أطر متدربة تقاطع "امتحانات المجزوءات" بخريبكة

أطر متدربة تقاطع "امتحانات المجزوءات" بخريبكة
صورة: هسبريس
الأربعاء 17 فبراير 2021 - 01:17

أعلنت التنسيقية المحلية للأطر الإدارية المتدربة بالفرع الإقليمي بخريبكة، التابع للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بني ملال خنيفرة، أنها قررت مقاطعة امتحان التصديق على المجزوءات الخاصة بالأسدوس الأول، احتجاجا على “تجاهل الوزارة لمجموعة من المطالب”.

وأشارت التنسيقية، في بيان يحمل الرقم 1، إلى أن القرار يأتي “امتثالا لقرار المجلس الوطني الأخير، الذي يدعو فيه جميع الأطر الإدارية المتدربة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين على الصعيد الوطني إلى مقاطعة امتحان استيفاء المجزوءات احتجاجا على القرار الوزاري المشؤوم 2745/20 الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 24 أكتوبر 2020”.

وأوضح البيان أن القرار الوزاري المذكور “يؤكد بالملموس تملص الوزارة من التزاماتها السابقة، ونهجها سياسة التسويف والتجاهل في إخراج مرسوم منصف وعادل”، مشيرا إلى أنه “تنفيذا لقرار التنسيقية الجهوية بني ملال خنيفرة، قررت التنسيقية المحلية مقاطعة امتحان التصديق على المجزوءات الخاصة بالأسدوس الأول احتجاجا على تجاهل الوزارة للمطالب العادلة والمشروعة”.

وطالب المحتجون بـ”التسريع في إخراج مرسوم عادل ومنصف”، و”التخرج بالدرجة الأولى لمن ولج المركز بالدرجة الثانية”، و”الاحتفاظ بالأقدمية في الدرجة لمن ولج المركز بالدرجة الأولى”، و”منح دبلوم المتصرف التربوي ومعادلته بشهادة الماستر”، و”إقرار الحركية بين الأسلاك”، و”رفع اللبس عن السنة التكوينية الثانية”، و”إقرار التعويضات عن المهام خلال السنة التكوينية الثانية في حالة التحمل الكامل للمسؤولية”.

وقال المحتجون: “نحن أعضاء التنسيقية المحلية بإقليم خريبكة نثمن عاليا مواقف الصمود والتضحية التي أبانت عنها الأطر الإدارية المتدربة خلال كافة محطاتها النضالية، ونهيب بالجميع الحرص على نجاح هذه المحطة بمقاطعة شاملة لامتحان استيفاء المجزوءات الخاصة بالأسدوس الأول المبرمج من يوم الإثنين 15 فبراير الجاري إلى يوم الجمعة 19 منه”.

إقليم خريبكة الأطر الإدارية المتدربة التصديق على المجزوءات المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين

‫تعليقات الزوار

2
  • وجدي
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 02:21

    المطالب والمنح والتعويضات المالية والإضرابات والمقاطعات والتصعيد والتحذير والنقابات ووووووووووو.بزاف أصاحبي .ما هذا.cest trop c’est trop…

  • عجيب
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 08:20

    اتعجب من كل شخص لم يقرأ المقال ولكن سيكتب تعليقا يسب فيه أساتذة الوطن ههه، على الرغم من أن الموضوع لا علاقة له بهيئة التدريس أصلا هههه

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 1

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 14

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 7

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 15

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع