24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/05/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3505:1812:2916:0919:3221:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل انتهت الحياة السياسية لعبد الإله بنكيران؟
  1. مقاهي الشيشة "تخدش" روحانية فاس .. ومسؤولون: بؤر فساد (5.00)

  2. مرضى "الدياليز" باشتوكة .. رحلات العلاج تضاعف آلام الأبدان (5.00)

  3. عوار مقترحات نواب الأمة يلحق ضررا فادحا بالأمة (5.00)

  4. الفلسطينيون يستقبلون دونالد ترامب بإضراب عام‎ (5.00)

  5. أب تسعة أبناء ينهي حياته شنقا بـ"الهوتة الكحلة"‎ (5.00)

قيم هذا المقال

1.44

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أمنيون يجبرون مُسلِمة على خلع ملابسها بـ"شاطئ نيس" الفرنسيّ

أمنيون يجبرون مُسلِمة على خلع ملابسها بـ"شاطئ نيس" الفرنسيّ

أمنيون يجبرون مُسلِمة على خلع ملابسها بـ"شاطئ نيس" الفرنسيّ

بعد العراك الذي اندلع بين شباب مغاربيين وفرنسيين في شاطئ كورسيكا خلال الأسبوع الماضي بسبب لباس السباحة "البوركيني"، وما خلّفه من تدعيات في عدد من الشواطئ الفرنسية؛ قام عناصر الأمن الفرنسي بإجبار امرأة في شاطئ مدينة نيس على نزع "المايو الإسلامي"، بداعي مخالفته للقوانين.

ونشر موقع "الغارديان" البريطاني صورا لعناصر الأمن وهي تجبر المرأة المسلمة على نزع ثيابها، في حادث حظي بمتابعة عدد من المصطافين في الشاطئ؛ ما جذب انتباه المصورين الذين سارعوا إلى التقاط صور للسيدة التي بدت مصدومة مما قام بها رجال الأمن، وتحاول إقناعهم بأنها تأتي إلى الشاطئ بشكل مستمر دون أن تحدث أية مشاكل.

وتقوم قوات الأمن الفرنسية بعدد من الحملات على الشواطئ في البلاد من أجل حظر لباس "البوركيني"؛ وذلك بمبرر الحفاظ على الأمن العام، والحيلولة دون وقوع هجمات كالتي تعرضت لها فرنسا خلال السنتين الأخيرتين.

وفي حادث نيس، انتقل أربعة عناصر من الأمن الفرنسي، وحاصروا المرأة التي كانت مستلقية في رمال الشاطئ. وبعد ذلك شرع أحد الضباط في تدوين الملاحظات وإصدار غرامة في حقها بعين المكان. وقالت سهام، التي تبلغ من العمر 34 سنة، إنها كانت تجلس إلى جانب عائلتها في الشاطئ وترتدي اللباس العادي ولم تكن لها أية نية للسباحة.

ولم يخل هذا الحادث من عنصرية، حيث قالت المعنية بالأمر إن عددا من المصطافين في الشاطئ الذين كانوا يجلسون بجانبها بدؤوا يصرخون في وجهها، ويدعونها إلى العودة إلى بلادها؛ فيما قام عدد منهم بالتصفيق لرجال الأمن بعد أن أجبروها على خلع ملابسها.

ويأتي هذا الحادث في سياق تقوم فيه عناصر الشرطة الفرنسية بالتضييق على النساء المسلمات في الشواطئ؛ وذلك بحسب عدد كبير من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، والتي عبرت عن إدانتها للحوادث المتكررة التي عرفتها الشواطئ وأماكن الاصطياف خلال فصل الصيف الحالي، حيث ازدادت هذه الحوادث بشكل كبير، خاصة بعد الهجوم الذي عرفته مدينة نيس، وراح ضحيته أكثر من 80 قتيلا.

وكان مانويل فالس، رئيس الوزراء الفرنسي، قد عبّر عن دعمه لما تقوم به عناصر الأمن، حيث قال إن الشواطئ تدخل في الفضاء العام المشترك، ويجب أن تكون خالية من المظاهر الدينية، مضيفا أن لباس البحر الإسلامي يعد "ترجمة لمشروع سياسي ضد المجتمع مبني خصوصاً على استعباد المرأة"، على حد تعبيره.

وقال رئيس الوزراء الاشتراكي: "وراء البوركيني فكرة أن النساء فاسقات، وأنه يجب عليهن تغطية أجسادهن بالكامل. وهذا لا يتوافق مع قيم فرنسا والجمهورية"، مشددا أن على فرنسا في الوقت الراهن أن تدافع عن نفسها وقيمها في مواجهة الاستفزازات، داعيا في الآن ذاته إلى التنفيذ الصارم لقانون "حظر النقاب في الأماكن العامة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (432)

1 - مغربي مغترب الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:08
الى كان الشاطىء غادي يتسبب لي في مشاكل لخلع حجابي فالاحسن ما تمشيش لهاذ البحر و تحافظ على نفسها من هاذ الفتنة
2 - ghita الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:08
on veut plus voir de touristes presque nues dans nos rues.ca nous derange nous aussi.
il faut que le respect soit mutuel.
3 - سعيد هيثم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:08
وهل هي مسلمة فعلا حتى تخلع ملابسها . ترجع لمنزلها ولا تخلع ملابسها .
فهم لايستطيعون ان يخلعو ملابسها
4 - معاض ش الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
صورة مصغرة عن ما يصبو اليه العالم
هكذا يريدونك يا امرأءة ليرو ما امرك الله بستره
5 - مسلمة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
لا حول و لا قوة الا بالله ما عندنا ما نقولوا
الله يهدي ما خلق
6 - المراكشي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
اليوم يجبرون المسلمات على التعري ويتعدون على معتقداتهم بالاستفزاز وغدا يلومونهم على الانتقام ويتهمونهم بالإرهاب
7 - سير بنعالة تاتصيب الرباط الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
هي هي لاش مشات تما تشوف في عباد الله عريانين ديري بحالهم حيث لجات الكارثة تسوقك معاهم وهل بهلك الصالحون منا نعم اذا كثر الخبث
8 - مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:09
ستصبح فرنسا مسلمة بدون قتال،بدون سفك دماء
9 - ملاحظة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
كان الاجدر أن تنسحب من الشاطئ عوض نزع ملابسها أمام أنظار الجميع وعدسات الكاميرات
10 - مفهمتش الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
مفهمتش كتغطاو بدعوة ان الا شافها راجل غادي تفتنو، و هي كتشوف فالرجال عريانين، واش غير النساء لي عندها جسد كيفتن الرجل معندوش؟؟؟
11 - بن فارس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
ماعندهومش لحق احيدو ليها حويجها هيا غدا بوحدها البحر
حشوما ها هيا غذي تنود الرويني!!!!
12 - driss الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
العيب اصبح عادي والعادي عيب فسبحان الله
13 - kadiri الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
هـذا النوع من البشر مريض فهـو يتعمد هـذا السلوك حتى يصبح موضوع نقاش و جدل و تسلط عليه أضواء الكاميرات...لو كنت فرنسيا لوضعتهـا في أول طائرة وأرجعتهـا إلى بلدهـا أو بلد والديهـا الأصلي!!!
14 - أكرم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:10
(لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) لماذا الاستغراب بلادهم إحكموها كيف بغاو.
15 - بوغالم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:11
هنيئا لكم
هذه هي الحرية الشخصية التي يتغنى بها مريدو العلمانية
16 - عبد الله الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:11
المسلمة الحقيقية وهي التي تقر في بيتها اماهذا النوع الذي يريد أن يرى عورات الناس ولايريد أن يرى الناس عورتة فهو نوع من الفسق
17 - abdelilah الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:11
le pays de la liberté, je vis en France, il y a le chômage et plein d autres problème et ce que je vois ce que le seule souci en France c est islam et ins lah hal l islam reviendra d ici
18 - عادل الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:11
ما استرعا انتباهي هو قبولها خلع الملابس. عوض الاحتجاج ومغادرة المكان. تم كيف للمرأة مسلمة ومحجبة الاختلاط مع رجال نصف عرات في اشاطئ. هاد سيدة غي علا سبة
19 - ridouane de berkane الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
حتى هاده السيدة ماعندها لا كرامة لا عزة نفس كاتحايد فكسوتها خافت يقتلوها ول شنو فالاول تامشي ب 02 pies علاش هدا الذل او مين واقفوا عليها تامشي الدارها اماتحايدش كسوتها ...
20 - ياسين الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
و هل اجبروها على البقاء غي البحر كان عليها ان تغادر دون نزع الملابس فليس هناك قانون يجبرها على البقاء في البحر
21 - محتار الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
أهه مسلمة لو كانت مسلمة حقا لا ما استجابت لهم ولما كانت في ذالك المكان اصلا .......
22 - سفيان الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم إن لله وإن إليه راجعون. هذه ماشي مرأة علاش خلعت اللباس ديالها. كان خصها تنسحب دون إعطاء تنازلات. لك الله يا أمة الإسلام
23 - مراد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
لا حول ولا قوة الا بالله
على عناصر الشرطة المغربية رد الاعتبار من خلال حضر الاروبيين و الفرنسيين بالخصوص من ارتياد بعض شواطئنا دون لباس بحر أو بلباس جد فاضح
24 - صنطيحة السياسة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
والله العظيم الحكرة هادي ... دابا غير اللي نزل من الطونوبيل اديالو حدى البحر غادي البوليس يوقف عليه باش يحيد حوايجو ؟؟؟

خاص حتى المسلمين يفرضو على كل أجنبي يستر راسو قبل ما يدخل في الديوانة ... حيث أحنا الدستور اديالنا كيقول أن الإسلام دين الدولة

ولأن القانون كيقول ممنوع التجول بلباس يخدش الحياء العام

آ اللي كيدافع على صايتي حريتي . بيكيني حريتي ...

صدق رسول الله بأننا ولينا بحال النخالة كينقبنا الدجاج اديال الدول الأجنبية .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت
25 - غيور x الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:12
انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.وفرنسا ومثيلاتها الى ذهاب.كانت المراة لتغيضهم عدم الرضوخ الى مطالبهم و مغادرة الشاطىء بدل هذا الانصياع المذل.
26 - amin الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
لا حولة و لا قوة إلا بالله لكم دينكم و ليا دين
27 - maghribi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم .كما يقول المتل العقرب تلسع و الخنفساء تقتل
28 - tamlalet الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
حسبنا الله ونعم الوكيل. ..المفروض على السيدة أن لا تخلع ملابسها وأن تلتزم بمبدأها مهما كانت الظروف. ..
29 - السباحة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
اش داك لشي بحر و عندهم مازال الالا جلسي في دارك و هنيونا واش كانو الصحابيات كايمشبو للبحر بغيتو تهاجرو و تعومو و ديرو الحجاب واش حنا كنبغيوهم اجيو اتعراو عندنا إوا حتا نتوما ما تمشيوش تحتاجبو عندهم بغيتو فلوسهم التزمو بالقوانين ديالهم
30 - محمد الزموري الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
أليس هذا الأسلوب الوحشي من طرف الأمن قمة في الإرهاب والوحشية والإهانة أين الديمقراطية التي يتبجحون بها أن تجرد امرأة من ملابسها أمام الملأ ولو فعلها عبد الله بجاكلين لقرروا إجتماع طارئ.
31 - رشيد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
لخبط لاخبيط شخبط شخابط من الطرفين ، الغريب في الأمر هو أصلا لماذا لبست مايو شرعي ثم نزعته بسرعة ووسط رجال الشرطة الفرنسيين ، إنه عمل مفبرك الغاية منه الإساءة للمرأة العربية المسلمة العفيفة، إنه اللا تعايش بين الأديان ، و الرغبة لإقبار أجمل وأنبل رسالات الإسلام .
32 - خالد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
حسبنا الله ونعم الوكيل.. سياتي يوم على فرنسا تجني فيه ما اقترفت ايديها من دناسة ..
33 - rachid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
خلاصة القول الاستبداد يعود الى العالم من بابه العريض إما ان تكون معي او انك ضدي.
34 - morad الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:13
هم الآن يدافعون عن مبادئهم بالقوة دون مراعات لحقوق الانسان أين نحن من الدفاع عن مبادئنا الإسلامية لا علاقة .الله يهدي ما اخلق
35 - خبر عادي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:14
ماذا ننتظر من دولة تتسابق في محاربة الإسلام خارج أراضيها فمن باب أولى يحارب من الداخل هذا أمر عادي.الغير عادي هو درجة الذل التي وصل إليها المسلمون و إلى الله المشتكى
36 - وفاء 1 الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:14
حان الوقت لفرض الحجاب في بلادنا وعلى كل سائح أو عامل في بلادنا بالامتثال لثقفاتنا الإسلامية
37 - مغربي غيور الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:14
حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا فرنسا. دولة استعمارية وسياستها عنصرية 100%
كفانا مافعلتموه بأجدادنا أيام الاستعمار. تستعبدون الناس و هم ولدوا أحرارا.
حسبي الله ونعم الوكيل.
38 - المهدي المغربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:14
أستغرب جدا حينما يذهب المسلمون لبلدان غير إسلامية و يحاولون فرض تقاليدهم و معتقداتهم على الغير . بغيتي تعومي بحوايجك بقاي ف بلادك و ماكاينش لي يهضر معاك ..
فمثلا نحن في المغرب نمنع على الأجانب ولوج العديد من الأماكن مثلا مولاي دريس زرهون. . . او مثلا هنا في الرباط تجد لافتة معلقة على باب معظم المساجد تقول " ممنوع لغير المسلمين " و الأجانب يحترمون ذلك ..
او السعودية التي تمنع دخول مكة لغير المسلمين ..
فكيف لنا أن نصف الغرب بالعنصرية و نحن أسيادها
لا يجب علينا الكيل بمكيالين
39 - simo danmark الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:15
هده حرب شرسة ضد المسلمين...لماذا ازالت لباسها كان يجب ان تغادر الشاطئ بكل بساطة.ولمادا هدا الشاطئ بالدات فهو ملئ بالعري والفواحش......لماذا نحن المسلمين دائما نهان يجب ان نفيق من سباتنا ونعاملهم بالمثل...شي يحز في النفس
40 - كمال الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:15
اين هي الحرية الشخصية التي يتشدقون بها.
41 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:15
ما كان عليك أن تذهبي إلى الشاطئ في بلاد ليست إسلامية، تريدين الاستمتاع بالشواطئ ارجعي إلى بلدك الإسلامي و كفى، لقد دفعت ثمنا غاليا جداً.
42 - mounir الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:15
قيم فرنسا....واين قيم الاسلام في بلاد المسلمين
43 - رجاوي في الغربة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
الأمن الفرنسي يُجبر امرأة مسلمة على خلع ملابسها؛هدا من حقهم في بلادهم العيب على المسلمة التي دهبت الى شاطئ البحر والناس كلهم عراة؛رجال ونساء؛وللمعلومة سهام هي مغربية الأصل؛أجبرت وهي حاضعة ومدلولة على خلع ملابسهاااااا؛ العزة لله ورسوله وللمومنين والمومنات الشرفاء والشريفات
44 - soufiane paris الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
ils ont un problème ces français il sont vraiment faibles et hypocrite (soit disant le pays des droits boff) ils cachent leurs faiblesses économique et en matière de sécurité en taclant les musulmans. c'est ignoble. pays de M..DE !
45 - لا للعنصرية .لا للتطرف الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
هم أحرار في البلدان الإسلامية عنصريون في بلدانهم لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
46 - mohammedoujdi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
كان عليها أن تقوم من مجلسها دون الإنصياع لأوامرهم وتدفع لهم الغرامة بكرامة وعزة نفس و أنا هاد الشاطئ لينزل علي الذل مماشيلوش
47 - عحمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
سقط الذل على الحكمومة الفرنسية والعزة ل الاسلام
48 - يوسف الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
فرنسا بلد الحريات ههههه
اين الحرية الشخصية و المعتقدات الدينية.
هل ستكون نفس المعاملة بنسبة للراهبات؟؟
49 - بلد الحريات الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
لا أحد يمكن اجباره على خلع ملابسه أمام الملأ لو كانت هذه المرأة حقا لا تريد خلع ملابسها ما فعلت ذلك حتى وإن بلغ اﻷمر الى استعمال القوة..ما كان عليها ان تفعل ذلك...كان عليها ان تنصرف من الشاطئ و تذهب إلى بيتها عوض خلع ملابسها.. أخافت منهم و لم تخف الله؟هي تعلم ان المسلمات مستهدغات من طرف الكفار و هناك حملة ضد الحجاب ما كان عليها أن تذهب إلى الشاطئ أصلا في ظل هذه الحملة....اللهم استر عوراتنا و آمن روعاتنا و احفظ نساءنا من العري و الفجور.ا............................................................
50 - رفيق الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
يقولون فرنسا بلد الحريات..... فرنسا بلد (الخرا) حشا القراء الكرام... اهذه هي العلمانية التي تتبجح بها فرنسا... أنا لا أدافع عن الحجاب أو البوركيني.. بقدر ما أدافع عن حق الناس في اختياراتهم... <السيدة باغيا تعوم بحوايجها فين كاين المشكل... يوم بعد يوم كتزاد ليا النزعة الاحتقارية لفرنسا.> لأنه من الواضح جدا أن فرنسا.. تحولت من العلمانية والحرية إلى دولة <لن أقول دينية> عنصرية... للتذكير فقط لولا أبناء المهاجرين لما وجدت علمها يرفرف في المحافل الدولية.. وخير دليل الألعاب الأولمبية في ريو.
51 - مسلم مهاجر الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
يأب الله أن يتم نوره ولو كره الكافرون*
تضيع الكرامة في البلد الأم وحتى في المهجر
52 - kariim الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:16
فرنسا بلد الحريات الفردية كم يظهر دالك جليا في متل هده السلوكات و التصرفات الديكتاتورية المدعومة بالقانون و المصبوغة بالعلمانية اللتي لا تدخل في حرية المعتقد
53 - El Mehdi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
أصلا البحر حرام ما كاين لا لبس المحجابات لا والو زائد كان خاصها تخرج من البحر كاع. و ما تحيدش حوايجها ... علامن كتصوري أبنتي ؟؟
54 - hamid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
لا حول ولا قوة الا بالله اوا حتى حنا حيت لقاو شي واحد فيهم نلبسوه حوايج ونعطيوه مخالفة
55 - mido الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
السلام عليكم اننا نسمع بالحق والقانون والحرية.اين حق هذه المرأة المسكينة أين هي حريتها اذا كنا في بلاد الحق والقانون فدعو الاسلام جانبا
56 - française au Maroc الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
J'ai honte de ce qu'ont fait ces policiers....je vis au Maroc en paix et jamais personne ne s'en est pris a mes choix vestimentaires...pourquoi s'en prendre à cette femme. Qui sème la terreur maintenant??
57 - ذ عبد الصمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:17
دابا الى بغي تعيشي ف فرنسا خاصك تتعراي!!!فرنسا بلد الحريات على مقياس العلمانيين...
58 - يونس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
بعض المسلمات يضعن انفسهن في مواقف لا طائل من ورائها،وانا في اعتقادي بهذا اللباس يسئن الى الاسلام والمسلمين.
59 - @عبدالجبار الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
نحن نبحث للوصول لعشرة ملايين سائح.بجل الطريقة ونسمح لهم يعثون في بلادنا فسادا دون حسيب او رقيب زهم يجبروننا أن نتبع ملتهم ويجبروننا على فعل الحرام ليرضون .
60 - jdn الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
jأليست هذه العملية بأم العنصرية
61 - abdo ben الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
جرءة اهل الغرب على مقدسات المسلمين ، يا ايها المسلم اعلم اعزك الله بنصره ان نصرته و التزمت بتعاليمه مهما بلغت جرءة اهل الغرب اثبت على دينك و ابقي على شرعيتك مهما بلغت انتقادات عدو الاسلام و الانسانية و استفزازاته المتجددة على مدار الساعة ،اثبت اعزك الله فما يلام و لا ينقد الا من كان على طريق الصواب ، يا اخت الشاطىء ما كان عليك خلع اسلامك الظاهر فان وقف و تهدد امن الغرب عقيدتك قتيقني ان الله كان الرقيب الاعلى واجب الطاعة و النصر من فوق سبع سموات يسمع و يرى فما رد من فعل مثلها يوم ناتيه فردا .
62 - mell الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
هم يحاربون ابسط الاشياء التي يقولون انها تخل بالنظام العام للجمهورية ويفرضون عنيا السماح للمثليين و اللواطيين بممارسة شذوذهم علانية. لقد اتضح انهم يحاربون الدين الاسلامي داخل بلداننا و بلدانهم.
63 - hmida la feraille الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
اخت اش داك الشاطئ تشوفي المنكر, رجال و نساء شبه عريانين. المراه الصالحه المسلمة المتحجبه لا تذهب الى شواطئ فرنسا و تتخلط بالكفار. فرنسا بلاد كفر لا يومنون بالله و هم مشركون. كمتل بلاد النفاق المغرب يجب بشواطئ النساء. الله يصبرك غلى الحقره لي مريتي منها هذا ابتلاء من الله, اجلسي مع زوجك احسن من الاختلاط في بحر فيه فساد.
64 - خالد.ف الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
أيتها المسلمة ! انت اصلا مخالفة لشرع الله ، فالمكان مكان عري و فسق و فجور ، لا تعطيهم الفرصة حتى يجعلوا منك أضحوكة بينهم ! كوني قدوة في الأخلاق و التحصيل العلمي و تربية أبناءك حتى تبلغي رسالة دينك لغيرك و دعيك من التفاهات فالإسلام أكبر من أن يختصر في المظاهر فقط !!
65 - Badro الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
اين المسلمون . و اين هي الحريات الفردية التي تتكلمون عنها . تطالبون فقط بما هو خبيث . حرية الزنا حرية المثليين . حرية افطار رمضان . حتى نحن لا نريد المتبرجات في شواطئنا . و السلام
66 - samy الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:18
Et pourquoi que ces agents ne se mettent pas en maillot pour intervenir sur une plage?
ce serait plus équitable.
Arrêtez cette comédie! occupez-vous des vrais problèmes qu'affrontent les français au quotidien.
Le gouvernement de tous les échecs.
67 - mido الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:19
السلام عليكم اين حق هذه المراة.ان فرنسا بلد الحرية
68 - مسلمة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:19
كيف تكون مسلمة وهية تدخل في شاطئ كل أناس عورات و تقول مسلمة أنتم شوهتم الإسلام أكتر من دعش أنت في بلد ليس مسلم و لبحر للمرة حرام أمام رجال حتى و كان بي لميو لا شرعي هده أرادت شهرة
69 - شاطىء حَيَّد البوركيني وجيني الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:19
وهي اش أداها لشي شاطىء ديال الاجانب في بلدهم تريد فضح راسها تاتجي لبلادها و تمشي للشاطىء بلا حريق الراس كايقلبو غي على المشاكل هذاك راه شاطىء حَيَّد البوركيني واجيني
70 - هسبريسية الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
المسلمون و العرب فيما مشاو كيرونوها وهيا متكية فالبحر وكاتلك الحجاب ايلا بغات الحجاب ترجع لبلادها و دير ليبغات
71 - kacim الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
كنت احب فرنسا كحبي للمغرب لكن بعد تعاملي مع اكتر من 200 فرنسي فهمت انهم يعتبروننا عبيدا لهم،شيء عادي ان يجردو مسلمة من ملابسها، و مع احترامي للمقيمين بالخارج فان اكتر من70% من الجانب انما حيوانات متنقلة،
72 - hassoun الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
المراة المسلمة لاتخرج الى الشاطئ داخل الدول الاسلامية فما بالها تخرج الى شواطئ الكفار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
73 - zakaria.tanger الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
(لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم )
المرجو من كل أخت مسلمة بعدم الذهاب إلى تلك الشواطئ لتجنب المضايقات.
فمرحبا بكم في بلدانكم حيث يمكنكم ارتداء ماتحبون.
74 - مراضيش الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
أقول لهاده الأخت المحترمة لماذا وضعت نفسكي في هاته الورطة كونكي تعيشين هناك فمن الغير الممكن أنك تجهلين القوانين الجارية عند هاؤلاء الطغات المدعون أنهم أصحاب الحرية أين الحرية أين حقوق الإنسان بهذا الفعل يولدون الإرهاب.
75 - ابو jaade الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
اولا هاذ السيدة بغيت نفهم اشنو كادير تماك واش كاتبرونزا بحواجها مثلاً!!!!O.o''

ثانياً :فرنسا مابقا ليها والو تخرج لينا gووووود وتقول مابغاتش الاسلام ف بلدها.. مع انه لو كانت راهبة نصرانية محجبة و معلقة الصليب حتى واحد مغديش ادوي معاها..
المهم هاد الوقت بنادم ادخل سوق راسو و صافي و لي بغا اتبحر امشي ل التيساع و يهني راسو مناقصين مشاكيل..
76 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:20
هذا هو الدفاع عن الحرية الفردية؟؟
أهذه هي الدمقراطية؟؟
أين هم الجمعيات الفرنسية لحقوق الإنسان و التي تدافع عن الحريات الفردية !!!التي تذهب إلى بعض الدول لمساندة أفكار الحقوق الفردية
لماذا لم يتدخلون في مثل هذه المواقف في بلدهم
سقط القناع و ظهرت نيتهم

من جهة أخرى
ليس بهذه الطريقة تحاربون الإرهاب
هذه السلوكات العنصرية ستولد الكراهية و زيادة الحقد و الإرهاب
77 - أبى الزهراء . . . الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:21
بسم الله الرحمان الرحيم . . .
بأفعالكم هذه . . . ؟
حوار الحضارات صار صدام الحضارات . . .
أنتم وداعش الإرهابية عقلية واحدة . . . .
فلا تتغنوا بالديموقراطية. ؟ فأنتم لا تقبلوا بالآخر فكيف بالآخر أن يقبل بكم . . .
78 - Anas الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:21
المسلمة الحقيقية لا تدخل الشاطئ بين هذا الناس بدون ملابس???????
79 - سعيد سلا تابريكت الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:21
لو قامت ما يجبرها احد. عن. نزع. ملابسها عندما. وقافوا عنها. كانت. تقوم. وتدهب.و بالتالي يمكن.ان نحدد هل. هناك. عنصرية . هذا. رئي.
80 - بوجمعة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:22
اوﻻ لمدا دهبت الى هناك ما دامت انها متحجبة فﻻ يجوزلها ان ترى عورات اﻷخرين وتانيا ادا كانت متحجبة ومسلمة واجبروها على خلع حجابها كان اﻷولى لها ان تغادرالبحر دون ان تخلع تيابها وتالتا ادا كان هدا قانون فرنسا العلمانية فيجب على الدول التي تعتبر نفسها اسﻻمية ان ترد بالمتل وتجبر اﻷخريين او الدول التي تمنع المسلمات من ارتداء الحجاب على ارتداء الحجاب عند دخول البﻻد اﻹسﻻمية وينتهي اﻷمر
81 - liberty الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:23
كان عليها مغادرة الشاطىء ان لم يسمح لها في بلاد الحرية ان تنعم بالبحر و الشمس، بدلا من ان تتكشف امام الملاء.
نظرات المصطافين في صور المقال غنية عن كل تعليق.
عملا بمبدء المعاملة بالمثل ربما كان من الجدر منع الاجانب من التعري في شواطىء المملكة اضافة الى شوارعها و زقاقها و جبالها.
82 - ابو علي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:24
لا حول و لاقوة بالله . اي بوركيني و اي مايوه اسلامي تتحدثون عنه ؟؟ الاسلام دين اخلاق و عفة و صيانة للاعراض و لا يجيز سواءا للمرأة او الرجل و حتى ان كانت منقبة ان تجلس في مكان تكشف فيه العورات و تنتهك فيه حرمات الله . انصح المسلمين و المسلمات ان يلتزمو بالاسلام و انصح المسلمين و المسلمات في كل مكان ان لا يبدلو في دين الله ..... و اما هذه اللتي اجبرتها الشرطة على خلع ملابسها فما كان لها ان تستجيب لهم و لو سجنوها و الاولى بها ان تجلس في بيتها. اجمالا الموضوع مقزز و يشعرني بالاسى لما وصل اليه المسلمون من ذل و هوان و الله المستعان
83 - مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:24
الله المستعان المسلمون صاروا أذلاء عند الكفار أصلا هذا المايو ليس بإسلامي وماالذي دعا هذه المرأة أن تجلس بجانب العاريات الفاسقات فقد جنت على نفسها
فاستيقدوا يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم واعلموا أن النصر والعزة لايتأتيان إلا بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله،(إن تنصرو الله ينصركم ).
84 - مرروكي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:24
قاليك الغرب بلاد الديمقراطية و الحريات الفردية و حقوق الانسان
هههههه
الاسلام فضحكم ايها المنافقون
في اعتقادي الشخصي كان على هذه السيدة ان تنسحب من الشاطئ بلد ان تتعرى امام هؤلاء المكابيت
85 - الخنيفري الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:24
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم: أولا ان كانت مرأة مسلمة وتخاف الله لاتدهب الى مكان الإختلاط ولا يتجرأ أحد كيف ماكان نوعع ليجبرها على نزع لباسها اللهم احفض الاسلام والمسلمين من كل شر
86 - مغربي حر الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
انا اعيش في فرنسا مند مدة.وانا ضد هاد الشوها ديال اللباس .اللي مسلمة بصح كاتكون ملتازمة فدارها او ايلا جاها الصهد كتبرد فالدار.ولكن كل هدا السيناريو مفبرك .لاحظوا كيفاش جات حتئ لوسط النصارا اوجلسات.هدي غير خطة باش يشوهو الاسلام كيما العادة.ولا كلشي كيلعبو بنا.حيت اصبحنا اضحوكة العالم.والسبب فينا حنا حيت بعدنا علا الدين
87 - lbrin الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
لا إتم على اتلك المرأة لأنها أجبرت على دلك
88 - Mostapha الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
هؤلاء هم من شوه الدين. لماذا نزعت لباسها ان كانت ترتديه لدافع ديني ? كان عليها دفع الغرامة ومغادرة المكان.... لم اعد افهم شيئ في هؤلاء المنتسبون للاسلام.
89 - الإسلام ديننا الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
الاسلام يحارب من بني جلدته المنافق فلا غرابة ان حاربه الغرب الكافر ،حرمو التعدد وإباحة الفساد
90 - صمام الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:25
ولن ترض عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
اين نخن من هذا في حقوق الانسان المدونة في صحفهم تلك النصوص الضامنة للحريات الشخصية أم ان تطبيقها يقتصر على ما يخالف هوياتهم فقط...يلزمون علينا تقبل العري والمثلية و اكل رمضان جهرا و.....تحت شعار احترام الحريات الفردية ويتعاملون بصرامة في ارتداء البوركيني و الحجاب و ما الى ذلك .. مفارقة عجيبة
91 - اشو محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
يحدث هذا في دولة تتشدق بأنها دولة احترام الحريات الفردية. إنها قمة العنصرية. ألم تنسى فرنسا انها فازت بكأس العالم لكرة القدم عام 1998 بفضل الأجانب الذين تحتقرهم الان. ألم تنسى فرنسا أن هؤلاء الأجانب أنفسهم هم الذين حرروها من النازية في الحرب العالمية الثانية وهلم جرا. ...
92 - inass الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
هذا ما يخلفه الارهاب على كاهل المسلمين و لكن كان عليها الانسحاب من الشاطئ فقط دون الامتثال لاوامر الامن الفرنسي وهذا المنظر يتكرر بشكل مستمر بفرنسا اللهم هون على المسلمين في جميع دول العالم
93 - antar الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
ici a marrakech les touristes femmes circulent avec des micro shorts en montrant leurs fesses comme si elles etaient a la plage.personnes ne parlent.et ne leur dit quoique ce soit.en france les francais sont devenus malades .c est le peuple qui consomme le plus de medicaments contre l angoise et la peurce n est pas en s attaquant a l islam qu ils vont resoudre leurs problemes..les a&ngla. .
94 - teyara الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
العزة تأتي باﻹسلام حنا منقدروش لبسو الحجاب اﻷجانب إﻻجاو لبلاد
95 - الوجدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
لو كانت مسلمة عفيفة لما نزعت ما تراه هي وما يضنون هم انه سترة . من شروط الحجاب ان لايكون صفيقا ولا يكون لصيقا , وتجد المراة تلبس سروال كولون لاصق على جسمها يضهر مفاتنها اكثر من صاحبة البيكيني وتسميه البوركيني , وتدافع عنه دون علمها انها كاسية عارية .
96 - samy الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:26
Que devrions nous repondre a une femme qui n'a pas envie de se dévoiler devant les autres?
Va t on aussi nous mêler des choix personnels?
Ne vous êtes pas rendus compte que c'est uniquement en france que cela fait des débats et une exception inédite?
Il faut se rendre à l'évidence que la laïcité de 1905 est en train d'être détourner de ses objectifs et que par conséquent la France est en train de perdre ses vraies valeurs de liberté et surtout d'égalité.
97 - mimi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
هادشي اللي بقا
ها النتائج ديال الدواحش عتخلي الدحوشة يدخلو في حياة الناس بلا حشمة بلا حية باسم مكافحة الاٍرهاب اللي هممما مدبرينه باش يعاود استعمار جديد بأسلوب جديد
سيرو يا دواعش بغيتليكم قطار وجاي عرض
98 - abdoul الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
les francais sont les europeens les plus racistes envers les musulmans et les africains du nord. ils n'ont pas encore compris que les francais musulmans ont une specificite qu'ils souhaitent vivre. Au maroc on ne leur demande meme pas de visa et on les acceuille avec beaucoup de courtoisie.
99 - مراقب الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم، انها العنصرية و لا غير بعدما احتلوا البلاد و رسخوا لثقافة الريع و الفساد و الظلم و التبعية هاهم يعتدون على المسلمات و يتشدقون بحقوق الإنسان و بالحرية. و هل حرية الباس ليس من الحرية؟
100 - المغربي الحر جرف تافيلالت الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
ونحن نتساءل من أين يأتي الدواعش؟ ؟؟؟؟؟؟؟
إنها قمة الغباء والعنصرية من طرف الأمنيين الفرنسيين. ....يدعون الحرية وعدم التدخل في خصوصيات الفرد ويعطون الحق للمثليين بممارسات أفعال حتى الحيوان يخجل من ممارستها في حين سيدة متواجدة على الشاطئ بلباس عادي اعتبروها خارجة القانون. إذا كان هندامها يشكل خطر فلماذا بالضبط على الشاطئ وليس في الأماكن العامة. ....فهل العري يرمز إلى الأمن والتستر بلباس عادي يعد إرهاب. ...أنكم أيها الفرنسيون تشعلون نارا لازلتم تكتوون بها أنكم بممارستكم تزكون الإرهاب وتعطون الضوء الأخضر للمتشددين الإرهابيين .إننا كمسلمون نتبرء من كل عمل إرهابي ودينه كما نتبرء وندين كل الأسباب التي تزكي الأعمال الإرهابية. ....تصرفك مع تلك السيدة مهما كانت ديانتها يعد إرهابا لا يقل على إرهاب الإرهابي الدواعش. ...إننا كمسلمون في بلداننا نحارب الإرهاب ودينه إلا أن تصرفك المخزي هذا نجده يزكي العمل الإرهابي العنصري. ....تدعون الحرية والديمقراطية لكن الحقيقة انتم مجتمع متخلف حتى النخاع تصرفكم هذا كارثي وغير محسوب ومتسرع. ......
101 - ahab الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
يجب احترام قانون البلد المضيف . بلا مزايدات هذا اللباس ليس بلباس البحر و اذا ارادت ان تتستر فعلا فعليها البقاء في مكان آخر حيث لا ترى و لا ترى .
102 - يونس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
كان ممكن تغادر الشاطئ بدون شوشرة إلا معامتش شنوا غدي يطرى ولكن هي في الأصل واقفا على سبة وانا عاينة نفس الحادثة في مطار أورلي السيدة لم تناقشهم في إزالة الملابس أمام الملئ ,لاحول ولاقوة إلا بالله
103 - حسن الريفي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
سبحان الله، ركبت في طائرات متجهة الى مصر، دبي، الأردن، المغرب، قطر وكل ما أراه نساء تتجرد من ثيابها كلما اقتربت الطائرة من الهبوط في هذه الدول. هذا بدعوى أن هذه البلاد حارة. في الإمارات كنت استحي أن أقابل هؤلاء الأوربيين، عراة و لا يبالون بثقافة البلد الذي يزورونه. أين الشريعة وحماتها في هذه البلاد. نشكو الله ضعفنا ولا حول ولاقوة الا بالله.
104 - reanime الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
cet arrété municipal adoptée par différentes mairies est illégale et contre la liberté d'expression. justifier le fait d'interdire le Burkini car il provoque la haine et la discorde c'est comme dire que toute femme voilée est une menace. Ce decret sera invalidé par la cour européenne de justice. il faut savoir qu'en france c'est les préelections et les idées anti musulmanes sont porvoyeuses d'attirer un electorat d'extreme droite que les politiques veulent à tout prix. hyppocrisie totale. vous pouvez vous promener nus sur certaines plages mais habillée en burkini non hallucinant quant méme
105 - toufik الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
je pense que ce que fait la france a l'encontre de ces citoyens francais musulmants depasse toute logique ils sont devenu fou.ca sera plutot une penition generale contre les musulmants comme s'ils etais responsables des attents
106 - my zahid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:27
لست أدري كيف تنظر فرنسا إلى نفسها هل هي شعب مختار يأتون إلى بلداننا العربية في عز شهر رمضان ويستفزون مشاعر المسلمين في إطار حرياتهم ولا يعلق عليهم أحد باسم الحريات الشخصية ولكن عندهم نصبح ظواهر شاذة وتصبح ممارساتنا لثقافاتنا وعاداتنا بل وشعائرنا الدينية تطرفا ويرغموننا على التخلي عن هوياتنا فما رأي فرنسا لو حاولنا الكيل بنفس المكيال
107 - اسد اطلس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:29
اي علمانية هذه التي ترتبط بلباس وزي معين
لولا السوق المربحة للاكل الحلال بالنسبة للاقتصاد الفرنسي لفرضوا عل المسلمين اكل الحرام بدعوى العلمانية ولكنهم لم يجدوا السبيل الى ذلك ...لا استغرب في زمن ما ان تكون المثلية من شروط العلمانية الفرنسية ...
108 - مسلم فخور الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:29
ذل ما بعده ذل, وهوان ما بعده هوان, هذا الذي يعاني منه المسلمون في كل مكان بسبب عدم نصرهم لكتاب الله عز وجل وسنة رسوله العدنان صلى الله عليه وسلم. وانا لله وانا اليه راجعون.
109 - med الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:29
في بلادنا يفعلون ما يشاءون و لا أحد يكترث لهم، أهذا هو احترام القانون المحلي ؟ أين هم المسؤولين ، والله إننا نعيش في سبات عمييييببق !!!
110 - berbere الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:29
ماكنت سأصدق غانقول مجرد سنيما دارو معاها هكاك .
لحقاش المتشبتة بحجابها ما تمشيش بعد الصداع لي طاف.
والمتشبتة بحجابها وتبحث عن فرض نفسها ولباسها غادخل للحبس وما تحيدو .
مي بعد زواج العرفي نتاع داعية وداعي او استادة ودكتولر او مربي ومربية فكل شي جانز نقدرو تنلاقاو محتجبة تشرب عصير في الكباريه واخرى ترقص بالحجاب
111 - عادل الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:30
يتم إجبار الناس على الصيام في رمضان، بإسم إله في السماء لا نعرف حتى إذا كان موجود، على الأقل مبرراتهم أكتر واقعية، فهم يخافون من الإرهابيين المسلمين و لا ينفذون صديق خيالي.
112 - فنان الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:30
وشكون لي قال هاديك مسرحية بيناتهم، راه المسلم ديال بصح كيحترم راسو و يخاف الله و يتجنب الفتنة. دابا غير لي بغا يتشهر كيدير شي بروباكاندا. العفوووور
113 - فلندي من بريطانيا الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:30
السلام عليكم
.والله الا عبروا علينا ، اصلا لاش غادية هيا تمة وخصوصا في هده الظروف وماكانش عليها تستسلم ليهم.
وعبروا حتى على ديالنا في المغرب لتيسمحوا للسائحات يعموا "ببزازلهم" عريانين في اكادير وغيرها وتابعين غير الفلوس.
114 - hamid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:30
Aucun savant musulman meme le plus modéré ,ne peut affirmer que la présence d une femme musulmane meme habillée en burkini en djellaba ou en tout autre vetement, sur une plage mixte avec des hommes à poil avec maillot de bain est halal ,c est haram ,donc la polémique n a pas lieu d etre ,si la femme respecte sa religion ,elle ira ailleurs qu à la plage à moins qu elle dispose d une plage privée,maintenant si on ne respecte pas la religion et au nom de celle ci ,on crée des polémiques ,on se fout et de la religion et des musulmans ,Bientot on nous dira parce que la femme porte le burkini ,elle va dans un hammam mixte ,Derrière ces affaires ,il y a des géants de textile qui espèrent une publicité gratuite pour écouler leur stock de burkini sur le dos des musulmans qui ne connaissent pas leur religion
115 - Medkharras الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:31
سبحان اله هم يأتون الى بلاد المسليمين و يبدؤون في التعري حتى بجانب المساجد بد اعي الحرية.أما بالنسبة للمسليمين فلا حرية لهم في بلاد الطغاة تناقض كبيير!!!!!
116 - ام سامي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:31
بصراحه انا ضدد هاد لباس اصلا مني انا ملتزمه ومنبغيش نتعرى اش داني شي بخر الي انشوف فيه غا منكر النعلة على ناظر ومنظور اليه دبا هاد ناس كيما تيقول المثل مشاو بلاد فليو وعاد شدهم رواح
117 - بداية نهاية الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:31
حين تتدخل الدولة فى الامور الشخصية من دين وثياب وغيرهما وتحاول جعل القانون دريعة لذالك فعلم ان هذه الدولة قد بدات تحتظر. الحريات الشخصية هى من ركائز كل مجتمع حر سليم.
118 - بهجاوي قح الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:32
اذهب للشاطئ بلباس اسلامي ....المعادلة اذا كانت صحيحة : ادهب للحانة لاشرب بيرا حلال
119 - ضد الضد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:32
كان على رجال الأمن أن يخيرونها ما بين نزع لباس البحر الاسلامي أو مغادرة المكان، و ليس بارغامها بنزع اللباس، و لكن الله أعلم ، ربما يكونون قد خيروها الا أنها اختارت نزعه فزادت احتقارا لنفسها ولدينها ...
120 - مريم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
راها خافت من الغرامة ومخافتش من الله سبحانه وتعالى شوفوا حتى الطريقة للي كانت جالسة بها ناعسة بحال إلى ناعسة في دارها ومن فوق هادشي المسلمة الحقيقية لا تدهب إلى الشاطئ في الغرب لأنها تعرف جيدا لباس البحر عندهم وكأنهم عراة تماما
121 - IBN EL JAZAIER الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
لو كانت مسلمة حقا لكانت تعرت لهذه الذئاب التي تطارد كل من هو مسلم كان عليها الانسراف وراءس مرفوع شوفو يا اخواني عندما نزعت ملابسها صفق الجمهور ولكن للذاءب هذا هو الذل الذي اوصلت نفسها اليه هذه الامراءة وانا اضن ليس جزائرية والله لو كانت جزائرية لنزعت ملابسها لان نساء جزائريات اعرفهم جيدا الرجلة ونيف اكثر من رجل ولا تسمح في حقها حسبي الله ونعمل وكيل وشكرا
122 - الشــ الأخضر ـــعاع الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
في كل الأديان و المذاهب و الطوائف و الأيديولوجيات هناك دواعش ، وأظن أن فرنسا و من يسير في فلكها هم التجسيد الفعلي لدواعش العلمانية .
إذا جاز تخصيص شواطيء للعراة فإن من الواجب تخصيص أخرى لأناس يمنعهم التزامهم الديني أو الأخلاقي من الكشف عن سائر بدنهم .
ماذا لو كانت تلك السيدة مصابة بتشوه خِلقي أو جرح ناتج عن اعتداء أو كانت تعاني من سرطان تمّ بسببه استئصال أحد ثدييها... مما يمنعها من خلع جميع ملابسها فهل سيحرمها دواعش العلمانية من الاصطياف و التمتع بدفء الشمس و نعومة الرمال و معانقة أمواج البحر ؟
123 - Fouad ASILAH الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
pour quoi ne pas créer des zones spécial pour les porteuses des bourrins. tel que les nudistes.
124 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:33
أظن أن السيدة لم ترتدي اللباس من وجة الإسلام حيث لما أرغموها على أن تخلع اللباس بادرت ودون مشكل أما التي ارتده مخافة عقاب الله تعالى فلن تفعل قد تدطر إلى مغادرة البحر تجاه منزلها دون اية تبعات .
125 - bla blo bli الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
هذا هو المستعمر الفرنسي الذي يمجده سياسيون المغاربة انضر كيف يتعامل مع مواطن فرنسيا مسلمه قل لي سياسين المغارب هل تستطيع انت ك رجل فرض الحجاب على الفرنسين على ارضك لا طبعا بالعكس ربما تفرض سلطات نفس الاجرائات في المغرب كي تنال رضا المستعمر وتضل على الولاء و طاعة و الاتفاقيات التي برمت في عهد محمد الخامس لا يوجد استقلال مادام هناك اعوان المستعمر في الحكم سيستمر المغرب في تقدم بتجاه الفساد و الخمور والنحطات والجهل و الفقر كما خطط له المستعمر
126 - mido الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
نتحدث عن المرأة المسلمة والرجل المسلم و كأن الاسلام أجاز لهما الاختلاط في الشواطي بأناس (رجال و نساء ) يرتدون لباس السباحة المكون من قطعتين (deux pièces)
127 - الحسنية الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
وقت الفشوش مشى . على المسلمين ان يؤدوا ثمن التخربيق والتزوير والتكاسل والحصول على شهرية دون العمل . بغيتو تفرضوا اسلامكم باحتلالكم للازقة من اجل الصلاة بفتح دكاكين حلال بمطالبة البلديات في كل مرة ببناء مسجد او الترخيص لدور القران . وجدو راسكم للمعقول
128 - جمال الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
رغم كل المشاكل التي يعيشونها المسلمون في بلاد المهجر وبالخصوص فرنسا ورغم القوانين الجديدة التي أصدرتها فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية في حق البوكيني أنه ممنوع منعا كليا ، ذهبت هذه السيدة لكي تسبح وسط العري بالبوكيني. أليست هذه حماقة ؟؟؟
129 - مينة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
المفروض اشدها تعوم وهي مسلمة والبحر كلشي عريان رجال ونساء وكتشوف العرى بعينها اشنو فائدة انها لابسا لباس السباحة مستور هي لي جابت لراسها هاد الذل من الاجانب
130 - fati الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:34
السلام عليكم...انا في نضري لي لابسة الحجاب تجلس في دارها او لا تمشي لمكان فارغ تعوم فيه...اصلا رها كتشوف رجالة عريانين حتى هما او راه حرام في الدين...دايرين البلبلة او المشاكل يجلسو في ديورهم...راه مكاينة معنى شي معري او شي لابس الكحل...شكرا هيسبرسس
131 - hicham Rabat الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:35
هادشي كامل فيلم هندي باش يقولوا للناس هاهما المسلمات جيب غير البوليس و يحيدوا حوايجهم. فرنسا تسطات و الله مابقاو عارفين شنو يديرو، قتلوا ولادهوم و قالوا الاسلام، عراو الناس و قالوا الاسلام، بقا غير فياضانات و الزلازل يسبيوهوم في الاسلام، و لكن هيهات هيهات من كان الله حاميه و الايام ستريكم حقيقة القوم.
132 - عبد من عباد الله الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:35
ما هذا التناقض اين حقوق الانسان التي يتكلمون عنها دائما.
وثانيا اذا كان على الشخص ان يحترم لباس البلد المضيف لماذا نرى المواطنين الفرنسيين وغيرهم لا يحترمون لباس البلدان التي يسافرون اليها كالبلدان الاسلامية فتراهم شبه عرات في الازقة والاماكن العامة " ابدأ بنفسك اولا "
وهذا القانون ليس الا لاثارة الفتنة وخلق تشويش بين الفرنسيين والجالية المسلمة واتخاذه كعذر لمضايقتهم
133 - سلمى الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:35
سيروا الدول الإسلامية شفوها كيف عملين نساءها في البحر عاد تكلموا هادشي لشجعهم يتعاملوا معانا وهداك الحجاب لكتقولو حجاب تمشي تستحيي على نفسها
134 - kariim الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:36
من حقهم لانها في بلدهم .خاص الحكومة المغربية حتى هي تجبرهم عن ارتداءملابس المسلمين
135 - بهجاوي قح الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:36
المرأة التي تبحث عن السترة و العفة عليها ملازمة بيتها او ارتياد المناطق السياحية الجبلية ...اما الذهاب للشاطئ بلباس اسلامي فغير مقبول في نظري و الله اعلم
136 - شهرزاد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:36
اويلي علی فضيحة تيحدو لمرا حوايجها ورجعوا فحالكم مبقا ميدار فرنسا راه طلعتو ليهم فراس
137 - mouhssin الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
le faite que cette femme est musulmane je crois que n'a pas le droit de partir à la plage qui mixtes les femmes et les homme dans le même endroit. .....
138 - مراقب عن كثب الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
استغرب غاية الاستغراب مع علمي ان فرنسا تمارس عنصريتها على المسلمين حتى من مواطنيها ، كيف بمسلمة ان تذهب لشاطئ سواء ارتدت البيكيني او خلعته فهي في كلتا الحالتين آثمة لان هناك اشخاص ايضا عراة والنظر كما هو محرم على الرجل محرم ايضا على المرأة في كتاب الله قال ﺗﻌﺎﻟﻰ : ‏( ﻭﻗﻞ ﻟﻠﻤﺆﻣﻨﺎﺕ ﻳﻐﻀﻀﻦ ﻣﻦ ﺃﺑﺼﺎﺭﻫﻦ ‏) ﺃﻱ : ﻋﻤﺎ ﺣﺮﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻏﻴﺮ ﺃﺯﻭﺍﺟﻬﻦ
139 - khalid الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
‏‏‏من الأحسن أن لا تذهب الى الشاطيء في المسلم لا يجوز لها أن ترى الناس عراة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
140 - عبد الله الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
اعتقد ان كثيرا سيقولون لماذا يريدونها انتخلع ملابسها مع ما تحمله هذه الجملة من شحنة سلبية غير ان المكان و المحيطين بالمكان و في كل شواطئ الدول هناك عرف و قانون على الجميع ان يحترمه .
ففي الشاطئ نأتي للسباحة و الاستجمام و ليس لاشباع المكبوتين جنسيا .
المرأة ليس سلعة و ليست مجرد كائن خلق للمتعة كما يصوره المتزمتون .
للمرأة شخصية و حقوق مثلها مثل الرجل تماما.
كثيرا من المسلمين لا يستطيعون معاملة نسائهم في الغرب كما يستطيعون معاملتهم في بلدانهم .
اذن تفحصوا الموضوع في شموليته و ليس فقط كما لو ان امرأة يتم تعريتها كما فعل المتشددون ل سيدة مسيحية مسنة في شوارع مصر بتعريتها بالكامل لانها ليست مسلمة .
141 - mohamed الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:38
hahaha la soumission de la femme...la France pays de droit et deffendeur de la femme oblige les femmes a se deshabiller parceque des hommes de la meme religion ont fait des crimes et ont tués ... obliger une femme a se deshabiller n'est pas un delit??? LA FRANCE PAYS DE DROIT DEFEND LA FEMME ... on aurait tout entendu ... musulmans amis de la france vous qui etes les premiers a faire preuve de solidarité avec la france quand elle est touchée. ..LA FRANCE DESHABILLE VOS FEMMMES, FILLES, MERES ET EPOUSES.. continuez a lechez les ... des pays puissants
142 - siim oo^^ الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:39
هل هذه هي فرنسا التي تدعي الحرية و التحرر!! لكن كوني على يقين ان الاسلام هو مصيرك باذن الله
143 - YOUSSEF الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:40
يجب احترام شعائر البلد المضيف، أما الحجاب والبوكيني في الشواطئ فهو رمز للرفض وعدم قبول الاندماج، وبالتالي يجب الرجوع إلى البلد الأصلي وترك الفرنسيين مرتاحين في بلادهم.
144 - ali الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
pour le commentaire n 3 de ghita.
je suis marocain et je demande aussi a banir la burka et ce soi disant maillot islamique. la vrais musulmane ne part pas a la plage matter les hommes nu . et se faire coller du tissu mouiller qui montre les formes de son corps .
145 - الزعري الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
مسلمة ترتدي مايو اسلامي!!!!؟
وتأخذ حماما شمسيا مع النصارى.
j'ai rien compris !
146 - driss الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
ماكان عليها خلع الملابس .تترك البحر .أين هي الديمقراطية. يأتون لبلادنا ويشربون الخمر في شهر رمضان. اضن أن تلك المرأة ليست مسلمة بقلبها ودمها لم أراه تدافع عن دينها
147 - مجد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
تحية لشرطة الفرنسية على تطبيق القوانين
148 - dodi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:41
مادام أن فرنسا جعلت قانون يمنع البوركيني فلا داعي للأستفزاز وإعطاء الفرصة لصب الغل والحقد الدفين للأسلام أصلاً مسلمة ولها مبادئ فهي في غِنى عن مُنتجع كله فتنة وعُرِي..لهم دينهم ولِنا دين...
149 - كاره الظلاميين الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:42
كثير من المعلقين منافقون: عندما تكلمنا عن وكالين رمضان قالوا حتى السياح الأجانب يحترمون الشهر الفضيل ولا يأكلون أمام الملأ وامتدحوهن وجعلوهم أناس محترمين والآن يقولون بأنه عليها فرض لباس محتشم على كل زائر للمغرب بدعوى أنهم سينشرون الرذيلة في مجتمعنا!!!!
150 - Isolde الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:42
اذن من يتواجد في ذلك البد يجب عليه التعري في البحر.
يجب على الدولة المغربية ايضا ان تذهب الى الشواطئ وتجبر هؤلاء الاجانب على ارتداء لباسهم وستر عوراتهم لتواجدهم ببلد اسلامي واحترام فانون هذه الدولة...
او العكس صحيح .......????!!!!!!!
151 - المهدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:44
ياااااعباد الله ، مدينة نيس لا زالت تئن من فقدان اكثر من ثمانين شخصا فيهم عجزة ورضع داسهم احمق بحافلته وهم يتجولون في أمن وأمان باسم الاسلام واليوم تأتي هذه الذميمة في عقر دارهم والجرح لم يندمل بعد لتجلس بجلابتها وسطهم لا هي تسبح ولا هي تتشمس وكأنها تريد فقط الإمعان في استفزازهم ، بالله علينا جميعا لنتصور فقط ان فرنسيا قتل بحافلته المجنونة وعمدا اكثر من ثمانين مغربيا في مدينة كالدارالبيضاء مثلا وظهرت فرنسية تستفز المغاربة في طماريس مثلا ماذا سيكون رد فعلنا ؟ لتحمد الله ان الشرطة من خاطبتها بأدب وليس المصطافون الذين يعاينون الواقعة وهم جالسون في مكانهم ، والله كون احنا حتى نفرسوها .
152 - خالد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:44
لن اناقش او احلل سلوك شرطة فرنسا، بلد الديموقراطية و الحرية و المساوات و و و المزيد من الشعارات المزيفة، و لكن ما دفعني الى الاستغراب هو ما اقدمت عليه هده المراة و السهولة التي نزعت بها ملابسها....سؤالي هل حقا امراة مسلمة تقدم على نزع ملابسها بهده الطريقة؟؟؟؟؟ لم لم تختر الحل الاسهل و تغادر المكان؟؟؟؟ صرنا نعيش عالم و عصر كله تمثيل و فبركة و و و .... اللهم تبثنا على دينك
153 - قارئة الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:44
مسلمة او بغض النظر عن المعتقدهناك حرية فردية تومن بها فرنسا من بينها حرية اللباس
في بلدنا جاوا وتعراوا امام المسجد امام مقدساتنا باسم الحرية
ونحن ينزعون عنا لباسنا باسم الحرية ايضا
وسنرحب بهم في بلدنا وبيوتنا ايضا عراة
لاحظوا معي الل يستقبل شبابنا نساء اجنبيات عاريات في منازلهم وتبقى عارية امام اهله وابيهالحاج و...
وتستقبل الفتاة ايضا زوجها الاجنبي بالشورط وسط اهلها وعادي
في حين لم يقبلواحرية هذه المراة في مرفق عمومي وليس في البيت
علاش
154 - med@@@ الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:45
رادا على هدا التصرف يجب على أمن الدول المسلمة اجبار السياح الفرنسيين و غيرهم بالزي الإسلامي في شواطءنا لكن نحن مسلمين لا نرد بمثل هده الأفعال يارب تجمع بين سائر الشعوب و الديانات و في الأخير الكل سيحاسب من عند الله سبحانه و تعالى على دينه و افعاله.
155 - جمال الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:45
لو كانت مسلمة حقا.لن تدهب إلى الشاطئ بصفة نهائية.ﻷن جسم المرأة كله عورة.ويجب على المسلون أن يغطو أجسادهم.وحجاب المرأة دين
156 - amine maghribi الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:46
شكون دها تمشي لبحر السيدي هد المنطقة مشي ديال مسلمين
157 - Burkina الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:47
Le maillot Burkinet représente la peau de phoque ,de requin , de baleine ,de dophin,de thon ou de n'importe quel poisson de la meme taille que l'homme ou femme>>
c
C'est donc le focus de cette été..les tailleurs de maillots inspirent leur savoir faire du milieu acostique marin,faune et flaure de dauphinés..
158 - imak الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:47
أرى أن هده السيدة لاعلاقة لها لابالاسلام ولا بالباس الديني فهي مثلها مثل العاريات وراءها و دالك أنها قبلت أن تنزع ملابسها فهدا يدل لاتمت للإسلام بصلة ولو العكس لافضلت أن تنسحب بهدوء عوض التعريف أمام الجميع وانا متأكد سوف تنزع حتى ملابسها الداخلية لو طلب منها دللك. اوديييييي
159 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:48
اشداك الى كنتي مسلمة تمشي البحر اصلا.وتلبسين تياب المستور.وتكلسي فدارك هدا افضل.ولاتوجد ملابس المحجبات في البحر.التخربيق والنفاق.
160 - maghrib orleans الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:48
اش أداها كاع تمشي البحر تمشي ادير واحد اتحميما في دارها و واحد البراد اتاي و تخرج البالكون و تستريح في الشمس اشمن إسلام هذا أو هادوك اللي عريانين رجال و نساء و هي امريحا في وسطهم انا بان لي هذا ماشي إسلام
161 - الأمم الأخلاق الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:48
لا أظن أنهم أجبروها على خلع ملابسها كان عليها أن تقف وتؤدي الغرامة وتنصرف ،الإنبطاح أو التعنت دائما هو طبعنا ، وكان حريا بها ألا تقترب وألا تتمدد أصلا على رمال الشاطئ بملابس محتشمة أمام العراة ، وهي على علم أنهم منعوه تصرفها إعتبروه إستفزازا.
162 - said الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:49
سئمنا من هذه المسرحيات التي تقوم بإخراجها المخابرات الفرنسية ضد اﻹسلام والمسلمين أما اﻹسام فهو برئ من هذه اﻷعمال.هل نسي الفرنسين أن المسلمون هم من كانوا باﻷمس يدافعون ويحاربون من
أجل فرنسا ضد المنيا او تناسوا.وهل هم يعرفون أن السلمون هم بنوا فرنسا أبناء المغرب والجزائر بين وبنكم هاد فرانسيس زادو فيهوغايلقاو مع من ؟
163 - حسبنا الله و نعم الوكيل، الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:49
حسبنا الله و نعم الوكيل، هم يصولون و يجولون بدولنا بكل تسامح دون ان يلزمهم احد بشئ حتى في شهر رمضان و هم يرغموننا على تطبيق قوانينهم ؟؟؟؟؟؟
164 - المنطيح الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:49
هذه افعال صبيانية تصدر من دولة تعتبر نفسها ديمقراطية في حين انها لا تعتبر خطورة هذه الخطوة على حقوق فئة عريضة من الفرنسيات المسلمات من جهة. و من جهة اخرى ما تقوم به بعض الدول الاوروبية هو بمتابة صب الزيت على النار قد يدخل هذه البلدان في دائرة العنف و العنف المضاد.
165 - Holocaust الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:50
This is a sign of Holocaust coming against Muslims in Europe and France leading the way
166 - Jiji الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:51
اشداها لشي بحر
ياك فيه غير العرا
اوا يعطيو لراسهوم القيمة ويبعدو من بحرهم
167 - متابعة هسبريس الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:51
بغض النظر عن الامر الامني و قبول هذه السيدة بخلع ملابسها . ما اثار و لفت انتباهي هو تصرف المتفرجين !!! كيف لهم ان يصفقوا بدون رحمة ولا شفقة...أهذه هي الانسانية التي تتميز بها فرنسا ؟! انا جد متاكدة ان الفرنسيين ينتظرون بشدة قرار دولي من اجل طرد المسلمين و العرب...و ما حصل بالشاطئ اكبر دليل على ذلك.
لم احبذ خلع المسلمة لملابسها و لم احبذ بالاساس ذهابها الى الشاطئ ... اما بالنسبة للزي البوركيني فانا ضده تماما لا يستحق نهائيا تسميته بــــ المايو الاسلامي لانه يظهر عورة المراة بطريقة غير مباشرة...اختراع هذا اللباس اظنه عنف رمزي مُورِسَ على المسلمين فهو السبيل للخروج عن الطريق خطوة خطوة ... تماما كما حصل مع هذه السيدة و العديد من السيدات الاخريات.مخترع هذا الزي كان جد ذكي استطاع بتصميمه اللعب على العقول الضعيفة فهنيئا له هذا الفوز الذي من المحتمل سينقلب ضد المسلمين.
168 - غير مسلم الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:52
لا لا هادشي بزاف، انا ضد المايو الاسلامي والنقاب ولكن هاذ السيدة ماكانتش كاتعوم ، علاه مايمكنش للناس تمشي للبحر بدون ماتسلت حوايجها...

ولكن السبب يرجع للسلفيين والوهابيين الارهابيين اللي شوهو العرب بأفكارهم الضالة. خلاو العالم يتخوف من كل ما هو مسلم.

المسلميين كانو عايشيين بخير بفرنسا قبل هاذ الهجمات الارهابية الهمجية. دابا المسكين يدفع التمن.
169 - Witness الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:53
the British and tgheir media all laughing on French politics towardss muslims. French should learn from them
170 - med الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:56
اين الحرية التي يتشدقون بها هل الحرية ان تلبس مايريده هو؟ هدا يسمى انعدام الحرية بتاتا.
171 - baady الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:56
فرنسا بلد حرية المعتقد انه النفاق بعينه .فكيف يسمح للراهبات المسيحيات بولوج البحر بلباسهن ولا يسمح للمسلمات . ولمادا ادلال هده المراة امام الناس فكان يكفي تغريمها فقط فاين انتم يا حقوقيو المثليين و حقوقيو المفطرين في رمضان .....واين هي الحكومات العربية للتنديد بهدا العمل الشنيع ......
172 - مغربي خر 100% الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:56
هجوم النصارى واليهود على الإسلام والمسلمين بالمباشر. ماوقع في نيس وقع في أماكن أخرى من الكوكب لأن المسلمين لاوجود لهم أبدا والإسلام تلاشى من عهد عمر الفاروق. أما أيامنا هذه لاحياة لمن تنادي
173 - سعيد الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:57
على هاد الحساب حتا الامن ديالنا يمشي للشواطئ المغربية واللي لقا شي اجنبية لابسا
دو بياس اعطيها جلابية تعوم بيها رغما عنها!
174 - لحسن الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:58
هده هي الحريةالشخصية التي يتشدق بها الغرب حلال عليهم عندما يدخلون الى بلدنا المسلم بالبكيني ولهم كل الحرية وحرام علينا ان نتمسك بحريتنا في بلادهم وهدا عار عليهم والاسلام آت انشاء الله رغم انوفهم من داخل بلدهم رغم كل التحديرات
175 - الحياني الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:59
اول شيء ان تفعله هذه المراة هو مغادرة المكان وتقوم بالاحتجاج لدى الجهات المختصة عوض خلع ملابسها ان محجبة فعلا.اما تصرف الامنيين فهو عنصري اجرامي ارهابي........
176 - العربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 13:59
يحاربون الارهاب من جهة و يغذونه بهاته التصرفات التي تتنافى مع الحريات الفردية التي يتمشدقون بها و يريدون إعطاء العالم دروسا في الحرية
177 - بنت البلاد الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:02
أظن و من خلال الصورة أنهم رأوا امرأة لوحدها تنام على الأرض و لا تحمل معها أدنى لوازم البحر فشكوا في سيرتها و أجبروها على خلع لباسها لكن ليس كليا للتأكد من أنها لا تحمل معها أشياء قد تثير الرعب في المصطافين بغض النظر عن جنسيتها أو دينها هدا ما أعتقده والله أعلم وهدا الأمر طبيعي نظرا لما عاشته فرنسا مؤخرا من ارهابات
178 - المواطن الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:02
ان دل هذا عن شيء انما يدل على ان فرسا وصلت الى قمة الانحطاط في الاخلاق و عدم احترام حقوق الانسان الله يرحمك يا فرنسا!!!!
179 - مسلم 1 الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:03
أنا شفت فرنسيات يتصورون في أحد المساجد بالمغرب غير في الشورط ولا أحد من المسؤولين يغير المنكر .فمابالك بمسلمة في البحر .يجب على السلطات المغربية أن تعاملهم بنفس السلوك وحتى في الشارع العام لي شبه عريانة خاصها تحقيق علاش عريانة
180 - جزائري الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:05
المسلمين الي اخافو الله لا يذهبون الى شواطئ الفسق البارحة كانت لدي مصلحة قرب الشاطئ ولاول مرة صدقوني خوتي اقسم باالله ترى مالم تراه عيناك العري الى اقصى درجة وهذه السيدة اذا كانت القصة غير مفبركة ليس لها مع الدين الاسلامي والسلام .
181 - جريء الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:07
نحن اكبر المنافقين، عندما يدعون لدينهم في بلادنا نقيم الدنيا ولانقعدها ونحن في بلادهم ننشر الاسلام ولا احد يمنعنا.
يجب على فرنسا منع المحجبات واي تجمع ديني، واي مظاهر دينية، فالمتاسلمين الجدد اكبر خطر على فرنسا واوروبا.
المتاسلمين ديال اخر الزمان كلهم عقد.
ديننا الحنيف يدعوا الى المحبة بين الناس ولا الى الكراهية.
تتكلم مع متاسلم يقول لك: ولن ترضى عليك....
بدون مراعات زمان ومكان وظروف نزول الاية، وهل نسخت ام لا وووو. يسمعها من شيخه الامي فيطبقها حرفيا كالببغاء.
فعلا لن ترضى عليك وانت تنتمي للقرون الوسطى: متحجر، ناكر للجميل، متخلف، كاءن مستهلك .....
مع احترامي للجالية المسلمة التي تعرف ما لها وما عليها وتدفع في اتجاه تقدم المجتمعات.
182 - عبد الله الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:08
عمل مفبرك تبتغي فرنسا وراءه تحقيق نصر وهز نفسية المسلمين وإلا كيف لمسلمة ان ترض بهكذا ذل؟؟؟!! حسبنا الله ونعم الوكيل
183 - ahmad الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:08
Il faut boycotter les français et créer un mouvement international intitulé ( contre le racisme français) et un hachtag #racisme#français
C'est la seule solution de montrer au monde entier que la principale cause du terrorisme dans le territoire francais c'est leur comportement et leurs politiques avec les musulmans
184 - amilou الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:09
هل كل ماارتدت لباس اسلامي مسلمة بمعنى الكلمة اولا لماذا ذهبت الى الشاطئ اصلا جسمها مستور وعيناها ترى اامفضوح ولماذا اصلا نزعت ثيابها تموت ولا تنزعهما الا اذا
185 - محمد شفيق الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:10
فظل حكام العرب في هذا العصر المواطن المسلم سيعيش اقوى الإهانات والدول في تاريخ البشرية ...
186 - Abdelghani Sidi Hida الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:13
وا معتصماه !
. . .
تسحل امرأة مسلمة أمام المﻹ (ينزع عنها حجابها باسم القانون ، وتتم تعريتها ضدا على عقيدتها ، ومن طرف من ! ! !) !

//

//
187 - amino الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:13
Il est du devoir des immigrés de s intégrer avec le pays d accueil, s intégrer c respecter la constitution, les lois écrites et non écrites de ce pays n ses traditions sans chercher à imposer des lois de leur pays d origine (encore que....) si problème il y a ils n ont qu a revenir d ou ils viennent .... Imaginer des européens nudistes viennent à AIN DIAB, quelles seraient vos réactions...... Cessons les polémiques qui diabolisent l ISLAM et les musulmans
188 - abd الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:15
لوكانت لنا كمسلمين غيرة على ديننا فلنجعل السياح اﻻتون من فرنسا ومن دول تفرض قانونها علينا ان يستروا انفسهم
189 - طارق الاندلس الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:16
يتبجحون بحقوق الانسان ...العنصرية و الظلم سلوكهم
190 - Peace الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:16
Propaganda, all lies and fabrication to push the Muslims not to practice religion in peace
191 - فيلم خطير الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:16
اخواني و اخواتي و من قال لكم بان تلك المرأة مسلمة و متحجبة!!!!؟ .(فانها الا ممثلة ) هذه الا أساليب و تقنيات لتدميرصمعة المسلم و المسلمة او بالأحرى الحرب النفسية او الباردة على المسلمين . الكل يعرف ان المسلمين يخافون الله قبل البشر لذلك يحاربوننا بالكذب .
قالوا لها انزعي فنزعت لا ثم لا المسلمة أقوى بكثير و أجدر و مدافعة عن مبادئها حتى الموت . ولاحول ولاقوة الا بالله فيهم يشوهوننا و الله يدخل ابنائهم الى الاسلام . وهل تعلمون الديانة الأكثر انتشارا في أوروبا هي الاسلام . فهذا هو همهم الوحيد .
192 - احمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:17
اش داك لتما نتيا كاع.كان عليك ملي زيروك تنسحبي.
193 - عابر سبيل الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:18
ترجمة حرفية لقمة العنصرية في دولة تنادي بالحرية الفردية بالدارجة @# على الحرية
194 - yahya من باريس الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:18
La France est le numéro 1 dans le tourisme pour le moment , allez dépenser votre argent en Turquie au maroc en Indonésie .
195 - Amal ElHabib الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:19
واين هؤلاء الامنيين لمنع اولئك الذين يمنعون الاجانب من دخول الملاهي الليلية العمومي؟
ام المنع على البعض فقط ؟
196 - يوسف ب،ل ،م،ه د،ي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:20
إدا كانت مسلامة وتؤمن بدين الإسلام ماذا تفعل وسط هده الأمة العارية
197 - مغربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:21
حتى حنا نجبروهم على لابس لاباس محتشم في بلادنا ??????
198 - منتصر _ تطوان الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:21
سبحان الله هي تتفرج على العورات ديال عباد الله وهي تخبي ديالها هذا ماشي منطق.
199 - رشيد الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:23
المشكل ليسة في الباس اساس المشكل ان الحكومة المغربية لا تدافع عن حقوق الجالية المغربية حكومة ضعيفة بالدارجة مسوياش معندهاش تقل باش تفرد على الفرنسين بحترام الدين الاسلامي لو كانت سي مواطنة فرنسية من السياح تمسات غدي تشوف حملات تمشيطية وسوف ترفع الدنيا وتقعد لمدا لان السفارة الفرنسية وازنة بالعربية حنة مسوينش امام الغرب
200 - هيدو الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:23
كن كانت كتخاف من الله بصح متمتاتلش ليهم. علاش غدا اصلا لبلاست المناكير
201 - الحـــــ عبد الله ـــــــاج الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:23
مسلمة ما عندها ما دير تما وسط النصارى العراة تتفرج على أجسادهم المثيرة
المسلمة مكانها الطبيعي في حديقة عمومية أو في منزلها أو في أي مكان ليس فيه العراة.
ثم لمادا قبلت بالتعري بدل من الانسحاب من المكان ؟
لو كانت فعلا مسلمة ولا تريد الإثارة لما قبلت بالتعري زلا شك أن الشرطة خيرتها بين الانسحاب والتعري واختارت التعري !

وأنا أساند الشرطة الذين يحاربون نفاق المسلمين بطريقتهم، ويعطون الدرس لهؤلاء الأميين الذين لا يفهمون معنى الإسلام.
202 - HOSSAIN الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:23
اعتقد انها لا هي مسلمة ولا هي نجمة البورنو هذه مسرحية مبرمجة للرأي العام، لكن الفرنسيين واعيين بالامر ويعلمون ان مسلمة لن تزيح ملابسها ولو ضخوها بالف رصاصة، كان من الافضل لربح الوقت ان يبحثوا عن الدواعش عوض اهانة " مسلمة" ولو عبر مسرحية المسرحية التي تعني "المسلمة بالبوركيني=ارهابية" وهذ ما يزيد في الاسلامفوبيا
203 - مغربي وافتخر الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:24
كان عليها ان لا تنزع ملابسها ان كانت فعلا مقتنعة بلباسها ولتعد من حيث اتت دون نقاش مسكينة ماعرفات باش تبلات مكسلة بغات تشمس حتى وقفوا عليها اكتبوا ليها الضريبة اكلشى اصور فيها ياربي تستر اخلاص ولا حول ولا قوة الا بالله الله أعز بلادنا اللي بغا اعوم بشي حاجة اعوم يا گانضورة يا فوقية يا بيجامة مايو وات جميع الأشكال كول اتكسل كيف بغيتي ما كاينش اللي يوقف عليك !!
204 - عربي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:24
انظروا يا حكومات العرب والمسلمين فرنسا لا تؤمن بحرية الدين و لا المعتقد ولا بالحريات الفردية ولا الشخصية لأنها من يقيم ببلادها أن يكون من شاكلتها العري .وللأسف هنا مثلا تأ تين منضمات وجمعيات من بقاع العالم تطالبنا بالحريات للمثليين ومنضمات فيمن الصدور العرية وهناك من يمول لكي يكون لها صدى على الصعيد الوطني كنت أود دكر أسماء محسوبة على هده المنظمات ولكن لا أريد أن أدخل في هده المتهات لكي أتجنب لا رد المعلقين او المتتبعين .ولكن من رأي الشخصي يمنع على الأجنبيات لباس دو ابياس في الشواطئ المغربية والصاية والمنيجيب في الأماكن العامة .والفهم يفهم
205 - أبو رامي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:24
المغرب دولة إسلامية ويجب أن تحترم فيه التقاليد الإسلامية وخاصة من طرف السياح الفرنسيون الذين يلبسون نصف البيكيني في بعض الشواطئ والشورط في القيساريات وهذا ينافي مبادئنا الإسلامية. يجب على المسؤولين اتخاد الإجراءات كما تُتّخذ في إيران وفي المملكة السعودية. حتى لين غادي نبْقاوْ مدْلولين لْهاد الدرجة !
206 - محمد الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:25
عفوا سيدتي ما كان عليك التوجه الى هدا المكان المشبوه كي يقع لك ما وقع، فهناك تكشف العورات ووو... الشيء الذي يحتنا ديننا على تجنبه.
207 - سراب الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:25
في حقيقة هي لي خاصها تحشم
شاطئ مملوء بالعري وبلادهم عادي عندهم .
وأنتي لو كان عندك درة من إسلام لا تدهبي وسط عراة وتجلسي.ما الفائدة من دهاب إلى بحر وأنتي بلباس لا يدخل حتى اشعة شمش
هاد يعتبر تمييز عنصري من طرف محجبة وهم بدون ملابس
208 - Midaoui الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:27
يتعرى الرجل في كل أجزاء جسمه (صدر،ساقين، ذرعان) .أما المرأة المغلوبة فما هي إلا عورة بجب سترها وإثقالها بكل الألبسة حتى في عز الحرارة.
البوركيني وغيره أشياء فيها احتقارللمرأة رغم ما يقال بشأن قناعة هذه المرأة.
209 - ابو جرجرة الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:29
في عهد الجنرال فرانكو وهو نصراني..ومستعمر.. كانت الشواطئء في الشمال مقسمة بين الرجال والنساء بواسطة سياج اما في بعض المناطق فلا تذهب النساء الى البحر الا في يوم محدد مثل الجمعة ولا يقترب الرجال من تلك المناطق..اليوم اختلط الحابل بالنابل وفي كل مرة يحشرون الدين في هذه الترهات..الحلال بين والحرام بين..وانا اتسائل كيف لتلك المراة ان تجلس وحيدة وسط اناس شبه عراة نصارى وهي بتلك الحالة وتدعي انها مسلمة هل هي اصلا تعرف الحكم الشرعي في حالتها تلك اذا كانت المراة افضل لها ان تصلي صلاتها وهي فريضة ركن في دينها في بيتها فما يال هذه تنام وسط القوم وهم شبه عراة ؟ فما قول علماء الدين في هذه المسخرة التي يحشرون الدين فيها حشرا وهو منها براء. نسال الله ان يرد بنا الى ديننا مردا جميلا ويقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن ولا حول ولا قوة الا بالله.
210 - من مكناس الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:29
أسوء ما حدت هو صياح الجميع عودي لبلادك
211 - soufiane الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:30
يجب على أصحاب الصفحات الفايسبوكية خلق صفحة عنوانها منع الفرنسيين من السباحة بالمايو و التحرك عرات داخل المدن ردا على العنصريين الفرنسيين
212 - Abdelghani, Lausanne الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:30
Le récent discours de sa Majesté, que Dieu le protège, a eu un grand écho au delà de notre cher pays grâce aux médias étrangers. En effet, nous musulmans, nous doublons d'efforts, tous les jours, pour renforcer nos liens avec les citoyens du pays qui nous accueille, en pratiquant un Islam de paix et de fraternité. Cette bonne pratique permet de dissiper le mauvais regard que certains indigènes ont sur l'islam. Ces images me poussent à poser les questions suivantes : Devons nous abandonner certaines pratiques et convictions religieuses pour ne pas subir le même sort que cette pauvre dame vient de subir ?
Quelle est la limite de la tolérance des gens du pays qui accueille?
Ces médias qui parlent du récent discours de notre cher Roi, n'ont-ils pas un rôle à jouer pour préserver le droit à cette dame de se baigner avec un habit avec lequel elle se sent à l'aise?
213 - وجدي الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:30
لم يكن عليها خلع ملابسها وإنما كان عليها مغادرة الشاطئ في صمت. هكذا أصبحت فرنسا بلد الديمقراطية والحرية الشخصية.
214 - اشرف الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:31
اينك يا هيوم وواتش اينك يا امنستي اينكم ايها الحقوقيون يامن تصدعون رؤوسنا بالحرية الشخصية وحرية المعتقد لم اسمع لكم كلمة هل هو خرس ام ان وظيفتكم العالم العربي والاسلامي فقط .لقد كان افلاطون يري ان الديمقراطية هي اقصاء الرعاع من العملية الديمقراطية لانهم رعاع ولاذوق لهم هذه هي الديمقراطية الحقوقية اليوم فى العالم هم يفرضون علينا الاختلاف فى بلداننا ويمنعونه فى بلدانهم اما ان تشبهنا وتشبه مبادئنا واما تقصي وانتم يجب عليكم قبول من يخالفكم ومن يختلف عليكم والا انتم متخلفين وسوف تنهال عليك المنظمات الغير حقوقية بالتقارير انا انتظر بلهفة موقف هيوم ووتش وامنستي على احر من الجمر
215 - salim الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:33
le jour où la femme musulmane perdra ses droits d'éducation, de l'emploi ou même de sortie, elle va comprendre qu'elle avait tord de porter le hijab, le niqab ou le burkini. Nous voulons un islam qui ne rejette pas la modernité
216 - moha الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:34
Les commentaires 1 et 2 sont logiques a 1000%
Certaines personnes cherchent a créer des problèmes a des maghrébins qui ne cherchent qu'a vivre tranquillement et gagner leur vie dans un pays qui leur offre une vie meilleure que dans leur pays d'origine !
217 - بدون الحسين ايت اوجانا الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:34
هذه المراة التي اجبرت علي خلع ملابسها اقول لها ذهبت بنفسك الي مكان الصدور العارية التي تبارز الله في الحرام وتريدين الستر هذا مستحيل فاتق الله في نفسك واذهبي الي ماينفعك عند لقاا ربك
218 - أبو حسام الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:34
هذه محاولات فاشلة لوقف زحف الاسلام إلى قلوب الفرنسيين الذين يتزايد عددهم بشكل كبير أما من جهتنا فالواجب (إن كانت لنا كرامة) أن نمنع بدورنا كل فرنسية تخلع لباسها في شواطئنا أو حتى في شوارعنا و لترجع لبلدها و تلبس ما تشاء . و هذه بتلك !
219 - ilyes الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:34
Le pays des liberté et des droits humains!!!!! je ne comprends pas comment les boutiques des droits de l"hommes aux maroc prenne la France comme un exemple !! ces hommes politiques ont massacré le pays de Montesquieu, Voltaire, Montaigne, Diderot, Rousseau et les autres. La France est en train de se trahir. Imaginez la réaction des gens si c'etait au Maroc que la police interdit à une femme une maniere de s'habiller? l'etat n'a pas à intervenir dans les tenus vestimentaires des citoyens. Imaginez si cette femme etait de religion juive qu'il serait la réaction des hypocrites hommes politique en france. Fin il faut pas s’entonner de la civilisation qui a tué plus de 6 millions de pauvre juifs, pourquoi parce qu'ils avaient une croyance differentes des autres et aujourd'hui ils font la meme chose avec les musulmans vraiment honteux
220 - ياسين الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:35
الديمقراطية صنم وطاغوت يعبد من دون الله
221 - صاغرو الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:35
اريد فقط ان اذكر الكثير بفضيحة عمر وفاطمة.
اللباس واللحية والمظاهر ليس دليلا على العفة.
الخطة نجحت لان المراة نزعت بوركينها اراديا والسلام.
من يؤمن بمبادئ داعش لا يذهب للشاطئ ولو في سبارة المرسيدس
222 - مصطفى الأربعاء 24 غشت 2016 - 14:35
اين هي جمعيات حقوق الانسان التي تزكم انوفنا كل مرة بتقاريرها عن حقوق الانسان بالمغرب و السعودية و ايران حتى
ايم هو بانكيمون ليعبر عن قلقه و مقلاته لتدهور حقوق الانسان بفرنسا بدريعة مكافحة الارهاب
انهم يحاربون الاسلام والمسلمين ويتدرعون بالارهاب بدليل انهم يتركون الارهابيين طلقاء يجولون ويسرحون كيفما شاووا في اوروبا في الوقت الذي يعتقلون ويضيقون على نساء لا ذنب لهن الا انهن يردن العفة
اليس هذا دليلا واضحا على ان هدفهم هو محاربة الاسلام و المسلمين وليس الارهاب كما يدعون؟