إسبانيا تنتظر معطيات من أجل تسليم جثمان مغربي

إسبانيا تنتظر معطيات من أجل تسليم جثمان مغربي
صورة: أرشيف
الأحد 24 يناير 2021 - 08:12

مازالت أسرة شاب مغربي من المهاجرين غير الشرعيين اللذين وافتهما المنية قبل أيّام في إسبانيا، بسبب موجة البرد الحادة التي تشهدها الجارة الشمالية، تنتظر الحصول على الموافقة لنقل جثمانه صوب المملكة لدفنه بالقرب منها.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية فإن السلطات الإسبانية رفضت تسليم جثة الضحية لقريبة له قدمت من إيطاليا، على اعتبار أنه مسجل لديها باسم مهدي، بينما يعرف بين معارفه وأقاربه باسم أمين.

وتشير المعطيات المتوفرة لدى الجريدة إلى أن السلطات الإسبانية راسلت نظيرتها المغربية للتأكد مما إن كان الضحية هو نفسه أمين، قصد تسليم جثته لقريبته لنقلها صوب أسرته بالمغرب.

وأكدت مصادر جمعوية ببرشلونة أن مصالح القنصلية المغربية تقوم بدور كبير من أجل تسهيل تنقيل جثمان الضحية صوب المنطقة التي يتحدر منها في المغرب، حيث تنسق مع المصالح الإسبانية في هذا الجانب.

وتناشد أسرة الشاب المغربي السلطات المغربية الإسراع في تسليم نظيرتها الإسبانية معلومات حول ابنها، وردا بخصوص البصمات التي رفعتها، وذلك لتمكينها من استلام الجثة ودفنها وفق الطقوس الإسلامية.

وكانت مدينة برشلونة بإسبانيا اهتزت قبل أيّام على وقع مقتل شابين مغربيين من المهاجرين غير النظاميين، تم العثور عليهما بأحد الأسواق وقد انخفضت درجة حرارتهما بشكل كبير.

ودعت فيدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا إلى مواجهة تأثير البرد على المهاجرين غير الشرعيين، وناشدت الجمعيات الإسلامية الانخراط في عملية دعم هؤلاء في هذه الفترة الصعبة، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية في هذا البلد.

وأكد محمد الإدريسي، رئيس الفدرالية، في تصريح سابق لجريدة هسبريس الإلكترونية، على ضرورة انخراط المساجد على مستوى التراب الإسباني في استقبال المهاجرين غير النظاميين وإيوائهم خلال هذه الفترة الحرجة.

إسبانيا شاب مغربي من المهاجرين غير الشرعيين موجة البرد نقل جثمان

‫تعليقات الزوار

8
  • Med Anouar
    الأحد 24 يناير 2021 - 08:29

    نظيرته المغربية التي قامت بمجهود كبير ونظيرته الإسبانية التي تقوم حتى هي بمجهود كبير !!!!! سبحان الله ملي كان حي، حتى واحد مقام معه بمجهود كبير حتى مات برا بالبرد وملي مات عاد ولا المغرب يقوم بمجهود كبير مفكرش فيه ملي كان في المغرب لا خدمة لا سكن لا مستقبل لا والو، وإسبانيا كذلك مافكرتش فيه ملي كان حي تساعدو وتعطيه أوراق الإقامة والحقوق حتى مات بالبر والجوع في الشارع عاد بانتلهم أن تقوم بمجهودات، حسبي الله ونِعم الوكيل فيكم.

  • أستاذة وطنية
    الأحد 24 يناير 2021 - 09:38

    صحيح انك ترى ابنك بطالي أمامك وهو يحتاج إلى متطلبات لكن الله يأخذ الحق في الأسر التي أصبحت تغامر بأبنائها للوصول إلى الضفة الأخرى من أجل أن يعيشوا حياة التشرد والجوع عوض احتضان أبنائها كيفما كانت الظروف الطامة الكبرى انهم يدفعون المال من أجل الهجرة عوض تسخير ذلك المال في اعالتهم الله يرحمو مسكين بغا يعيش راجع ف صندوق دقت حرارة وفاة اخي في اسبانيا حيث الأصدقاء يتاجرون بالجثة يجمعون النقود بها من لدن المغاربة وغيرهم

  • Massinissa
    الأحد 24 يناير 2021 - 10:59

    Au numéro 1
    الله يرحمه و يوسع عليه إن شاء الله
    هذا المواطن مغربي إذا على الدولة المغربية أن توفر له كل شيء خدمة السكن تغطية الصحية …….إلخ وليس إسبانيا أما الأوراق هناك شروط

  • مهاجر
    الأحد 24 يناير 2021 - 12:23

    حتى المغاربة لي مازالين كيحركو لاسبليون خاصهم توعية و دروس بالواقع المر فهاد البلد ..الفلوس لي يجي بها لهنا يدير بها مشروع بسيط و يعيش بكرامة …مايتبجح باسبانيا غي لي مافاهم لغة الاسبان هما الاخوان كيقولوها بصريح العبارة انهم ماباغييينش مزيد من الحراكة لان اهل البلد الاصليين عايشين ازمة اقتصادية و بطالة و و انشري ياهسبريس من اجل توعية الشباب

  • مهاجر
    الأحد 24 يناير 2021 - 12:45

    لا تصدقوا كذبة القنصلية المغربية تتكفل بنقل الجثامين مجانا. توفي أحد أفراد عائلتي رحمه الله شهر دجنبر في فرنسا وكان لا يتوفرعلى أوراق الإقامة ولا على التأمين, اتجهنا إلى القنصلية في باريس وبالضبط Villemomble واحضرنا كل الوثائق المطلوبة وكان الرد صادما: “لا ننقل الجثامين مجانا منذ مدة”. بدانا بجمع المال فيما بيننا وبعض المحسنين وقمنا بدفنه في المغرب. والله عندنا كل الدلائل لرفضهم بالصوت والصورة.

  • رشيد
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:22

    أين هما الجمعيات لدفع هذا الملف وتسريع الإجراءات القانونية
    بفات في النضال من على السرير
    ولكن شكرا لمن يقوم بعمله في سبيل الله

  • NabiL
    الأحد 24 يناير 2021 - 13:32

    صراحة نتأسف لمتل هده الاخبار ، من المؤسف ان يموت شبابنا المعول عليه في بناء الوطن مستقبلا ، الله يرحمهم و يرزقهم الجنة .

  • voyage au bout de l.enfer
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:44

    si, you tube n,existait pas 90% de ces immigrants illegaux mourront de faim et du froid merci l,amerique pour votre argents.

صوت وصورة
أول مدربة سياقة في تادلة
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:49 2

أول مدربة سياقة في تادلة

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 2

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 29

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 3

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 6

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز