"البام" يقيل رئيس فريق مستشاريه في البيضاء

"البام" يقيل رئيس فريق مستشاريه في البيضاء
صورة: أرشيف
السبت 16 يناير 2021 - 22:29

خلفت التصريحات التي أدلى بها كريم الكلايبي، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدار البيضاء، ضد شركة “ليدك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل، بعد مطالبته بفسخ العقد مع الشركة الفرنسية واستقالة العمدة، ضجة كبيرة في أوساط المنتخبين وغليانا في القيادة الجهوية للحزب؛ ما دفع إلى إقالته من منصبه.

وأقدم حزب الأصالة والمعاصرة في شخص عبد الرحيم بنضو، منسقه الجهوي بالدار البيضاء سطات، على إعفاء رئيس فريق مستشاري “البام” من هذا المنصب وتعويضه بالبرلماني أحمد بريجة، دون أخذ موافقة من المستشارين المشكلين للفريق المذكور.

وشهدت الدورة الاستثنائية، التي عقدت يوم أمس الجمعة بمجلس الدار البيضاء، تأكيد عبد العزيز العماري، رئيس المجلس الجماعي، على توصله برسالة من حزب الأصالة والمعاصرة تفيد بأن أحمد بريجة هو الرئيس الجديد لفريق مستشاريه بدلا من كريم الكلايبي.

وأثار هذا القرار نقاشا كبيرا بين المنتخبين وموظفي الجماعة، على اعتبار أن كريم الكلايبي شكل الاسم البارز في معارضة حزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء وكان أكبر المطالبين بوجوب فسخ العقد مع شركة “ليدك”.

وأكدت مصادر من داخل فريق “البام”، في تصريحات لجريدة هـسبريس الإلكترونية، أن المستشار المثير للجدل كريم الكلايبي كان ضحية هجومه اللاذع في كثير من المرات على الشركة الفرنسية، والتي تعززت مع الفيضانات التي شهدتها العاصمة الاقتصادية قبل أيام.

وحسب المصادر نفسها، فإن تحركات واتصالات جرت بين بعض المسؤولين بالمدينة والمنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة، قصد إزاحة الكلايبي من الطريق وإعفائه من هذا المنصب؛ حتى لا يستمر في شن هجومه على الشركة المذكورة والعمدة العماري.

وشددت مصادر الجريدة على أن معظم مستشاري “البام” يرفضون الطريقة التي دبّر بها عبد الرحيم بنضو هذا الملف؛ ذلك أنه لم يسبق له عقد اجتماع مع الأعضاء منذ توليه هذا المنصب، قبل أن يخرج عليهم بقرار عزل رئيس الفريق دون تشاور معهم.

واعتبرت المصادر ذاتها أن المنسق الجهوي للحزب يسعى بهذا القرار إلى التقارب مع حزب العدالة والتنمية والتعبير عن محاباته، عبر إقدامه على إقالة أكثر الأسماء انتقادا لتجربة “البيجيدي” في تدبير شؤون العاصمة الاقتصادية.

وعلمت جريدة هـسبريس الإلكترونية أن هذه القضية وصلت إلى عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي أكد أنه سيعمل على تصحيح الوضع وإعادته إلى ما كان عليه.

وكان المستشار الجماعي كريم الكلايبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، وجه سهام نقده إلى شركة “ليدك” الفرنسية، متهما إياها بالوقوف وراء هذه الكارثة التي شهدتها الدار البيضاء، ناهيك على دعوته إلى فسخ العقد المبرم معها منذ سنة 1997، كما طالب عمدة المدينة بتحمل المسؤولية وتقديم الاستقالة لفشله في تدبير الشأن المحلي.

الدار البيضاء حزب الأصالة والمعاصرة كريم الكلايبي ليدك

‫تعليقات الزوار

13
  • %%%%
    السبت 16 يناير 2021 - 22:52

    je ne sais pas se qui se passe mais tout ca me confirme qu il y a un lobby tres puissant et celui qui sort du lot est écrasé .

  • ابن البيضاء
    السبت 16 يناير 2021 - 22:53

    رجل شهم و الوحيد الذي وقف في وجه الفساد و جب التضامن معه و يعرف ان المواطنين رجال و يقفون مع من يقف بجنبهم

  • said
    السبت 16 يناير 2021 - 22:56

    قوي التحكم تتحكم في المجلس الجماعي للدار البيضاء.. و لغة المصالح و تحريك الذيل هي الاذلال المذل للمغاربة… واش اعباد الله زعما حنا ما نقدروش نجمع زبلنا و نظك ضونا و مانا كفانا من هذ التبعية.. زعما قلنا لبجد غا يبدل الحال ساع لغة التصحيح و الإصلاح ذهبت مع المصالح الذاتية و حب السلطة… سقط القناع المقنع.

  • youness
    السبت 16 يناير 2021 - 22:57

    المشكيل فالاحزاب ماشي ف ليديك.الله ياخد فيهم الحق

  • فهم تسطى
    السبت 16 يناير 2021 - 23:01

    خلفت التصريحات التي أدلى بها كريم الكلايبي، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدار البيضاء، ضد شركة “ليدك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل، بعد مطالبته بفسخ العقد مع الشركة الفرنسية واستقالة العمدة. السيد تكلم على مصلحة البلاد وحيدتوه من بلاصتو. وانتما اعضاء الفريق معانا ولا مع الشركة الفرنسية . حسبي الله ونعم الوكيل فيكم.

  • حسن
    السبت 16 يناير 2021 - 23:20

    إذا كنت مع الفساد فمرحبا بك وسط الفاسدين أما إذا كنت ضد الفساد و مع الحق فلا مكان لك في مناصب المسؤولية

  • سعيد
    السبت 16 يناير 2021 - 23:21

    هذا يعني أن ليديك هي من يحكم والمنتخبون لا حول لهم ولا قوة، الهدرة جاية من الفوووق من الداخلية، المجلس المنتخب غير كايعمرو به الفراغ

  • Ingénieur EMI
    السبت 16 يناير 2021 - 23:56

    أين الديمقراطية التشاركية لقد اقترح حل و جب الإنصات اليه و التحقق من فعاليته لماذا طرده؟ وافهم تسطا؟ لا ادافع عن أي حزب او بالأحرى عن أي دكان سياسي. العدالة و التنمية سبب عذاب المغاربة و الله اعلم! وجب التصدي له في الاستحقاقات القادمة و كل الدكاكين السياسية و الكائنات الانتخابية التي تسترزق باسمكم يا مغاربة احرار

  • لا يمكن أن تطرد فرنسا هكذا
    الأحد 17 يناير 2021 - 08:00

    يبدو أن شركة ليديك لن تتململ من مكانها ولو تدخل الوالي ،لأن الأمر أكبر من العمدة ومن الوالي نفسه،إنها شركة فرنسية تمتص جيوب البيضاويين،وطردهاةمن المغرب سيغضب فرنسا،وهذا ما يخاف مهم بعض المسؤولين

  • ssiimmoo
    الأحد 17 يناير 2021 - 08:53

    لا يمكنك طرد ليديك هكذا،الشركة تمثل ماما فرنسا،ويا ويلو من يقترب من مصالح الماما فرنسا،واش فهمتو؟

  • مشارك
    الأحد 17 يناير 2021 - 20:44

    لااءعتقد اءن السبب الحقيقي الذي دفع حزب الاءصالة والمعاصرة لطرد المستشار ك الكلا هو دعوته لفسخ العقد مع ليديك لاءن الدعوات كانت كثيرة في هذا الاءتجاه وخصوصا في الاءيام التي تلت الفيضان ولكن السبب الرئيسي على مايبدو هو انتقاده حزب العدالة والتنمية وهذا ماجعل حزب الاءصالة والمعاصرة يرى في هذا المستشار ح ح يريد قطع شعرة معاوية مع حزب العمدة والباميون في هذه المرحلة غير مستعدين لخوض الصراع بكل اءشكاله.

  • الاء
    الأحد 17 يناير 2021 - 22:09

    خويا انت باين ولد ناس الله ياخد فيهم الحق وانت انسان متفق ومحترم باين غير من الفيديوات نتاعك الله ياخد فيهم الحق

  • سامي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 10:12

    كل التضامن مع هذا الشاب الذي عرى على خلل تدبير مدينة الدارالبيضاء من الطرفين (العدالة و التنمية و ليديك) و حملهم المسؤولية كاملة.
    شاب لا يستحقه هذا الحزب الذي يود دخول الحكومة و محابات العدالة و التنمية بأي طريق و شكل من الأشكال.

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 90

حجاج .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
براءة دنيا بطمة
الأحد 28 فبراير 2021 - 21:55 18

براءة دنيا بطمة

صوت وصورة
سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد
الأحد 28 فبراير 2021 - 19:15 70

سجال حدة مكبرات الصوت بالمساجد

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
الأحد 28 فبراير 2021 - 14:47 30

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
قصة موسيقي مكفوف
الأحد 28 فبراير 2021 - 13:42 3

قصة موسيقي مكفوف

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الأحد 28 فبراير 2021 - 12:38 9

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء