إسلاميو الجزائر ينتقدون "البيجيدي" بسبب إسرائيل‬

إسلاميو الجزائر ينتقدون "البيجيدي" بسبب إسرائيل‬
أ.ف.ب
الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:42

وجه عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم “حمس”، أكبر حزب إسلامي جزائري، انتقادات واسعة لحزب العدالة والتنمية المغربي، خاصة عقب مواقفه بعد إعادة العلاقات المغربية الإسرائيلية.

المقري، وضمن مقال له استدل بقول للبشير الإبراهيمي رحمه الله: ‏”قبّح اللّه خبزة أبيع بها ديني، وأعق بها سلفي، وأهين بها نفسي، وأهدم بها شرفي، وأكون بها حجّة على قومي وتاريخي”، وتابع معلقا: “هذا هو الخبز المسموم، والخبزة المسمومة هنا مفهومها واسع: مال ومتع ومصالح شخصية، جاه وسلطة وشهرة وعلاقة وبهارج”.

وأكد رئيس “حمس” أنه “في وقت انتظرت الأمة البديل الإسلامي لينقذها من هذه الأنظمة الفاسدة الفاشلة، ظهرت تيارات إسلامية أحسن الناس الظن بها وراهنوا عليها في كل انتخاباتهم، وصبروا على عدم تمكنها بسبب الانقلابات والتزوير والمنع والصد، غير أن طول الطريق أفسد بعض هؤلاء فنزعوا إلى أكل الخبز المسموم، كمن فاتهم من الأحزاب والقوى السياسية الحاكمة”.

كما قال مقري إنه لا يقصد “في هؤلاء التيارات الدينية ذات التشدد الظاهري التي صنعتها الأجهزة الاستخباراتية للسيطرة على الساحة الدينية، والتي أضحت، بِليّ أعناق النصوص الشرعية، تبغض الصالحين وتحارب المصلحين، وتوالي العلمانيين والفاسدين وتسند الظالمين؛ بل أقصد تلك الأحزاب التي جاءت من عمق الدعوة التي صنعت الصحوة وولجت عالم السياسة ضمن تطور سنني طبيعي”.

وتابع المتحدث: “يوجد في جسم التيار الإسلامي العظيم، في كل البلدان، رجال وأحزاب ومنظمات صامدون صادقون ثابتون مضحون، لا يبالون بالسلطة وهي بين أيديهم لو باعوا، ولا تهمهم المناصب وقد تركوها قصدا وطواعية إذ لم تكن لهم لمصلحة بلدانهم وأمتهم، بعضهم آثر الإيذاء بكل أصنافه إيمانا واحتسابا، وبعضهم يواصل المقاومة وفق المتاح بما يستطيع إلى أن تأتي ساعة التوفيق وفق قواعد سننية لن تتأخر حين تجتمع شروطها”.

الجزائر العلاقات المغربية الإسرائيلية حزب العدالة والتنمية المغربي عبد الرزاق مقري

‫تعليقات الزوار

133
  • خالد
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:47

    مثل دارجي مغربي يقول “المش اللي ماوصلش للرية كيقول خانزة”

  • الشريف
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:48

    اردوغان اليوم من امام المسجد بعد صلات الجمعة .لم تنقطع علاقاتنا الإستخباراتية مع اسرائيل ونثمنا ان تعود العلاقات احسن مما كانت عليه.اوا خرجوا اوقولوا شي حاجة تعليه يا أربعة الذاب الملتحية .ثانيا القرآن فيه غير اسرائيل من اللول حتا الاخر ماكاينش شي حاجة اسمها فلسطين.

  • جلول
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:48

    وماذا عن الاهكم الاكبر اردوغان الذي بالمناسبة له تصريح اليوم قال فيه ان العلاقات التركية الاسراءيلية يجب ان تتقوی اليس هذا ايضا له حزب يسمی عدالة وتنمية

  • نحن من سننتقدكم، ، ،،
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:49

    اسلاميو الجزائر ((حماس ))؛ الدين يشاركون الحكم العسكري في توجهاته ضد المغرب وضد وحدته الترابية، ،،،،،حماس الجزائرية تعترف بالبوليزاريو لا لشيء إلا للاحتفاظها بالمراكز الوزارية للدولة العسكرية الجزائرية، ،،،،،اقول لكم اتركونا وشاننا؟ ؟؟؟؟؟ سيأتي يوما لأن تطبعوا مع إسرائيل و الايام بيننا……

  • hamza
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:49

    واش هاد الأحزاب في الجزائر معندهومش لا شغل لا مشغلة ايلا المغرب اشنو هاد حقد وهاد الحسد لي فيه هاد ناس كنضن حزب العدالة والتنمية مكيتدخلش في شؤونكم داخلية ايطبع مع اسرائيل او مع حتى كوريا شمالية اش مشا ليكوم سيرو قبلو هموم الشعب ونتوما مقابلين المغرب راه فاتكوم بي اشواط ونتوما مقابلين نبيح نهار ومطال

  • أغراس
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:50

    كفى من تخدير عقول الشعوب ، إدا عولت الشعوب على الإسلاميين فهم غير قادرين على تسيير دولة لأن ليست لهم علاقات دولية ، أما في ما يخص فلسطين فا الجزائر هي التي بهدلت قضيتها بجعلها في نفس الكفة بمرتزقة البوليزبال

  • الإسلام المعتدل
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:50

    و من ينتقدكن أنتم إسلاميو الجزائر عندما دعمتم الجبهة الإنفصالية البوليزاريو ضد المغرب ، و تتشدقون تقرير المصير ما تقرير المصير….. المهم المغرب فقصكم و غضكم ،، المغرب ذو سيادة من طنجة الى الكويرة يعترف بمن يشاء و يطبع مع من يشاء و انتهى الكلاااااااااام .

  • احمد
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:51

    ولماذا لا تنتقدون نظامكم الفاشل، الذي فعل كل شئ لتقسيم بلادنا. جار حقود وفاشل في كل شئ. البلدان تبنى بالوحدة وليس بالشعارات والشفوي. لو اعطيت لك الفرصة للحكم لفعلت مثل ما يفعل جل الحكام.

  • محمد لعيوني
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:52

    مساكين ينتقدون..هل نظفتم بيتكم داخليا.حتى اصبحتم تنتقدون الاخرين.
    والله لقد سقطت اوراقكم جميعا وان الاوان لاغلاق افواهكم
    او كانت لكم درة الايمان لانتقدتم حكامكم اادين يريدون احتلال ارضنا لولاها لما وضعنا ابدينا في يد تااخرين

  • محسن
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:52

    و ما ذا عن دعمكم للعصابات البوزبالية يا منافقين؟

  • يعقوب
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:53

    أين كان هذا الرجل طيلة خمس وأربعون سنة ؟

  • المذغري
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:53

    ومن يكون هذا المدعو مقري،الم يشبهه الجزاءرييون ابناء جلدته بالعاهر،او باءن العاهرة اشرف منه،الا يسبح هذا الرجل بالنظام العسكري صباح ومساء،ولا يستطيع الخروج عن الدائرة المرسوم له مسبقا،ماهي القيمة المضافة التي اظافها هذا الرجل ءالى المشهد السياسي الجزاءري؟؟!! الا يظل هذا الرجل يتطاحان مع بقية ما يسمى بالتيار الاءسلامي الجزاءري من قبيل جاب الله زعيم حزب العدالة والتنمية،وما تبقى من رجالات الفيس في الجزاءري.

  • Aziz
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:55

    ما هو دخلو في شءون المغرب الجزاءرا صابها االله جنون

  • ali
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:56

    على إسلامي الجزاءر ان يلتفتوا لسانهم الداخلي المتهور لأقصى الحدود. ولا يستطيعون قول اه خوفا من اسيادهم العسكر

  • أطلسي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:57

    لماذا لا تنتقدون جنرالتكم بتسليح البوليساريو الله ينعل لي مايحشم.

  • قول الحق
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:58

    الحقيقة تقال الجزائر جار المغرب وهو اكبر ابتلاء ابتلينا به كمغاربة
    كنا نقول بأن الطبقة السياسية والعسكرية هي التي تعاكس المغرب لكن هذه السنة حتى اسلاميوهم بدؤو في المعاكسة ومن منابر الجمعة مرورا بهذا الحزب .عندي سؤال لهاذ بولحيا لم لم تتكلم هذه السنين كلها وتنبه دولتك وتقول لها ان ما تقومين به من سلوك مشين على جارك المغرب ما امر به الله ولا رسوله ولا حتى القانون بلاه عليك انت تعتبر نفسك مسلم اقسم بالله العظيم إن غيط اليهود احسن منكم بالف مرة

  • marocain
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:58

    va dire ça à tes généraux pourris.. ici c’est le Maroc, libres et indépendants dans nos décisions. et vive la relation avec nos frères israéliens.

  • الوادنوني
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:58

    هذا السي مقري يهتم بشؤون بلاده ويجتهد في اخراجها من الازمة وتخلصها من طغيان العسكر…انكشفت عوراتكم فاستروحا رحمكم الله

  • بنعبدالسلام
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:58

    إسلاميو الجزائر لا يحق لهم أن يلوموا أيٌََا كان. إنهم بمثابة أبواق النظام العسكري في الجزائر يستعملهم كشهداء زور لتمرير كل أطروحاتهم العدوانية والمزورة ضد المغرب. إنهم ،أي إسلاميو الجزائر ،على علم تام بتاريخ المنطقة المغاربية ، ومع ذلك ييشهدون ،زورا وبهتانا ، ،بمناسبة وغير مناسبة، أن الصحراء لم يسبق لها أن كانت مغربية. وشخصيا أقول لهم: الإسرائيليون وحاخاماتهم أقدس وأَثْقى من جميع إسلاميي الجزائر. لا مجال المقارنة.

  • عمر
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:59

    على السيد عبد الرزاق المقرىء ان ينتقد سياسة بلده الداخلية وان يجد حلا للشعب الجزاءري الدي يعاني جبروت العسكر …وعليه ان لا يتدخل في الشؤون الداخلية او الحزبية للمغرب ….ماذا قدم هذا الشخص اولا لبلاده ؟؟؟ اقول له العلاقات الدولية اليوم اصبحت تبنى على المصالح الاقتصادية للدول وليست على العواطف …اذا اردت ان تزعزع شعور المغاربة بكلامك فكن على يقين تام انك لا تفلح لان الشعب والملك وحتى الحكومة صف واحد امام المناورات الخارجية رغم وجود اختلافات بيننا …ارجوك ان تدخل غير سوق راسك وان تهتم بشؤون الجزاءر والبوايخاريو ديالكم ….وايجاد حلول للتغدية للشغب وكفاكم زرع الفتن داخل الدول العربية والاسلامية …..الكل اصبح يعرف مناواراتكم ….والهذف منها …

  • samir
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 19:59

    الجزائريون مهوسون بالمغرب لانهم لقطاء التاريخ و الجغرافيا والنسب.اهتموا بشؤونكم افضل لكم يا كراغلة ونطفة الفرنسيين

  • بلادي بلادي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:01

    مقري اكبر منافق في الجزائر ترشح للرئاسة رغم علمه بتزوير الانتخابات ليس بإنسان مبادئ بل انتهازي محب للسلطة و لا يستطيع مواجهة الجينرالات بل هاجم لاعب كرة شاب جزائري لعب باسرائيل و لا يستطيع أن يتكلم على مرض الرئيس او نظام العسكر في بلاده

  • مغربي وأفتخر
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:01

    إن كنتم تدعون بأنكم مسلمين وتريدون تقسيم بلدي خمسة وأربعين سنة وأنتم وإعلامكم شتم وحقد وكلام عن نسائنا وملكنا بكلام ساقط وبأننا صهاينة وووو ، نعم والله أنا جد سعيد وفرحان عن هادا تطبيع مع إسرائيل لأنهم أشرف منكم يا جيران السوء يا مجرمين، الله ينتقم منكم آمين يارب العالمين

  • mostafa
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:01

    Ils ont vendus leur âme au diable et ils viennent donner des leçons ! Vraiment , qu’ils balayent devant leurs porte avant celle des voisins … qu’ils soient du côté de leur peuple pour son bien être au lieu d’être du côté d’un système militarisé sans président réel … au moins le PJD pense au bien du peuple marocain guidé par son roi… les ont tellement la rage les pauvres ! J’ai pitié pour eux

  • علي نايت عمر
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:01

    وجه عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم “حمس”، أكبر حزب إسلامي جزائري، انتقادات واسعة لحزب العدالة والتنمية المغربي، خاصة عقب مواقفه بعد إعادة العلاقات المغربية الإسرائيلية……( واش شغلكم يا اعداء المغرب الكلاسيكيين )

  • غريب
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:02

    لماذا لم ينتقد السي عبد الرزاق مقري غطرسة بلاده و ظلمها لجيرانها و ما تحيكه بلاده للمغرب من مؤامرات و عدوان يستهدف و حدته الترابية ؟او ان الدين عنده هو انتقاد الاخرين فقط اما ظلم بلاده للأخرين فلا يجب الخوض فيه، دعنا وشأننا اسرائيل على الاقل لم تؤذنا الصهاينة الحقيقيون هي الجزائر كلما مددنا يدنا لنتفاهم تعضنا كالكلب المسعور ،حقد مترسخ تجاه المغرب ،دعونا و شأننا ،سأمنا منكم انتم العرب ،لم نجد فيكم خيرا .

  • الحسن بوانت نوار
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:04

    هههههه هذا بولحية تاع حمس الجزائرية ماهضر حتي عيط ليه بوتقشيرة تاع العسكر باش اغضض وراه عيقنا بيكم …. العثماني وقع علي الوثيقة التاريخية بين المغرب ودولة اسرائيل بصفتك رئيس الحكومة المغربية ماشي الامين العام للحزب البيجيدي …. و الايام دوالي غدا نشوفكوم تتوسلون للتطبيع …. اصلا حنا درنا التطبيع غير مع اليهود المغاربة ارجعوا لبلادهم

  • ولد امو BZ
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:04

    اقول للسيد في الجزاءر (رءيس حمس) التعليق الدي دكرته لمادا لاتتكام مع العسكر متعكم احبن اغلقو معبر الكركرات لمادا لاتتكلمون انتم وحزبكم المحروم من ابسط الحقوق ومن حفوق الشعب الجزاءري الشقيق انتم تدخلون فيشؤن التي بعيدة عنكم لقد وصلكم انتم كدلك الكره والغيض في قلوبكم الصحراء في ارض المغرب والمغرب في ارضه *

  • محمدين
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:04

    الحركة الإسلامية في الجزائر ماتت مع موت عباس مدني وانعزال علي بلحاج أما هذه الأحزاب المتأسلمة الكرتونية فهي أبواق العسكر ويتقاسمون معهم كعكة بلاد النفط والغاز

  • bbahmmo moh
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:05

    ماشي شغلكم ، عليكم بمشاكلكم وعظوا عسكركم لعلهم يتعظون

  • rachida
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:05

    السلام عليكم.وأنتما مالكم.لم يكفيهم أنهم يريدون تفكيك وحدتنا الترابية بل يريدون حتى التحكم في مسائلنا الداخلية كأننا قصر لا نعرف تسيير أنفسنا بأنفسنا وأنتم هل قال لكم الدين الإسلامي أن تهاجموا دولة جارة تدين بالاسلام مثلكم ومحاولة تشتيت شملها.ياخي حتى أن الرسول صلعم قال أن الله أوصاه على الجار حتى ظن أنه سيورثه فيه انصح أولا انظمتكم العسكرية الطاغية التي طبعتكم على تنفيذ اوامرها كالعبيد وأنستكم حتى ما هو الدين الحقيقي وأكلت أموال شعبها لتنفقه على الباطل أما المغرب والمغاربة بزاف عليكم ليسوا منافقين مثلكم ثم إن الدين لم يحرم علينا التعامل والتجارة مع اليهود أو حتى مع الملحدين شرط أن لا نغير ديننا أو نتبع عاداتهم والرسول صلعم كان يتعامل في عهده مع اليهود وكان يتاجر معهم.اوا الدخول فالصحة هذا

  • simo
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:05

    ولماذا لا ينتقدون جينيرالات قصر المرادية الذين يسرفون أموال من ميزانية دولة الجزائر على البوليزاريو من أجل زعزعة إستقرار المغرب؟ فالشعب المغربي أصبح واع بمعرفة الصديق والعدو.

  • مسمرير تنغير
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:05

    الجزاير مشي شغلهوم فالمغرب اسرايل فيها يهود مغاربة ينتمون الى فاس الريش تنغير تارودانت مراكش الصويرة دمنات نواحي ازيلال اسرايل حسن من تبون وااتباعة يدعمون الارهاب والفساد عاش الشعب المغربي وعااش محمد السادس جميع الاحزاب السياسية في العالم يتناحرون من اجل المصلحة

  • وهل بقي إسلاميون...
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:06

    … في الجزائر ؟
    لقد تم اضطهادهم وتشريدهم في الحرب الأهلية حيث قتل الجنرالات منهم ربع مليون خلفوا مليون أرملة ويتيم .
    عباسي مدني وعلى بلحاج كانت يعارضان فصل الصحراء عن المغرب.
    اما هؤلاء الإسلاميين فانهم اصطفوا مع الملحدين الماركسيين من قادة البوليزاريو و جنرالات الجزائر لارتكاب جريمة تقسيم المملكة المغربية.
    وهم بذلك في نفس المرتبة مع كفار قريش يجوز التحالف مع اليهود ضدهم كما فعل النبي (ص) لما دخل المدينة في السنة الأولى من الهجرة وكتب في “صحيفة المدينة” ان المسلمين واليهود أمة واحدة في الدفاع عن مدينتهم.

  • كلام من ذهب
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:08

    أستاذ عبد الرزاق كلامك في الصميم خصوصا إسلاميي المغرب باعوا كل شيء من أجل دنيا فانية وحقيرة حسبنا الله ونعم الوكيل

  • عزيز الرباط
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:09

    المغرب لا ياخد نصيحة من مرتزقة الجزائر سيرو شوفو لي يبقى تراد معاكم الرباعة ديال العيالات المغرب خدام وانتم اصبحتم تلغطون بدون فايدة الاسرائليون احسن من خلايكم الرباعة ديال الشفارة دبا نوريو ليكم من بعد كيف تاكل الكتف ( النملة خدامة والصرار شاد الغيطة وتحسب المغرب اش كيدير وسوايع بدالة لي ما بغى يفهم نطح راسو

  • مراكشي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:10

    ما هي الخبزة التي باعوا من اجلها دينهم في الجزائر على مدى خمسة عقود أليست هي الصحراء المغربية التي خسروا فيها خبز الدنيا والآخرة من اجل ابداء جار مسلم اسدى لكم كل المساعدات لتنالوا حريتكم ولكن اتق شر من احسنت اليه.ان نظامكم اقبح الف مرة ممن تنعتوهم بالصهاينة الدين لو كانوا بجوار نا لكان افضل من جورتكم مليون مرة ايها المسلمون المزورون.

  • حزب جزائري
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:10

    لماذا لم يتدخل هذا الحزب الاسلامي٦الجزاىري ضد جنرالات العسكر الجزائري الذين طغوا في البلاد و أكثروا فيها الفساد و حرضوا مرتزقة ضد جيرانهم . هل نسيتم ما فعلتم بالمغاربة الدين كانوا يعيشون في الجزائر ؟؟؟؟ أين هو الإسلام الذي تتكلمون عنه أيها جماعة المجرمين المنافقين.

  • عبداللطيف
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:10

    فليذهب كل من يحشر نفسه في الشأن الداخلي للمملكة المغربية إلا الجحيم. مصلحة الوطن فوق كل اعتبار. الخير في اليهود المغاربة و لا خير في الجزائر. تازة قبل غزة!

  • طنجة
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:11

    السلام عليكم ورحمة الله السي الإسلامي الجزائري قل رأسك أقل الراسو الغرباء أو الصهاينة كما سميتموهم احسن من جار السوء ولوكان مسلما بالفعل انتم اقبح من الصهاينة تريدون الصحراء المغربية لأنفسكم وتكونون البليساريو وتسلحونه انتم لتقتلون بهم المغابة ما الفرق هنا إسرائيل بالنسبتلي احسن منكم هم يفعلون مايفعلون وهم صهاينة وانتم تفعلون مايفعلون وانتم مسلمون وجيران هيهات هيات

  • مواطن مغربي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:11

    وما الجديد في هذا؟حتى قبل “التطبيع”كما تحبون تسميته ونحن نسميه تعايش وتسامح تجارة علاقات،سمها كما شئت،قلت قبل كل هذا حزب العدالة والتنمية انخرط في العمل السياسي الذي يحكمه دستور وقواعد وقوانين شعاره الله الوطن الملك(وليس الدستور البوخروبي اللينيني التجويعي النهبي) ومصلحة الوطن ووحدته فوق كل اعتبار،ولو كنتم اخوة مسلمين كما تدعون لما سمحتم لنظامكم الخسيس ان يسعى لتقسيم وطننا بطمعه الاعمى الواهم وفي استعمار صحراءنا التي مازلنا باذن الله سنسترجع الشرقية منها ولو كان قلمك لاذعا كما تظن أخي الصحافي الجزائري كان بالاحرى توجيهه الى قادتكم العسكريين الذين يعثون فسادا في البلاد والعباد (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)صدق رسول الله.حارب الفساد قرب باب بيتك اولا،ثم ابحث عن محاربته خارج وطنك،ام ان هذه النصيحة لم يأت بها ديننا الحنيف.

  • حسن
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:12

    إسلاميو الجزائر يجب عليهم إنتقاد حكامهم أولا و قبل كل شيء ويحاسبوهم على كل الأموال التي صرفت على قضية وهمية وترك الشعب الجزائريي في محنة لا يعلم بها الا الله. و يحاسبو و ينتقدو أنفسهم على زرع العداوة و الكره المخالف للعقيدة الإسلامية و الانسانية ضد جيرانهم. لا حول ولا قوة الا بالله

  • الساكت عن الحق شيطان
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:12

    45 سنة و انتم ساكتون و جنرالاتكم يكيدون للمغرب بكل حماس. اين كنتم اذن لم لا ترفعوا ايديكم و صوتكم بالقول ان ما يفعله حكام المرادية في المغرب ما انزل الله به من سلطان. لم لا تناصروا شعوبا في العالم تستحق الدعم حقا لم لا تنددوا بحرمان الشغب الجزائري من تقرير مصيره. ام ان المغرب حائط قصي في نظركم.
    من حق المغرب ان يتحالف و بتصالح مع من شاء على الاقل نحن لا نبيع الوهم للفلسطينيين و كل ما ضاع منهم هو بسبب وعودكم الزائفة لهم و لو تركتموهم لنالوا حقهم من زمان

  • أستاذة وطنية
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:14

    ماذا فعل التيار الإسلامي في عشرية التسعينات قتلوا الأرواح يتموا الأطفال رملوا النساء من أجل ماذا ( يا اخي من أجل السلطة عندما تم سحب البساط من تحت ارجلكم) ف انقلبتم على الشعب تقتلون بدون هوادة حماس يا أخي ورئيسها هنية ابحث عن الأموال التي تدخل له من الكيان الصهيوني وليس وحده حنان ومشعل وعباس ووو هم يتعايشون مع الوضع ونحن لم ولن نفرط في فلسطين حتى تكون دولة مستقلة تتعايش مع إسرائيل في نفس الأرض ماذا استفدنا من هذا الصراع الابدي ولد احقادا وتطاحنات مددنا لكم انتم يد الصلح فرفضتموها من انتم في ملك الله حتالات تصطادون في الماء العكر موالون للمخزن يسحق الشعب بعد أن سحقتموه سابقا ( دخلوا سوق راسكم اللهم اليهود ولا جيران السوء شربوا البحر حنى طبعنا ك نشوفوا بعيد مصالحنا وموتوا بالسم يا العديان ) التطبيع لن يخرجنا عن ديننا

  • ع.ح.ح
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:15

    نرحب بتعقيبات المحايدين ، ولا نسمع للموالين للعسكر و المرتزقة

  • اسلام الجزائر
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:17

    يامسلمو حمس الجزائر هل هل كوبا دولة مسلمة ، هل جنوب افريقيا دولة مسلمة ، هل روسيا دولة مسلمة ، وهل فرنسا د مسلمة ،هل البوليزاريو جماعة مسلمة ؟؟؟؟؟ الله ايعفو عليكم .ماشي شغلكم ف المملكة المغربية واحزابها .

  • elihssani
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:18

    اليوم فقط تذكرتم انه يوجد في المغرب حزب تتقاسمون معه نفس الايديولوجية ونفس القضية. اين كنتم حينما مد لكم جلالة الملك نصره الله والشعب المغربي وحزب العدالة ايديهم لحل الخلافات وبناء المستقبل.اليوم نقول لكم حزبنا اختار مصلحة الوطن اولا.واكيد مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.وانتهى الكلام.

  • Karim
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:19

    ماكين المسموم كدكم ، أنتم لاتريدون الخير للمغرب بقاليكم غير الخير ديروه معا فلسطين.
    أنتم أكبر خبثاء ، سبحان الله، هاد الإسلاميين () ،راه القضية ديال الجزائر هي التنمية، الاقتصاد، اولا، عاد شوفو جيرانكم، المغرب بزاف عليكم.

  • هشام وجدي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:20

    هههههه كيكلاشي راسووو نسا راسوا راه تحت صباط ديال العسكر الجزائري…ههههه

  • تقية الكراغلة .
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:20

    الإسلاميين الجزائريين تمت إبادتهم واحدا واحدا من طرف كبرانات الحركي إبان العشرية السوداء. ما نشاهده اليوم مجرد كراكيز ينوم به الانقلابيين البوخروبيين الشعب الجزائري الشقيق. و خطبة فضيحة الجمعة التحريضية المعلومة خير دليل عن غياب الوازع الديني لديهم .

  • متتبع متتبع
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:22

    مند ايام وهو يطبل انضمام العسكر ولا ينهاهم عن تفريق المسلمين وتفتيت المفتث ويتحدث عن الأمة وعن الشرف يا كارغالي لماذا لم تقل ذلك لارذغان الذي استقبل بالاحضان في الجزائر ومازال مرحب به رغم أنه يعترف بإسرائيل وهناك سفارة إسرائيل في تركيا وعلاقت تجارية وسفارة تركيا وفي القدس أم أن تركيا ومصر ليست دول إسلامية

  • متتبع
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:22

    هذا الحزب الجزاءري وهذا الشخص بالذات معروف بتملقه لاولياء نعمته بالجزاءر الذين لا يتركون فرصة تمر دون التضييق على المغرب،اما في المغرب القضية الوطنية هي فوق كل اعتبار ولا يختلف عليها اثنان سوا ء اسلاميون او متاسلمون او علمانيون،حيث تذوب الفوارق ويلتحم الجميع ، وعلى هذا المتأسلم ان يصلح حاشيته عوض الخوض في ما لا يعنيه

  • loughzail
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:22

    الله ينعل للي ما يحشم .نتحد مع الشياطين والعفاريت ولا مع الجيران مثلكم.

  • Mosi
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:22

    أولم تساندو البوليزاريو على حساب المغرب…
    او لم ترقصوا على الحان النظام الجزائري المجرم ضد المغرب..؟؟؟
    أولم تغلبوا حمية القبلية على حمية العقيدة ضدا في الوحدة الترابية للمغرب..؟؟؟
    أولم تساندوا ميليشيات حزب الله الارهابية عنذما اتت لبلدكم لتدرب البوليزاريو على تقنيات حرب العصابات بمساندة مباشرة من ايران..؟؟
    أولم تبصموا للنظام الجزائري بالعشرة عنذما قال 250 الف جزائري في العشرية السوداء..؟؟
    أولم تتنكروا لجميل المغرب الذي ضحى بالغالي و النفيس لكي تحصل الجزائر على استقلالها وانقلبتم عليه انقلاب الخسة..؟؟
    أولم تصمتوا على ظلم نظامكم ل 350 الف مسلم تم تهجيرهم قسرا و طردهم والسطو على كل مايملكون و جمعهم في شاحنات حفاة و شبه عراة فجر يوم عيد الاضحى في شهر ديسمبر في عز البرد و رميهم في الحدود كالجيف…وهو فعل تستحي عن فعله اعتى الانظمة همجية…فما بالكم يا من تدعون الآن انكم مسلمين.
    يااااا لكم من منافقين…
    يا تجار الدين يا ذئاب العقيدة…
    الدين منكم براء و العقيدة والاسلام وكل القيم الانسانية…
    يا مطبلي النظام المجرم الحاكم في الجزائر..
    لا علاقة لكم بالمغرب يا عديمي المروة.

  • وماذا عن روسيا
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:24

    إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الاخرين بالحجر. لقد صرفتم اكثر مت 300 مليار دولار مدة 45 سنة لالشيء سوى لزعزعة استقرار المغرب. ماذا ستقولون لربكم؟ ولمن قدمتم هذا المال؟ قدر منه ، من أجل شراء اسلحة روسية. ماذا فعلت روسيا بهذا المال؟ يتمت وشردت ابناء سوريا. ايديكم ملطخة بدماء اطفال سوريا شبابهم وشيوخهم، ماذا ستقولون لربكم؟ خطفتم وعدبتم مسلمون صحراويون ولازلتم تحتجزونهم في تندوف. ماذا ستقولون لربكم؟ بئس الجار انتم، ابتلانا الله بكم فصبر جميل لعل الله يحدث بعد ذلك امرا.

  • المنافقين هم اخوان الشياطين
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:24

    الأحزاب الاسلماوية أين ما وجدت فهي اشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلم حدود الله. فهذا الذي يحاول ان يعطي درسا للعدالة والثنمية اقول له كفى نفاقا شعوب بلدانكم تعرفوا على وجهكم الحقيقي هو البيع والشراء في الشعوب بالمناصب التي تمنح لكم من كبرانات فرنسا. الله ينعل اللي ما يحشم

  • كبور
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:25

    ايوجد حزب يدعي الاسلام داخل الجارة لم نسمع له صوت في ما يقع على حدود بلادهم من عداء ومحاربة ومحاولات لتمزيق الأخوة ولا عن فساد النظام وتبذير اموال الشعب على الإرهابيين والمرتزقة ولا عن ما وقع ويقع للمسلمين في القبايل من اضطهاد وسجن وقمع .ام انه اسلام تحت الطلب؟!؟!

  • ع ف
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:28

    وما شانكم انتم المغرب يطبع مع من يريد عنده سياده انتم ما تقبلش عليكم إسرائيل انتم طبعتم مع النجاسة الخونة مثلكم البوليزاريو وطبعم مع الشيعة وبغيت تقسمو بلاد المغرب كفاكم نفاقا

  • سعيد موحا
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:28

    هذا الكلام كان عليكم بأن تقولونه لحكامكم العسكريين المعهتوعين الذين لا يعرفون لا حسن الجوار و شغلهم الشاغل هو وضع العصا في طريق التكتل المغاربي، و الله لو كنا نجاور إسرائيل ما فعلت معنا ما يفعله حكام العسكر من معاكسة و من حسد و غل، و لذى كان عليكم بالأحرى أن تنصحوهم بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية الشريفة، التي سوف تلعب إن شاء الله دورا مهما في تقريب التفاهم بين الفلسطينيين و الإسرائيليين كما نجحت في وساطتها بين الأشقاء الليبيين.

  • مهتم
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:29

    ازدواجية الخطاب لدى الاحزاب في الجزائر مهما كانت توجهها وخاصة ما يسمى بالاسلامية في ما يخص العلاقات الإسرائيلية التركية التي يعتبرونها شيء داخلي وينتقدون كل صغيرة وكبيرة على المغرب ويطبلون لاردوكان مهما فعل

  • Rajaoui
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:30

    ليعرف السي مقري بأنه من دفع التطبيع مع اسرائيل..هم حكام الجزائر الذين لم تنفع معهم دبلوماسية الجوار…ومازالوا يلعبون بالنار…اين الاخوة والاسلام والجوار….ربما اسرائيل هي ارحم من العسكر الجزائري الذي يشعل الفتنة ولا شغل لهم سوى سحق دولة اسمها المغرب…الحمد لله وهب لنا ملكا حكيما مسالما…ادام الله عمره ..وإلا جعلتنا الجزائر بحكامها اكتر من سوريا وشتاتها….الله الوطن الملك ..موتو بغيظكم…

  • realistic
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:31

    العثماني وقع بصفته رئيسا للحكومة المغربية و ليس بصفته الحزبية الضيقة و هذا ما كان يجب عليه فعله و قد فعله.
    ف حزب لامبة لا يمثلني كمغربي و لا يمثل الكثير من المغاربة مثلي. لكن رئيس الحكومة يمثل جميع المغاربة.
    يمكن للاحزاب ان تختلف في الكثير من المواضيع لكنها مطالبة بالاتحاد لما يتعلق الامر بالمصلحة العليا للبلاد.
    و قد سبق ان راينا كيف تدخلت الحكومة الاسبانية لتدكير زعيم بوديموس بان هناك حدودا بين صفته الحزبية و صفته نائب رئيس الحكومة و ان عليه ان يلتزم بالتوجه الاستراتيجي للحكومة و ان ينسى مواقف حزبه لما يتهدث بصفته نائب رئيس الحكومة. هذه هي السياسة و من لا يقبل هذا عليه ان يغادر.
    اردوكان الرئيس التركي له علاقات ديبلوماسية كاملة مع اسرائيل و هو يريد تطويرها الى الافضل.
    على الاسلاميين و القوميين في المغرب ان ي علموا ان الفلسطينيين اعترفوا باسرائيل لما وقعوا اتفاق اوسلو و ان المغرب يمكن ان يقدم الكثير للفلسطينيين بحكم اعترافه باسرائيل كما ان سياسة المقاطعة و الخطابات السياسية الرنانة لم تنفع الفلسطينيين في شيء بل ا فقدتهم الكثير حيث جعلتهم يرفضون حدود 1948 و هاهم يطالبون بحدود 1967 !

  • حمودة
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:33

    تتكلم عن الدين وعن اقبح الاعمال و عن الخبز المسموم قد اتفق معك ولكن اين كنت طيلة 45 سنة من وضع الحجر في حداء المغرب ؟ طيلة 45 سنة من الصمت و مساندة من ينفثون السموم بين الشعب المغربي و الجزائر ي واهدار الوقت وتبديد خيرات الشعب الجزائري في قضية مبنية أساسا عن حقد معلن وهو وضع حجر في حداء المغرب اين انت يا اخي من اماطة الادى عن الطريق.؟ وووو…….

  • عبدالحق صنو الريف
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:35

    و ما قولكم يا اسلاميي الجزاءر عن حزب العدالة و التنمية التركي الذي تبصبصون له و تطلبون وده في كل وقت وحين اليست وهو المطبع مع دولة اسراءيل ام انكم اخترتم فقط العداء و الجفاء المجاني لكل ما هو مغربي اقتداءا باصحاب النعمة عليكم مجموعة العجزة من محتلي الشعب الجزاءري و اقصد هنا كابرانات فرنسا.

  • جمال
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:36

    كمغربي اقول للمسمى مقري :من تدخل فيما لايعنيه لقي ما لا يرضيه. ..

  • BOUGAF
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:38

    أما أنكم تتحدثون عن الإسلام. هل من الدين في شيء أن تسلحوا وتدربوا وتأوو
    من يريد سوءا بشعب جار لكم ، ناصركم واعانكم على نيل استقلالكم .هل من الإسلام أن يحاولوا تطويقنا جغرافيا وعزلنا عن أفريقيا. هل من الإسلام في شيء أن تنفقوا الملايير الطائلة على مجموعة انفصالية لإنشاء كيان مصطنع على حدودنا.
    هل من الإسلام أن تجعلوا من العداء تجاه
    المغرب عقيدة لكم وعقدة زرعتموها في شبابكم. هل من الإسلام أن تسكتوا على
    كل هذا الظلم ثم تستيقضون اليوم ، أو
    بالأحرى ايقضطم من يحركونكم لتتدخلوا
    بطريقة سافرة في موقف حزب مغربي وطنبي. اما الدين فأنتم حديثو العهد به
    فالفقهاء المغاربة هم من حفظوكم القرءان وعلموكم اصول الدين في خمسينيات القرن الماضي. فمن أراد أن يكون واعظا فعليه أن يبدأ أولا. بنفسه ومحيطه.

  • حدو بومحي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:40

    ألم يستوعب الجزائريون جميعهم انهم هم السبب وراء تطبيع المغرب مع إسرائيل باحتضانهم شردمة من الانفصاليين مدة تزيد على 45 سنة على أراضيهم من أجل استفزازنا هذة المدة كلها ؟

  • مغربي من فرنسا
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:43

    لم يوجهوا انتقادات لاذعة لجنرلات الجزائر في شؤون المغرب وتسليح جبهة البوليساريو الإرهابية بالسلاح والاموال والعتاد لتقسيم المغرب واضعافه؟؟؟؟؟؟؟

  • خالد
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:43

    اسلاميو الجزائر ((حمس ))؛ اقول لكم تبا لكم ولتوجهكم الإستخباراتي بسببكم و من خلفكم حكام العسكر أولاد فرنسا تم تدمير المنطقة المغاربية عن بكرة أبيها , أنتم كدالك تتحملون وزر إضعاف المغرب لمايزيد عن 30 سنة و ساهمتم في إختراقها من طرف الغرب كما حدت يوما ما للأندلس مند أكتر من 600 سنة كررتم سيناريو اجدادكم بكل حدافيره , لو كنتم حقا تعنون ما تقولون لكنتتم ساهمتم في طي خلاف الصحراء الغربية وساهمتم في توحيد شعوب المنطقة بدل عجرفتكم و انفتكم البغيضة المغطات بالتكبر , جبناء و خانعون متلكم متل غيركم و سوف يأتي اليوم الدي تزرون فيه الكيان الصهيوني و أرجلكم فوق رقابكم لأنكم لن تجدو من يقف لمساندتكم يومها.

  • david
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:43

    اللهم السلام على اليهود أحسن من جار أراد أن يرتني ويرت ما املك فهذا هو الجار المسموم والمنحوس

  • إبن المغرب
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:44

    و هل حزبكم ليس من صنيع مخابرات الكبرنات ؟ الكل يعرف انكم تابعون لهم و تخضعون لهم ، كفاكم كذب
    انتم موالون للعسكر . الذي يجب عليه السكوت هو من يتكلم …

  • مكناس
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:45

    لمذا لا تستطيع الوقوف ضد العسكريين في بلادك، فالحزائريون صوتو بالأغلبية على حزب جبهة الانقاذ الاسلامي بكل شفافية و مصداقية لكن لم يعطى لهم حق السلطة و التسيير؟؟لا بل قتلو مئات الالاف من المواطنين المدنيين و اختطاف مئات الآلاف من المدنيين، العسكر اغتصب حقوقكم امام اعينكم لكن لم تتجرؤو يوما حتى قول ذلك، اليوم جينيرالات التسعينات مثل خالد نزار يسافر بطائرات رآسية نحو قواعد عسكرية وهو متقاعد بل و متبوع بجرائم حرب، و رئيس المخابرات التسعينيات مدين خارج السجن و يتمتع بفترة نقاهة و يزوره خالد النزار، قم اولا بتنظيف منزلك ثم انصح جارك! انت اصلا ليست عندك مصداقية داخل وطنك فبأي حق تعاتب حزب مغربي؟!؟!

  • حمودة
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:45

    الان تتكلمين في الوقت الذي كان عليكم ان تنتقدوا دولتكم علي الغذر والخيانة والظلم الذي مارسته علي المغرب في ارضه لماذا لاتتكلمون مع حكامكم و تعاكسونهم علي الطرح الذي مارسوه علي المغرب لماذا لم ينطق فيكم احد من الحزب الاسلامي الجزائري ويقول هذا حرام ما تفعلونه مع بلد عربي مسلم في تقسيم ارضه احتفظوا بارائكم ولا حاجة لنا بها تريدون مواكبتكم والسير معكم وانتم تطعنوننا في ارضنا نفاق اسلامي جديد واتجاه اسلامي من اختراعكم الا لكم

  • islam
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:47

    بركا من الشفوي كن كنتو قدين على شحاجا كن محتونا ولكن مفديكومش

  • خالد F
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:47

    أجبني على سؤال واحد؛
    لماذا تطبع مع نظام قتل الآلاف في العشرية السوداء وأفرغ بيت مال المسلمين الجزائريين وأشعل الحرب بالوكالة مع المغرب ، نظام لا يعرف له نظام هل هو عسكري أو جمهوري أو ملكي أو أميري أو هو مزيج من كل هذا؟
    أنت من يأكل الخبز المسموم وإذا لم تحمد آلهة العسكر فستأكل السم الحافي.

  • لحسن المغربي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:47

    المهم هو المغرب إلتوا أياديكم أيها الأعداء عاش الملك
    سيدنا عيا إمد إدو ليكم أو منين ما بغتوش لوا ها ليكم العز والنصر للملك الهمام

  • موموح
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:49

    هم كذلك لديهم “مقرؤهم”… اعلم يا نتاج العشرية السوداء أن المغاربة شرفاء، وحتى تتأكد من ذلك استحضر ما جرى لرؤسائك الذين تألّقوا في معاداتهم للمغرب (الهواري، بوتفليقة، تبون)… العنصر العبري مكوِّن من الشخصية المغربية، والعالم كله يعلم هذا، وادعاء أسيادك الدفاع عن القضية الفلسطينية لا يخفي حسدهم وغيرتهم من بلد الشرفاء الذين يقدسون العمل. انفضح أمركم جميعا أمام العالم لما ضحك الكل من اسطوانتكم المشروخة التي لا زالت تدور حول الاستفتاء وتقرير المصير وادعاءكم التشبت ب”مبادئ” أكل عليها الدهر وشرب بعد انتهاء الحرب الباردة.
    أنا لا أفهم تدخل أسيادك في قضية الصحراء إلّا من خلال إخفاء عجزهم عن مسايرة العالم، فقرروا استنزاف المغرب حتى يكون مثلهم عاجزاً عن ركوب قطار التقدم. لكن هيهات هيهات…

  • مغربي وطني حر
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:50

    ألم يقتل هؤلاء الإسلاميون الجزائريون إخوانهم المسلمين الجزاىريون في الصراع المسلح المعروف بالعشرية السوداء؟
    ألم ينفذون سلسلة من مذابح استهدفت أحياء وقرى بأكملها؟ ألم يتسببون في مجازر مذابح رهيبة؟
    الإسلاميون قتلوا إخوانهم المسلمين ويتكلمون عن الشرف، الإسلاميون هم السم بنفسه.
    يقول : لا يبالون بالسلطة فلماذا إذا كل تلك الأرواح التي راحة ضحية لحبكم للسلطة يا إسلاميي الجزائر.
    كان بالنسبة لكم كل واحد لايقاتل الحكومة كافر فحللتم دمائه يا إسلاميي الجزائر.
    أينما حللتم إلا وحل الدمار معكم يا إسلاميين. سيدكم أردوغان له فيديو شهير مع السفاح الإسرائيلي شارون كما تنعثونه وهو يصافحه ويبتسم في وجهه ويعد بتطوير العلاقات مع إسرائيل، وفي الآونة الأخيرة أردوغان قال : تركيا تريد علاقات أفضل مع إسرائيل.
    لماذا لم تتجرؤوا على إنتقاذ سيدكم أردوغان ؟

  • فاطمة
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:54

    وماشي، شغلكم ذيوها في شعبكم وذيوها في بلادكم المغرب راه خرج ليكم العقل هههههههه بغتيو تموتو بالفقسة حنا اليهود من زمان معانا وانتم اش مشا ليكم احنا بغينا اليهود يرجعو للمغرب ونديرو معاهم تطبيع وهاد شي كيعنينا حنا وشغلنا هذاك ولي معجبو الحال يضرب راسو معا الحيط هههههههه شد هاد الحمار ندخل لهاد الزحام
    اهلا وسهلا باليهود في المغرب وعاش الملك وعاش المغرب وصحرا مغربية حب من حب وكره من كره حتى الموت وحنا مستعدين شيبا وشبابا نساء ورجال لوقوف جانب ملكنا الهمام وموتو بغيظكم

  • ام أنير
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:57

    سكتت دهرا ونطقت كفرا حين تعالج مشاكل دولتك التي لاتعد ولاتحصى حينذاك يحق لك التدخل في شؤون غيرك اما وبلادك المنافقة خمسة واربعين سنة وهي تحارب المغرب من وراء صنيعتها البوليزاريو وانت ساكت عن الحق كشيطان اخرس فلا يحق لك ان تعطينا الدروس والمواعظ لانك انت وجينيرالاتك اولياء نعمتك اولى بها.

  • حسن انجلترا
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:59

    يجب على حزب العدالة والتنمية ان يرد هو الاخر على نفس الشخصية مقري وعلى حزبه الذي صرح موخرا انه يساند الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والمغرب دولة محتلة. على الاقل الحزب المغربي يدافع عن مصالح بلده بل الحزب الاسلامي الجزائري يدافع على قضية لتقسيم بلد مسلم عربي امازيغي بنفس الثقافة والعادات كبلده.

  • عبدو ربه
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:59

    اذا كان التطبيع خبزة مسمومة فماذا عسانا نقول عن جارة سوء ابتلانا الله عز وجل بها تكن الحسد و الكره الشديدين حيث لم نرى منها ومن حكامها الجنرالات الا الخسارة و المشاكل و الغدر و تعقيد الامور لازيد من 45 سنة فاذا كنتم ما تقومون به هو عبارة عن مساعدة الشعوب لتقرير مصيرها و استرجاع حقوقها فبالاحرى بكم استرجاع حقوق شعوبكم المستضعفة ثم استرجاع حق الشعب المغربي لاراضيه التي اغتصبتوها ابان الاستعمار الفرنسي و المتمثلة في الصحراء الشرقية المغربية و الان ومنذ زمن بعيد تقومون باستنزاف ترواتها النفطية و غازها الطبيعي و من اجل صرف انظار المجتمع الدولي عن هذه الجريمة الشنعاء قمتم بحشر انوفكم في قضية الصحراء المغربية و اصطنعتم مليشيات البوليزبال لكن كونوا على يقين ان المغرب سيسترجع انشاء الله كل اراضيه المغتصبة شمالا وجنوبا و شرقا و غربا بفظل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس
    في رايي المتواضع ان ما ادقتموه لنا من مشاكل وحرق الدم و الاعصاب فانا مستعد لاضع يدي في يد الشيطان من اجلكم .كفانا الله شركم

  • الصالحي عبدالعزيز
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 20:59

    لِم لم تنتقد حكومات الجزائر التي تعاكس المغرب منذ ما يزيد على 45 سنة وتريد تقسيم بلاده ، فهل السريعة الإسلامية تنص على فعل هذا الجرم الذي لا يغتفر، وماذا عن 350000 مغربي الذين هجرتموهم من الجزائر يوم عيد الأضحى وفرقتم بين الأزواج والأولاد والآباء… خير لكم أن تصمتوا فالصمت حكمة وقليل فاعله كما الرسول صلى الله عليه وسلم

  • مواطنة
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:09

    التطبيع مع اسرائيل لا يعني اننا تخلينا عن القضية الفلسطينية بل بالعكس سوف يكون لصالح فلسطين. و سوف يكون للمغرب دور ريادي في تحقيق السلم في المنطقة

  • abdou
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:11

    هذا تدخل سافر في الشؤون الداخلية
    إوا نفي باب دارك عاد سوف باب الناس.
    عجب العجب. لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • ahmed. mlm
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:13

    وبعدو علينا الله ياخد فيكوم الحق انتم سباب المشاكل كلها اللهم اسرائيل ولا انتم ايها الصهاينة رقم 1

  • محب الله
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:15

    اقرء قول الله بعد البسملة كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلوا صدق الله العضيم

  • مواطن ريفي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:17

    لو أن أمريكا عرضت على الجزائر الاعتراف لإسرائيل مقابل الاعتراف بالجمهورية الصحراوية المزعومة

  • مغربية صحراوية
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:20

    بدل ان تنتقدو سياسة دولة انتقدو نظامكم العسكري الذي ترك مصالج بلاده وجعل شغله الشاغل المغرب وصحراءه نحن لا نريد انتقادكم ولا رأيكم ونرجو من الله العزيز الجبار ان يجعل كيدكم في نحوركم ليس عندكم شيء آخر غير المغرب لتنتقدوه وتتبعو اخباره نحن في تقدم وازدهار وانتم ماذا فعلتم غير صرف اموال الشعب الجزائري على قليل من المرتزقة والارهابيين

  • مزكوط، صاكة
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:21

    ناطق غير رسمي للعسكر في الجزاير, لا يسمن ولا يغني من جوع

  • anzar
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:21

    فاقد الشيء لا يعطيه،*حمس*الجزائر دخلو سوق راسكوم،حمس الجزائر سيرو انتاقدو الجنرالات لي عطاوكوم قتلة دلعصا خلال العشرية السوداء كما تسمونها،حمس الجزائر،سقسيو فين مشات ملايير البترول والغاز،حمس الجزائر شوفو التضييق على الحريات فين وصل فبلادكوم……..من أنتم حتى تنتقدوا البيجيدي؟؟ألكم وصاية على هذا الحزب؟ولماذا لا تنتقدون العدالة والتنمية بتركيا التي تحتضن سفارة إسرائيل ولها علاقات متميزة معها…ما هذه الازدواجية؟؟صمتكم أحسن من كلام لا يساوي*بصلة*كما يقال ببلدي الحبيب المغرب.دخلو سوق راسكوم،ديوها فهمكوم،أما نحن،عااارفين شغلنا،نحن شعب حضارته قرون وقرون،والحضارة تعني السياسة والثقافة والدبلوماسية والثقافة والنضج الفكري يا سادة.دخلو سوق راسكووووووم المغرب بزاف عليكوم.وإن كنت لا أتفق مع حزب البيجيدي في سياسته منذ 2011،إلا أني سأكون أول المدافعين عنه إن جار عليه بعض المتأسلمين خصوصا من الجارة الشرقية.

  • مواطن ريفي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:23

    لو أن أمريكا عرضت على الجزائر الاعتراف باسرائيل مقابل اعتراف أمريكي بالجمهورية الصحراوية المزعومة لما توانت الجزائر ولو دقيقة واحدة في الاعتراف باسرائيل.

  • عبدالله
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:30

    يخوضون في ما ليس لهم به علم يحسبون أنفسهم مسلمين وهم اكبر المنافقين على وجه الارض لو كنتم مسلمين ما حرضتم على الضغينة والحقد من فوق منابر مساجدكم وتذغنون لحكم العسكر الشيوعي الفاشي الخبيث قتل من الجزائريين اكثر مما قتلت فرنسا لا تتگلموا على غيركم فكروا في انفسكم وانقدوا انفسكم اما المغاربة قادرون على انفسهم ويعلمون جيدا ما يفعلون نحن اعلم بديننا منكم بكثير ولا نغصب ربنا ابدا.

  • محمد الحمداوي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:30

    امر عجيب وغريب ان ينتقد بعض اسلامي الجزائر اسلامي المغرب.اذا كان إسلامية المغرب قد برهنوا عن وطنيتهم كما قال السيد بنكيران،لا يمكننا المزايدة على جلالة الملك….،فان إسلاميي جارة السوء قد اصطفوا في صف العسكر الذين انقلبوا عليهم عندما ازاحوا جبهة الإنقاذ من الحكم بعد اكتساحها الانتخابات وكذلك العشرية السوداء.
    هذا التحول ربما يرجع إلى أن جنرالات الجزائر يفكرون في الاستعانة بالاسلاميين والجماعات الإسلامية للقيام بعمليات إرهابية في المنطقة للتغطية على انهزامهم امام المغرب،متذرعين بما يسموه التطبيع الاسراءلي المغربي،وهو ما عبر عنه حكام الشر في الجزائر بوصول العدو الاسراءلي الى حدودنا..

  • بولقطاب عبد الرحيم
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:35

    إسلاميو الجزائر عليهم أن ينتقدوا أنفسهم وينتقدوا النظام الجزائري الفاشل الذي يدعم عصابة البوليزاريو

  • عبده
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:40

    على حزب العدالة والتنمية أن يرد وبقوة على هؤلاء المنافقين الجزائريين…أولا هذا الحزب غير مؤهل ليعطي دروسا للآخرين….

  • Trois fois rien,,, ,,,
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:43

    أقول لكم يا مسلمين شنقريحة انتبهوا لما يقع قرب أقدامكم
    أين الرئيس ؟ أين شنقريحة ؟ أين أموال الغاز والبترول ؟
    العصابة أكلت الأخضر واليابس.

  • مغربي أبا عن جد
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:57

    وما علاقة اسلاميو الجزائر بالمغرب واسلامييه كي ينتقدوهم؟؟ لو كانو حقا اسلاميين ويطبقون ما شرعه الله لوجهو انتقادهم لنظامهم الذي يتآمر على وحدة بلد مسلم ويشتري السلاح لإرهابيين لقتل شعب مسلم وليس لإسلاميي المغرب الذين لا علاقة لهم بهم ولا ببلادهم لكن يبدو أن الجزائريين لا شغل لهم سوى المغرب ونظامه وشعبه؟؟ ولو كانو يُخصصون ربع وقتهم الذي يخصصونه للمغرب لبلادهم لما وصلت للحالة المزرية التي هي عليها اليوم وعلى جميع المستويات لكن ماذا سنفعل مع دولة غريبة عجيبة لم نرى أو نسمع لها مثيل بالعالم يتآمرون علينا منذ استقلالهم ولا يستغربون تطبيع علاقتنا معهم لكن يستغربون تطبيع العلاقة مع اسرائيل التي لم تضرنا في شئ؟؟ وفي الأول والأخير التطبيع مع اسرائيل هو شأن مغربي خالص ولا نقبل دروس من أي أجنبي سواء كان عربي أو عجمي ومن يدعي بأن فلسطين قضيته الاولى فليُظهر لنا ذلك فوق الأرض بالدعم المالي وبالاسلحة وليس بالضحك على ذقون العالم بأنهم مع فلسطين ظالمة ومظلومة وهم في الحقيقة مع البوليساريو ومع تقسيم المغرب وتخريبه أما فلسطين فيستعملونها لكسب تعاطف العرب والمسلمين للوقوف معهم ضد المغربl

  • Abdou
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 21:58

    هناك مثل عربي ولو اني أمازيغي مغربي يقول (إن كان بيتك من زجاج فلا ترم الناس بالحجر)، إن حزب حماس بالجزائر من أحزاب الموالات، فكيف لرئيس حزب والى بوتفليقة لمدة عشرون سنة، وكان من الناس الدين يطلبون الحفاظات لفخامته، وكل دالك ضدا على من انتخبوه ووضعوا تقتهم فيه أن يعطي الدروس لأناس عكرت صفوة عيشهم وتقدمهم لمدة 45 سنة، واحيله على الكاتب مفيد زكريا الدي عايش حرب التحرير على كتبه ليعرف دور المغاربة في استقلاله أو انه لا يعرف من هدا الشاعر الا النشيد الوطني المزور من محتليه الجدد، والدين يخافون من المغرب أن يعيد المساعدة على تحرير الشعب من مستغلين مند 1962.

  • حسن الف
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:05

    انا مغربي أحب وطني واغار عليه الف إسرائيل وما فوق افضل لي من البلد الجار الشرير وبه الإعلام والسلام.

  • **
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:07

    السلام عليك أخي مقري .
    في المغرب مغاربة أكثر تشبتا بالعقيدة من الذين تقصد في مقالك ولم يفطنوا للعقدة التي تملكت فئة من الجزائريين . المغرب لم يقدم على شيء مناف للأعراف . فالرسول صلى الله عليه وسلم كانت له معاملات اقتصادية واجتماعية مع اليهود ، وما ذلك بخاف عليك .
    أقول لك أخي أني لن أفاجأ يوما بتطبيع الجزائر مع إسرائيل ، أرجو أن يكون لك موقف أكثر حزما وإساءة للنظام الجزائري حين ذاك .

  • المغربي الحر
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:07

    ما دخلك انت في الأحزاب المغربية ؟تكلم وانتقد الأحزاب في بلدك ولكن لا ألومك لانه ليس في الجزائر أصلا احزاب يمكن ان تنتقذها،ولكن بإمكانك انتقاذ العسكر الذين اجتمعو على طاولة واحدة مع أسيادك الإسرائليين ابحث عن الفيديو ،او تريد إثارة انتباه الجنرالات حتى يرضو عنك،نحن نعرف حقدكم الدفين عن المغرب والذي اظهرته في إحدى حواراتك ،ولكن القافلة تسير والكلاب تنبح .وإدا كان المرء يمشي في الطريق وبقي يرمي الكلاب بالحجارة فإنه لن يبلغ وجهته.

  • فيصلDZ
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:11

    إلى التعليق رقم واحد خالد
    وهل الدول الاخرى لم تستطيع التطبيع حتى تقول هاذا المثل المغربي
    انا اقول لك اخي الكريم أن حلم إسرائيل هو التطبيع مع أي دولة في العالم مهما كان حجمها حتى ولو كانت أفقر وأصغر دولة في العالم
    إذن توقفوا على التباهي والفخر فهو ليس ببعيد على أي بلد كان

  • **
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:12

    المغرب في صحرائه و صحراء في مغربته. نقطة ورجع لسطر؟ القافلة تسير والكلاب تنبح.

  • youssef de sygh
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:14

    سير بحالك الهضرة ما تشري خضرى في كنتوا ملي دولتك بغات تقسم المغرب الشقيق
    كان عليكم تتكلموا معها والمغرب طبع وانتم اللاحقون إنشاء آلله تعالى والايام بيننا ونحن لن ننسا حمقاتكم المعفنه

  • Said
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:17

    Les critiques de ce personnage proviennent d’un disque trops rayé. Qu’il sache, ainsi que ses sponsors, qu’il ignore l’histroire du Maroc, sa richesse et sa diversité . Les Marocains ne font que renouer officiellement les liens séculaires qui les unissent avec leurs frères citoyens juifs. La présence de nos frères juifs sur la terre marocaine remonte à au moins trente sciècles. Au Maroc, musilmans et juives ont vécu ensemble. Parmi ces juifs, il y’avait à travers l’histoire, medecins et philosophes dans les palais, commerçants et artisans à travers tout le royaume.
    C’est ce type de discours qui a pris en otage la question palestinienne pendant des décennies.
    Oh!, qu’il était bon Rkak de Mme Rachine.
    Oh!, qu’il était bonne Skhina de notre voisine.
    Béni les ignorants qui se mèlent de leurs affaires.

  • rado
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:27

    الإسلام بريئ منكم يا حكام الجزائر، ومن معاملاتكم التي لا علاقة لها به لا من قريب ولا من بعيد، ألا تعلمون أن (الدين المعاملات)، فأينكم بهكدا تصرفات من الدين، تفعلون المستحيل من أجل تقسيم بلد جار، .الله يقول واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا، واسطر مليون سطر تحت كلمة ولا تفرقوا، وأنتم تفعلون المستحيل من أجل التفرقة، الدين ليس شعارات، بل ممارسات،

  • جديد الإحسان
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:31

    لوكان التظام الإسرائيلي اشتراكيا لسبقتنا الجزائر و غيرها الى التطبيع وغيره.

  • عبدو
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:33

    ولماذا ساندتم البوليزاريو .انتم تمتلكون7وجوه لعنة الله عليكم

  • جلال
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:41

    الموقف الاسلامين الجزاءر هل هم يدعمون نظامهم التقسيم المغرب البلد الاسلامي الجار لم نرى اي البيان الاسلاميين الجزاءر يدعمون المغرب اذا مادمتم لم تتخذوا قول الحق نظامكم حول القضية الصحراء رغم قادتكم التاريخي المرحوم محفوظ نحناح عباس مدني علي بلحاج يؤكدون النظام الجزاءري صنع افتعل القضية الصحراء مادمتم تؤكدوا هذه الحقيقة لا يجب تطلبوا الاسلاميين المغرب يقف ضد مصالح بلدهم دولتهم كل واحد يفكر في المصلحة بلده افظل مادتم لا يملك الشجاعة قول الخق

  • جليل
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:45

    من 2012 وحزب العدالة والتنمية يسير الشان العام بالمغرب في ائتلاف مع احزاب وطنية لما لم تطرحوا السؤال لتقريب المواقف بحل المشاكل البسيطة والتي كانت لا تحتاج الشيء الكثير ثم التطرق الى ما يمكن التطرق إليه لم تفعلوا شيء لادابة الجليد بين البلدين بل اكثر من هدا ساهمتم الى جانب جنيرالاتكم للضغط على المغرب اما خوفا او كرها والان وبعد ان انقطع بكم الحبل اخرجتم الورقة الدينية والتخوين وفلسطين واننم بعيدين كل البعد عن الدين وعن فلسطين بل انتم خائفون لأنكم اصبحتم في عزلة ومكشوفين لجميع الضربات لن تنفعكم لا روسيا ولا الصين ولا زيمبابوي فلكل عمولة ثمن وانتم مجموعة من الانتهازيين تسلطتم على بلاد حباها الله كل خير ،خربتموها بسياستكم ودسائسكم ومخططاتكم الانفصالية والعدائية سيبين لكم الزمان أخطائكم وفسادكم لانه ليس فيكم رجل رشيد وكلامي موجه للمسؤلين الحاكمين بما فيهم الاحزاب.انسوا المغرب واكملوا حفر الخندق على طول الحدود الدي كنتم بداتموه لاننا سئمنا تصرفاتكم ولا نريد اي رابط بيننا وبينكم وكفانا الله شركم.

  • touhali
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:48

    أعتقد ان الجزائر ستعتريف بإسرائيل كما فعل المغرب، ذلك فى قريب.
    Je pensais qu’il pratiquer comme l’habitude : Copie & Collé.
    Le Maître c’est Le Maroc.

  • حسن أحمد مغربي
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:53

    السلام عليك أخي مقري
    في المغرب مغاربة أكثر تشبتا بالعقيدة ممن تقصد ، ومع ذلك لم يفطنوا للعقدة التي تملكت فئة من الجزائريين . لقد أكثرتم من اللغط والبهرجة الشيوعية المتوارية مع حل الإتحاد السوڤياتي تعتبرون أنفسكم فلسطين أكثر من الفلسطينيين . فالمغرب لم يقدم على شيء مناف الأعراف . فالرسول صلى الله عليه وسلم كانت له معاملات اقتصادية واجتماعية مع اليهود ، وهذا غير خاف عليك .
    أخي أقسم بالله أن الأذى الذي لحقنا منكم كمسلمين حكام لم نرى منه ولو جزءا بسيطا من اليهود وهذا باعترافات حكامكم . أين حق الجار ،أين العروبة ، أين الإسلام ؟؟؟؟
    هل سمعت بمثل ما فعل بوخروبة الذي فرق بين الزوج وزوجته والأم وأولادها والأب وأبنائه عند فجر يوم عيد الأضحى . أظن أن اليهود لم يفعلوا هذا بإخوانهم ولا بالفلسطينيين أنفسهم .
    يقول المثل العربي :
    من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجارة .
    تحياتي .

  • رشيد
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 22:54

    هؤلاء الجزائريون يتكلمون كما لو أن دولتهم تسير بالنضام الأسلامي،وهم أكبر دولة في العالم العربي التي تسير بنضام دكتاتوري للشعب ولا يهمها الاسلام فقط السلطة ولو على حساب حيات شعبهم، ياأيها الجزائريون لكي تنتقدو دولة أخرى فعليكم أن تغيرو نضامكم أولا حتى يتسنى لكم الكلام ،والمغرب لم ولن يسامح في فلسطين ولن نسامح في مصالح بلدنا لكي يغدر ب بنا جيراننا كما غدرو بنا بعد استقلالهم

  • مغربي حر
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 23:04

    ماحكم اللذين يمولون و يحرضون على قتل اخوه المسلم….. لعنة الله عليكم الى يوم الذين

  • hicham
    الجمعة 25 دجنبر 2020 - 23:19

    الخبز المسموم تأكلونه من سنة 1992 … فهل من المعقول لستماع لمريض بالسم؟

  • عروب
    السبت 26 دجنبر 2020 - 00:00

    و نقول لإسلاميي الجزائر لما لا تنتقدون اردوغان الذي يقيم علاقات مع اسرائيل على مستوى السفراء و يريد ان يطور العلاقات معها الى الافضل كما صرح بذلك مؤخرا، أم ان حائط المغرب قصير، حقا النفاق يجري في عروق الحكام الجزائريين مجرى الدم. سنبقى مع اسرائيل و موتوا بغيضكم

  • Adam b
    السبت 26 دجنبر 2020 - 00:00

    وهل أنتم متلا شعب الله المختار ام ربما أنتم أولياء الله الصالحين وهل نسيت طرد 45 الف عائلة مغربية سنة 1975 وبالتالي 45 الف جريمة ضد الإنسانية و45 الف عملية إرهابية وهي تكفي لمحاكمتكم ليس فقط في لاهاي بل في متلت برمودا فقط ولمعلوماتك ولندكرك إن نفعت الدكرى.

  • مهتم جدا
    السبت 26 دجنبر 2020 - 01:36

    يقول المثل : من كان بيته من زجاج لا يرشق بيوت الآخرين بالحجارة . الاخ من الجزائر اهتم بشؤون وطنك ومشاكله الداخليه ، ووجه اهتمامك الى الفساد الذي استشرى في مؤسسات وطنك . ودعك من شؤون جيرانك فهم اولى بمصالحهم اين ومع من . ماذا كسبنا من مجاورتكم سوى العناد والحقد والبغض وجباهكم تلامس الارض خمس مرات في اليوم والليلة ، لماذا لم توجهوا مواعظكم الى الداخل لينتهوا عن كيدهم للمغرب ، ام انكم تزكون انفسكم وتهينون غيركم . فقط هذا ما انتم ناجحين فيه . اخي العزيز ، لا تهتم بنا ، ابق انت في حلمك بتحقيق الخلافة الاسلامية على الأرض ، وهيأ نفسك لتكون الخليفة السادس للمسلمين .

  • belahcen
    السبت 26 دجنبر 2020 - 01:54

    اخواني الجزاءرين نحن خوة ومن هذا المنبر ان حكومتكم لا ترى سوى كراهية الشعوب المغاربية ان واجبكم كان الوقوف مع اخوانكم المغاربة الذين كانوا يدكم اليمنى ضد الاستعمار وان تحرير البلد كان مع مجهود المغرب بالنفس والنفيس انه تاريخ. ام الحروب الباردة التي ورثموها من روسيا وغيرها لفد اكل الدهر عليها و شرب. ان ملكنا وجه لكم ومد لكم اليد لكي نتعاون بعضنا البعض ويكون هناك رابح رابح اننا اليوم في ارضنا نسعى داءما الى السلام وانكم تساعدون اخونا لنا في معارضة موجودة منذ 47 سنة فاليوم يوم جديد وداءما نسعى لجمع الشمل والتسامح الذي هو مبدوءنا داءما ان الحقيقة تعرفونها وتريدون تزيفها للاجيال وتربية الكره والحقد ان مستقبلنا واحد في المنطقة وما عليكم الا الاستجابة لتمكيننا مساعدتكم للازدهار منطقتنا المغاربية بكل السبل لنعبر لكم عن محبتنا لشعوبنا العربية اللفريقية والاسلامية. نسعى لمستقبل زاهر لشبابنا.

  • مغربي
    السبت 26 دجنبر 2020 - 06:32

    لماذا لم تستعمل هذه العبارات الرنانة الجميلة الدينية لتنبيه او نصح حكومة بلدك للكف على عدوان المغرب و تسليح البوليزبال. انصح القريب منك وًعائلتك و عسكرك ، بعدين جيرانك .
    مصلحتنا في اسرائيل و ان كانت اسرائيل خبيثة فاسرائيلنا هي الجزائر . انتهى الكلام

  • ع. م.
    السبت 26 دجنبر 2020 - 06:51

    و متى كانت الجزائر تريد الخير للمغرب حتى تبدي رأيها إتجاه سياسة المغرب. الجزائر ليست إلا ولاية فرنسية أنشأت لإضعاف المغرب و منع تقدمه.
    المغرب دولة سيادية و حرة في إختيار حلفائها حسب مصالحها لا غير.
    من لا يعترف بأراضينا فهو عدونا و من يهدد أمننا وجب قتاله حتى ينتهي أي يستسلم.
    أنا كمغربي إسرائيل و أمريكا و بريطانيا هو حلفاء المغرب و نعم الأخوة.
    أما الجزائر لا أعترف بها أصلا و سكانها غجر جمعتهم فرنسا لا يتكلمون أي لغة سوى خليط من كلمات عربية و كلمات فرنسية

  • ida hilal
    السبت 26 دجنبر 2020 - 07:40

    بصراحة يا أخي…..البيجيدي حزب مغربي…..و العثماني رئيس الحكومة المغربية و له مسؤولية دولة ليست مسؤولية حزب ….و مصلحة الدولة فوق كل اعتبار

  • هشام
    السبت 26 دجنبر 2020 - 09:10

    اسلاميي الجزائر هي جبهة الإنقاذ التي انقلب عليها اسيادك العسكر.وجيئ بامثالك لثاثيت المشهد السياسي في الجزائر. اعترفوا بوحدة المغرب وسيادته على أرضه أن كنتم مسلمون حقا.فالإسلام ليس دين تفرقة ولا يمنع إقامة علاقة تجارية مع اليهود

  • mouatine
    السبت 26 دجنبر 2020 - 10:20

    تتكلمون عن العدالة والتنمية وفي صلاة الجمعة تسبون وتدعون على المغرب بالدعاوي السيءة هههههه انتم من تخلقون الفتن الطائفية والعرقية وتدعون الاسلام وكلكم تناقضات وتبعية الجنيرلات المعوقين ليحاكمين عليكم اوكلاوليكم رزقكم او مداروا والوا في البلاد حاولوا أيها الشيوخ الإلتزام بتنفيذ قرارات مدنية منتخبة وحينها انتقدوا من شؤتم وكفاكم حقدا وحسدا انتم لازلتم في العهود الغابرة ولا يجب عليكم اخلاط الدين الاسلامي بالسياسة الخارجية او الداخلية اوبقاوا حاضين المغرب اونساوا حكم الجنيرلات كيبيعوا القرض ويضحكوا على ليشراه

  • امين
    السبت 26 دجنبر 2020 - 11:37

    يجب على الشعب الجزاءري ان ينتفض وينتقد حكامه أولى له من كثرة القيل والقال فيما لا يعنيه .

  • محمد
    السبت 26 دجنبر 2020 - 12:56

    هذا السم الذي تتحذت عنه صناعة جزائرية بامتياز ،أنظر إلى قدرك بما ينضح ، تحالفكم مع نظام دموي مجرم قتل مئات الآلاف من شعبكم هو تاطؤ و مشاركة في الجريمة ، فمثلكم ليس له الحق في إعطاء الدروس .

  • Mogador
    السبت 26 دجنبر 2020 - 13:09

    حركة مجتمع السلم “حمس” حزب إسلامي في الجزائر من أكبر الداعمين لجبهة البوليساريو، إذا ليس بيننا كلام .

  • مومو
    السبت 26 دجنبر 2020 - 13:39

    هذه الاحزاب سبب خراب كل البلدان في الجزائر، من قتل او تسبب في قتل 200الف جزائري، من تسبب في تاخر ليبيا واسقاطها في ما هي فيه ،من جعل مصر تعود لحكم العسكر ،من ساعد بشار على المكوث في الحكم اصل كل تعثراتنا تاتي من الإسلام السياسي.لو حلت هذه الاحزاب ستكون اول خطوة نحو الاصلاح

  • محمد
    السبت 26 دجنبر 2020 - 13:50

    ذاكرة الإسلاميين با الجزائر أصبحت ضعيفة جدا حيث نسيت أوتناسيت كرها على جرائم القتل الذي نهجه الحكم العسكري في حقهم ومنعهم من ممارسة حقوقهم الديموقراطية بزعامة عباس المدني !!!!؟وبكل جبن وخيانة لتوجهاتهم الإسلامية يهرولون الآن لمباركة جنيرالات العسكر الذين سبق لهم أن سفكوا دماءهم ببرودة دم !!!!

  • امتدادنا
    السبت 26 دجنبر 2020 - 14:02

    كل الأحزاب في المغرب تابعة للمخزن وهذا ينطبق على كل الأحزاب في الوطن العربي

  • badre
    السبت 26 دجنبر 2020 - 14:23

    عاش الملك محمد السادس نصره الله، اللهم اجعل بلادي المغرب آمنة من كل سوء يتربصها من الجارة الجزائرية

  • ااشيخ
    السبت 26 دجنبر 2020 - 14:29

    ولايني مشكلة مع هاد الناس ليلا نهارا المغرب المغرب المغرب المغرب واش ماعندكومش شي حاجة تقضيوها من غير المغرب. المغرب هرب عليكم أعمي لخوانجي واللي بغا يجرب سلميا يجي يشوف المغرب كيف داير واللي بغا يجرب بشي طريقة أخرى يهبط لكركارات للتعرف على أفراد الجيش المغربي راه غادين يتهلاو فيه مزيان. هههههه

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد