إغلاق "ميشليفن وهبري" يبعد ممارسي التزحلق

إغلاق "ميشليفن وهبري" يبعد ممارسي التزحلق
صورة: أرشيف
الأحد 24 يناير 2021 - 23:27

رغم التساقطات الثلجية الكثيفة التي عرفتها جبال الأطلس المتوسط، والتي غطت على الخصوص محطتي التزحلق بكل من جبل ميشليفن وجبل هبري بإقليم إفران، إلا أن ممارسي التزحلق والرياضات الشتوية وجدوا أنفسهم محرومين من العودة إلى مزاولة نشاطهم الرياضي بسبب إغلاق المحطتين كإجراء احترازي اتخذته السلطات في مواجهة الجائحة.

واكتفى عشاق رياضة التزحلق على الثلوج بإقليم إفران، كما هو الحال بالنسبة لمنخرطي جمعية النادي الرياضي لأزرو للتزحلق ورياضات الجبل، بممارسة رياضتهم بمحطة جبل هبري الصغير التي أبقت عليها السلطات مفتوحة في وجه العموم، وهي المحطة التي تعرف نسبة متواضعة من التساقطات الثلجية مقارنة بمحطتي هبري الكبير وميشليفن المجاورتين.

محمد الزين، رئيس جمعية النادي الرياضي لأزرو للتزحلق ورياضات الجبل الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، قال إن جمعيته نظمت خلال نهاية الأسبوع الماضي، وعلى مدى يومين، رحلة لفائدة حوالي 30 من منخرطي نادي التزحلق بأزرو، مبتدئين وعناصر بالمنتخب الوطني للأمل، نحو محطة جبل هبري الصغير للاستفادة من حصص تطبيقية على التزحلق.

وأبرز الزين، في تصريح لهسبريس، أنه في ظل إغلاق السلطات لمحطتي ميشليفن وهبري الكبير المؤهلتين لمزاولة رياضة التزحلق، اكتفت جمعيته بالاقتصار على تدريب عناصر ناديها الرياضي بمحطة هبري الصغير التي قال إنها تواجه مجموعة من المصاعب؛ منها عدم اشتغال المصاعد بعد تعرضها للأعطاب منذ مدة طويلة، واحتلال الرعاة لمختلف أرجاء المحطة.

وأوضح المتحدث أن جمعيته، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، ستنظم رحلة نحو جبل بوييبلان بإقليم تازة، مشيرا إلى أن الجامعة والأندية تتطلعان لاستثمار مؤهلات هذه المنطقة عبر خلق محطة للتزحلق هناك، اعتبارا لكون الثلوج تدوم بجبل بوييبلان لمدة طويلة.

وأضاف الزين أنه عبر تنظيم مثل هذه الرحلات، سيتم إعطاء إشعاع لجبل بوييبلان وتحسيس المسؤولين بالمنطقة بأهمية استثمار مؤهلاتها في إنعاش رياضة التزحلق، “فنحن نحاول تشجيع التنمية عن طريق الرياضة”، بتعبير المتحدث ذاته.

إفران التساقطات الثلجية جبل ميشليفن رياضة التزحلق

‫تعليقات الزوار

5
  • Samira
    الإثنين 25 يناير 2021 - 00:41

    ميشليفن خلاوه لعلية القوم و عائلاتهم فظل كورونا و عدم قدرتهم على التزحلق فسويسرا و فرنسا و باقي الدول لي مولفين كيمشيو ليها..الشعب تجي نوبتو فالتزحلق فالسنوات المقبلة بعد الوباء..

  • مواطن مغربي حزين
    الإثنين 25 يناير 2021 - 01:20

    ضقنا ذرعا بكل هذا المنع…. لقد اختنقنا بكل هذا الحظر و المنع

  • tupac chakur
    الإثنين 25 يناير 2021 - 02:29

    ديما كاتجي شي عطلة ماكين غير الاغلاق و ماشي اول مرة هادي ادن ميشليفن و هبري غادي ينضمو لاوكايمدن المغلق في انتظار اغلاق افران فالعطلة القادمة

  • تامبوكتي
    الإثنين 25 يناير 2021 - 02:54

    خاص يكون باك صاحبي ودوز تزحلق مع راسك

  • citizen
    الإثنين 25 يناير 2021 - 12:31

    راه الجمعية ديالكوم هي لي محتلة الجبل. اما الرعات و الماشية راه هو هذاك المكان الطبيعي ديالهم

صوت وصورة
زيارة أخنوش لإقليم شفشاون
الأربعاء 3 مارس 2021 - 20:30 69

زيارة أخنوش لإقليم شفشاون

صوت وصورة
حوت ضخم بشاطئ الجديدة
الأربعاء 3 مارس 2021 - 18:31 14

حوت ضخم بشاطئ الجديدة

صوت وصورة
فضيحة طريق بآسفي
الأربعاء 3 مارس 2021 - 16:14 2

فضيحة طريق بآسفي

صوت وصورة
المصلي تلتقي المجتمع المدني
الأربعاء 3 مارس 2021 - 14:44 2

المصلي تلتقي المجتمع المدني

صوت وصورة
فرح الفلاحين بجهة البيضاء
الأربعاء 3 مارس 2021 - 13:50 4

فرح الفلاحين بجهة البيضاء

صوت وصورة
موجة الغلاء تمتد إلى البيض
الأربعاء 3 مارس 2021 - 13:45 18

موجة الغلاء تمتد إلى البيض