الأمن يوقف متورطين آخرين في فيديو "الترامواي"

الأمن يوقف متورطين آخرين في فيديو "الترامواي"
صورة: أرشيف
الأحد 23 ماي 2021 - 19:38

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء من إيقاف المتورط الثاني في فيديو “عرقلة الترامواي”، وهو الشخص الذي قام بتصوير المقطع، كما قامت بحجز المائدة التي استعملت في التصوير.

كما نجحت العناصر الأمنية في تحديد هوية الشخص الثالث، الذي قام بتقديم القهوة للمتورط الرئيسي الموضوع رهن الحراسة النظرية في وقت سابق.

يذكر أن المتورط الرئيسي في هذه العملية، وبعد إجراء البحث، تبين أنه مبحوث عنه لإصدار شيك بدون مؤونة، ويتم حاليا التحقيق معه وفقا  لمقتضيات الفصل 591 من القانون الجنائي، والذي تترواح عقوبته بين 5 و 10 سنوات.

الأمن الوطني الترامواي الدار البيضاء عرقلة السير

‫تعليقات الزوار

63
  • زاءر غريب
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:42

    مثل هذه الحيوانات الضارة يجب رميها بالرصاص.
    واقاربهم يؤدون ثمن الرصاص..

  • عشر سنوات
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:42

    عشر سنوات لأنه هدد حياة عشرات المواطنين الذين كانوا بداخل الميترو

  • العالمية
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:43

    جابوها فراسهم ؛ هادشي كلو على ود فولورز

  • isam
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:43

    يذكر أن المتورط الرئيسي في هذه العملية، وبعد إجراء البحث، تبين أنه مبحوث عنه لإصدار شيك بدون مؤونة، ويتم حاليا التحقيق معه وفقا لمقتضيات الفصل 591 من القانون الجنائي، والذي تترواح عقوبته بين 5 و 10 سنوات.

  • سكفاندري
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:44

    هل العقوبات الحبسية هي الحل ؟؟؟ شباب تالف مكينش لي يخوذ بيدوا و لا يعاونوا و لا يوجهوا ؟ أين هي نتائج التنمية البشرية ؟ الحبس هو الحل السهل و دائما نتبع الحلول السهلة.

  • hishan
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:44

    يستاهلوا الحبس والعقوبة باش يكونوا مثل لغيرهم من البراهش.. بصراحة هاد البراهش ضسروا

  • Mohammed elhimri
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:44

    صياد النعامة يلقاها يلقاها مني الناس تهنات من كورونا نت غادي تلقا راسك فالسيلون

  • said
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:46

    ماقلة الأدب هذه ماهذه السلوكيات التي اصبحنا نراها. الجهل وقلة الشغل وقصور التفكير وسخونة الرأس ينبغي وضع حد لهذه المهازل السجن المريح لا يكفي يجب اخضاع هذا النوع للعمل الشاق كشق الطرق في الجبال في حر الصيف مع استعمال السوط للَممتنع

  • Younes rossoNero
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:47

    أدين و لا أبرر أشكال و أنواع العربدة و التسيب و الفوضى من أي إنسان كيفما كان، لكني أظن عقوبة 5 سنوات أو أكثر مبالغ فيها ! لأنه عوض ردعهم و تربيتهم سننتج حاقدين جدد على البلاد و العباد.
    كاينين ناس لي كلاو 22 مليار تاع كراطة الملعب (..) و آخرين فضائح سرقة و نهب للمال العام لصناديق و أقوات المواطنين لكنهم لم يحاكموا بمثل هذه الأحكام القاسية. هذه الأحكام ربما لأن الشركة فرنسية (…) لهذا أرادوا تمرير رسالة أنه لا يجب إعاقة نشاطهم عندنا

  • Abde italia
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:48

    نتمنا ان يكون الأمن و الأمان فى البلاد شئ خطير انا القضاء يكون محاكمة عديلة فى حق العصابات الخارجة على القانون

  • طرامواي شخصيا
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:48

    انا مكين لي فاقصني قد هاذوك لي كيقولو الله ايهديه غير كان كيضحك مايستهلش الحبس. راه بحالكم لي ضسر هد الحيونات حتى ولات كتجراء على كلشي

  • عبدو
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:48

    مكحلها عاطي شيك بدون رصيد وزايدها بتخراج العينين موقف طرام على قدو وزيد معاه …!

  • khaald
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:48

    تفضلوا باحتساء الحسوة و البيصارة مدة 15 عام تقتسموها بينكم في الهوامش

  • البوز
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:50

    هكذا نريد من القضاء المغربي أن يضرب بقوة وحزم، إيوا قولو للمتابعين من البوزباليين إيجيبوا ليكم القفة هههههه

  • حجر صحي ب 7DH
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:51

    كنتي هاني صدقتي مدبر على 5 سنوات او 10 سنوات فابور. الجهل و قلة العقل.

  • عابر سبيل
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:51

    من هاد المنبر تحية تقدير واجلال لرجال الامن ، الله يعز الحكام ونتمنى ياخدو فحقو اقصى العقويات

  • حميد
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:51

    لي مرباوهش وليديه يربيه الحبس و المخزن، كائنات كيدايرا…

  • الأحد 23 ماي 2021 - 19:52

    يجب أن يعاقب هو ومن شارك معه ليكونو عبرة لغيرهم التهور وتعريض الحياة للخطر ان كان الهدف من الفيديو هو التباهي يجب ان تكون العقوبة أن يقومو بتنظيف المراحيض لمدة سنة كي يعرفو قيمة الحياة ….

  • حسن
    الأحد 23 ماي 2021 - 19:59

    بحال هاد الشيء لايقع في اي دولة
    ادا التخلف والسيبة …لأنهم يعلمون ان العقوبة ستكون خفيفة وشيباس ماكان .. وحيت مساكن ومافحالهومش وووو

  • abdelhaq
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:01

    هذا النوع من الأخبار دون المستوى صراحة أضف لذلك أخبار الفن والفنانين والتي تقدم الممثل أو المغني على أنه بطل خارق أو عالم كبير أو شخص قدم الكثير من الفائدة للشعب رغم أنه إنسان مخطئ مزيف للواقع مبتعد عن الدين لايروج إلا للمسخرة والإنحطاط واللاوعي..

    شخص مهووس ضاقت به الظروف وأراد الدخول للسجن الذي لا مفر له منه …فهو مبحوث عنه على ذمة شيك بدون رصيد….

    هذه الأخبار لا تفيد المجتمع بشيء…نريد أخبار توعوية وأخبار تجعل المواطن يفيق من سباته العميق ويبحث عن مآل ثروات بلاده وحقوقه..وتعود بالمواطن إلى جادة الصواب وإلى دينه وتوحد المجتمع على لغة القرآن لا أخبار سخيفة عن لهجة من اللهجات

  • كمال
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:01

    التاحماريت والعياقة الخاوية
    عند يماه الزهر سائق الترامواي ولد الناس و مربيينه والديه احسن تربية، بحال هاد ولاد الزنقة ما نخسرش عليه frein

  • الأحد 23 ماي 2021 - 20:01

    يستحق عشر سنوات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • كريم
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:01

    دابا اولدي عاد غادي تزيان القعدة وكاس اتاي وسيجارة. لان القعدة ستطول. وربما تزودك شركة الترام بمركبة بالية في السجن لتجلس امامها المدة الكافية…. بالصحة الربحة

  • جمال ابو ايوب الرباط
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:02

    السلام عليكم نعود ونكرر طلبنا للقضاء المغربي بتشديد العقوبات على هؤلاء المجرمين ليكونوا عبرة للاخرين (باركة من البسالة واش لي خرج للزنقة كيحسب ملكوا ادير فيها ما بغا هاذي راه فوضة وقلة الترابي )

  • الذئب الماكر
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:06

    يا بورزة إذا لم تحارب الفقر والجهل، ستضطر يوماً لمحاربة الفقراء والجهلة

  • ح ع
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:06

    يجب إعداد معاقل خاصة وفي المناطق النائية جدا لهؤلاء المعربدين وعديمي الضمير ترتكز أسسا على الأعمال الشاقة بعد عن ظروف التخفيف.

  • مغربي
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:08

    تمنيت لو أن سائق الترامواي لم يضغط على الفرامل وقام بكسر العمود الفقري لهذا المجرم. كان سيعيش هذا الميكروب طول حياته بكرسي متحرك عوض قضاء بغض الأشهر في السجن مستفيدا من مجانية التغذية والتطبيب والرياضة.

  • رشيد
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:08

    عقوبة هذا المتخلف أن تقدم له قهوة من النوع الممتاز و طاولة و كرسي أنيق و يوضع أمام التيجيفي TGV

  • كمال
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:09

    صاحب التعليق رقم 6: ا خويا تبان اي غي هاد الكلمة اللي شاد فيها التنمية البشرية التنمية البشرية..
    واش عند المغرب ما ينمي ف حشرات بحال هادو؟
    واش كلشي المغاربة راهم ياكلو القرقوبي ولا يضاربو ب المواس ولا يغتاصبو ؟ واش هاد خينا زعمة اللي محبس ترامواي على التاحماريت الخاوية.
    الله يرجع وقت لاراف و الحراسة النظرية اللي يخرج بنادم منها شنايفه مقلوبين و عينيه زورق

  • ali
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:13

    مشا فيها الزبون. والصنادل لحط ليه القهوة. وحتى المصور. كمشوهم كملين. هههههه

  • Moussa
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:14

    التبرهيش وقلة التربية هنا كتوصل.داير فيها عايق مقف ترام على قدو.نتمنى ان ان يأخد القانون مجراه ،ويضرب القضاء بيد من حديد على كل من سولت له نفسه تعريض حياة اناس ابرياء للخطر.تحية للأمن الوطني الذي اوقف هؤلاء في وقت وجيز.

  • الهاشمي
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:18

    الأوباش و الرعاع كثروا لا أخلاق لا آداب سرهم الحبس.

  • الأحد 23 ماي 2021 - 20:20

    قريبا أمهات البراهيش سيخرجن بتصاريح ليدغدغن مشاعر المغاربة بتصاريح من قبيل أبناءنا تلقوا تربية حسنة ومجتهدون في دراستهم وتصرفهم طيش شباب او مغرر بهم ونطلب من صاحب الجلالة يشوف من حالنا. الله يعطي لبوكم الغرق يا زريعة القنب

  • محمد
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:20

    تحية خاصة للسائق الذي استطاع تفادي هذا الكائن…(البرهوش)…. حتى لا يصبح هو الضحية…. برافو لك أيها السائق… و تحية لرجال الأمن…

  • سفيان
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:22

    ما يزعجني هو ان هاته الميكروبات سوف تسجن و نحن من سوف يمول مصاريف سجنهم من الإقتطاعات الضربية…
    افضل الحكم عليهم بانجاز اعمال شاقة ( اشغال انجاز الخط 3 / 4 مثلًا.. )

  • sun shine state
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:28

    si c,etait l,epoque de driss bassri et hassan 2 ce microbe ne peut meme pas depasser le quartier ou il habite.

  • Karim
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:31

    هذه نتيجة جد طبيعة لشعب فقير مزلوط ينجب الأطفال كالأرانب رغم الفقر وقلة ذات اليد

  • مول الطابلة
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:34

    إننا نتضامن من أجل إطلاق سراح الطابلة و تمتيعها بكامل ظروف التخفيف

  • كريم
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:35

    سخونية الراس كترجع برودة……..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • werdmo
    الأحد 23 ماي 2021 - 20:35

    يجب الضرب بيد من حديد على مثل هذه النماذج البشرية ، انها مخلوقات ضارة ، حتى تكون عبرة لمن لا يعتبر

  • الأحد 23 ماي 2021 - 20:40

    الفصل 591 من القانون الجنائي المغربي

    من وضع في ممر أو طريق عام شيئا يعوق مرور الناقلات، أو استعمل أي وسيلة كانت لعرقلة سيرها، وكان غرضه من ذلك التسبب في حادث أو تعطيل المرور أو مضايقته، فإنه يعاقب بالسجن من خمس سنوات إلى عشر.

    وإذا نتج عن الجريمة المشار إليها في الفقرة السابقة قتل إنسان أو جروح أو عاهة مستديمة للغير، فإن الجاني يعاقب بالإعدام في حالة القتل، وبالسجن من عشر إلى عشرين سنة في الحالات الأخرى.

  • مشارك غيور على وطنه
    الأحد 23 ماي 2021 - 21:04

    هالي قلنا التسامح مع هاؤلاء المفسذين غير مقبول وغؤر مسبوق .اريد ان افهم اليس هؤلاء امن الذولة ولا لمن الطراموي.راه ولات السيبة في البلاذ انها قلة التربيه .يجب ان يكون الحكم القاسي بلا حنان.يجب يوضع حذ لهاذه الفوضى.القتل الاجرام الفساد.لا حول ولا قوة الا بالله.

  • متأسف
    الأحد 23 ماي 2021 - 21:13

    لا يعذر أحد بجهله القانون…وأظن أن المشبه فيهم يعلقون فعلتهم على مشجب عدم معرفتهم أن ما قامو ا به يشكل جريمة يتصدى لها ق الجنائي من خلال الفصل 591…نهاية سيئة لحركة لم تتعدى الدقيقتين ستخلف لا محالة كارثة لذويهم…

  • medmod
    الأحد 23 ماي 2021 - 21:15

    الدار البيضاء المدينة الاقتصادية اكبر مدينة مغربية . ساكنتها مختلطة من كل القباءل يصعب التحكم في ترشيدهم نسبة عالية من ساكنتها اميون نازحون من ضواحي المدينة اميون همهم هو كسب المال باي طريقة تجارة التجوال النصب والاحتيال السرقة بالانتشال السرقة بالتهديد بالسلاح الابيض . مدينة متسخة . ونسبة 10او 15%عمال وتجار منضمين وتقنيين . و5% اغنياء يسكنون احياء راقية كانفا وكاليفورنية تسكنها طبقة متوسطة . يجب اعادة النظر في هاذه المدينة . حيث كانت قديما تيمى قرية الدارالبيضاء واعصمتها هي مدينة واد زم .

  • سمير
    الأحد 23 ماي 2021 - 21:30

    كما قامت بحجز المائدة التي استعملت في التصوير!!!!!

  • kader
    الأحد 23 ماي 2021 - 21:37

    ودابا عاد جلسو وتقهواو مزيان وما يديروجكم حتى واحد

  • mehdi
    الأحد 23 ماي 2021 - 21:57

    أغلى قهوة في العالم باش لمرة الجايا تستوعب

  • Maghribi hooooor
    الأحد 23 ماي 2021 - 21:58

    نعم انا متفق كل الاتفاق مع صاحب التعليق رقم “9” خصهم ” la compagnie de Redressement” للحد من هذه السلوكيات الصبيانية.

  • الوالي حسن
    الأحد 23 ماي 2021 - 22:00

    يجب ان يكون الحكم قاسيا جدا حتى تكون عبرة لمن يظن نفسه “سوبرمان” وفوق القانون ولا اعتبار للطريق المخصصة للطرامواي . نتذكر نفس الشيء ما قام به شبان بالاستحمام بداخل حافلة وكانهم في “حمام بلدي” . هذه النماذج يجب ان تعاقب وبقوة حتى يفكر اي فرد او شاب “مفشش” بان التفرعين يحاكم عليه باقسى العقوبات

  • غير دايز
    الأحد 23 ماي 2021 - 22:11

    الدار البيضاء اصبحت بؤرة لعقلية القطيع البوزبال و معقل لتصرفات حيوانية لا توجد حتى في المغرب العميق ،اغلب الشباب يعاني من انحدار اخلاقي و ثقافي خطير جدا يجب على السلطات ان تتدخل بحزم و يجب على سكان المدينة الشرفاء ان يتصدو لهذه الظاهرة ، ظاهرة القفوزية الخاوية و عقلية بوزبال سيعدم هذه المدينة الجميلة

  • Galxi
    الأحد 23 ماي 2021 - 22:18

    او وهادو البراهش لي كيوقفو فطريق سياؤات علاش مكتشدوهومش، 2او 3 ديال المراهقين كيدير راسو قاطع من كتوقف ليه تيبقا واقف وكيهدر مع صحابو فوسط الشارع

  • منلي عبد الله
    الأحد 23 ماي 2021 - 22:52

    المفروض أن كل الركاب الذين كانوا على متن الترامواي أن يتقدموا بدعاوي لمقاضاة هذا المتهور بسبب أنه عرض حياتهم للخطر ,,فماذا لو أن السائق فقد السيطرة على المركبة أو أن الفرملة المفاجئة أدت إلى خروجها عن السكة أو أي عطب تقني آخر ,,أكيد أن الأمر كان سيتطور إلى تراجيديا ,, لذلك من حق الركاب أن يتوجهوا للقضاء كطرف مطالب بالحق المدني ,,مثل هذا السلوك الأرعن لا ينبغي التساهل معه ,, لقد بلغ السيل الزبى وعلى الدولة – ولا أقول الحكومة – أن تستيقظ من سباتها لتسترجع هيبتها ,, فوالله أن حالة السيبة التي وصلنا إليها ليس لها تفسير سوى أن الرعاع ركنوا إلى ضعف هيبة الدولة ,, الأسد حين يضعف لا تخشى االذئاب عرينه وحماه ,, صورة المغرب أمام أنظار العالم لا تشرف فنحن في انحذار نحو الهاوية ومن حقنا أن نطالب الدولة بأن تكون لها هبة حتى لو تطلب الأمر إدريس بصري آخر ,, وسنوات رصاص أخرى

  • موحا
    الأحد 23 ماي 2021 - 22:54

    يجب الحكم عليه بعدد الركاب الموجديين في المراكب الأربعة لطرامواي كانوا 100 واحد لكل واحد سنة هاكدا نكون قد ارتحنا من هده الاصناف رؤوس فارغة

  • Youness mohammed amine
    الإثنين 24 ماي 2021 - 01:00

    في مثل هكذا حالات يجب الضرب بيد من حديد وتطبيق اقصى العقوبات على مرتكبي مثل هاته الافعال. خاصة بعد اشهارها ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي حيث يراها ملايين الاشخاص.
    وهذا من شانه اعطاء قدوة سيئة للاطفال واليافعين. ما ينتج عنه جيل سلبي متشبع بافكار ناقصة وغير مفيدة لا على المستوى الفردي ولا على صعيد المجتمع ككل.
    واتمنى من العدالة ان لا ترأف بهم كي يكونو عبرة لامثالهم ولمن تسول لهم انفسهم الاستهتار بالامن والطمانينة والسكينة العامة..
    والشكر موصول للأمن الوطني DGSN الذي ما فتأ يتفاعل وبشكل سريع مع مثل هاته الظواهر المشينة ….

  • محمد
    الإثنين 24 ماي 2021 - 01:09

    تصرفات تعري الى حد ما المعانات النفسية والحرمان والاحساس بعقدة النقص لدى الشباب البيضاوي خاصة والمغربي عامة
    مالو دبر ليه على اقلها 5سنوات حبسا نافذا لربما سوابق ويبحث عن سبب للعودة الى السجن
    الشباب محتاج الى التاطير الجيد )كل مسؤول من زاويه ودرجة هاته المسؤولية (انطلاقا من المعلم تم الاستاذ تم الجمعيات والعاءلة و….) حتى يمكنه رؤية النور من وراء اخر النفق او الدهليس الغارق فيه شبابنا

  • Excellent
    الإثنين 24 ماي 2021 - 02:01

    ممتاز، كان منتظراا وتم تنفيذه. يجب معاقبتهم لأقصى حد، حتى لا يتم التكرار من قبل فئة عريضة من نفس العقلية. فأغلب ركاب الترام مستخدمين وموظفين ودكاترة ومعلمين ومحامين ومهندسين و…. ولهم مواعيد عمل محددة، والتأخر عنها يأثر سلبا على فئة أخرى كبيرة جدا

  • احمد
    الإثنين 24 ماي 2021 - 05:44

    هاؤلاء لم يحترموا لا الدولة بمنشآتها ولا المجتمع بأفراده لذلك يستحقون مدة حبسية متساوية بينهم.

  • Adil
    الإثنين 24 ماي 2021 - 09:20

    إيوا شفتي صخونيت الراس اش تدير سير اولدي تݣلاصا غالحبس باش عمرك مااعاود

  • Abdo
    الإثنين 24 ماي 2021 - 10:06

    الناس كتشد في الحبس علي شي حاجة صحيحة و واحد مشدود على والو كبش فداء العقوبة ما بين 5 حتى 10 سنوات ليس فيها شك لكي يكون عبرة لكل متهور وانا متؤكد كانوا باغين غير يتفلاو المصيبة هما الوالدين اللي غادين يؤديو الثمن الله يهدي هاد الشباب.

  • Abdou
    الإثنين 24 ماي 2021 - 11:07

    اعتقد ان العديد من الشباب أصبح يرتكب حماقات تارة و جرائم تارة أخرى متعمدا حتى يتم اعتقاله و إيداعه السجن لأنه و كنا يبدوا ان الحياة داخل السجن اسهل منه خارجه
    شباب بلا هدف في الحياة لا هم تعلموا و تمدرسوا لا هم تعلموا حرفا هم في ضياع و ضحية لاعلام منحل و مواقع اجتماعية تعرف فوضى عارمة…..

  • Ines
    الإثنين 24 ماي 2021 - 13:29

    هذا الشاب كان يبحث عن سبب ليدخل السجن، فوجده. بالصحة والراحة. ولكن لازم يقضي المدة بأكملها ولا يستفيد من أي عفو.

  • نواس المصطفى
    الإثنين 24 ماي 2021 - 13:49

    شباب فاشل ومتهور مستوى منحط يجب أن تطبق عليهم أقصى عقوبة سجنية البلاد لازم تنظف من مثل هؤلاء الأوباش

  • سعيد