أمريكيون يشيدون بالطلبة المغاربة في جامعات الولايات المتحدة

أمريكيون يشيدون بالطلبة المغاربة في جامعات الولايات المتحدة
الأحد 23 أبريل 2017 - 01:45

أثنى مشاركون أمريكيون في الملتقى الأمريكي للدراسات العليا، الذي احتضنته مدينة الدار البيضاء مساء السبت، على مستوى الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراساتهم في كبريات الجامعات الأمريكية.

وقالت كارين باور، المديرة الإقليمية للإدارة الأمريكية في التعليم، المشرفة على منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إن الطلبة المغاربة مرحب بهم في الولايات المتحدة نظرا للمستوى العالي الذي يتميزون به، مضيفة: “كيف تفسرون مجيئنا إلى مدينة الدار البيضاء من أجل لقاء الطلبة المغاربة ومساعدتهم على اكتشاف الفرص التي تتيحها لهم الجامعات الأمريكية؟”.

وزادت كارين باور، في تصريح لهسبريس: “هذا الملتقى يشهد حضور ممثلين عن عشرين جامعة أمريكية وخبراء من السفارة الأمريكية مشرفين على مساطر الحصول على التأشيرات التعليمية بالنسبة للطلبة المغاربة؛ وهو مناسبة للتعرف على التخصصات التي توفرها مؤسسات التعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية، والإحاطة بكل ما يتعلق بالشروط المتعلقة بالالتحاق بها لمتابعة الدراسة هناك من طرف الطلبة الذين سيتم قبولهم”.

من جهتها قالت ايريكا ثيبولت، المسؤولة عن الشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية في الرباط، إن الملتقى الأمريكي للدراسات العليا يستعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالفرص المتاحة أمام الطلبة المغاربة للظفر بمنحة دراسية جامعية، إلى جانب باقي التفاصيل المتعلقة بكيفية الالتحاق بهذه المؤسسات.

وأضافت ثيبولت في تصريحها لهسبريس: “مثل هذا البرنامج يفتح الآفاق أمام الطلبة المغاربة للاحتكاك بالطلبة الحاملين لجنسيات مختلفة، كما يتيح أيضا للطلبة الأمريكيين مرافقة طلبة من جنسيات أخرى، ما ينعكس إيجابا على ثقافتهم العامة ودراساتهم العليا”.

وعن شروط حصول الطلبة المغاربة على تأشيرة الدخول إلى التراب الأمريكي، قالت المسؤولة عن الشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية في الرباط إنه يتعين على المعني بالأمر أن يتم قبوله من طرف إحدى الجامعات الأمريكية، ثم يحصل على موعد لمقابلة المسؤولين عن دراسة ملفات التأشيرة، ويتعين عليه الدفاع عن ملفه أمام المسؤولين في السفارة.

‫تعليقات الزوار

12
  • عبد الرحيم فتح الخير
    الأحد 23 أبريل 2017 - 02:13

    يستقطبون الأذكياء النوابغ في الرياضيات والعلوم والطب لتحصين الريادة ويتركون لنا من يتصارع ويقيم المناظرات حول جواز دخول المرحاض باليمنى من عدمه

  • baboubi
    الأحد 23 أبريل 2017 - 02:18

    التبزنيس ياحبيبي..ما كاينش الفابور احبيبي..بغيتي تقرا فامريكا الدولار هو الطريق الوحيد ياحبيبي يا نور العين…بلا ما تصدع راسك نيشان ..بغيتي جامعه واعره كحب اكثر بغيتي جامعه على قد الحال موجود..

  • أطلبوا العلم ولو في إسرائيل
    الأحد 23 أبريل 2017 - 02:31

    احتضان أمريكا لطالبي العِلم من جميع الأجناس أمر عظيم يُحسَبُ لها. على أيٍّ شكرا أمريكا.

  • علي نايت واحي
    الأحد 23 أبريل 2017 - 03:10

    الكفاءات المغربية لا تعد و لا تحصى و لكن هذه الثروة البشرية الهائلة لم نجد من يدعمها في بلدها ففضلت الهجرة إلى البلدان التي تشجع العلم و تولي الاهتمام الكبير للعنصر البشري الذي يعتبر الرفيعة الوحيدة لتقدم الأمم .

  • Jay
    الأحد 23 أبريل 2017 - 03:48

    I know why they went to Morocco. It’s easy. Marketing.
    They need more international students to pay for U.S. residents/citizens college tuition. Universities are very expensive in the U.S. If you are planing to go there for college please first do your math and check your budget. It’s not easy but not impossible and stay away from loans. Good luck!

  • مواطن
    الأحد 23 أبريل 2017 - 04:17

    سيكتشف ابناءنا واحبتنا البون الشاسع بين مستوى التعليم في بلاد العم سام ودارلقمان وستنجلي الحكرة التي مورست عليهم في بلدهم وكم هو التعليم راق والوسيلة الانجع للاندماج وربما لن يعودوا الى بلد تكسر فيه ظهور الطلبة ويجلد فيه اطر الصحة .نصيحة لا تختلطوا بعربان الدين لانهم سيسعون لاستقطابكم بشتى الوسائل

  • مجلوق فنيويورك
    الأحد 23 أبريل 2017 - 04:23

    واش عارفين شحال كيسواو الجامعات هنا فامريكا,, رخاص ب30 الف دولار فالعام..خاص الواحد يكون باه من خدام الدولة ,,,,,

  • كمال
    الأحد 23 أبريل 2017 - 05:23

    ويتعين عليه الدفاع عن ملفه امام السفارة كانك في حرب ان تتبت للعم سام انك فعلا ذاهب للدراسة و ليس الحريك ،عكس اوروبا نتحدت عن les motivations
    على اين الدراسة في امريكا من يتوفر على 40و 60 الف دولار للدراسة فقط + مصاريف السكن و الاكل اي حكرا على الاغنياء عكس اوروبا يجب ان توفر فقط الاكل و المسكن

  • Mounir
    الأحد 23 أبريل 2017 - 11:21

    Trop cher pour les drawesh….il faut être riche et intelligent pour réussir dans le capitalisme…..

  • فاروق
    الأحد 23 أبريل 2017 - 13:23

    الجامعات الأمريكة يا ناس لا تعترف الا بالدولار.من كان جيبه ممتلئ بمرحبا به ومن كان غير ذلك فليكتف بالتمني .وصلت هنا عن طريق اللوتري وفكرت في الالتحاق باحدى الجامعات لكن هيهات ثم هيهات.كيف لرب اسرة ان يوفق بين مصاريف الحياة اليومية ومتطلبات الدراسة الجامعية الباهظة الثمن.

  • baboubi
    الأحد 23 أبريل 2017 - 14:44

    المريكان براسهم واحلين مع الجامعات…غاليين بزاف..

  • from denver colorado
    الإثنين 24 أبريل 2017 - 03:08

    ا نا كنعرف مغريبي عندو licence فL MATH ؤجا لامريكا بالقرعة,,اي بGREEN CARD مشا للجامعة ؤدوز مبارة ؤجاب نقط عالية اقسم بالله الى الحكومة الامريكية لي كدفع عليه ثمن الجامعة.

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 18

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز