أرقام فظيعة عن حياة المرأة الغربية

أرقام فظيعة عن حياة المرأة الغربية
الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:15

قام موقع “شبهات وبيان” بإعداد فيلم تحت عنوان “مقارنة مصورة بين المسلمات وغير المسلمات”، وهو فيلم عبارة عن دراسة مقارنة بين أحوال المرأة المسلمة في ظل الشريعة الإسلامية التي تحفظ لها كرامتها، وبين المرأة الغربية التي تعيش أحوالا مأساوية من حيث استغلالها جنسيا واستغلالها في الوظائف، والحط من كرامتها وتكليفها بما لا تطيق؛ بعد العبث بشرفها وإنسانيتها وإقحامها في سوق العولمة المتوحشة..

وقد اعتمد الفيلم على أرقام وإحصائيات موثقة لأحوال المرأة الغربية، خصوصا في دولة الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها راعية الحقوق والسلم في العالم كما يظن الكثير، ولأن تلك الأرقام والمعطيات مخيفة وتبعث على الحذر من الانغماس في الثقافة الغربية التي لا تحفظ للمرأة كرامة ولا تصون لها عرضا، ولا تكرمها باعتبارها أما وأختا وزوجة وابنة..، فقد أحببت أن أسوقها لكم، حتى يعلم المستغفلون من بني جلدتنا أن القوم وإن حققوا تطورا وتقدما علميا لا ينكر، واستطاعوا أن يقيموا آليات حقيقية للديمقراطية ونيل الحقوق، لكنهم على مستوى القيم وتحقيقها لم ولن يبلغوا ذلك!!

وقد قدم معدو الفيلم لهذه الإحصائيات بتساؤلات بعد أن ساقوا مغالطة أن المرأة المسلمة مسجونة في حجابها وفي بيتها؛ وفي المقابل فإن المرأة الغربية تمرح وتعيش حرة طليقة تفعل ما تريد، وجاءت التساؤلات على الشكل التالي:

لكن ما هي الحقيقة؟

ماذا يحدث داخل البيوت؟

ماذا يحدث في أماكن العمل؟

ماذا يحدث خارج تغطية الإعلام؟

وإليكم الأرقام التي توضح ذلك من مصادرها الأصلية والموثقة:

الأسرة
– في الولايات المتحدة الأمريكية 10 ملايين أسرة تعيلها الأم فقط من غير وجود الأب (المصدر: دائرة الإحصاءات الأمريكية).
http://www.census.gov/population/www…am/p20-561.pdf

الإجهاض
– في الولايات المتحدة الأمريكية: “يقتل بالإجهاض أكثر من مليون طفل سنويا” (المصدر: المراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض).
http://www.cdc.gov/mmwr/preview/mmwrhtml/ss5511a1.htm

– 42 مليون جنين قتلوا بالإجهاض منذ سنة 1973م إلى سنة 2002م في أمريكا وحدها.

الأمراض الجنسية
– تعاني المرأة الغربية من ألم الخيانات في العلاقات الجنسية، بل وتعاني في هذه العلاقات من الأمراض الجنسية، ففي الولايات المتحدة الأمريكية 65 مليون شخص يعاني من أمراض جنسية لا يمكن شفاؤها (المصدر: CNN والمراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض).
http://www.cnn.com/2000/HEALTH/12/05/health.stds.reut/
http://www.cdc.gov/STD/Trends2000/Trends2000.pdf

العنف ضد المرأة
– ما بين 40 إلى 50 في المائة ممن يقتل من النساء في أمريكا يكون القاتل هو شريكها الحميم (partner intimate) (زوج أو صديق) (المصدر: وزارة العدل الأمريكية).
http://www.nij.gov/topics/crime/inti…nce/extent.htm

– 1320 امرأة تقتل سنويا؛ أي حوالي أربع نساء يقتلن يوميا بواسطة أزواجهن أو أصدقائهن في أمريكا (المصدر: تقرير لوزارة العدل الأمريكية).
http://www.ncjrs.gov/pdffiles1/nij/199701_sectionI.pdf

– سنويا ما بين 3 إلى 4 ملايين امرأة في أمريكا يتعرضن لاعتداء جسدي من زوج أو صديق (المصدر: الموقع الرسمي الحكومي لولاية نيوجرسي الأمريكية).
http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/7960871

– 22.1% من النساء في أمريكا تعرضن لاعتداء جسدي من زوج أو صديق (حالي أو سابق) (المصدر: وزارة العدل الأمريكية).
http://www.ncjrs.gov/txtfiles1/nij/181867.txt

الاغتصاب

– في أمريكا يتم اغتصاب 683 ألف امرأة سنويا أي بمعدل 78 امرأة في الساعة مع العلم أن 16% فقط من حالات الاغتصاب يتم التبليغ عنها!! (المصدر: وزارة العدل الأمريكية).
http://www.ncjrs.gov/ovc_archives/reports/help_series/pdftxt/sexualassaultvictimization.pdf

العمل المختلط والتعرض للإذلال والتحرش والابتزاز

– أكد تقرير لوزارة العمل الأمريكية أن: معظم النساء في الغرب يعملن في الوظائف ذات الأجور المنخفضة والمكانة المتدنية. وحتى مع الضغوط التي تبذلها الحكومة في تحسين وظائف النساء فإن 95% إلى 97% من المناصب القيادية العليا في أكبر الشركات يشغلها رجال (المصدر: وزارة العمل الأمريكية (تقرير السقف الزجاجي (Glass Ceiling)).
http://www.dol.gov/oasam/programs/history/reich/reports/ceiling.pdf

وفي تقرير آخر لوزارة العمل الأمريكية :

-89% من الخدم وعمال التنظيف هم النساء.
-97% من وظائف السكرتارية تقوم بها النساء.
-93% من موظفات الاستقبال هم النساء.
-74% من نوادل المطاعم هم النساء.
(المصدر: وزارة العمل الأمريكية).
http://www.dol.gov/wb/factsheets/20lead2007.htm

– أكدت دراسة قامت بها وزارة الدفاع الأمريكية أن: 78% من النساء في القوّات المسلّحة تعرضن للتحرش الجنسي من قبل الموظّفين العسكريّين (المصدر: الوزارة الأمريكية (Veterans Affairs)).
http://www.rehab.research.va.gov/jour/08/45/3/pdf/Street.pdf

– في أمريكا- 70% من الممرضات يتعرضن للتحرش الجنسي من زملاء العمل ومن المرضى (المصدر: المعاهد الوطنية للصحة التابعة لوزارة الصحة الأمريكية) (Sexual harassment of female registered nurses in hospital).

– وزارة التعليم الأمريكية: 4.5 مليون يتحرش بهم جنسيا في المدارس بأمريكا (وزارة التعليم الأمريكية).
http://www.ed.gov/rschstat/research/pubs/misconductreview/report.pdf

– انتشرت في أوربا وأمريكا مطاعم تقدم الطعام على أجساد النساء العاريات.
http://news.bbc.co.uk/2/hi/asia-pacific/4570901.stm

– نساء عاريات يغسلن السيارات في أسترااليا وبريطانيا.
المصدر: رويترز: http://blogs.reuters.com/blog/archives/6430
بي بي سي: http://news.bbc.co.uk/2/hi/uk_news/england/leicestershire/4889570.stm

– وأصبح استغلال أجساد النساء في شتى صور الإباحية؛ صناعة عظيمة في الغرب حيث تجلب 12 مليار دولار سنويا في أمريكا وحدها.
المصدر: رويترز: http://www.reuters.com/article/latestCrisis/idUSN1265950

حوالي خمسين ألف امرأة وطفلة يتم تهريبهن إلى الولايات المتحدة سنوياً لاسترقاقهن وإجبارهن على ممارسة البغاء (المصدر: نيويورك تايمز).
http://www.state.gov/documents/organization/10815.pdf

تسيب العلاقات الجنسية

– في تقرير للمراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض: متوسط عدد النساء اللاتي يقيم معها الرجل الأمريكي علاقات جنسية هو 7 نساء، بل إن 29% من الرجال قد أقاموا علاقات جنسية مع أكثر من 15 امرأة في حياتهم.
http://www.cdc.gov/nchs/data/ad/ad384.pdf

– ونشر في “بي بي سي” دراسة أجريت على 14 دولة أظهرت أن: 42% من البريطانيين اعترفوا بإقامة علاقة مع أكثر من شخص في نفس الوقت؛ بينما نصف الأمريكيين يقيمون علاقات غير شرعية (مع غير أزواجهم). وكانت النسبة في إيطاليا 38%، وفي فرنسا 36%.
المصدر: بي بي سي (BBC):
http://news.bbc.co.uk/2/hi/uk_news/177333.stm

عقوق وهجر

– حوالي نصف عدد النساء الأمريكيات ممن تجاوزن 75 سنة يعشن وحدهن (المصدر: دائرة الإحصاءات الأمريكية).
http://www.aoa.gov/aoaroot/aging_statistics/Profile/2011/docs/2011profile.pdf

الضياع والمعاناة النفسية

– الدول الغربية من أكثر نسب دول العالم في معدلات الانتحار؛ 8,4 مليون يفكرون جديا في الإقدام على الانتحار في الولايات المتحدة الأمريكية (المصدر: وزارة الصحة الأمريكية)
http://www.oas.samhsa.gov/2k10/212/SuicidalThoughts.htm

ومن مشاهير الذين انتحروا نجمة هوليود “مارلين مونرو”، و”ماري بريفمن” نجمة التمثيل، و”مادلينا مانويل” مغنية ونجمة تمثيل رومانية شهيرة، والمغنية “داليدا”، والأمريكية “مارﭭوكس هيمنـﭭوي”، والمغنية “إيمي واينهاوس”، وكثيرات..

وقام خبيران من منظمة الصحة العالمية (WHO) الدكتور “جوس مانويل” والباحثة “أليساندرا فليشمان” في بحثهما العلمي الموثق من مراجع الأمم المتحدة (A global perspective in theepidemiology of suicide)، يقولان فيه “إن نسبة الانتحار في الدول الإسلامية تكاد تقترب من الصفر، وسبب ذلك أن الدين الإسلامي يحرم الانتحار بشدة”، كما ذكروا في بحثهما أن أعلى نسبة للانتحار على الإطلاق كانت بين الملحدين واللادينيين، ثم البوذيين ثم النصارى ثم الهندوس وأخيراً المسلمين الذين كانت نسبة الانتحار بينهم تقترب من الصفر”.
http://www.iasp.info/pdf/papers/Bertolote.pdf

وضعية نسب انتحار المراهقين

وانظر لنسبة الانتحار بين الشباب فقط في أمريكا: في كل يوم؛ ينتحر 14 شابا (تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة) وهو ما يعني انتحار أكثر من 5000 شاب في السنة، وهناك 1,2 مليون شاب يحاول الانتحار في كل عام (المصدر: المواقع الحكومية الأمريكية).
http://mentalhealth.samhsa.gov/publi…t3/default.asp

وفي الختام أشار معدو الفيلم إلى أن “الإسلام هو الدين الأسرع انتشاراً في العالم” (المصدر: BBC).
http://news.bbc.co.uk/1/shared/spl/hi/middle_east/03/islam_around_the_world/html/default.stm
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sport/newsid_3157000/3157256.stm
– المصدر: CNN: http://www.cnn.com/WORLD/9704/14/egypt.islam/

في إشارة إلى أن ربانية شرائعه، وأنها من لدن حكيم خبير، وأن الالتزام بشمولية أحكامه رهين بإصلاح أوضاع البشرية، وأنه الدين المنقذ لهذه الأمم من هذا الضياع القيمي والفكري، والمنقذ لها من الإخلاد إلى الماديات التي لا تعنى بالروح التي هي أساس الإنسان؛ والجسد تبع لها.

وحتى لا يقال بأن المرأة في المجتمعات الإسلامية هي بدورها مهدورة الحقوق، مهانة الكرامة، فأقول: إن الأوضاع المزرية التي تعيشها المرأة المسلمة اليوم ناتجة عن بعد الناس عن التمسك بالإسلام كما جاء من عند الله تعالى، إما بسبب الجهل، وإما بسبب تعرضهم لحملات تغريبية فكرية وتعليمية واجتماعية عملت على مسخ هويتهم..
ورحم الله المفكر الجزائري الراحل مالك بن نبي إذ قال بتعبير صادق: (إن التخلف الذي يعاني منه المسلمون اليوم ليس سببه الإسلام، وإنما هو عقوبة مستحقة من الإسلام على المسلمين لتخليهم عنه؛ لا لتمسكهم به كما يظن بعض الجاهلين..).

‫تعليقات الزوار

22
  • hassan
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:29

    نعم هم ليسوا ملائكة.هم يعترفون بما ينقصهم و يعملون بجهد على الرقي بمستوى المراة.اذا قارنا وضعية المراة الغربية الحالي فهو افضل بكثير عما كانت عليه في القرون السالفة.اما نحن فقد عبثنا ونعبث بحقوق المراة .و اغلبهن يحلمن بالعيش في الغرب. لان الغرب يمنحهن حقوقا و امانا و اعتبارا ملموسا .نحن فقط نجيد الشعارات الكاذبة. وناذي ديننا كي نبرر افعالنا الجائرة ضد المراة و حريتها. نحن تخلفون لانا لم نسمح للمراة بالتقدم.

  • bac
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:46

    HUIT CENT CINQUANTE avortements par jour au maroc pour 30 millions d'habitants
    TROIS cent avortements par jous en france pour 65 millions d'habitants
    ceci explique tout

    En une minute tu peux avoir une étudiante ou lycéenne au maroc, et tu n'as qu'à essayer de faire la meme chose en europe sans que tu sioit arreté

  • mohamed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:47

    Je ne comprend pas pourquoi certains cherchent à prouver par des moyens détournés que les femmes en occident sont persécutés et subissent les pires violence…

    Que nous présente l'auteur de ses inepties, des études occidentales qui effectivement pointent du doigt des injustices faites aux femmes…. Ok
    Mais est ce que l'auteur présente en face des études qui prouvent que dans le monde musulman c'est mieux…. il ne peut pas puisqu'ils n'existent pas….

    Pourquoi cette obsession à vouloir trouver chez l'autre les défauts que l'on a dans nos sociétés…

  • kh-b
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:53

    الحمد لله على نعمة الاسلام اتمنى ان تدرك و تعي المراة المسلمة تكريم الاسلام لها الدي حفظ عرضها و صان كرامتها و لكن للاسف الكثير من المسلمات تستهويهم ما ماتتمتع به المراة الغربية من حرية و حقوق و يعتبرنه نعمة في حين انه اكبر نقمة الحمد لله كوني مسلمة

  • عبد الرحمن السلاوي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:54

    احسنت سيدي على هذا النقل الموثق لمعانات المرأة الغربية في ظل الديموقراطية المزعومة بل الملغومة لا سقف لها ولا حدود لها سوى قتل و تهميش و تعذيب و ظلم …, فهذا ماذكرت غيض من فيض بل لو تكلم كل مواطن مارس عله الديموقراطية لنطق العجب و لك مني التحية اخي ابراهيم

  • arsad
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 22:25

    الله إرحم ولديك على هذا المقال الرائع لم تبقي للملاحدة إلا التعصب والتكبر والتشبت بالجاهلية عندما يتسفسطون في تعلقاتهم على مقلك هذا قد اقمت الحجج وبرهنت بالدلائل والأرقام أن الإسلام سيد الأديان والمهيمن على كل القيام ونظرية لايأتها الباطل من بين يده ولامن خلفه ومثل هذ المقال لايحتاج إلى تعليق يدعمه أو يدافع عنه لأنه مبني على توضحات تابته وراسخة لدوي العقول النيرة ولايرفضها إلا عبدة الطاغوت والمظلمة أبصارهم من الملاحدة والأشباههم ..

  • كاره الضلام
    السبت 8 دجنبر 2012 - 01:59

    اليك وضعية المراة المسلمة
    تتزوج من رجل لم تعرفه من قبل و في افضل الاحوال تحدتع مرة او مرتين بحضور محرم او شخص تالت فياخدها الى بيته لتخدمه و تشبع رغباته،ان كان يعاني من عيب جنسي فعليها التسليم بالقضاء و القدر ،بل انها لا تستطيع الشكوى في مسائل حميمية متل هده،يخضعها لاقامة جبرية فلا تخرج الا نادرا و ادا طرق الباب يخفيها في غرفة حتى ينصرف الضيوف، و ليس لها حق اختيار صديقة و انما يجب ان تخالط زوجات اصحابه،فان حدث و اختلف مع صاحبة يكون عليها ان تفارق زوجته ايضا،و يضربها تارة حسب الايات و تارة يتصرف في النصوص،و هي لا ترى ضرب زوجها غير لائق بل حق من حقوقه، و لا تشتكي الى الشرطة او الى جمعيات المجتمع المدني كالامريكية و انما تكتم الامر و تتعود،المراة المسلمة ملكية خاصة للزوج،اما عن العازبة،فهي شر مستطير و مشكلة عويصة يجب التخلص منها برميها الى اول خاطب او ممارسة الرقابة و العنف الرمزي عليها،مشاكل المراة الغربية تنتج من حريتها و مشاكل المسلمة تنتج من غياب الحرية،فان تقاسي جراء خطا لك خير الف مرة من ان تقاسي دون ان تختار حياتك.

  • أبو أيمن
    السبت 8 دجنبر 2012 - 13:03

    ننتظر رد العلمانيين على هذه الإحصائيات.

  • youness
    السبت 8 دجنبر 2012 - 14:12

    أتفق مع صاحب المقال في كل الإحصائيات التي ذكرتها و من سمات الدين أنه يحمي الإنسان من الوقوع في المنكرات و الرذائل كالخيانة و العلاقات الغير الشرعية و الإجهاض…إلخ. لكني أختلف معك بربط كل هذه الإحصائيات الأخلاقية بالتقدم و أنت نفسك أشرت إليها في المقال بذكرك لعدد من الممثلات و المغنيات الكبيرات فهم كبار تجاه مهنيتهم لكنهم ضعاف أمام غرائزهم، فالممثل أو الممثلة الأمريكية ينغمس كليا مع عمله حتى و لو كان يعاني مشاكل شخصية إلا أن ذلك لا يؤثر عليه البتة في الإبداع و الإنتاج السينمائي، فالمشاكل الشخصية تتعلق بالعاطفة و لا علاقة لها بطبيعة العمل و هذا ينفي تماما كلامك في كما أن المرأة المسلمة كانت و لا زالت تعاني في كل مناحي الحياة و وضعيتها جد مزرية و يرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها : عدم السماح الرجل لزوجته بالإشتغال في أي مهنة، إضطهادها من الرجل و فرضه السلطة المطلقة عليها، اعتبارها ناقصة عقل و دين ( سبب ديني ) و بالتالي تحقيرها و جعلها أكثر دونية و أسباب عدة لا يمكنني ذكرها كلها.
    تتمة…

  • youness
    السبت 8 دجنبر 2012 - 14:37

    المهم أن ما قلت عنه أن العلمانية هي سبب ما وصلت إليه المرأة من مهانة ينم أولا عن نقص درايتك بالعلمانية و عن جهلك بالأسباب الحقيقة لما تعاني منه المرأة في حياتها اليومية، و من أهم الأسباب الجهل الذي لا زال ينهش ليس المرأة فقط بل حتى الرجل مما يستوجب حملة توعوية كبيرة للتحسيس بمجموعة من القيم الإيجابية قد تكون دينية أو علمانية المهم أن تكون إيجابية، تفشي الأمية و لحد الآن ما زالت تعاني الدول النامية من هذه الظاهرة الخطيرة و ستجد أن معظم الدول العلمانية لا تعاني و لو بشكل نسبي منها لأن العلمانيين لديهم وسائل بيداغوجية للحد من ظاهرة الأمية و بالتالي تخفيف أعباء الأزمة على الحكومة و هذا الذي لا تستطيعون فعله أنتم الإسلاميون.

  • الرأي الأخر1
    السبت 8 دجنبر 2012 - 23:17

    الأمانة تقتضي منك أن تكون موضوعيا: فكما قدمت لنا إحضائيات عن وضعية المرأة في الغرب، كان عليك أن تقدم لنا إحصائية عن وضعية المرأة في العالم العربي و الإسلامي. تانيا لماذا نحن المسلمين نحاول دائما إظهار الأخر بمظر سيء كي نتبت لأنفسنا أننا أفضل منهم فعلى من نكدب؟ نعم الإسلام الدي جاء به محمد (ص) كرم المرأة و أعطاها حقوقا ولكن الإسلام الدي نعيشه اليوم جعل المرأة مجرد "شيء" يملكه الرجل، الإسلام لم يمنع المرأة من العمل: والدليل تولية عمر بن الخطاب لامرأة لأمور الحسبة، و الأية "و قرن في بيوتكن" واضحة جدا و تخص نساء النبي فقط: "يا نساء النبي لستن كأحد من النساء…"، الدولة التي أقامها الرسول(ص) شاركت المرأة المسلمة في بنائها و هاجرت و بايعت الرسول(ص) في حين أنه اليوم المرأة ممنوعة من التصويت في كتير من البلدان الإسلامية. السيدة عائشة علمت الكتير من الصحابة أمور دينهم: قم ببحت صغير لتعرف معاناة الفتيات في أفغانسان اللواتي تردن التعلم. هل تعلم أن المرأة المسلمة اليوم متهمة حتى تتبت برائتها، هل تعلم أننا ليس لدينا تقة في المرأة المسلمة "الدليل ما قامت به السعودية لمنع النساء ن السفر"?

  • azir
    السبت 8 دجنبر 2012 - 23:23

    عوض ان تعطينا احصائيات الدول الاخرى كان لزاما عليك ان تعطي احصائيا ت الدول التي تسميها اسلامية انذاك ستقف على حقيقة الامور وتعرف ان الحياة ليست مثالية سواء بالاسلام او بغيره انما كل الامم بها المشاكل ويحاولون الحد منها ما امكن ما عدا المسلمين والدول المتخلفة الاخرى لا ينضرون الا الى نقائص الاخرين عوض الاعتراف بمشاكلهم فهم للاسف لا يستطيعون حتى الاعلان عنها فما بالك البحث عن حلول لها

  • الرأي الأخر2
    السبت 8 دجنبر 2012 - 23:46

    إذا كنت تعيش في بلد غير المغرب سأخبرك بما تجهله عن وضعية المرأة في المغرب: عن وضعية أولائك الطفلات الخادمات في البيوت اللواتي يتعرضن للتحرش و الإغتصاب وكل أنواع الإستغلال، اللواتي تعملن بأجر زهيد مقابل عمل مضني وشاق وليس لهن وقت أو يوم للراحة.
    هل تعلم أن كتيرا من الأسر في المغرب تعيلها نساء؟هل لديك فكرة عن النظرة الدونية للمرأة المطلقة و ما تعانيه ؟ هل لديك فكرة عن معاناة المرأة القروية عندما تأتها ألام المخاض؟ هل لديك فكرة عن نسبة الأمية في صفوف النساء في المغرب؟ هل تعرف عدد النساء اللواتي تجبرن على ممارسة الدعارة لكي تعلن أبناء يتامى أو الدين مسنين؟ هل لديك فكرة عن التحرش و الإغتصاب الدي تتعرض له المرأة؟هل تعلم أنه في المغرب يطلق على البنات إسم "السلعة الدليلة" ؟
    الأولى بنا أن نقوم نحن أيضا بإحصاء كوارتنا و نبحت عن عيوبنا ونحاول إيجاد حلول لها بدل تضييع وقتنا في البحت عن عيوب الأخرين و تأكد عندما ستعيش المرأة المسلمة بكرامة لن تكون بحاجة لتقليد أحد بل المرأة الغربية هي اللتي ستقلدها و تحسدها على وضعها و ربما تدخل الإسلام لأنها سترى فعلا تكريم الإسلام للمرأة و ليس الخطابات فقط.

  • الكلام بين
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 13:59

    إلى التعليق رقم 7 ، أنت يا سيدي تتكلم عن حياة المرأة المسلمة في ظل العادات العربية الجاهلة و العمياء و التي لا تبث بصلة لحرية المرأة في الإسلام ، هذا الدين الرائع الدي كرمها و أعطاها كل الحقوق بل هي مفضلة عن الرجل في الإمتيازات من حيث المشقة، لكن الجهل و الطغيان و دعاة الشر هم الذين أنكروا هذه الحقوق و طبقو عليها ما يرضي شرهم فسجنت و عذبت و اضطهدت ، أما بالنسبة للغرب فهم أناس خرجوا من هذا الجهل الذي لا زلنا نعيش فيه و أرادوا إعطاءها حقها ليس حبا فيها و إنما استتمارا لكل ما يجلب عليهم الفائدة ففكروا و خططوا لإيجاد حرية تلائمها و تلائمهم ، فسقطوا في الفخ لأنهم مهما فكروا لن يصلوا إلى الحقوق التي وضعها الله تعالى لها فكانت النيتجة ما ورد في هذا المقال لأنهم طبقوا حرية ظانين أنها ستحمي المرأة لكن حذت العكس، غير أنهم يعترفون بذلك و لا زالو يبحتون عن حلول اخرى، و لو أنهم تعرفوا و درسوا الحلول التي جاء بها الإسلام لطبقوها بدون تردد سوى الأنانيين منهم، أما بعض المدعين بالإسلام و هو منهم براء فينتقدون هذا الدين الحنيف و يهللون لهذه الحرية الشر على المرأة في هذه الدول

  • غازي
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 15:47

    للأسف الشديد ولو رأو النار رأي العين لما أذعنوا للحق ، كما قال تعالى " أن الإنسان لظلوم جهول" بعد هذه الإحصائيات الكارثية تجدهم يدافعون بشراسة عن الوضع ، وكانهم يرضعونهم سائل يجبرهم على طمس الحقائق والتنكير لها ، ما بال بنوا علمان اليوم يزمجرون عندما يسمعون عن أساتذتهم ومعلميهم ما يفضحهم ، كفاكم اتباعا وتقليدا هذه حقائق ما تعيشه المرأه هناك وخير دليل التي اسلمت منذ أشهر والتي كانت راقصة فوجدت حلاوة الإيمان أما انتم لم تتذوقوا حلاوته بعد

  • tiferghiwwadoo
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 16:59

    مند القدم يبقى شغلكم الشاغل هو هدا المخلوق الضعيف و الرائع فهو في نضركم مصدر كل الشرور و يجب الحجر على حريته ووضعه تحت الوصاية
    الفرق بيننا و بينهم هو انهم في تطور دائم اد انهم يستخدمون عقولهم و يحاولون التغلب على المشاكل التي تعترضهم باستمرار و لا يدعون الكمال او الافضلية
    اما نحن فمجرد كائنات فيروسية مغرورة و جاحدة نعيش عالة على غيرنا و نعيش في نفاق مع دواتنا ماضينا حاضرنا و مستقبلنا ماضينا
    التاريخ الاسلامي لا قيمة فيه للنفس البشرية مسلما كان او (كافرا) ازهاق الارواح كان يتوقف على مزاج الحاكم انداك

  • كاره الضلام
    الأحد 9 دجنبر 2012 - 18:44

    يا اخوة
    كيف ينصف الاسلام المراة و الخطاب القراني يتوجه للدكور فقط،؟القران حينما يتوجه للمراة بالكلام فانه يخاطبها عبر الرجل،فتكون الصيغة( اعطوهن،اضربوهن،تزوجوهن،لهن،عليهن، و قل لازواجك. الخ الخ)لمادا لا يخاطب القران المراة مباشرة و قد خلقها متل الرجل؟القران لا يخاطب المراة مباشرة الا في احيان نادرة و ليفرض عليها اشياء لصالح الرجل كطاعتها له.
    يعد القران الرجل يمغريات في الاخرة،يعده بالحور العين و لا يعد المراة بشيئ، القران خطاب دكوري لا مكانة فيه للمراة.

  • عبد الله
    الإثنين 10 دجنبر 2012 - 19:05

    رد على 7-كاره الظلام ( من جهل شيئا عاداه ):
    قال الشيخ ابن جبرين رحمه الله في بيان ما يسوّغ طلب الخلع : " إذا كرهت المرأة أخلاق زوجها كاتصافه بالشدة والحدة وسرعة التأثر وكثرة الغضب والانتقاد لأدنى فعل والعتاب على أدنى نقص فلها الخلع .
    ثانياً : إذا كرهت خِلقته كعيب أو دمامة أو نقص في حواسه فلها الخلع .
    ثالثاً : إذا كان ناقص الدين بترك الصلاة أو التهاون بالجماعة أو الفطر في رمضان بدون عذر أو حضور المحرمات كالزنا والسكر والسماع للأغاني والملاهي ونحوها فلها طلب الخلع.
    رابعاً : إذا منعها حقها من النفقة أو الكسوة أو الحاجات الضرورية وهو قادر على ذلك فلها طلب الخلع .
    خامساً : إذا لم يعطها حقها من المعاشرة المعتادة بما يعفها لعُنّة ( عيب يمنع القدرة على الوطء) فيه ، أو زهد فيها ، أو صدود إلى غيرها ، أو لم يعدل في المبيت فلها طلب الخلع ، والله أعلم " انتهى

  • توت عنخ امون
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 15:10

    انتم يا معشر السلفيين ليس لديكم الحق ان تتكلموا عن المراة اخر من يتكلم عن المراة هم انتم فكيف يعقل لانسان ملتح جاهل يريد ان يكرم المراة ويريد الخير لها بالبقاء في ' منزلها ' في غسل الاواني وممارسة الجنس فقط وكانها حرم ' السلطان ' وليست انسانة , اتريدون ان تحييوا واد البنات ? اتريدون ان تحييوا ايام ' قريش ' ? رجاءا ابتعدوا عن المراة وشانها ولاتتكلموا باسمها !.

  • Selma du Suede
    الثلاثاء 11 دجنبر 2012 - 22:06

    باختصار شديد اذا كانت الاحصائيات تتبث ان كثيرا من نساء الغرب يشتغلن لاعالة ا سرهن لانهن انتفضن ولم يرضين بحياة الذل …كما ان المكوث بالمنزل يؤدي الى الاكتئاب والروماتيزم …كدت اجن حينما كنت عاطلة عن العمل رغم اني كنت اتقاضى عن ا لعطا لة 1100000 كرون= 1400000 درهم …. اي تكريم? ان يجعل الرجل من المراة خا دمة لامه ولابيه ولجدته وخالته وفي نفس الوقت تلبي رغباته متى اراد….

  • سوء الفهم
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 07:14

    انك يا استاذ تجهل تماما معنى العلمانية فالعلمانية تضمن الحرية والحقوق للجميع وهي تختلف من بلد الى اخر باختلاق تاريخه وثقاثفته فالعلمانية تنزع وصاية فقهاء كاري حنكو وكاري لسانو ديال اصحاب الحال من الهيمنه باسم افكار اكل عليها الدهر وتمضمض وبدا يشخر على ابناء الشعب ومقالك هذا بكل موضوعية اديولوجي اكثر منه تثقيفي وهاك الدليل لقد عنونه بارقام فظيعة عن المراة الغربية وبدات المقال بارقام وانتهيت بعدم اعطاء ارقام بل بالقول انتشرت في اروبا الخ وهذا ما يبين عن نية وعظية مثل تلك التي يقوم بها خطباء الجمعة بشكل فج ولا علمي والاولى بك يا حبيبي ان تتحدث عن وضع المراة في بلدك اما امريكا فهي القوة العظمى الاولى وهاك ارقام عن بلدك 65في المائة من النساء اميات 830اجهاض يومي نسب عالية من السحاق توجد بالريف نظرا لانغلاق المجتمع الريفي وتقييده حرية المراة ارقام مهولة في تشغيل القاصرات معدل سن الزواج عند الفتياة ارتفع الى 30 و62في م في سن التشغيل جلهم عاطلات نسبة العازبات هو 87لدى من سنهن 19سنة وهذا معدل جد مرتفع وفاة 148مراة عند الولادة من بين 100000ها العارشوف غ بلادك راه الاقتصاد هو اللي كيغير

  • كاره الضلام
    الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 13:11

    عبد الله 18
    يا صاحبي هل سبق لك و رايت امراة ملتزمة بالاسلام خلعت على زوجها؟ و هب انها فعلت،كيف ينضر الناس الى المطلقة؟ ان نضرة المجتمع رهيبة ، و هي نضرة مصدرها الدين لانها لا توجد الا في المجتمعات المتدينة او الدينية ،هل ينضر الى المطلقة في استراليا نضرة دونية؟هل تعاني المطلقة الامريكية من الارهاب الرمزي؟و هل ينضر اليها على انها فريسة جريحة سهلة المنال؟هل ينضر الى الزاني و الزانية بنفس الصورة عندنا؟الناس يتجاوزون عن الزاني و لا يرحمون الزانية، الحديث يقول ان المراة ان ناداها زوجها الى الفراش و لم تلب تلعنها الملائكة طوال الليل،فلمادا لا يكون نفس الشيئ بالنسبة للرجل ادا رفض معاشرة الزوجة؟

صوت وصورة
HESCLAP: زهير البهاوي
الخميس 15 أبريل 2021 - 21:30

HESCLAP: زهير البهاوي

صوت وصورة
دموع حلايقي شهير بساحة الفنا
الخميس 15 أبريل 2021 - 20:32 11

دموع حلايقي شهير بساحة الفنا

صوت وصورة
احتجاج مهنيي الطاكسيات بمراكش
الخميس 15 أبريل 2021 - 19:23 3

احتجاج مهنيي الطاكسيات بمراكش

رمضان1442
علاش تسمات الشباكية
الخميس 15 أبريل 2021 - 18:00 20

علاش تسمات الشباكية

صوت وصورة
التقوى والتحكم في الشهوات
الخميس 15 أبريل 2021 - 17:00 3

التقوى والتحكم في الشهوات

صوت وصورة
استثمارات مغربية في فرنسا
الخميس 15 أبريل 2021 - 16:00 1

استثمارات مغربية في فرنسا