‫تعليقات الزوار

9
  • لاللبناءالعشؤائي
    السبت 6 مارس 2021 - 04:50

    امر غريب في هذا الوطن العربي ثعبنا من فوضى مدن من مدن الصفيح ومن اسباب التي تتسبب في تفاقم هذه المعظلة ومن بين اسبابها اولا بعض المرشحين واعوان السلطة ناهيك عن أصحاب الإنتهازيين. سؤالى لهؤلاء الذين يشتكون عبر منابر الفيسبوك عن عدم توفرهم .عن الحق في الماء و الكهرباء و وسائل العيش الكريم. لست ضد السكن اللائق والعيش الكريم
    فهؤلاء اللواتي يطالبون بهذا الحق من أين أتوا و من الزمهم بشراء بققع أرضية ألم يكنن على علم بأن البقع التي شيدن عليها أگواخهن لا تتوفر على رسومات عقارية ولا على تصاميم بناء. وكم دفعوا منكال للحصول عليها أم انهن ? 2 أين غابت أعين بعض أعين السلطة وأعوان السلطة والمنتخبين أم أن الأمر يتعلق بمؤامرة أحد الطامعين بكراسي النوام لكسب الاصوات النسوية.
    فاين غابت هذه الجمعيات ألتي تدعي انها تدافع الحقوق؟

  • حسنو
    السبت 6 مارس 2021 - 06:24

    أعجب لمن لم يتمكن من إيجاد حل للسكن بعدما تمكن من السكن لأربعة عقود دون قرض أو إيجار أو رهن أو ضريبة .خصوصا في زمن كانت فيه أسعار العقار معقولة .
    يعني كيفاش انا ساكن فابور سنين بلا كراء بلا ضريبة و مازال مادرت الحل لراسي؟؟؟ فابور بنين و لذيذ سؤال: لمن تلك البقعة الأرضية؟ اكيد عندها أصحابها، و ذلك يسمى باحتلال ملك عقاري ما عمومي كان أو شخصي .و لكن عندما يتم الهدم و الإخلاء و تذرف الدموع، يتعاطف الجميع مع مول البراكة .
    للاشارة فقط أعرف عائلة تسكن بالخارج تريد استرجاع بقعة أرضية بها دور صفيح منذ سنين، هل عندكم فكرة عن المبالغ التي يطالبون بها؟
    لذلك قلت في تعليق سابق علينا أن ننضج و أن لا نحكم على أي شيء إلا بعد سماع جميع الأطراف.

  • مواطنة مغربية
    السبت 6 مارس 2021 - 07:07

    السؤال المطروح في جميع جهات المغرب كيفاش بناوً هاذ الناس في تجزئة غير مجهزة ، البناء العشوائي مشكل عويص. هاؤلاء الأطفال ضحايا الرشوة الحاضرة في جميع المجالات ولي هي اكبر مشكل. الله يحسن الأعوان

  • ولد الحي
    السبت 6 مارس 2021 - 07:59

    سراحة انا لا أفهم عقلية هولاء البشر، هم من يورطون أنفسهم في بناء أحياء عشوائية قزديرية لا تصلح حتى لسكن الدجاج، بحيت هاته الأحياء القزديرة بنيت بطريقة غير شرعية بتواطؤ مع السلطات المحلية والمنتخبين واعوان السلطة وعوض ان يكون الجميع امام القضاء، نراهم يتظاهرون بدون وجه حق بحيت استولوا على اراضي اما تابعة للدولة او للخواص وهاده وحدها تسمى جريمة، ماعندك ما تزوج ،ويرتاح الجميع بدون بكاء وتبوحيط، لقد ازكمت رائحتكم الانوف ،بقعة للأم وبقعة للاب وبقعة لكل أفراد العائلة بحيت في السابق كنتم كلكم في براكة واحدة، هولاء يبحتون على التجارة والربح السريع وبعد الحصول على البقع يتم بيعها وإنشاء حي قزديري جديد متلهم متل الفراشا والعصا لمن عصى او بركا من الفوضى

  • وجدي
    السبت 6 مارس 2021 - 09:31

    الهجرة القروية الغير المنظمة هي سبب تفشي الكارينات في في الدار البيضاء سلا تمارة مما اذا إلى تفشي الفساد والجريمة والمسؤولية تتحملهاالدولة التي سمحت بالإستطان اما المسؤلية الأخلاقية والتربية يتحملها الآباء والأمهات . الآباء لم يفكروا في مستقبل ابنائهم من تعليم وعيش كريم . الفقر وكثرة الأطفال والمشكل الكل في براكة

  • Yassine
    السبت 6 مارس 2021 - 09:51

    اللي جا يحط براكة خاص الدولة تجي تجهزو بالما و ضو من الفوق ههههه
    ناس تخلص دم جوفها باش تكري او تشري دار و هادو باغين كلشي فابور
    الخدمات اللي كطالبو بيها ماشي من حقكم، نتوما تعديتو على الملك العمومي من دون موجب شرع و زايدينها باغين الخدمات و المرافق العمومية.

  • aziz
    السبت 6 مارس 2021 - 11:13

    تتشدقون باليوم العالمي للمرأة وتتسابقون لالتقاط الصور امام الكاميرات ولا تتحملون مسؤولياتهم اتجاه المرأة الضعيفة كما هو في الربورطاج الله ياخد فيكم الحق

  • Me again
    السبت 6 مارس 2021 - 18:45

    باش يكونوا المنازل و الطرقان مزيانين بحال في اوروبا، علاش المغاربة كيصنعوا الطراكسات و البلدوزيرات و الجرافات و الدكاكات و الرافعات و الكميوات و التراكتورات و الماكينات ديال الكياس و الاسمنت و الزفت و علاش المغاربة كيصنعوا البلاستيك او البشكليتة؟ و باش نسربيوا في البناء و الطرقان، علاش العطاشة و الخدامة ديال البناء قراوا الماط و الفيزيك و الشيمي و الهندسة و الجيولوجية و عندهوم تكوين مزيان في استعمال الآلات؟ و راه المهندسين و المعماريين و المسؤولين ماشي غير كيغشوا، و لكن مكيعرفوش كيفاش وخا عندهوم حسن النية و وخا عندهوم الفلوس، ماكافيينش!
    هادوك لي كيستوردوا السيارات،خاص كل واحد يستورد معاه كيلومتر ديال الطريق مزفتة و ميترو ديال القنطرة و ميترو ديال الانفاق و 10 علامات السير و الدولة تستورد العمارات من اليابان… ماشي الف مغربي خدام 6 ايام في الاسبوع على مدار السنة باش ينتج كمية من ماطيشة او الليمون لي يالله كنستوردو بها سيارة خفيفة او 10 ديال التليفونات صنعهم اوروبي او صيني واحد في ظرف ساعة عمل!

  • Me again
    السبت 6 مارس 2021 - 18:46

    راه الهاتف الذي بين ايديكم، راه فيه الهندسة و المعمار، داخله بحال شي هندسة او معمار ديال شي مدينة في اليابان. و نفس الشيء بالنسبة للسيارة، بل هندستهما متطورة احسن بكثير و بما ان المغاربة يستوردون الهاتف و السيارة يجب كذلك استيراد العمارات و المنازل و القناطر و الانفاق من جابون او الشينوا او مريكان! باش المغاربة يريحوا و يرتاحوا كيستهلكوا و يريحوا بين القهاوي و المساجد و المنازل و الاسواق او مخبيين في السيارات كيتسناوا حتى يموتوا!
    العمارات العربية المتحدة لي عندها الفلوس، مطورة كتستورد الماتريال و الماكن بالعمال ديالها و كتصييب العمارات في بلادها و المغاربة لي لاباس عليهوم مطورين اكثر من الاماراتيين كيديوا الفلوس للخارج و كيشريوا العمارات تماك بلا ميتسناوش و يتبرزطوا مع كثرة الخدمة و الصداع ديال الخدامة و ترونسبور ديال الماترييل، بحال لي كيديرو البرلمانيين لي كيشريوا الشقق عند الخدامة ديالهوم لي بناوهوم في بارس و اسبانيا و فلوريدا!

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف