الأكاديمية الأمريكية في "الوازيس" بالدار البيضاء

الأكاديمية الأمريكية في "الوازيس" بالدار البيضاء
صورة: خاص
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 13:36

أعلنت الأكاديمية الأمريكية الدار البيضاء عن افتتاح ملحقة تابعة لها في حي الوازيس، بقلب العاصمة الاقتصادية.

وتشتهر الأكاديمية الأمريكية بنظامها التعليمي المعروف بتسمية “التعلم القائم على المشاريع”، الرامي إلى استكشاف التحديات التعلّمية وتطوير المهارات الذهنية للتلاميذ.

كما تعمل الأكاديمية، وفق بيان توصلت به هسبريس، على إثراء عرضها التربوي كل سنة حتى تُواكب مختلف التغيرات الحاصلة بالمنظومة التعليمية على الصعيد الدولي. 

تبعا لذلك، تقدّم ملحقة المدرسة في منطقة “الوازيس” دروسا شاملة، تبتدئ من روض الأطفال إلى غاية السلك الابتدائي، حيث توفرّ للتلاميذ منهجا أمريكيا يتماشى مع احتياجات المتعلّمين المغاربة والأجانب.

وفي هذا الصدد، قال ديفيد فلاشبيرغر، مدير المدرسة الأمريكية الدار البيضاء، “إن البنية الأساسية للمدرسة ترتكز على التعلم الأمريكي الناطق باللغة الإنجليزية من خلال منهجية تستند إلى التفكير في المشاريع عوض التدريس الكلاسيكي، قصد تحفيز الفكر النقدي لدى التلاميذ وتطوير مهارات التعلّم الذاتية”.

وأضاف قائلا: “تتكون لدى التلاميذ، بفضل النظام التعليمي المعتمد، القدرة على إيجاد الحلول لمشاكلهم بالاعتماد على أنفسهم، ذلك أن الأستاذ يوجد فقط للإشراف والإرشاد وتقديم يد المساعدة، فيما يظل التلميذ هو الفاعل الرئيس في عملية التعلم”.

كما أوضح المسؤول الأمريكي أن النموذج التعليمي “أثبت نجاحه في العديد من بلدان العالم، وفي المغرب أيضا. وبالإضافة إلى تأثيراته التربوية على التلميذ، فإنه يساهم في صقل المهارات الاجتماعية، من خلال تشجيع روح الفريق لحلحلة المشاكل”.

وبناء على ذلك، فإن ملحقة الأكاديمية الأمريكية الدار البيضاء في حي الوازيس، “تضع من اللغات والقيم جزءا من المنظور التعليمي، على أساس أن الآباء يبحثون، اليوم، عن دورات مدرسية تسعى إلى تنمية المهارات الشخصية للتلاميذ، إلى جانب إتقان اللغات الأجنبية بالموازاة مع التمكن من اللغات الوطنية، وهو ما تجعله المدرسة أولويتها الأولى”، بتعبير البلاغ.

الأكاديمية الأمريكية الدار البيضاء الوازيس نظام تعليمي

‫تعليقات الزوار

7
  • محمد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 13:57

    رجاء من الأكاديمية الأمريكية افتتاح ملحقة لها ب مكناس .وشكرا .

  • Radfou
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:16

    التعلم القائم على المشاريع هذا هو شعار هذه المٶسسة في بلادنا الحبيب نحن نتساءل ماهو شعار وزارة التعليم عندنا خودوامنها العبرة يا حكومة الكفرة

  • تقدم و الازدهار
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:22

    اللهم زيد وبارك، نريد مناهج تعليم تصبح انجليزية، لكي نساير بحت علمي، اما الفرنسية فهي لغة تكليخ الشعوب، اللغة الانجليزية تفتح افاق مع دول أخرى.

  • برامين
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:26

    هاذه اكاديمية اولاد بابا وماما يعني بوكو فلوس،اما اولادوالشعب فيمكنهم التمتع بالمرور بجانب الموسسة لاسيما في اوقات الخروج و مشاهدة اخر موديلات السيارات مصطفة بجانب الموسسة،ابناء بابا وماما لا يشبهوننا طفلديهم ساءق خاص وتيابهم لا تشبه لباسنا فهي ماركات سينيي ،اما انا فاكتفي بالسينيي من لقريعة او من اسواق شعبية ،ان لا اشبههم في شيء ربما نعيش في نفس الوطن،لكن وطني ليس كوطنهم،وطني في معاناة ،فيه لقمة عيش بدوق مختلف، في بيءة لا تشبه في شيء بيءتهم،انا اسمي والدي ابا و مي،وعندما احاول بتلفظوبابا اوماما ينتابني شعور من العجرفة والتباهي والتكابر،واشعر بانني لست انا ،رغم انني هو،واكتفي ب بمناداتيهم بما الفت،هنا اشعر بالسكينة واتعرف علی نفسي ،لان لم اولد في خرقة بيضاء بالعامية،الفت خرقتي والفتني ،لن اتخلی عنةا لاني منها واليها۔

  • المرصد المغربي للتنمية البشرية
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:14

    علما بأن الواجبات السنوية للمؤسسة تتجاوز ال 100000درهم سنويا دون احتساب مصاريف التسجيل ولكن دائما للجودة ثمنها.

    توجد عدة مدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية أجنبية في الدارالبيضاء كمدارس البعثة اليهودية والفرنسية والإسبانية والبلجيكية والكندية والبريطانية والأمريكية ولايتم فتح هذه المدارس اعتباطيا وإنما لايتم فتحها إلا بعد دراسة معمقة للسوق تستنتج وجود عائلات مغربية بشكل وفير من البرجوازية المدينية والأعيان والأغنياء الجدد وكبار رجال الأعمال والمقاولين والمستثمرين والتجار والفنانين المعترف بهم من طرف الشعب المغربي وكبار الفقهاء والعلماء وزعماء التنظيمات الإسلامية والمضاربين والسماسرة وتجار الأعمال الفنية والشناقة إلى ماغير ذلك مستعدة لتدريس أولادها بمبالغ طائلة وكل ذلك لأجل استفادتهم من منهجية تستند إلى التفكير في المشاريع عوض التدريس الكلاسيكي، قصد تحفيز الفكر النقدي لدى التلاميذ وتطوير مهارات التعلّم الذاتية”.والقدرة على إيجاد الحلول لمشاكلهم بالاعتماد على أنفسهم، ذلك أن الأستاذ يوجد فقط للإشراف والإرشاد وتقديم يد المساعدة، فيما يظل التلميذ هو الفاعل الرئيس في عملية التعلم.

  • sun shine state
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 19:44

    je connais un millardaire soussi a casablanca, les enfants un garcon et une fille de la femme qui travaillait chez lui a la maison ont tous etudier a lycee lyautey avec ses enfants et apres le bac il les a envoyer suivre leurs etudes superieures en france c,etait dans les annees 80
    maintenant le garcon est un expert comptable dans une grande Société a paris et la fille medecin a casablanca

  • au commentaire 4
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:27

    c,est tu etais riche tu ne diras pas ca,,mais comme tu es un hazekke tu critiques les gens

صوت وصورة
بخور وعطور ليلة القدر
الأحد 9 ماي 2021 - 11:31

بخور وعطور ليلة القدر

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 22

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري