"مغاربة الخليج" يحتفون بالملك داخل الأسواق التجارية الكبرى

"مغاربة الخليج" يحتفون بالملك داخل الأسواق التجارية الكبرى
الأربعاء 4 ماي 2016 - 04:00

واصل الملك محمد السادس التقاط الصور مع مغاربة العالم، وهذه المرة في دول الخليج العربي، إثر زيارته الأخيرة إلى كل من السعودية وقطر والإمارات والبحرين، عقب مشاركته في القمة الخليجية المغربية، إذ انتهز عدد من المهاجرين الفرصة من أجل لقاء الجالس على العرش.

ورغم أن العاهل المغربي لم يمض كثيرا من الأيام في دول الخليج، إلا أن المغاربة المقيمين هناك اختاروا إعداد استقبالات وإقامة حفلات موسيقية، احتفاء بهذه الزيارة، التي سبقها دعم إمارات الخليج للمغرب والإعلان عن تحالف إستراتيجي بين الطريفين.

ويبدو أن عددا من المغاربة تربصوا بالملك محمد السادس، خاصة في الأسواق والمراكز التجارية الكبرى في كل من دبي والدوحة والمنامة من أجل أن يحظوا بشرف السلام عليه، والتقاط صور تذكارية إلى جانبه، وهو ما تعود عليه العاهل المغربي خلال السنوات الأخيرة، في جميع الزيارات التي قام بها إلى عدد من الدول الأجنبية، سواء في أوروبا أو آسيا؛ فيما كانت النقطة الفارقة في زياراته الأخيرة زيارته إلى العاصمة التونسية، وتجوله في شوارعها الكبرى بدون بروتوكول.

وتوصلت جريدة هسبريس الإلكترونية بعدد من الصور والفيديوهات لمغاربة عبروا عن فرحتهم بلقاء الملك محمد السادس، واختاروا توثيق اللحظة، خاصة أن أغلبهم التقوا به للمرة الأولى في حياتهم. وفي هذا الإطار توصلت الجريدة بصور لشباب مغربي مقيم بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث التقى الملك بالصدفة في مركز تجاري يدعى “فيلاجيو مول”.

ويعد “فيلاجيو مول” القطري من أكبر المراكز التجارية في الخليج، افتتح سنة 2006، ويقع في منطقة “إسباير زون”، كما يستقبل قرابة 42 ألف زائر، ويضم عددا كبيرا من المتاجر والمطاعم، ومراكز الماركات العالمية.

ويقول منير حجاب، وهو مدير مشتريات بإحدى الشركات القطرية، إنه عندما سمع خبر قدوم الملك إلى قطر توجه إلى جانب عدد من المغاربة من أجل استقباله، وإلقاء التحية عليه، لكنه لم يتمكن من الوصول إليه.

وتابع منير، في حديثه لجريدة هسبريس الإلكترونية، بأنه كان في “فلاجيو مول” يوم الجمعة الماضي، وتفاجأ بوجود الحارس الشخصي للملك، عزيز الجعايدي، ليتأكد من وجود الجالس على العرش في المركز التجاري، فانتظره حتى خرج من أحد المحلات التجارية، ليسلم عليه إلى جانب عدد من الشباب المغاربة المقيمين في الدوحة.

وكشف المتحدث ذاته أن الملك محمد السادس خصص وقتا طويلا للحديث معه إلى جانب المهاجرين المغاربة، وبدا “متواضعا”، واستفسرهم عن المهن التي يقومون بها في قطر، وكذا المدة التي أمضوها في هذا البلد الخليجي.

‫تعليقات الزوار

17
  • بنت المملكة
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 04:23

    الله ينصر سيدنا وحفظو لينا وحفظ الأسرة العلوية الشريفة ديما مشرفنا الله احفظك من عيون الحساد اللهم امين يارب.نعم التواضع والطيبوبة انساني بمعنى الكلمة حفظك الله يا مولاي ورعاك كما حفظ به الذكر الحكيم.شعارنا الخالد :الله-الوطن-الملك.

  • El Habib
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 05:56

    Ce qui montre que dans ces pays à part les lieux saints il n'y a rien à visiter que les centres commerciaux et les plages polluées pas le pétrole. Je plains les marocains qui vivent dans ces forêts de béton.

  • سعيدة
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 07:58

    اللهم إحفض ملكنا من كل سوء والشعب المغربي كافة،أنا شخصيا تنموت على الملك ديالنا وتنموت على مغربنا وجميع الشعب المغربي…

  • nabil
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 08:14

    نسال لله العلي القدير ان يحفضه من كل شر وان ينور قلبه بالامان وان يحفضه في اسرته الشريفة

  • Lfannan
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 08:46

    انه فعلا ملك من ظهر ملك!!!الخلق العالي و التواضع…مكانك في قلوبنا.الله الوطن الملك

  • MAROCAIN
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 10:44

    Un grand Roi, pour un grand pays, que dieu vous

    . préserve et préserve notre pays des ennemis . ALLAH ALWATTAN AL MALIK

  • مريامه المغتربه
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 11:04

    الله يحفظ ملكنا تاج راسنا .نحبك بصدق يا ملكنا الهمام

  • Abdelkrim
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 11:46

    اللهم احفظ ملكنا الغالي و وطننا الحبيب

  • Hamid
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 12:08

    الله أنور ديما منور هو الأسرة الملكية الحمد لله على ملكنا

  • عبد الله
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 12:24

    نطالب جلالة الملك حفضه الله بزيارة مدينة اكادير

  • ابوكوثرHA30193
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 13:36

    أينما حللت وإلا أن تجد يامولاي رعاباك أوفياء في كل مكان من العالم إننا نحبك وتحبنا أتمنى من الله تعالى أن يحفظ وأن ينصركم وأن يسدد خطاكم وأن يحفظ ولي العهد مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة الأسرة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب واتمنى لك الدوام الصحة والعافية لايبارك في عمر سيدي

  • Boumhand
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 14:25

    أعرف الشاب الأسمر على يمين الصورة، إسمه عبد الكبير *** وهو مدير شركة مقاولات في الدوحة وأصله من مدينة وارزازات وبالضبط واحة فينت. تحية خاصة لك عبد الكبير من بومحند.

  • كوثر الدعنوني
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 14:38

    تحية اجلال واحترام لصاحب الجلالة الملك محمد السادس اني أحبك يامولاي واتمنى من الله أن يجعلك دخرا وملادا لهدا الشعب لايبارك في عمر سيدي رعية من رعاباك أوفياء كوثر الدعنوني

  • hmido
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 15:25

    The majority of Moroccans can't even shop is corner shop posing in the malls is a dream come true .. What do we benefit from these kind of pictures and showing our king driving different luxury cars taking pics with hard working people you don't see this in a civilized world we like a one man team like Barcelona … Moroccans need concrete contributions to their daily lives . Hopefully the holiday is over .

  • عبد الحميد
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 15:25

    حفظكم الله يا مولاي وانعم عليكم بكثير من البركات والنعماء ،حليم ابن حليم ،ابن حليم، سليل الدوحة النبوية الشريفة. نبل اخلاقكم ورفعة شانكم ورقة تصرفكم في حركاتكم وسكناتكم انها من شيم ذوي الهمم الخالدة والمجيدة. اسمحوا لي سيدي عند ذكر القليل من مناقبكم جازاكم عن كل المغاربة خير الجزاء. امين

  • المختصر
    الجمعة 6 ماي 2016 - 07:55

    الله يحفظه لوطنه وشعبه ويمده بالصحة والسلامة ويطيل بعمره ,, جميل جدا التفاعل والتقرب للشعب من قبل الملك ,, الا اني ارى انه يجازف كثيرا وقد يعرض حياته للخطر فالاعداء يتربصون بالمغرب ليل نهار انتظار أدنى فرصة لبث الفوضى ,,, اتمنى وارجو من الملك المحبوب ان يهتم كثيرا بالجوانب الامنية .. اللهم احفظه من كل سوء يارب العالمين

  • ام حمزه
    الأحد 8 ماي 2016 - 10:26

    هذه ليست اول مره يلتف فيها حول شعبه اعزه الله واكرمه ديما متواضع حتى و هو يمر بسيارته امامنا يلوح لنا بيده الله ينصرو و يعزو ، المغاربه المقيمين بالخارج كلهم يتلهفون لرؤيه العالي المقام نصره الله كبيرا و صغير فخرنا و اعتزازنا الله يبارك فعمر سميه سيدي .

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش