ولي العهد يفاجئ سكان العدوتين بحضور الاستعراضات الجوية

ولي العهد يفاجئ سكان العدوتين بحضور الاستعراضات الجوية
الخميس 31 يوليوز 2014 - 08:15

فاجأ ولي العهد الأمير مولاي الحسن آلاف الحاضرين من ساكنة الرباط وسلا، يوم الأربعاء، رفقة عدد من أصدقائه لمشاهدة العروض الجوية البهلوانية التي قدمتها فرقة الطيران البهلواني، اليوم فوق ضفاف نهر أبي رقراق، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ15 لعيد العرش.

وجاء الأمير الصغير، المعروف بولعه بالعروض البهلوانية وأنواع الفرجة الرياضية الممتعة، على متن سيارة سوداء فخمة كان يقودها سائقه الخاص، وبمعيته أحد أصدقائه ورفاق دراسته في المدرسة المولوية، وخلفه سيارات أخرى تتبعه تحمل أصدقاء آخرين حضروا أيضا لمشاهدة الاستعراضات المثيرة.

وانتصب رجال الأمن بمختلف درجاتهم على ناصية أهم شوارع العاصمة الرباط لتحية ولي العهد، الذي سارع متقدما أصدقاءه من أجل الالتحاق بالمنصة الرسمية لمتابعة العروض الجوية البهلوانية التي أداها فرقة الطيران البهلواني التابعة للقوات الملكية الجوية “المسيرة الخضراء”، والفريق الوطني المظلي العسكري التابع للواء الأول للمشاة المظليّين.

وبدا ولي العهد بلباس صيفي خفيف عبارة عن قميص وسروال “جينز” للفتيان من عمره، وحوله حراسه الخاصون يتابعون خطواته عن كثب، فيما تدفقت أعداد من الحاضرين الذين فطنوا لحضور الأمير الصغير، من أجل تحيته والهاتف باسمه، أو لالتقاط صور له بواسطة هواتفهم المحمولة.

وظهر الأمير المولى الحسن مستمتعا بالعروض الجوية التي حبست أنفاس الجمهور، خاصة القفزات الاستعراضية التي كانت غاية في التنسيق والدقة والإتقان، أو حين لحظة إنزال العلم الوطني في السماء، ثم عرضين في الهبوط والتماسك، أو عروض التحليق على علو منخفض والطيران بشكل دائري والتحليق الصعودي الجماعي ثم الافتراق على شكل نافورة.

ويظهر أن ولي العهد استمتع كثيرا بالعروض البهلوانية التي حرص على مشاهدتها رفقة بعض أصدقائه، حيث بدا مرتاحا ومبتهجا من خلال حركات يديه، وهو يقوم بتحية الجمهور المتحلق حوله للسلام عليه قبل أن يستقل السيارة المخصصة له عائدا إلى منزله بعد أمسية مثيرة وممتعة.

‫تعليقات الزوار

38
  • boumediene
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 08:54

    Nous saluons cette adhésion entre le peuple et la famille royale qui ne cesse de s' intensifier du jour en jour loin des prortocles et toutes considerations , c'est vraiment une nouvelle ère digne de fierté.

  • Retraité
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 09:33

    Il nous rappelle les sorties et les surprises de son grand-père feu Hassan ll. Allah yahfado. C'est l'espoir des marocains.

  • errachidia
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 09:36

    ادعو الله عز وجل ان يحفظه و يطيل في عمره

  • sahrawi
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 10:35

    الله يحفظه و يطيل في عمره

  • حنان
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 10:41

    تحية ملؤها الود واريجها العنبر لاميرنا المولى حسن حفظه الله ورعاه هو وسائر الاسرة العلوية واسمحو لي من خلال هذا المنبر ان اهنئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعيد العرش المجيد وادعو من الله العلي القدير ان يعينه وان يمده بالقوة…
    اجدد ايضا ولائي للاسرة العلوية وانحني احتراما واجلاﻻ لها…حفظكم الله ورعاكم ….

  • abou zineb
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 10:44

    félicitation et mabrouk féte du trone à ton pére et à toi et toute la famille royal et le peuple marocain et bravo pour lidée pour assister à la cérimonie bravo allah ihafdak améne.

  • مغربي بعيد عن العاصمة
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 10:44

    أين هو نصيب المدن الاخرى من هذه الاستعراضات الجوية? هل ليس لابنائنا الحق في رؤيتها ولو مرة واحدة في حياتهم, أم علينا شد الرحال الى العدوتين حتى يمكننا متابعة عروضها ويمكن القول أن هذه الفرقة الجوية البهلوانية لا تحمل من الوطنية الا الاسم فوطننا ليس هو الرباط وسلا فقط .

  • abdelouahed zrida
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 10:55

    بالصحة والراحة الفرجة
    ياملك المستقبل بمميزات خاصة
    أملنا فيك أن تكون بجانب أبوك لبناء المغرب
    الحكم بالعدل بين الناس لأن العدل أساس الملك

  • الشاب خالد
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 11:07

    الحمد لله الذي ولى علينا بهذا الغظنفر المظفر الحمد لله الذي ولى علينا آحفاد الرسول، كما وليتم يُولاَّ عليكم

  • احمد
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 11:11

    ان مقياس تقدم الدول هو مدى تقدم اسطول طائراتها, فكل الحروب التي دارت بين الدول كان سلاح الطيران ومدى تطوره هو الحاسم الرئيسي في نتائجها. كما ان اهتمام ولي العهد حفضه لله مند صغره له دلاله واحد هو ان المغرب سيكون مستقبلا لا محال من اكثر الدول تقدما في مجال الطيران .

  • saida
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 11:28

    c'est ça qui doit être normal pas de protocole entre le peuple et la famille royale Bonne fête à tous les marocains (es) et que notre cohésion sociale soit durable

  • ع.م.
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 11:53

    أتمنى من الأسر المغربية الصهر على تربية أولادهم كما يفعل جلالة الملك و تعليمهم تحمل المسؤولية و الجدية. إنه درس لكل مواطن. لأن غدا ستلقى مسؤولية البلد على أكتافهم. الوطن لا يحتاج مشرملين أو مجرمين يحتاج جيل عملي و جدي لا يتوارى في مساعدة البلاد.

  • منير بن عبد السلام
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 12:36

    اللهم اجعله هاديا ومهديا وعلم الدين وفقه فيه واجعل له بطانة صالحة ورفقة أصلح.

  • redouane
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 12:47

    تحية لاميرنا المولى حسن حفظه الله ورعاه

  • Mohammed de Fès
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 12:55

    Bonne initiative. J espère que tous les marocainss de son âge trouvent le minimum dans leurs régions du maroc lointain pour se distraire et profiter au moins d un tout petit moment de bonheur.

  • عبدو
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 13:14

    للمعلومة فقط هذه المرة الأولي التي يقام بها هذا لاستعراض في سماء الرباط منذ ست او سبع سنوات .
    اخيراً أقيم في مرتين شمال البلاد

  • غرادي هلال
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 13:23

    حفدك آالله يحبيبنا و الله أبعد عليكم أولاد الحرام في الداخل و الخارج

  • فاطمة الزهراء.
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 13:28

    إلى ولي ألعهد تحية طيبة من طفلة مواطنة تستشرف
    أفقا أطيب وأرحب لكل أبناء هذا الشعب الغالي اﻷمل كل اﻷمل في اﻷسرة الشريفة بالتقرب الى أبناء الشعب للتعرف عن كثب لحاجيات أﻷطفال رجال و ننساء المستقبل وان أهم الطموحات تحسين التعليم لتكن الفرص متكافئة للجميع.

