أطر الدعم التربوي يقاطعون التكوين في البيضاء

أطر الدعم التربوي يقاطعون التكوين في البيضاء
صورة: محمد اكريمي
السبت 6 مارس 2021 - 08:23

دخل أطر الدعم التربوي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات في خطوة تصعيدية، احتجاجا على عدم صرف المنح المتأخرة.

وشرع أطر الدعم التربوي بمركز درب غلف بالدار البيضاء في مقاطعة الدروس والتداريب، بالنظر إلى عدم قدرتهم على مسايرة التكاليف والمصاريف في ظل تأخر صرف المنح إسوة بالأطر المتدربة بالأسلاك الأخرى التي توصلت بمنحها.

وشدد هؤلاء الأطر، الذين بدؤوا خطواتهم الاحتجاجية بتنظيم وقفة قبل أيام، على أنهم سيواصلون تحركاتهم بكافة أشكالها القانونية والتنظيمية؛ وذلك بمقاطعة الدروس والتداريب إلى حين رفع الحيف وتمكينهم من اجتياز التكوين في ظروف عادية.

وطالب أطر الدعم التربوي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالإفراج الفوري عن منحة الأشهر الثلاثة (دجنبر، يناير، فبراير)، مع التسريع بفتح باب القسم الداخلي في وجه الأطر القاطنين خارج مدينة الدار البيضاء والذين يتحملون عناء التنقل يوميا.

وعبر هؤلاء الأطر عن تنديدهم بالحيف الذي طالهم، مشددين على ضرورة فتح القسم الداخلي في وجوههم، على اعتبار أن بعض المتدربين يقطنون بالمحمدية وبنسليمان ويتكبدون عناء التنقل في ظل الظروف الاستثنائية.

كما دخل أطر الدعم على مستوى الفرع الإقليمي بالجديدة في خطوات احتجاجية مماثلة، من أجل دفع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات إلى صرف المنح وكذا فتح القسم الداخلي في وجوههم.

أطر الدعم التربوي التربية والتكوين جهة الدار البيضاء سطات صرف المنح المتأخرة

‫تعليقات الزوار

10
  • مواطن
    السبت 6 مارس 2021 - 08:46

    هاد أطر الدعم مزال موبداوش كاع الخدمة بداو بالاضرابات سياسة الدولة في التعليم فاشلة الله ياخذ الحق في بنكيران وليداتنا كيضيعوا والله مقراو شي حاجة هاد العام وليداتكم أنتم في الخصوصي كيقراو يوميا وبلا إضرابات حنا نهار ميقراوهش بالتناوب ونهار لعندهوم لقراية الأساتذة يديرو الاضراب الدولة كتستغل وكضحك عل الاساتذ وحنا والضحية وليداتنا بلا مستقبل يجب حل هذا الموضوع اليوم قبل الغذ كل تأخر يدفع ثمنه أبناءنا حسنوا الوضعية ديال الاساتذ وحاسبهوم من بعد

  • مغربي
    السبت 6 مارس 2021 - 08:50

    هاذ الطلبة باش غدي يصرفوا على نفوسهم باركا من التماطل
    وعدم المبالات باساتذة المستقبل .لكن نحن معهم إن لن يكونوا كؤولاءك المتعاقدين .

  • وجدي
    السبت 6 مارس 2021 - 08:56

    لا أعرف ما الدافع إلى كون الشغيلة التعليمية تقدس الأمور المالية كثيرا وتعشق المنح والمال لدرجة الجنون والهوس .هم يعرفون بهذا تاريخيا .عشق المال والحرص عليه وعدم التبذير.صحيح أن كل القطاعات يلهثون وراءه إلا أن هؤلاء يتجاوزون الكل في ذلك بطريقة مرضية وبشعة.من أجله يختلقون الأعذار الواهية ويهولون من الأمور ويفترون ويهددون ويقاطعون العمل ويقارنون ويصعدون ووووو.توقع ما شئت.هذه السنة وسابقتها لن ننساها لهم ما حيينا بحيث أنهم أبانوا فيها خبثا ليس له مثيل.دعك من ذلك القول الذي يقول أنهم أنجحوا الموسم الدراسي في ظل الجائحة وما إلى ذلك .بالعربية تعرابت راه معندناش لكرون.كلشي واضح وكلشي باين..

  • شهبندر التجار
    السبت 6 مارس 2021 - 09:33

    على وزارة التربية والتعليم إجبار الأساتذة ومختلف الوظائف التابعة لها بمجرد التحاقهم بعملهم وانضمامهم لها عليها إجبارهم على إمضاء محضر إلزامي يتعهد به بعدم الإحتجاج والتملص من العمل وأنه يتحمل كامل المسؤولية بعد ذلك.الاقتطاعات الصارمة والعزل والتشطيب في حالة العود.وعيقتو بزاف بزاف ولقيتو الرخف والمهادنة.هؤلاء يكملون دراساتهم العليا إبان قيامهم بوظيفتهم وما يصاحب ذلك من تملصات من العمل وشواهد طبية تمارضية وليست مرضية.وكل ذلك من أجل المال وليس تطوير المستوى.

  • مدرس
    السبت 6 مارس 2021 - 09:34

    هكذا تفكر وزارة التربية الوطنية في الارتقاء بالمنظومة التربوية… الشكليات لديها أهم بكثير مما هو أعمق… تسارع في توسيع خدمات “مسار” مثلا، وتتبجح بكونها تطور المدرسة العمومية بالرغوة، وتستهزيء بأطرها الذين يعتبرون ركيزة المنظومة كلها، وأساس العملية التربوية… أتساءل : هل يريد المسؤولون فعلا ان يكون للمدرسة المغربية شان؟ هل يعقل أن ننتظر نتائج إيجابية من هيئات تحتقرها الوزارة والحكومة، وتسلب حقوقها وتهين كرامتها؟؟؟ ما لم يرفع الحيف عن المدرس المربي، وما لم يؤخذ دوره الحساس في المجتمع بعين الاعتبار وما لم يحيرم، فلا مجال للحديث إطلاقا عن إنقاذ التعليم العمومي في البلاد.

  • كلام الحق
    السبت 6 مارس 2021 - 09:40

    هاد التظاهرات كتعرفو ديروها غي فايام الدراسة علاش ما تخرجوش فالعطل بعدما تكونو اديتو المسؤولية التي في عاتقكم؟ والله ستحاسبون على افعالكم و الدولة على علم بنواياكم تريدون الترسيم باش تزيدو تغيبو وقتما بغيتو، دير ديسلايك حيت فعلا كلام الحق لا يتقبله الغبي

  • لا للتعاقد
    السبت 6 مارس 2021 - 10:33

    ها علاش التعاقد خايب.. ايوا قولو ثاني شبعو خبز.. حقهم رغم هزالته لم يحصلوا عليه..

  • مواطن2
    السبت 6 مارس 2021 - 11:02

    مطلب صرف المنحة امر لا يناقش.وهو حق للمطالبين به ولا مفر من صرفه. الملاحظة البسيطة التي اود ابداءها مع كامل الاعتذار – هي استعمال بعض العبارات الكبيرة الحجم . هم رجال التعليم في مرحلة التكوين التربوي….اما عبارة ” أطر ” ففي اعتقادي انها غير ملائمة في هذا المضمار…..والكل يعلم اين وصل المستوى التعليمي بالمؤسسات العمومية

  • مدرس
    السبت 6 مارس 2021 - 19:53

    الى: وجدي… أخجل أن أرد عليك بنفس لغتك. لأنني، كسائر أعضاء الأسرة التعليمية، لا يهمني حقدك ولا وجهة نظرك في ما نقوم به وفي ما نستحقه. عرفناك من خلال تدخلاتك الحاقدة على رجال ونساء التعليم، فلا اعتبار لما يزعم من تنكر لجميل معلميه ومعلماته.

  • ولي أمر طالب..
    الأحد 7 مارس 2021 - 16:00

    الى: الوجدي + شهبندر التجار +؟! الحق..تحليلكم يعكس مدى حقدكم وكرهكم الدفين لأسرة التعليم نساءها ورجالها..وهذا نتاج لظروف قاسية عايشتموها ربما عند صغركم في المدرسة..ادعو الله لكم بالهداية والشفاء العاجل لكم ولامثالكم المتنكرين لفضل الله وفضل هذه الشريحة من نساء ورجال التعليم التي،وللاسف الشديد،أصبحت عالة على الدولة وعلى المجتمع…استسمحكم..اطرح عليكم هذا السؤال:ماذا لو كان ابنك أو بنتك في نفس الوضعية لهؤلاءالاساتذة؟..أظنك خارج التغطية!!؟…لا تركنوا للظالمين فتمسكم النار. صدق الله العظيم…أب طالب مكتوي بنار فرن العبث.

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة