اسم الظلمي يزين شارعا في مقاطعة بالدار البيضاء

اسم الظلمي يزين شارعا في مقاطعة بالدار البيضاء
صورة : مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:02

أطلق مجلس مقاطعة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء اسم عبد المجيد الظلمي، أسطورة كرة القدم الوطنية والمنتخب المغربي، على أحد شوارع حي النسيم، في مبادرة مميزة لتكريم اللاعب السابق للرجاء الرياضي الذي وافته المنية في يوليوز 2017 عن عمر ناهز 64 عاما.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمجلس مقاطعة الحي الحسني، برئاسة النائب البرلماني أحمد جدار عن حزب العدالة والتنمية، عن إطلاق اسم أيقونة الكرة المغربية عبد المجيد الظلمي على شارع بحي النسيم، عرفانا بما قدمه الفقيد للمستديرة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للوحة تسمية الشارع، مثمنين هذه الالتفاتة الرمزية من مجلس مقاطعة الحي الحسني تجاه واحد من أبرز الأسماء التي تركت أثراً على سجل الكرة الوطنية.

جدير بالذكر أن الظلمي حاز مع المنتخب الوطني المغربي على كأس أمم إفريقيا الوحيدة في خزانة “الأسود” عام 1976، كما توج بثلاثة كؤوس للعرش ولقب الدوري المغربي مع الرجاء الرياضي، وحصل على جائزة اللعب النظيف من طرف منظمة اليونسكو عام 1992.

الدار البيضاء عبد المجيد الظلمي كرة القدم مقاطعة الحي الحسني

‫تعليقات الزوار

21
  • khalid
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:23

    بادرة حسنة لما لا؟ حتى الرياضيون اللذين بصموا على مسيرة نظيفة يقتضى بها، رحم الله الفقيد، يستاهل كل الخير و لو في مماته

  • mus
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:32

    تكريم في محله عبد المجيد الضلمي رحمه الله لاعب محبوب و لا زال محبوب
    الحمد لله مزال ناس طيبين يعترفون بالجميل

  • خمخم
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:38

    الظلمي الله يرحمو لاعب كبير كيعرفوه اصحاب السبيعنيات وهود لتحت وليني الانتخابات قريبه كلشي ولى عايق

  • bensaid
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:39

    انا ملالي. و اللاعب الضولمي يستحق التشريف. و شكرا على البادرة.

  • سباتة
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:53

    عليهم بتغيير ملعب تيسيما بملعب الظلمي بمقاطعة حي مولاي رشيد و إحياء هادا الفضاء لشباب سباتة و السالمية 2 . ملعب شبه مهجور

  • نواس المصطفى
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 10:54

    بادرة حسنة ولكن اسم الظلمي عبد المجيد يستحق اكثر من هذا نجدد له الدعاء إلى العلي القدير أن يرحمه ويغفر له وأن يسكنه فسيح جناته

  • حسن تراب
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 11:27

    احمد جودار انسان نزيه وقوي ولد الدار البيضاء ويحب فعل الخير ولا ينسى أبناءها الأبرار والابطال عبد المجيد الظلمي الإنسان المتواضع الخلوق من أبناء درب السلطان الله يرحمه يستحق هدا التكريم

  • انما الصدقات
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 11:41

    صحيح التفاته في محلها، اولى اولاده وعائلة،ينظر لحالهم،ان كانوا في عوز ،وان كانوا على خير فالغنهم الله من فضله وهو ارحم الراحمين

  • مراد
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 12:06

    بالرغم من الفوضى المتواجدة في جماعة الحي الحسني سواء في احتلال الملك العام و بعض البيوت فوق السطوح التي تبنى بدون ترخيص و منع التوقف قرب الرصيف لاسباب غير قانونية(عدم وحود رخصة او مرأب…) إلا انه وحب التصفيق للسيد جودار و المكلفين بهدا الشأن فقط بخصوص تسمية بعض الازقة و الشوارع بأسماء فنانين كسلمات و ثريا جبران و الآن حان الدور على الظولمي، و اتمنى من اعماق قلبي ان لا تكون النية فقط بسبب قرب الانتخابات.
    اتمنى من هسبرس قبول نشر الرد.

  • farissrabia
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 12:32

    هاد التكريم في غياب الظلمي كان يكون وهو على قيد الحياة …لكن التنويه لكم على هذه الالتفاتة.

  • احمد الحنصالي
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 12:46

    متى سيطلق اسم احد شوارع الدار البيضاء على الاستاذ المهدي المنجرة. هذا الرجل رسم اسم المغرب على خريطة دول العالم. وبما ان للرجل مباديء وقيم واخلاق فانهم حاربوه بكل ما اوتوا من قوة لكي يتنازل عن قناعته ويصبح واحدا من القطيع الذي يهلل بان العام زين. جلدة مملوءة بالريح تكرم، والعلم يحارب. رحم الله اسي المهدي ورضي عنه وارضاه.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 13:37

    تكريم مستحق وننوه بهذه المبادرة التي تختلف عن تلك التي كانت في مدينة تمارة حيث سميت بعض الشوارع بأسماء من ينفثون السموم من أفواههم بإسم الدين.

  • صدوفي محمدsadofi
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 13:53

    الم تكن هذه الالتفاته المتعطلة من طرف رئيس الجماعة للحي الحسني مجرد حملة دعاية انتخابية …فاضلمي الله يرحمو مات هادي مدة، اقبل منو مات ابتشو الله يرحمو،اكذلك ملك الكره،بن امبارك،و و و و ،والكثير رحمهم الله!!!!.

  • bouledogue
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 15:37

    c est de l arbitraire que de denommer une rue au nom d un foot balleur un bon footballeur certes mais pas une foudre ; bien d anciennes gloires qui ont fait la renommee du foot marocain n ont pas eu cette faveur et meritaient d etre reconnus ! benbarek, akesbi, belmahjoub, bettache et tant d autres !d autres dans des domaines si determinants ont ette oublies !

  • ملاحظ ٤
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 15:43

    اعتقد ان اسم الاعب المحبوب قد اطلق على ما يزيد عن العام على احد شوارع مقاطعة سيدي عثمان بالضبط الشارع المرابط لشارع الجولان في اتجاه القاعة المغطاة للرياضة قرب الحديقة المدشنة من طرف صاحب الجلالة نصره الله

  • moha
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:54

    Un grand nom, un grand talent, bien de chez nous, dans un domaine noble, le sport. D’autres grands noms marocains méritent à être portés sur les artères du pays, avec un écriteau qui mentionne bien leurs carrières, afin que le public apprenne ce qu’ils étaient. Que le bon Dieu aie leurs âmes en sa miséricorde. Att yerhem rebbi

  • وزير الكراط
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 19:35

    رحم الله اللعب الظلمي
    في هذه اللحظة مباشرة أشاهد مقابلة الرجاء وعشب الملعب غارق في الماء وأتذكر وأتذكر عندما نظم المغرب كأس العالم للأندية وزير الكراط

  • abdou
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 21:34

    C’est du n’importe quoi. On néglige les savants et les scientifiques comme Al Yazami qui a inventé la batterie des téléphones cellulaires et on honore des sportifs qui en définitive ne servent pas l’humanité. Dolmi que Dieu ait son âme était un grand joueur mais a-t-il apporté à l’humanité quelque chose d’utile ?

  • احمد
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 23:08

    اناستيني واتيحت لي فرصة معايشة المرحوم الظلمي ولا انكر موهبته الكروية. والحقيقة تذكر انه لم يكن الوحيد في تميزه.هذه الملاحظة قد لاتروق البعض خاصة من الشباب الذين لم يكتب لهم ان يتعرفوا على شخصيات كروية فذة لم تنل من الحظوة ماناله الظلمي رغم علو كعبها.اقتصر هنا على ذكر الجنرال باموس الذي رحل في صمت .وقد كانت للراحل مكانة خاصة عندكل المغاربة كفنان بمعنى الكلمة.وقد كان عميد الفريق الوطني لسنوات ابرزها فترة السبعينات.وقدمكنته شخصيته المميزة ومستواه التعليمي العالي من تراس الجامعة الملكية لكرة القدم اضافة الى تبوء اعلى المراتب العسكرية بحيت استطاع بلوغ اعلى رتبة وهي جنيرال .الا تستحق هاته الشخصية ان تخلد ؟

  • Semlali
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 23:12

    بادرة حسنة لكن لماذا انتظر حزب البيحيدي حتى اقترب موعد الانتخابات ليقدم على هذه الخطوة.

  • متقاعد
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 15:34

    بادرة حسنة من مسيري الشان المحلي بعمالة عين الشق الحي الحسني بالدار البيضاء بإطلاق اسم هرم من أهرام الكرة المغربية على شارع من شوارع العمالة… رحمة الله عليه وتوفاه مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اؤلاءك رفيقا!!!!!

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر