رمال الصحراء .. والمغرب يواجه معارك انفصالية جوفاء (5.00)

  3. أطفال مغاربة يتسكعون في شوارع باريس .. صدمة وعنف ومخدرات (5.00)

  4. مبادرة السبسي لمساواة الإرث تثير جدلا دينيا ودستوريا في تونس (5.00)

  5. تعثر أشغال ملعب الناظور يثير "استياء عارما" (5.00)

قيم هذا المقال

1.44

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أمنيون يجبرون مُسلِمة على خلع ملابسها بـ"شاطئ نيس" الفرنسيّ

أمنيون يجبرون مُسلِمة على خلع ملابسها بـ"شاطئ نيس" الفرنسيّ

أمنيون يجبرون مُسلِمة على خلع ملابسها بـ"شاطئ نيس" الفرنسيّ

بعد العراك الذي اندلع بين شباب مغاربيين وفرنسيين في شاطئ كورسيكا خلال الأسبوع الماضي بسبب لباس السباحة "البوركيني"، وما خلّفه من تدعيات في عدد من الشواطئ الفرنسية؛ قام عناصر الأمن الفرنسي بإجبار امرأة في شاطئ مدينة نيس على نزع "المايو الإسلامي"، بداعي مخالفته للقوانين.

ونشر موقع "الغارديان" البريطاني صورا لعناصر الأمن وهي تجبر المرأة المسلمة على نزع ثيابها، في حادث حظي بمتابعة عدد من المصطافين في الشاطئ؛ ما جذب انتباه المصورين الذين سارعوا إلى التقاط صور للسيدة التي بدت مصدومة مما قام بها رجال الأمن، وتحاول إقناعهم بأنها تأتي إلى الشاطئ بشكل مستمر دون أن تحدث أية مشاكل.

وتقوم قوات الأمن الفرنسية بعدد من الحملات على الشواطئ في البلاد من أجل حظر لباس "البوركيني"؛ وذلك بمبرر الحفاظ على الأمن العام، والحيلولة دون وقوع هجمات كالتي تعرضت لها فرنسا خلال السنتين الأخيرتين.

وفي حادث نيس، انتقل أربعة عناصر من الأمن الفرنسي، وحاصروا المرأة التي كانت مستلقية في رمال الشاطئ. وبعد ذلك شرع أحد الضباط في تدوين الملاحظات وإصدار غرامة في حقها بعين المكان. وقالت سهام، التي تبلغ من العمر 34 سنة، إنها كانت تجلس إلى جانب عائلتها في الشاطئ وترتدي اللباس العادي ولم تكن لها أية نية للسباحة.

ولم يخل هذا الحادث من عنصرية، حيث قالت المعنية بالأمر إن عددا من المصطافين في الشاطئ الذين كانوا يجلسون بجانبها بدؤوا يصرخون في وجهها، ويدعونها إلى العودة إلى بلادها؛ فيما قام عدد منهم بالتصفيق لرجال الأمن بعد أن أجبروها على خلع ملابسها.

ويأتي هذا الحادث في سياق تقوم فيه عناصر الشرطة الفرنسية بالتضييق على النساء المسلمات في الشواطئ؛ وذلك بحسب عدد كبير من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، والتي عبرت عن إدانتها للحوادث المتكررة التي عرفتها الشواطئ وأماكن الاصطياف خلال فصل الصيف الحالي، حيث ازدادت هذه الحوادث بشكل كبير، خاصة بعد الهجوم الذي عرفته مدينة نيس، وراح ضحيته أكثر من 80 قتيلا.

وكان مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسي، قد عبّر عن دعمه لما تقوم به عناصر الأمن، حيث قال إن الشواطئ تدخل في الفضاء العام المشترك، ويجب أن تكون خالية من المظاهر الدينية، مضيفا أن لباس البحر الإسلامي يعد "ترجمة لمشروع سياسي ضد المجتمع مبني خصوصاً على استعباد المرأة"، على حد تعبيره.

وقال رئيس الوزراء الاشتراكي: "وراء البوركيني فكرة أن النساء فاسقات، وأنه يجب عليهن تغطية أجسادهن بالكامل. وهذا لا يتوافق مع قيم فرنسا والجمهورية"، مشددا أن على فرنسا في الوقت الراهن أن تدافع عن نفسها وقيمها في مواجهة الاستفزازات، داعيا في الآن ذاته إلى التنفيذ الصارم لقانون "حظر النقاب في الأماكن العامة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (432)

1 - مغربي مغترب الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:08
الى كان الشاطىء غادي يتسبب لي في مشاكل لخلع حجابي فالاحسن ما تمشيش لهاذ البحر و تحافظ على نفسها من هاذ الفتنة
2 - ghita الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:08
on veut plus voir de touristes presque nues dans nos rues.ca nous derange nous aussi.
il faut que le respect soit mutuel.
3 - سعيد هيثم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:08
وهل هي مسلمة فعلا حتى تخلع ملابسها . ترجع لمنزلها ولا تخلع ملابسها .
فهم لايستطيعون ان يخلعو ملابسها
4 - معاض ش الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
صورة مصغرة عن ما يصبو اليه العالم
هكذا يريدونك يا امرأءة ليرو ما امرك الله بستره
5 - مسلمة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
لا حول و لا قوة الا بالله ما عندنا ما نقولوا
الله يهدي ما خلق
6 - المراكشي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
اليوم يجبرون المسلمات على التعري ويتعدون على معتقداتهم بالاستفزاز وغدا يلومونهم على الانتقام ويتهمونهم بالإرهاب
7 - سير بنعالة تاتصيب الرباط الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
هي هي لاش مشات تما تشوف في عباد الله عريانين ديري بحالهم حيث لجات الكارثة تسوقك معاهم وهل بهلك الصالحون منا نعم اذا كثر الخبث
8 - مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
ستصبح فرنسا مسلمة بدون قتال،بدون سفك دماء
9 - ملاحظة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
كان الاجدر أن تنسحب من الشاطئ عوض نزع ملابسها أمام أنظار الجميع وعدسات الكاميرات
10 - مفهمتش الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
مفهمتش كتغطاو بدعوة ان الا شافها راجل غادي تفتنو، و هي كتشوف فالرجال عريانين، واش غير النساء لي عندها جسد كيفتن الرجل معندوش؟؟؟
11 - بن فارس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
ماعندهومش لحق احيدو ليها حويجها هيا غدا بوحدها البحر
حشوما ها هيا غذي تنود الرويني!!!!
12 - driss الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
العيب اصبح عادي والعادي عيب فسبحان الله
13 - kadiri الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
هـذا النوع من البشر مريض فهـو يتعمد هـذا السلوك حتى يصبح موضوع نقاش و جدل و تسلط عليه أضواء الكاميرات...لو كنت فرنسيا لوضعتهـا في أول طائرة وأرجعتهـا إلى بلدهـا أو بلد والديهـا الأصلي!!!
14 - أكرم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
(لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) لماذا الاستغراب بلادهم إحكموها كيف بغاو.
15 - بوغالم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:11
هنيئا لكم
هذه هي الحرية الشخصية التي يتغنى بها مريدو العلمانية
16 - عبد الله الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:11
المسلمة الحقيقية وهي التي تقر في بيتها اماهذا النوع الذي يريد أن يرى عورات الناس ولايريد أن يرى الناس عورتة فهو نوع من الفسق
17 - abdelilah الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:11
le pays de la liberté, je vis en France, il y a le chômage et plein d autres problème et ce que je vois ce que le seule souci en France c est islam et ins lah hal l islam reviendra d ici
18 - عادل الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:11
ما استرعا انتباهي هو قبولها خلع الملابس. عوض الاحتجاج ومغادرة المكان. تم كيف للمرأة مسلمة ومحجبة الاختلاط مع رجال نصف عرات في اشاطئ. هاد سيدة غي علا سبة
19 - ridouane de berkane الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
حتى هاده السيدة ماعندها لا كرامة لا عزة نفس كاتحايد فكسوتها خافت يقتلوها ول شنو فالاول تامشي ب 02 pies علاش هدا الذل او مين واقفوا عليها تامشي الدارها اماتحايدش كسوتها ...
20 - ياسين الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
و هل اجبروها على البقاء غي البحر كان عليها ان تغادر دون نزع الملابس فليس هناك قانون يجبرها على البقاء في البحر
21 - محتار الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
أهه مسلمة لو كانت مسلمة حقا لا ما استجابت لهم ولما كانت في ذالك المكان اصلا .......
22 - سفيان الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم إن لله وإن إليه راجعون. هذه ماشي مرأة علاش خلعت اللباس ديالها. كان خصها تنسحب دون إعطاء تنازلات. لك الله يا أمة الإسلام
23 - مراد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
لا حول ولا قوة الا بالله
على عناصر الشرطة المغربية رد الاعتبار من خلال حضر الاروبيين و الفرنسيين بالخصوص من ارتياد بعض شواطئنا دون لباس بحر أو بلباس جد فاضح
24 - صنطيحة السياسة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
والله العظيم الحكرة هادي ... دابا غير اللي نزل من الطونوبيل اديالو حدى البحر غادي البوليس يوقف عليه باش يحيد حوايجو ؟؟؟

خاص حتى المسلمين يفرضو على كل أجنبي يستر راسو قبل ما يدخل في الديوانة ... حيث أحنا الدستور اديالنا كيقول أن الإسلام دين الدولة

ولأن القانون كيقول ممنوع التجول بلباس يخدش الحياء العام

آ اللي كيدافع على صايتي حريتي . بيكيني حريتي ...

صدق رسول الله بأننا ولينا بحال النخالة كينقبنا الدجاج اديال الدول الأجنبية .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت
25 - غيور x الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.وفرنسا ومثيلاتها الى ذهاب.كانت المراة لتغيضهم عدم الرضوخ الى مطالبهم و مغادرة الشاطىء بدل هذا الانصياع المذل.
26 - amin الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
لا حولة و لا قوة إلا بالله لكم دينكم و ليا دين
27 - maghribi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم .كما يقول المتل العقرب تلسع و الخنفساء تقتل
28 - tamlalet الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
حسبنا الله ونعم الوكيل. ..المفروض على السيدة أن لا تخلع ملابسها وأن تلتزم بمبدأها مهما كانت الظروف. ..
29 - السباحة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
اش داك لشي بحر و عندهم مازال الالا جلسي في دارك و هنيونا واش كانو الصحابيات كايمشبو للبحر بغيتو تهاجرو و تعومو و ديرو الحجاب واش حنا كنبغيوهم اجيو اتعراو عندنا إوا حتا نتوما ما تمشيوش تحتاجبو عندهم بغيتو فلوسهم التزمو بالقوانين ديالهم
30 - محمد الزموري الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
أليس هذا الأسلوب الوحشي من طرف الأمن قمة في الإرهاب والوحشية والإهانة أين الديمقراطية التي يتبجحون بها أن تجرد امرأة من ملابسها أمام الملأ ولو فعلها عبد الله بجاكلين لقرروا إجتماع طارئ.
31 - رشيد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
لخبط لاخبيط شخبط شخابط من الطرفين ، الغريب في الأمر هو أصلا لماذا لبست مايو شرعي ثم نزعته بسرعة ووسط رجال الشرطة الفرنسيين ، إنه عمل مفبرك الغاية منه الإساءة للمرأة العربية المسلمة العفيفة، إنه اللا تعايش بين الأديان ، و الرغبة لإقبار أجمل وأنبل رسالات الإسلام .
32 - خالد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
حسبنا الله ونعم الوكيل.. سياتي يوم على فرنسا تجني فيه ما اقترفت ايديها من دناسة ..
33 - rachid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
خلاصة القول الاستبداد يعود الى العالم من بابه العريض إما ان تكون معي او انك ضدي.
34 - morad الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
هم الآن يدافعون عن مبادئهم بالقوة دون مراعات لحقوق الانسان أين نحن من الدفاع عن مبادئنا الإسلامية لا علاقة .الله يهدي ما اخلق
35 - خبر عادي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:14
ماذا ننتظر من دولة تتسابق في محاربة الإسلام خارج أراضيها فمن باب أولى يحارب من الداخل هذا أمر عادي.الغير عادي هو درجة الذل التي وصل إليها المسلمون و إلى الله المشتكى
36 - وفاء 1 الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:14
حان الوقت لفرض الحجاب في بلادنا وعلى كل سائح أو عامل في بلادنا بالامتثال لثقفاتنا الإسلامية
37 - مغربي غيور الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:14
حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا فرنسا. دولة استعمارية وسياستها عنصرية 100%
كفانا مافعلتموه بأجدادنا أيام الاستعمار. تستعبدون الناس و هم ولدوا أحرارا.
حسبي الله ونعم الوكيل.
38 - المهدي المغربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:14
أستغرب جدا حينما يذهب المسلمون لبلدان غير إسلامية و يحاولون فرض تقاليدهم و معتقداتهم على الغير . بغيتي تعومي بحوايجك بقاي ف بلادك و ماكاينش لي يهضر معاك ..
فمثلا نحن في المغرب نمنع على الأجانب ولوج العديد من الأماكن مثلا مولاي دريس زرهون. . . او مثلا هنا في الرباط تجد لافتة معلقة على باب معظم المساجد تقول " ممنوع لغير المسلمين " و الأجانب يحترمون ذلك ..
او السعودية التي تمنع دخول مكة لغير المسلمين ..
فكيف لنا أن نصف الغرب بالعنصرية و نحن أسيادها
لا يجب علينا الكيل بمكيالين
39 - simo danmark الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:15
هده حرب شرسة ضد المسلمين...لماذا ازالت لباسها كان يجب ان تغادر الشاطئ بكل بساطة.ولمادا هدا الشاطئ بالدات فهو ملئ بالعري والفواحش......لماذا نحن المسلمين دائما نهان يجب ان نفيق من سباتنا ونعاملهم بالمثل...شي يحز في النفس
40 - كمال الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:15
اين هي الحرية الشخصية التي يتشدقون بها.
41 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:15
ما كان عليك أن تذهبي إلى الشاطئ في بلاد ليست إسلامية، تريدين الاستمتاع بالشواطئ ارجعي إلى بلدك الإسلامي و كفى، لقد دفعت ثمنا غاليا جداً.
42 - mounir الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:15
قيم فرنسا....واين قيم الاسلام في بلاد المسلمين
43 - رجاوي في الغربة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
الأمن الفرنسي يُجبر امرأة مسلمة على خلع ملابسها؛هدا من حقهم في بلادهم العيب على المسلمة التي دهبت الى شاطئ البحر والناس كلهم عراة؛رجال ونساء؛وللمعلومة سهام هي مغربية الأصل؛أجبرت وهي حاضعة ومدلولة على خلع ملابسهاااااا؛ العزة لله ورسوله وللمومنين والمومنات الشرفاء والشريفات
44 - soufiane paris الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
ils ont un problème ces français il sont vraiment faibles et hypocrite (soit disant le pays des droits boff) ils cachent leurs faiblesses économique et en matière de sécurité en taclant les musulmans. c'est ignoble. pays de M..DE !
45 - لا للعنصرية .لا للتطرف الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
هم أحرار في البلدان الإسلامية عنصريون في بلدانهم لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
46 - mohammedoujdi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
كان عليها أن تقوم من مجلسها دون الإنصياع لأوامرهم وتدفع لهم الغرامة بكرامة وعزة نفس و أنا هاد الشاطئ لينزل علي الذل مماشيلوش
47 - عحمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
سقط الذل على الحكمومة الفرنسية والعزة ل الاسلام
48 - يوسف الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
فرنسا بلد الحريات ههههه
اين الحرية الشخصية و المعتقدات الدينية.
هل ستكون نفس المعاملة بنسبة للراهبات؟؟
49 - بلد الحريات الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
لا أحد يمكن اجباره على خلع ملابسه أمام الملأ لو كانت هذه المرأة حقا لا تريد خلع ملابسها ما فعلت ذلك حتى وإن بلغ اﻷمر الى استعمال القوة..ما كان عليها ان تفعل ذلك...كان عليها ان تنصرف من الشاطئ و تذهب إلى بيتها عوض خلع ملابسها.. أخافت منهم و لم تخف الله؟هي تعلم ان المسلمات مستهدغات من طرف الكفار و هناك حملة ضد الحجاب ما كان عليها أن تذهب إلى الشاطئ أصلا في ظل هذه الحملة....اللهم استر عوراتنا و آمن روعاتنا و احفظ نساءنا من العري و الفجور.ا............................................................
50 - رفيق الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
يقولون فرنسا بلد الحريات..... فرنسا بلد (الخرا) حشا القراء الكرام... اهذه هي العلمانية التي تتبجح بها فرنسا... أنا لا أدافع عن الحجاب أو البوركيني.. بقدر ما أدافع عن حق الناس في اختياراتهم... <السيدة باغيا تعوم بحوايجها فين كاين المشكل... يوم بعد يوم كتزاد ليا النزعة الاحتقارية لفرنسا.> لأنه من الواضح جدا أن فرنسا.. تحولت من العلمانية والحرية إلى دولة <لن أقول دينية> عنصرية... للتذكير فقط لولا أبناء المهاجرين لما وجدت علمها يرفرف في المحافل الدولية.. وخير دليل الألعاب الأولمبية في ريو.
51 - مسلم مهاجر الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
يأب الله أن يتم نوره ولو كره الكافرون*
تضيع الكرامة في البلد الأم وحتى في المهجر
52 - kariim الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
فرنسا بلد الحريات الفردية كم يظهر دالك جليا في متل هده السلوكات و التصرفات الديكتاتورية المدعومة بالقانون و المصبوغة بالعلمانية اللتي لا تدخل في حرية المعتقد
53 - El Mehdi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
أصلا البحر حرام ما كاين لا لبس المحجابات لا والو زائد كان خاصها تخرج من البحر كاع. و ما تحيدش حوايجها ... علامن كتصوري أبنتي ؟؟
54 - hamid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
لا حول ولا قوة الا بالله اوا حتى حنا حيت لقاو شي واحد فيهم نلبسوه حوايج ونعطيوه مخالفة
55 - mido الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
السلام عليكم اننا نسمع بالحق والقانون والحرية.اين حق هذه المرأة المسكينة أين هي حريتها اذا كنا في بلاد الحق والقانون فدعو الاسلام جانبا
56 - française au Maroc الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
J'ai honte de ce qu'ont fait ces policiers....je vis au Maroc en paix et jamais personne ne s'en est pris a mes choix vestimentaires...pourquoi s'en prendre à cette femme. Qui sème la terreur maintenant??
57 - ذ عبد الصمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
دابا الى بغي تعيشي ف فرنسا خاصك تتعراي!!!فرنسا بلد الحريات على مقياس العلمانيين...
58 - يونس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
بعض المسلمات يضعن انفسهن في مواقف لا طائل من ورائها،وانا في اعتقادي بهذا اللباس يسئن الى الاسلام والمسلمين.
59 - @عبدالجبار الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
نحن نبحث للوصول لعشرة ملايين سائح.بجل الطريقة ونسمح لهم يعثون في بلادنا فسادا دون حسيب او رقيب زهم يجبروننا أن نتبع ملتهم ويجبروننا على فعل الحرام ليرضون .
60 - jdn الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
jأليست هذه العملية بأم العنصرية
61 - abdo ben الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
جرءة اهل الغرب على مقدسات المسلمين ، يا ايها المسلم اعلم اعزك الله بنصره ان نصرته و التزمت بتعاليمه مهما بلغت جرءة اهل الغرب اثبت على دينك و ابقي على شرعيتك مهما بلغت انتقادات عدو الاسلام و الانسانية و استفزازاته المتجددة على مدار الساعة ،اثبت اعزك الله فما يلام و لا ينقد الا من كان على طريق الصواب ، يا اخت الشاطىء ما كان عليك خلع اسلامك الظاهر فان وقف و تهدد امن الغرب عقيدتك قتيقني ان الله كان الرقيب الاعلى واجب الطاعة و النصر من فوق سبع سموات يسمع و يرى فما رد من فعل مثلها يوم ناتيه فردا .
62 - mell الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
هم يحاربون ابسط الاشياء التي يقولون انها تخل بالنظام العام للجمهورية ويفرضون عنيا السماح للمثليين و اللواطيين بممارسة شذوذهم علانية. لقد اتضح انهم يحاربون الدين الاسلامي داخل بلداننا و بلدانهم.
63 - hmida la feraille الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
اخت اش داك الشاطئ تشوفي المنكر, رجال و نساء شبه عريانين. المراه الصالحه المسلمة المتحجبه لا تذهب الى شواطئ فرنسا و تتخلط بالكفار. فرنسا بلاد كفر لا يومنون بالله و هم مشركون. كمتل بلاد النفاق المغرب يجب بشواطئ النساء. الله يصبرك غلى الحقره لي مريتي منها هذا ابتلاء من الله, اجلسي مع زوجك احسن من الاختلاط في بحر فيه فساد.
64 - خالد.ف الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
أيتها المسلمة ! انت اصلا مخالفة لشرع الله ، فالمكان مكان عري و فسق و فجور ، لا تعطيهم الفرصة حتى يجعلوا منك أضحوكة بينهم ! كوني قدوة في الأخلاق و التحصيل العلمي و تربية أبناءك حتى تبلغي رسالة دينك لغيرك و دعيك من التفاهات فالإسلام أكبر من أن يختصر في المظاهر فقط !!
65 - Badro الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
اين المسلمون . و اين هي الحريات الفردية التي تتكلمون عنها . تطالبون فقط بما هو خبيث . حرية الزنا حرية المثليين . حرية افطار رمضان . حتى نحن لا نريد المتبرجات في شواطئنا . و السلام
66 - samy الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
Et pourquoi que ces agents ne se mettent pas en maillot pour intervenir sur une plage?
ce serait plus équitable.
Arrêtez cette comédie! occupez-vous des vrais problèmes qu'affrontent les français au quotidien.
Le gouvernement de tous les échecs.
67 - mido الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:19
السلام عليكم اين حق هذه المراة.ان فرنسا بلد الحرية
68 - مسلمة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:19
كيف تكون مسلمة وهية تدخل في شاطئ كل أناس عورات و تقول مسلمة أنتم شوهتم الإسلام أكتر من دعش أنت في بلد ليس مسلم و لبحر للمرة حرام أمام رجال حتى و كان بي لميو لا شرعي هده أرادت شهرة
69 - شاطىء حَيَّد البوركيني وجيني الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:19
وهي اش أداها لشي شاطىء ديال الاجانب في بلدهم تريد فضح راسها تاتجي لبلادها و تمشي للشاطىء بلا حريق الراس كايقلبو غي على المشاكل هذاك راه شاطىء حَيَّد البوركيني واجيني
70 - هسبريسية الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
المسلمون و العرب فيما مشاو كيرونوها وهيا متكية فالبحر وكاتلك الحجاب ايلا بغات الحجاب ترجع لبلادها و دير ليبغات
71 - kacim الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
كنت احب فرنسا كحبي للمغرب لكن بعد تعاملي مع اكتر من 200 فرنسي فهمت انهم يعتبروننا عبيدا لهم،شيء عادي ان يجردو مسلمة من ملابسها، و مع احترامي للمقيمين بالخارج فان اكتر من70% من الجانب انما حيوانات متنقلة،
72 - hassoun الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
المراة المسلمة لاتخرج الى الشاطئ داخل الدول الاسلامية فما بالها تخرج الى شواطئ الكفار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
73 - zakaria.tanger الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
(لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم )
المرجو من كل أخت مسلمة بعدم الذهاب إلى تلك الشواطئ لتجنب المضايقات.
فمرحبا بكم في بلدانكم حيث يمكنكم ارتداء ماتحبون.
74 - مراضيش الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
أقول لهاده الأخت المحترمة لماذا وضعت نفسكي في هاته الورطة كونكي تعيشين هناك فمن الغير الممكن أنك تجهلين القوانين الجارية عند هاؤلاء الطغات المدعون أنهم أصحاب الحرية أين الحرية أين حقوق الإنسان بهذا الفعل يولدون الإرهاب.
75 - ابو jaade الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
اولا هاذ السيدة بغيت نفهم اشنو كادير تماك واش كاتبرونزا بحواجها مثلاً!!!!O.o''

ثانياً :فرنسا مابقا ليها والو تخرج لينا gووووود وتقول مابغاتش الاسلام ف بلدها.. مع انه لو كانت راهبة نصرانية محجبة و معلقة الصليب حتى واحد مغديش ادوي معاها..
المهم هاد الوقت بنادم ادخل سوق راسو و صافي و لي بغا اتبحر امشي ل التيساع و يهني راسو مناقصين مشاكيل..
76 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
هذا هو الدفاع عن الحرية الفردية؟؟
أهذه هي الدمقراطية؟؟
أين هم الجمعيات الفرنسية لحقوق الإنسان و التي تدافع عن الحريات الفردية !!!التي تذهب إلى بعض الدول لمساندة أفكار الحقوق الفردية
لماذا لم يتدخلون في مثل هذه المواقف في بلدهم
سقط القناع و ظهرت نيتهم

من جهة أخرى
ليس بهذه الطريقة تحاربون الإرهاب
هذه السلوكات العنصرية ستولد الكراهية و زيادة الحقد و الإرهاب
77 - أبى الزهراء . . . الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:21
بسم الله الرحمان الرحيم . . .
بأفعالكم هذه . . . ؟
حوار الحضارات صار صدام الحضارات . . .
أنتم وداعش الإرهابية عقلية واحدة . . . .
فلا تتغنوا بالديموقراطية. ؟ فأنتم لا تقبلوا بالآخر فكيف بالآخر أن يقبل بكم . . .
78 - Anas الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:21
المسلمة الحقيقية لا تدخل الشاطئ بين هذا الناس بدون ملابس???????
79 - سعيد سلا تابريكت الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:21
لو قامت ما يجبرها احد. عن. نزع. ملابسها عندما. وقافوا عنها. كانت. تقوم. وتدهب.و بالتالي يمكن.ان نحدد هل. هناك. عنصرية . هذا. رئي.
80 - بوجمعة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:22
اوﻻ لمدا دهبت الى هناك ما دامت انها متحجبة فﻻ يجوزلها ان ترى عورات اﻷخرين وتانيا ادا كانت متحجبة ومسلمة واجبروها على خلع حجابها كان اﻷولى لها ان تغادرالبحر دون ان تخلع تيابها وتالتا ادا كان هدا قانون فرنسا العلمانية فيجب على الدول التي تعتبر نفسها اسﻻمية ان ترد بالمتل وتجبر اﻷخريين او الدول التي تمنع المسلمات من ارتداء الحجاب على ارتداء الحجاب عند دخول البﻻد اﻹسﻻمية وينتهي اﻷمر
81 - liberty الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:23
كان عليها مغادرة الشاطىء ان لم يسمح لها في بلاد الحرية ان تنعم بالبحر و الشمس، بدلا من ان تتكشف امام الملاء.
نظرات المصطافين في صور المقال غنية عن كل تعليق.
عملا بمبدء المعاملة بالمثل ربما كان من الجدر منع الاجانب من التعري في شواطىء المملكة اضافة الى شوارعها و زقاقها و جبالها.
82 - ابو علي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:24
لا حول و لاقوة بالله . اي بوركيني و اي مايوه اسلامي تتحدثون عنه ؟؟ الاسلام دين اخلاق و عفة و صيانة للاعراض و لا يجيز سواءا للمرأة او الرجل و حتى ان كانت منقبة ان تجلس في مكان تكشف فيه العورات و تنتهك فيه حرمات الله . انصح المسلمين و المسلمات ان يلتزمو بالاسلام و انصح المسلمين و المسلمات في كل مكان ان لا يبدلو في دين الله ..... و اما هذه اللتي اجبرتها الشرطة على خلع ملابسها فما كان لها ان تستجيب لهم و لو سجنوها و الاولى بها ان تجلس في بيتها. اجمالا الموضوع مقزز و يشعرني بالاسى لما وصل اليه المسلمون من ذل و هوان و الله المستعان
83 - مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:24
الله المستعان المسلمون صاروا أذلاء عند الكفار أصلا هذا المايو ليس بإسلامي وماالذي دعا هذه المرأة أن تجلس بجانب العاريات الفاسقات فقد جنت على نفسها
فاستيقدوا يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم واعلموا أن النصر والعزة لايتأتيان إلا بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله،(إن تنصرو الله ينصركم ).
84 - مرروكي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:24
قاليك الغرب بلاد الديمقراطية و الحريات الفردية و حقوق الانسان
هههههه
الاسلام فضحكم ايها المنافقون
في اعتقادي الشخصي كان على هذه السيدة ان تنسحب من الشاطئ بلد ان تتعرى امام هؤلاء المكابيت
85 - الخنيفري الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:24
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم: أولا ان كانت مرأة مسلمة وتخاف الله لاتدهب الى مكان الإختلاط ولا يتجرأ أحد كيف ماكان نوعع ليجبرها على نزع لباسها اللهم احفض الاسلام والمسلمين من كل شر
86 - مغربي حر الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
انا اعيش في فرنسا مند مدة.وانا ضد هاد الشوها ديال اللباس .اللي مسلمة بصح كاتكون ملتازمة فدارها او ايلا جاها الصهد كتبرد فالدار.ولكن كل هدا السيناريو مفبرك .لاحظوا كيفاش جات حتئ لوسط النصارا اوجلسات.هدي غير خطة باش يشوهو الاسلام كيما العادة.ولا كلشي كيلعبو بنا.حيت اصبحنا اضحوكة العالم.والسبب فينا حنا حيت بعدنا علا الدين
87 - lbrin الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
لا إتم على اتلك المرأة لأنها أجبرت على دلك
88 - Mostapha الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
هؤلاء هم من شوه الدين. لماذا نزعت لباسها ان كانت ترتديه لدافع ديني ? كان عليها دفع الغرامة ومغادرة المكان.... لم اعد افهم شيئ في هؤلاء المنتسبون للاسلام.
89 - الإسلام ديننا الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
الاسلام يحارب من بني جلدته المنافق فلا غرابة ان حاربه الغرب الكافر ،حرمو التعدد وإباحة الفساد
90 - صمام الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
ولن ترض عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
اين نخن من هذا في حقوق الانسان المدونة في صحفهم تلك النصوص الضامنة للحريات الشخصية أم ان تطبيقها يقتصر على ما يخالف هوياتهم فقط...يلزمون علينا تقبل العري والمثلية و اكل رمضان جهرا و.....تحت شعار احترام الحريات الفردية ويتعاملون بصرامة في ارتداء البوركيني و الحجاب و ما الى ذلك .. مفارقة عجيبة
91 - اشو محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
يحدث هذا في دولة تتشدق بأنها دولة احترام الحريات الفردية. إنها قمة العنصرية. ألم تنسى فرنسا انها فازت بكأس العالم لكرة القدم عام 1998 بفضل الأجانب الذين تحتقرهم الان. ألم تنسى فرنسا أن هؤلاء الأجانب أنفسهم هم الذين حرروها من النازية في الحرب العالمية الثانية وهلم جرا. ...
92 - inass الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
هذا ما يخلفه الارهاب على كاهل المسلمين و لكن كان عليها الانسحاب من الشاطئ فقط دون الامتثال لاوامر الامن الفرنسي وهذا المنظر يتكرر بشكل مستمر بفرنسا اللهم هون على المسلمين في جميع دول العالم
93 - antar الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
ici a marrakech les touristes femmes circulent avec des micro shorts en montrant leurs fesses comme si elles etaient a la plage.personnes ne parlent.et ne leur dit quoique ce soit.en france les francais sont devenus malades .c est le peuple qui consomme le plus de medicaments contre l angoise et la peurce n est pas en s attaquant a l islam qu ils vont resoudre leurs problemes..les a&ngla. .
94 - teyara الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
العزة تأتي باﻹسلام حنا منقدروش لبسو الحجاب اﻷجانب إﻻجاو لبلاد
95 - الوجدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
لو كانت مسلمة عفيفة لما نزعت ما تراه هي وما يضنون هم انه سترة . من شروط الحجاب ان لايكون صفيقا ولا يكون لصيقا , وتجد المراة تلبس سروال كولون لاصق على جسمها يضهر مفاتنها اكثر من صاحبة البيكيني وتسميه البوركيني , وتدافع عنه دون علمها انها كاسية عارية .
96 - samy الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
Que devrions nous repondre a une femme qui n'a pas envie de se dévoiler devant les autres?
Va t on aussi nous mêler des choix personnels?
Ne vous êtes pas rendus compte que c'est uniquement en france que cela fait des débats et une exception inédite?
Il faut se rendre à l'évidence que la laïcité de 1905 est en train d'être détourner de ses objectifs et que par conséquent la France est en train de perdre ses vraies valeurs de liberté et surtout d'égalité.
97 - mimi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
هادشي اللي بقا
ها النتائج ديال الدواحش عتخلي الدحوشة يدخلو في حياة الناس بلا حشمة بلا حية باسم مكافحة الاٍرهاب اللي هممما مدبرينه باش يعاود استعمار جديد بأسلوب جديد
سيرو يا دواعش بغيتليكم قطار وجاي عرض
98 - abdoul الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
les francais sont les europeens les plus racistes envers les musulmans et les africains du nord. ils n'ont pas encore compris que les francais musulmans ont une specificite qu'ils souhaitent vivre. Au maroc on ne leur demande meme pas de visa et on les acceuille avec beaucoup de courtoisie.
99 - مراقب الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم، انها العنصرية و لا غير بعدما احتلوا البلاد و رسخوا لثقافة الريع و الفساد و الظلم و التبعية هاهم يعتدون على المسلمات و يتشدقون بحقوق الإنسان و بالحرية. و هل حرية الباس ليس من الحرية؟
100 - المغربي الحر جرف تافيلالت الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
ونحن نتساءل من أين يأتي الدواعش؟ ؟؟؟؟؟؟؟
إنها قمة الغباء والعنصرية من طرف الأمنيين الفرنسيين. ....يدعون الحرية وعدم التدخل في خصوصيات الفرد ويعطون الحق للمثليين بممارسات أفعال حتى الحيوان يخجل من ممارستها في حين سيدة متواجدة على الشاطئ بلباس عادي اعتبروها خارجة القانون. إذا كان هندامها يشكل خطر فلماذا بالضبط على الشاطئ وليس في الأماكن العامة. ....فهل العري يرمز إلى الأمن والتستر بلباس عادي يعد إرهاب. ...أنكم أيها الفرنسيون تشعلون نارا لازلتم تكتوون بها أنكم بممارستكم تزكون الإرهاب وتعطون الضوء الأخضر للمتشددين الإرهابيين .إننا كمسلمون نتبرء من كل عمل إرهابي ودينه كما نتبرء وندين كل الأسباب التي تزكي الأعمال الإرهابية. ....تصرفك مع تلك السيدة مهما كانت ديانتها يعد إرهابا لا يقل على إرهاب الإرهابي الدواعش. ...إننا كمسلمون في بلداننا نحارب الإرهاب ودينه إلا أن تصرفك المخزي هذا نجده يزكي العمل الإرهابي العنصري. ....تدعون الحرية والديمقراطية لكن الحقيقة انتم مجتمع متخلف حتى النخاع تصرفكم هذا كارثي وغير محسوب ومتسرع. ......
101 - ahab الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
يجب احترام قانون البلد المضيف . بلا مزايدات هذا اللباس ليس بلباس البحر و اذا ارادت ان تتستر فعلا فعليها البقاء في مكان آخر حيث لا ترى و لا ترى .
102 - يونس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
كان ممكن تغادر الشاطئ بدون شوشرة إلا معامتش شنوا غدي يطرى ولكن هي في الأصل واقفا على سبة وانا عاينة نفس الحادثة في مطار أورلي السيدة لم تناقشهم في إزالة الملابس أمام الملئ ,لاحول ولاقوة إلا بالله
103 - حسن الريفي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
سبحان الله، ركبت في طائرات متجهة الى مصر، دبي، الأردن، المغرب، قطر وكل ما أراه نساء تتجرد من ثيابها كلما اقتربت الطائرة من الهبوط في هذه الدول. هذا بدعوى أن هذه البلاد حارة. في الإمارات كنت استحي أن أقابل هؤلاء الأوربيين، عراة و لا يبالون بثقافة البلد الذي يزورونه. أين الشريعة وحماتها في هذه البلاد. نشكو الله ضعفنا ولا حول ولاقوة الا بالله.
104 - reanime الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
cet arrété municipal adoptée par différentes mairies est illégale et contre la liberté d'expression. justifier le fait d'interdire le Burkini car il provoque la haine et la discorde c'est comme dire que toute femme voilée est une menace. Ce decret sera invalidé par la cour européenne de justice. il faut savoir qu'en france c'est les préelections et les idées anti musulmanes sont porvoyeuses d'attirer un electorat d'extreme droite que les politiques veulent à tout prix. hyppocrisie totale. vous pouvez vous promener nus sur certaines plages mais habillée en burkini non hallucinant quant méme
105 - toufik الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
je pense que ce que fait la france a l'encontre de ces citoyens francais musulmants depasse toute logique ils sont devenu fou.ca sera plutot une penition generale contre les musulmants comme s'ils etais responsables des attents
106 - my zahid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
لست أدري كيف تنظر فرنسا إلى نفسها هل هي شعب مختار يأتون إلى بلداننا العربية في عز شهر رمضان ويستفزون مشاعر المسلمين في إطار حرياتهم ولا يعلق عليهم أحد باسم الحريات الشخصية ولكن عندهم نصبح ظواهر شاذة وتصبح ممارساتنا لثقافاتنا وعاداتنا بل وشعائرنا الدينية تطرفا ويرغموننا على التخلي عن هوياتنا فما رأي فرنسا لو حاولنا الكيل بنفس المكيال
107 - اسد اطلس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:29
اي علمانية هذه التي ترتبط بلباس وزي معين
لولا السوق المربحة للاكل الحلال بالنسبة للاقتصاد الفرنسي لفرضوا عل المسلمين اكل الحرام بدعوى العلمانية ولكنهم لم يجدوا السبيل الى ذلك ...لا استغرب في زمن ما ان تكون المثلية من شروط العلمانية الفرنسية ...
108 - مسلم فخور الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:29
ذل ما بعده ذل, وهوان ما بعده هوان, هذا الذي يعاني منه المسلمون في كل مكان بسبب عدم نصرهم لكتاب الله عز وجل وسنة رسوله العدنان صلى الله عليه وسلم. وانا لله وانا اليه راجعون.
109 - med الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:29
في بلادنا يفعلون ما يشاءون و لا أحد يكترث لهم، أهذا هو احترام القانون المحلي ؟ أين هم المسؤولين ، والله إننا نعيش في سبات عمييييببق !!!
110 - berbere الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:29
ماكنت سأصدق غانقول مجرد سنيما دارو معاها هكاك .
لحقاش المتشبتة بحجابها ما تمشيش بعد الصداع لي طاف.
والمتشبتة بحجابها وتبحث عن فرض نفسها ولباسها غادخل للحبس وما تحيدو .
مي بعد زواج العرفي نتاع داعية وداعي او استادة ودكتولر او مربي ومربية فكل شي جانز نقدرو تنلاقاو محتجبة تشرب عصير في الكباريه واخرى ترقص بالحجاب
111 - عادل الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:30
يتم إجبار الناس على الصيام في رمضان، بإسم إله في السماء لا نعرف حتى إذا كان موجود، على الأقل مبرراتهم أكتر واقعية، فهم يخافون من الإرهابيين المسلمين و لا ينفذون صديق خيالي.
112 - فنان الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:30
وشكون لي قال هاديك مسرحية بيناتهم، راه المسلم ديال بصح كيحترم راسو و يخاف الله و يتجنب الفتنة. دابا غير لي بغا يتشهر كيدير شي بروباكاندا. العفوووور
113 - فلندي من بريطانيا الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:30
السلام عليكم
.والله الا عبروا علينا ، اصلا لاش غادية هيا تمة وخصوصا في هده الظروف وماكانش عليها تستسلم ليهم.
وعبروا حتى على ديالنا في المغرب لتيسمحوا للسائحات يعموا "ببزازلهم" عريانين في اكادير وغيرها وتابعين غير الفلوس.
114 - hamid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:30
Aucun savant musulman meme le plus modéré ,ne peut affirmer que la présence d une femme musulmane meme habillée en burkini en djellaba ou en tout autre vetement, sur une plage mixte avec des hommes à poil avec maillot de bain est halal ,c est haram ,donc la polémique n a pas lieu d etre ,si la femme respecte sa religion ,elle ira ailleurs qu à la plage à moins qu elle dispose d une plage privée,maintenant si on ne respecte pas la religion et au nom de celle ci ,on crée des polémiques ,on se fout et de la religion et des musulmans ,Bientot on nous dira parce que la femme porte le burkini ,elle va dans un hammam mixte ,Derrière ces affaires ,il y a des géants de textile qui espèrent une publicité gratuite pour écouler leur stock de burkini sur le dos des musulmans qui ne connaissent pas leur religion
115 - Medkharras الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:31
سبحان اله هم يأتون الى بلاد المسليمين و يبدؤون في التعري حتى بجانب المساجد بد اعي الحرية.أما بالنسبة للمسليمين فلا حرية لهم في بلاد الطغاة تناقض كبيير!!!!!
116 - ام سامي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:31
بصراحه انا ضدد هاد لباس اصلا مني انا ملتزمه ومنبغيش نتعرى اش داني شي بخر الي انشوف فيه غا منكر النعلة على ناظر ومنظور اليه دبا هاد ناس كيما تيقول المثل مشاو بلاد فليو وعاد شدهم رواح
117 - بداية نهاية الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:31
حين تتدخل الدولة فى الامور الشخصية من دين وثياب وغيرهما وتحاول جعل القانون دريعة لذالك فعلم ان هذه الدولة قد بدات تحتظر. الحريات الشخصية هى من ركائز كل مجتمع حر سليم.
118 - بهجاوي قح الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:32
اذهب للشاطئ بلباس اسلامي ....المعادلة اذا كانت صحيحة : ادهب للحانة لاشرب بيرا حلال
119 - ضد الضد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:32
كان على رجال الأمن أن يخيرونها ما بين نزع لباس البحر الاسلامي أو مغادرة المكان، و ليس بارغامها بنزع اللباس، و لكن الله أعلم ، ربما يكونون قد خيروها الا أنها اختارت نزعه فزادت احتقارا لنفسها ولدينها ...
120 - مريم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
راها خافت من الغرامة ومخافتش من الله سبحانه وتعالى شوفوا حتى الطريقة للي كانت جالسة بها ناعسة بحال إلى ناعسة في دارها ومن فوق هادشي المسلمة الحقيقية لا تدهب إلى الشاطئ في الغرب لأنها تعرف جيدا لباس البحر عندهم وكأنهم عراة تماما
121 - IBN EL JAZAIER الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
لو كانت مسلمة حقا لكانت تعرت لهذه الذئاب التي تطارد كل من هو مسلم كان عليها الانسراف وراءس مرفوع شوفو يا اخواني عندما نزعت ملابسها صفق الجمهور ولكن للذاءب هذا هو الذل الذي اوصلت نفسها اليه هذه الامراءة وانا اضن ليس جزائرية والله لو كانت جزائرية لنزعت ملابسها لان نساء جزائريات اعرفهم جيدا الرجلة ونيف اكثر من رجل ولا تسمح في حقها حسبي الله ونعمل وكيل وشكرا
122 - الشــ الأخضر ـــعاع الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
في كل الأديان و المذاهب و الطوائف و الأيديولوجيات هناك دواعش ، وأظن أن فرنسا و من يسير في فلكها هم التجسيد الفعلي لدواعش العلمانية .
إذا جاز تخصيص شواطيء للعراة فإن من الواجب تخصيص أخرى لأناس يمنعهم التزامهم الديني أو الأخلاقي من الكشف عن سائر بدنهم .
ماذا لو كانت تلك السيدة مصابة بتشوه خِلقي أو جرح ناتج عن اعتداء أو كانت تعاني من سرطان تمّ بسببه استئصال أحد ثدييها... مما يمنعها من خلع جميع ملابسها فهل سيحرمها دواعش العلمانية من الاصطياف و التمتع بدفء الشمس و نعومة الرمال و معانقة أمواج البحر ؟
123 - Fouad ASILAH الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
pour quoi ne pas créer des zones spécial pour les porteuses des bourrins. tel que les nudistes.
124 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
أظن أن السيدة لم ترتدي اللباس من وجة الإسلام حيث لما أرغموها على أن تخلع اللباس بادرت ودون مشكل أما التي ارتده مخافة عقاب الله تعالى فلن تفعل قد تدطر إلى مغادرة البحر تجاه منزلها دون اية تبعات .
125 - bla blo bli الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
هذا هو المستعمر الفرنسي الذي يمجده سياسيون المغاربة انضر كيف يتعامل مع مواطن فرنسيا مسلمه قل لي سياسين المغارب هل تستطيع انت ك رجل فرض الحجاب على الفرنسين على ارضك لا طبعا بالعكس ربما تفرض سلطات نفس الاجرائات في المغرب كي تنال رضا المستعمر وتضل على الولاء و طاعة و الاتفاقيات التي برمت في عهد محمد الخامس لا يوجد استقلال مادام هناك اعوان المستعمر في الحكم سيستمر المغرب في تقدم بتجاه الفساد و الخمور والنحطات والجهل و الفقر كما خطط له المستعمر
126 - mido الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
نتحدث عن المرأة المسلمة والرجل المسلم و كأن الاسلام أجاز لهما الاختلاط في الشواطي بأناس (رجال و نساء ) يرتدون لباس السباحة المكون من قطعتين (deux pièces)
127 - الحسنية الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
وقت الفشوش مشى . على المسلمين ان يؤدوا ثمن التخربيق والتزوير والتكاسل والحصول على شهرية دون العمل . بغيتو تفرضوا اسلامكم باحتلالكم للازقة من اجل الصلاة بفتح دكاكين حلال بمطالبة البلديات في كل مرة ببناء مسجد او الترخيص لدور القران . وجدو راسكم للمعقول
128 - جمال الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
رغم كل المشاكل التي يعيشونها المسلمون في بلاد المهجر وبالخصوص فرنسا ورغم القوانين الجديدة التي أصدرتها فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية في حق البوكيني أنه ممنوع منعا كليا ، ذهبت هذه السيدة لكي تسبح وسط العري بالبوكيني. أليست هذه حماقة ؟؟؟
129 - مينة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
المفروض اشدها تعوم وهي مسلمة والبحر كلشي عريان رجال ونساء وكتشوف العرى بعينها اشنو فائدة انها لابسا لباس السباحة مستور هي لي جابت لراسها هاد الذل من الاجانب
130 - fati الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
السلام عليكم...انا في نضري لي لابسة الحجاب تجلس في دارها او لا تمشي لمكان فارغ تعوم فيه...اصلا رها كتشوف رجالة عريانين حتى هما او راه حرام في الدين...دايرين البلبلة او المشاكل يجلسو في ديورهم...راه مكاينة معنى شي معري او شي لابس الكحل...شكرا هيسبرسس
131 - hicham Rabat الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:35
هادشي كامل فيلم هندي باش يقولوا للناس هاهما المسلمات جيب غير البوليس و يحيدوا حوايجهم. فرنسا تسطات و الله مابقاو عارفين شنو يديرو، قتلوا ولادهوم و قالوا الاسلام، عراو الناس و قالوا الاسلام، بقا غير فياضانات و الزلازل يسبيوهوم في الاسلام، و لكن هيهات هيهات من كان الله حاميه و الايام ستريكم حقيقة القوم.
132 - عبد من عباد الله الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:35
ما هذا التناقض اين حقوق الانسان التي يتكلمون عنها دائما.
وثانيا اذا كان على الشخص ان يحترم لباس البلد المضيف لماذا نرى المواطنين الفرنسيين وغيرهم لا يحترمون لباس البلدان التي يسافرون اليها كالبلدان الاسلامية فتراهم شبه عرات في الازقة والاماكن العامة " ابدأ بنفسك اولا "
وهذا القانون ليس الا لاثارة الفتنة وخلق تشويش بين الفرنسيين والجالية المسلمة واتخاذه كعذر لمضايقتهم
133 - سلمى الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:35
سيروا الدول الإسلامية شفوها كيف عملين نساءها في البحر عاد تكلموا هادشي لشجعهم يتعاملوا معانا وهداك الحجاب لكتقولو حجاب تمشي تستحيي على نفسها
134 - kariim الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:36
من حقهم لانها في بلدهم .خاص الحكومة المغربية حتى هي تجبرهم عن ارتداءملابس المسلمين
135 - بهجاوي قح الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:36
المرأة التي تبحث عن السترة و العفة عليها ملازمة بيتها او ارتياد المناطق السياحية الجبلية ...اما الذهاب للشاطئ بلباس اسلامي فغير مقبول في نظري و الله اعلم
136 - شهرزاد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:36
اويلي علی فضيحة تيحدو لمرا حوايجها ورجعوا فحالكم مبقا ميدار فرنسا راه طلعتو ليهم فراس
137 - mouhssin الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
le faite que cette femme est musulmane je crois que n'a pas le droit de partir à la plage qui mixtes les femmes et les homme dans le même endroit. .....
138 - مراقب عن كثب الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
استغرب غاية الاستغراب مع علمي ان فرنسا تمارس عنصريتها على المسلمين حتى من مواطنيها ، كيف بمسلمة ان تذهب لشاطئ سواء ارتدت البيكيني او خلعته فهي في كلتا الحالتين آثمة لان هناك اشخاص ايضا عراة والنظر كما هو محرم على الرجل محرم ايضا على المرأة في كتاب الله قال ﺗﻌﺎﻟﻰ : ‏( ﻭﻗﻞ ﻟﻠﻤﺆﻣﻨﺎﺕ ﻳﻐﻀﻀﻦ ﻣﻦ ﺃﺑﺼﺎﺭﻫﻦ ‏) ﺃﻱ : ﻋﻤﺎ ﺣﺮﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻏﻴﺮ ﺃﺯﻭﺍﺟﻬﻦ
139 - khalid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
‏‏‏من الأحسن أن لا تذهب الى الشاطيء في المسلم لا يجوز لها أن ترى الناس عراة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
140 - عبد الله الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
اعتقد ان كثيرا سيقولون لماذا يريدونها انتخلع ملابسها مع ما تحمله هذه الجملة من شحنة سلبية غير ان المكان و المحيطين بالمكان و في كل شواطئ الدول هناك عرف و قانون على الجميع ان يحترمه .
ففي الشاطئ نأتي للسباحة و الاستجمام و ليس لاشباع المكبوتين جنسيا .
المرأة ليس سلعة و ليست مجرد كائن خلق للمتعة كما يصوره المتزمتون .
للمرأة شخصية و حقوق مثلها مثل الرجل تماما.
كثيرا من المسلمين لا يستطيعون معاملة نسائهم في الغرب كما يستطيعون معاملتهم في بلدانهم .
اذن تفحصوا الموضوع في شموليته و ليس فقط كما لو ان امرأة يتم تعريتها كما فعل المتشددون ل سيدة مسيحية مسنة في شوارع مصر بتعريتها بالكامل لانها ليست مسلمة .
141 - mohamed الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
hahaha la soumission de la femme...la France pays de droit et deffendeur de la femme oblige les femmes a se deshabiller parceque des hommes de la meme religion ont fait des crimes et ont tués ... obliger une femme a se deshabiller n'est pas un delit??? LA FRANCE PAYS DE DROIT DEFEND LA FEMME ... on aurait tout entendu ... musulmans amis de la france vous qui etes les premiers a faire preuve de solidarité avec la france quand elle est touchée. ..LA FRANCE DESHABILLE VOS FEMMMES, FILLES, MERES ET EPOUSES.. continuez a lechez les ... des pays puissants
142 - siim oo^^ الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:39
هل هذه هي فرنسا التي تدعي الحرية و التحرر!! لكن كوني على يقين ان الاسلام هو مصيرك باذن الله
143 - YOUSSEF الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:40
يجب احترام شعائر البلد المضيف، أما الحجاب والبوكيني في الشواطئ فهو رمز للرفض وعدم قبول الاندماج، وبالتالي يجب الرجوع إلى البلد الأصلي وترك الفرنسيين مرتاحين في بلادهم.
144 - ali الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
pour le commentaire n 3 de ghita.
je suis marocain et je demande aussi a banir la burka et ce soi disant maillot islamique. la vrais musulmane ne part pas a la plage matter les hommes nu . et se faire coller du tissu mouiller qui montre les formes de son corps .
145 - الزعري الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
مسلمة ترتدي مايو اسلامي!!!!؟
وتأخذ حماما شمسيا مع النصارى.
j'ai rien compris !
146 - driss الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
ماكان عليها خلع الملابس .تترك البحر .أين هي الديمقراطية. يأتون لبلادنا ويشربون الخمر في شهر رمضان. اضن أن تلك المرأة ليست مسلمة بقلبها ودمها لم أراه تدافع عن دينها
147 - مجد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
تحية لشرطة الفرنسية على تطبيق القوانين
148 - dodi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
مادام أن فرنسا جعلت قانون يمنع البوركيني فلا داعي للأستفزاز وإعطاء الفرصة لصب الغل والحقد الدفين للأسلام أصلاً مسلمة ولها مبادئ فهي في غِنى عن مُنتجع كله فتنة وعُرِي..لهم دينهم ولِنا دين...
149 - كاره الظلاميين الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:42
كثير من المعلقين منافقون: عندما تكلمنا عن وكالين رمضان قالوا حتى السياح الأجانب يحترمون الشهر الفضيل ولا يأكلون أمام الملأ وامتدحوهن وجعلوهم أناس محترمين والآن يقولون بأنه عليها فرض لباس محتشم على كل زائر للمغرب بدعوى أنهم سينشرون الرذيلة في مجتمعنا!!!!
150 - Isolde الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:42
اذن من يتواجد في ذلك البد يجب عليه التعري في البحر.
يجب على الدولة المغربية ايضا ان تذهب الى الشواطئ وتجبر هؤلاء الاجانب على ارتداء لباسهم وستر عوراتهم لتواجدهم ببلد اسلامي واحترام فانون هذه الدولة...
او العكس صحيح .......????!!!!!!!
151 - المهدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:44
ياااااعباد الله ، مدينة نيس لا زالت تئن من فقدان اكثر من ثمانين شخصا فيهم عجزة ورضع داسهم احمق بحافلته وهم يتجولون في أمن وأمان باسم الاسلام واليوم تأتي هذه الذميمة في عقر دارهم والجرح لم يندمل بعد لتجلس بجلابتها وسطهم لا هي تسبح ولا هي تتشمس وكأنها تريد فقط الإمعان في استفزازهم ، بالله علينا جميعا لنتصور فقط ان فرنسيا قتل بحافلته المجنونة وعمدا اكثر من ثمانين مغربيا في مدينة كالدارالبيضاء مثلا وظهرت فرنسية تستفز المغاربة في طماريس مثلا ماذا سيكون رد فعلنا ؟ لتحمد الله ان الشرطة من خاطبتها بأدب وليس المصطافون الذين يعاينون الواقعة وهم جالسون في مكانهم ، والله كون احنا حتى نفرسوها .
152 - خالد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:44
لن اناقش او احلل سلوك شرطة فرنسا، بلد الديموقراطية و الحرية و المساوات و و و المزيد من الشعارات المزيفة، و لكن ما دفعني الى الاستغراب هو ما اقدمت عليه هده المراة و السهولة التي نزعت بها ملابسها....سؤالي هل حقا امراة مسلمة تقدم على نزع ملابسها بهده الطريقة؟؟؟؟؟ لم لم تختر الحل الاسهل و تغادر المكان؟؟؟؟ صرنا نعيش عالم و عصر كله تمثيل و فبركة و و و .... اللهم تبثنا على دينك
153 - قارئة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:44
مسلمة او بغض النظر عن المعتقدهناك حرية فردية تومن بها فرنسا من بينها حرية اللباس
في بلدنا جاوا وتعراوا امام المسجد امام مقدساتنا باسم الحرية
ونحن ينزعون عنا لباسنا باسم الحرية ايضا
وسنرحب بهم في بلدنا وبيوتنا ايضا عراة
لاحظوا معي الل يستقبل شبابنا نساء اجنبيات عاريات في منازلهم وتبقى عارية امام اهله وابيهالحاج و...
وتستقبل الفتاة ايضا زوجها الاجنبي بالشورط وسط اهلها وعادي
في حين لم يقبلواحرية هذه المراة في مرفق عمومي وليس في البيت
علاش
154 - med@@@ الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:45
رادا على هدا التصرف يجب على أمن الدول المسلمة اجبار السياح الفرنسيين و غيرهم بالزي الإسلامي في شواطءنا لكن نحن مسلمين لا نرد بمثل هده الأفعال يارب تجمع بين سائر الشعوب و الديانات و في الأخير الكل سيحاسب من عند الله سبحانه و تعالى على دينه و افعاله.
155 - جمال الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:45
لو كانت مسلمة حقا.لن تدهب إلى الشاطئ بصفة نهائية.ﻷن جسم المرأة كله عورة.ويجب على المسلون أن يغطو أجسادهم.وحجاب المرأة دين
156 - amine maghribi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:46
شكون دها تمشي لبحر السيدي هد المنطقة مشي ديال مسلمين
157 - Burkina الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:47
Le maillot Burkinet représente la peau de phoque ,de requin , de baleine ,de dophin,de thon ou de n'importe quel poisson de la meme taille que l'homme ou femme>>
c
C'est donc le focus de cette été..les tailleurs de maillots inspirent leur savoir faire du milieu acostique marin,faune et flaure de dauphinés..
158 - imak الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:47
أرى أن هده السيدة لاعلاقة لها لابالاسلام ولا بالباس الديني فهي مثلها مثل العاريات وراءها و دالك أنها قبلت أن تنزع ملابسها فهدا يدل لاتمت للإسلام بصلة ولو العكس لافضلت أن تنسحب بهدوء عوض التعريف أمام الجميع وانا متأكد سوف تنزع حتى ملابسها الداخلية لو طلب منها دللك. اوديييييي
159 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:48
اشداك الى كنتي مسلمة تمشي البحر اصلا.وتلبسين تياب المستور.وتكلسي فدارك هدا افضل.ولاتوجد ملابس المحجبات في البحر.التخربيق والنفاق.
160 - maghrib orleans الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:48
اش أداها كاع تمشي البحر تمشي ادير واحد اتحميما في دارها و واحد البراد اتاي و تخرج البالكون و تستريح في الشمس اشمن إسلام هذا أو هادوك اللي عريانين رجال و نساء و هي امريحا في وسطهم انا بان لي هذا ماشي إسلام
161 - الأمم الأخلاق الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:48
لا أظن أنهم أجبروها على خلع ملابسها كان عليها أن تقف وتؤدي الغرامة وتنصرف ،الإنبطاح أو التعنت دائما هو طبعنا ، وكان حريا بها ألا تقترب وألا تتمدد أصلا على رمال الشاطئ بملابس محتشمة أمام العراة ، وهي على علم أنهم منعوه تصرفها إعتبروه إستفزازا.
162 - said الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:49
سئمنا من هذه المسرحيات التي تقوم بإخراجها المخابرات الفرنسية ضد اﻹسلام والمسلمين أما اﻹسام فهو برئ من هذه اﻷعمال.هل نسي الفرنسين أن المسلمون هم من كانوا باﻷمس يدافعون ويحاربون من
أجل فرنسا ضد المنيا او تناسوا.وهل هم يعرفون أن السلمون هم بنوا فرنسا أبناء المغرب والجزائر بين وبنكم هاد فرانسيس زادو فيهوغايلقاو مع من ؟
163 - حسبنا الله و نعم الوكيل، الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:49
حسبنا الله و نعم الوكيل، هم يصولون و يجولون بدولنا بكل تسامح دون ان يلزمهم احد بشئ حتى في شهر رمضان و هم يرغموننا على تطبيق قوانينهم ؟؟؟؟؟؟
164 - المنطيح الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:49
هذه افعال صبيانية تصدر من دولة تعتبر نفسها ديمقراطية في حين انها لا تعتبر خطورة هذه الخطوة على حقوق فئة عريضة من الفرنسيات المسلمات من جهة. و من جهة اخرى ما تقوم به بعض الدول الاوروبية هو بمتابة صب الزيت على النار قد يدخل هذه البلدان في دائرة العنف و العنف المضاد.
165 - Holocaust الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:50
This is a sign of Holocaust coming against Muslims in Europe and France leading the way
166 - Jiji الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:51
اشداها لشي بحر
ياك فيه غير العرا
اوا يعطيو لراسهوم القيمة ويبعدو من بحرهم
167 - متابعة هسبريس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:51
بغض النظر عن الامر الامني و قبول هذه السيدة بخلع ملابسها . ما اثار و لفت انتباهي هو تصرف المتفرجين !!! كيف لهم ان يصفقوا بدون رحمة ولا شفقة...أهذه هي الانسانية التي تتميز بها فرنسا ؟! انا جد متاكدة ان الفرنسيين ينتظرون بشدة قرار دولي من اجل طرد المسلمين و العرب...و ما حصل بالشاطئ اكبر دليل على ذلك.
لم احبذ خلع المسلمة لملابسها و لم احبذ بالاساس ذهابها الى الشاطئ ... اما بالنسبة للزي البوركيني فانا ضده تماما لا يستحق نهائيا تسميته بــــ المايو الاسلامي لانه يظهر عورة المراة بطريقة غير مباشرة...اختراع هذا اللباس اظنه عنف رمزي مُورِسَ على المسلمين فهو السبيل للخروج عن الطريق خطوة خطوة ... تماما كما حصل مع هذه السيدة و العديد من السيدات الاخريات.مخترع هذا الزي كان جد ذكي استطاع بتصميمه اللعب على العقول الضعيفة فهنيئا له هذا الفوز الذي من المحتمل سينقلب ضد المسلمين.
168 - غير مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:52
لا لا هادشي بزاف، انا ضد المايو الاسلامي والنقاب ولكن هاذ السيدة ماكانتش كاتعوم ، علاه مايمكنش للناس تمشي للبحر بدون ماتسلت حوايجها...

ولكن السبب يرجع للسلفيين والوهابيين الارهابيين اللي شوهو العرب بأفكارهم الضالة. خلاو العالم يتخوف من كل ما هو مسلم.

المسلميين كانو عايشيين بخير بفرنسا قبل هاذ الهجمات الارهابية الهمجية. دابا المسكين يدفع التمن.
169 - Witness الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:53
the British and tgheir media all laughing on French politics towardss muslims. French should learn from them
170 - med الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:56
اين الحرية التي يتشدقون بها هل الحرية ان تلبس مايريده هو؟ هدا يسمى انعدام الحرية بتاتا.
171 - baady الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:56
فرنسا بلد حرية المعتقد انه النفاق بعينه .فكيف يسمح للراهبات المسيحيات بولوج البحر بلباسهن ولا يسمح للمسلمات . ولمادا ادلال هده المراة امام الناس فكان يكفي تغريمها فقط فاين انتم يا حقوقيو المثليين و حقوقيو المفطرين في رمضان .....واين هي الحكومات العربية للتنديد بهدا العمل الشنيع ......
172 - مغربي خر 100% الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:56
هجوم النصارى واليهود على الإسلام والمسلمين بالمباشر. ماوقع في نيس وقع في أماكن أخرى من الكوكب لأن المسلمين لاوجود لهم أبدا والإسلام تلاشى من عهد عمر الفاروق. أما أيامنا هذه لاحياة لمن تنادي
173 - سعيد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:57
على هاد الحساب حتا الامن ديالنا يمشي للشواطئ المغربية واللي لقا شي اجنبية لابسا
دو بياس اعطيها جلابية تعوم بيها رغما عنها!
174 - لحسن الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:58
هده هي الحريةالشخصية التي يتشدق بها الغرب حلال عليهم عندما يدخلون الى بلدنا المسلم بالبكيني ولهم كل الحرية وحرام علينا ان نتمسك بحريتنا في بلادهم وهدا عار عليهم والاسلام آت انشاء الله رغم انوفهم من داخل بلدهم رغم كل التحديرات
175 - الحياني الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:59
اول شيء ان تفعله هذه المراة هو مغادرة المكان وتقوم بالاحتجاج لدى الجهات المختصة عوض خلع ملابسها ان محجبة فعلا.اما تصرف الامنيين فهو عنصري اجرامي ارهابي........
176 - العربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:59
يحاربون الارهاب من جهة و يغذونه بهاته التصرفات التي تتنافى مع الحريات الفردية التي يتمشدقون بها و يريدون إعطاء العالم دروسا في الحرية
177 - بنت البلاد الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:02
أظن و من خلال الصورة أنهم رأوا امرأة لوحدها تنام على الأرض و لا تحمل معها أدنى لوازم البحر فشكوا في سيرتها و أجبروها على خلع لباسها لكن ليس كليا للتأكد من أنها لا تحمل معها أشياء قد تثير الرعب في المصطافين بغض النظر عن جنسيتها أو دينها هدا ما أعتقده والله أعلم وهدا الأمر طبيعي نظرا لما عاشته فرنسا مؤخرا من ارهابات
178 - المواطن الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:02
ان دل هذا عن شيء انما يدل على ان فرسا وصلت الى قمة الانحطاط في الاخلاق و عدم احترام حقوق الانسان الله يرحمك يا فرنسا!!!!
179 - مسلم 1 الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:03
أنا شفت فرنسيات يتصورون في أحد المساجد بالمغرب غير في الشورط ولا أحد من المسؤولين يغير المنكر .فمابالك بمسلمة في البحر .يجب على السلطات المغربية أن تعاملهم بنفس السلوك وحتى في الشارع العام لي شبه عريانة خاصها تحقيق علاش عريانة
180 - جزائري الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:05
المسلمين الي اخافو الله لا يذهبون الى شواطئ الفسق البارحة كانت لدي مصلحة قرب الشاطئ ولاول مرة صدقوني خوتي اقسم باالله ترى مالم تراه عيناك العري الى اقصى درجة وهذه السيدة اذا كانت القصة غير مفبركة ليس لها مع الدين الاسلامي والسلام .
181 - جريء الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:07
نحن اكبر المنافقين، عندما يدعون لدينهم في بلادنا نقيم الدنيا ولانقعدها ونحن في بلادهم ننشر الاسلام ولا احد يمنعنا.
يجب على فرنسا منع المحجبات واي تجمع ديني، واي مظاهر دينية، فالمتاسلمين الجدد اكبر خطر على فرنسا واوروبا.
المتاسلمين ديال اخر الزمان كلهم عقد.
ديننا الحنيف يدعوا الى المحبة بين الناس ولا الى الكراهية.
تتكلم مع متاسلم يقول لك: ولن ترضى عليك....
بدون مراعات زمان ومكان وظروف نزول الاية، وهل نسخت ام لا وووو. يسمعها من شيخه الامي فيطبقها حرفيا كالببغاء.
فعلا لن ترضى عليك وانت تنتمي للقرون الوسطى: متحجر، ناكر للجميل، متخلف، كاءن مستهلك .....
مع احترامي للجالية المسلمة التي تعرف ما لها وما عليها وتدفع في اتجاه تقدم المجتمعات.
182 - عبد الله الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:08
عمل مفبرك تبتغي فرنسا وراءه تحقيق نصر وهز نفسية المسلمين وإلا كيف لمسلمة ان ترض بهكذا ذل؟؟؟!! حسبنا الله ونعم الوكيل
183 - ahmad الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:08
Il faut boycotter les français et créer un mouvement international intitulé ( contre le racisme français) et un hachtag #racisme#français
C'est la seule solution de montrer au monde entier que la principale cause du terrorisme dans le territoire francais c'est leur comportement et leurs politiques avec les musulmans
184 - amilou الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:09
هل كل ماارتدت لباس اسلامي مسلمة بمعنى الكلمة اولا لماذا ذهبت الى الشاطئ اصلا جسمها مستور وعيناها ترى اامفضوح ولماذا اصلا نزعت ثيابها تموت ولا تنزعهما الا اذا
185 - محمد شفيق الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:10
فظل حكام العرب في هذا العصر المواطن المسلم سيعيش اقوى الإهانات والدول في تاريخ البشرية ...
186 - Abdelghani Sidi Hida الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:13
وا معتصماه !
. . .
تسحل امرأة مسلمة أمام المﻹ (ينزع عنها حجابها باسم القانون ، وتتم تعريتها ضدا على عقيدتها ، ومن طرف من ! ! !) !

//

//
187 - amino الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:13
Il est du devoir des immigrés de s intégrer avec le pays d accueil, s intégrer c respecter la constitution, les lois écrites et non écrites de ce pays n ses traditions sans chercher à imposer des lois de leur pays d origine (encore que....) si problème il y a ils n ont qu a revenir d ou ils viennent .... Imaginer des européens nudistes viennent à AIN DIAB, quelles seraient vos réactions...... Cessons les polémiques qui diabolisent l ISLAM et les musulmans
188 - abd الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:15
لوكانت لنا كمسلمين غيرة على ديننا فلنجعل السياح اﻻتون من فرنسا ومن دول تفرض قانونها علينا ان يستروا انفسهم
189 - طارق الاندلس الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:16
يتبجحون بحقوق الانسان ...العنصرية و الظلم سلوكهم
190 - Peace الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:16
Propaganda, all lies and fabrication to push the Muslims not to practice religion in peace
191 - فيلم خطير الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:16
اخواني و اخواتي و من قال لكم بان تلك المرأة مسلمة و متحجبة!!!!؟ .(فانها الا ممثلة ) هذه الا أساليب و تقنيات لتدميرصمعة المسلم و المسلمة او بالأحرى الحرب النفسية او الباردة على المسلمين . الكل يعرف ان المسلمين يخافون الله قبل البشر لذلك يحاربوننا بالكذب .
قالوا لها انزعي فنزعت لا ثم لا المسلمة أقوى بكثير و أجدر و مدافعة عن مبادئها حتى الموت . ولاحول ولاقوة الا بالله فيهم يشوهوننا و الله يدخل ابنائهم الى الاسلام . وهل تعلمون الديانة الأكثر انتشارا في أوروبا هي الاسلام . فهذا هو همهم الوحيد .
192 - احمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:17
اش داك لتما نتيا كاع.كان عليك ملي زيروك تنسحبي.
193 - عابر سبيل الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:18
ترجمة حرفية لقمة العنصرية في دولة تنادي بالحرية الفردية بالدارجة @# على الحرية
194 - yahya من باريس الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:18
La France est le numéro 1 dans le tourisme pour le moment , allez dépenser votre argent en Turquie au maroc en Indonésie .
195 - Amal ElHabib الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:19
واين هؤلاء الامنيين لمنع اولئك الذين يمنعون الاجانب من دخول الملاهي الليلية العمومي؟
ام المنع على البعض فقط ؟
196 - يوسف ب،ل ،م،ه د،ي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:20
إدا كانت مسلامة وتؤمن بدين الإسلام ماذا تفعل وسط هده الأمة العارية
197 - مغربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:21
حتى حنا نجبروهم على لابس لاباس محتشم في بلادنا ??????
198 - منتصر _ تطوان الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:21
سبحان الله هي تتفرج على العورات ديال عباد الله وهي تخبي ديالها هذا ماشي منطق.
199 - رشيد الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:23
المشكل ليسة في الباس اساس المشكل ان الحكومة المغربية لا تدافع عن حقوق الجالية المغربية حكومة ضعيفة بالدارجة مسوياش معندهاش تقل باش تفرد على الفرنسين بحترام الدين الاسلامي لو كانت سي مواطنة فرنسية من السياح تمسات غدي تشوف حملات تمشيطية وسوف ترفع الدنيا وتقعد لمدا لان السفارة الفرنسية وازنة بالعربية حنة مسوينش امام الغرب
200 - هيدو الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:23
كن كانت كتخاف من الله بصح متمتاتلش ليهم. علاش غدا اصلا لبلاست المناكير
201 - الحـــــ عبد الله ـــــــاج الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:23
مسلمة ما عندها ما دير تما وسط النصارى العراة تتفرج على أجسادهم المثيرة
المسلمة مكانها الطبيعي في حديقة عمومية أو في منزلها أو في أي مكان ليس فيه العراة.
ثم لمادا قبلت بالتعري بدل من الانسحاب من المكان ؟
لو كانت فعلا مسلمة ولا تريد الإثارة لما قبلت بالتعري زلا شك أن الشرطة خيرتها بين الانسحاب والتعري واختارت التعري !

وأنا أساند الشرطة الذين يحاربون نفاق المسلمين بطريقتهم، ويعطون الدرس لهؤلاء الأميين الذين لا يفهمون معنى الإسلام.
202 - HOSSAIN الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:23
اعتقد انها لا هي مسلمة ولا هي نجمة البورنو هذه مسرحية مبرمجة للرأي العام، لكن الفرنسيين واعيين بالامر ويعلمون ان مسلمة لن تزيح ملابسها ولو ضخوها بالف رصاصة، كان من الافضل لربح الوقت ان يبحثوا عن الدواعش عوض اهانة " مسلمة" ولو عبر مسرحية المسرحية التي تعني "المسلمة بالبوركيني=ارهابية" وهذ ما يزيد في الاسلامفوبيا
203 - مغربي وافتخر الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:24
كان عليها ان لا تنزع ملابسها ان كانت فعلا مقتنعة بلباسها ولتعد من حيث اتت دون نقاش مسكينة ماعرفات باش تبلات مكسلة بغات تشمس حتى وقفوا عليها اكتبوا ليها الضريبة اكلشى اصور فيها ياربي تستر اخلاص ولا حول ولا قوة الا بالله الله أعز بلادنا اللي بغا اعوم بشي حاجة اعوم يا گانضورة يا فوقية يا بيجامة مايو وات جميع الأشكال كول اتكسل كيف بغيتي ما كاينش اللي يوقف عليك !!
204 - عربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:24
انظروا يا حكومات العرب والمسلمين فرنسا لا تؤمن بحرية الدين و لا المعتقد ولا بالحريات الفردية ولا الشخصية لأنها من يقيم ببلادها أن يكون من شاكلتها العري .وللأسف هنا مثلا تأ تين منضمات وجمعيات من بقاع العالم تطالبنا بالحريات للمثليين ومنضمات فيمن الصدور العرية وهناك من يمول لكي يكون لها صدى على الصعيد الوطني كنت أود دكر أسماء محسوبة على هده المنظمات ولكن لا أريد أن أدخل في هده المتهات لكي أتجنب لا رد المعلقين او المتتبعين .ولكن من رأي الشخصي يمنع على الأجنبيات لباس دو ابياس في الشواطئ المغربية والصاية والمنيجيب في الأماكن العامة .والفهم يفهم
205 - أبو رامي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:24
المغرب دولة إسلامية ويجب أن تحترم فيه التقاليد الإسلامية وخاصة من طرف السياح الفرنسيون الذين يلبسون نصف البيكيني في بعض الشواطئ والشورط في القيساريات وهذا ينافي مبادئنا الإسلامية. يجب على المسؤولين اتخاد الإجراءات كما تُتّخذ في إيران وفي المملكة السعودية. حتى لين غادي نبْقاوْ مدْلولين لْهاد الدرجة !
206 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:25
عفوا سيدتي ما كان عليك التوجه الى هدا المكان المشبوه كي يقع لك ما وقع، فهناك تكشف العورات ووو... الشيء الذي يحتنا ديننا على تجنبه.
207 - سراب الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:25
في حقيقة هي لي خاصها تحشم
شاطئ مملوء بالعري وبلادهم عادي عندهم .
وأنتي لو كان عندك درة من إسلام لا تدهبي وسط عراة وتجلسي.ما الفائدة من دهاب إلى بحر وأنتي بلباس لا يدخل حتى اشعة شمش
هاد يعتبر تمييز عنصري من طرف محجبة وهم بدون ملابس
208 - Midaoui الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:27
يتعرى الرجل في كل أجزاء جسمه (صدر،ساقين، ذرعان) .أما المرأة المغلوبة فما هي إلا عورة بجب سترها وإثقالها بكل الألبسة حتى في عز الحرارة.
البوركيني وغيره أشياء فيها احتقارللمرأة رغم ما يقال بشأن قناعة هذه المرأة.
209 - ابو جرجرة الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:29
في عهد الجنرال فرانكو وهو نصراني..ومستعمر.. كانت الشواطئء في الشمال مقسمة بين الرجال والنساء بواسطة سياج اما في بعض المناطق فلا تذهب النساء الى البحر الا في يوم محدد مثل الجمعة ولا يقترب الرجال من تلك المناطق..اليوم اختلط الحابل بالنابل وفي كل مرة يحشرون الدين في هذه الترهات..الحلال بين والحرام بين..وانا اتسائل كيف لتلك المراة ان تجلس وحيدة وسط اناس شبه عراة نصارى وهي بتلك الحالة وتدعي انها مسلمة هل هي اصلا تعرف الحكم الشرعي في حالتها تلك اذا كانت المراة افضل لها ان تصلي صلاتها وهي فريضة ركن في دينها في بيتها فما يال هذه تنام وسط القوم وهم شبه عراة ؟ فما قول علماء الدين في هذه المسخرة التي يحشرون الدين فيها حشرا وهو منها براء. نسال الله ان يرد بنا الى ديننا مردا جميلا ويقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن ولا حول ولا قوة الا بالله.
210 - من مكناس الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:29
أسوء ما حدت هو صياح الجميع عودي لبلادك
211 - soufiane الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:30
يجب على أصحاب الصفحات الفايسبوكية خلق صفحة عنوانها منع الفرنسيين من السباحة بالمايو و التحرك عرات داخل المدن ردا على العنصريين الفرنسيين
212 - Abdelghani, Lausanne الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:30
Le récent discours de sa Majesté, que Dieu le protège, a eu un grand écho au delà de notre cher pays grâce aux médias étrangers. En effet, nous musulmans, nous doublons d'efforts, tous les jours, pour renforcer nos liens avec les citoyens du pays qui nous accueille, en pratiquant un Islam de paix et de fraternité. Cette bonne pratique permet de dissiper le mauvais regard que certains indigènes ont sur l'islam. Ces images me poussent à poser les questions suivantes : Devons nous abandonner certaines pratiques et convictions religieuses pour ne pas subir le même sort que cette pauvre dame vient de subir ?
Quelle est la limite de la tolérance des gens du pays qui accueille?
Ces médias qui parlent du récent discours de notre cher Roi, n'ont-ils pas un rôle à jouer pour préserver le droit à cette dame de se baigner avec un habit avec lequel elle se sent à l'aise?
213 - وجدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:30
لم يكن عليها خلع ملابسها وإنما كان عليها مغادرة الشاطئ في صمت. هكذا أصبحت فرنسا بلد الديمقراطية والحرية الشخصية.
214 - اشرف الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:31
اينك يا هيوم وواتش اينك يا امنستي اينكم ايها الحقوقيون يامن تصدعون رؤوسنا بالحرية الشخصية وحرية المعتقد لم اسمع لكم كلمة هل هو خرس ام ان وظيفتكم العالم العربي والاسلامي فقط .لقد كان افلاطون يري ان الديمقراطية هي اقصاء الرعاع من العملية الديمقراطية لانهم رعاع ولاذوق لهم هذه هي الديمقراطية الحقوقية اليوم فى العالم هم يفرضون علينا الاختلاف فى بلداننا ويمنعونه فى بلدانهم اما ان تشبهنا وتشبه مبادئنا واما تقصي وانتم يجب عليكم قبول من يخالفكم ومن يختلف عليكم والا انتم متخلفين وسوف تنهال عليك المنظمات الغير حقوقية بالتقارير انا انتظر بلهفة موقف هيوم ووتش وامنستي على احر من الجمر
215 - salim الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:33
le jour où la femme musulmane perdra ses droits d'éducation, de l'emploi ou même de sortie, elle va comprendre qu'elle avait tord de porter le hijab, le niqab ou le burkini. Nous voulons un islam qui ne rejette pas la modernité
216 - moha الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:34
Les commentaires 1 et 2 sont logiques a 1000%
Certaines personnes cherchent a créer des problèmes a des maghrébins qui ne cherchent qu'a vivre tranquillement et gagner leur vie dans un pays qui leur offre une vie meilleure que dans leur pays d'origine !
217 - بدون الحسين ايت اوجانا الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:34
هذه المراة التي اجبرت علي خلع ملابسها اقول لها ذهبت بنفسك الي مكان الصدور العارية التي تبارز الله في الحرام وتريدين الستر هذا مستحيل فاتق الله في نفسك واذهبي الي ماينفعك عند لقاا ربك
218 - أبو حسام الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:34
هذه محاولات فاشلة لوقف زحف الاسلام إلى قلوب الفرنسيين الذين يتزايد عددهم بشكل كبير أما من جهتنا فالواجب (إن كانت لنا كرامة) أن نمنع بدورنا كل فرنسية تخلع لباسها في شواطئنا أو حتى في شوارعنا و لترجع لبلدها و تلبس ما تشاء . و هذه بتلك !
219 - ilyes الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:34
Le pays des liberté et des droits humains!!!!! je ne comprends pas comment les boutiques des droits de l"hommes aux maroc prenne la France comme un exemple !! ces hommes politiques ont massacré le pays de Montesquieu, Voltaire, Montaigne, Diderot, Rousseau et les autres. La France est en train de se trahir. Imaginez la réaction des gens si c'etait au Maroc que la police interdit à une femme une maniere de s'habiller? l'etat n'a pas à intervenir dans les tenus vestimentaires des citoyens. Imaginez si cette femme etait de religion juive qu'il serait la réaction des hypocrites hommes politique en france. Fin il faut pas s’entonner de la civilisation qui a tué plus de 6 millions de pauvre juifs, pourquoi parce qu'ils avaient une croyance differentes des autres et aujourd'hui ils font la meme chose avec les musulmans vraiment honteux
220 - ياسين الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:35
الديمقراطية صنم وطاغوت يعبد من دون الله
221 - صاغرو الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:35
اريد فقط ان اذكر الكثير بفضيحة عمر وفاطمة.
اللباس واللحية والمظاهر ليس دليلا على العفة.
الخطة نجحت لان المراة نزعت بوركينها اراديا والسلام.
من يؤمن بمبادئ داعش لا يذهب للشاطئ ولو في سبارة المرسيدس
222 - مصطفى الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:35
اين هي جمعيات حقوق الانسان التي تزكم انوفنا كل مرة بتقاريرها عن حقوق الانسان بالمغرب و السعودية و ايران حتى
ايم هو بانكيمون ليعبر عن قلقه و مقلاته لتدهور حقوق الانسان بفرنسا بدريعة مكافحة الارهاب
انهم يحاربون الاسلام والمسلمين ويتدرعون بالارهاب بدليل انهم يتركون الارهابيين طلقاء يجولون ويسرحون كيفما شاووا في اوروبا في الوقت الذي يعتقلون ويضيقون على نساء لا ذنب لهن الا انهن يردن العفة
اليس هذا دليلا واضحا على ان هدفهم هو محاربة الاسلام و المسلمين وليس الارهاب كما يدعون؟
223 - ملاحظ- الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:36
ياسبحان الله دائما ننظر الى الامور بالعكس وبالمقلوب العيب ليس في الامنيين ولا في حتى زوار الشواطئ العيب في اولائك الذين يريدون فرض عوائدهم وثقافتهم على اهل البلد وعلى الاكثرية فهذه التي ترتدي البوركيني تحت دعوى الاسلام والاحتشام من الذي ذهب بها الى هناك وهي تعرف مسبقا ان ثقافة وعوائد ومعتقدات اهل البلد مختلفة لما هي عليه جملة وتفصيلا ان مثل هؤلاء يبحثون كما يقولون يقلب على جوى منجل وبذالك يشترون الاذلال الزائد فحتى قضية الحقوق والحريات لا تنطبق على اقلية لا تحترم الاغلبية وقوانين البلد فليتعلموا ان يكونومنطقيين
224 - جلال الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:36
هذه السيدة لم تكن داخل البحر تسبح يعني في الماء. كانت مستلقيتا في الشاطئ وبعيدة عن الماء فلماذا أمروها بأن تخلع لباسها ؟؟؟ ألا يعتبر هذا خرقا للقانون؟ ؟ أم أن هذه العنصرية بعينيها ؟؟؟؟
225 - ولد لعتيريس الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.وبعد كان يجب على هده السيدة ان تتجنب الدهاب إلى الشاطئ احتراما لعقيدتها وتفاديا لمثل هذه المواقف وغضاللبصر .كما كان علي الأمنيين عدم القيام بجريمتها الشنعى ونجيب دولتهما الدخول في مشاكل مع الساكنة وغيرها .وإن عليها معاقبة مرتكبي الجريمة لاسكات غضب الشارع والشعوب العربية والمسلمة.
226 - le marocain الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:39
Ce genre de photos ne font qu'augmenter la haine,les francais n'ont pas encore apris la lecon.dommage;
227 - nadia new york الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:39
نتي على سبة و صافي، كان باأجدر ترك المكان و عدم غلع ملابسك و تلقينهم درس ان لباسك عن اقتناع.
228 - انوار الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:40
المسلمة الحقيقية الملتزمة لا تذهب إلى مواقع الشبهات. هل ستستر عيناها على ما ستراه من عري.
229 - Humble الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:43
Est-ce que la tenue du surf qui couvre tout le corps est aussi interdite? A mon avis les femmes labas, peuvent tester ça? Merci Hespress,
230 - مشفق الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:43
الكبت والتزمة كما جاء في تعليق رقم 1 إنما هو تخلف العقل الذي أصبح لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء .من حق الاوروبي أن يعمل على إستئباب الأمن على طريقته وعلى غير الأوروبيات من المسلمات التنزه من عفة وحفظ لأعراضهن عن النزول الى الشواطئ وألا يتبرجن تبرج الجاهلية الاولى لكن دون تطرف ولا الظهور بأزياء قد تثير الشك لكن الذي يرى ستر جسد المسلمة تزمة فإني أحس بالشفقة علىيه من تلف عقلي وعقائدي و مجتمعي أصابه وأدعو الله له العودة الى صوابه
231 - marocain الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:45
لم أفهم كلمة ( أجبروها )هل قاموا هم بنزع البوركيني أم طلبوا منها ذلك.. ؟أظن أنها على علم بقوانينهم و مع ذلك ذهبت إلى الشاطىء في تحد مستفز.. كان عليها أن تغادر بدل نزع ملابسها الشىء الذي دل على أنها ترتديه دون أن تكون مقتنعة به وإلا لما قامت بما قامت به و لو تحت التهديد..
232 - Marocain الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:46
À mon avis, ceci n'est pas juste. Le règlement est discriminatoire. Le problème avec ce type de règlement est où tracer la limite. La personne n'avait pas l'intention de se beigner. Que penserai les français qui viennent aux plages narocaines et au maroc si leur impose d'utiliser des maillots de bain qui couvrent tout leur corp au Maroc, qui imposent aux hommes de ne pas utiliser les speedo mais des shortes. Je suis sur que les français ne l'accepteront pas. Il faut trouver un équilibre quelque part. Rien dans ce cas ne suggère que la dame avait des motifs raisonnable por faire quoi que ce soit.
233 - البعث العربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:47
الى عبد الله
هاته السيدة مغربية الاصل ما نوع الحقارة التي يتحلى بها البعض حتى يتجرء على الخوض في امور امة بكاملها بل يخيرهم بين البقاء و الاستسلام لتوجه اديولوجي معين لا يمث للديمقراطية وحقوق الانسان بصلة وبين الدهاب للسعودية
السعودية دولة قوية على جميع الاصعدة بل كل دول الخليج العربي تتفوق علينا بسنين ضوئية اقتصاديا و سياسيا و عسكريا و ثقافيا و تقدم الدعم الكامل للقضايا الوطنية الحساسة بل يجب شكرهم و تقديرهم لا ان نطبق المثل الشهير ادا اكرمت الكريم ملكته و ادا اكرمت اللئيم تمردا
المراة ترتدي لباسا عاديا و الشرطة تهددها بين الخلع او الرحيل اي علمانية او قادورات هاته
مجرد كلمات رنانة لاخفاء وجه الغول الوحشي الحقيقي الدي نعرفه و يعرفنا جيدا وما مجازر الاستعمار في بلادنا ستبقى راسخة في عقولنا ووجداننا الى يوم القيامة
اتحدى اي كائن كان ان يغوض في امر الهولوكوست قرب الاليزيه او في قلب باريس وسوف يرى ما لا يسره و سيتاكد اي نوع من الديمقراطية و العلمانية بنيت عليها هاته البلاد
234 - أبو ياسمين الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:48
كيفاش "إن الشواطئ تدخل في الفضاء العام المشترك، ويجب أن تكون خالية من المظاهر الدينية،..." إوا الشواطئ المغربية كنشوفوها عامرا غي بالاجانب عمرنا مفرضنا عليهم لباس محترم، مع ان المغرب بلد مسلم . الله ياخد الحق في لكان سبب في هذه العنصرية.
235 - la marocaine الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:49
هاد الرأي ديالك يحترم إيلاكنا غادين نطبقوه فدول الإسلامية
236 - المنطق الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:49
المشكل يكمن في تصرفاتنا نحن كذالك فامكاننا ان نحتج ولكن كيف؟نمنع دخول الاجنبيات العاريات الي بلداننا ستقوم القيامة من طرف المسوولين عن السياحة والابواب ستفتح من شمالها الي جنوب في انتقاد المنتقدين والمصيبة كيف سنتجراونمنعهم وبناتنا يرتدين ملابش اقل حشمة .
237 - فرانسا حكارة الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:50
فرانسا حكارة وأمنهم شيطان أخرس . علاش تعمدوا إيرسلو البوليس رجال ماعندهمش بوليسيات إلى أخدتهم بعض الشكوك ليس أمام الرأي العام
238 - brahim casa الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:50
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولماذا لا تجبر الشرطة عندنا في عموم بحور المملكة منع النساء الغربيات بشكل عام من لبس ما يطلق عليه (سترينك)strig )ام اننا دولة لا نناقش امور المغاربة .ولماذا كل من هب ودب يقوم بما تملي عليه نفسه في هده الارض الطيبة ولا من حسيب ولا رقيب .
239 - tazi الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:51
الحجاب ثقافة و ليس قماش ... الحجاب سلوك نابع من ايمان ...و المسلم لا يمشي برجيله الى حيث يجني السيئات ... ما معنى الوقوف وسط حشد فيه العري ثقافة ناهيك عن الكلام الفاحش و الفعل الفاضح و الاكل الحرام ... لاضع قدمي في سطل ماء في جو ملائكي افضل من ان اضع جسمي في حياض النار ...فاما ان تكون مسلما و ويفخر الاسلام بك في ايصال اجمل رسالة او تكون كبقية الخلق و لا تحسب على الاسلام
240 - هذه سذاجة الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:54
مسرحية تمهيدية لأن غذا الخميس سيوضع مشكل البوركيني لتتداوله الحكومة الفرنسية ،وما تلك المرأة إلا ممثلة بارعة.
241 - مزابي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:56
هذا هو البلد الذي يرفع شعار الحرية
انها الحملة المتطرفة الصليبية المسعورة ضد كل ماهو اسلامي..
انها فعلا حملة داعشية ضد المسلمين
242 - achraf الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:57
والله لوكانت مسليمة لانزاعت ملابسها
وهل هي مسلمة فعلا حتى تخلع ملابسها . ترجع لمنزلها ولا تخلع ملابسها
243 - الذئاب المقصوصة الذيل. الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:57
رجاء قليلا من الموضوعية .
فعلا منظر مستفز . لكن هل نحن نتعاطى مع ما " يتقاطع "مع تقاليدنا بتسامح و قبول الإختلاف .؟ ..........
أبدا . ففي اللباس لنا حكايات وقصص ......
وفي المعتقد وصل الأمر إلى الإعتقال .......
لماذا نلوم الآخر و نأتي بأفظع منه ؟!.......
244 - nabilpiro الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:57
مكنش عليها تحيد حوايجها تهز صاكها وترجع بحالها لدارها اهاد البحر لي يشوهها هاكا معندها مدير بيه ولاتخلي حتى تجي لبلادا .اما هما بسيف اديرو هاكاك حيت فاش كيجيو للمغرب كيخليوهم اعومو عريانين الله ياخد الحق
245 - تازناخت الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:58
يبدو أنها تمثل. أولا لأنها وحدها بدون محرم و سط رجال عراة و ثانيا السرعة التي خلعت بها ثيابها لو فعلا متحجبة لرفضت خلع ثيابها أما الشرطة و ليكن ما يكون.
هي تشبه بعض النساء اللاتي يضعن الخمار على كامل الوجه و يجلسن جوار المسجد أو في رأس الدرب تشاهد عورات الناس أو الرجال بركن العين؛ هذا يلبس كذا هذا يتحدث مع هذا ...
246 - مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:59
الى التعليق 204
هل صدقت لتطبل لما حصل. انها السينما الفرنسيون يمثلون لخلق بعض الرعب. اما اذا كانت فعلا الاخت مسلمة عن حق فانها تتفادى الذهاب الى الشاطيء. رفعت الجلسة. ودخول مدرسي موفق للجميع
247 - مراكشي الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:02
ما وجب عليها ان تتعرى ،يجب على النساء المسلمات ان لا يتركن الحجاب ولو منع حتى في الاماكن العمومية،ط وحتى لو كانت غرامات و عقوبات وخيمة.
248 - بصوري الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:05
Quelle France! Quelle Europe! Liberté Egalité Fraternité.! La France doit changer de devise. La révolution française de 1789, Rousseau, victor Hugo, Diderot, Voltaire, Zola, tout ça c'est fini. Utopie? Foutaise? Liberté individuelle? Hahah vous osez encore parlez de ça! Hhhhhhh
249 - ayman الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:07
الى صاحب التعليق رقم 1.عبد الله. انت و امثالك لي جابو الدل للمسلمين .ليس المكبوت من يرتدي البوكيني او لباس محافظ. المكبوت هو من يمجد قرارات الغرب و المشكل في امثالك و هذا ما نخاف منه وهو مسلم جاهل.
250 - MAROCAINE الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:07
انا ضد ما قامت به الشرطة و لكن انا ايضا ضد السيدات اللاتي يذهبن الى الشواطئ على اساس انهم ملتزمات لانهم بذهابهم الى البحر المختلط يرون عورات الاخرين
251 - الناطق باسم المنطق الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:07
لا حول ولا قوة الا بالله البوركيني ممنوع في جملة من الشواطئ الفرنسية لأنه يشكل عائق يحول دون الإستقرار الأمني هنآك والعورييني هه جائز في بلاد العرب والمسلمين لأن مبادىء المسلمين تحث على قبول الاختلاف معادلة غير منطقية لا تتماشى وما أسيل من حبر حول قضايا حقوق الانسان للأسف....
252 - idrhou الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:09
اين الديموقراطية يا فرنسا اين الحرية.هل نحن نجبر الفرنسيات العاريات في شوارعنا برداء الملابس .ادا انتم من يمارسون الارهاب المعنوي على المسلمين وغدا سيلحقكوم غضب المسلمين .ويستنكرون المنافقين
253 - Sahrawi Lamtouni الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:10
an other shameful abuse of a woman civil rights in front of other French woman eyes...on this situation the French police were showing all the word how woman is respected in their country...
anyway France is used to give the examples to other countries and to teach them how to abuse human rights.

God bless America.
254 - حليمة الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:11
الى مغربي مغترب خويا حنا في فرنسا عمرنا مشينا البحر ديالهم لي بغا البحر ايجي لبلادو وعوم بحوايجو الحمد لله ومرتاح الى كان غير فرنسا عمرنا وتوسخات بالاجانب وممنضنينش ومسخين الى جيتي تشوف راهم صبرو بزاف
255 - السعيدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:12
كان عليها ان تنسحب من المكان دون ان تزيل ثيابها فالسباحة في البحر ليست قدرا
256 - عمراني الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:12
تتكلمون عن المسلمين وكانهم ملائكة! المسلمين مثل غيرهم بصيبون ويخطؤون
الاحتمالات متعددة
في الامر ريبة حقا، كان اولى بها الانسحاب فلم لم تنسحب.؟ ولم لم يكن اتفاق مسبق بين هاته المرأة والشرطة؟
وان كانت فرنسية وعلى الرمال فما الداعي لهذا الاجراء اهذه بلاد الحرية ولو ارادت السباحة فهل ستلوث البحر
اما ان كان مسبح فيحق لهم المنع وفق قوانينهم.
اننا امة مستضعفة لا تستطيع الدفاع عن ابنائها فصبر جميل وان الدائرة علينا
257 - Yassine الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:17
Message pour abdellah. Mon cher tu dit nimpporte quoi si tu etais en france et il demande a ta mere ou coeur de mettre le string. Je crois tu va aider a de le mettre il faux tu vie au canada pour connetre les droits de liberté des personne
258 - عبدالسلتم الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:17
السؤال المطروح هو مادا تفعل هده السيدة في مكان العري
259 - بنادم وصافي الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:18
المشكل أعمق بكثير ، ظلم وجور النظام في المغرب هو ما أدى بالمغاربة إلى الهجرة واختيار العيش بين ظهر أناس لا يريدون ثقافتك ولا دينك.لو وزعت ثروات البلد بالتساوي وكان هناك عدل ومساواة بين المواطنين قاطبة لما رأيت أحد هاجر من بلاده ولما تعرض لهذه البربرية الحاقدة ولكن للأسف الكثير من المغاربة ليس لديهم الوعي الكافي حول ما يدور حولهم ( المغاربة تيعدو راسهم أذكياء ولكنهم في الحقيقة أغبياء) لا أعمم ولكن الفطينين منهم إما قتلوا أو مازالو وراء السجون أو ساكتين ليس لديهم الحول والقوة لفعل أي شيء. هاكم ماما فرنسا والقادم أمر
260 - صنطيحة الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:19
ما يمكنش نفرضو عليهم الحجاب الى دخلو ابلادنا حيت حنا العرب كانتعراو فبلادنا إلاه حنا بناتنا دايرين الحجاب بعدا باش نفرضوه على اااجانب
261 - مسلم و افتخر الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:19
اهانة للمجتمع الاسلامي برمته. ننتظر ردا مماثلا على هذه الاهانة من دول تتدعي انها اسلامية.
نخاف غير لا يطبق هاد القانون في المغرب حيث ولفنا نورتو القوانين الفرنسية
262 - عبد الله الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:19
إلى صاغرو
كم من مرة قرأت القرآن الكريم وكم مرة قرأت السيرة النبوية العطرة ؛ البحر والشاطئ والسباحة تجوز بشروطها بلااختلاط النساء بالرجال وستر العورة بين الرجال فيما بينهما من السرة إلى الركبة والنساء بينهن ان يكون الستر يشمل الجسد إلا الوجه والكفين والرجلين إن كنت مسلما وإن كنت غير ذالك فلا الومك. .
263 - Oujdia الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:20
اذن نحن ايضا نرفض تعريهم في شواطئنا فليغادرو الى بلدهم فرنسا و بسرعة نحن ايضا مسلمون ولا نريد الفسق ان ينتشر في المغرب
ردا على الاخ عبد الله
264 - Ahmed الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:20
الغريب في الامر أن الشرطة لم يخلعوا ملابسهم رغم انهم في البحر
ورغم ان ضمنهم شرطيات .
الشرطي لا يمكن ان يكون عاريا
ادن نفس الشي للمرأة المسلمة
265 - محمود الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:22
لكن واقعيين ، لمن يقول يجب اجبار الاجانب باحترام المغاربة و عدم التعري ف شواطئ المغرب. هذه سذاجة منذ متئ كان اامغرب اي موقف قوة الفرنسيون ياتون بدون تاشيرة بينما انتم راكم عارفين البهدلة ديال الفيزا
نحن في حاجة للاورو من السياح
حتئ تعطيكم بلادكم قيمة بعدا عاد لومو الاجنبي الا اهانكم
266 - عبد الكريم الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:24
هذا هو النظام العلماني العادل الذي يسوي بين جميع مواطنيه بدون النظر للعرق والدين والجنس واللون، فالمرأة المسلمة الحقيقية لا تذهب إلى البحر لتتفرج على عورات النساء والرجال، وهي تريد أن تستر عورتها وحدها وهذا ليس من العدل، ولهذا أجبرتها الشرطة إما بالخروج من الشاطئ أو أنتغلع ملابسها، لكن المتأسلمين والداعشيين يستغلون هذه المناسبات للتشهير بقوانين العلمانية في فرنسا الذي أباحت لهم بناء المساجد وومارسة دينهم بدون اكراه..أخيرا أقول تحيا العلمانية العادلة والتي هي جوهر ديننا الإسلامي
267 - Simo الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:25
إلى كان هذا الشاطئ يتسبب لها في خلع تيابها بلا ماتمشيلو
268 - عبد الالاه بنمسعود الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:25
حسبنا الله و نعم الوكيل. لا للحكرة. حقد دفين تجاه الاسلام والمسلمين.
269 - محايد الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:27
فين حق ديك لمرأة باش تلبس لي بغات؟؟؟؟؟
مثلا" لو كان قانون فأوربا....أو مناسبة كيمنعك تشرب...ولاه ما يشرب قندوح. هنا عندنا شفتهم كيشربو ليلة القدر أو لقاو لي يخوي ليهم.عبدة الأوربيين.
270 - عمراني الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:28
في جميع الأحوال على محامين رفع دعوى فضائية امام المحكمة الاوروبية ولا شك سيربحون القضية . هذه حماقات تبدأها فرنسا ويتبعها المتطرفون. دعوى من أجل تقييد حرية هذه المرأة وحمل السلاح عليها لاجبارها على ذلك اذ ان 4 شرطة يحملون السلاح
دعنا من مسألة مسلمة ام لا؟
حريتها بداية في بلاد تدعي الحرية وفي اتحاد اوربا اكثر حرية من فرنسا.
271 - ommi.ommi الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:28
والله ﻻ يوجد استعباد اكثر من ان

تعرض المراة جسدها امام الملئ
الكل يتمتع بها وكانها سلعة معروضة
للبيع؛ ولتصحيح معلومات السيد الوزير
الفرنسي ، فالمراة ليست فاسقة في
نظر اﻻ سﻻم، بل على العكس فهي
محبوبة وعفيفة؛ ومن باب الحفاظ على
جمالها ان تستر جسدها لكي ﻻ يرى
منها اﻻ دلك، فما هدا اﻻ نصر بادن
الله.
272 - خالف تعرف الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:29
من يعيش في بلد عليه ان يحترم القانون الجاري به العمل فيه .اش داك لشي بحر حتى تعودي تعراي قدام عباد الله . خلصي الغرامة ونوضي فحالك
273 - شهيد .... .. تازة الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:29
حسبنا الله ونعما الوكيل .
واش كياين شي حد محتجب وغدي يمشي يتبحر وفي بلاد غير مسلمة على الأقل يكون في دولة مسلمة
274 - juriste marocaine الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:31
Normalement elle devait quitter la plage sans enlever ses vêtements, c'est ça la solution à mon avis
275 - سيمو الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:31
إلى صاحب التعليق رقم 1 (عبد الله)
ألم يخطر ببالك أن اسمك عبد الله... لم ﻻتغيره ل:françois ... سيكون أجدر بك أن تقول ماقلت... والله لو تواجدت في موقف مشابه لهذا لفعلوا بك أكثر مما لن يخطر لك على بال... يامن تدافع عنهم... والله لن ترضى عنك ... كمل من عندك...
276 - moufid الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:32
لهم الحق في منعها من السباحة وليس اجبارها على خلع ملابسها. حكرا هدي
277 - مغربي مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:33
فرنسا عدوة للإسلام و المسلمين يجبرون إمرأة مسلمة بنزع ملابسها أليست فرنسا بلاد الحريات الفردية .
يجب على المسلمين ترك بلاد الغرب والرجوع إلى بلاد المسلمين و طرد الفرنسيين من بلدنا العزيز
278 - seltani الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:36
كل بلد له تقافته من الواجب احترامها او ارحل الى مكان الاسلام
279 - السلام الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:37
اضن أن القضية محبوكة سيناريو كان عليها أن تنسحب من الشاطيء خير لها من سحب ملابسها.
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا أعداء الإسلام.
280 - aziz الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:42
كيف لمسلمة شريفة ان تخلع ملابسها الموت اهون هده تمتيلية لادلال المسلمين العزة للاسلام ليس رغم كل الاعتداء المسلط على المسلمسن الا ان الله سبحانه وتعالى ادخل الرعب في قلوبهم خوفا من دين الحق الله اكبر على كل متجبر
281 - لحسن الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:44
اين الحرية ادن ....
كما اعطيتم الحرية للعري اعطوا الحرية لنقيضه ..
بغض النظر عن انها مسلمة او يهودية.....او بودية
282 - موح الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:48
214 - soufiane

اتعرف ان المغرب ينفق الملايير لجلب السياح الئ البلاد وانت تقترح ان نمنع السياح من لباس المايو !
سيدي المغرب بحاجة الئ العملة الصعبة !!!!
نحن بحاجة اليهم هنا وهناك. فعلينا ان نحترم قواننهم في بلادهم ونحترم خصوصياتهم في بلادنا لاننا في حاجة لسياح. والساءح لا يمكن ان تفرض عليه اشياء تزعجه !!!!!!
283 - Ibn Sala الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:49
الشرطي نفسه يخرق القانون لأنه دخل الشاطئ بالملابس و ليس البكيني حشاكوم
هاد القانون يستهدف المسلمين و ليس حياد الدين لأنه كل طريقة في الحياة هي دين وحتى لا دين فهو دين
و السلام
284 - hassan الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:51
si on demande aux européennes de s'habiller sur nos plages?
285 - مهاجرة في البلد الاكتر عنصرية الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:52
أنني كام اعدرها اطفالها بالتأكيد يلعبون ويمرحون ولم تجد مخرجا إلا دلك وا تمنى أن لم تكن خلعت الكتير و لو كنت هناك كون جرجرتهم بالكلام حتى تايقنعوا ولادي باللعب و انا بالتأكيد لن أستسلم لهدا الاستهزائ
286 - جائل كثيرا الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:54
فرنسا العنصرية ..فرنسا المستعمرة فرنسا قاتلة و مستعبدة الشعوب فلا تغتروا بفرنسي يعيش في بلادنا أو في بلاد المسلمين يبتسم لكم أو يمثل دور الظرافة و الإنسانية و الله ثم تا الله الشعب و الدولة الفرنسية من أشد الشعوب حقدا و كراهية على الإسلام و المسلمين فقد عايشناهم في جميع الأماكن في العمل في المقاهي في الشارع كجيران فشرطة في المحلات التجارية في الحانات الله يسمح لينا ....المهم لن يحبوننا كشكل مختلف و كشمال إفريقين عرب أو أمازيغ أو صحراويين داكنيي البشرة إلا لمصلحة ...فصبرنا بدأ ينفذ و لا تجعلونا نتعاطف مع التفجيرات.....
287 - مسلم وأفتخر الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:56
هذا تعامل غير معقول لماذا يجبرنهم على خلع الملابس ووو الله إلى حرام و لكن لا تسمح لهم فى حقكم . و لا تخلع الملابس فإن كان من المفترض مغادرة مكان والله مع الصابرين
288 - مجرد ملاحظ فقط! الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:57
بعض التعاليق الغبية تظهر بالفعل أن اصحابها للأسف محدودي الفهم والمعرفة ومستواهم الفكري محدود جدا، عندما يقولون مثلا لماذ لا نفرض نحن ايضا في بلداننا الإسلامية الحجاب عليهم؟ مع العلم أن المسلمين هم من في حاجة الى الأروبيين والغربيين عموما وليس العكس...
الا تعلمون أن دولا إسلامية كثيرة مثل تركيا ومصر والأردن والمغرب وتونس وسوريا ولبنان وغيرهم كثير بالطبع... يعتمدون بشكل كبير في اقتصاديتهم على السياحية وبالدرجة الأولى على السياحة الفرنسية والأروبية والأمريكية نظرا لأنها تترك في خزاناتهم ملاييييييير من الأوروات والدولارات...
عندما تحاول فرض الحجاب على نسائهم من سيأتي إليك؟؟

حتى الدول الإسلامية البترولية التي لا تعتمد على السياحة... تستورد كل حاجياتها التكنولوجيا والغدائية والدوائية ومن قطاع الغيار...الخ 99 في المئة تقريبا من حاجياتهم يستوردونها من اوروبا والغرب عموما؟

متى كانت الدول المتخلفة تفرض قوانينها وثقافتها على الدول المتقدمة؟؟؟
فيقوا اخلاص من سباتكم!!
289 - Moha الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:58
فرنسا تطبق قوانينها فوق ارضها , من لا تعجبه هذه القوانين ما عليه الا السفر الى السعودية من اجل التمتع بتطبيق الشريعة.
لماذا لا يقوم الملتحون بالسباحة هم ايضا ب(السروال و القميجة)
البحر مكان مخصص للسباحة حيث يخلع الناس ملابسهم. و حتى ان النساء يسبحن بقطعة واحدة في بعض الاحيان (وليس 2pieces) فما معنى قيام هؤلاء المتاسلمين بالذهاب الى شاطئ فرنسي (يا حسرة) و السباحة بكامل ملابسهم? بالنسبة للاوربيين هذا مثل ان تدخل الحمام و تغتسل و انت تلبس بدلة او فستان.
في فرنسا البحر هو مكان 2pieces و (1piece) و المتاسلم يعتبر هذا منكر فما الذي يفعله اولئك المتاسلمون في نفس المكان مع "الموبقات"
290 - محمد المغربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 15:58
على المسلم ان يتجنب الفتنة لنفسه ولغيره، هذا اﻻصطياف في البحر لم يكن معروفا اﻻ في بداية القرن 19، واذا لم نفعله ماذا سيقع، الحل يكمن في تخصيص بعض الشواطئ للمتحجبات،واذا تعذر ذالك فارض الله واسعة كما جعلت اﻻرض كلها مسجدا ﻻمة رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن نعدم وسيلة في أجاد حل للترفيه عن المسلمين الملتزمين الهاربين بدينهم من الفتنة
291 - رشيد الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:00
ادا كان المسلمين يفتزو بهده الطريقة من اعداهم الفرنسيين ونحن مفروضة علينا لغتهم في بلادنا ويعرو نساءنا بمباركت حكامنا فعليهم ونساءهم ان يلبسو الجلاباب فرضا ويغرمو...
292 - السيدة ضمن المخطط الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:02
هذه السيدة داخلة في مخطط وضعوه فقط لمحارة اللإسلام والمسلمات. فهي لو كانت محجية فعلا، هذا إن كانت مسلمة فعلا ولا أظنها كذلك، لما نزعت حجاها هذه السهولة، ولتركت المكان يدل ذلك. ثانيا ، المسلمة الحقيقية لا تخالط الرجال عرايا في اليحرولا في أي مكان. هذه السيدة جات هنا لتشويه صورة المسلمات فقط
293 - قرار شخصي الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:05
من الآن فصاعدا إلى تلاقيت شي فرانساوي أو جا يسولني غادي نجاوبو بالدارجة وإلى كان ضرييف وباينا فيه واحل تع الصح عاد نتكلم معه بالإنجليزية

إلى قال لي علاش ما كتجابش بالفرنسية، غادي نقول ليه حنا فاش كنمشيو لبلادكم وواخا كنهضرو بالدارجة مع خوتنا كتبقاو تشوفو شي شوفات ولا تقولو لنا حنا ففرنسا هضرو بالفرنسية!

إوا حتى حنا فالمغرب بلاد الأمازيغ والعرب
294 - Sarah Canada الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:06
Ils ne l'ont pas obligée c'est elle qui a voulu l'enlever si c'est la cas pourquoi le porter en premier lieu. Si elle tenait vraiment à son Hijab elle aurait pu refuser et quitte la plage définitivement quand on croit à une chose il faut la défendre. De ce fait, elle a enlevé toute légitimité sur le Hijab et le Bourkini d'autant plus c'est quoi porter le Hijab et aller à la plage voir les gens nus est-ce que c'est ça Hijab ? Je ne comprends plus même mes amis canadiens n'arrivent pas à comprendre celà parce que c'est contre les percepts de l'Islam. Personnellement, je suis avec la France pour limiter ce fléau qui n'a rien à avoir avec nos habitudes si c'est seulement le marketing et les boutiques qui veulent vendre. La France est libre d'appliquer les lois qu'elle veut et les maghrébins doivent s'intégrer ou aller ailleurs. Je suis musulmane et fière de l'être mais je suis contre l'hypocrisie de certains musulmanes en voici la preuve elle a enlevé le Hijab quand elle a vu les policie
295 - الحاج الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:07
أين مبادئ فرنسا العليا، ""المساواة الإيخاء الحرية""؟ أين حرية هاته السيدة في إرتداء ما تشاء ؟ أيزعجكم ثوب فوق جسد إمرأة؟ أم هناك سبب وراء ذلك من أجل إحتواء الدين الإسلامي من طرف اليمين المتطرف؟ أين رجال الشرطة من الراهبات اللتي كن يسبحن بلباس الكنيسة والفيديو الموثق لذلك موجود ؟
296 - مسلم غيور الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:13
لاحول ولا قوه الا بالله اين هي حرية الاختيار الدمقراطية وزد على ذلك من أقوال الغرب ؟؟؟؟؟؟؟
297 - مغربي من الريف الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:13
الشرطة الفرنسية مخطئة والسيدة المسلمة مخطئة. ثم أود أن أقول للأخت المسلمة إذا كنت تؤمنين باللباس الذي كنت تلبسين فلا تخالطي الفرنسيس في الشاطئ خصوصا منهم الرجال فهذا تناقض.
298 - كنون عتيقة الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:14
أين حقوق الإنسان والحرية الشخصية و احترام الأديان السماوية هذه السيدة ترتدي لباس إسلامي في الشاطئ بقناعة و إيمان وليس لأن الإسلام يستعبد المرأة كما يدعون تبدو فرنسا فعلا مرتبكة في تعاملها مع المسلمين بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها .
299 - عابر سبيل الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:16
إذا كان من أهم مبادئ الدول العلمانية الديمقراطية الحرية فلماذا لم يتركوا هذه المرأة تلبس لباسها الذي اخترته بحرية وعن قناعة وأنها لم تؤذي أحدا بلباسها...
300 - Muslim الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:17
أليس هدا إرهاب في حق مسلمة تريد أن تتمتع بحريتها الشخصية أينما ووقتما وكيفما تشاء إن كانت فعلا فرنسا المنافقة الملحدة المتسخة تؤمن وتدافع على الحريات الفردية والتي هي شعار الجمهورية:أخوة - حرية- مساوات أليس هدا نفاق هناك سيقول لي يجب إحترام قانون الدولة ترى كيف سينعتوننا إن قمنا بإجار السياح على إرتداء لباس إسلامي وفرض البوركيني على المصطافين الأجانب أكيد سننعت بالتطرف والتخلف ههه حلال عليهم حرام علينا أنا أطالب بفرض البوركيني على الأجانب في الشواطئ الإسلامية !!
301 - الصراحة على عين ميكا الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:18
موقف مخزي في بلد الديمقراطية يحاربون الاسلام بجميع الطرق.
اما على السيدة ان كانت مسلمة كان عليها الانصراف الى منزلها عوض هذه الاهانة.
302 - اقطن.بامريكا الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:18
لم اري.مثل هده الأشياء في أمريكا ولا عنصرية ولا مضايقات علي محجبات في البحر ولا غير. الفرنسين.عندهم عنصرية في جدورهم.لايمكن الاستغناء عنها. فهم يسنون.القوانين علي هواهم ويعطون.غرامات حيت تكون اضافه علي tax.في رأي أين هي ديمقراطية فرنسا؟!!أما بالنسبه للمحجبات فلا مكان لكم في البحر لمادا تدهبين.وكله عورات.وانتم تعرفون هده الأشياء ودارسون.الشريعة.فلا تعطو.فرصة لنصاري كي يدلوكم.وانتم خير أمة علي الأرض. "الخير في وفي أمتي الي يوم القيامة" شكرا لهسبريس
303 - Hassane الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:20
c'est le pure terrorisme français . Contre une femme agée . Les Arabes doivent terminer avec la france.
304 - mahdi الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:20
لاحول ولا قوة الا بالله عنصرية واضحة وجرد المواطنات المسلمات من حقوقهن وما فعلته المراة ضعف في عقيدتها توجب عليها ترك المكان دون الرضوخ لهم
305 - Montpellier الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:20
liberté fraternité inégalités
فرانسا حاشاكم مشات
306 - مواطنة الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:21
مكانش عليها تحيد حوايجها تمشي لدارها احسن
307 - ابوعلياء الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:24
لم اكمل قراءة التعاليق لأنه شدني واوقفني تعليق" مسلم"(ستصبح فرنسا مسلمة دون قتال ولا سفك دماء). فعلا وانشاء الله سيتم ذالك وفي كل البلاد التي تحارب الاسلام.لأنهم يحاربون الله وهو الأقوى منهم وقتلهم. أما عن هذه الحالة . اين انت يا اتحاد العالم للمسلمين. واينكم يا أبواق الفضاءيات يا من وليتم أنفسكم عن الاسلام والمسلمين.هنا بعض الشواطىء في بلاد المسلمين.هؤلاء الغرب الحاقدين والحاسدين. يستجمون ويسبحون بدون سترة او رافع النهدين. وعلى العموم لماذا هؤلاء يوصلون ويحاولون في بلاد المسلمين بما يحلو لهم من لباس ولا يتعرضون لم قل هذه العنصرية والتمييز
308 - حسبي ألله نعم الوكيل الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:24
هذه السيدة اهانت نفسها بنفسها. ما كانت لتذهب إلى ذلك المكان وهي على علم بالأوضاع الحالية.
309 - البوركيني الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:28
ما سمعنا في اﻹسلام بشيء اسمه لباس البحر اﻹسلامي أو البوركيني،!!!واااااعباد الله، هذا اللباس يظهر تضاريس جسد المرأة كلها مباشرة بعد ملامسة الماء (يلتصق بالجسد ويصبح أكثر إثارة من لباس البحر المعروف)،من تريد الوقار فعليها اﻹبتعاد عن السباحة في الشاطئ فهناك مسابح خاصة بالنساء والأطفال،.....البوركيني أكثر فتنة من البكيني....والسلاااام
310 - farid الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:28
هذه ليست مسلمة وإنما تشتغل مع الذاخلية ،فعلت هذا فقط لتدفع بالمحجبات بخلع ملابسهن خوفا،ولكن نسوا أن هذا المنظر يدل على أن الفرنسيين شعب عنصري ساقط لا حرية ولا ديمقراطية في فرنسا فقط لواط وسحاق وزنا مع الأمراض والحيوانات فهذه هي حقوق الإنسان عندهم
311 - Adnan الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:29
ماهو رأيكم يااخواني في ان نطالب حكومتنا المحترم في اصدار قانون يمنع فيه على المرأة(مسلمة كانت او غير مسلمة، مغربية او غيرها ) التعري على شواطئ المملكة او في الشوارعها ؟

ولاكن!!! يقدرو يهربو لنا سواح ! او مايجيوش.

احترمي نفسك يا اختي المسلمة لعل الله يكفيك شر العباد .

هادشي لي نقدر نقول.
اللهم ان هدا منكر
312 - يونس شاهد الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:31
أما وقد صارت المنافسة بين الإسلام وعلمانية الغرب فإن الباطل وأهله لا يقدرون على منافسة الحق فضلا عن التنافس بشرف، فتنهار شعاراتهم المزيفة.
313 - لعبيدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:33
بداية قبل كل شيء لو كانت فعلا تحافظ على الإسلام يجب ان لا تذهب الى اماكن بها نساء و رجال عري فالإسلام يأمرها بغض البصر قبل ان نفكر في المايو
314 - Adam الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:34
السلام عليكم علاش كنافقو راسنا هذه السيدة الى هي داير الحجاب فعلا متمشيش لبحر فيه لعرى و قِس على ذلك الاختلاط و وهو.... الله يهدينا
315 - رشيد الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:43
ياعبد الله ليكن اسمك على مسمى ولتعلم ان رسالة محمد صلى الله عليه وسلم الى الناس كافة وليست الى السعودية وحدها، كما عليك ان تعلم ان المهاجرين الاجانب ومنهم المسلمون هم من ساهموا وضحوا من اجل فرنسا وليس لزاما على احد ان يطردهم منها....
316 - driss الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:45
هذه فرنسا التي مازالت تعيش عصر الظلام وتدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان بلداننا العربية والإسلامية مملوءة بالأجانب ويعيشون بيننا بعاداتهم وتقافاتهم نحترمهم ونرحب بهم أما أنتم فكل شيئ تسيسونه لتنشروا الكراهية بين الناس وهذا ليس بجديد ولعلمكم نحن شعوب تقافتنا هكذا لا يمكنكم أن تغيرونا مهما حاولتم مثلا كم سنة إستعمرتم شمال إفريقيا وهل استطعتم أن تغيروا من دينها وتقافتها ؟ لذا من مصلحة الجميع أن نتعايش في سلم وأمان ونحل المشاكل بالحوار وبطريقة حضارية أما أن نقف على امرأة في الشاطئ وأضطرها الى خلع ملابسها بالقوة امام الناس فأنا أتساءل أين شعارات فرنسا الرنانة l'homme est un être noble qu'il faut respecter
317 - ضد الاقصاء والعنصرية الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:55
هي لم تعري نفسها بقدر ما عرت النضام الفرنس المستبد.
يدعون التحضر ولكن سيصبحون قريبا اخر الامم. فبدون عدل ستصير فرنسا دولة فيها حرب اهلية.
318 - الحداوي الأربعاء 24 غشت 2016 - 16:59
المثير للدهشة والاستغراب ان المصطافين لم يبد منهم ولا رد فعل يسنكر هذا التصرف الهمجي،نعم في الدول الدمقراطية الكل يحترم القانون يعني الشرطة تقوم بواجبها ولا أحد له الحق في التدخل في عمل الشرطة،لكن أتصور لو فعل شرطي مغربي هذا التصرف تجاه سائحة أجنبية أكيد ستكون ردة فعل المصطافين المغاربة عنيفة لاننا لانرضى بالحكرة
319 - منير الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:16
يجب على رجال الأمن المغاربة ان يقوم بحملة في شواطئ المغرب ضد كل من يرتدي من النساء اللباس الغير المحتشم لأن المغرب دولة أعزها الله بالإسلام , إذا كان الغرب يغرد بأنه دولة علمانية فنحن دولة اسلامية دستورها القرأن الكريم
320 - عبدالمطلب الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:16
دابا العرا ولا هو الاصل والستر هو اللي دخيل على المجتمع لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم زمان واش من زمان هاذا.
321 - خويا الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:19
السؤال هنا ليس لماذا خلعت ملابسها لربما ليست مسلمة، و ربما مسلمة لكن ليست ملتزمة و ربما ضعيفة الشخصية و ربما تعاني من مرض نفساني يجعلها لا تفكر بالمنطق. السؤال هو كيف يفرض على اي شخص كان ان يخلع ملابسه في الشاطئ، و ماهي اصلا المعايير التي يحدد بها الحد الاقصى لستر الجسد. و ربما اذا بحثنا في قانون حقوق الانسان الذي حدده الاتحاد الاوروبي فسنجد ان فرنسا تخالف هذا و بالتالي اذا وصلت القضية الى المكمة الاوروبية لحكمت لصالح المواطنة المسلمة. و ربما لمن يقول ان المسلم ان لم تعجبه القوانين فعليه الرجوع الى بلده، هذا امر مضحك، فرنسا يسكنها فرنسيون مسلمون فهي بلدهم و في بلدك يحق لك ان تطالب بحقوقك. و ماذا نقول للفرنسيين الاصليين الذين اعتنقوا الاسلام؟، ارجع الى بلد هههههههههههه. ربما ستقول لي ليذهب الى السعودية، فقبل قول هذا يجب ان تكون على دراية بقانون الهجرة السعودي.
322 - sara الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:26
en principe la France a ratifié la convention internationale des droits de l'homme ceci dit il y'a une liberté de culte chacun fait ce qu'il veut avec sin corps..à mon avis il faut qu'il y ait une intervention de la part de l'embassadeur...ou bien chez nous l'être humain vaut un zéro! dommage.
sinon pourquoi chez nous on n'impose pas le jeune au niveau des endroits publik pourquoi on n'interdit pas l'alcool pourquoi on dévalorise nos citoyens....mashallah
323 - هسبريسية الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:26
أنا لا أضع الخمار. لكنني أقسمت ألا أضع قدمي على الشاطئ منذ خمسة عشر سنة. أما السباحة بالشاطى فتوقفت عنها لما كنت سنة أولى إعدادي. لم أستطع لباس المايو أمام أخي الأكبر.
عندما أريد ممارسة العوم اذهب الى المسبح المغطى .
هي أرادت الإثارة فقط. ليس هناك شيء اسمه المايو الإسلامي.
324 - hossam maroc الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:29
حتى لا أذخل في التفاصيل كثيراً أين هي حرية الرأي والمعتقد التي رسختها فرنسا كعنوان لمبادئها، أليس مثل هذا العمل الذي قامت بها الشرطة الفرنسية وبصرف النظر عن المكان واللون والإعتقاد لتلك المرأة يعتبر دوران صريح عن قيم فرنسا التي تتغنى بعلمانيتها ليل نهار.
325 - مهاجر الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:38
ما كان عليها ان تدهب للبحر مادا تريد ان ترى في هدا البحر غير العرى والمنكر وقد اعلموهم قبل دلك بمنع الدخول للبحر بلباس المتحجبات ماكان عليها الدهاب هي المدنبة نحن في المغرب ولا ندهب للبحر فما بالك فرنسا ادا اردت ان تصوني كرامتك
326 - مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:41
أين هي الحرية والديموقراطية فالإنسان حر في اختيار ملابسه .وهذا الباس سيعطي الفرصة لعدد من المواطنات الاروبيات لتغطية محاسنهن ليجعلهن أكثر رغبة للرجال وأكثر إقبال على الزواج وبهذا سيصبح الإسلام أكثر إقبال لدراسته ولهذا أصبح الغرب مهوسا وخائفا من هذا الدين الجديد الدي لا يأتيه الباطل .أن الدراسة تقول بأن اروبا في 2050 ستصبح اسلامية وهذا ما دفع البابا للتحرك عبر امريكا وزيارة العاهرات وإننا على أبوابكم واقفين
327 - zineb الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:47
سلام عليكم ملاحظاتي لهذا الخبر هي أولا لم يكن عليها الاستجابة لطلبهم و خلع ملابسها فالايمان ليس بقوة الشدة في قلبها
ثانيا هو ما لم أفهمه هل الدول الغربية تمتاز بقوة القانون العالية و بالديانة قوية؟ أنا لا أريد احتقار أي ديانة و لكن تصرف الغرب مع الدين االإسلامي ليس تصرفا صحيحا و لا صائبا فنحن نحترمهم عندما يقومون بزيارتهم للمغرب و لانحاسبهم على مظهرها و لا على تصرفاتهم الغير اللائقة بالشوارع فمنهم نساء يدخن أمام الملئ و منهم نساء كاسيات عاريات هل تجرئت السلطات الاسلامية يوما ما محاسبة أحدهم على مظهرهم او يمكن أن نقول بأنهم لديهم غيرة على بلدهم و نحن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللذين يؤمنون بالله و الكتاب ليست لدينا غيرة على ديننا لكن ما ا وضحته الصورة يتبين كذلك لأنها بسرعة البرق استجابة لطلبهم و احطت من صورة الاسلام لا حول و لا قوة إلا بالله
328 - عياد حومالك الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:48
على هذه السيدة ومثلها ممن تعرضن للتدخل الأمني أن يلجأن إلى القضاء ليقول كلمته. وعلى مسلمي فرنسا أن يؤازروهن.
329 - TAZI MA الأربعاء 24 غشت 2016 - 17:52
Ce qui est extraordinaire c'est qu'il y a 4 agents de police payer toute une journée voir toutes les vacances pour bien vérifier que les femmes sont bien déshabiller... INCROYABLE
330 - زركوزي الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:06
اوا مال البوليس لابس البروتكان و التريي و محزم و مرزم ، اراه البوليس حتى هما خصهوم يكونوا عريانين او لا لا؟ يمكن نساوا راسهم.
331 - المعطي الدكالي الدكتور الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:11
المرأة مخطئة و لا تمثل الاسلام إطلاقا.
فرنسا يجب عليها مراعاة حرية الآخرين و عدم التهكم على الحريات اللهم ان كان هذا ممنهج.
على المسلمين التريت في أوروبا خصوصا في الظروف الراهنة.
الاسلام راقي و سامي و فوق كل اعتبار، إن من يريد النيل من الاسلام إنما لحاجة في نفسه و لخبث دفين و لن يجني من ذلك إلا مزيد تلميع صورة الاسلام.
على المسلمين الاقتداء باخلاق الاسلام بسمو الفكر الإسلامي، الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم كان يصبر على الايذاء و لا يرد بالمثل لنبل رسالته، أين المسلمين من هذا.
نصيحتي للسيدة اللتي نزعت ملابسها و لم ينزعوا لها ملابسها أن تراجع الأخلاق الاسلامية و لو لأدنى حد.
332 - كلمة حق الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:12
يجب على الدول العربية ان تفرض على الفرنسيات عند دخولهن الى الدول الاسلامية الالتزام باللباس الشرعي مادامت الحكومة الفرنسية تفرض على المسلمات خلع حجابهن كما انصح فرنسا ان تتعلم الحرية الدينية في المعتقد وتاخد دروسا من امريكا بلد الحريات في جميع المجالات
333 - فرنسا الإنتهازية الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:13
ومتى كانت العلمانية تعري ؟؟؟فرنسا ليست للفرنسين وحدهم !! فرنسا ليست كذلك رهينة الدولة المدنية أو الدولة الدينية . بل الدولة الفرنسية الحالية ملك لكل من حمل أبأئهم السلاح وحاربوا الالمان في الحرب العالمية الثانية وحرروا دانكرك واستراسبوىغ والنورماندي وباريس ووو . الذين دافعوا على دولة Fraternité Égalité Liberté قضوا نحبهم في بلدانهم الاصلية بؤساء .قبل الحرب العالمية الثانية فرنسا تنكرت لكل مبادئ الجمهورية واصطفت الى جانب النظم الفاشية .
334 - مغربي وجدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:15
العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم حتى حنا يخصنا نرضوا بالمثل إلى السلطات مادرات والوا كاين حكم الشارع ...........ولى زمان الذل وجاء زمان التوكل على الله والمضي قدما ابى من ابى وكره من كره
335 - hanan الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:18
أولا لا يوجد لباس إسلامي ثانيا ليس الحجاب هو هادا ثالثا وأخيرا ثبا لمن لا يعرفون دينهم كالأنعام أو أكتر من ذالك
336 - LOGICIEN الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:19
ان لله وان اليه راجعون
لو كان هذا الامر حقا فلهذه المراة الحق في اللجوء للقضاء والقضاء لديهم يمكن ان ينصفها
حسبنا الله و نعم الوكيل
لماذا لا يجبر هؤلاء الامنيون على خلع ملابسهم هم ايضال
سبحان الله
337 - مغترب امريكا الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:19
الى كانت محجبا علاش غاديا لهاد لبحر واش نتوما في بلادهم اوا كزني بحالهوم ولال روحو لبلادكم
338 - el moujtahid الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:21
هل اجبر المسلمون السياح النصارى على لبس لباس او منعوهم ارتدا لاباس في مكان عم مثلا : في اسواقنا ،الشواطي المغربية ،اين سيادتنا تحن المسلمون ام ليست لنا سيادة؟ و مع كل هذا و ذاك ننعت بالارهابين و المتشديدين ووو....
الله المستعان و حسبنا الله و نعم الوكيل.
من اليوم فصاعدا يجب التعامل بالمثل اذا منعوا في بلادهم لباس المسلمبن فيجب ان نمنعهم من لاباسم الكاشف الفضح في بلاد المسلمين و ان نفاطع منتوجاتهم من الباس،لاباس العري. و اللام على من اتبع الهدى
339 - المزابي الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:26
للأسف ابتعدنا عن تعاليمنا الاسلامية حتى أصبح كل من هب و دب يمسح فينا أوساخه. إن ذهاب كل مسلم أو مسلمة إلى الشواطئ المختلطة هو ضد الدين الإسلامي بحجة التعري و الإختلاط. لقد قال تعالى: " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون''. هذا الحكم في اللابسين فما ادراك بالعراة بالشواطئ. إن هناك إلتباس و تلبيس حينما يقوون بأنه لباس العوم الشرعي، و كان الاحرى بالمسلمين و المسلمات التواجد بشواطئ النصارى. بما ان النصارى يفرضون علينا قوانينهم ببلدانهم، يجب علينا ان نفرض عليهم قوانيننا الاسلامية من حجاب و جزية.
340 - نقطــة نظــــــام. الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:29
ولماذا فضلت أن تنزع حجابها وتتعرى أمام النصارى عوض أن تغادر من ذلك المكان بصفة نهائية؟؟

اللوم في الحقيقة ليس على فرنسا، بل اللوم على هده السيدة التي تدعي أنها مسلمة متحجبة ودهبت لشاطئهم لكي تُمتع نفسها بمشاهدة رجال عراة منهم رجال وسيمين يتمتعون بأجسام رشيقة وعضلات مفتولة.....
عن أي حجاب وعن أي متحجبة تتحدثون؟ ........ يا أمة ضحكت من جهلها الأمم..

المسلمين للأسف انزل عليهم الذل في اروبا...
341 - عبدالله منصور السالمي الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:31
الشواطئ فضاءات عامة وخلق الله البحر للمخلوقات
اجمعين...ايها المسلمون والمسلمات فكروا ان تطالبوا
الحكومات بفضاءات للعائلات المسلمة يعني سياحة حلال
اما الدعوة الى الوقر بالبيوت كلما كثر الفسق والعري
والزندقة فهذا معناه انبطاخ واختباء ومحو ممنهج للهوية
الاسلامية.زاحموا الزنادقة وافرضوا وجودكم وطالبوا بحيز محترم من الفضاءات العامة اعزكم الله.
342 - العربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:33
لا حول ولا قوة إلا بالله
واين هي الحريات يا دولة تددعيها لنفسها...
343 - غيور الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:35
لم يرغمها أحدا على الدهاب الى الشاطئ لدى كان عليها المغادرة دون احراج من عدسات الكاميرا .
344 - جمال الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:39
لا يحق ""للمسلم ""الكلام عن حرية اللباس (حجاب نقاب بيكيمي..) لأنه لايؤمن بالحرية أصلا ويعتبرها تجرءا على الله:فالمسلم الذي لايؤمن بالمعلوم من الدين مثل قتل المرتد وجلد الزاني وقطع يد السارق والغزووالسبي..فهو كافر يقتل بدون استثابة حسب ابن تيمية.....المسلم حسب الفقهاء لاحق له لأن الحق لله فقط.علينا أن نسكت فنحن ""المسلمون""آخر من يتكلم عن الحرية
345 - mostafa الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:43
foulard islamique chapeau islamique burka islamique maintenant le burkini islamique dans un pays de droit de l homme fraternité égalité je trouve que l amalgame est déjà fait a cause des tarés qui ne représentent l islam en rien et qui ont fait a ce qu on soit la ils y a des gens(français )quand même qui sont révoltés par ces agissements racistes
346 - برڴاڴ الشواطىء الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:43
هاذوك الي مكسلين حداها عريانين كايصليو عارضين عليها تصلي معاهم آوا راه مداهاش لبحر راه شي آخر شكون الي عندو وشكون ما عندوش اييه ڴاليك البوركيني لواه اشفنج
347 - abbou abdelhafid الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:44
أولا ليس كل من ارتدت الحجاب فهي متدينة و ملتزمة تعرف ما بينها وبين ربها فكثير من النساء اللواتي ترتدين الحجاب في بعض المناطق لا يتعدى كونه عادة وتقاليد بل كثيرات منهن لا يصلون بل منهن من ترتدين الحجاب قصد الزواج وهذه كارتة أخرى فكم من الرجال سقطوا ضحية الزواج الفاشل بسبب الحجاب المزيف بل منهم من رزق الأولاد ولم يجد سبيل آخر سوى الصبر لنيل مرضات الله ؛ فمثل هذا النوع من النساء التي تظهر في الصورة وهي تخلع حجابها بدون حياء و لا حشمة لا تمثل إلا هذا النوع من الحجاب المزيف للأسف، فكيف تمتحن االمسكينة في دينها بأتفه الأشياء من ملاهي زائلة وفانية .و تختار عكس مرضات الله .ألم تعلم هذه السيدة أن المناطق الساحلية المختلطة محرمة على الرجال و النساء على السواء، فكيف بها ترتدي الحجاب والرجال يطوفون من حولها عراة ، فسبحان الله ما هذا التناقض وسط العري والفحش،صحيح هذا آخر الزمان يمسي فيه المؤمن مؤمنا ويصبح فيه كافرا ،فكفانا تشويها لهذا الدين العظيم .وبدون تعليق فمادام الداعي والداعية يزهوان في شواطئ الدارالبيضاء فطبيعي جدا أن تزهوا هذه المسكينة في شواطئ نيس
348 - مواطنة مغربية الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:46
لا حول ولا قوة الا بالله اصلا علاش مشات هاد السيدة إلى البحر مادامت أنها تعرف أن فرنسا تمنع المسلمات من ارتداء اللباس المستور ولن أسميه لباس إسلامي ﻷنه أصلا بإسلامي يجب أن نسمي الأسماء بمسمياتها
ثانيا لم يرغمها أحد على خلع ملابسها كان عليها أن تغادر ليس إﻻ .
أنا شخصيا وخا عايشة في المغرب لا أذهب إلى البحر و ﻻ أسبح حتا حنا البحر ديالنا عااامر غير بالمنكر ولي باغي يعوم خصو يكون بواحدو ماشي مع الشعب.
349 - فوزي ف الأربعاء 24 غشت 2016 - 18:50
هذه هي العنصرية. أين حق المعتقد؟ أين حرية اللباس. إن مثل هذه التصرفات هب التي تسبب في العنف. فكيف يكون رد فعل زوج هذه المرأة او اخوها او أبوها. بان تأتي الشرطة. وتجبر امرأة مسلمة من نزع ملابسها بالقوة. ويلومون الآخرين في الدفاع عن حريتهم. لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم. حسبنا الله ونعم الوكيل.
350 - غربب الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:01
لو كانت ملتزمة لماوافقت على خلع الحجاب ولو تحت أي ظرف.عليها أن تغادر فقط .ولكن ذللت نفسها وخلاتهم أدير و فيها ما بغاو.اللهم اعز الاسلام والمسلمين أينما حلوا و رحلوا.
351 - مغربي مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:04
الإستثناء خاص براهبات الكنيسة حيث يسمح لهن بالسباحة بملابس كنسية في تفريق واضح بين الناس أم أن المسلمات فقط من يظهر من لباسهن التدين عجيب أمر الحرية في فرنسا الحرية هي فقط للكنسيين من رهبان و راهبات أين منظمة المؤتمر الإسلامي أين ......
352 - ألم الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:07
يا سادة يجب ان لا نبالغ في عتابنا لهذه السيدة .المشكل في رأيي ليس في دهابها إلى الشاطئ لأننا كلنا نسمح لوالدينا ان يدهبو أينما شاءوا فما بالك و هده السيدة في غربة. المشكل أو بالأحرى الخطأ الذي ارتكبته يكمن في تقبلها لأوامر دالك الشرطي بخلع ملابسها. عوضا عن ذالك كان من المفترض ان تنسحب من الشاطئ و تضرب عصفورين بحجر واحد
353 - صحة الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:11
هذا نوع جديد من التطرف العلماني وهذا يخالف لمعنى الحرية فكل شخص له حرية المعتقد حتى في دين الإسلام لا إكراه في الدين هذه الحقوق وحريات التعبير التي تناشد بها فرنسا لا أساس لها من الصحة في ظل هذا القمع الهمجي التي عانت منه هذه الفرنسية المسلمة فرنسا وطنها وهي لها نفس حقوق كل الفرنسيين هذا التعصب وهاته العنصرية هي من توتر أجواء فرنسا بينما انجلترا تحترم كل مواطنيها كانوا مسلمين يهود نصارى ملحدين .... لهم نفس الفرص لا يعانون الإقصاء هذا هو التعايش تحية للمثال الناجح في إنجلترا.
354 - صحة الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:11
هذا نوع جديد من التطرف العلماني وهذا يخالف لمعنى الحرية فكل شخص له حرية المعتقد حتى في دين الإسلام لا إكراه في الدين هذه الحقوق وحريات التعبير التي تناشد بها فرنسا لا أساس لها من الصحة في ظل هذا القمع الهمجي التي عانت منه هذه الفرنسية المسلمة فرنسا وطنها وهي لها نفس حقوق كل الفرنسيين هذا التعصب وهاته العنصرية هي من توتر أجواء فرنسا بينما انجلترا تحترم كل مواطنيها كانوا مسلمين يهود نصارى ملحدين .... لهم نفس الفرص لا يعانون الإقصاء هذا هو التعايش تحية للمثال الناجح في إنجلترا.
355 - يوسف الوجدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا من الناحية الشرعية لا يجوز لهده المراة المسلمة ان تدهب الى البحر في تلك الاجواء التي شاهدناها جميعا في بحر نيس لان هدا البحر ملي ء بالمتبرجات
وهدا هو شان بحار فرنسا لا حق لنا في ان نمنعهم من ممارسة حرياتهم كما يشاءون.
ولكن العيب كل العيب فينا نحن المسلمين وليس في غيرنا فلو كنا حقا ننتمي الى هدا الدين لما وضعنا انفسنا في هده المواقف المحرجة امام العالم فالمسلم ينبغي له ان يعتز بدينه وان يعود الى ارضه ووطنه
ولكن السؤال الدي ينبغي ان يطرحه كل مسلم في العالم لمادا لا يعتمد اللباس الاسلامي في الدول التي تزعم انها مسلمة كالدول العربية وتمنع كل فرنسية او اجنبية من البحر وتفرض عليها غرامة كما فعلت السلطة الفرنسية مع هده المسلمة
واتركم لكم الاجابة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
356 - omar الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:18
اللهم أن هذا منكر
اسمحوا لي أن أورد تعليقي هنا بالفرنسية
la France et avec elle l occident sont entrain de devenir des baghida et des le pen
je leur dis trop c est trop
ç est de la pure persécution vous demolissez les principes des droits de l homme tels que vous nous les avez appris
vous allez droit au mur
accepterez vous que nous aussi on impose le voile complet aux touristes ou aux résidentes au Maroc?
357 - الحاج الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:26
قألو دخل الكوري ديال لبقرى وابغى اعبي اتبن. هاذي ابغات اتعري بلآ مادوخنى لوا مبعاتش البحرلهوا اماكين ثانية فرنسى ليسى لديها شاطيء واحيد
358 - زائرة الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:35
السلام عليكم ، هذا ليس من مبدا التعايش المشترك واحترام الحريات الفردية التي تنادي به اوروبا !!! صدمنا لسماع هذا الخبر ان كان صحيحا !!!!

سؤال : لماذا تسمح للديانات الاخرى بممارسة طقوسها وعاداتها الدينية ، والطقوس الدينية الاسلامية التي لا تضر باحد لا !!

ماذا لو كانت راهبة مكان هذه السيدة واتت للبحر للاستجمام !!! هل كانت السلطات الفرنسية ستمنع تلك الراهبة من الاستمتاع باشعة الشمس ولطف امواج البحر !!!


هام\ كما نرفض اي هجوم على الاخرين باسم بعض الجماعات المتطرفة ، فاننا نرفض ان تفرض على المسلمين هناك اشياء تمنعهم من ممارسة اخلاقهم الدينية في الاحتشام في الملبس والوقار .

ارجو النشر هيسبريس
359 - Abian الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:38
هذه المرأة ربما تشتغل مع الشرطة الفرنسية.
خلعت ملابسها لتظهر اننا نتخلا على ديننا بسرعة
360 - حسام المغرب الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:43
ومون بنزع حجابها ليتاكدوا هل من مسلم سوف تاخده الغيرة على المسلمات وعندما لا يتحرك احد سوف يمرون للسرعة القصوى اي الحرب المباشرة الكلاسيكية على القران والصلاة والمساجد بحجة انها هي من يفرخ الارهابيين والى من يلوم المسلمات والمسلمين على ذهابهم لفرنسا اقول ان الارض لله وليست لفرنسا او امريكا ومن حق المسلم الذهاب حيث شاء والا سوف يلاحقونكم في عقر دار المسلمين فنحن لا نفرض على الفرنسيات غير المسلمات ارتداء الحجاب عندما ياتون كسياح وهذا يعني اننا اقوى حجة منهم حيث عجزوا عن كبح جماع اسلمة اوروبا والغرب فلم يجدوا غير الاسلوب المباشر
361 - الزربوح الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:56
لم تخلع ملابسها الا بالقوة .. اما في بلدنا المغرب وعلى شواطئ المملكة هنالك العديد من المسلمات يسبحن عاريات ملابس تكشف كل شيئ . => سليب وستيانات .. ودبا شكون حسن
362 - حسبنا الله و نعم الوكيل الأربعاء 24 غشت 2016 - 19:59
ان لله و ان اليه راجعون اللهم اجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها
363 - ghayour الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:08
ما يسمى المايو الاسلامي لا وجود له في الاسلام انما هو موضة جديدة أو بدعة لا محل لها من الاعراب في الاسلام و كما يقال خالف تعرف و ارتداء هذه البدلة في الشاطىء كأن تضع المرأة ضماضة على عينيها حتى لا ترى ماذا يدور حولها و تدخل بيت الدعارة الذي هو موجود في جميع القارات. هذا من جهة و من جهة أخرى فإن تصرفات السلطات الأمنية غير مقبولة و زادت عن حدها والشيء إن زاد عن حده انقلب الى ضده
364 - كلاخ نيكوف الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:14
حتى و إن خلعت المسلمة كل ملابسها و بقيت عارية و عادت لبلدها و كذلك الرجل فهم ازمعوا و دبروا و اعدوا لنا العدة منذ قرون و مخططهم هو القضاء على الإسلام و المسلمين و ما هذا إلا فيض من غيض و سترون إن شاء الله.
365 - زمن الاختراق الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:25
لكل فعل رد فعل يساويه مثلما فعلته إيران الشيعية والجزائر السنية مع كل من تطاول على مقدساتهم وعلى شرف وطنهم وأخلاق مواطنيهم.

لكن هل باستطاعة المغاربة القيام بإرغام امرأة فرنسية بالمغرب على ارتداء لباس محتشم؟
إنه من المستحيل أن تمتد يد السلطات بالمغرب لأي فرنسي، حتى ولو قام أي فرنسي بالدوس على كل مقدسات المغاربة، لأن لفرنسا خدامها وحراس مصالحها بالمغرب.
وأقل ما يمكن أن تحتج به فرنسا ـ هذا إذا ما تجرأ أحد على فرض قانون بالمغرب يجبر الفرنسيين على احترام أخلاق ومعتقدات المغاربة الأصليين - ذلك أن خدام فرنسا ستثور ثائرتهم ويقومون بوظيفتهم الموكلة إليهم فيخرجون للشوارع بالمغرب وبفرنسا يلوحون بلافتاتهم وشعاراتهم المعززة بصور لبعض نساء المغرب "المحترمات" وهن يرتدين لباسا مائعا أو هن شبه عاريات بنهودهن البارزات، وفي مناسبات رسمية لا شعبية، وبذلك تكون لخدام فرنسا الغلبة بالحجة الدامغة والضربة القاضية على كل منتقد ومنتقم.
366 - مغربية حرة الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:25
ارى ان هذه ليست بمحجبة وانما هي منهم يريدون ان يشوهو سمعة المحجبات والاسللاميين
367 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:31
لو ما كان وجود كثرة الخروف في أشكال رجال لما يحدث مثل هذا أي رجل يجعل زوجته تضطهد وتستهان بهذا الشكل من قبل دولة تدعي حرية الرأي وقبول الآخر والله البقاء في بلاد المسلمين أكرم وأعز لكل ذي عقل من الاستهانة والذل
368 - kamal الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:36
N'est ce pas le pays des libertes!
Et ca donne des lecons de morale et de tolerance ! Quel hypocrysie!
369 - mkhtar الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:38
ماكان عليك خلع ملابسك ام انك تريدين ارضاءهم فقد قال عز وجل(ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم) (ص)
370 - نورالدين الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:38
وامعتصماه.لمثل هذا يذوب القلب من كمد...
371 - حسن الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:45
هدا الانفتاح على الاخرين. هده هي البلدان التي تحترم الحريات الفردية للاشخاص .على من يضحكون .على انفسهم ام على امثال انفسهم.لا حول و لا قوة الا بالله .لكن الدنب دنبها .
372 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:51
من حقهم و لكن حتى نحن علينا ان نفرض على الاجنبيات لباسا محتشما على هوانا
373 - مولود قيدور الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:52
اين المسلمين اللدين يستقبلون الفرنسين في بلدانهم.متلا في المغرب يفعلون ما يشاءون.دون ملابس في الشوارع.في البحر في الجبل.يتقبلون في كل مكان.ان قلت شيءا.ستسجن.المسلمين لم يبق الا اسمهم.
374 - berkani93 الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:52
Juste pour répondre à GHITA qui souhaiterai me même traitement dans nos plages ! Malheureusement c'est nous qui ont besoin de l'argent du tourisme et pas eux ! Le soleil et les belle plage y on a partout : Espagne, Thaillande .... en plus pas chers.
375 - محمد المغربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:54
مشهد يذكرني بكشف عورة لمسلمة في المدينة من قبل يهودي وما وقع بعدها.....
376 - رشيد القريشي الأربعاء 24 غشت 2016 - 20:55
اذا كان فرنسا دولة ديمقراطية ويحترمون حقوق الانسان فلماذا يقمون بمثل هذه التصرفات و المنافية لحقوق الانسان،فكما يسمح للمرأة او الفتات ان تتحرر فلباسها وانا لا اشجع على العري فلماذا يمنعون النساء المسلمات من لباسهن الاسلامي.
377 - moslim الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:15
هذه القصة والصورة ربما تكون مُفبركة من طرف السلطات الفرنسية للإشهاربالمسلمات وأنهن
من السهل خلع ملابسهن كما أنهم إستطاعوا أن ا يُوَظٍفوا إرهابيين يستطيعون أيضا أن يُوظفوا الخليعات
378 - مـيـمـــــــــــــون 1 الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:22
السلام عليكم

حان الوقت لفرض الحجاب في بلادنا وعلى كل سائح أو عامل في بلادنا بالامتثال لثقفاتنا الإسلامية
379 - Yava الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:24
La France se radicalise et commence à nous faire peur !!! Au secours !!!
380 - مغربية محبة للوطن الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:26
انا فرأيي: ياكتيقولو هما {فرنسا} دولة ديمقراطية و كتهمها المساواة ايوا فيناهو هادشي كاملو وحنا فاش كيجيو عندنا للمغرب ماشي مشكل البسو اللي بغاو نصارى هما ولكن حتى هاد المراة دارت غلط كبيييير ماكانش عليها تسلت حوايجها هذا كيأكد انه ماعنهاش شوية ديال الغيرة على المغرب و الاسلام ككل للاسف باقي مالقاوش اللي يأكد ليهم ان الاسلام بريء كامل البراءة من هاد الاتهامات اللي كايطلقو عليه لكن الفرج قريب
381 - من المهجر الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:27
والله لا حيدتو واخا يجروني من رجلي والا هما تايطبقو القانون فهادي حرية شخصية والهمجية مرفوضة كان عليها تخليهم يعطيوها خطية ولا تمشي معاهم للمركز
382 - محمو الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:33
يجب على الدوال العربية ان تفرظ على السياح الاجانب ارتداء ملابس تغطي الجسم اثناء وجودهم في الشارع العربي ... كافنا من الخوف من هاءولاء المنافقين الاروبيين ( فا الله هو الرزاق دو القوات المتين)...
383 - Aziz الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:35
هم أعطوها الاختيار أن تخلع البوركيني أو تخرج من الشاطئ.
أما بنو جلدتنا المجاهدين فيسبون البريئات الزيديات و النيجريات و يغتصبونهن!!
أرأيتم الفرق!
تخيلوا لو قام بالإرهاب الأفارقة السود عندنا!!! فقط تخيلوا ما سيفعل بهم مجتمعنا!!!
384 - العرصة الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:35
إلى بغات تعوم تقلب على شاطئ ما ضايرينش بها أشكال العري إلى بغات تحافظ على دينها بعدا . أما هاد الطريقة غير شرعية .
385 - ملاحظ الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:43
من فيكم يقل كلاما معقلنا بعيدا عن العواطف لقد فاتنا الركب واصابنا الجمود و لم نعد نساير العصر وحتى ان حاولنا ان نفهم فاننا نفهم بالعكس ووفق نظرية المؤامرة والتعدي من الاخر او من خلفية الايديولوجيا .لماذا البوركيني وهل يوجد شيئ اسمه بوركيني في الاسلام ثم هل هذه الشواطئ الاوروبية بل الشواطئ عامة بها حشمة وورع كما يتصوره المسلم اذن فمن يرتاد مثل هذه الاماكن يجب ان يخضع للتيار ويكون مثلهم او ينسحب .فلا يمكنك تحت دريعة الحرية ان تكون مصدر الازعاج والشكوك للعامة وخاصة ان الامور اصبحت معقدة بسبب الاحداث الارهابية المختلفة التي وقعت وكان وراءها من وراءها
386 - نورالدين الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:47
الإسلاميون

لا يجب لومهم بل نلوم من أدعى الإسلام و شوه ديننا بمعتقدات خاطئة لا أساس لها من الصحة حتى أصبحوا يرون الإسلام دين عنف وقتل وتنكيل.
387 - رضوان الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:55
سلام بغيت نقول الجميع المغاربة حيت مني كيجي عندنا شي نصراني او اوروبي بي صيفة عامة هاد ** مخزن تعنا كي عطيوهوم حق علينا حنا المغربة
388 - أبو سمكة الأربعاء 24 غشت 2016 - 22:05
أربعة رجال شرطة ضد امرأة البوليس الفرنسي شجاع
389 - صوت الحق الأربعاء 24 غشت 2016 - 22:13
استفزني هذا المنظر كباقي العرب المسلمين. في رأيي المتواضع كان عليها ان تنسحب ولا تضع نفسها في هذا الموقف، و ستكون بذلك قد حافظت على كرامتها و مبادئها. لانه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.
390 - va dormir va الأربعاء 24 غشت 2016 - 22:15
بين الفينة والأخرى أتساءل عن صدق تلك القصة المموهة التي الفتها فرنسا عن ضبطها من طرف رجال امنها لفتاة مسلمة مستلقية فوق رمال نيس مرتدية "البوركيني" وتحرير محضر في حقها قصد تسديد الغرامة المالية المنصوص عليها وشرع الفتاة في نزع البوركيني وكشف عورتها لارضاء القانون ناسية مبادئ دينها الحنيف هذا ضرب من اللامنطق يهدفون من خلاله تشويه سمعة الاسلام وتلطيخ مبادئه بالتفاهات المخلة بالأدب .ههه هل هي قصة مؤامراتية ترمي إلى تشويه سمعة الإسلام والمسلمون ؟ أم فعلا خوفا من معاودة الحدث الارهابي الذي آلت إليه فرنسا في السنتين الماضيتين؟
391 - chissed الأربعاء 24 غشت 2016 - 22:15
هدا نموذج صغير من حقوق الانسان والحريات
392 - بوخريص م الأربعاء 24 غشت 2016 - 22:20
ما يحدث في فرنسا مع مسميها أمر خطير.والأخطر من ذلك لا نسمع اية ردة فعل من طرفحكامنا في بلداننا الاصلية.فأين هم واين دفاعهم عن مواطنه؟فإذا مللنا فالذي مشترك لان اوقاتكم هنا لا يحترمون ولا يعطون اي اعتبار.استفيقوا من نومكم ابحثوا ما تبقا فيكم متأثر الرجولة والا أخرجوا الى الابد.ليس المشكل في الارهاب،الارهاب هدا لكن المشكل في استغلال الارهاب لاغراض أخرى أكثر تعقيدا .والله غالب على أمره وحسبنا الله ونعم الوكيل.بين مطرقة الارهاب وسندان العنصرية ضاعت الحقوق وذل القوم.
393 - باسم المغاربة الأربعاء 24 غشت 2016 - 22:26
ذاك بلدهم وهم احرار في قوانينهم.ولكن نحن عراة في شواطئنا ونمثل متدينين ومسلمين عندهم،قمة النفاق.لنتحجب في شواطئنا كي يكون لنا الحق في اصدار قانون يفرض عليهم الحجاب عندنا.اولا حنا بغينا غير فلوسهوم.وادلاه.
394 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 22:31
هما فاش كايجو يتمتعو فالمغرب كا يهدر معاهم شي واحد ناعسين بلا ستيمات على هلد الحساب الى جاو خاصهم يلبسو بوركيني ولي تعرات تدفع غرامه
395 - mohamef الأربعاء 24 غشت 2016 - 22:47
Je me rappelle bien un jour d'été de l l'année 2010 c'était un dimanche la plage était pleine à craquer ...au milieu des estivants marocains tout âges et classés sociales confondus 3 européennes peut être des françaises étaient allongées sur leurs ventres fesses enl'air on voyait 6 fesses alignées toutes nues car elles ont osé mettre desmaillots 2 pièces avec des des bikinisstrings avec des fils entre les fesses sans se soucier qu'elles sont au maroc pays musulman entourées d'adolescents garçons et filles et de parents en familles avec leurs enfants . personne n'a osé les parler ou l les contraindre à ne pas s'exposer de la sorte devant les gens .je vous raconte cette histoire vraie tirez en les l'écu que vous souhaitez .mais aux dirigeants français je voudrais que c'est eux engendre avec comportement dingue le terrorisme
396 - حرية الأربعاء 24 غشت 2016 - 22:54
لماذا نحن في ثقافتنا الا نكره اولا نجبر المهاجر الغربي على الامتثال مثلما يعاملوننا في بلدهم اليس من حقنا حرية المعتقدات هذا ظلم
397 - citoyen maghribi الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:00
Il faut arrêter de se victimiser, si cette femme est vraiment musulmane, qu'es-ce qu'elle fait au milieu de ces hommes et ces femmes tous déshabillés. La preuve que c'est une provocatrice, elle n'a pas hésiter à se déshabiller, dès que le policier à commencer lui coller une amende! moi personnellement je suis pour cette loi , si on est pudique et on ne veut pas montrer son corps, il faut aller dans des endroits où il n'y a personne , si non ça s'appelle du VOYEURISME,c'est à dire qu'on vient uniquement pour voir les autres nus et ça c'est inadmissible en occident. Si on commence à accepter le buquini( qui d’ailleurs une fois mouillé montre tout) demain il n'y aura plus de plage, on s ebaignera même avec jellaba comme au Maroc
398 - فضولي الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:08
بغض النظر عن الديانة لكل واحد الحق في ارتداء ما يشاء نفترض ان هده السيدة لها تشوهات خلقية لا تريد ان تكشف عنها هل من الضروري ان ننتزع لباسها ولماذا للراهبات المسيحيات الحق في دخول البحر بملابسهن الساترة لجسدهن و رأسهن.
399 - بناصر الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:12
اين المتشدقون بالحريات الفردية وحقوق اﻻنسان. امرأة جالسة في شاطئ البحر لم تؤذ احدا ولم تعتد على حرية الآخرين فلماذا اعتدوا عليها بتجريدها من ملابسها
400 - migri france الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:29
JE SUIS D ACCORD AVEC LES POLICES DE FRANCE CAR C NORMAL QU ILS DOUTE QUE LA FEMME CACHE QUELQUES CHOSES DANGEREURESES SOUS LE VOILE ET EN PLUS UNE FEMME MUSULMANE VISITE PAS LA PLAGE POUR VOIR LES CORPS DES HOMMES C KOI CE ISLAM ET CE TYPE DE FEMME SONT MALADE ET ELLES CHERCHENT QUE LES PROBLEMES POUR TOUS LE MONDE
401 - MUSLIM الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:33
سواء بالحجاب أو بلاحجاب بل وحتى الذكور من المسلمين لايحقّ لهم الذهاب إلى شواطئ كلها عريّ وفسق هذا مااتّفق عليه جمهور علماء المسلمين .
402 - إدريس أبو أمين المغربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:35
Logiquement il faut respecter leur Loi sinon elle doit rester dans sa maison
403 - Karim الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:38
الحجاب طريقة حياة و ليس فقط فولار ، الاختلاط هو الحرام .لانها تنظر للرجال شبه عراة . اذن اخواتي المحجبات وقرن في بيوتكن .
404 - انوار وفاء الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:47
تستباح دماء المسلمين في كل مكان فكيف لايستباح حجاب المسلمين. ونساء فرنسا يتجولن عاريات في مسجد لاحسن التاني بالشورط ولااحد يستنكر.
405 - سعيد الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:47
لا تنطلي عليكم هذه الألاعيب،كيف عرفتم أنها مسلمة؟ستجيبون لباسها!أقول اللباس لا يكفي، انما اللباس لباس التقوى، ثم إنه من الممكن أن يكون عملها هذا بتنسيق مع الشرطة لأهداف سياسية ليس لدي وقت للشرح ولكن يمكنكم ان تعرفوا ما اقصد والدليل على ما اقول تلبية طلبهم بالتعري و عدم استحيائها والحياء شعبة من الإيمان والسلام،
406 - Youssef NJ الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:47
Provocations like these is what creates new terrorists, new extremists and new sleeping cells waiting for the right moment to hit back and take retrench
This is stupidity
407 - limoni الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:48
ورباه حتى ياتي من له الغيرة على الشرف والحق " وامعتصماه"
408 - لطيفة الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:54
إلى الملاحظ صاحب التعليق رقم386 ومن يسير على نحوه بأن من لايريد التعري في البحر فليبق في منزله بأي حق هذا البحر ليس ملكا لاحد هو من خلق الله وكل عباد الله منحهم التمتع به والا فلماذا تم تخصيص شواطئ للذين يفضلون التعري المطلق لما لا يتم تخصيص شواطئ للذين لايريدون التعري سواء كان ذلك عن عقيدة أو لأسباب نفسية كالخجل أو شخصية كاخفاء عيب في الجسد مثلا....
409 - ميدو الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:58
J aimerais bien savoir pourquoi ces policiers n enlève pas leurs vêtements eux aussi des policiers avec des maillots
410 - amine الأربعاء 24 غشت 2016 - 23:58
ماذا إن كانت المحجبة أصلها فرنسي أبا عن جد؟ فرنسية أسلمت.. فين غادي ترجع أراس الطّارو؟
411 - حسن الخميس 25 غشت 2016 - 00:00
الحجاب واحد كيف ديال الشارع او ديال لبحر ... في نظري لا فرق ما بين لعرا و كسوة مزيرة . . . الله يهدينا
412 - خليجي الخميس 25 غشت 2016 - 00:29
مزيان عندنا بسعودية نجبر النصارة علي لبس الحجاب والحشمة غصب عن انوفهم
413 - عبده المغربي الخميس 25 غشت 2016 - 00:30
فرنسا و امنها اضحوكة العالم.ورطت نفسها في مشاكل هي في غنى عنها.
في دول يفترض أنها اسﻻمية ترتدي المرأة ما تشاء. تجد البوركيني و بوركينافاسو. و ﻻمشاكل.
الله يزيدهم.
414 - moroccan+ الخميس 25 غشت 2016 - 00:56
ا شك في ان تكون هذه المراة مسلمة ويبدو انه سيناريو مفبرك لتشويه صورة المسلمات العفيفات واظهار المسلمين في صورة الخضوع لاوامر الكفار
415 - Hamada الخميس 25 غشت 2016 - 01:12
C'est pas vrai. C'est just une ruse montee pour allumer le feu. Regarder la reaction de la femme"musulmane?" C'est du cinema deja SET UP!!! On n'est pas des idiots. Scene bien etudiee pour passer le message de haine etc. Faites attention.
416 - أبو جويرية الفاسي الخميس 25 غشت 2016 - 01:17
و من اجبرك على الذهاب إلى البحر حتى يتم تعريتك هذا هو التناقض و الله المستعان ....
417 - Firdaous الخميس 25 غشت 2016 - 01:47
عجبا اخواني الكرام، كيفاش مجاتليكمش على البال انه هذه مجرد صور خادعة وسياسة مكشوفة و بانه هده حيلة للايقاع ما بين العرب والمسلمين وخلق فوضى فيما بينهم وانا متيقنة انها ليست مسلمة
418 - عبدالله منصور السالمي الخميس 25 غشت 2016 - 05:38
ابتسم ابتسمي انتم امام كاميرا خفية والمصفقون
ورجال الشرطة ممثلون..كلما زاد انفعالكم كلما هزلت
وكلما زاد الضحك على المسلمين العاطفيين.العالم تغير
ويجب على المسلم الا يندفع ويرد بانفعال تتبعوا الفيلم الهندوفرنسي الى النهاية وبعدها لن تتكلموا بالفرنسية بينكم او مع اولادكم الا اذا كنتم تريدون
الانبطاح وتكريس سياسات الاستعمار وان تنصروا الله ينصركم.
419 - hicham الخميس 25 غشت 2016 - 05:44
لتعلموا أن مثل هذه التصرفات التي تقوم بها الشرطة الفرنسية في المطارات والمدارس والشواطئ وغيرها من الأماكن العامة مع كل ما هو إسلامي سواءا الحجاب والبوركيني كل هذه الرموز تتير إشمئزاز الغربيين لأنهم ينضرون إليها بمنضار الإرهاب الدي أصابهم في قعر دارهم تولدت لديهم قناعة أن الإسلام دين الإرهاب وكفى ، حتى المساجد ستغلق ستسمعونها يوما ما وقد بدأت البوادر لذلك فلا تقلقوا أو تستغربوا عليكم إيجاد الحل كيف ذلك ؟الله اعلم سؤال لكل من يشتم وينتقد دول الغرب وفرنسا هل هي التى أتت عندكم أم أنتم من يحلم ويتسارع للذهاب إليها ولو على قوارب الموت أنتم اليوم تعيشون من خيراتها وتتمتعون بحقوق لم تنعموا بها في بلدانكم مع علمكم أنها دولة كافرة وهل يجوز شرعا العيش بين الكفر وأهله؟ كفاكم إزدواجية التحليل والنفسية ـسكيزوفرينياـ لن تشفى منها خير أمة أخرجت للناس . بغيتوا الكرموس بلا شوك فبلدات الناس او فبلادكم كان غير الشوك بلا كرموس أحشمو شوي على ريوسكم .
420 - Atika guenoun الخميس 25 غشت 2016 - 08:39
أين حقوق الإنسان والحرية الشخصية و احترام الأديان السماوية كيف لدولة الحق والقانون أن تمنع سيدة من ارتداء لباس يعبر عن قناعات شخصية بدعوى أن المرأة المسلمة مستعبدة وهذا النموذج ليس له مكان في فرنسا أنها مغالطات واضحة فرنسا اليوم تبدو فعلا مرتبكة في تعاملها مع المسلمين
421 - LATIFA الخميس 25 غشت 2016 - 09:28
كان عليها الانسحاب من الشاطئ فقط دون الامتثال لاوامر الامن الفرنسي
422 - عبد السلام الخميس 25 غشت 2016 - 09:34
آش داك لشي شاطىء آ ما دام
فرنسا بلد التناقضات يرفعون شعار الحرية و في نقس الوقت يفرضون عليك أوامرهم أنا أقول للمرأة لماذا ذهبت أصلا للبحر اجلسي مع أولادك أو اذهبي الى مكان جبلي أو طلبيعى جميل...أين هي نخوة المرأة المغربية..
تتجردين من ملابسك من أجل ارضائهم. اتركي لهم المكان و اذهبي الى بيتك ترتاحين فيه .
423 - komo الخميس 25 غشت 2016 - 09:39
صافي خليهم يحيدوا لها ملابسها علاش مشات لحداهم ادا كانت مسلمة حقيقية و عارفة بحق الشرع الاسلامي .بغاو يحسنوا لها.اصحاب الاخدود استشهدوا صغارا و كبارا رميا في النار احياء. هذه خافت منهم و الله لو ناضت معاهم اللا هربوا.لان الله قدف في قلوبهم الرعب واخى بالسلاح معاهم.
424 - fatima الخميس 25 غشت 2016 - 11:12
إذا كانت قوانين المنطقة المحكومة بالشريعة تسمح باضطهاد وتسليع المرأة وتنميطها وحبسها في أطر جنسية معينة فإن القوانين الأوروبية العصرية والوضعية لا تسمح بهذا، بتاتاً، وهي تعطي المرأة احتراماً وتقديراً، بأكثر مما تعطيها تلك الدساتير التي تقول بأنها تحكم باسم السماء. فالعدالة والأخوة الإنسانية والمساواة هي الثالوث المقدس التي تقوم عليه الحضارة الغربية التنويرية الفولتيرية، ولا سبيل لتفضيل أي كان على الآخر، وتحت أي مسمى وادعاء فالنقاب، وناهيك عن مسخه لشخصية المرأة وإلغائها وشطبها من معادلة الحياة والوجود، هو نمط سلوك وعيش صحراوي له خصوصياته الصحراوية ومحاولة تعميمه وفرضه على الآخر واعتباره الأفضل والأنسب وربطه بغيب ومقدس هو المشكلة، وهو في المحصلة زي غير قانوني، ولا يمكن القبول به في مجتمعات تسود فيه القوانين ولها الكلمة العليا. فكثير من اللصوص "يتلثمون" و"يتنقبون" حين يهمـّون بسرقة شيء ما كي لا يفتضح أمرهم، وما أدرانا من يقف وراء ذاك النقاب، هل هو امرأة فعلاً أم أي شخص آخر رجل، لص، هارب من وجه العدالة. وهنا في أوروبا لا يمكن ولا يجوز توظيف الدين، azul
425 - nadia الخميس 25 غشت 2016 - 11:15
السؤال ، ماذا عن العاريات اللاتي تفعله جرائم اعظم. هل ستجعلن فرنسا ترغم كل العاريات يرتدين الحجاب على الملأ ، بالطبع لا فالمستهدف هو الاسلام و ليس تصرفات المحسوبين على الاسلام ، سياسات كاذبة و متطرفة مائة بالمائة .
426 - فريد الخميس 25 غشت 2016 - 11:58
اولا.يحرم عليها الدهاب الى دلك. المكان النجس ان كانت مسلمة.فهي قامت باستفزازهم في عقر دارههم...تانيا.اد ارادت مسلمة الدهاب ال الشاطىء.فعليها اختيار الاماكن المعزلة.هي و اهلها..لا الدهاب الى شاطىء معروف بعريه.وتريد البركيني..اما هي فلم تستحي قط..من فعلها هادا.وتقول مسلمة..فالاسلام استحياء.و غض البصر.لا التبحر..في نيس...
427 - elmostafa الخميس 25 غشت 2016 - 12:25
الا يعتبر الاختلاط بهذا الشكل حراما يااختاه انك في المكان غير المناسب مع رجال ونساء عراة قبل ان نتكلم عن الحجاب
428 - fince الخميس 25 غشت 2016 - 12:50
le voile n'a rien à voir avec l'islam ça n'existe nul part c'est une manière de s'habiller des arabes de l'orient source de tous les problèmes. bravo aux policiers
429 - abdou الخميس 25 غشت 2016 - 22:27
il fallait oter tout ses habits mémé slip
430 - ismail الخميس 25 غشت 2016 - 23:55
il n ya pas de pays raciste que les français leur devise liberté fraternité egalité quelle liberté qui sont entrain de defendre . alors on fera de meme quand il v ienderont chez nous pas d'habit de la nudité s ils n e respectent pas on fera de meme ns serons aussi intolérent dent pour dent oeil par oeil
431 - سهام الاثنين 29 غشت 2016 - 15:17
بدل تعليقات اللوم يجب علينا كمسلمين ان نتضامن ،هده السيدة فوجئت وأخذت على غدر ومن منا يحسّن التصرف في أوقات ارتباك .
432 - ام رامي الاثنين 29 غشت 2016 - 20:10
رد علي التعليق 408
القرار لم يمنع الشواطئ كلها ، منع الشواطئ التى تديرها البلديات
ارض الله واسعة و بحاره أوسع اقتراحك جميل : لماذا لا يذهبن لأماكن تخلو من اشباه العراة و السكارى و غير السكارى من مسلمين و غير مسلمين؟
أنا ضد شرب المياة الغازية و ضد تجريم من يشربها من قبل الدولة
كذلك أنا ضد البوركيني و ضد تجريم من ترديه من قبل الدولة
في ذات الوقت اين مجلس المسلمين الفرنسي ليفتى : هل " اندماج" المحجبات مع اشباه العراة و السكارى علي الشواطئ لغير ضرورة حلال ام حرام ؟ و دعك من بوركيني هب اذا بقيت أمراة داخل هودج او خيمة مغلقة لا يراها احد وسط هؤلاء الذين ترينهم فى الصورة حلال ؟ السؤال موجه لمن مخول له اصدار فتاوي من المسلمين
المجموع: 432 | عرض: 1 - 432

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.