استعدادات لفتح المجال الجوي من جديد

استعدادات لفتح المجال الجوي من جديد
صورة: و.م.ع
الثلاثاء 4 ماي 2021 - 09:55

كشفت مصادر هسبريس وجود استعدادات مكثفة لإعادة فتح المجال الجوي المغربي وإعادة تنشيط حركة الملاحة الجوية في غضون الأيام القليلة المقبلة؛ إذ تمت برمجة بعض الرحلات انطلاقا من منتصف ماي الجاري.

المصادر نفسها أكدت برمجة رحلات جديدة على متن طائرات الخطوط الملكية الجوية، بعد أسابيع من تعليق الرحلات نحو فرنسا وإسبانيا قبل إضافة وجهات جديدة إلى لائحة المناطق المحظورة في إطار مواجهة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا المتحور، ويتعلق الأمر بكل من ألبانيا، وبلغاريا، وقبرص، وإستونيا، وهنغاريا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، ورومانيا، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا.

ولم تكشف مصادر هسبريس ما إذا كان هناك تأثير لاكتشاف حالات جديدة من المصابين بالسلالة الهندية من فيروس كورونا على حركة الملاحة الجوية، إلا أنها أكدت وجود برنامج لفتح المجال الجوي بشكل تدريجي في حالة عدم حصول أي انتكاسة للوضع الصحي، حيث ينتظر أن تحلق طائرات “لارام” من جديد.

الرحلات المجال الجوي طائرات الخطوط الملكية الجوية فيروس كورونا

‫تعليقات الزوار

31
  • محمد
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:14

    بغينا فتح المجال البري داخل الوطن ليلا ونهارا ومن بعد نشوفوا المجال الجوي

  • هاجر
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:18

    ياربي ايكون هاذ الخبر اصحيح .سير يا اللي اتاخدتي هاذ القرار كيف اما فرحتنا افهاذ العشر الاواخر من رمضان الله ايفرحك.

  • mouad
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:24

    قلنالكم راغا تابعين لفرنسا إذ كيف يعقل فرنسا أعلنت منذ يومين إعادة الفتح تدريجيا وها نحن نسمع هذا الخبر على أي هاذه المرة عندما نريد الإحتجاج على حظر التجوال علينا أن نتوجه إلى ماكرون ونرفع لافتات ضده .

  • مظلوم
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:40

    يارب أمين. الاب توفى و الام مريضة بزاف. نتمنى ان توقفوا هذا قرار الغلق الغير محسوب و الفريد من نوعه في العالم. للاسف المغرب برهن للعالم بأسره بان حقوق المواطن هي أخر شيء. الله المستعان.

  • fariss rabia
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:46

    كفاش فتح الاجواء الجوية ؟ اوا وهاد المتحور الجديد الهندي كنتسناو يدخلوه لينا من شي قنت اخر ….مافهمنا والو بغيناهم غير يشرحو لينا الضمانات لي اعتمدوا عليها باش غادي يفتحوا الاجواء وشكرا.

  • محمد التأويل
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:46

    شركة لارام
    اصلا ليست في متناول الطبقة الشعبية أثمنة خياليه وهي جزء من معانة المغاربة
    يجب على الدولة السماح لشركة ريانير الاقتصادية او العربية اما لارام فهي عبء وليس حلا على المغاربة

  • رشيد
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:49

    هدكشي بالعكس دابا حتا بان هاد الطفرة ديال الهند عاد قرروا يفتحوا المجال الجوي و…

  • nada
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:52

    خطوة فالوقت المناسب خصوصا بعد تسلل السلالة الهندية الى بلادنا. ماكاينش اللي خرج على المغرب والعالم كله قد هاد المجال الجوي . باش يربحوا شركات الطيران خرجوا على الاقتصاد كله وولات حياة المواطن البسيط جحيم

  • ali
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:56

    بغيت غير نعرف اشنو عند الحكومة المغربية مع ايطاليا لي فيها اكتر من 500الف مهاجر مغربي أو الحالة الوبائية ديالها حسن من فرنسا أو دبا وتقول ايحل الحدود مع ألبانيا أو هنغاريا؟؟؟؟؟؟؟؟

  • رأي
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:56

    لن نعد نفهم شيء، ظهرو سلالات جديدة في العالم يعرضنا للخطر

  • Karim
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 10:58

    يارب آمين…سيكون أحسن خبر تتقدم به الحكومة …ماأحلى زيارة الوطن…ماأحلى أن نعيش في وطن واحد …إشتقنا إلى الوطن…إشتقنى إليكم جميعا….أتمنى أن لا يعاد فصيحة السنة الماضية…أتمنى أن يكون لنا حرية الاختيار للشركة التي نود إقتناء التذاكر منها ! شكرا لكاتب هذا الخبر…قسما لقد أذخلت السرور إلى قلبي وقلب كل المهاجرين في المهجر وقلب كل سائح يحب زيارة بلدنا الحبيب ….

  • البهلول
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 11:06

    عندك نكون كنحلم واخيرا سيتحقق من سنتين مبروك على سجناء
    خارج أو داخل المملكة هههه

  • التحذير
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 11:13

    غير خوذو حذركم وحلو الجو والبر وحلو كاع لي سديثو ولكن ماضيعو لنا هذ الالتزام عامين هاذي صبرنا للفقر والحرمان وخرجنا من خدمتنا وتوفاو لنا واليدينا والاقارب ديالنا ولكن ماسمحنا لكم ايلى تراخيثو وماراقبتو بصرامة وخاصة التحليلات للمسافرين ويلى طيحتونا فشي حالة اصعب ذنوبنا على عاثقكم الى يوم الدين

  • البوهالي
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 11:13

    دابا لما غادي يطلقو الشياطين بعد رمضان كورونا غادي تهرب

  • الحاقد
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 11:31

    شي وحدين كيعلقوانا عندهم حتى شي شركة انتاعةالطيران اتحمر لوجه .اوباركين راكم تابعين لفرانسا تابعين للبيض ما شي افرانسا .الدول الاوروبية كاملة قررات اتحل الاجواء انتاعها والماريكان والسعودية والكويت بان ليكم غير افرانسا .الله يعطينا او جهكم .اديوها في ابلادكم او فوتونا اعليكم بخزيت.

  • مهاجر
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 11:34

    باغي غير نعرف السبب ديال شي بعضين مبغينش الحدود تحل واش حنا ماجين نالديار ديالكم واش شي واحد فيكم غادي يصرف علينا التعليق ديالكم كتبين على الحقد والكره والحرمان الي عايشين فيه ومع ذالك جايين حبيتو او كرهتو و رمضان كريم

  • Ecrivain1
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 11:38

    علاقة المغاربة مع الدول المذكورة, ضعيفة وضعيفة جدا:

    ويتعلق الأمر بكل من ألبانيا، وبلغاريا، وقبرص، وإستونيا، وهنغاريا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، ورومانيا، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا.

    هاد الدول مافيهاش مهاجرين مغاربة او قليلين بزاف…

    شنو هو الهدف؟ مانعرف..

  • عابد
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 11:41

    نفس السيناريو للسنة المنصرمة مع حلول عيد اﻷضحى واﻵن سيتم إستيراد السلالة الهندية مع حلول عيد الفطر ، استحمارا للمغاربة واستهتارا بأرواحهم وسوف يجدون الحجة لتمديد الحجر الصحي و الإغﻻق وتفقير اﻷمة . اللهم إن هادا منكر ، اللهم انتقم من فرنسا صاحبة اﻹمﻵت ، آميييين

  • abdellah
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 13:11

    فتح المجال الجوي مع ظهور حالات من المتحور الهندي الخطير .يدل على الطنز نيشان بالعكس يجب الآن اتخاذ التدابير الحاسمة بالخصوص مع الوافدين من خارج المملكة وغلق كل المنافذ الحدودية في وجه الجميع حتى تتحقق السلامة الصحية المرجوة.

  • Mosber
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 14:20

    الله الوطن الملك نعم هاذا تبشير بالخير للمغاربة في اسبانيا و فرنسا السفر عبر الطائرة لاكن مغاربة يريدون السفر عبر الباخرة هل مبرمجة في إستعمال الزمن و شكرا

  • Akssas Mbark
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 14:20

    Muy buenas tarde esos notecia megusta porque el barco vale solo 38 euro mentras que agencia de viaje en maruecos nos cobra 200euro por un bellete que si vie la tarifa apuesta 38 euro ellos roban 162euro por cada persona que viene en transmediterraños esu una vergüenza

  • Eclipse
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 14:50

    مفارقة غريبة جدا .. وتناقض واضح في القرارات ! علاش حتى يفوت رمضان عاد بغاو يحلو كل شي !؟ علاش مايحلوش فالوقت لي الشعب كاملو كايطالب بإلغاء القيود . الصيف على الأبواب كورونا مابقاتش كاينة وليتو غاتحلو المجال الجوي والبحري . تنتعش السياحة تاني وتدور الناعورة ويعوضو شوية . مابقاتش غاتبان لهم السلالة المتحورة والإغلاق الليلي و سد جميع المجالات لانو الصيف و الوافدين اهم من كل شي . قرارات غريبة ! غير خليو كل شي مسدود تا يفوت الصيف احسن رغم كوننا عاملين بالقطاع السياحي فنحن نطالب باستمرار الإغلاق حتى في الصيف

  • مغربي
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 14:58

    واش هاد الحكومة دالويل معارفة غير لارام والشركات الاخرين معليهومش الله غير بقاو سادين احسن نهار طلقو الشركات د أولاد سيدنا عيسى علمونا باش نجيو نشوفو العائلة ونزورو بلادنا أما لارام راه معندناش معاها

  • مواطن2
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 14:59

    اخبار ستدخل الفرحة على الكثير من المواطنين.ومع ذلك فالحرص على العمل بالتوجيهات الصحية يبقى امرا واجبا…قرات عدة تعاليق تردد دائما كون المغرب يتبع فرنسا في قراراتها التي تتخذها داخل بلادها…اقول لهؤلاء – ليس من باب الاختلاف معهم – لكن من باب المنطق ما هو العيب في ذلك اذا علمنا ان فرنسا دولة متقدمة والقرارات التي تتخذها تصب في مصلحة مواطنيها . الانتقاد يجب ان يكون صائبا بعيدا عن كراهية الغير. فرنسا – بجميع ما يوجهه الكثيرون لها من انتقادات – لو فتحت ابوابها لرحلت افريقيا كلها اليها. بطبيعة الحال باستثناء الاغنياء واصحاب الدخل المرتفع.الواقع يبقى واقعا. فرنسا واجهت الوباء بملايير اليورو ولا احد على اراضيها يبقى بدون اكل. واتباع قراراتها ليس عيبا.

  • الثلاثاء 4 ماي 2021 - 17:19

    Mmmmmm hh…. Je pense que le maroc suit la politique de la France des que la France,,,, annonce… L’ouverture des frontières le maroc.. Aussi .. Fait la même méthode….. On souhaitons bon ????

  • khalid de Nantes
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 18:04

    مانسفريش المغرب واخا حتى فابور …ملي تسالا هاد الروينة ديال هاد الكوفيد ديكساعة واخا أما دابا فلا وألف لا

  • مهاجر متألِّم
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 18:14

    الله أكبر
    الله أكبر
    الله أكبر
    الله أكبر
    الله أكبر كبيراً والحمد لله كثيرا

  • ما فاهم والو
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 21:16

    أنا بعدا مابانلي لا طورونا ولا هم يحزنون .شكون للي اخترع هاد كورونا ؟.وشني هي الأهداف؟ وملي قال ترامب غتبقى حتى نمتم2021 واش كان كيعلم؟ على ما أظن الأهداف تحققت .يالله فتحو الابواب نالدراويش باش يخلصو الكريديات وشموا شوية دالهواء الدعوة بكم نالله.

  • يوسف
    الأربعاء 5 ماي 2021 - 00:49

    علاش غادي نحلو و سلالة الهندية مكتسحة الدول الاربيةحالياً، وقاية اهم من العلاج، يجب اعادة النضر في هذا القرار لانه يمكن ان يكون خطيرا على السلامة ديال المغرابة اذا قدر الله و شكرا .

  • مغربي
    الأربعاء 5 ماي 2021 - 01:54

    فرنسا لي حاكمة البلاد لي داروها نطبقوها الله راه باقي مستعمرين

  • محمد المغربي
    الجمعة 7 ماي 2021 - 04:48

    اعياد الله مزال الوقت باش تفتحو الاجواء راه المرض منتاشر وكاين سلالات جديده راكم كديرو نفس الخطء والمواطن البسيط كيدفع الثمن غالي من خلال قانون الطوارء الامنيه وليست الصحيه لان فارض الواقع هادشي لي كائن انا هادا لي انفتحلو الاجواء اش غادي ينفعني ولا اينفع البلاد و العباد

صوت وصورة
مساعدات مغربية لفلسطين
الأحد 16 ماي 2021 - 01:45 4

مساعدات مغربية لفلسطين

صوت وصورة
مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي
الأحد 16 ماي 2021 - 01:33

مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي

صوت وصورة
مقهى الوداية في حلة جديدة
السبت 15 ماي 2021 - 22:56 1

مقهى الوداية في حلة جديدة

صوت وصورة
تهيئة حديقة الجامعة العربية
السبت 15 ماي 2021 - 22:48 7

تهيئة حديقة الجامعة العربية

صوت وصورة
أخنوش وأعداء النجاح
السبت 15 ماي 2021 - 20:16 140

أخنوش وأعداء النجاح

صوت وصورة
جنازة الفنان حمادي عمور
السبت 15 ماي 2021 - 19:33 5

جنازة الفنان حمادي عمور