أغنية تمدح الملك للمطرب هاني شاكر تثير جدلا

أغنية تمدح الملك للمطرب هاني شاكر تثير جدلا
السبت 12 ماي 2012 - 20:40

يستعد المطرب المصري هاني شاكر، الملقب بأمير الغناء العربي، لتأدية أغنية جديدة يقدمها هدية خاصة منه إلى الملك محمد السادس، بعنوان “ونعْمَ الملوك يا ملكنا”، وذلك خلال فعاليات مهرجان “موازين” الغنائي الدولي الذي يُنظم في العاصمة الرباط من 18 إلى 26 مايو الجاري.

وانقسم الشارع المغربي إزاء هذه الأغنية الجديدة التي انتهى هاني شاكر أخيرا من تسجيلها، حيث اعتبر الكثيرون من محبي المطرب المصري بأنها دليل صادق على حبه وتقديره للمغرب شعبا وقيادة، فيما رأى آخرون بأن الأغنية تدخل في سياق أغاني المدح والتملق لذوي السلطة التي دأب عليها من قبل بعض المطربين العرب.

يُذكر أن الدورة المقبلة من مهرجان “موازين” تعرف مشاركة عدد كبير من المطربين العرب والعالميين؛ من ضمنهم أصالة، ونانسي عجرم، والشاب خالد، وعبد الله الرويشد، ووائل كافورى، وفضل شاكر، ومن مصر يحضر المطربان هاني شاكر وأنغام، ومن المغنيات العالميات تم استدعاء ماريا كاري، وغيرها من نجوم أوروبا وأمريكا.

زمن التملق انتهى

وقال محمود المسفر، مدير البرمجة الفنية العربية في مهرجان موازين، في تصريحات لهسبريس إن الأغنية التي سيؤديها المطرب المصري هاني شاكر تعد مفاجأة فنية جميلة جدا سيكتشفها الجمهور المغربي والعربي في السهرة التي سيحييها شاكر ليلة 22 مايو الجاري في حفل حي النهضة بالرباط.

وجوابا على سؤال لهسبريس بخصوص من اعتبر مثل هذه الأغاني مجرد تزلف وتملق لأصحاب السلطة والزعماء السياسيين، نفى المسفر هذا الادعاء بشكل قاطع قائلا إن زمن التملق قد ولى بدون رجعة، مشيرا إلى هاني شاكر هو من بادر إلى هذه الأغنية بمحض إرادته دون أن يطلب منه أحد ذلك.

وأفاد المسؤول عن سهرات وبرمجة الفنانين العرب في “موازين” بأن كاتب كلمات أغنية” ونعم الملوك يا ملكنا” هو الشاعر المصري مصطفى مرسي، والألحان من إبداع الملحن المصري المعروف وليد سعد، متسائلا أين يكمن التملق في كل هذا بما أن جميع مكونات هذا العمل الغنائي مصريون.

واستطرد المسفر بأن المطرب هاني شاكر سيؤدي هذه الأغنية الجديدة ليكون أول حفل فني يقوم به بعد غياب على الساحة دام شهورا، وذلك في محاولة منه للخروج من حالة الحزن الشديد التي انتابته بعد وفاة ابنته دينا بسبب معاناتها الطويلة من مرض عضال لم ينفع معه علاج.

أغاني المدح والنفاق

وتلَقَّى عدد من محبي الفنان هاني شاكر بالمغرب خبر أدائه لأغنية جديدة تمدح ملك البلاد بكثير من الحفاوة، برزت خاصة من خلال تعليقاتهم في المنتديات الإلكترونية وصفحات موقع فيسبوك، أو على صفحة المطرب المصري الرسمية على الموقع ذاته، حيث اعتبروا الأغنية هدية فنية رقيقة من مطرب تملَّك قلوب العرب بأغانيه الدافئة وصوته الرخيم.

وحرص المعجبون المغاربة بالمطرب المصري على الترويج لخبر أدائه لأغنية هدية للملك، وضربوا موعدا للالتقاء جماعات وفرادى خلال الحفل الذي سيحييه شاكر في منصة حي النهضة بالرباط، مشيرين إلى أن الأغنية نوع من رد العرفان للملك الذي وجه دعوة لهذا المطرب للغناء في موازين.

وفي الواجهة الأخرى انتقد ناشطون على الانترنت عزم هاني شاكر أداء أغنية “ونعم الملوك ياملكنا”، حيث اعتبر أحدهم لقب نفسه باسم “مغربي حتى النخاع” بأنه لا يجب الثقة في “مطربين متملقين لا يهمهم سوى جمع الأموال من مهرجانات تبذر المال العام، فقد سبق لهم أن غنوا لمبارك والقذافي، ثم الآن يأتون إلى المغرب..”.

وقال معلق آخر على الانترنت إن المغرب بهذه الأغنية لهاني شاكر يعود إلى “أغاني المدح والنفاق السياسي”، مردفا بأن مثل هؤلاء المطربين “هم في الواقع مثل الباعة المتجولين في الأسواق المغربية يتطفلون على المهنة، ويربحون منها كثيرا دون أداء الواجبات والضرائب”، وفق تعبير ناشط في الشبكة العنكبوتية.

ورد جواد، أحد محبي هاني شاكر، على كل هذه الأقاويل بأن المطرب المصري “فنان محترم ويستحق التكريم وله جمهور يعشق أعماله وشخصيته النظيفة”، مسترسلا بالقول: “مرحبا بشاكر، ونحن نحب كل من يذكر بلدنا وملكنا بالخير، ولسنا عديمي الذوق حتى نرفض حضور فنان عربي إلى أرضنا”.

‫تعليقات الزوار

156
  • شادي من سيدي عبد الرزاق-تيفلت
    السبت 12 ماي 2012 - 20:53

    امثال هؤلاء يتقربون من الملوك و الرؤساء قصد الظفر بالمال. من الواضح انه ليس حبا في ملكنا.

  • المغربي المعروف
    السبت 12 ماي 2012 - 20:59

    حياتهم هاديك بغاو يغنيو على الملك يغنيو حتا حد مضربهم على يديهم ! الحق يقال

  • akram
    السبت 12 ماي 2012 - 20:59

    التسول العصري ………………

  • جلال
    السبت 12 ماي 2012 - 21:00

    لاحول ولاقوةالابالله.
    في الوقت الذي يهتف الهاتفون في اذن المواطن المغربي المسكين الذي يحارب من اجل لفمةالعيش بالحريةوالكرامة.
    فمانشاهده هوالعكس
    التخريب والكذب والقمع لازال كماهو.
    والتبذيرلاموال الشعب المحقورلازال قائما
    والفجورفي قلب العاصمة وباقي المدن في تزايد.
    فاين نحن من المؤمنين

  • يوسف
    السبت 12 ماي 2012 - 21:01

    إنه ملك عظيم يستحق المدح و أكتر من ذالك. عآآش الملك…..
    لكن النقطة التي تتير القلق هنا، هي إستغلال المطربون الأجانب مدح الملك والمغرب للخروج بأموال طائلة.

  • ghir dayez
    السبت 12 ماي 2012 - 21:03

    لماذا يغني هاني شاكر للملك محمد السادس؟ لو نظرنا للموضوع من جهة أخرى ول كنتم مكانه هل كنتم ستغنون لأي زعيم من زعماء العرب بدون سبب؟؟ الجواب لأصحاب العقول

  • لاادري
    السبت 12 ماي 2012 - 21:03

    ربما هاني شاكر غنى هذه الاغنية لانه اعجب بشجاعة الملك المغربي حيث استطاع ان يبعد شعبه عن الفتن وسفك الدماء وما يعيشه الان المغاربة في ظل دستور جديد وحكومة جديدة ,عكس ما هو واقع في بلده مصر يعني حتى العلامة القرضاوي شكر الملك محمد السادس على جراته وتفانيه في خدمة شعبه فهل هو ايضا يتملق وماادري ايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • zizo
    السبت 12 ماي 2012 - 21:04

    لا يجب الثقة في "مطربين متملقين لا يهمهم سوى جمع الأموال من مهرجانات تبذر المال العام، فقد سبق لهم أن غنوا لمبارك والقذافي، ثم الآن يأتون إلى المغرب..".

  • مغربي
    السبت 12 ماي 2012 - 21:06

    المدح سمة الفنانين والشعراء ولا عيب أن يمدح ملك المغرب فهو على كل حال يستحق بعض التقدير بعد الجهود التي بذلها وإن لم تكن كافية للإرتقاء بالمغرب الى مصاف الدول التي توفر ديمقراطية وعيشا كريما

  • يكفي
    السبت 12 ماي 2012 - 21:13

    باركا .
    خلى العرس في دار اخوالو وعادي يقلب فيبلاصا اخرى . على راي المثل المغربي

  • المنصف
    السبت 12 ماي 2012 - 21:13

    كان المغاربة يرددون مع عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ اغاني رائعة في مدح الحسن الثاني -رحم الله الجميع -لما كنا نعتبر الملك رمزا لوحدتنا ونحبه كما نحب اباءنا فنتسابق لتقبيل يده ظهرا وبطنا لااكراها وانما تقديرا كما تحب ان تقبل يدي اباك وراسه اومعلمك اوفقيهك الذي يحفظك القرءان-اجلالا للقرءان- .اماهذا الجيل -الذي غرف ثقافة الغرب -فيعتبر الملك موظفا يعامل كباقي الموظفين .فلا يقبل يدي والده فكيف بغيره .وهنا اسال هل اقبل والدي لحبي له اولانه يستعبدني ونحن نعرف عن تجربة ان الاب لايستعبد ابناءه بل ان الاب لايريد لاحد ان يكون احسن منه الا ولده .لكن تربية الغرب افسدت عاداتنا وحبذا لوكانت عادة اوتقليد بل هي اوامرالاهية .ولذا كان على هاني شاكر حتى لايحرجه الجمهور بالصفيرفيفسد عليه الحفل او يقاطع حفله ان يمدح المغرب ان كان يحبه- حقا-ويمدح الشعب (وفي ذلك حبه للملك).انها مشاعر لن تزيد الملك او تنقصه شيئا ولكن المفسدين كانوا اخوان الشياطين.(اناضد الغناء كليا)

  • احمد
    السبت 12 ماي 2012 - 21:17

    المصريون أحسو بنعمة الأمان والاستقرار في المغرب…انظروا إلى تعليقات البعثة المصرية والاعلام المصري عن حفاوة استقبالهم من طرف مكونات مدينة فاس والمغرب الفاسي,,طريقة الاستقبال كانت عادية وكنظيراتها المقدمة للمنتخب المصري قبل ذلك، لكن الهدوء وحياة الاستقرار التي شهدوها بمدينة فاس أحسّتهم بالدفء والاستقرار الذي لم يعودوا ينعموا به في مصر..المصريون فخورون بمصر لكنه يتمنون لو كانوا يعيشون في استقرار المملكة المغربية

  • mourad
    السبت 12 ماي 2012 - 21:19

    أتذكر في صغري في سنوات التمانينيات و التسعينيات لما كان عيد ما يسمى بالشباب كانو في القناه ديال الرباط العشيه كامله وهوما كايدوزو لينا شعراء يمدحون الحسن2 ولو اني كنت صغير السن إلا أني كنت أجد ذلك مملا لأبد الحدود وكلما ينتهي واحد أفرح لأنهم سيضعون برنامجا أو رسوما متحركه إلا ويخرج لنا آخر يغرد أشعارا ويعبر بذراعيه عن حبه لعاهل البلاد وقتها كانو يقولون لنا أن كل من يكتب شعرا ولو سيء النضم فهو يتلقى شيكا فيكشتف المغاربه مره في السنه ميولات للشعر فجأه. ومن وقتها تعلم المغاربه ثقافق التملق والتزلف والإتكاليه وتسول أي شيء من ڭريمه إلى أبسط وثيقه إداريه ولو أنها حق لهم. وأقول لهذا المغني وسير عطينا بالتيساع حنا في بلادنا كانحاولو نزيدو للقدام ونتوما يا عبده الدرهم والريال كاتجرونا للواراء

  • السبت 12 ماي 2012 - 21:20

    من يمدح يصعدالمراتب العلا..ينال الاموال و الفيلا…ومن يقدح يرمى به في السجون او في غياهب الفلا…
    لم نصل بعد الى مستوى من الحضارة يؤهلنا لاحترام رأي الاخرين و لو كان ضد راينا

  • nabil
    السبت 12 ماي 2012 - 21:22

    on est contre les spéctacles, on est besoin de travaille et non pa chtéh wardih

  • مغربي
    السبت 12 ماي 2012 - 21:23

    اعتقد ان المغني المصري سمع ان المخزن يوزع لكريمات والفيلات على طبالة فاتي ياخد حقه كان عليك ان تغني لمبارك اوجمال مبارك .

  • anir n'atlas
    السبت 12 ماي 2012 - 21:23

    besoin d'une grima marocaine mr l'artiste ?

  • غاندي رئيس الفقراء
    السبت 12 ماي 2012 - 21:24

    هل هذا موجود في الدول المتقدمة .؟؟

  • تال
    السبت 12 ماي 2012 - 21:26

    كيفاش زعما غندي نشوفو أغاني وطنية في موازين؟

  • karima
    السبت 12 ماي 2012 - 21:30

    سوريا تحتضر و نحن نغني و نمرح

  • Pamiste
    السبت 12 ماي 2012 - 21:30

    Valait mieux pour Hani Chakir de prendre sa retraite et se repentir surtout après la mort de sa jeune fille (Allah Yrhamha)et s'il adore notre Roi ça me touche mais à la place de dédier une chanson montre cet amour en faisant un don au démunis marocains ça fera plus plaisir à notre Roi même si je crois qu'il y a plus de démunis en .Egypte qui ont besoin de son aide

  • maghribi vrai
    السبت 12 ماي 2012 - 21:31

    هكذا يكون الجديد وليس ماتعودناعليه من اجترار القديم اوليس كتلك الاغاني ديال لقساير زيد دردك عاود دردك الي فها كلام عيان هادوك هما المتملقين والمنافقين على الشعب

  • احمد
    السبت 12 ماي 2012 - 21:32

    السلام عليكم
    باركا من الغباء نحتاج الى اموالنا التي نهبها منا هؤلائي المغنين التافهين

  • العجب
    السبت 12 ماي 2012 - 21:33

    دخول الصحة هذا … السيد بغى يغني على الملك حبا فيه و لا تملقا له .. انتوما شغلكم ؟ هو حر يغني لمن بغى ..

    التدخل في هذه الامور لا يتم الا في حالة ثبوت استغلال المال العام من اجل هذه الاغاني , اما و ليس لديكم اي دليل … سيرو تسكتو

    المغاربة ما بقى يعجبهم العجب اذا سب احدهم الملك لا يعجبكم ذلك و اذا شكره لا يعجبكم ذلك

  • عبدالله المباركي
    السبت 12 ماي 2012 - 21:34

    هاذ الشي مزيان ولاكن كان من الأولى أننا في عوض مانفقو أموال طائلة لفائدة دعاة الفساد كنا نفقوها على خوتنا المغاربة في المغرب العميق ونفقوها على إخوانا في فلسطين وسوريا بارك اعلينا من هاذ الفساد أحشومة يكونو خوتنا يكونو محتاجين درهم يسدو بها جوعهم وحنا كانفقو الملايير غير في الخوا

  • handala
    السبت 12 ماي 2012 - 21:34

    le monsieur a besoin un peu d'argent ,ce n'est pas haram l'argent lui il l'a pas volé ,c'est un cadeau ou une recompence

  • ميمون
    السبت 12 ماي 2012 - 21:40

    يجب ان يعلم الغربان السود،ان الملك محمد السادس هو من امر شخصيا بالغاء اغاني المدح و القصائد التى تلقى مدحا له،هو من الغى الاغاني الوطنية.
    يجب ان يعلموا ايضا ان محمد السادس محبوب،نعم هو محبوب رغم ان الامر يغيضكم فانه حقيقة.
    الشيئ التالت و الاهم هو ان الملك ادا كافاه فمن ماله الخاص،و هدا لا يهم احدا سواه،رزقو هداك

  • المدح والتملق لذوي السلطة
    السبت 12 ماي 2012 - 21:41

    المدح والتملق لذوي السلطة
    من يمدح يصعدالمراتب العلا..ينال الاموال و الفيلا…ومن يقدح يرمى به في السجون او في غياهب الفلا…
    ثقافق التملق والتزلف والإتكاليه وتسول
    des gens ont perdu leur vie pendant ces revolutions arabes juste pour finir avec ce genre de
    ثقافق التملق والتزلف والإتكاليه وتسول
    qui n'existe nul part au monde, juste dans le monde arabe……c'est les peuples qui ne se respectent pas en fait!
    chanter pour un responsable n'a rien d'amour ….c'est vraiment des pleures de charite
    un peu de dignite svp
    PULIER SVP et merci

  • الأخ الرفيق
    السبت 12 ماي 2012 - 21:42

    لماذا لا يغني على جمال المغرب و شعبه المناضل؟؟؟ أو إنه يريد منحة و بطاقة إقامة في المغرب

  • مغربية
    السبت 12 ماي 2012 - 21:49

    اهم شيء تكون اغنية جميلة وسعيدة، لان هاني مع احترامنا لصوته الجميل دائما يغني بحزن و حين تسمع لاغانيه تتدكر القديم و الجديد هههه،
    بالمرة تعازينا له في وفاة بنيته ربي يرحمها و يسكنها فسيح الجنان انشاء الله

  • كفى من النفاق
    السبت 12 ماي 2012 - 21:53

    فلوس الزيادة في الأجور ماكاينينشي أما فلوس الزرود و التملق كاينين موجودين.
    يا أمة ضحكت من حمقها الأمم

  • larourbi
    السبت 12 ماي 2012 - 21:54

    déja un libanais a fait une chanson un tunisien a fait un un grand portrait du roi dans un lycée et beaucoup d'autres dans le seul l'argent l'argent et l'argent

    il ne faut pas leur donner l'habitude car le monde entier croit que le maroc peut s'offrir à n'importe qui

    je lui conseille de la faire pour assad ou poutine ou meme barak

  • بَلاطُ المَلك.
    السبت 12 ماي 2012 - 21:55

    رَجَعَ أبُو الطيّب '' المُتنبّي '' مَاهِرْ…
    لِيَمْدَحَ مَمْلكتنا.. ويَسْتَعين بِعَطَائِهَا ! ولَرُبّما يَنقلبُ
    عليها هاجيًا ساخرًا بعد أن مَدَحَهَا. كَما فَعَلَ ويَفْعلُ
    بَعضُ الشُّعراءُ الغاوُونَ إذا لمْ يُعْطُوا !!!
    الفكري الغاوي. من المَدح إلىَ الهَجاءْ !؟
    جُود الرجال من الأيدي وجودهمُ…
    من اللسان فلا كانوا ولا الجودُ..
    إنّي نزلتُ بكذَّابينَ ضَيْفُهُمُ…
    عن القِرى وعن التّرحال محدود.
    بَلاطُ المَلك.
    أختكم; عائشة.

  • siham
    السبت 12 ماي 2012 - 21:59

    "مرحبا بشاكر، ونحن نحب كل من يذكر بلدنا وملكنا بالخير، ولسنا عديمي الذوق حتى نرفض حضور فنان عربي إلى أرضنا".عآآش الملك

  • عبدالله
    السبت 12 ماي 2012 - 21:59

    هناك بعض الأشخاص يصرون على أن يضلو عبيدا، فإذا ما أزيلت العبودية من بلدهم بحثو عنها في بلد آخر، حتى ولو اضطرو إلى شد الرحال من مشارق الأرض إلى مغاربها.

  • الياس
    السبت 12 ماي 2012 - 21:59

    ما العيب في ان يمدح هاني شاكر ملكنا الهمام فنحن نمدحه بشكل يومي نظرا لكل المنجزات التي تتحقق علي يديه الكريمتين …ولا يشكر الله من لا يشكر الناس وعاش الملك في خاطر العديان و في خاطر كل الجزائريين الدين يدخلون لهدا الموقع المغربي من اجل التشكيك وبث السموم

  • مواطن معرض للسكتة القلبية
    السبت 12 ماي 2012 - 22:03

    السلام عليكم, لقد اصبحنا للاسف مسخرة في هاد العالم, عند قرائتي لهاد المقال, تدكرت لقطة في فيلم الرسالة ما كان يحدث في الجاهلية عندما كان شعراء قريش يجتهدون في مدح كبار قريش للحصول على اكبر قسط من المال, نحن اصبحن نعيش هاده الحالة في القرن 21 ,الا يعلم هاد اللقيط والدي كتب له الكلمات ان المملكة المغربية تحتل المراتب الاخيرة في ما كل هو يجابي (تنمية بشرية, تعليم, صحة, الخ) و المراتب الاولى في ما هو سلبي(دعارة, فقر, اجرام), هل نستحق المديح فعلا. لكن من جهة اخرى امر طبيعي اننا اصبحنا نمدح من طرف الفساق والفجرة و الحشاشين الدين فتحنا لهم بلادنا ليرقصوا على جثث االطفال في سوريا هادا ادا سلمنا ان هاد المهرجان اصبح من المقدسات.

  • samira25
    السبت 12 ماي 2012 - 22:04

    من يقدح يرمى به في السجون او في غياهب الفلا…
    الدليل هو ماجرى لمعاد

  • لكريمة
    السبت 12 ماي 2012 - 22:10

    ربما سمع ب-"لكريمة" لهدا فكر في أغنية لمدح الملك……!!

  • المغربي
    السبت 12 ماي 2012 - 22:14

    الفنان كان من الممكن ان يمدح اي زعيم عربي اخر وياخذ اضعاف ماسياخذه من المغرب. لايجب ان نكون سييئي النية دائما. عبد الحليم لما غنى للحسن الثاني كان من اجل ان يثبت حسن النية بعدما اتهم خطا بفرحته بالانقلاب. وجزاه الملك الراحل بان تكفل بمصاريف علاجه والله اعلم. لربما اغنية هذا المطرب كانت ردا لجميل ما. والله اعلم

  • fouadinfo
    السبت 12 ماي 2012 - 22:28

    أولا انا ضد موازين وثانيا الغناء حرام وثالثا وهل يشفع له الملك الله أكبر اذا كنت تحب فعلا الملك فقصيدة شعرية تكفي لا غير لا الغناء وأيضا نحن لا ننتظر ذلك من بعيد لان ذلك قد فسد وتغير لونه بالمغربية شوفوا لكم شي حاجة جديدة وما هادشي عرفناه والشعب المغرب فاق وعاق المغرب مخسوش الغناء ولا الطرب المغرب خسوا العمل خساه التغطية الصحية خاسوا ولدو يقرا خسوا لقمة العيش ونتوما مصدعينا بهاد التفاهات انشري هسبرس

  • Benaini
    السبت 12 ماي 2012 - 22:30

    Les Hespressnautes ont souvent la langue fourchue. Lfe geste du chanteur honore tous les marocains et a leur tete SM le Roi. Je suis fier de mon Roi, je suis fier de ses realsations. Mohammed est une chance pour les marocains. Vive Mohammed VI n en déplaise aux mauvaises longues.

  • ولمذا لا يتملق؟ من حقه ذلك!
    السبت 12 ماي 2012 - 22:35

    ولمذا لايتملق وأموال الشعب الفقير والبلد التي تم نهبها ستنهمر عليه هو وباقي المغنيين والراقصات؟
    كثيرون يتملقون ولا يأخذون في المقابل عشر ما ستحصل عليه أي ساقطة قادمة للرقص في مهرجان موازين
    المشكل ليس موضوع غنائه
    فحتى إن قدم أمداح نبوية
    من الإجرام تبديد المال وهناك ملايين الفقراء
    من شبه المؤكد أن البلد ذاهبة للهاوية ولن تنقذها نانسي عجرم ولا أي فاجرة
    لايضعون أي إعتبار للدين والقرآن الذي يحرم تلك المناكر
    ولا يضعون أي إعتبار للشعب الذي يستنكر تبديد الأمول لإلهاء وإفساد الشباب والبنات
    لم يقبلوا التوبة وخدمة الشعب وإعطاءه حقوقه وكرامته عوض تجويعه وتخذير عقول أبنائه
    سيدفع الجميع الثمن وتذكروا كلامي
    لايمكن إستمرار الأوضاع بهذه الطريقة
    اللهم هذا منكر

  • snow
    السبت 12 ماي 2012 - 22:36

    الم يكن المصريون قبل اشهر يحرضوننا على ملكنا و يتهموننا بالذل و العبودية لا لشيء سوى تقبيلنا يد ملكنا نصره الله طوعا و حبا لا ذلا و خضوعا,,,واقاموا الدنيا و ما اقعدوها حين تحدث عمر اديب عن تقبيل يد ولي العهد حفظه الله و رعاه قائلا هكذا يربي العرب الديكتاتور ??
    ها هو هاني شاكر يغني اليوم لجلالته لا ندري حبا ام طمعا ,,, النية هي من علم الله تعالى وحده
    بالعربية تاعربت ديوها فسوق راسكم المغاربة ليسوا اطفالا او قصرا

  • بصراحة
    السبت 12 ماي 2012 - 22:40

    لا بأس بذلك ، فهل نحرمه حقه في التعبير الحر عن كل ما يختلج في صدره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا أصبحنا مؤخرا كثيري الانتقاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أحترم شجاعته في مدح من يراه أهلا للمدح .
    ومحمد السادس يستحق كل تقدير واحترام ، لأنه إنسان متواضع أولا وقبل كل شيء .

  • محمد المزار
    السبت 12 ماي 2012 - 22:41

    أنا متفق تماما مع صاحب التعليق رقم 16 خصوصا في احترام الرأي ، بدءا بهسبريس أيها الأخ الكريم.

  • bachoura
    السبت 12 ماي 2012 - 22:46

    tout ce que vous s'avez faire c'est critiquer critiquer
    critiquer criquer critiquer allah ya3fo 3likom.

    vive notre Roi Allah ayhafdo men cha3bo alhakoud

  • الاسدالمقنع/سنغفورا
    السبت 12 ماي 2012 - 22:46

    — ونتو ما لكم يا ا خوان يغنى و لايرقس شغل هداك وحيات هديك !
    —- والله ثم والله لا تاسف لهاؤلاء الخبثاء.
    —— قلوبكم مملوءة بكل الامراظ الخبيثه .
    ——- سبحانك الله سبحانك على هذه العقول و القلوب المخبوته.

  • ابن المغرب
    السبت 12 ماي 2012 - 22:47

    مات القدافي وسقط مبارك و بنعلي ولم يبق من يغدق اﻷموال على المداحين غير ملك الفقراء
    "احثوا التراب في وجوه المداحين"
    صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • chakir
    السبت 12 ماي 2012 - 22:51

    hany chakir is singing for our king because mohamed 6 is a great king no more, and i dont see where is the probleme when somone from a diferent country sing about our king, and clearely he is not after the money otherwise he would sing about cheikh hammed or maouza of katar.
    so please go to the concert and support the great Hany chakir.

  • إدريس لبيب
    السبت 12 ماي 2012 - 22:52

    هل عادت حليمة إلى عادتها القديمة؟؟ هاني شاكر مغني معروف بتملقه للملوك والرؤساء العرب. لكن الكرة الآن عند من يهمه الأمر حتى لا تعود الأمور كما كانت قديما. ونقول لهذا المغني كفاك من النفاق فالمغاربة أولى بما تنوي السطو عليه ظلما و نفاقا، وعد لمدح من سيفوز برئاسية مصر. ونحن مأمورون بأن نحثو التراب في وجوه المداحين، وأنت وأغانيك في المزبلة.

  • ramzy.2012
    السبت 12 ماي 2012 - 22:53

    اتعجب كثيرا لبعض التعليقات المتشائمة وكان كل من مدح شخصا فهو يرجو من وراء دلك مالا وكان حب الملوك جريمة ومعادات للشعوب افلا ترون ان محمد السادس مند توليه العرش وهو يطوف جميع انحاء البلاد وحتى انه يعلم ابنه العمل والتقرب من الشعب شيئا فشيئا ان العيب ليس في الملك اوفي من يمدحه انما العيب في الدين هم في اماكن القرار ولكنهم خانو الامانة ولم يكونو في مستوى المسؤولية نشري

  • سالات الفراجة فمصر
    السبت 12 ماي 2012 - 22:53

    "مطربين متملقين لا يهمهم سوى جمع الأموال من مهرجانات تبذر المال العام، فقد سبق لهم أن غنوا لمبارك والقذافي، ثم الآن يأتون إلى المغرب.."

  • zakaria
    السبت 12 ماي 2012 - 22:55

    j'espere que les responsable de mawazine aide la famille qui vient de passer a la tele dans lkhayt labyad et qui cherche la construction de deux chambres pour empecher le divorce et la demolution d une famille constituée de 6 personnes comme ca ils participent aussi au social des démunis

  • Arkaz
    السبت 12 ماي 2012 - 22:56

    لو كنت أعرف أن أغني لغنيت و مدحت الملك محمد السادس نصره الله
    خلوا هاني شاكر يغني صوته جميل فلقد سئمنا الأصوات المفزعة التي تصدر من بعد المفتين الذين لم نسألهم الفتاوى
    منذ متى كانت فتاوي الجهلة و الملحدين تمشي سوية فهي دائما عرجاء تتعكز على ما يناسب عقليتهم المقفلة انتظروا أن يطلب هاني شاكر أن يمدحكم و لا تقبلوا أما الآن فداخلين الفضول ما سوقكم ما شغلكم.

  • سيف
    السبت 12 ماي 2012 - 22:56

    الى محمد الجزائري 33
    اخي العزيز البطاطا يوما ما ستترشح للرئاسة عندكم
    اهتم بامورك الله يخليك
    و الله تعليقك لدرجة من السخافة يدل على كل ما في نفسك من عقد
    نتمنآ لكم بوتفليقة ملكا للابد ان كان ذالك يعجبك فلا نكثرث لكن لا تتكلم عن الشجاعة والصدق فليست بالكلام تباع وتشترى وانت ضيف فلا تكون ثقيل علينا وتشوه شعبك بكلامك

  • Abderrahim
    السبت 12 ماي 2012 - 22:58

    On peut reconnaître à Mohamed 6 ; depuis son intronisation à la place de son père ; que personne parmi s les MAGHANAWATIS marocains ou autre ne lui avait dedié de chanson ou de AMDAHE . Donc si HANI veut être sincèrement CHAKIR pour le roi et le peuple marocain , il fera mieux de donner une partie de l'argent qu'il a amassé durant une dizaine d'années vers la fin des années 70 à WICHITA ( actuel le village de JAWAD BEN ABDESSALAM ) sur la corniche de AIN DIAB , lorsqu'il chantait pour les princes et les princesses SAOUDIENS ; à une œuvre caritative ou au enfants du DARFOUR .
    Chanter pour les rois , les nobles et les riches du monde n'a plus rien de flatteur , les grands de ce monde et ceux qui sont entrés dans l'histoire le sont grâce à ce qu'il ont réalisé pour leur nation .
    Le cabiné et l'entourage du roi doivent agir pour arrêter cette mascarade si on ne veut pas mettre MOHAMED 6 sur le même podium que KADDAFI , MOUBARAK , et les rois du GOLF .
    Chanter pour le  

  • hicham khénifra
    السبت 12 ماي 2012 - 23:05

    أشك أحيانا أننا ما زلنا في الأربعينيات أو الخمسينيات……لقد ولى زمن التملق والنفاق…..ملكنا لا حاجة له في أمثال هؤلاء المنافقين…..عااااااااااااااااااااااااش الملك………..

  • amin
    السبت 12 ماي 2012 - 23:08

    ماليكنا وتاج راسنا الله يخليه لينا امين

  • BILAL
    السبت 12 ماي 2012 - 23:10

    عبد الحليم غنا للمرحوم الحسن، وعلى نغم الأغنية وقع الإنقلاب الفاشل. أما المغني هاني بأغنيته سيهننا من?????? وعلى لحنها سيرقص كل المغاربة وسنقول له بصوت واحد، والله أنت شاكر.°عاش الملك°

  • مصري
    السبت 12 ماي 2012 - 23:16

    كان عليه ان يغني للثوار مصر الذي قضوا على دكتاتور وعلى الشهدا بدل ان يرتمي في احضان الملوك مقابل لاكريمة

  • تريد كريمة أو وسام
    السبت 12 ماي 2012 - 23:16

    تريد كريمة أو وسام إنها فكرة قديمة ومفضوحة ولكن الله إسامحو لأنه كان تعود عليها في عهد فرعون المطاح به من طرف الشعب فلهدا أختار ملك المغرب. فهل يقبل ملكنا من يغني عليه بدون مقابل أم حتى هو سيحصل على كريمة أوشيئ أخر،أحبك ياملكنا العزيز بدون نفاق ولا أقدم لك أكتر من هدا الحب النابع من القلب ومن الروح الوطنية المغربية الأصيلة.

  • reda
    السبت 12 ماي 2012 - 23:21

    Ce n'est qu'un jeu pour faire accepter MAWAZINE aux de

    marocains, et le leur imposer

  • fraytit sevilla
    السبت 12 ماي 2012 - 23:24

    yo creo que chaker ha dado un gran regalo no solamente al rey pero a todos los marroquis y yo de me parte lo agradesco muxo y espero que la gente lo agradicen muchicimas gracias chaker sigues el mejor

  • عامل بشركة النظافة بالناظور
    السبت 12 ماي 2012 - 23:31

    سبحان الله هدي ربعين عام وحنا نقولو يحيا سيدنا ومشدينا ولو وهاد المطرب قال زوج كلمات تبعتلو دعوى وعلم الله شحال شد فيها من فلوس الشعب وشحال هدي يخسر فيها فموزين وحنا عمال النظافة بالناظور بنهار الخميس وحنا معتصمين باش يخلصونا فعرقنا مبغاوش يخلصونا وهما راهم يخسروهم في الحفلات وشيخات حسبونا الله ونعما الوكيل انشر الله يرحم الولدين

  • أية
    السبت 12 ماي 2012 - 23:37

    مرحبا بگ في بلدگ 2 اننا جد فخورين باغنيتگ لملگنا محمد6 لانه يستحق المجد لما قام به من مجهود جبار من اجلنا والتقدم الدي وصل اليه المغرب في عهده . وأريد ان افسر لبعض الاشخاص ان الفنان هاني شاگر هو لايريد گسب المال من وراء أغنيته لملكنا إذ هو بنفسه يساعد المحتاجين وقد قام بمسا هـمة بقدر مهـم من المال فى بناء مسجد وگثير من الاعمال الخيرية ، فلا داعي للحگم عليه بانه مادي لان الله سبحانه تعالى سوف يحلسبگم على هذا .

  • حقانية
    السبت 12 ماي 2012 - 23:38

    الحمد لله أن هناك من يقدر ملكا شابا قدم الكثير لشعبه المحيطون بالملك هم من من قزم الملكية نعتز بالملكية و ملكنا وفي وطنناالعربي لا يصلح الا العمل بها تحياتي لهاني شاكر وشكرا له

  • سوسن
    السبت 12 ماي 2012 - 23:40

    الجزائري 33
    بلدك بلد المليون خروف
    لي بلد في العالم قتل منها مليون غير الجزائر؟
    لو كانوا خراف لدافعو عن انفسهم
    انتم شعب الحركي
    ملايين قتلوا و ملايين باعو بلدهم
    رئيسك لا يحبه احد و لدلك لا يغني له احد
    و الملك محبوب و لدلك سيغني له المطرب العبقري
    هاني شاكر لا يعرف اسم بوتفليقة،انتم فقط من يعرفه

  • Mohammed
    السبت 12 ماي 2012 - 23:49

    أغلبية أصحاب التعاليق الذين ينتقدون مدح جلالة الملك من طرف هاني شاكر، هم جزائريون، دخيلون على هيسبريس، ويضعون تعاليق بأسماء مغربية وما هي مغربية.
    هذا فقط حسدا منهم، بعد الزلزال الذي ضرب بلادهم إثر المسرحية التي مثلها عليهم بوتفليقة وأيحيى وإخراج العسكر.
    أما المغاربة فيعرفون جيدا أن الملك محمد السادس ليس في حاجة لمن يمدحه، وهو من ألغى الأغاني الوطنية، ولو كان المدح فيه كسب مادي كما يدعون لكان فنانون كثيرون سبقوا هاني شاكر إلى ذلك منذ مدة.
    إلى الجزائريين، عبيد العسكر والكلاتة : موتوا بحقدكم.

  • ammou
    السبت 12 ماي 2012 - 23:57

    NE MUSELEZ PAS LES GENS;LAISSEZ LES S EXPRIMER.IL Y DES NORMES ARESPECTER.OU EST LE MAL DANS TOUT CELA? UN ARTISTE QUI AIME LE ROI N A RIEN D ETONNANT.

  • من خارج المغرب
    السبت 12 ماي 2012 - 23:59

    من بين الاحتمالات التي من أجلها يمدح هاني شاكر محمد السادس .1 -حبه للمغرب فشكرا له 2-كسب الجمهور وهدا يتمناه كل مغني3-كسب المال ،غريزة كل إنسان :أما أنتم المعاتبون،التابعون،الحاسدون لو كنتم تعرفون كيف تمدحون لمدحتم عمر البشير من أجل المال

  • noran
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:00

    the beauty of some thing is that you can see and feel its beauty why you have all this negativity ? I don't understand. we love our KING ,and also, we love who love him thanks Mr Hani Chakir you are wellcome between us

  • نورالدين البحرين
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:13

    المغرب له فنانون مغاربة يعرفون كيف يغنون للملك محمد السادس نصره الله اما انت يا ما هاني ما شاكر قم بالغناء للشعب المصري فقط لا تتدخل في مدح ملكنا هدا نفاق سياسي لن نسمح لاي مغني خداعنا والضحك علينا بالاغاني النفاق خليك بس في اغاني الحب والبكاء والخزن,,,,,,,,,
    عاش الملك عاش الشعب المغربي . كلنا مغاربة حرار.

  • بوروس
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:19

    لمادا لا يغني على امو كما فعلت المرحومة فايزة احمد في اغنية ستي الحبيب
    اما محمدالسادس ملك المغرب فليس في حاجة للمنملقين ووالصوليين فحب شعبه له احسن من الف اغنية محشوة باالنفاق والرياء و عاش الملك

  • قال الله تعالى
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:26

    قوله تعالى : { والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون }

  • متضايق من الفن والفنانين
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:26

    البارح شفتوا غنى للسعودية اليوم للمغرب وغدا ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اعطيواه غير الاوروا يغنيلكم حتى على اوباما

  • anass01
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:37

    اذا كنتم تفكرون لو كان غرضه من مدح للملك هو المال لراح مدح الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية او امير قطر لكنه فضل مدح ملك المغرب فقط لحبه له و تقديره للشعب المغربي

  • ادريس
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:38

    بغا مسكين شي كريمة و كولو لو راه حنا مخسوسين ا الشريف

  • wahid
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:49

    للأسف عدد من المعلقين يعانون من عقد نفسية واضحة ندعو الله أن يشافيهم ويردهم لجادة الصواب، الرجل بحكم تعامله مع الجمهور المغربي أراد أن يغني للملك ، أين المشكل؟؟؟ هو سيكسب تعاطف قاعدة كبيرة من الجمهور والجمهور يسره أن يسمع ثناء على وطنه وملكه بصوت فنان له قيمة كبيرة في الوطن العربي ، ولا أعتقد أن شخصا له ذرة محبة لوطنه يزعجه أن يسمع ثناء على ملكه وبلده كفى من المزايدات الخاوية أرجو النشر

  • ابو سلمى
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:50

    من اوحى لهذا المطرب ليغني اغنية على الملك فهل هو اولى من ابناء البلد في الاعتزاز بملكهم ليغنوا عليه كما كان الامر مع والده ولكننا سمعنا ولمسنا بان محمد السادس ما ان تربع على العرش حتى منع الغناء عليه فهو يرفض هذا وها نحن الان نسمع ان هاني شاكر يريد اتحاف جمهور موازين بهكذا اغنية مدح وثناء على الملك فاكيد ان هناك من اوحى له وقعد واسس لهذا السبق الغنائي في العهد الجديد والدي يراد له ان يربط القديم بالجديد وبالتالي سنقول نحن عادت حليمة لحالتها القديمة وهكذا سنجد مغنيات ومغنيين وملحنون مغاربة سيبادرون هم بدورهم لهذا النوع من الغناء الذي ظننا انه مضى وانتهى وسنكون امام التاريخ يعيد نفسه

  • عبد الكريم الخطابي
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:50

    هدا فنان كبير و عظيم و الشعوب العربية كلها تحبه لانه متواضع و مخلص في عمله و في معاملته للناس و غنائه للمغرب يشرف جميع المغاربة لانه فنان كبير و لانه غني و رجل كريم و صادق و لو كان يريد المال فان ملوك و امراء الخليج كانوا سيعطونه اكثر من المغرب الفقير .

  • rebi molaha
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:51

    كفى من سوء النية يا بشر..فقط اساْلوا اْنفسكم هل عرف عن هدا الفنان الرقيق التزلف من قبل للحكام اْم لا و سينتهي الجدال..على حد علمي البسيط لم يسبق و اْن استمعت له يغني مديحا لاْحد..فلا تخرجوا هده البادرة عن سياقها النبيل و الاْجدى اْن تشغلو بمناقشة ما هو اْهم من اْمور الاْمة…

  • Mohamed Tajani
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:53

    J'ai l'impression que qq marocains ont vraiment la mémoire très courte…Car comme l'a bien souligné l'un des intervenants : il y a qq années du temps du feu Hassan II …Et surtout pour les faites du trone et de la jeunesse ,les festivités durait des jours et des jours dans toutes les villes du royaumes et non pas seulement à la télévision …Et on nous bombardaient de pleins de chansons de poésies et de programmes sur le roi …Donc il faut deja que chacun soit objectif et reconnaisse que rien de tout cela n'est plus …Le roi MOHAMED 6 est qq'un qui ne donne pas d'importance à ce genre de choses …Et si aujourd'hui HANI CHAKIR veut dédier une chanson au roi MOHAMED 6 je touve cela tout à fait normal et en plus le roi Mohamed 6 le mérite amplement vu tout ce qu'il fait pour son pays et son peuple …il suffit de faire une petite comparaison avec la situations des autres pays arabe pour s'en rendre compte …Vive le Maroc et vive le Roi …

  • salwa
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:56

    ne perdez pas votre temps à critiquer les autres et trouvez vous un emploi !!! une information importante : rassurez vous les marocains le financement du festival mawazine est 100% privé les sponsors et les sociétés organisatrices qui sont à l'orogine du financement et ce n'est pas l'argent de l'Etat
    De plus hany chakir est un vrai artiste profitez de cette richesse culturelle, ne regardez pas le bout de votre nez

  • الغناء والغناء لن ينفع
    الأحد 13 ماي 2012 - 00:58

    لو كان الغناء ينفع بشيئ لما غنوا في عهد نبينا الكريم ص عليه وسلم، لو كان المال ينفع كدلك لما كل واحد في عهد الرسول ص عليه وسلم تمسك بماله وإبله وغنمه ولم يسلمها لخزينت المسلمين لمحاربت قريش ،إن كل شيئ من هدا لانفع له في الدنيا ولافي الأخيرة،لوصرفنا هده الأموال على عدد كبير من المحرمين في أشياء ضرورية متل السكر والزيت والشاي والدقيق لما حققنا إنجازا سيشهد له التاريخ على هؤلئي الفقراء ولما نقصنا من بعض المشاكل التي تتخبط فيها أسر مغربية كتيرة،المهم إني أقل اللهما لاتغضب علينا فلى حولة ولاقوة لنا إلابك رب العزة والمغفرة.

  • ifni
    الأحد 13 ماي 2012 - 01:23

    نـــــحــــن فـــي أزمـــــــة
    و لا لــــتــــبــــذيــــــــر أمــــــوال الــــــشـــــعــــب

  • عقلية غريبة
    الأحد 13 ماي 2012 - 01:25

    العقلية العربية لا سبيل لتغييرها .

  • Khouribga-From NoWhere
    الأحد 13 ماي 2012 - 01:47

    فكرة جيدة وفي وقت جيد وفي ظرف حساس ابتكر هدا الفنان المدعوا " هاني شاكر " هده الاغنية ليظفر هو الاخر بشى كريمة او شي تدويرة تكون فاعلة تاركة باش اعاون بها حيت هاد ليام في مصر اندهوم الفن مبقاش كوكل بسبب ما تعرفه مصر من مشاكل سياسية

  • مغربي
    الأحد 13 ماي 2012 - 01:48

    شكرا سوسن المعلق رقم:69 لقد لقنت درسا للحاقد الحركي… و ما دخله في هذا الموضوع …. يدعي بالنخوة و هو يظل يبحث عن المهجرين الغير الشرعيين من أجل ركوب قوارب الموت…

  • karim kichk
    الأحد 13 ماي 2012 - 01:59

    00202 بغا شي كريمة وقيلة وسير

  • ahmed
    الأحد 13 ماي 2012 - 02:23

    Depuis la disparaition de Hassan 2,ce genre d'éloge n'a plus ca place dans les médias du pays..Il faut que le ROI interdise ce genre de chant,qui est révolu…Ce type cherche a se procurer une somme coquette pour des futilitées qui n'ont plus de sens de nos jours…

  • souad
    الأحد 13 ماي 2012 - 02:24

    يا ايها الفنان اننا كمغاربة نعتز بمغربنا وبملكنا ولا نحتاج لمدحك
    فيه
    هده مجرد التفاتة من الفنانين المصريين للمغاربة لان الفن المصري مستواه سارة في الهاوية بمقارنة مع الفن اللبناني وووو الاتلاحظون معي الان في مهرجانات العالم العربي لا يطلبون الفنانين المصريين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ولمادا لايغني للحرية في بلده
    هده مجرد التفاتة من اختراع المصريين للجمهور المغربي

  • ملاحظ
    الأحد 13 ماي 2012 - 02:40

    يُذكر أن الدورة المقبلة من مهرجان "موازين" تعرف مشاركة عدد كبير من المطربين العرب والعالميين؛ من ضمنهم أصالة، ونانسي عجرم، والشاب خالد، وعبد الله الرويشد، ووائل كافورى، وفضل شاكر، ومن مصر يحضر المطربان هاني شاكر وأنغام، ومن المغنيات العالميات تم استدعاء ماريا كاري، وغيرها من نجوم أوروبا وأمريكا…بالنسبة لفضل شارك فقد صرح بنفسه أكثر من مرة باعتزاله للغناء كمانصح الشباب بعدم الإقتداء بأهل الغناء وأنهم في ضلال مبين؛ بالرغم من خلق بعضهم واحترامهم لدينهم كوائل جسار وصابر الرباعي..اللذان أتمنى صادقا أن يحذوا حذوه.

  • LHOUSSAINE
    الأحد 13 ماي 2012 - 03:07

    ES UNA BROMA Y UNA MANERA MAS LISTA PARA GANAR DENERO EN ESTOS MOMENTOS DE CRISIS MONDIAL ,ESTE HOMRE YA ESTUDIAR MUY BIEN ESTE CAMINO PARA CERCAR MAS A REY DE CANTAR ESTA CANSION PERO ,,,ES MUY CLARA , PARA VEULTO RECO TINES QUE DICIR ALGONAS PALABRAS Y LO QUE TIENE EL LEY PARA MEJORAR SU VIDA ESTA EN LA MONTÑA NO TIENE ALMENOS LAS INPORTANTES COSAS PARA CONSEGIR EN ESTA MONDO

  • merrakchi
    الأحد 13 ماي 2012 - 03:08

    اشوف المصري الا بيتي تمدح امدح راسك اولا المشير طنطاوي باش اعطيك شي دبابة تتسرا بها فشارع الهرم ادبر ليك على شي موزة تونسك حيت العملة الصعبة خاصة تدخل ماشي تخرج من البلاد الملك تاعنا حنا نمدحوه غير بالدقة المراكشية الا اندرو ليه غير احواش باركا الدرهم ما اخرج قلب ما اوجع .

  • ابو علاء
    الأحد 13 ماي 2012 - 04:12

    ملاحظة هامة تثير تساؤلا هاما ؟؟؟؟؟
    لاحظت كمتابع و كمدمن لهسبريس منذ عرفتها ان غالب ان لم اقل كل التعليقات او الاراء التي تعبر عن حبها و وفائها وتفاؤلها تجاه بلدنا العزيز وملكنا المحبوب تلقى عدم الرضى بشكل كبير فأرى ان علامة (-) هي نصيبها و ان كل تعليق يركز على سلبيات و نقائص هذا الوطن تحظى بالترحيب (+) . سبحان الله وكاننا نعيش في بلد آخر و كان بلدنا لا شيء فيه فالبعض مع الاسف عينه مريضة لا ترى الا السواد و كأني بالبعض يحملون حقدا دفينا كلما رأوا او سمعوا عن المصار الايجابي و ان كان بطيئا الذي تسير فيه بلدنا بقيادة ملكنا المحبوب حفظه الله "فموتوا بغيظكم ايها الحاقدون "ولي ماعجبوش الحال اشرب البحر ولا ماكفاهش اشرب المحيط الاطلسي"
    وكل من يحب ملكنا نحبه و كل من يحب بلدنا امرحبا به,
    المتشائمون السلبيون المرضى الحاقدون و امثالهم لا يفيدون هذا الوطن بشيء
    كلما تلمسنا نورا حاولوا أطفاءه..اقول لهم لن تنجحوا فاواصر الحبة بين المغاربة و ملكهم اقوى من سم حقدكم غنى شاكر او لم يغني.
    شفوا اشحال من ناقص على هاد التعليق؟؟؟

  • dicaar
    الأحد 13 ماي 2012 - 07:57

    إنه ملك عظيم يستحق المدح و أكتر من ذالك. عآآش الملك

  • خالد
    الأحد 13 ماي 2012 - 08:42

    وأود أن أراه يغني للثورة المصرية.
    قد ذهب الغناء للملوك في العصور الوسطى.

  • ana
    الأحد 13 ماي 2012 - 09:01

    petie a l ecole avant de commencer le cours, on saluait le drapeau national et on chantait l hymne du maroc, a la radio on ecoutait bp de chansons patriotiques, et cela ets important pr que nos enfants s attchent a ce pays.autant pr hassan 2 j ai été contre les chanson a son honneur autant je trouve que son fils merite plus qu une chanson tellment il a fait des choses pr ce pays.moi je l aime et ds mes cahiers j ai bp de poemes en son honneur.

  • فاسي
    الأحد 13 ماي 2012 - 09:07

    نحن اهل المغرب الذي يجب علينا مدح ملكنا والاعتزاز به اما غير المغاربة فهو تسول وادا اردت ان تمدح الملك امدحه من بلد ولا تتقاضى اي درهم واحد . مقابل عملك اذا كنت بالفعل تحبه . وانا لا عتقد ذلك .

  • حامي الدين أحمد
    الأحد 13 ماي 2012 - 09:26

    من مخالطتي للعينة المترددة على المغرب من المثقفين والفنانين المشارقة عرفت أنهم منافقون. إذا كانوا في المغرب مدحوا المغرب، وإذا انتقلوا إلى حاضنة البوليزاريو قلَّزوا للمغرب علنا أو من تحت الستار… وإذا اطمأنوا لغياب المغرب في أي اجتماع قالوا فيه ما قاله الله في إبليس… منافقون والسلام..

    روى عبد الهادي بوطالب في حواره على الجزيرة أن الملك محمد السادس لا يحب التملق والمتملقين، وأنه قال مرة، وهو ولي للعهد، لمجموعة منهم حاولت مدحه: "امدحوا النبي…" وتركهم.
    نتمنى أن يقوال مثل ذلك لهذا المنافق الطامع في امتصاص عرق فقراء المغرب..

    أقول لصاحب التعليق 70 المشكك في هوية المعلقين الرافضين للنفاق والتملق: هذه لعبة قديمة، لا يمكن أن يصدقها أحد…

    أما الذي تحدث باسم الشعب الجزائري الشقيق ليسب الشعب المغربي فقد خاب مسعاه، إذا كا من الجزائر حقا فهو أشبه ببراقش، على نفسها جنت راقش، الشعب الجزائري بريئ من أمثاله..

    أتذكر كلمات بعض الأغاني التي دبجها المتملقون فأحس بالغثيان، مثل قول أحدهم:
    يا صاحب الصولة والصولجان، تَرَرَنْ
    الذي يمدح الملوك والرؤساء أو يهجوهم هو نسبة الأمية والفقر في شعوبهم..

  • عاشقة الأهل و الوطن
    الأحد 13 ماي 2012 - 09:45

    بعد قرائتي للتعليقات تأكدت فعلا أنه مثلما يقال الشجرة المثمرة هي التي تقدف بالحجارة! الإستقرار لي كينعم به المغرب و محمد السادس دايرليكم بحال الشوكة فالحلق! موتو بغيظكم و لقد علمنا من هم أصحاب التعليقات التافهة التي لن تنال من الملك مهما قلتم فالقافلة تسير و الكلاب تنبح و مثلما قال أحد المعلقين يبدوا أن أتباع الياسين أنتهجوا أسلوبا جديد من الإعتكاف و هو التعليقات على هسبريس و غيره لعلهم يعتبرونه جهاد إلكتروني!! أنشري يا هسبريس الله يخليك

  • مغربي
    الأحد 13 ماي 2012 - 10:05

    ملكنا لا يحتاج الى مدحكم.لا حول و لا قوة بالله.أصبحنا قبلة لمزامير الشياطين .
    لاااااااااا لمووووووووازييييييييييين.

  • كفاكم بالله عليكم !!!
    الأحد 13 ماي 2012 - 10:20

    صبرت كثيرا حين اقرء ردودك ، بالله عليكم يا قوم المتشائمين حاملين في قلوبكم الدل و الهوان ، تجلسون امام اجهزتكم ، و قد زادت ابدانكم وزنا ، و قلوبكم حقدا ، و تتشاؤمون هنا حبا في افراغ قلوبكم ، بعد ان عجزتم عن فتح باب واد في حياتكم ، ان اغناكم الله و انتم تجلسون فحثما ستهللون بكل ما هو جميل و حتى القبيح فيه، سئمت ردودكم يا قوم النفاق، لان قلبي متشبع بالامل لان الله هو من يسير الامور و ليس العبد و الحمد لله على ذلك !!!

  • momo
    الأحد 13 ماي 2012 - 10:41

    ا ن تعطاه العطايا لكن ليس من اموال الشعب

  • mohcine casa
    الأحد 13 ماي 2012 - 10:48

    صاحب الأغنية هو من يعرف لماذا هل هي مسألة حب أو إستغلال + ملكنا ليس بطفل صغير لتستغله بأغنية أو ما شابه وشكرا

  • ادم
    الأحد 13 ماي 2012 - 11:31

    ماعدت او ماعاد اى مواطن يفهم الشعب المغربى فمره يمدح ومره اخرى يذم فاقول لهم ان تعليقاتكم هى اهانه لملك المغرب شخصيا فمنكم من يقول ان هانى شاكر اراد الدولار او التسول فما نعرفه ان ملك المغرب هو رشيد العقل ولا يوزع امواله على من يغنى له ولا يرمى بالفلل لكل من قال فيه كلمه حلوه فهو غنى عن كل هدا ان جاء عربى يمدح بلادكم وملككم تتهموه بالتسول والنصب على الملك لياخد منه الاموال هدا باطل والله باطل حقا فمعروف ان هانى شاكر عنده مال يكفيه ومن بعده احفاده وان كان هانى شاكر يقدم اغنيه لملك المغرب ليس بمعناه انه يريد العطاء او التسول كما تقولون عيب عليكم فملككم اكبر من كل هدا فملك المغرب لم ولن ينصب عليه فنان عربى من اجل ان ياخد دولارات الملك والله كلامكم كله هو ليس باهانه فى حق هانى شاكر بل هو عدم احترام لملك المغرب ولى كلمه كل تعليقاتكم هده لن تجدى بشئ ولن تؤثر بشئ ولكن تظهر جهل الشعوب وفقرهم الفكرى والعلمى والادبى اعيدوا تفكيركم ايها المغاربه فى كل من يقدم او يشكر فى المغرب وملكه والله لغريب امركم حقا ان قلنا كلمه سيئه عن المغرب نجد السب منكم وحتى ان مدحنا فى المغرب وملكه نجد اكتر من السب

  • Marocain
    الأحد 13 ماي 2012 - 11:50

    je suis surpris par la facon dont on attaque le chanteur,, je crois que si ce chanteur veux de l`argent il aurais du le faire pour les emiricain du moyen orient,, ils donnent sans compter,, il aurais du faire pour Boutef , le regime a pret a donner n`importe qoui pour ce genre de chanson,, personelement j`aime ce chanteur,, et j`ai apprecie ce geste,, comme je reprend frequament la chanson de Abdelhalim hafed "Al maeou oua lkhoudra" c du vrai art,, arreton les analises impulsif, ils sembles que les technologie modernes de communication ne sont pas benefique pour ts le monde,, il faut penser a filtrer les commenatires qui ne prennent pas les problemes de ts les cotes et garder seuelement les critiques constructives,, au lieu de critiquer le chanteur il faut voir le probleme de fond,, MAWAZINE lui meme , est ce que c juste ou pas,, qui chante n`a pas d`importance puis chaque chanteur a ses nombreux fans au Maroc,, et ts le monde a le droit d`avoir ce qu il aime,, merci de publier

  • ysn
    الأحد 13 ماي 2012 - 12:09

    هؤلاء من يوصفون بالملكيين أكثر من الملك..( هذا بغا يلبس المغاربة بالمقلوب)

  • Marocain
    الأحد 13 ماي 2012 - 12:12

    ما ألاحظه هو أنه كلما مدح أحدهم الملك يكون عنده 7000-
    عاااااااااااااش الملك يالله مووووتو بالجنون الحقاد

  • otmane elkihal
    الأحد 13 ماي 2012 - 12:21

    مشيرين إلى أن الأغنية نوع من رد العرفان للملك الذي وجه دعوة لهذا المطرب للغناء في موازين.

  • حسونة اكرامي
    الأحد 13 ماي 2012 - 12:55

    ملكنا محبوب وممدوح احب من احب او كره من كره .نحن معك يا ملكنا .
    الله الوطن الملك.

  • الحاقد
    الأحد 13 ماي 2012 - 12:59

    فعلا انا ضدد مهرجان موازين لانه يسلب منا اموالا طائلة و الشعب في امس الحاجة اليها
    لكنني لا انفي القاء المغني هاني شاكر اغنية يمدح فيها الملك محمد السادس
    لانه يعبر عن حبه له ومتنياته لو كان يراس دولتهم رئيس مثل ملكنا اضافة الى هذا فان هاني شاكر غني بما في الكلمة من معنى هذا يدل على ن مسالة المال شيء ثانوي بالنسبة اليه و شكرا

  • houcine sahraoui
    الأحد 13 ماي 2012 - 13:01

    أولا هذا مهرجان لهدر أموال الشعب المغربي والملايير التى تسرف فيه كفيلة بمحاربة مجموعة من المشاكل كالبطالةو التطبيب,,,خصوصا أنه يقام سنويا أما هاني شاكر فأظن ان غنائه للملك هذا يدخل في نطاق التسول السياسي لاغير لأنه جاء في هذه الظرفية بالضبط والبحث عن الجمهور …

  • عماد
    الأحد 13 ماي 2012 - 13:09

    والله انه الناس الي بحكوا هيك هم التافهين والي ما الهم شغلة غير النقد .. هاني شاكر لا رح يزيد وبل ينقص اجره من الاغنية وهيك اغتني تقدم في كثير من الاحيان مجانا كهدية .. كما عمل منذ ايام اغنية مشتركة مع عبادي الجوهر مجانية كهدية .. فهو يقدم اغنية كهذه كهدية منه للملك والشعب .. وكان على الجميع ان يقدر له هذا ويقدر له احترامه للمغرب وملكها .. ولكن هناك الكثير ممن لا عمل لديهم الا الكلام والنقد .. الامر جد بسيط فهي مجرد اغنية تقدم كهدية ولن تزيد من قيمته ولا دخله على الاطلاق .. كفانا ثرثرة

  • المصطفى
    الأحد 13 ماي 2012 - 13:13

    موازين تظاهرة فنية عالمية كبرى منفتحة على جميع الأشكال و الألوان و المواضيع الموسيقية.وأتمنى أن تكون أغنية هانئ شاكر في مستوى ملكنا الإنسان المناضل و الغيور على بلده و شعبه الدي لا يمكن أن يصفق الا لكل ما هو أصيل ودي جودة عالية.

  • RAYAN
    الأحد 13 ماي 2012 - 13:30

    pour qui ils s prennent ces marocains sont jamais content toujours la a critiqué les gens quand j vous attend parlez on dirait que le maroc c une puissance mondiale mais c le contraire le maroc arrive a survivre grave aux aide europeans et d amérique

  • حمدان السلاوي
    الأحد 13 ماي 2012 - 13:31

    لكل زمن رجال ولكل كلام مجال 1/2

    أظن أن ابن كيران كان صادقا مع الملك عندما قال له بأن الخصوم الحقيقيين للملوك يوجدون غالبا بين المقربين منهم. نعم إنهم غالبا ما يسيئون من حيث يريدون أن يحسنوا، وما سبق في كل تاريخ البشرية أن كانت نهاية مملكة إلا بسبب من المقربين، ليس من المعارضين الناصحين. ومبادرة تقديم أغنية للملك بعد أن كان قد منع مثل هذه الأغاني إنما هي فكرة جهنمية من عند هؤلاء المقربين؛ فهم يعتقدون أن الشعبية غير المسبوقة التي تحضى بها الحكومة الحالية والتي لم يسبق لحكومة أن حضيت بها قد تنافس شعبية الملك؛ لذلك أوحوا إلى هذا المطرب بأن يبادر إلى هذه الأغنية؛ حتى يسهل أن يتبعه آخرون فيعودوا بنا تدريجيا إلى ما كان عليه الأمر في عهد الحسن الثاني رحمه الله وغفر له، فمثل هؤلاء يغتنون من مثل هذه الأمور.

  • hamid
    الأحد 13 ماي 2012 - 13:31

    و جدت بعض الجمعيات الثقافية والفنية وسيلة اوحيلة ذكية لاخراج العملة الصعبة وتهريبها جميع المهاجرين المغاربة يكدون ويعرقون ليل نهار لادخال العملة واخرون يتفننون لاجاد الحيل لتهريبها ;لك الله يا مغرب .لوعلم اولائك الدين يرقصون ويغنون الاموال الطائلة التي يرمى بها من النوافد لايتلقفها اصدقاء لهم ; لما شاركوا في هذه المهزلة التي تساهم في تفقير بلادهم هذهالاموال كان من الاحرى ان تشيد بها المدارس والمصانع والطرقات في كامل انحاء المغرب لا ان تقدم بها سهرات فقط في العاصمة

  • حمدان السلاوي
    الأحد 13 ماي 2012 - 13:35

    لكل زمن رجال ولكل كلام مجال 2/2

    ولقد سبق لي أن أُرغمت على المشاركة في تهيئ حفلات عيد العرش في عهد الملك الراحل رحمه الله، ورأيت بأم عيني كيف يُقهر أصحاب المتاجر والمعامل الصغرى مثل جراجات الميكانيك وورشات الخياطة وغيرها؛ أن يُعطوا مرغمين الملايين التي ربما هي كل ما كسبوه في تلك السنة للمشاركة في حفلات تقام بأقل من ربع الأموال التي تم جمعها، ويحتفظ بالباقي في جيوب العمال والقياد و المقدمين وغيرهم.

    ليعلم هؤلاء أن شعبية الملك من شعبية حكومته، وأن كل ما يمكن أن تنجزه الحكومة إنما يسجل في الأخير ضمن منجزات الملك، وأن حب المغاربة لملكهم لن ينافسه فيه حبهم لأي حكومة أو لأي فنان أو رياضي. فلا يسيروا بنا سير القذافي الذي منع في عهده أن يكون هناك في ليبيا نجم من رياضي أو فنان أو أديب؛ لأن النجم الوحيد في البلاد هو وحده القذافي. فليحترسوا من أن يجعلوا المغاربة يكرهون ملكهم إذا صدعوا رؤسهم بأغاني المديح وأشعار المديح وحفلات المديح التي يُبتز فيها التجار الذين يطرون لاستخلاص ما أخذ منهم عنوة من جيوب زبنائهم الفقراء. أنه عهد ولى فلا يرجعوه لأن إرجاعه في زمن مغير ستكون له عواقب وخيمة جدا.

  • mowatine
    الأحد 13 ماي 2012 - 14:03

    أحثوا التراب في وجه المداحين
    إن كان مادحا ولا بد فليمدح القيم الأخلاقية السامية..ليمدح الحب والتآلف والأخوة …
    إن ما يحتاجه أولياء الأمر في هده الظروف الصعبة هي النصيحة والدعاء لهم بالتوفيق والسداد.

  • عصام الدين مرهوج
    الأحد 13 ماي 2012 - 14:08

    طريقة ذكية تقربه من ملكنا لاكننا في عصر متقدم لا تنطلي علينا مثل هذه الحيل

  • hassan
    الأحد 13 ماي 2012 - 14:35

    ها ني شاكر مطرب كبير من العيار الثقيل و يعتبر امير الغناء العربي جل المغاربة يحبونه و يقدرونه و اعتبره ركيزة من ركائز الفن العربي مثل عبد الحليم و فريد و ام كلثوم و عبد الوهاب ; ولا اسمح لاي كان ان يصفه بصفات هو بعيد كل البعد عنها و لنتدكر ان هذا المطرب يحب كثيرا المغرب وملك المغرب وشبه و لم يسبق ان قال شئ يسيء لنا لذا اهلا و سهلا به في بلده .

  • بنحمو
    الأحد 13 ماي 2012 - 15:14

    و شحال فيكم ديال النميمة الخاوية, لو كانت عامرة كون قبلناها. هذاك راه ملك لبلاد, أو راه محبوب عند الشعب لي ما سوقوش في تعاليق صحاب "سيبركافي" أو لي صبحو بحال مالين القهاوي , ليس لهم عمل إلا الكلام الفارغ. أو إلا جا شي واحد تيغني للملك مرحبا به و نصفق له من كثرة حبنا لملكنا الشاب, ملك ليس كالملوك و لا الرؤساء, أقانا تخريب ليبيا الشقيقة , و اقتتال اليمن و سوريا, وتناحر الإخوة المصريين. و أنا هنا لا أنتقص من هذه المجتمعات التي تربطنا معها أخوة الدم و العروبة و الأمازيغية…لكن كان قائدنا أفطن من رؤساءهم فوجب له الإحترام و التقدير و المدح الغنائي من أكبر المطربين المصريين.
    و حسن ما قرأت في المقال :""مرحبا بشاكر، ونحن نحب كل من يذكر بلدنا وملكنا بالخير، ولسنا عديمي الذوق حتى نرفض حضور فنان عربي إلى أرضنا"

  • المواطنة
    الأحد 13 ماي 2012 - 15:21

    انقسم الشارع المغربي مع اني اول مرة نسمعها فعن اي انقسام تتحدثون سوى زرع البلبلة و محاولة من اعداء الوطن لايقاف الاغنية و ضغط على المغني لتراجع لغاية في تفسهم اما مغاربة يحبون ملكهم و يحبون من يحبه سواء باغنية او بدون و نتمنى من هسبريس النشر + اخفاء زر – و + لان كل ما يخاف الراي ولو كان موضوعي يتم ضغط على – و كما معلم مع كل تحديث لصفحة يمكن الضغط عليه حتى 100000 مرة فلا داعي لاطلاق العنان لزر –

  • فاسي
    الأحد 13 ماي 2012 - 15:22

    الفنان الشاب الحاقد الذي ينبهنا لعيوبنا نحكم عليه ظلما وعدوانا بسنة سجن وهذا المارق المفتري يجي ياخد فيلا وشي اكريما هدشي حرام والله لحرام.

  • Hatim
    الأحد 13 ماي 2012 - 15:27

    La vraie question est celle-ci: est-ce une belle chanson? Si c'est une belle chanson tout le monde y gagne, à commencer par nous!

  • سمحمد رزقي
    الأحد 13 ماي 2012 - 15:36

    إنه ملك عظيم يستحق المدح و أكتر من ذالك. عآآش الملك ودام لك النصر و التأييد

  • lmohajir
    الأحد 13 ماي 2012 - 15:36

    هاني شاكرفنان محترم ويستحق التكريم وله جمهور يعشق أعماله وشخصيته النظيفة مرحبا بشاكر، ونحن نحب كل من يذكر بلدنا وملكنا بالخيرعآآش الملك

  • KAZDI ELKSIBA
    الأحد 13 ماي 2012 - 15:58

    تحية لٌعامل النظافة بالناضور تعليق65

  • مواطن
    الأحد 13 ماي 2012 - 16:03

    احن المغاربة ا لي بغينا نغنو على الملك اديانا لحقاش كنحبه ماشى هانى شاكر ها داك خضو غنى على مبارك

  • بخيش
    الأحد 13 ماي 2012 - 16:29

    الأغنية نوع من رد العرفان للملك الذي وجه دعوة لهذا المطرب للغناء في موازين.
    هنا وضح الأمر دعوا جلالة الملك يروح عن نفسه ليستريح من ضغوطات الإصلاحات التي جنبتنا الفتنه ألم تكتشفوا بعد أن المصريين لم يفعلوا شيئا وهذا مطربهم يغني لملكنا لماذا لا يغني للثورة المصرية لو كانت مجيدة حقا . المجيد هو ملكنا وعرشنا وأسرتنا العلوية ومؤسستنا الملكية فغن لنا يا هاني واترك الوشاة. المغرب اليوم عاصمة العرب وملجأ الطاقات .

  • simo
    الأحد 13 ماي 2012 - 16:44

    الملك يحظى بإعجاب الكثير من الاشخاص غير المغاربة ومنهم من سردو تميز هذا الملك كالشيخ حمزة يوسف الانجليزي الذي اسلم وكذا العديد من الشخصيات دون ان ننسى إعجاب الشعوب اخرى بهذا الملك ويتمنون لو كان لديهم مثله وهم انتقدوا كثيرا الاحتجاجات التي خرجت في 20 فبراير لانهم يرون في هذا الملك الرجل الذي يسعى دائما لتمنية البلد بالرغم من الامكانات القليلة.

  • hollandi
    الأحد 13 ماي 2012 - 16:54

    سيدنا يوسف خير مثل لمن مازال قلبه حيا ويريد حقا الا صلاح والعدالة أما موازين ومن يزمرلها
    فؤلائك كالانعام.

  • يوسف المهاجر
    الأحد 13 ماي 2012 - 17:01

    كل مغني من حقه ان يغني ما يريد بدون ان يوعد من اي طرف سياسي بمكافأت او هدايا ملكية من طرف الدولة.اما بخصوص مهرجان موازين فهو تبذير من اموال الشعب وكل فرد له يد في هذا سيحاسب سواء في حياته ام في مماته.

  • الكزاوي
    الأحد 13 ماي 2012 - 17:46

    وحشومة أصاحبي واش خوتنا كيموتو في سوريا وأنتوما باغين تقصرو ديرو عقولكم أصحبي

  • citoyen
    الأحد 13 ماي 2012 - 17:52

    au lieu de dépenser l argent dans les festivals comme mawazine il faut l'investire dans des projets bénifiques afin de résoudre le problème du chômage rah khoutna tayaklo le3ssa hda minassat suissi. baraka

  • الكزاوي
    الأحد 13 ماي 2012 - 18:20

    كن هاني أهاني شكر ملكنا أذكى منك ياغبي هاد الشي درتوه مع القذافي وغيرو …أما ملكنا شكل آخر لكي تخترع هذه الخدع ن أنت مغاذيش تورينا نغنيو على سيدنا حنا كن عرفو نغيو على سيدنا

  • تيتريت مغربية
    الأحد 13 ماي 2012 - 18:49

    هذه ليست أول أغنية تمدح ملك المغرب هناك مطرب لبنان سبق ومدح الملك هو غسان خليل ويظهر بالفيديو كليب بالجلباب المغربي ويحمل علم المغرب أليس هذا حبا للمغرب شعبا و ملكا أو لشخصية الملك كفاكم
    تحاجتـ متعجبكم لدارو معاكم وحلة شكرو مليكنا تنودو الحرب عيروه تنودو خوه واباز والأغنية مصرية 100% يعني تاحد مبزز عليهم

  • مواطنة مغربية
    الأحد 13 ماي 2012 - 19:16

    يجب أن نفخر بملكنا ومغربنا.
    فالأمر لا يمت للتملق بصلة بقدر ما هو حب خالص لشخص ملكنا ولروحه العظيمة ولأخلاقه العالية ولتشبته بمصلحة بلاده ورعاياه.
    فالمصريون افتقدوا للاستقرار سواء مع مبارك أو بعده لذلك يقدرون ويحتمرون ملكا همه الشاغل هو الحفاظ على استقرار دولته وطمأنينة وسلامة شعبه.

  • هاجر
    الأحد 13 ماي 2012 - 19:54

    صراحة ملكنا يستحق التقدير و الاحترام لكن كان من الافضل لو لم يكن من شخص غريب فاذا شكره فهو لا يعرفه مثلنا هو فقط يريد المقابل اما اذا شكرناه نحن .فنحن ملكنا و نعرفه جيدا .هل سبق لكم ان رايتم مغربي يغني على بلاد اخرى فهذا يدل على عدم حب الوطن فنحن المغرب في قلبنا لسنا مثلهم بلادي الحبيبة امي حياتي كايزيدو فيه بزاف شويا يعودو يعبدو بلادهم .انا اعتز و افتخر ببلادي قولا و فعلا

  • مغربية
    الأحد 13 ماي 2012 - 21:06

    مع احترامي لهاني شاكر وحبي للملكنا واعتزازي به
    الا انني ضد مثل هده الاغاني بصفة عامة فتكريم ملكنا
    يجده في كل بسمة طفل او زغرودة امراة او دعوة شيخ وفرح شاب من ابناء الوطن عند رؤيته مظاهر تلقائية بسيطة دون تكلف
    مقابل حبه واحترامه لشعبه والحفاظ على امن وامان هدا الوطن والسعي لتقدمه
    ولا اظن ان الاغاني سوف تضيف شيئا

  • ملاحظ
    الأحد 13 ماي 2012 - 22:35

    الحمد لله على نعمة الاسلام اتقوا الله في مال الشعب الملك لا ينتظر المدح ولن ينفعه بل يحتاج للدعاء الصادق لو انفقت تلك الاموال على الفقراء باسمه لكان خير له

  • rajih
    الأحد 13 ماي 2012 - 22:58

    اقول لهاني شاكر انك اولا لست مغنيا كما يحلو للبعض ان يصفك

    كنت ولا زلت تقلد عبد الحليم حافض وليكن في علمك ان المغاربه لا

    ينقصهم من سيغني للملك ويمدحه اذا كنت من المدعوين للمشاركه في هذه

    المهزله واخد قسطك من الكعكه التي يتحسر علي ضياعها المغاربه

    الفقراء _ _ _ _ _اقول لك ان لم تستحيي فقل ما شئت

    والله لا ياتينا منكم الا هز يا وز _ _ _ ان المغاربه لهم فنهم وثقافتهم

    المتنوعه والمختلفه _ _

  • zak
    الأحد 13 ماي 2012 - 23:07

    بعد متابعتي لتعاليق لهيسبريس لاحظت أن هناك مجموعة من الطفيليين الدخيلين على هسبريس يحقدون على المغرب وعلى ملكنا العزيز بتعليقاتهم و بالضغط على الزر – كلما كان تعليقا يفخر بملكنا و مغربنا .

    أنا متأكد أن هؤلاء الذين يفعلون ذلك ليسوا مغاربة لأن المغاربة يبون ملكهم ، وإنما أظن أن هم من شرذمة البوليزاريو أو الجزائريين أو حاقدون آخرون على المغرب .
    سأقول لهم موتو بحقدكم فالقافلة تسير والكلاب تنبح.
    أرجو من هسبريس أن تلغي + و – .
    وأخيرا عاااااااااااااااااااااااااااااش الملييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك .

  • momo
    الأحد 13 ماي 2012 - 23:09

    اعتقد في رأيي أننا نعرف ملكنا و نعرف قيمته ولا نحتاج الى أن يأتي مغني شرقي ليمدحه. فلمادا لا يتم استدعاء مغنيين مغاربة مدحهم يكون نابعا من القلب كما أنهم لا يطلبون أموال باهضة كما هو الشأن بالنسبة للمغنيين الاجانب.
    وأنا أتساءل لمادا الغناء؟ ما فائدته؟؟؟؟ وليس أي غناء…. : رقص، هيستيريا،خمر، عري، فساد أخلاقي وفساد…. تخريب وضياع للمجتمع.

  • محب الخير للمغرب
    الأحد 13 ماي 2012 - 23:13

    ارى اننا نجعل من الحبة قبة…نقطة رجعونا للسطر.
    الشعب ينتظر ان تغني الحكومة اغنية الاصلاح الحقيقي؟!!

  • jahardame
    الأحد 13 ماي 2012 - 23:31

    الي كل الدين وردت ردودهم في نقد العمل الفني الذي سيقدمه المطرب الكبير
    هاني شاكر في مدح رمز البلاد محمد السادس له النصروالتمكين ، اقول لهؤلاء هل تريدون ان يمدحكم انتهم لنقدكم المتواصل لحكم الملك لكن نحن
    المغاربة حفنة كمون حك اعطي اليحا باز الحرية التي نعيشها في هذا العهد
    لم نعهدها من قبل ومن الواجب ان نحمد الله عليها ، ويا هاني شاكر زد من
    مدحك للملك الله يرضي عليك ويا ايها النقاد استمعوا الي اغنية الماء والخضرة التي غناها عبد الحليم في مدح المرحوم الحسن الثاني وما قولكم في
    لحنها وغنائها وكلماتها ، ردوا علي الخبر.

  • الباد المغرب
    الإثنين 14 ماي 2012 - 00:36

    احنا المغاربة بالاجماع ما عدا الخونجية نحب ملكنا ويدعو له المغاربة وخصوصا يوم الجمعة بالنصر وتوفيق في كل اعماله اما هني شاكر سيمدحه في اغنيته هادا المدح لايقدم ولا ياخرشيءا المهم هو الدعاء لامير الماءمنين اداكان المدح والغناء فللمغاربة كتخرج من افواههم متل العسل لانه ملكهم فادا ارادان يشارك فل يشارك لان المغرب بلد مضياف بدون مس الملك لان الكلمات الاغنية ربما سوف تتعير لان الدي اداها ليس مغربيا وشكرا

  • انا
    الإثنين 14 ماي 2012 - 00:52

    27 – ميمون

    إدا كان ما تقول صحيحا فلماذا جل التعليقات ضده و التقيم السلبي بالمئات لمضاهر العبودية و التملك ؟؟؟؟ " تعليقات القراء و تقيماتهم تدل على مدى صخط الشعب الذي للأسف جل مواطنيه جاهلون "

  • amach
    الإثنين 14 ماي 2012 - 00:57

    فليغني ، فليغني ايضا ، لفضح مؤامرات حكام الجزائر على الوحدة الترابية للمغرب

  • Aicha
    الإثنين 14 ماي 2012 - 02:23

    الفنان هاني شاگر هو مطرب لهدا أراد ان يهدى ا غنية لملگنا نجد الگاتب يهدي گتابا الرسام لوحة الشاعر قصيدة …..والمغني ا غنية گما فعل هاني شاگر لكي يشگر ملگنا على د عوته وا نسا نيته وهو لا يطمع بمقابل مادي گما غر د بها البعض ،عيب عليگم هده التهم لفنان مر بطروف صعبة وانهار بسبب موت ابنته وغرض ملگنا هو و الوقوف الى جنب شاگر و محاولة إخراجه من حزنه ولم يطلب من اي مطرب يغني له گما انه حر بماله الخاص وگم من مرة نراه يقوم بأعمال خيريةمن ماله الخاص لصالح الشعب المغربي ونلاحظ التقدم الدي وصل اليه المغرب رغم الامگانيات الضعيفة بفضل جهود ملگنا وحرصه على المحافظة على مال الشعب شگرا لك ياشاگر والله يخلي لنا ملگنا محمد السادس و حفظه الله هن الحساد

  • امال
    الأربعاء 16 ماي 2012 - 23:43

    سلام عليكم ملكم فكم سوء النية ان بعض ظن اتم فين ضيافة والكرام ديل لمغرب يجب علئ المسلم يقول الخير اويصمت رجل لفيه يكفه موت بنت

  • -ln-our الميزان
    الخميس 17 ماي 2012 - 13:25

    الحمد لله .
    المشكل يا عباد الله ليس هو شاكر أو الزاهر إنما المشكل الكبير هو مهواشزين والظرفية التي يمر بها المغرب . وعندما ينظم مهرجانا في العالم ينظم من طرف عدة دول, وألان كل المهرجانات في الدول الاروبية و العربية قد ألغيت. إما في المغرب عندما لا يكون اليوم عندنا مهرجان سوف يعوض بمؤتمر (دولي رزقي ).
    و السلام .

  • فيفي
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 22:27

    طريقة التسول عند الفنانة المصريين مساكن وخاصة مع الضروف التي تعيشها مصر بعد الثورة الله يكون في العون هاني شاكر مسكين تسدات عليه الابواب ولقي الحل الوحيد هو المغرب واستغلال طيبة ملكنا محمد السادس حفضه الله من عين البشر خليه مسكين يسترزق وقد سبقه فنانين مصريين قبله في عهد الملك الحسن الثاني رحمه الله وداروا لباس بفضل المغرب نطلب الله غير يعقلو على الخير

  • مواطن مغربي.ع.ك
    الأربعاء 29 غشت 2012 - 15:13

    السلام على الجميع
    ملكنا محمد السادس نصره الله يستحق اكتر من دلك .وهاني شاكريستحق كل خير لانه يحب ملكنا وبلدنا .فهو يعطي درسا لفنانينا الدين لا يهمهم سوى المال والاعمال .اتمنى ان يستيقضوا من نومهم ويفعلوا مثل هاني شاكر.لان وطنهم وملكهم محتاجين اليهم وجزاهم الله كل خير.

صوت وصورة
منازل الروح
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:28 4

منازل الروح

صوت وصورة
برامج رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:08 5

برامج رمضان على هسبريس

صوت وصورة
مدرسة تهدد سلامة التلاميذ
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:31 16

مدرسة تهدد سلامة التلاميذ

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:07 4

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
منصة للسيارات المستعملة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:59 6

منصة للسيارات المستعملة

صوت وصورة
جنازة لاعب كرة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 19:25 24

جنازة لاعب كرة