إلياس العماري: قضية نيني قضيتنا جميعا

إلياس العماري: قضية نيني قضيتنا جميعا
الثلاثاء 3 ماي 2011 - 23:59

أكد إلياس العماري، أحد الوجوه البارزة في حزب الأصالة والمعاصرة، أنه يستنكر اعتقال الصحافي رشيد نيني، مدير نشر جريدة”المساء” المعتقل حاليا على خلفية ما يكتبه في عموده “شوف تشوف” بنفس الجريدة.


وحسب مصادر إعلامية فقد اتصل العماري من باريس بالصحافي إدريس الكنبوري، مدير مكتب الجريدة بالرباط، وأبلغه دعمه القوي لقضية رشيد نيني، وقال تعبيرا عن تضامنه”قضية رشيد نيني قضيتنا جميعا”.


وأوضح العماري حسب المصدر أنه كان على رأس من مسّهم القلم اللاذع لرشيد نيني في عموده الذي وجه إليه عدة اتهامات وصفها بـ“الواهية”، ومع ذلك فإنه يتضامن معه في محنته واعتقاله، مؤكدا بأنه”فوق جميع الحسابات”، وأنه سيكون في الصفوف الأولى للمدافعين عن نيني للخروج من السجن وحرية التعبير والرأي.


وقال إدريس الكنبوري تعليقا على الخبر”نعم، اتصل العماري وأعلن دعمه للزميل نيني في محنته، كما اتصل آخرون وأعربوا عن تضامنهم بالرغم من الخلافات الكبيرة التي كانت لهم مع نيني سابقا، وأنا أعتبر هذه المواقف مواقف شجاعة ومبدئية“.


وأضاف الكنبوري“التضامن شيء والاختلاف شيء آخر، قد نكون مختلفين ولكن يجب أن نكون جميعا ضد الاعتقال أو التضييق على أي صحافي أو صاحب رأي لأنه يختلف معنا، المعركة الحقيقية في مغرب اليوم هي ضمان الحق في الاختلاف“.


وكتب نيني عدة مقالات ضد إلياس العماري في الشهور الأخيرة ووجه إليه عدة اتهامات.

نور الدين لشهب

‫تعليقات الزوار

47
  • Original Moughit
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:11

    يقتل الميت ويمشي في جنازته

  • سعيد
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:21

    أخطأ نيني عندما اعتقد أن مغرب ما بعد 9 مارس ليس هو مغرب ما قبل 9 مارس ، الحرية لك ولكل قلم حر

  • bouharou
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:13

    و الله ما يستحي مثل هؤلاء يقتلون القتيل ويمشون في جنازته

  • KANDAR
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:01

    c le comble que qq comme vous devient tout d’un coup avocat de nini
    on sait qui vous ete, croit moi un jour viendra ou vous allez rendre des comptes ,ainsi ceux de votre genre, hima majidi…. et autre

  • د الشرقاوي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:05

    و اللة ما بقيت نفهم والو

  • abdeslam
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:03

    أيها السلفيون المتزمتون ، أنظروا جواب إنسان ديموقراطي ،تعلموا العفو ،أنتم الذين تكفرون كل من يخالفكم الرأي ، نيني الكذاب كان لا يفتر قلمه في إنتقاد إلياس العماري وتشويه صورته لذى الرأي العام المغربي ؛ ورغم ذلك وفي محنة نيني دافع إلياس بشدة لصالح إطلاق سراح المرتزق نيني

  • ريفي مغربي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:07

    كل ما فعلته يا نيني بمحاولتك بتفريق أبناء الشعب المغربي حيث مرة تسب أهل فاس ومرة ابناء الريف وفي بعض اللحظات أبناء العروبة ها هو الياس العمري يساندك و يدعمك ويستنكر على اعتقالك . أتمنى أن تراجع نفسك

  • محد باهي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:09

    وا عجبي من هذا المتملق الياس العماري …يطالب بمحاكمة من يمولون المساء وهو الناطق باسم سيده الهمة الذي يموله ويمول كافة تحركاته المشبوهة..
    اذا أردت محاكمة من يمول نيني فلا بد من البدء بك انت اولا ونشهد الاشهاد انك اول من بدا بتمويل الصحف الصفراء بدءا من الجريدة الاولى والاخرى لعلي انوزلا والمساهمة في اخبار اليوم ثم انطلقت الان في معركة اخرى اكثر شراسة هدفها ادخال نيني للسجن وقد نجحت فيها ببراعة وهي تمويل مواقع اكثر من صفراء من موقع لكم لذراعك علي انوزلا الى موقع الحسين يزي الذي يمارس الدعارة الصحفية ومشكلتك انك لم تجد في الساحة صحفيا واحدا يشبه نيني لتقنعه بصواب فكرتك لانه يرفض التمويل المشبوه ويرفض المال مقابل الصمت ..
    فضل نيني المعتقل على مال التراكتور الوسخ وفضل السجن على ان ينحني لسجانيه ..عليك ان تخلد للصمت وادعو حركة عرين قبراير ان يتصدوا لهذا المتملق البلطجي الذي يعتقد ان المغربيات عاقرات لم تلدن غيره ..اينكم ايها الرجال الاحرار انتفضوا ولا تدعوا الساحة لامثال الياس العماري واذرعه الاعلامية البائسة .

  • مصطفى
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:15

    يمكننا بكل يسر و سهولة أن نحدد قيمة الانسان و قيمه بمعرفتنا مقداروحجم المعارضة و التضييق التي يستدعيها تثبيط همته وادخاله لسوق راسو.

  • izelmad
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:25

    بهذا الموقف العماري يعطي درسا لزعماء اخر الزمن اعضاء حكومة التناوب و حكومة عبيبيس الحالية, الذين كانوا وراء اعتقال العديد من الصحافيين ظلما و خاصة علي المرابط و توقيف جرائد اخرى, تحت الحماية و التغطية الاعلامية لحزب الصحاف الذي يدعي التقدم و الاشتراكية

  • مول البرويطة
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:17

    العماري يتحسب لما بعد الافراج لان سهام نيني ستزداد حدة
    الرجوع لله اسي العماري
    ضربني اوبكا …
    شوفوكان!!!!!!!!!!

  • مصطفى اسعيدي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:19

    بدات الصحافة المغربية تتنفس أكسجين الحرية بعد سنين من المشي جنب الحائط بعد حكومة التناوب مباشرة، إذ كان نقد رجال السلطة وادائهم يعني خيانة للوطن، وإبداء المساءلة تآمرا على كل الإنجازات.
    بعد حكومة التناوب بدات الحرية توزع كما يوزع الخبز امام المخبزات خصوصا مع بروز تنافس صحافي حيث بدات تتحول الصحافة من سلطة رابعة الى سُلطة رابعة وارتفع السقف نسبيا على رغم مراهنة البعض ان هذه الحرية هي موسمية وما الحدييث عن قانون الصحافة إلا دليل على ذلك وإلا فما الحاجة الى تكميم الافواه في ظل تغيرات إقليمية ترفع شعارات ولو ظاهريا ضرورة ترسيخ الديمقراطية؟
    بدأت الصحافة المغربية تناقش الوزراء ورجال السلطة باعتبارهم خادمين للشعب وموظفين لخدمته لتدعوهم إلى النزول الى ارض الواقع ،وراحت ايضا تناقش قضايا الفساد المالي والاداري الذي حصل في أكثر من قطاع وقضية المطاحن و الصندوق العقاري و السياحي وقضية افلاس الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و غيرها من الملفات .
    إلا ان كل ذلك بدا يزعج المسئول وزيرا كان او رجل سلطة وبدأ القلق يزداد لتشكل وعي الجمهور لقضايا لم يسمعوا عنها سابقا. فبدات الصحافة تضغط باتجاه يهدد انهيار السقف وباتت الصحافة السائلة او المستقلة غير مستساغة فتم الضغط عليها بحجب المعلومات وراح يفتح النار على الصحافة بجرجرتها في المحاكم ليعامل الصحافي كما يعامل المجرم تماما في حين أن الصحافي في الدول المتحضرة يحاكم في محاكم مدنية.
    ان تاريخ المغرب النضالي والزاهر يشهد ان المجتمع المغربي قد يعيش بلا خبز لكنه لا يمكن ان يعيش بلا حرية هذا ما قاله تاريخنا من انتفاضة الملك و الشعب الى انتفاضة المسيرة الخضراء الى انتفاضة 9 مارس 20011

  • محمد
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:27

    في هادي عندك الحق اسي الياس

  • said drissia tanger
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:29

    الياس العماري الشعب المغربي ليس قاصر او غبي انت و زبانية الداخلية من خطط لمحاكمة رشيد نيني لا لشيء سوى انه فضحك

  • tonaroz26
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:31

    رأى نيني في حلمه أن المغرب نادى باصلاحات دستورية و بالحريات العامة و الفردية فلم اسيقظ اعتقد أن الأمر صحيح فبدأ بكتابة عموده فاذا به فالسجن

  • حميد الزموري
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:33

    لا أضن أن نيني سيكون سعيدا بتضامنك معه و لكن سيكون ممتنالك إذا كنت شجاعاوأجبت عن إتهاماته لك وأن تقول للشعب المغربي كيف راكمت ثروتك في ظل المفهوم الجديد للمخزن…

  • simohamed
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 01:23

    Je dis juste Bravo Monsieur Eliass, vous n’êtes pas un vengeur ni rancunier
    là vous revenez à vos débuts
    Vive la justice indépendante

  • دكالي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:03

    ولكن في اي صف، في صف المدافعين ام صف غراقة، الله يهديك هاد الشي لي نقوليك باش مانقولش شي حاجة اخرى

  • ام البنين
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:05

    كنت اسمع حكايات ابي رحمه الله عن الثعلب والقنفد تدكرتها الان .. العماري وجماعته ثعاليب ..لم يصلوا ولن يقدروا.. على صيدالقنفد او اكله رشيد كله شوك يصعب هضمه .. يالله 20فبراير وريونا حنت يديكم فهد الدين سعوا في الارض فسادا ..

  • nobleps
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:27

    إن ادعاء نيني وغيره من النخب الفكرية والسياسية الداخلية والخارجية فهم الواقع السياسي المغربي لضرب من الجهل , ان لم اقل القصور العقلي ,فاغلبهم وعامة الناس لم ينخرطوا أو يبدوا اهتماما بالشأن الإصلاحي في البلاد ولا احد منهم كان يملك تصورا لنهج الإصلاح وتغيير أحوال الناس الذي ما إن اعتلى الملك سدة الحكم وهو يجتهد ويحاول العمل على تحقيقه ويحاول فتح ملفات وإغلاق أخرى عارفا وواعيا باستمرار صعوبات ومعيقات التغيير .اين كنتم قبل 9مارس وقبل غضب الشعوب العربية لما كان يخطب الملك وينادي ويرسم ويوجه خطط الإصلاح ,كان المتحزبون يتنافسون على السلطة ومراكز القرار ويوسعون النفوذ ويصفون الحسابات الشخصية ويتقاسمون الدوائر والحقائب .كان الإعلاميون ينافسون على جيوب القارئ والمشاهد والمستمع ولا يزالون,كان الأساتذة والمعلمون وأشباه المثقفين تائهون كما وصفهم الحسن الثاني رحمة الله عليه مع المذكرات الوزارية التي لا يعملون إلا على التوقيع عليها دون الإطلاع على فحواها,وكانوا يضربون ثم يضربون فيضربون ويرشون من اجل الانتقال إلى مراكز المدن,كان الفقراء الجياع ولا زالوا غير مهتمين إلا بتوفير لقمة العيش وتوفير تكاليف الكراء والماء والكهرباء,كان وما فتئ المتعلمون والطلاب يدرسون وفق تخصصات لا يعلمون لماذا سلكوها إلا إدراكهم لضعفهم في مواد سيكون سبب رسوبهم ان اختاروا الشعب ذات الأفاق الواسعة,كان الطبيب يمنح الموظف شواهد طبية مقابل دراهم معدودات .كان لمن شاء من الطالبات الجميلات ان يجتزن امتحانات مستوى تعليمي ان يضربن مواعيد جنسية مع الاساتدة والمكونين ليمنحن بعد ذلك شواهد عليا دنيا وبامتياز .كان وكان وكان ومازال وما زال وما لم يزل ولن يزول .كان الجهل وغاب العقل ,فعن أي سلطة تتحدثون ما دامت سلطة العقل غائبة وسلطة الرغبات والنزوات والشهوات مسيطرة.كان المد والجزر ولا اعلم إلى متى ستستمر الحياة وكان الخير والشر ولا احد يعلم موعد الممات, فإلى متى يا إخوتي يستمر السبات

  • خديجة من البيضاء
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:09

    أسي العماري رشيد نيني بمقالاته ُشوف تشوفُ كيعتقد أنه كيبدع شي حاجة وهو غالط ، أنا مع إعتقال -نيني -لأن الحرية ماشي هي القدف والتهكم وتصغير الغير ..الصحافة هي أدب و مسؤولية وفن ..
    أنصح نيني أن يرفع من أسلوبه أو يختار مهنة أخرى

  • مالك
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:11

    مهما تملقت لاسيادك لن تفلت من العقاب ولو كانت في المغرب صحافة تحترم نفسها ونخبة سياسية لكنت في المحكمة تحاكم بدل اعطاء التصريحات الصحفية المشبوهة.. الان فقط تكلمت لان نيني غير قادر على الاجابة عليك ..تلك هي شيم النذالة والمرتزقة امثالك وليس الريفيين الاحرار الذين لا يقفزون ابدا على كرامتهم مهما كلفهم الثمن.. نحن ندعو كرماء الريف للتصدي لهذا البلطجي ووقفه عند حده لانه فات كل الحدود ولا يخجل من نفسه
    يرمي صحفيا بحجم نيني في السجن بسبب كل المؤامرات التي نسجها حوله بفضل جماعة من البلطجية الصحفية ومواقع مشبوهة يمولها هو بتعاون مع عبد الهادي العلمي الذي يريد بدروه الرجوع الى الضوء من خلال رمي نيني في العتمة .
    قفوا يا شرفاء هذا الوطن في وجه هذه البلطجة التي يقوها الياس العماري مستغلا خوف البعض وفقر البعض الاخر وصحافة مرتزقة لا يهمهاشيء غير المال ..قفوا وقفة رجل واحد فهذا العماري لن يخدعنا مرة اخرى ويريد ان يرقص على جثة نيني ..
    لا تدعوه يفعل..فإذا نجح فقدخرب المغرب لانه من التيار الفاسد الذي يريد جر البلاد والعباد إلى السيئ الأسوأ

  • لبراهمي العربي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:13

    انه مثل الكثيرين الدين يطلبون التعادل يتضامنون مع الخصوم في حالة اعتقال لعل البطل المغوار نيني يخرج من الحبس ويتهلا في عدوه السابق العماري بمقالات تمجد ابن الريف حقيقة ما اباس السياسة في هدا البلد فلم يعد هدا توافق بل اصبح عنوسة سياسية الى اجل غير مسمى .

  • مراد
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:15

    الا تخجل من نفسك؟ تتهمك على رشيد نيني؟ نيني لا يحتاج تضامن امثالك وحتى اذا قبلت المساء اعتذارك فنحن محبو نيني نرفضه بتاتا لانه ياتي من زنديق مثلك ظل يحارب نيني حتى ادخلته السجن والان تريد ان توهمنا انك تدافع عن الحرية. ونحن نعرف ان الحرية بالنسبة لك رديف للاعتقال وتكميم الافواه ..فكم من بريئ زجيت به في السجن لا لسبب سوى لانه رفض الانسياق وراء مشروع التراكتور وفضل العبيش عفيفا لكن رفضت من رفضوك ورتبت لهم تهما ثقيلة ورميتهم في السجت ويا ليتهم يتجراو ويتحدثون ويكونوا رجالا ولو مرة واحدة في حياتهم لفضحك للابد.
    وحده نيني فضحك امام الملا وكشفك وبتت عاريا امامنا بيحث لا يمكن ان تخدعنا نحن لانك مثل إبليس لا أمان له. ولا يقذف بالنسا سوى للتهلكة..
    شهورا وانت تطبخ لنيني ملفات قذرة مع أذرعك الرثة علي انوزلا والحسين يزي … تتحركون باموال مشبوهة لا نعرف مصادرها وتتهمون نيني وتقذفونه حتى ان يزي وصفه ببن لادن ..لكن النيابة العام لم تر داعيا في تحريك اي دعوى ضد يزي لانه يخدم مشروعا معينا بارز الملامح لذلك نقول لك احتفظ بتضامنك عساه ينفعك يوم الشدة حين ينتفض المغاربة ولا تنفعك حماية ولا مال … وهو يوم آت لا ريب ..

  • ابو ايمن
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:17

    ان اعتقال السيد نيني ليس سياسيا ولا حتى معتقل راي لانه ببساطة تحدث عن وقائع معينة ( قد تصنف في احسن الاحوال لى مخالفات ان لم تدخل في صنف الجرائم)فكيف يصنف ككاتب راي في حين يقول انه يبلغ عن جرائم (قوله واحد فينا خصو يتشد في عموده وهو يبلغ عن اختلاسات احد الاشخاص).
    ان اعتقال رشيد نيني جاء للتحقيق معه في ما نسبه هو للاشخاص الدين يتحدث عنهم صباحا مساءا بل ويكيل لهم تهما ثقيلة كان لابد من التحقيق معه حولها فان كان يتحدث بدلائل اعتبر شاهدا وان كان دون دلك فهو يبلغ عن اشياء يعلم عدم حدوثها وهي التهمة المتابع بها.
    فاعتقال نيني بعيدا كل البعد عن الاعتقال السياسي ولا حتى معتقل راي بل يجب متابعته بالقانون الجنائي ليعرف مادا يكتب و مادا يفعل .
    ان رفص السراح المؤقت لنيني يثبت ان العدل مازال بخير ولم يتاثر بمختلف الضغوط الداخلية و الخارجية وقد قال كلمته.

  • مريم
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:21

    موقف حكيم من الياس العماري،

  • rayane
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:29

    سمعت كثيرا عن تسامح العماري و قلبه الكبير لكن ام اظن انه لهذه الدرجةفو الله لو كنت مكان الياس العماري لما تضامنت مع نيني، يكفي انه كال له من التهم و السب و القذف الكثير دون ان يستطيع اثبات اي اتهام له

  • ام ايمن
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:31

    لا ادري لماذا يتم التضامن مع نيني و على اي اساس هل لانه صحفي يقوم بهتك اعراض الناس دون حسيب و لا رقيب ، من منا لا يعرف ان نيني قا بإيذاء الكثيرين و التشهير بهم دون ان يتوفر علي دليل فقط لان مصادره الخاصة اخبرته ان فلان كذا و علان كذا،كان على سي رشيد ان يتحرى عن صحة معلوماته و عليه الان ان يحاسب على نذالته و خسته

  • عبد الله الريحاني
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:35

    حتى نكون موضوعيين قليلا فرشيد نيني لا يستحق هذا التضامن لا من الياس العماري و لا من غيره،فلطالما عانى الناس من لسانه السليط و اخباره الكاذبة و حتى زملاء مهنته لم يسلموا من ذلك نعتهم باقبح النعوت و لفق لهم تهما رخيصة لا ندري الجهة المستفيدة من ذلك المهم نتمنى له محاكمة عادلة

  • yasmine
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:23

    bravo si ilyas

  • fadwa
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:25

    الياس العماري كما عهدناه يجعل دائما المبادئ فوق كل اعتبارالمهم موقفه الان يبين معدنه الاصيل لعل نيني ياخذ العبرة من هذا

  • touda
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:43

    صدق مؤسس اكورا حين قال وفيييييييينكم أ غرارين عايشة ها عايشة طلقت
    هاهو النيني معتقل فاين اصحاب مصادره السرية العجيبة، لماذا لم يدافعو عنه الان ام انه اصبح تهمة خطيرة يشكل خطرا على اصحابه
    المهم لا يدوم سوى المعقول و الياس العماري سجل هدفا آ خر على نيني

  • حسن
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:45

    بدأت لعبة خلط الأوراق وأصبح الذئب يتقمص دور الحمل.
    السيد العماري الذي يتهمه حزب العدالة والتنمية بإدخال النائب البرلماني المعتصم إلى السجن بعد أن وقف سدا منيعا ضد الفساد في مدينة سلا يريد أن يقنعنا أنه يتضامن مع الصحفي الذي فضح المفسدين وشهر بهم؟ لقد صحا المغاربة من سباتهم العميق ولم تعد تنطلي عليهم حيل الأفاقين.

  • مروان البيضاوي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:47

    على الرغم من الهفوات و الاخطاء التي قم بها نيني الا ان المرحلة تتطلب منا استحضار العقل و الحكمة من اجل اكمال الورش الاصلاحي لبلدنا الحبيب و موقف السيد العماري هو موقف نبيل يحسب له

  • chafik de tinjdad
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:37

    يعرف الصديق من العدو في وقت الشدة يارشيد فاين من غرروا بك و دفعوك الى الهاوية، نتمنى ان تخرج من هذه المحنة بدرس واحد فقد السند الوحيد و الحقيقي للصحفي هو المعقول و الاستقلالية و العماري رغم اختلافي معه كان كريما معك و موقفه مشرف

  • مروة
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:41

    موقف نبيل يحسب لصالح العماري

  • rifano
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:39

    العماري لم يفاجئنا بهذا الموقف لان من عاشره يعرف انه انسان مبدئي و قلبه كبير ،يتعامل مع الامور بروية وحكمة، كما انه يجيد تقدير الامور

  • جمال
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:07

    من الحسيمة و من اعماق الريف نتضامن مع الزميل نيني في محنته

  • مولاي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:19

    اننا لا نقبل ان يعامل السيد رشيد نيني بهذا الاسلوب الهمجي لستغلال السلطة ,اولا تعد الدعوة باطلة لغياب الطرف الاخر ,و نطالب بعزل القضاة المرتشين والوكلاء العامون للملك المتورطون في قضايا الفساد, واننا نطالب بالتدخل الشخصي للملك لاحتواء الازمة,وذلك بالتحقيق في اقوله و هو في حالة سراح مع جميع الشخصيات التي كتب عنها في عموده.فاللهم ان يكتب في المساء او ان كتب عموده في البايس افهموني وابقوا على فضائحنا بيننا,

  • أسمى
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:49

    أشم رائحة أفلام فريد شوقي

  • كمال لبدوي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:55

    كمواطنةمغربية كنت اقتني جريدة المساء يوميا، اطالب باعتقال نيني الذي جعلنا نصدق الاخبار الزائفة من اجل بيع جريدته فهو لم يحترم القراء اولا حين كان يقدم لهم سموما تنفثها جهات معينة، على الصحفي ان يكون مستقلا و رايه حر

  • simo,andaloussi
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:51

    نطالب بمحاكمة نيني محاكمة عادلة ، ان كان بريئا يجب رد الاعتبار اليه، و ان كان مذنبا فيجب ان ياخذ جزاءه فلا احد فوق القانون و مهنة صحفي لا تخول للبعض التطاول على سمعة الناس دون دليل فنحن مع دور الصحفي في نشر الحقائق و محاربة الفساد لكن حتى تكون اخباره ذات مصداقية يجب ان ترفق بالادلة و الا فانه ستعم الفوضى من هب و دب يشهر بالناس

  • monir
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:57

    أكد إلياس العماري، أحد الوجوه البارزة في حزب الأصالة والمعاصرة، أنه يستنكر اعتقال الصحافي رشيد نيني، مدير نشر جريدة”المساء” المعتقل حاليا على خلفية ما يكتبه في عموده “شوف تشوف” بنفس الجريدة.
    mafhamt walo mn had le paragraph

  • مغربي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:59

    الى صاحبة التعليق 21
    سبحان الله الذين كتب عنهم سيدك نيني وقفوا معه في محنته وهم ضد اعتقاله مهما اختلفوا معه وانت تبحتين عن موقع لك بي احضان المفسدين.
    كما انك جاهلة للواقع المغربي لان الذين انتقدهم نيني لم يستطيعوا دفع التهم التي التصقت بهم ولو كان الامر ذلك لتقدموا بدعوات قضائية كثيرة ضد سيدك نيي .
    سيري تقراي شوية

  • abdou
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:01

    “اما الزبد فيدهب جفاءا.اما ماينفع الناس فيمكث في الارض” صدق الله العظيم

  • مغربي
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:53

    يامن يريدون محاكمة سي نيني فلا لشئ الا لانه فضح اباءكم واسيادكم.والا لمادا لم يتجرا احدهم على الدفاع عن نفسه يوم ما.سي رشيد لم يكن ليجبر احدا على شراء صحيفة.كم انتم اغبياءيا من يريدون لهدا المغرب ان يعيش فى غيبات الفساد.

  • zanga zanga
    الأربعاء 4 ماي 2011 - 00:33

    الصحافي نيني اعتبره شخصيا اكبر صحفي رجعي في المغرب و الاسف رغم مواقفه الرجعية فخبر اعتقاله ترك صداه لدى الرأي العام

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 30

قانون يمنع تزويج القاصرات