  • abdellah1
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 13:44

    تحية لاميرنا المولى حسن حفظه الله ورعاه اللهم اجعله هاديا ومهديا وعلم الدين وفقه فيه واجعل له بطانة صالحة ورفقة أصلح

  • youssef
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 14:16

    الله يحفظه و يطيل في عمره يا رب

  • majdouline
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 14:28

    الله يحفضو وينجيه ويحفض بﻻدنا من كل شر يا رب

  • Zouggari
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 14:35

    ذاك الشبل من داك الاسد. فخور بمغربيتي

  • إدريس الروكي أبو رحاب
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 14:41

    عيد مبروك للمغاربة وللأسرة الملكية وتحية خالصة للأمير مولاي الحسن لشعبيته وحضوره لهذا الاستعراض الرائع

  • Hassan Mallorca muro
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 14:41

    ادعوالله ان يحفظه ويرعاه اتمناه في ان يجول في مدن مغربية منها عين الزهرة وقبيلة مطالسة

  • متتبع
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 15:02

    لاحظت في احدى العبارات استعمال كلمة في غير محلها و يمكن اعتبارها خطأ فادحا،حيث لا نقول إنزال العلم الوطني بل القفز به ( من عل ، من على الطائرة، من طرف المظلين …) و السبب راجع لكون عبارة إنزال العلم تفيد معنى قدحيا يرمز لتغيير توابث الدولة . و شكرا على سعة صدركم

  • مواطنة
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 15:37

    إلى صاحب التعليق 7 المغربي بعيد عن العاصمة :

    في كل دول العالم (التي غالباً ما يقارنها بعض المعلقون بالمغرب) دائماً العواصم والمدن الكبرى تحظى بنشاطات لا تحظى بها باقي المدن وهاذا لسبب بسيط جداً هو أن نسبة ساكنة مهمة تقطن بها، ليس إلا. فيمكنك مثلا تغيير محل سكناك والسكن بالعاصمة.

  • El haddad Abdelkebir
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 15:48

    Il nous rappelle les sorties et les surprises de son grand-père feu Hassan ll. Allah yahfado. C'est l'espoir des marocains.

  • مغربي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 16:01

    اللهم احفظ ولي العهد المحبوب مولاي الحسن , كما حفظت به السبع المثاني

  • moni
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 16:36

    حفظ الله سمو ولي العهد اﻷمير موﻻي الحسن

  • photocopiage
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 16:51

    Pour ceux qui disent que le prince heritier est une photocopie du feu roi Hassan 2.Arretez svp!comparaison n'est pas raison!Vous n'arretez pas:Mohammed 6 ressemble a Mohammed 5.Prince heritier ressemble a Hassan 2.Meme mon pere repete tout le temps je suis sa photocopie, et que mon petit frere est une photocopie de mon grandpere! Que ma soeur photocopie de e ma tante.Il n'arrete pas tout comme vous.Je ne veux pas que le prince heritier ressemble ni a son pere ni a son grand pere,comme Mohammed 6 ne ressemble en rien a Hassan 2 ni MOhammed 5 ni moulay abdelaziz ni jilali farhati. Il est unique dans son style sa vision sa personalite.Dieu nous a creer chacun unique avec sa propre empreinte digitale.sinon serait la catastrophe, le photocopiage des rois des generations des epoques des mentalites!serait la destruction de tout espoir d'evolution naturelle des choses.Vraiment,j'espere que le prince heritier ne ressemblera qu'a lui meme.Buffon: le style c'est l'homme.z

  • sanae
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 17:13

    والله اخفضك ويطول عمرك يامولاي الحسن

  • MARWAN SAMADI
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 23:20

    قام بعض من رؤساء دول امريكا الاتينية كبوليفيا وغيرها بأدراج اسرائيل كمنضمة ارهابية في حين اكتفى بعض الزعماء العرب المسليمين (استغفر الله ) المستسليمين بالتزام الصمت , لكن وبمناسبة (عيد) العرش ضهر ملك المغرب و رئيس لجنة القدس كما قال في خطابه , حيت قال بالحرف ( نستنكر الهجمات الاسرائلية على قطاع غزة , ونناشد المجتمع الدولي الى ضرورة ايجاد حل للدولتيين )
    الدولة الاولى هي فلسطين , لكن من هي الدولة التانية التي يجب ايجاد حل لها
    رئيس لجنة القدس محمد السادس يؤمن بأن لاسرائيل حق في امتلاك وطن لها داخل فلسطين ( اهدا معقول) CAN YOU BLIVE THAT
    الأغرب ان دولة اسرائيل تاسست كبداية في المغرب , نعم في المغرب وتحت الرعاية السامية , لانه بعد المحرقة التي يزعم اليهود انهم تعرضو لها , و بعد مغادرة اليهود من اروبا الشرقية ( بدعوة معاداة السامية ) كان المغرب هو الملجئ او الأم الحاضنة للمنضمة الصهيونية , فلا عجب ان خرج علينا ملك ارشيف اجداده وابائه يوضح بشكل واظح دورهم في تكوين دولة اسرائيل, وبالتالي فكون محمد السادس هو رئيس لجنة القدس-على الرغم انه لم يقدم شيا لهم -ماهو الى جلباب او واقي ضد الانتقادات

  • superbougader
    الجمعة 1 غشت 2014 - 00:08

    تهانينا الحارة و الخالصة للعاهل الكريم بهذه المناسبة الغالية التي هي رمز العهد و الإلتحام المرصوص بين الملك و الدسعب

  • المهاجر
    الجمعة 1 غشت 2014 - 00:30

    ذاك الشبل من ذاك الاسد الله ينصرو وينصر سيدي محمد و الاسرة العلوية والمملكة المغربية من طنجة لكويرة

  • Simo/khbga
    الجمعة 1 غشت 2014 - 00:44

    تحية و احترام الى صاحب الجلالة حفظه الله واقر عينه بصاحب السمو الملكي الامير المولى الحسن و باقي أفراد الاسرة الملكية الشريفة عيدكم مبارك و كل عام و أنتم بخير والى كافة الشعب المغربي قاطبة من طنجة الى الكويرة
    بالروح بالدم نفديك يا شعارنا الخالد
    الله. الوطن. الملك

  • El Hajaji abderrahim
    الجمعة 1 غشت 2014 - 08:28

    En tant que marocain de douar aghil province de taza je suis très fiere de notre roi Med six que Dieu le protège aussi la famille royale car pour nous c'est la paix , c'est la progression, et on'est toujours a côté de la famille royale pour défendre notre pays et c'est l'histoire nos grand père ont résisté la colonisation française Allah alwatan al malik jusqu'à la mort

  • محمد عدي
    السبت 2 غشت 2014 - 13:44

    حب الوطن من الإيمان.

    كلمة مأثورة حكيمة، جارية على ألسنة عامة الناس وخاصتهم من عقلاء ومفكرين، وحكماء ومثقفين، وهي بالنسبة للمسلم ذات معنى كبير، ومغزى عميق.
    ومن أحسن مايمكن أن ننشده في هذا المضمار، باعتبار حب الوطن من الإيمان قول الشاعر، في ذلك:
    ولي وطن أن لا أبيعه
    وأن لا أرى له الدهر مالكا
    فبارك الله في حياة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس ، ومتعه بموفور الصحة والعافية، وأعاد على جلالته أمثال هذه الذكرى (عيد العرش ١٥)، وهو يرفل في حلل الهناء والسعادة وأقر الله عين جلالته بولي العهد المبجل صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، و صاحب السمو الملكي الأمير المجيد مولاي رشيد، وكافة أسرته الملكية الشريفة، وسائر أفراد شعبه الوفي الكريم.إنه سبحانه سميع مجيب. اللهم احفظ ولي العهد المحبوب مولاي الحسن , كما حفظت به السبع المثاني

  • محب لوطنه
    الإثنين 4 غشت 2014 - 19:12

    حفظ الله ملكنا وولي عهده من كل مكروه وادام علينا نعمة الاستقرار التي ننعم بها بفضل الله وجلالته واذل كل من يريد الشر لبلدنا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب