أونتاريو الكندية تفرض الإغلاق طيلة 4 أسابيع

أونتاريو الكندية تفرض الإغلاق طيلة 4 أسابيع
صورة: أ.ف.ب
الخميس 8 أبريل 2021 - 10:40

للمرة الثالثة منذ بداية الجائحة, تفرض حكومة مقاطعة أونتاريو الكندية قانون الطوارئ الصحية؛ فقد أعلن رئيس حكومة هذه المقاطعة عن إغلاق تام لمدة أربعة أسابيع ابتداء من ليلة الأربعاء ـ الخميس، بسبب الوضع الصحي المتفاقم الذي وصلت إليه أونتاريو جراء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد وسلالاته المتحورة وكذلك من أجل محاربة الموجة الثالثة من الوباء التي تهدد بإغراق النظام الصحي بالمقاطعة سالفة الذكر.

ووجه دوغ فورد، رئيس حكومة أونتاريو، خلال مؤتمر صحافي، أمرا بالبقاء في المنازل إلى جميع سكان المقاطعة, وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ ابتداء من يومه الخميس.

ويشمل قرار البقاء في المنازل جميع سكان المقاطعة، إذ يجب عليهم عدم مغادرة منازلهم إلا من أجل شراء المواد الأساسية من متاجر البقالة أو من أجل اقتناء الأدوية من الصيدليات والحصول على خدمات التطبيب وتلقي التلقيح.

وسمح بممارسة التمارين الرياضية في الخارج غير بعيد عن مقر الإقامة، وسيسمح للمحلات التجارية الكبرى باستقبال زبنائها؛ إلا أنها لن تبيعهم إلا المواد الأساسية. ومن جانب آخر، سمح للمدارس باستقبال التلاميذ والأساتذة.

وبرر دوغ فورد هذا القرار قائلا: “من خلال فرض هذه الإجراءات الجديدة الصارمة، سنحافظ على سلامة الناس مع السماح لبرنامج التلقيح بالوصول إلى المزيد من المواطنين، بدءًا بالسكان المعرضين لخطر كبير والذين يعيشون في المناطق الساخنة المحددة. إنه على الرغم من صعوبة ذلك، فإنني أحث الجميع على اتباع إجراءات الصحة العامة هذه، وسنتغلب معا على هذا الفيروس القاتل”.

جدير بالذكر أن الوضع الصحي بمقاطعة أونتاريو عرف ارتفاعا مهولا في حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، فقد قفز العدد من 2800 كمتوسط إصابات جديدة بالفيروس يوميا خلال الأسبوع الماضي إلى 3215 إصابة يوم الأربعاء؛ وهو أعلى مستوى في ثلاثة أشهر تقريبًا، مع تسجيل ارتفاع في عدد المصابين المتواجدين بالعناية المركزة.

الموجة الثالثة من الوباء حجر صحي شامل فيروس كورونا مقاطعة أونتاريو

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

11
  • بشير
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:58

    يفرض الحجر الصحي هنا وهناك في كثير من الاقطار لمدة معينة:اسبوعين او اكثر او اقل للحد من انتشار الوباء. ولكن بعد هذه المدة عندما تعود الحياة إلى طبيعتها يعاود الوباء انشاره. اذن فهي طريقة لفرملة الوباء وليس للقضاء عليه. الأفضل هو المرور إلى السرعة القصوى لإنتاج ما يكفي من جرعات للقاح. واكتشاف دواء فعال، والا فإن البشرية تدور في حلقة مفرغة. مل الجميع من هذه القيود وما لها من عواقب نفسية واقتصادية.

  • الخميس 8 أبريل 2021 - 11:28

    سلام عليكم. نسئل الله العلي العضيم في هده الايام العظيمة ان يزيل هدا الوباء علي امة الاسلام وجميع خلقه انه علي كل شيئ قدير

  • Ayoub
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:30

    يبقى لحاكم اي مقاطعة من مقاطعات البلاد حق التصرف بالطريقة المناسبة لتدبير عملية الحجر وفق نظام شامل للبلاد لكن والاهم من هذا هو ان المواطن الكندي بشكل عام يحظى بالاولوية من حيث حقوقه من تعليم وتطبيب وسكن وشغل …..وهذا كله يجعل واجباته نحو بلده مسالة مفروضة ذاتيا.

  • مغربي غير منافق
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:35

    المغربي بغي يخرج يدور و يجلس في المقاهي في الليل ، و من بعد ما تولي الوضعية الوبائية خارج السيطرة و يمشي للطبيب و ما يوجدش بلاصتو ، سيتهم الحكومة بالتقصير .
    هذا هو حال المغربي العالم كله يتجه نحو الاغلاق التام ، فبدل حمد الله ان الوضعية عندنا شبه مستقرة و سيلزم تدابير للحفاظ عليها تجد المغربي يبكي و يشتكي لانه يريد صلاة التراويح في المسجد مع العلم انه طول السنة لا يذهب الى المسجد و يصلي اصلا .
    المغربي بغي يخرج يدور ورا المغرب و يسب المسؤولين. لانهم لم يسمحو له بذالك .

  • علي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:42

    سيلتزم جميع السكان و لم يكثرو الكلام مثل شعب النفاق و الشقاق

  • ابنعربي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:44

    ملاحظتك مهمة السيد بشير. لقد قامت المنظومة العلمية بمجهود جبار لايجاد اللقاح. هذه التدابير هي ما تستطيع السلطات القيام. تبقى نقطتين في نظري:
    – اهم شيء هو انخراط الافراد من تباعد وكمامة الذي يجب ان يتحول الى عادات دائمة دونه لا حل.
    – كورونا هو امتداد لباقي الفيروسات وهو أمر طبيعي وليس طارى عاشته البشرية داىئما ولا اعتقد ان الامور ستتغير بسرعة مستقبلا والواقع يتكلم مكاننا “الجائحة لها سنة وما زالت حاضرة بفيروس اكثر ضراوة”

  • مغربي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:57

    دول كبرى و لها من امكانيات ضخمة سوءا مستشفيات او اطر صحية او مالية و مع ذالك تجد نفسها امام احسن حل هو الاغلاق .
    هذه المقاطعة الكندية منعت بيع المواد التي لا تعتبر اساسية و هو امر جيد.
    اذن سؤالي لماذا المغربي كل همه الشتم و. السب في المسؤولين المغاربة مع اننا من ناحية الوضعية الوبائية نعتبر افضل حالا من دول كبرى .
    فعلا الله يحسن العوان بعض الطبقات المجتمع لكن هذا ليس سببا لاطلاق العنان لشعب لا يحترم التدابير الوقائية اغلب الشعب لا يرتدي الكمامة و لا يحترم التباعد .
    اذن افضل حل لردع شعب جاهل و متخلف عو الحجر الصحي لان اثبت التجارب اننا شعب متخلف ، هل هناك من لا يزال يؤمن ان كورونا كدبة رغم اكيد ان اي شخص لديه في العاىلة شخص او شخصين توفيا في هذا الوباء.
    انه الشعبي المغربي الشعب الوحيد الذي لا يزال يقول ان كورونا غير موجود و انها مؤامرة على المسلمين . تخيل هذا التفكير المغربي ههههه

  • أستاذة وطنية
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:59

    كل الدول تحاول الاغلاق لفرملة الداء حتى يتلقح اكثر عدد ممكن من السكان وعندما يتم الدعوة إلى الاغلاق في المغرب لا يهضها السكان ففي السنة الماضية سمح بالعيد تنقل الناس هنا وهناك فانتشر الوباء بحدة فكان السبب في ارتفاع الوفيات رغم أجل من مات قد وصل ولكن يجب الا نرمي بأنفسنا إلى التهلكة امضينا السنة الماضية التراويح في البيت بتلاوة القرآن بأنفسنا ونصلي ونختم ولم يغير الوضع شيئا الا انني اقول للذين لا يقرأون شيء من الصبر والله يكافؤكم على ذلك (اصبروا وصابروا ورابطوا)

  • مغربي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:17

    علاش مايطلعو الفهايمية ويقولو وبما أن كندا (في إشارة إلى فرنسا) فرضت الإغلاق فكذلك المغرب سيفرض الإغلاق أسوة بكندا
    حيت نفس الأسطوانة المشروخة اللي كايعاودوها منين كاتقرر فرنسا شي حاجة وكأن المغرب ماعندوش سيادة.
    العالم كامل يغلق وبعض الفهايمية واقفة لهم فرنسا في الحلق. وكايبخسوا المغرب بنشر أكاذيب وإشاعات مغرية بأننا تابعين لفرنسا، وفرنسا تقرر ونحن ننفد. آش هاد الهبال!
    خسأتم

  • YOUSSEF CANADA
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:10

    ماذا يمكنكم التعليق الان للذين يبكون سوف لانخرج وراء الفطور ،دولة متقدمة ولديها اروع المختبرات العلمية تقرر الحجر الكامل لانها تعلم مصلحة المواطن
    فاحمدوا الله الوضع مستقر في المغرب والجهات العليا تأخذ الاحتياطات .
    رمضان مبارك وابقوا ا في منازلكم لمصلحتكم ومصلحة الوطن.

  • الغباء
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:24

    إلى الهروي الذي فرح بعد سماعه لهذا الخبر،

    أولا ليكن في علمك أيها الهروي أن كندا لا تترك مواطنيها يموتون بالجوع و يواجهون مصير مجهول، لأنه ببساطة تعطي لكل مواطن متضرر 2000 دولار شهريا زائد حوالي 700 دولار لكل طفل، أما المغرب ماذا يقدم أيها المطبلون،

    تانيا أيها الهروي حتى المواطنين الكنديين يعرفون لعبة كورونا و حوالي 60 بالمئة حسب الدراسات غير مقتنعين باللقاح، لذلك يمارسون الضغط النفسي لقبول اللقاح

    إذا يا أخي الهروي كول الخبز و آتاي و قول العام زين

صوت وصورة
إغلاق المساجد في رمضان
الخميس 15 أبريل 2021 - 00:39 3

إغلاق المساجد في رمضان

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والعنف
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:00 9

بدون تعليك: المغاربة والعنف

صوت وصورة
سال الطبيب: الترمضينة
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:00 7

سال الطبيب: الترمضينة

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:00 14

أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى

صوت وصورة
منزلة التقوى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:00 8

منزلة التقوى

صوت وصورة
رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:35 6

رمضان على هسبريس