قرعة الهجرة إلى أمريكا تطرق باب آلاف الشباب المغاربة

قرعة الهجرة إلى أمريكا تطرق باب آلاف الشباب المغاربة
الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:21

عادت قرعة “تأشيرة التنوع” لسنة 2018، والتي تمنح فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتطرق باب المرشحين المغاربة، لا سيما من فئة الشباب؛ وذلك وفق شروط دقيقة ومعيارية، حيث أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية انطلاق عملية التسجيل في ابتداء من 4 أكتوبر المقبل.

وأفاد إعلان الخارجية الأمريكية، الذي توصلت به هسبريس، بأن البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع “DV-2018 يهدف إلى حصول المغاربة على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

القرعة، التي تمتد إلى غاية منتصف يوم 7 نونبر المقبل بتوقيت واشنطن، وضعت شروطا لتسجيل الشباب المغربي؛ منها أن الاشتراك في القرعة يتم مجانا وبطريقة إلكترونية، ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة الأمريكية.

وتشترط الخارجية الأمريكية في المرشح أن يكون “حاصلا على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفرها، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم المهنية للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية”.

ويضيف القائمون على القرعة بأنه “كما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع إلكتروني خاص بهذه العملية، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع”.

وتفتح القرعة الأمريكية الباب أمام الشباب المغاربة الذين يتوقون إلى تجريب العيش والعمل في بلاد “العم سام”، خاصة لمن يتوفر منهم على شهادة الباكالوريا، أو الذين يتوفرون على مؤهل مهني عالي المستوى، والذين زاولوا المهنة لمدة سنتين خلال الـ5 سنوات الماضية، حيث يمكنهم التسجيل في القرعة.

وبعد عملية الانتقاء العشوائي من لدن نظام معلوماتي دقيق، يتوقع أن يجري المرشحون المحظوظون لقاء مباشرا وجها لوجه مع القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، أو أحد مسؤولي القنصلية؛ وذلك كأحد الشروط اللازم الاستجابة لها قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى أمريكا، وإمكانية البحث عن عمل، والحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية “غرين كارد”.

‫تعليقات الزوار

148
  • ياسين الرجاوي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:27

    اللهم سهل لنا في هذه القرعة حتى نترك لهم هذا البلد السعيد بما فيه..

  • هارون
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:29

    نمشيو نتفكو من هاد البلاد لا خدمة لا دار لا زوجة لا مستقبل ….
    بغيت غير نعرف باك و تقني متخصص و 4 سنين ديال التجربة مهنية فالقطاع الخاص و 27 عام فالعمر ، بغيت نعر واش هاد البلاد بغاتتا نتاحرو ؟ شكون السباب فهادشي ؟

  • Outiane Fayçal
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:32

    my too i wana go to america incha allah

  • abdessamed
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:35

    الهجرة ال امريكا حرام لاش نخلي بلادي تعاني بوحدها ونمشي نعيش مع النصارى

  • خمسون محمد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:36

    مع كامل احترامي أتمنى التوفيق يارب

  • رضوان
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:36

    سلام المغرب هوا لي مديرين شهداة الباك و امريكة عندهوم كولشيئ بحال بحال

  • مواطن مقهور
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:38

    أتمنى الفوو في هذه القرعة أو الهجرة بأي طريقة … أما هذا البلد مبقى فيه فين نعيشوا كنحس بأني لا مكان لي هنا وأضن كل الشباب مثلي

  • نيشان ف شيشان
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:38

    انا مهاجر في الديار الفرنسية، و اؤكد لكم انه كل شيئ في المغرب يطبق عكس ما يجب تطبيقه (الصحة، التعليم، احترام الحقوق …) ولكن مثل هذه البلدان مثل فرنسا و امريكا ترى العجب و تقول ان الساعة ستقوم الان و هنا يطبق ما قاله نبينا :
    يأتي زمانٌ على أمتي القابض على دينه كالقابض على جمرة من النار.
    لذلك قبل اتخاذ القرار يجب التفكير فالمبتغى مع الحفاظ على الهوية الاسلامية فانت في بلاد العم سام

  • نادية
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:41

    الله يخليكم فين نقدر نتسجل في القرعه وشكرا

  • مغربي مقهور
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:41

    يا ربي يسر لي فهاد القرعة .. اللهم ظلم الغريب و لا ظلم الحبيب

  • طلع تاكل الكرموص
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:41

    من يريد الهجرة فليحاول أن يهاجر إلى أروبا كيفما كان الحال هناك حقوق واضحة يستطيع الإنسان أخذها دون تعقيدات أما أمريكا دولة غامضة كأنك سترمي نفسك في بحر له أول وليس له آخر زيادة على البعد الجغرافي وقساوة الطبيعة مثل الأعاصير وغيرها (كن كانوا بغيين الخير للمغاربة يديروه غير في الأمريكيين دوي الأصول الإفريقية )

  • مهاجر مغربي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:42

    هاجرو وطنكم ووطن اجدادكم وتركوهم يسرقون وينهمون اموالكم. البحر بحركم لكنهم يسرقون ثرواته. الارض ارضكم, لكن يسرقون خيراتها. الوطن وطنكم, لكنكم فيه عبيد. لا حق لكم الا ان تركعو وتسجدو لمن يملك المغرب ومافيه ويملك حتى ارواحكم. هاجرو مادام المغرب لا يملك رجال يدافعون عنكم , تاريخكم, ارضكم ورزقكم. هاجرو حتى الى اسرائيل

  • سمسم
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:42

    هذه القرعه فرصة للكثير من الشباب العاطلين يا رب سهل عليهم كاملين

  • عبد العزيز صيهاب
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:43

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ابحت عن عمل ان شاءالله وشكرا على حسن الضيافة

  • هاشمي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:47

    أتذكر قبل 13 سنة كنت مهووسا بالهجرة إلى الولايات المتحدة..كنت لا أفارق السييبير لعلى اضفر بسيدة أمريكية أتزوجها وتنقلني إلى البر الآخر ..تعلمت الانجليزية وتعرفت على سيدة مطلقة لها ولدين اتفقت معها على الزواج لكن رفضت المجئ إلى المغرب بدعوى إصابتها بفوبيا الطيران ..ثم يسر لي التعرف على سيدات أخريات كنديات لكن العلاقة فشلت إلأى أن شاء الله لي أن أستقر في بلدي وأن أتزوج بنت بلدي وأن أعمل في بلدي ومن المفارقات العجيبة أن تم العرض علينا أنا وزوجتي زيارة الولايات المتحدة قبل سنتين تقريبا لعمل مؤقت هناك يدوم أربعة اشهر فرفضنا…سبحان الله والله بالغ أمره قد جعل الله لكل شئ قدرا…

  • نوادي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:47

    باب اخر يفتح في وجه الشباب,شريطة الباكلوريا او تجربة عمل,جيد,فانت اذا توفقت في الاختيار يعني نجوت الي بر الامان:طب,تعليم,حقوق,احترام الاختلاف,ما عليك الا ان تمتل بلدك احسن تمثيل,فوزوا ان الحياة قصيرة.وفقكم الله جميعا ايها الشباب المغربي الضائع.

  • صلاح قيدوم
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:48

    معلومات للمغاربة لا تظنوا انكم ستجدون دجيبات تنتظركم, ليس هناك الا الاعتماد على النفس. لان بعض المغاربة يظنون ان امريكا هي نفسها تلك التي يشاهدونها في الافلام لا يا حبيبي, امريكا تساوي اذا لم تشتغل بحزم وجدية ستموت من الجوع, امريكا ما فيهاش اللعب يعني كيخصك تخدم اما الراحة الله يجيب حتى للعطلة. ماشي بحال المغرب بنادم واخا خدام مرتاح وتينعس كيما بغا. والحياة صعيبة والاغلبية كيبداو تسوقو الطاكسيات ولكن كيخصكم تعرفو بلي هدي هي الخدمة الوحيدة المتوفرة لكم وصعيبة بزاف علا حقاش ما كيكونش عندك فين تسكن كتسكن فالطاكسي والدوش عند شي صاحبك و لا فشي محل. ما تيقوش المغاربة لي تيقولو لكم كدا وكدا كلهم كدابين اقسم بالله غير البيان, راه اللاجئين السوريين جاو وهربو من الميريكان ما عجباتهمش شوفو الفيديوهات ديالهم فاليوتيوب كلامهم كله معقول اما المغاربة فيهم الفوحان

  • Fouad
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:49

    أريد المشاركة في القرعة لكن لا أعلم ماهو المقع الذي يتم التجيل فيه ….

  • المهاجر
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:50

    العرب المسلمون مطاردون من قبل الامريكان.
    فلا داعي للتفكير في الهجرة الى هده الوجهة.

  • امينة
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:50

    كيفية التسجيل وأين
    وماهي نوعية الاسئله اللتي ستجرى أمام حضرة القنصل

  • أحمد الناظوري
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:51

    رغم أن عدد السكان في المغرب يعتبر قليل مقارنة بالدول اﻷخرى،والموارد الطبيعية موجودة،والموقع الجغرافي إستراتيجي،نجد أغلب الشباب والشابات يهاجرون ويفكرون في الهجرة إلا من لم تتح له الفرصة.الهجرة الى جهات الدنيا اﻷربع!أين المشكل؟أين الثروة؟وفوق كل هذا وذاك،أين اﻷمل في المستقبل؟

  • فادي عويس
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:57

    السلام عليكم نصيحة للي بيحكي بيستنى متى يفوز بالقرعة مشان يطلع من المغرب, انا كنت بامريكا رحت كلاجئة من المغرب والحمد لله الف نعمة وخير رجعت عالمغرب السعيد. المشكلة مو بالمغرب بأهل المغرب وما بعمم عليكن بس نسبة كبيرة من الشباب المغربي بيفكر انه سماء امريكا بتمطر دولارات لا اخي غلطان, ما في شي هيك بنوب وهون بالمغرب اذا ما اشتغلت ما راح تموت في كثير عالم عم بتساعد بس بامريكا ما في راح تنام عاري وتصحى عاري وعمرك عم بيفوت ومافيك تعمل اي شي, المال الي بدك تلمه ما بيسوى ثمن الغربة وصحتك الي عم بتاكلها الات الراسمالية الكبرى بامريكا فما تفكرو انكم رايحين للنعيم وبظن ان الشاب المغربي بده كثير من الواقعية وبده يجتهد ببلده اول شي لانك لما تروح لامريكا راح ترضى عحالك تشتغل باشياء ما كنت ترضى تشغلها ببلدك وراح تشوف اصحاب الماستر الامريكان من مختلف المجالات عم بيشغلو بحيى الله شغل وراضيين وقتها راح تتساءل ليش انا كنت بفكر غير ليش بعتبر امريكا حلم؟؟؟؟ امريكا منيحة للو رايح عن طريق جامعة يعني طالب متفوق بده يكمل دراسته وبياخذ متحتين واحدة من المغرب والثانية من امريكا وبس وغير هيك كذب وعذاب

  • قطران بلادي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:00

    والله لو عرفتم حق الغربة والعداب الدي يعانه المهاجرين في الخارج لما اعطيتم الاهمية لهذه القرعة. وبالخصوص بعض ضهور الغرب على حقيقته خلال الربيع العربي, مصر,سوريا ومحاولة الانقلاب الفاشل في تركيا. االعنصرية في كل مكان. حتى الالمان كانوا فيما قبل لايستطعون حتى خرج كلمة اجنبي من فمهم نظرا للتاريخهم مع العنصرية. انا اعتبروا الدين بقوا في المغرب "صيدونا". انا من حوامل شهادات ولا يخصني اي شئ ولكن ندمت لان كرامت الانسان فوق كل شيء.

  • mohammed
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:03

    بلادي معازا و بلاد ناس مدلا و لي فيها الخير الله يسهل فيها

  • master
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:04

    يا ربي سهل علينا تلع يا ربي فنحن غرباء داخل أوطاننا اللهم نتغاربو على العمر

  • هشام حراش
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:05

    للي فرحانين سيرو اخوتي انا عاد جيت منها من عامين الحمد لله سيرو اخوتي فين ترباو فين تخلصو الضرائب وما تقدرش تربي الريش سير اولدي فين تحاك مع الطروطوارات وتعيش الظلم ديال المعقول سير فين تعرف بحق بلادك حتى انا كنت تنقول كثر منكم هير سيرو بغيتكم حتى نتوما تجربو
    وهداك الاخ لي تيقولك اللهم ظلم الغريب الله يعطيك ظلمهم اخويا وصدقني غادي تفكر المغرب وتفكر فاش كنتي غبي وتتقول بحال ما هكا على بلادك ولكن الرجعة صعيبة كتبغي الرجال و كتبغي بنادم يكون واقعي وصادق مع نفسه الشي لي بعادين منو نتوما باينة عليكم من النوع لي واخا يتجوع فبلاد الناس ويبوس الرجلين ما يرضاش يقولها على العموم كنتمنى التوفيق للجميع ولي ما زططش راسو فبلادو ما غا يزططوش فاي بلاصة والاستثناءات الناجحة برا اغلبها كانت منورة حتى فبلادها اما لي ما مطفروش فبلادو راه حتى تما ما كيطفرهاش غير هو ما كيعترفش بها لانه حنا واحد الشعب ما كيرضاش ههههههه اودي لا حول ولا قوة الا بالله و نعطيكم معلومة فالطريق امريكا ولات غنية باموال الفيز والرسوم لي كيعطيوها المهاجرين لامريكا بحالكم دابا وملي توصلو لتما ردو عليا الخبار

  • zakaria
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:08

    أن حامل لشهادة الباكالوريا وأريد التسجيل في هذه القرعة لكن لا ادري كيف !

  • BANKER
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:09

    hello
    i'm an employee in a bank, I have a salary almost 15 000 Dh per mounth, do u advice me to try this experience ? thank you

  • ayoub
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:12

    ادعو لي بالتوفيق يا اصدقائي الاعزاء

  • sihab abdelaaziz
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:14

    سلام تام بوجود مولان الامام اما بعد اشكر جميع الساهرين في هدا العمل الشريف ابحت عن عمل وشكرا اخوكم له تلاتة اولاد السن 39 سنة

  • الهربة
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:15

    كيفان نسجلو؟ الهربة من هاد لبلاد

  • رأي حر
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:16

    تجده مهاجر في الخارج يعمل ويستفيد من كل حقوقه الإنسانية ويأتي ويقول لك أن هجرة الى أمريكا او الهجرة الى بلدان أوربا لم تعد تفي بالأمال المعقودة عليها وان هناك تمييز عنصري وكذا وكذا
    فأقول له إرجع إلى بلادك الأم أيها @# إن كان ذلك صحيحا لماذا أنت إذن لا زلت في بلاد الكفرة كما تدعي إرجع إلى مغرب البؤس والظلم حيث سرقة مباحة في الملك العام والحرية مقيدة .إنه الخراب حين تجد الشباب المغربي لاجئ في بلده .

  • مراقب من بعيد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:33

    كمواطن أمريكي .. انتمى كل من يريد الهجرة الى أمريكا كل التوفيق .. هذا البلد ليس هناك فرق بين البناني و الزرقاوي.. لا احد فوق القانون و من يخالفه سيعاقب أشد عقاب ..

  • simo
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:36

    انصح الشباب بان لا يطبقوا المقولة التي تقول تمنى و تسنى بل اعمل وتمنى،انا شخصيا كنت مهووسا بالهجرة الى أوروبا و أمريكا وكنت أودّ ان اهاجر باي طريقة ،ومع مرور الأيام اتضح لي أني أضيع وقتي في شئ ربما يأتي و ربما لا يأتي ،و بعد ذالك قررت ان اعمل في بلدي وأستغل وقتي فيما ينفع ،تزوجت بعدها و كونت أسرة و جلت في كل أنحاء أوروبا معززا مكرما .
    اخواني أوصيكم العمل ،العمل فهو أساس كل نجاح.
    و الله الموفق

  • جلال
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:36

    عدد المغاربة سوف يشاركون في القرعة سوف يتجاوز عدد مشاركين في الانتخابات اذا علمنا فائز اول في الانتخابات السابقة هو العدالة والتنمية لا تجاوز عدد الأصوات التي ح حفص ل عليها مليون ونصف الصوت من 36 مليون المغربي الذين يشاركون في الانتخابات نسبتهم لا تتجاوز 5 في مئة من الشعب المغربي يعني مشاركين القرعة أميركا يتجاوزن كثيرا من الأصوات الأحزاب المغربية الله يسهل على الجميع الراغبين في المشاركة دخول إلى موقع السفارة الأميركية تعرف على الشروط التسجيل المجاني الكتلوني لي ما عندوش الباك أو دبلوم التكوين المهني وما عندوش اللغة الانجليزية مزيان نصيحة بلا ما يشا أي كلمة احسن يضيع وقته والمال لن يقبل الباك ضروري مشاركة في القرعة الله يسهل على الجميع المغاربة والمسلمين

  • From USA
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:36

    السلام أعليكم ، لمن يريد التسجيل في القرعة الأمريكية يمكن له فعل دلك بنفسه ادى كان له دراية بملء استمارة التسجيل و عمل صورة بالمقاييس المطلوبة ، أو الاتصال باحد المكتبات الدين لهم تجربة في الموضوع ، ودهبو أناس من عندهم من قبل ، لان 90% من السبيرات غير كيدبزو. الموقع : ****

  • hamada usa
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:46

    نصيحتي لكل الشباب ان يدفعو للقرعة ، ودعكم من الذين يقولون "بلادك حسن" ، والله بلاد أمريكا أحسن بكثير . انا شخصيا حققت في 6 سنوات التي قضيتها في أمريكا ، ما لم أحققْه في بلادي وانا حاصل على الإجازة بنقطة مشرفة جدا . و نصيحتي للاخوة الفائزين بان يختارو العيش في المدن الامريكية البعيدة عن نيويورك والمدن المجاورة له ، لكون اجر العمل اقل من المدن البعيدة . و لكونها ممتلأة بالمهاجرين . والله الموفق . اخوكم احمد

  • hourr
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:48

    الله إعتك الصحة معندي منقول ها الهضرة د المعقول

  • youness
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:50

    من يريد التسجيل لقرعة امريكا يمشي لسيبير يكون فيه شي ولد ولا بنت مولف يصايب الطلبات ….لانه لا يمكنك الذخول بنفس وترتكب خطأ وتعيد التسجيل…لان هكذا اسماء مكررة يلغيها الجهاز الخاص عندهم بالقرعة….تم ان اصحاب السيبير ….ياخدون صورتك … ويعملون لها المقاس الخاص بالكمبيوتر وبالمقياس المطلوب…لان هناك حيتيات بسيطة يمكنها ان تفسد العملية….لذلك …فالاولاد ولا البنات لي فالسيبير…تيكونو متعودين على ذلك وغير شر دراهم باش تصايب شغلك على احسن مايرام وعنداك تمشي لسيبير آخر باش تعاود الطلب يكفي واحد يكون مزيان ونطلبو ليكم التسير. والله الموفق

  • Simoh
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:50

    اذا خير المسلمون بين الدولة الدينية والدولة العلمانية لما ترددوا في اختيار الدولة الدينية ليذهبوا بعدها ليعيشوا في الدولة العلمانية.

  • مولاة لحريرة
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:55

    يا ربي تسهل علي نمشي عند الشيطان. انا كون كنت فميريكا كون فين تبان بيونصي. ولاد درب كلهم يبغيو يتجوجو بيا منين نجي فصيف.

  • يونس
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:04

    السلام عليكم . نتمنى من الدين فازو في القرعة في المرات السابقة .ان يطرحوا لنا تجاربهم في اميريكا. يعني المسكن والعمل والكثير الكثير من الامور لكي لا يخاطر الانسان بحياته

  • مغربي مخزز
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:06

    احلف بالله وفتحتو الحدود ميبقا شي مغربي ف هذا الوطن المريض

  • سليم
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:06

    اللهم يسر على الجميع انا اجازة ادب انجليزي وبعض الديبلومات ولا اجد درهما في جيبي ل اينما دفعت لأشتغل لا اقبل تبا لم اجد سوى التسركيل وامسح احدية الجهال

  • simo kouika
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:08

    لحلم الوحيد كان عندي هو اروبا العيش الوحيد هو اروبا الان فتى الاوان حاولت اكثر من مرة ليكي اهجر إلى بلد اروبا ولم تفتح لي اي فرصة ولم اجد اي حل …….فكان هنا مكتاب ديال العيش في هدا البلاد الجميل ( رجال البلاد بغونى نعيشو هنا ) هدا كلام دارجة ورحنا دبا توجنا فهاد لبلاد ونتسناو الخير وقتاش يجي ونخدمو كما ناس حتى حنى

  • محسن
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:09

    اكتب القرعة كلشي اللّٰه يعاونوا سيروا النت ديروا كوكيل كتبوا امكراسيوا امريكا وعمر الملف

  • من هيوستن
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:24

    الهجرة تعلم الإنسان الإعتماد على النفس. اللي بغا يهاجر الله يعاونو غير ماينساش انه مغربي مسلم و ماينساش علاش هاجر, و مايخافش يرجع لبلادو إلى ماسهلش عليه الله.

  • kritikeur
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:27

    شاركت مرة واحدة، لكن المشكل أنك "تتبقى راد ليها البال العام كلو" وفي الأخير "تاتصدم". أفضل أروبا لقربها.

  • محمد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:28

    انا شخصيا اعيش في امريكا 9 سنوات و الله لا انصح الناس بها فالشعب الأمريكي غير مؤدب و عنصري و منغلق على نفسه و يرى انه ارقى و احسن الشعوب و ان بقية الدول تعيش على خيرات امريكا و الله اللي مدخوله الشهري 5000 درهم فالاحسن يبقى فيه فالحياة هنا عبارة عن عمل شاق و دفع ضرائب و كئابة و في اخر السنة بعد عمل بدون انقطاع تجد لديك 1000 دولار اللي بقات و حينها تحس ان حياتك ضاعت

  • مهاجر مغربي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:29

    أتمنى التوفيق وحظ سعيد لكل الإخوان حتى اللدين يشتمون امريكا ليعرفوا ويرو أن أمريكا بلد جميل وبلد تعايش فحدود القانون تحياتي للجميع

  • Mohamed
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:33

    a BANKER, si ton salaire est de 15000dh je te conseille de rester la ou tu es car si tu vas au USA il ne faut pas croire que tu vas occuper le meme poste qu'au Maroc. Avec 15000dh tu peux faire beaucoup de choses au Maroc. et si tu travailles au USA crois moi tu vas avoir le meme niveau de vie que tu as maintenant mais avec LGHORBA et plein d'autres choses negatives lah yesser lil jami3

  • mouhssine
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:33

    كلشي يكتب وخا Google immigration america usa وبالتوفيق خكوم انا

  • حميد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:36

    الفقر في الوطن غربة والغنى في الغربة وطن. بالتوفيق

  • made in Germany
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:40

    لتسجیل المرجو ا زيارة موقع القنصلِية الر باط وبتوفيق inchaalah وأنشروا الإسلام في بلاد العم سام$

  • الهجرة ضرورة
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:48

    لا زلت صغير في السن نسبيا لكن أفكر في الهجرة لأحد بلدان أمريكا الشكالية كندا او أمريكا بعد التخرج لأن المسؤولين جعلوني أكره هذا البلد ( بعد ما قام به بنكيران و الداودي لطلبة ENSA )

  • marroki
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:49

    الهجرة للميريكان حرام نتوما مخليين الاسلام و السنة وغاديين عند المشركين ههههه بقاو اصاحبي انعل الشيطان ههها ولا غير الاناشيد

  • mounir
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:51

    سلام عليكم بغيت خي نعرف واش مسؤولين على هد بلاد مته حشموش ملي تشوفه بحال هدا تعليقات مكينش واحد من شباب تعه المغرب بغي يربح في هدا بلاد شباب كوله بيصف عامه كره بلاد وجهوم صحيح هد مسؤولين على بلاد الله عطينا وجهم

  • الهاشمي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:53

    العيش في بلاد العم سام ليس بالسهل، لكن كل الظروف مواتية و كل اﻷبواب مفتوحة لمن أراد العمل يمكنه عمل حتى 3 أعمال حسب قدرة تحمله وصبره ولمن أراد إتمام دراسته واﻹكتفاء بعمل يعيله على المصاريف الضرورية، الدراسة ليست بالمجان لكن الدولة اﻷمريكية توفر لك قرض ﻹتمام دراستك مؤجل الدفع حتى تعمل عمل براتب لابأس به، الشيء المهم في الهجرة هو اﻹستضافة اﻷولى من قريب أو صديق يسدي لك النصيحة ويوجهك توجيها صحيحا حتى لا تهدر الوقت في إكتشاف ما إكتشفه سلفك، لمن إنتظر الفرصة في بلده ولم يتوفق فعليه التجريب ولا يبالي باﻹحباطيين فربما كانت تجاربهم مريرة عكسك أنت أخي أختي إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا، لﻹفادة وتيرة العيش في أمريكا جد مرتفعة يمر اليوم كلمح البصر، كل الجاليات الهندية أو الباكستانية والصينية متحابين ويساعدون بعضهم إلا كحل الرأس ديالنا يبغضون بعضهم ولا يحبون الخير لبعضهم إلا من رحم ربي من القلة.

  • متمرس
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:53

    الحق معكم لحقوق ولا صحة ولا شيء هنا ولكن ان الغريب في بلد آخر فهو مجهول الشخصية فلا مثقال ذرة اللهم ان كنت إطارا كفىء فلنفسك فقط.
    والنبي متبرىء منك يوم القيامة فاختر لنفسك اما الدين أو الدنيا.

  • الى التعليق رقم 17
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:54

    تعليقك فيه بزاف ذيال المغالطات واش كيسحاب ليك ميريكان هي نيويورك او شيكاغو انا عايش فولاية نورت كارولاينا والامور مختلفة هنا كلشي عايش مزيان او واكل مزيان ومضبر على راسو او اللي بغا يطور راسو كيقرا نتافق معاك منين قلتي الا ماخدامتيش ماتاكلش او ماتعيش او هادي هي ميريكان لا مكان للكسل والنوم خاص تكون قاد بالمسؤوليةز او العطلة تشدها حتى للمغرب.

  • مقيم بUSA
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:00

    ردا على التعليق 11
    العنصرية والأعاصير والحكرة والجفاف والمستقبل الغامض هي… التي موجودة في المغرب وكذلك في أوروبا التي إكتسحتها مجموعة من اللأجئين والحراكة. أما في أمريكا فعليك أن تقيم بها لتحكم على أهلها.فهي دولة تريد الجد والعمل والصدق ولا تخيب حينها ضنك. قهي دولة مؤسسات وحقوق وإذا إبتعدت على السياسة فستضمن مستقبل لا مثيل له في أي بلد.

  • Adam
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:02

    I would advise you to stay in Morocco and keep your job, Usa is a very nice country and there is opportunited for everyone regardless of where you coming from but you u have to work hard which means go to school and study while working Most Moroccans here do easy job like driving taxis or working in restaurant which is not too bad at least you have an earning and you start a life compare to Morocco where there is notjibs no rights except the support and help from family

  • reda
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:04

    واش كمشي غا واحد ولا العائلة كاملة
    حيت بانلي يجب تسجيل جميع أفراد العائلة

  • nasirhakk
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:04

    إلى الاخ "هشام حراش":يا اخي اذا لم توفق أنت في بلد آخر فليس بالضرورة ان لا يوفق الاخرون،أراك تتكلم باستهزاء كبير عن تفائل الاخرين وطموحهم للتغيير،وكلها أرض الله فمن أراد أن يهاجر فهناك أيضا رب يحميه وييسر لمن في الارض جميعا!،فشلك أنت وتجربتك لا تعني بالضرورة تسليطها على كل من له أمل في تغيير مجرى حياته وحياة ابنائه!،وهاهو المغرب كله تمتع به كيفما تشاء!!وعلى ما يبدو انك لم تر البتة شيئا من المعاناة والشقاء!هنا!

  • صدق أولا تصدق
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:07

    هل تعلم أن عدد اللذين يتسجلون في قرعة أمريكا
    أكثر بكثير من عدد المسجلين في اللوائح اﻹنتخابية
    ههههههههه

  • Hassan bronx
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:11

    الحيات في امريكا جميلة و بسبطة بل يجب ان تشتغل و تحترم التقافة و القوانين المعمول بها في هذا البلد ويكفي ان جميع الكناءس مماوءة بالاكل و الملابس باختصار انه بلد الاحلام وحظ سعيد للجميع تحياتي من نيويورك

  • محمد أمريكا
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:18

    الى صلاح القدوم. نعم الأمريكيون يحبون العمل وليس بشعب متكل على مساعدات الدولة وهدا سبب قيادتهم للعامل و لهم هيبة. انطلاقا من تجربتي بعد خمس سنوات في الديار الامريكية بحث درسة بجد ومازلت و عملة بكد أقول الحمد لله مخاسني خير، زاءد احمل الجنسية الامريكية و أعامل أحسن معاملة في أروبا و الخليج و المغرب. بعد خمس سنوات حققة أحلامي و احلام العاءلة، وأصبح العالم بنسبة لي كاقرية. بنسبة لطاكسي و سائقي التاكسي في أمريكا هده المهنة كان و لزال المغاربة الجدد يمتهنونها لكونها سهلة و مدخولها كبير جدا. على الأقل 90 مليون سنتيم في العام ادا كنت سابق طاكسي في نيويورك + التحايل على الدولة لأخذ امتيازات السكن باطل او مساعدة مالية و زيد او زيد. أمريكا بحر يصعب ركوبه على جاهلي اللغة و القانون.

  • mourad
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:22

    الله يوفق كل شباب المغرب بالفوز بهده القرعة وترك هدا البلد الدي لا يوفر فرصة الشغل وكرامة المواطين.ومتبقاوش تسمعوا لدوك ناس لكيقولو ماعندك مادير فمريكان غير تمارة ولمشاكل كن كان هدشي بصح علاش باقيين تماك ؟؟؟؟؟
    لمهم الله يسهل على كل شاب او شابة.الله معين

  • المريكان والمروكان
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:24

    سيفوق عدد التسجيلات في القرعة عدد التسجيلات لحق التصويت في الانتخابات . و هدا عادي لأن أمريكا دولة الإنسان يعيش فيها أما بلادنا فهي دولة تعيش فينا .و حض سعيد لمن يستحقه

  • abdou
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:28

    شروط تعجزية اما القرعة فهي جيدة

  • مفتي الديار المغربية
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:34

    من الوجهة الشرعية يجوز للمرئ ان يجمع امتعته و يرحل عن بلاد بوشعيب ولد زروال ،وحرام شرعا البقاء هنا

  • abdou
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:38

    يارب يسهل علي كل مغربي في هادا القرعة بنادم كيموت كل يوم أو ميسمع خبار كتخلع كل يوم الله يرحمنا غراب في بلادنا كتلونا غير بي كيماوي أو وعود الكادبة من صغير إلا كبير و لا كبير إلا الله

  • منير
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:44

    استسمح ايها الاخوان نصيحة في وجه الله بالنسبة للأشخاص الذين يتوفرون على عمل من معلمين اساتذة او مع الدولة. لا تتركوا وضيفتكم وتأتوا الى هنا اقسم بالله حتى تندمون اتركوا الفرصة للعاطلين عن العمل وشكراً

  • راجل معقول
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:51

    الله يسر للجميع
    حتى قط ما كيهرب من دار العرس

  • يحي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:59

    اتمني اخواني ان تعطوا الفرصة لشفارة و مالين الكرساج باش تنقي البلاد منهمو تهننا من الزبلهم

  • ابن بطوطة
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:08

    هنا القانون فوق الجميع هنا العدالة الاجتماعية الله يسهل على كل واحد في هذه القرعة لها امتيازات عديدة للفاءز كحق الدراسة او التكوين فلا ننسا الاقامة لعشر سنوات وحق العمل الفرق بينك والامريكي يبقى في التصويت في الانتخابات لا غير لكن بعد مرور اربع سنوات وست اشهر يمكن ملء الاستمارة للحصول على الجنسية الامريكية ووداعا لجواز السفر الاخضر فاغتنموا الفرصة والله يسهل على الجميع .

  • طاكطي مراد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:08

    اخذ ديبلوم من جامعة امريكية وعائد الى ارض الوطن قريبا لابادله ما اعطاني اياه من قبل. الحمد لله قريت مزيان فبلادي وفبلاد الناس امريكا رائعة للطلاب لا شك لكن يجب على بعض المغاربة ان يلجوا بوابة الواقعية فأمريكا ليست براد بيت و انجلينا جولي بل هي حياة واقعية فيها الكثير من التعب و العمل الجاد فالامريكان انفسهم لا يحصلون على اي شيء بدون مقابل, والدراسة غالية في امريكا حتى ابناء امريكا انفسهم يظلون حياتهم كلها يدفعون قروض دراستهم وليس بالضرورة ان يشتغل في مجاله. كنت طالبا و كان معي خريجين من مختلف المجالات كنا نشتغل في كول سنتر يعني مكان لا علاقة له بحقلنا التي تعلمنا فيه, تجد الامريكي حامل شهادة الماستر او الدكتوراه ويشتغل في سوبر ماركت او بيع الغاز في ستيشن فلا احد منكم يظن انه سيصبح مثل الفنانين الامريكان. بالنسبة للاخ الذي تحدث عن الحقوق فانا لا اوافقك هذا الكلام امريكا مثلها مثل باقي الدول فيها الكثير من الظلم ولعلمك لم يعد المواطن العربي متغيب عن هذه الحقائق مثل السابق فصارحوا الناس جزاكم الله خير وليس بالضرورة ان يقع الناس في نفس الفخ الذي وقعت فيه, العودة صحيح انها صعبة لكن ممكنة

  • Yassine
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:12

    Je particpe c une chance pour quitter ce trou j ai un travail un logement une voiture je vis correctement mais j ai marre de ce pays j ai marre de payer les impots pour le plaisir des riches j ai marre de voir 2m j ai marre des
    mensonges j ai marre de ne pas vivre ma citoyennté j ai marre si c est pas aux USA ca sera ailleur

  • مروان غرين بويز
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:14

    السلام عليكم و رحمة الله بالطبع لا نستطيع العيش بعيداً عن أهلنا أقاربنا ووطننا الحبيب لكن إن كنا نعيش في هذه الأوضاع الإقتصادية في البلاد و القمعية من جهة أخرى فنستطيع العيش بعيداً عن هذا الوطن الغالي الذي حارب عليه أجدادنا و أكلو ثورته أبناء أجدادنا الأبرار من عائلات فاسية فاسدة و أخرى رباطية … بقاؤنا في هذا البلد الحبيب إلى حد الآن ما هو إلا مضيعة للوقت و قتل للروتين اليومي و مضيعة للعمر أيضاً (عن الشباب المغربي العاطل أتكلم) و نسأل الله تعالى أن ييسر لنا أمورنا و يوفقنا في هذه القرعة إن شاء الله .

  • حاتم منيب
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:17

    السلام عليكم هذه القرعة تجني منها امريكا الملايير من الدولارات اقوى مصادر امريكا وكندا للاغتناء هي الهجرة والقرعة, ما علينا نصائح من اخوكم عاش 17 عام متنقل بين عدة ولايات امريكية اخرها بوسطن. امريكا ليست البلد للم المال هي بلد للتربية تربية المغاربة يعني ما غاديش تبقى معول على اي امراة لا امك ولا اختك غادي تضطر تخدم وتردم مزيان على راسك وتصبر لكلشي الجوع البرد قلة الفلوس الظروف القاسية وزيد وزيد بمعنى اخر هداكشي لي كتعيشو فالمغرب دلع اولدي غادي تحس بلي المغرب كنتي فيه بحال شي ضيف ما كاينش لي يبزز عليك لا تخدم ولا غادي تجوع والو, اما فامريكا هضرة اخرى غادي تضطر تخدم فسوبر مارشي و تغسل طباسل وتاخد ديك 8 دولار للساعة او بالكثير 10 دولار الى مك راضية عليك ونفس سعر الى خدمتي فشي شركة, هاد 10 دولار كتحيد ليك منها االضريبة والى مرضتي اولدي زيارة الطبيب بوحدها ب 500 دولار غير دوا وغير زيارات لجانبية, ومادى بيا لو يمشيو هادوك الناس لي فيهم الفهامات والانتقادات الخاوية على المغرب بدل ما يعملو مجهود فبلادهم بغيتهم يمشيو لستيتس مزيانة لهم ونزيدكم هنا البوليسي الى كان عنصري وبغا فيك الخدمة هزك الم

  • عبدالصمد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:17

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا ألوم الشباب إن هاجر لأنه لو وجد النعيم عمل وسكن لما فكر في الهجرة ألوم والمسؤولية يتحملها الراعي عن رعيته أمام الله واعلمو يا مسؤولين أنكم ستتحملون المسؤولية أمام الله والسلام

  • سامر كروان
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:37

    مرحبا اهل المغرب اخوكم سامر كروان نورث كارولينا الولايات المتحدة الامريكية عشت بالمغرب 3 سنوات وقبلها كنت بابوظبي وبعدهم رحت عامريكا وياريتني ما رحت بيجوز واحد راح يتساءل ليش لساتني هون؟ اي واحد بيتخذ قرار الهجرة وبيوصل عالبلد الي باع كل شي مشانه صعب كثير يرجع بالرغم من سواد عيشته ما بيقدر ما رسم خط الرجعة من قبل للاسف. عشت معكم وبعرف منيح اهل المغرب اهل طيبة وكرم بس في فئة لا بأس بها بالمغرب سيئة كثير بتعول كثير عالنسوان وبدها السهل و المجاني بكل شي وهاي الفئة يالي كثير متدمرة من البلد بحب احكي لهم اتقوا الله ببلدكم وحياة الله من اجمل بلدان العالم وبلد الخير بس بده نص المجهود الي بدكم تعملوه بامريكا وانتو متحصرين عحالكم, في الي اصحاب مغاربه هون عايشين عيشة الضنك بس لما بيدخلو عالفيس او المواقع الالكترونية بيصيرو يطبلو لامريكا و ام امريكا وكانوا عايشين منيح بالمغرب مقارنة بهون وبشكل عام المعيشة هون مش سهلة ومش مريحة صعبة وقاسية كثير الا اذا في عندك عيلة هون تسندك و دخلها منيح يعني من خريجين امريكا وصار الهم قرابة 30 سنة هون والا فالحياة كثير صعبة وبتمنى التوفيق للكل ويالي فيه الخير

  • AbouMeryem
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:37

    Je rêve de vivre aux USA ,j ai un bon niveau d anglais mais j attend que la chance tape à ma porte.Ceux qui ont la chance d y aller ,faut travailler,apprendre la langue,profiter pour ameliorer son niveau d instruction et /ou formation.s eloigner de la politique ça ne méne à rien.Good luck everybody.

  • سفيان عاطر
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:40

    نرجو التوضيح أكثر وبتدقيق. ؟؟؟؟

  • حسان مناع
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 19:47

    السلام عليكم اخوكم استاذ مادة الرياضيات باحد الثانويات الامريكية بفيرجينيا اود تقديم بعض النصائح و اوضح بعض المغالطات التي يسوقها بعض اخواننا سامحهم الله تعالى مثل الاخ الذي قال انه لم المال وحقق احلامه خلال 5 سنوات فهذه اكذوبة كبيرة, اذا الامريكي نفسه لا يحقق حلمه الا بعد التقاعد فكيف بك انت مهاجر ان تحقق حلمك بعد 5 سنوات من الوصول اليها؟ رجاءا اخبرو الناس بالحقيقة واتقوا الله تعالى, امريكا دولة رائعة لكن ليست امريكا التي ترونها في الافلام لا علاقة لها بالواقع المعاش يوميا, انصح الشباب المغربي بالعلم اذا ما وصل لامريكا اما العمل فهو متواجد لكن بصور مختلفة عن تلك المتواجدة في المغرب يعني يجب اتباع القوانين وربما ستجد اخرون لا يتبعونها ويجب عليك ان تبذل مجهودات جبارة جدا خلال عملك وللحفاظ عليه ويتوجب عليك احترام القوانين لانه لا احد يجادل القانون وان كان اغلبه في صالح الطبقة الغنية هنا بامريكا وبالمجمل الناس تتلائم مع كل القوانين وعليكم باحترام امريكا وشعبها والاندماج في المجتمع فالحياة هنا ليست هوليوودية بل اغلبها واقعية جدا جدا الله يكتب علينا وعليكم لي فيها خير

  • غير معروف
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 20:03

    خوتي إﻻ بغيت نتسجل شنو ندير وشكرا

  • ' immigrés
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 20:19

    يا اخوان ان كنت بطالي و كل الابواب مسدودة فهناك رب رزاق…هاجر من شمال المملكة الى الجنوب او من الشرق الى غربها
    .واتق ربك كانك تراه…والله ثم والله لن تدل…اذهب الى امريكا والله لترى الدل فيك وقت تطأ قدماك تلك الارض.اعمل بالنصيحة وفقك الله.وستذهب لامريكا تاجرا لا اجيرا

  • سليم بلقدة
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 20:24

    تحية لكل مغربي صادق ويقول كلمة حق جزاكم الله خيرا لان اغلب المغاربة هنا يعيشون الذل بجميع انواعه ولا يبوحون به, اعزائي الطلاب مرحبا بكم واي واحد لديه طموح علمي مرحبا به لكن الفلوس بجيبك لان الدراسة هنا كتخوي الجيب وغالية حتى على مالين البلاد, بالنسبة للسكن فاولها صعيب بزاف وغالي حتى لو جبت معك 3 مليون مثلا او 5 دغيا غادي طير و الخدامي متوفرين عطاهم الله غير هو ماشي خدامي ديال الابهة بياع فشي سوبر ماركت او ديال النظافة فبعض الاماكن ماشي كلشي او صطاصيون ديال ليصانص. اجيو تخدمو خدمة ديال النفس ما كايناش الراحة والتعلاق ديال المغرب نساوه هنا كيخصك تخدم وكدخل لبريتش ديالك وعظامك كلها تتغني العيا بزاف وكل الشعب الامريكي هكاك كلهم كيخدمو فاش ما جاب الله راه شوفو الاحصائيات امريكا فيها اكبر عدد من الفقراء والجوعى بعد الهند زعما راه ما جايينش للنعيم وهاديك الشبعة فالماكلة بحال المغرب ما كايناش ومزيان الانسان يربي راسو شوية على انه يمسك نفسه زيدون ما يمكنش لكم تنزلو للمغرب كل عام ماشي بحال ناس اروبا لانه هنا الفلوس ما كتجمعش الاى بمشقة النفس الضرائب قاتلة الناس والقوانين صعيبة بزاف ما كاينش لع

  • حمادي ولد الميريكان
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 20:32

    عشت في امريكا 15 سنة وعشت بالخليج 7 سنوات وحققت فيه ما لم احققه بامريكا وهذا واضح من خلال ترقب مجيء الجاليات العربية على بلدانها كل من امريكا كل 3 او 4 سنوات بينما المقيمين بالخليج كل مرة في السنة وربما اكثر.
    احب بلدي امريكا كوني متجنس لكن الحياة فيها صعبة جدا بمعنى ان خروجك من المغرب وفي بالك تحقيق حلم امريكي فهذا هراء, العمل متوفر بكثرة لكنه عمل عادي ودون العادي و الدراسة غالية اما الاخ الذي قال انه في غضون كم سنة حقق ما نعرفو شنو كاذب بكل صراحة واذا كان صادقا فهو اما يتاجر في الممنوعات او انه من مخبر امريكا فمنهم العديد من يدخل ليطبل لهم ليجلبو اكبر عدد من المهاجرين لان هذا ما يضخم الخزينة الامريكية اما انسان مهاجر طالب و يشتغل مستحيل يحقق ما تفوه به الاخ فالامريكان انفسهم ليستطيعو العيش الكريم يتوجب عليهم ان يشتغلو 3 وظائف في الشهر بالاضافة الى القروض ليتمكنو من معيشة كريمة وهذا يتحقق في جميع الدول. قول للناس الحقيقة وخافو الله تعالى شوية باينة فيك انت من دوك لي كيرجعو للدرب وكيبقاو يكذبو ويهضرو بالنكليزية بزاف الله يهديك, بغيت نقول للاخوان ضروري اتقان اللغة الانجليزية لغة سهلة

  • ناديا احروش
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 20:40

    سلام اخوتي انا مغربية مقيمة سابقا فامريكا بغيت نصحكم لوجه الله تعالى ردو البال القضية ماشي ساهلة والشعب الامريكي فيه الفقراء بزاف ماشي فحال لي كيصورو لنا وكيقولو لنا والمخير فيهم كيكمل بالقروض وهو امر معروف عندهم جدا الا الوظائف لي طبعا فحال بوليسي او عسكري او سيناتور ووزير هادو طبعا كيعيشو توب او المحاميين لكن حتى الاساتذة والمعلمين عندهم راه ما كيقدر يعمل الدار حتى كيوصل لعمر التقاعد ماشي فحال عندنا فالمغرب المعلمين كلهم عاملين دار وزوج, انا وقعت فمشكل كبير فاش وصلت ما لقيتش لي يعاوني لولا ولد بلادي الله يخليه ليا لي ولى راجلي دابا وكان جاي من الخليج الحمد لله انه ما لغاش اقامته فالامارات وداني معه اما راه صعيبة المعيشة بزاف فامريكا وما كايناش الرحمة و العمل كاين ليني صعيب كلشي بالوقوف ممنوع تقعد فكلشي حتى لو خدمت فشي مول بحال مرجان وفلاكيس ممنوع لي يقعد 8 ساعات ولا اكثر وانت واقف وفكل المجالات نفس الشي والضرائب غالية والحكومة الامريكية ما كتعطي والو لمواطنيها هما لي كيخلصو لها وكتعطي باستثناءات مثلا شي واحد جا هو الاول فالدراسة على مستوى امريكا وما كتعطيش على الاولاد لكن كاينة تسهيل

  • عزيز كاتب محامي امريكي صريح
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 20:50

    الناس متغيبة عن الحقيقة للاسف وهذا ما يدفع البعض للكذب على الاخر يا اخي خاف الله تعالى اي امريكا واي حياة كريمة. انا موظف في بنك و اتقن اللغة جيدا و اعمل ب call center و اضيف ساعات عمل لتصل الى 12 ساعة لاتمكن من المجيء للمغرب و اسدد قوتي اليومي و الاجار و الغاز والكهرباء والضريبة حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم, يا اخي ليس بالضروري ان تجعل الكل يعيش حياة البؤس….انصح المغاربة الموظفين ان لا يفكرو بالمجيء لامريكا وانصح البطالين و المعولين على اخواتهم ان يقدموا لهذه القرعة فيها خير لهم وللمغرب اولاه ستعاد تربيتهم من جديد بما تحمله الكلمة من معنى ثانيا سيصبحون خلوقين وغصب عليهم سيسيرون على القوانين. هنا ما كاينش تخاصم مع البوليسي وتدي له قالب السكر و القران وطلبو يسامح له هنا الى البوليسي وقفك وكنت سايق وما حطيتش يديك على لفولون يتيري فيك والى خنزرت فالبوليسي يتيري فيك راه الحياة هنا ما عندهاش علاقة بالافلام اما الطلبة فمرحبا بكم مزيانة لكم امريكا الى معكم شوية ديال الفلوس والى ما عندكش غادي تبقى ديما كتخدم باش تخلص لهم القرض ديال الدراسة ما عندكش فين تهرب منه والو اللعب هنا كيحبس

  • الروداني
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 20:51

    وات والله يا لمغاربة اللي حاملين جنسية دولة اخرى او جيت نحكم والله لا ادخولتوا المغريب غير بالفيزا…اشمايت خدم بلادك الاول ..ولا كاتجيوا اتعاراوا علينا واستعراض العضلات…انشري هسبرس انا مغربي قح

  • حسن خرازي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 20:55

    الله يفرج على جميع المسلمين في هدة القرعة إلى امريكة

  • عبدالله منصور السالمي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 21:34

    الى المعلق رقم#22 من فضلك اكتب(اكتبي) باللغة
    العربية الفصحى لان معظم معلقي هيسبريس يجيدون
    الفصحى ولا افهم شخصيا لماذا اخواننا الشرقيين ياخذون راحتهم ويخاطبون جل العالم العربي بلهجاتهم
    المحلية.فمن اجل تعميم الفائدة لنوحد لغتنا.اما بالنسبة
    للشباب العاطلين عن العمل والراغبين بالهجرة الى
    الويلات المتحدة.فصدقوني ستنجحون في امر واحد وهو المزيد من الاهانة والاستعباد وهذا شئ ايجابي
    اذ سيعرف المرء من هو وماهي قدراته.لان الرحمة شبه منعدمة والبلاد قاسية وبنيت بقسوة وروضت بقسوة ولهذا فالامريكان لن يقدموا لك المال الا بعد ان يعصروا دمك.Good luck

  • محمد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 21:48

    من يقول لا تهاجر هم أصحاب لللحي الكسالى اللي ماعندهم الدراع باش يخدموا وصعابين للاندماج في البلدان المستضيفة . عندهم غير الللسان للقدح في الغرب .تجده يعيش على المساعدات الحكومية ولن يعمل لأن رب العمل لن يعطيه الوقت لصلاة الضهر والعصر .صديقي ذهب إلى أمريكا وطاح مع رباعة ديال الخوانجيا وبداو عليه هذا معمل حرام وذاك من ملكية اليهودي فما كان منه إلى أن قصد الجالية الصينية التي استخدمته وعلمته كيفية إنشاء مقاولة. واليوم صديقي يملك شركة تنضيف تستخدم عشرة عمال من جنسيات مختلفة.

  • حمودة الأمريكي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 22:03

    المشكل ليس في أمريكا المشكل في المغربي الدي ألف الراحة و تضييع الوقت و الربح اليسير و النوم الكثير لدلك حال المغرب مزفت و المغرب في قاع الأمم
    أمريكا بنيت على قيم أهمها العمل بجد لا مجال للبطالين و لا مجال لإعانة من لا يريد الجد و الكد لدلك الكثير ممن ألف أن يستفيق مع العاشرة صباحا و يجد الشاي و الامور مقادة يسب أمريكا و نظام أمريكا و المشكل ان المغربي يجب ان يعيد النظر في أسلوب الحياة بأكمله فلو دهب مغربي لأي دولة متقدمة سيشكو و يبكي و يريد الرجوع إلى حضن ماماه و إلى الحومة و القنات
    أمريكا تقول لمن يسكن فيها وفرت لك الدولة بنية تحتية هائلة و سمعة عالمية كبيرة و مرافق متميزة فاعمل بجد و كد و إن كنت بطالا فمت أحسن لنا و لك و لهدا تلك الدول متقدمة الناس لا ينامون ليل نهار اليابانيون و الصينيون و الألمان لديهم إيقاع تربوا عليه المغربي لم ينشأ عليه بل نشأ على التواكل و الإعتماد على الأسرة و تصوروا لو أن كل من تزوج بالمغرب خرج من منزل أبويه كيف ستكون الشوهة المغربية فكفاكم من الهضرة الخاوية
    لي راجل و قاد و بريكاد كيما يقولو مرحبا دخل خدم مع الأمريكان كون سبع و كولني شعار USA

  • عادل سيسو
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 22:16

    الهجرة بحثا عن العيش الكريم ولو اطلعت على مغاربة امريكا لتعجبت لفقدان الكرامة لديهم.
    كلمات رنانة بروباكندية بحثة والله لن اعطي لامريكا درهم واحد وكل شي نحطه فصندوق المغرب والله تعالى وعدنا اذا استغفرناه واستجبنا له يغفر لنا ذنوبنا و يغنينا انتهى الكلام والسلام عليكم وعاش المغرب حتى الموت ديما نعيش فالمغرب ونتقاتل حتى نطنطن وبخير وعلى خير

  • CONAN
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 22:39

    الإخوان، يقدر شي واحد فيكم يقول لينا شحال المدة اللي استغرقها التواجد ديالو فأمريكا للبدء بالإحساس أنه (à l'aise) مع الإنجليزية تماك (مخاطبة وفهم). وبدون زيادة أو نقصان. وللمهاجرين فقط.

  • محمد امريكا
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 22:48

    الى الأخ حسن مناع. تحقيق الذات و الاستقلالية و الحريةًفي حد ذاتها حلم للمغاربة و لشباب المغربي. انت إستاد اما انا فمهندس معلومات و قريبا دكتور، وانت تعرف جيدا قيمةًالمهنذس في امريكا.

  • سليم
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 22:48

    بعد استكمال دراستي الجامعية بالمغرب قررت تحقيق حلم راودني مند الصغر بالهجرة الى افضل بلدان اروبا ﻻستكمال دراستي والبحث عن شروط افضل للعيش والهروب من بلد اثخنته اﻻمراض اﻻجتماعية حيت الفقر والظلم هو قانون البلد السائد بعد معاناة حصلت على شواهد عدة ووفقت في الحصول على عمل ومرتب جيد في احد اكبر الشركات العالمية بعد مرور سنوات باروبا اكتشفت ان اجرتي الشهرية لم تعد تكفيفيني رغم الراتب الجيد حيت كترة الضرائب والعمل المضني اتدكر ان في سنواتي اﻻولى اضطررت الى البحث في قمامات المتاجر الكبرى للفوز بطعام فات تاريخه من اجل حمله المنزل اتدكر اني ايضا نمت ليالي في شتاءهم البارد اتضور جوعا وهو مالم يحدت لي في المغرب ابدا لكن بعد استكمال دراستي وحصولي على عمل جيد تحسنت احوالي المادية في احدى اجازاتي السنوية قررت زيارة المغرب وقمت بالتقدم لوظيفة فاجتزت جميع اﻻختبارات ووفقت وتمت منادتي فقررت الرجوع نهائيا الى بلدي احصل ولله الحمد على راتب جيد لكن في نفس الوقت واقع بلدي يوجعني واحن الى ديمقراطية العالم الغربي حيت الكل سواسية امام القانون حيت الوعي هو السمة السائدة في المجتمع

  • Nabil bouzidi
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 22:54

    إخواني سمعو مزيان سول لمجرب لاتسول طبيب اللي بغا الهجرة وهذا من حق الجميع يهاجر لأوربا اما ميركان حتى يوصل ليها الواحد عاد كايفهم أنها صعيبة وباش تعيش خاصك تخدم ثلات أضعاف اللي يخدمو واحد فاوربا والله يسهل لشبابنا واللي تمنى شي حاجة الله يسهل عليه

  • houssine
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:01

    أتمنى التوفيق لكل راغب في الهجرة فالوطن لم يعد قادرا ان يستوعب شبابه .لنتركه للوزراء والبرلمانيين اصحاب البريمات والتقاعد المريح

  • djamal la france
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:07

    ا حسن حاجة الوحد ابقى في بلد و هنا العنصرية هلكثنى

  • ابو زيد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:11

    الهجرة لها ايجابيات و سلبيات.على العموم من يريد الهجرة يجب ان يتحمل مسؤوليته.وحظ سعيد لجميع من يرغب في الهجرة.ولاتنسوو دينكم ووطنكم .

  • الى صاحب التعليق 42
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:11

    أريد فقط بحكم عيشي هنا مند أزيد من 18 سنة ِأن أوضح إلى الأخ صاحب التعليق 42 .امريكا يا أخ بلد الفرص وممكن أن تبدأ من لا شي.وستصل كل ما عليك إلا العمل .
    إذا نجحت في القرعة عليك أن تجد أحد المغاربة لكى تأتي عنده وإلا فالتكلفه المادية جد مرتفعة.وهده أصعب مرحلة.
    ودكرت الأخطار .فليس هنا أي خطر يا اخ الأمن موجود بمعنى الكلمة.وستعيش في بلاد يعلو القانون فيها على الجميع وكدلك فرص العيش.

  • ahmed
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:11

    يا ربي لما تسهلينا كاملين هاد المشية ان شاء الله

  • غريب في بلادي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:23

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يقول الله تعالى:" ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها " وقال أيضا " ومن يهاجر في سبيل الله يجد في الأرض مراغما كثيرا وسعة ".
    ونجد أن الرسول صلى الله عليه وسلم حينما ضاقت به الحياة في مكة هاجر إلى المدينة مع العلم أن مكة هي أحب البلاد إلى الله، إذا فالهجرة سنة نبوية.
    وإذا نظرنا في الكون نجد ان الطيور تهاجر والوحوش أيضا تهاجر للبحث المناخ المناسب والطعام.
    وقد ثبت علميا أن الإنسان عندما يهاجر يصبح أكثر نشاطا وابداعا وحيوية. يعني بالعربية إلا مخدمتيش غتموت بالجوع مما سيدفعك إلى العمل في اي مجال.
    وأخيرا قالوا جدودنا الاولين:" الخدمة مع النصارى ولا الجلاس غسارة".
    أخوكم في الله مجاز في التربية الإسلامية، شهادة في المعلوميات، شهادة في الإسعافات الأولية بالإضافة إلى تجربة أربع سنوات في مجال الأمن الخاص وما أدراك ما الأمن الخاص في المغرب. ثلاثون عاما لا زوجة ولا دار ولا دوار.
    ختاما أسأل الله أن يوفق كل راغب في الهجرة. والخير فيما اختاره الله، قال تعالى : " وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون" صدق الل الله

  • عزت حنا
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:28

    مالهم النصارى ياواحد انت بلا ذوق احسن منك الدواء والسيارات والتليفونات من بيعمله مش النصارى بس حضرتك إنسان بلا ذوق كفاية بس ان النصارى دول دين محبة وسلام مش حرب وقتل وسرقة وحرق

  • عبدالواحد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:30

    غير ليعندو لباك انا معنديش لباك ماشي مان حقي نخدم ندير دار ونتزاوج غير ليقرين هم ليخدم كان نتمنا نخدم

  • محسن
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:39

    امنيتي ان ادهب الي كندا او امريكا لتحسين وضعيتي المادية والمعنوية انا مليت من الفقر .

  • اكادير
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:40

    وللاخرة خير لك من الاولى .
    ولاتغرنكم الحياة الدنيا
    نعيش في بلدي مع خوتي المسلمين كيف ما كان حالهم خير لي من بلدان الناس
    راضي بما قسم الله حتى ياتي الاجل كلنا فقراء والله هو الغني الحميد وما يصيبونا من الكحط الا بما كسبت ايدينا . ولو ان اهل القرى امنوا وتقوا لافتحنا عليهم بركات من سماء والارض .
    فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا مالكم لاترجون لله وقارا .
    رسول الله هاجر من بلد الشرك الى بلد الاسلام وليس العكس

  • mustapha
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 23:58

    Mustapha 24 ans déplom restauration

  • Abdelwahed
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 00:00

    in MY dream I said One Day I will Go to America InshaAllah why NOT …

  • تيكتا
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 01:57

    جءت لأمريكا عن طريق القرعة والحمد لله على هذه النعمة.الحقيقة لم يكن هدفي $$$$$ او او كانت قمت سعادتي الابتعاد عن أمي (قلبت لي راسي في المغرب) رغم انني اشتاق لرؤية ابي فهو سبب زيارتي المغرب .قبل مجيء لأمريكا كنت اهرب الى مدن اخرى الابتعاد عنها

  • Rachid
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 02:02

    الهجرة وسيلة لتحقيق الذات ولكت في كل هجرة معاناة ، فلو هاجرت حتد داخل الوطن ستحس بغربة شديدة.

  • ابن الهجرة
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 03:25

    امريكا ليس جنة حاشه وﻻ يتمتل هل تعلم مدا واقع في دول العالم ولكن بي الفعل انت ﻻ تعرف مدا يحدث هونك ازدحام على سردين ها أمريكي بي راسو مقهورين ولكن انا ﻻ يمكنك لي نقوليك ﻻ تجي نعم مرحبا في الجحيم تفضل بزيارة

  • adilovsky
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 03:43

    عندي 12 سنة فأمريكا 8 سنوات الأولى دازت عليا الدكاكا.. ولكن بعد ذلك سترتاح.. المهم هو الحزم والجدية والمعقول.. دير هاه ولا هاه ميعقلوش عليك.
    رغم أن أمريكا لم تعد كما كانت.. مع ذلك أحسن من مغرب.

  • مغريبي وامريكي الجنسية
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 03:44

    ؤ الله ماتهنيت حتى رجعت للمغرب وخا انا جيت يمات السيبة 1980 كونتي كتقلب على مغريبي بالدوا ؤماتنقاهش على كل حال مار جعتش زاوي.مريكان تبدلات من بعد 11 سبتمبر ولكن كل واحد يجرب حضو.

  • from los angeles california
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 04:09

    مريكان مكتفهمش 11 لمليون لي ماعندهومش الاوراق ؤ مكملينها بالقرعة ؤالمصيبة %90 ديال هدوك لي كتجيهم ؤالله ما كيزطو ريوسهم.

  • Mohamed
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 04:10

    My name is Mohamed I get my baccalaureat this years: 14 in the national exam
    Frankly,I am not satisfied because I will study at
    university which is for me a grave for dreams
    .then the DV2018 come to my mind
    There are many reasons that push Adultes to choose leaving their homeland including : Unjustic ,lack of job opportunites ,financiel reasons
    the country is responsible of youths immigration because if it provide the needs(good education ,healthcare
    ,Job opportunities
    (
    youths won't need to go anywhere.
    the main reason is Unemployment,impossibility to realise our dreams in Morocco
    least but not last the Arabic communities repellent
    minds
    there is no support to youths so as to develop and to be creative.

    I will apply to DV 2018 and I wish to be one of the winners Incha Allah

  • mounsif
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 04:43

    المشكل الاول لي كتواجهو فامريكا هو اللغة. كنعرف الناس الي جاو و عندهوم اجازة ف الانجليزية والله ما كايقشبلو والو . حنا المغاربة خرجات علينا الفرنسية لي ماصالحة لوالو و زيد عليها داكشي لي قريتي فالمغريب و ديك التجريبة المهنية لي كتاسبتي حتا هيا مصالحة لوالو هنا. يعني تبدا من الزيرو وتخدم غير باسميg الي مايوكلك حتى طرف د الخبز و اخير المطاف تخدم غير باش تشري البيي ديال الطيارة باش تمشي تشوف الوالدة و ترجع زاوي.

  • Yassine
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 06:31

    اللهم ساهل علينا فهاد الطريق يا رب هاد المغرب غير تامارا بلا فايدة .

  • Abdel
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 09:48

    Even it's hard to leave our family but this the only better chance to make our life more beautiful. …all the best for all

  • ابتسام
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 09:59

    نلتمس من العم سام أن يضيف كدلك أصحاب الديبلومات مثل: ديبلوم الخياطة, الطبخ, الحلويات, التجميل … لآن هناك فعلا فئة تستهل العيش في امريكا علما انهم ميسورين الحال و يبدعون و لهم مستوى عال في الانجليزية و شكرا

  • الوطنية للفقراء
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 10:18

    مكرهناش نخويو البلاد
    فين نقدر نتسجل وشكرا

  • abdellatif elbhira
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 10:20

    هل المغرب يحتاج إلى القرعة أو البطاقة الخضراء ليس من الجميل أن تدهب لكن نريد خدمة الوطن يأيها الشعب نحن نريد العمل هنا وليس هناك لاحولا ولا قوة الا بالله

  • mohssine
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 10:47

    الحمد لله انها لا تخضع لتسيير المغربي

  • houcine
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:36

    كايقولو ليك دبلوم التجربة ديال عامين اولا الباك.ف 2005 دفاعت ليهوم دزت ف كولشي في الاخير رفظو اععطيوني الفيزا قالو لياخصك الباك .مع العلم دبلوم لي عندي ديال 1998 او عندي التجربة.خسرت 7500 درهم و 4000درهم ديال التاحاليل لي كاطلبو .علاش ملي دفاعت ليهوم في الاول مايقولو ليا لابدا من الباك.لي ماعندو الباك بلا مايدفع ليهوم

  • calles lobo
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 12:17

    اللهم هذا منكر يسلبون منا ديننا بخطط طموحية تذكرو يوما ما أنك ستجد اولادك مثل اولادهم

  • عبد المجيد
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 13:02

    السلام عليكم انا ماعنديش الباك او بغيت ندير القرعة عندي حرفة مزيانة بصراحة بغيت نزور امريكا انشاء الله وشكرا

  • رشيد
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 13:20

    اللهم اسهل علينا فهاد القرعة.صراحة ملينا فهاد البلاد …

  • عبد الله ميلودي بلقاضي
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 13:29

    مقيم 20 سنة فدالاس انصح الاخوان اذا اتوا لامريكا ان يتعلمو بالنسبة للي عندهم امكانيات و سيعود بعد ذلك الى بلاده لانه لا مكانة له هنا ليشتغل في نفس مجاله بحيث ان الامريكي بنفسه لا يجد مكان لنفسه في مجال دراسته والاولوية للامريكي الاشقر وهذا واضح من خلال تعبئة طلبات العمل فكل من امريكا وكندا بحيث يتوجب عليك ان تجيب عن اسئلة تخص بشكلك لون اعينك جذورك هل انت غربي ام لاتيني ام هنود حمر ام اسود الشعر والبشرة والاعين, فلا داعي ان نكذب على انفسنا واتحدى هؤلاء الاخوان اذا كانو طلبة ان يكونو يشتغلون في مجالهم مستحيل. هنالك استثناء واحد وهم اصحاب الحرف مثلا سباك نجار ووو هؤلاء الوحيدين الذين يشتغلون في مجالاتهم اما البقية دكتور وصاحب ماستر وغيره تجدهم يشتغلون في محلات البيع او يوزعون الجرائد وطبعا الامريكي لا يمكنه العيش بوظيفة واحدة وحتى المهاجرين مستحيل شخص يعيش بوظيفة واحدة لان الحياة هنا صعيبة وغالية و ينهكونك بالضرائب فالامر ليس مثل المسلسلات والافلام الامريكية واخا المغاربة فيهم الفوحان بزاف ولي باغي الفلوس يمشي للخليج الامريكان نفسهم لي لقى فرصة فالخليج ما باقيش كيدور وجهو لامريكا

  • نادية بلخير
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 13:36

    خويا حسين صاحب التعليق 128 لن يخبروك مع انهم يعلمون مسبقا انك لم تنجح في قرعتهم لان مداخيل هذه القرعة والهجرة في كل من امريكا و كندا عبارة عن مصدر رئيسي للدولتين الامريكيتين يدخلون بلايين من الدولارات من سكان العالم الكثيرون يحدث فيهم ما حدث معك ولما تصل لهناك صدقني ستندم لانك دفعت هذا المبلغ, يا اخي هذا المبلغ وان كان بسيطا تاجر به في المغرب ان شاء الله تبيع فراش وبشوي بشوي الله ييسر لك صدقني عزيزي اذا ذهبت لامريكا لن يكون مستواك مستوى فراش مغربي بل ادنى من ذلك بكثير فاحمد الله واشكره

  • محسن جباري
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 13:42

    نصيحة لوجه الله يالاخوان انا كنت فامريكا وقبل منها فكندا نصحكم سيرو للخليج مخير وفيه تعمل الفلوس وتيسر لك الحياة وحتى على المتسوى الديني والاخلاق الانسان كيتخلق بالمعقول والله يسهل للجميع فلي فيه خير ياربي
    وما تديوهاش فالهضرة ديال الخليجيين خايبين راه هضرة خاوية هنا الاغلبية محترمين ودينين والاخلاق ديال المسلمين ديال المعقول خاصة فالامارات والسعودية كون اغلبيتهم عرب ماشي بحال دول الخليج الاخرى فيها الاغلبية ايرانيين مجنسين خايبين ما فيهم لا شفقة ولا رحمة والحمد لله لي ربي سهل ليا فالخليج بخير وعلى خييير اللهم لك الحمد ولك الشكر وما كاين لا عطي الفلوس ولا والو كتمشي وكتلقى خدمتك كتسناك وكيعطيوك الدار و الطوموبيل وكيقريو لك ولادك على حسابهم وبخير وعلى خير غير هو ردو البال من سماسرية كدابين وكيديو الناس يخدمو فشي خدامي ما عندهاش علاقة بالعقد وكيديوهم عند الايرانيين المجنسين فالاحسن للانسان يدخل للمواقع الحكومية ويقدم راه الحياة افضل بكثير من امريكا والغرب كلو الحمد لله وما تديوهاش فالبهايم لي كيهضرو خايب على الخليج وما عمرهم مشاو ليه كيعاودو الهضرا وصافي

  • مهاجر
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 14:45

    عار يا حكومة كيف يكون لديك بحران و الفلاحة الفوسفات و و كل هاذا الخير و تشجعينة شبابك الهجرة الى امريكا واسرائيل يا شباب عيقو او فيقو هاد ناس باغين يجريو عليكم

  • Oussama moufallah
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 14:52

    Je veus etudier et travailler

  • الناصح
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 15:21

    الخوت راه بلا باك شهادة الباك اي ناجح بلا ما دفع راه غادي تخسر واحد 700 درهم و في الاخير و الله لا شفتي ش فزا هما حتى تتخلص عاد يقولو ليك خصنا الباك اما 4 سنين دبلوم والوا ماوكلاش المهم عنداكوا تطمعوا و ضيعوا الدراهم بلا باك

  • محمد سمراس
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 16:42

    لماذا استاذ لا تستغني عن بلدي، من منا لا يحب بلده لكن البلد لا تعطينا اي شيء اما النصارى الذي تتحدث عنهم اسمى من من يدعون الاسلام البريء منهم.
    افضل العيش والموت في امريكا على أن اموت في بلدي مذلولا.

  • Brahim
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 17:20

    Titulaire d'un master en études françaises

  • خالد
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 17:24

    على ربي تحكم نخلييو ليكم هاد البلاد

  • khaled bella
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 19:26

    السلام عليكم .أتمنى الفوز لجميع المشاركين.و أتمنى أن أكون من بين المحضوضين إنشاء الله الله ! و شكرا و المرجو من المسؤولين ! بعث رسالة إلي حسابي الشخصي لكي أستطيع التسجيل في هذه القرعة .

  • khalid alwalid
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 08:05

    زعما من غادي تمشي المريكان غادي تلقا خدمه ودار وغادي تزوج ودير لولاد .شحال قلتي عمرك 28 ا. 30 ودرب علي واحد 10 سنوات اواكثر . عنداك يسحب ليك هاديك الديبلوملت اللي عندك غادي نفعك هنا بالمريكان راك بحال غادي تبدا من الصفر وكانك لا شيء.
    نودو من الغفله…..ما كيعرف الغربه غير اللي مجربها عمر كيدوز لا فلوس تجمع ولا ماكله تاكلها مرتاح . ولا نعاس مرتاح ولاد تربيتهم صعيبه دربو عيط لك البوليس وجيت لك social worker وحاكموك ضد ولدك.

  • Amrika
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 18:09

    أمريكا أحسن من المغرب رآه دراري تع 12 عام في إفران بسبب الفقر في المغرب وعدم الاهتمام الحكومة لشعب المغربي حت شعب المغربي مهمش إنما من الله تعال أن أكون هدا العام في أروبا وفي أسرع وقت إنشاء الرؤوف

  • غريب في بلادي
    الخميس 29 شتنبر 2016 - 21:58

    انا لم أتحدث عن الشرك و الإسلام و النصارى، أنا قلت انه اذا ضاقت بك الأرض بما رحبت في بلدك فابحث عن نفسك في بلد آخر لا اقل ولا أكثر، فارجوكم لا تخلطوا الأمور ولا تقولوني ما لم أقل، أما بالنسبة للذين يقولون بأنه إذا ذهبت إلى أمريكا فعليك أن تشتغل بجد فهذا أمر بديهي فأنت لن تذهب إلى بلاد المهجر لكي تنام فمن اعتاد العمل في المغرب 12 ساعة في اليوم بدراهم معدودات وتحت ظروف القهر والظلم فلن يجد صعوبة في العمل ولو فوق سطح القمر، يعني بالدارجة لي راجل راجل وخا يكون في إسرائيل.المهم الله يسهل علي وعليكم فهذا القرعة الحباب.هذا رأيي ولسيادتكم واسع النظر.

  • مـنـيـر مـن مـكـنـاس
    الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 02:09

    منذ 2004 وأنا أتسجل في القرعة العشوائية لتأشيرة الولايات المتحدة أي 12 المرة، حاصل على باك + 5، ديبلومين في التكوين والثالت في الطريق، شواهد في الإعلاميات بالإضافة إلى عدة تدريبات، عاطل عن العمل والحمد لله… أرجو ممن يقرأ التعليق أن يدعو لي بالفوز في قرعة الهجرة إلى إمريكا مصداقا لقوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ قَالَ الْمَلَكُ الْمُوَكَّلُ بِهِ : آمِينَ ، وَلَكَ بِمِثْلٍ ) رواه مسلم

  • mohcine
    الخميس 6 أكتوبر 2016 - 07:50

    سلام الله عليكم.
    سمحولي معرفتش كيفاش نسجل راسي فهاد القرعة وكنطلب المساعدة من الاخوان الى كان ممكن و شكرا

  • عايش فرنسا
    السبت 29 شتنبر 2018 - 12:41

    وانت عايش في اوروبا باش تتحكم عليها. والناس عايش في الموزمبيق ويقدر يكون احسن منك بكثيييير

  • المنكق
    السبت 27 أكتوبر 2018 - 08:45

    السلام الشرك والتوحيد فى كل بقاع الارض الامر يعود للشخص وليس للبلاد والله هو الذى يحاسب كل واحد على حسب اعماله سواء كنت فى المغرب او امريكا

صوت وصورة
أزبال وروائح كريهة في سلا
السبت 16 مارس 2024 - 20:13 2

أزبال وروائح كريهة في سلا

صوت وصورة
الفهم عن الله | اليقين والرزق
السبت 16 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | اليقين والرزق

صوت وصورة
مهن وكواليس | حنان والفلاحة
السبت 16 مارس 2024 - 17:30 2

مهن وكواليس | حنان والفلاحة

صوت وصورة
ما لم يحك | بقية الدليمي
السبت 16 مارس 2024 - 17:00

ما لم يحك | بقية الدليمي

صوت وصورة
أطباق شعبية | شاورما الحوت
السبت 16 مارس 2024 - 16:00

أطباق شعبية | شاورما الحوت

صوت وصورة
زنقة مغربية | تطوان
السبت 16 مارس 2024 - 15:00

زنقة مغربية | تطوان