"التقدم والاشتراكية" يعوّل على الوردي لنيل مقعد برلماني بالدار البيضاء

"التقدم والاشتراكية" يعوّل على الوردي لنيل مقعد برلماني بالدار البيضاء
صورة: أرشيف
الخميس 11 مارس 2021 - 00:31

قرر حزب التقدم والاشتراكية خوض غمار المنافسة على مستوى الحي الحسني بالدار البيضاء، عبر الدفع بوزير الصحة السابق الحسين الوردي وكيلا للائحته بالدائرة المذكورة.

وأكدت مصادر من داخل “حزب الكتاب” أن نبيل بنعبد الله، الأمين العام للتنظيم، أعطى موافقته على تزكية الحسين الوردي وكيلا للائحته على مستوى الحي الحسني بالدار البيضاء، بعدما جرى اقتراحه من لدن الكتابة الجهوية للحزب.

وأوضحت مصادر الجريدة أن حزب التقدم والاشتراكية يراهن على اسم الحسين الوردي وشعبيته للمنافسة بشكل قوي في هذه الاستحقاقات، والظفر بمقعد نيابي على مستوى دائرة الحي الحسني.

وشددت المصادر نفسها على أن التنافس سيكون قويا مع حزب الأصالة والمعاصرة الذي قرر إعادة ترشيح البرلماني عبد القادر بودراع، وحزب العدالة والتنمية، ثم التجمع الوطني للأحرار، مشيرة إلى أن “الكتاب” عبر الوردي سيكون مؤهلا للظفر بمقعده النيابي.

ويؤكد أعضاء من حزب التقدم والاشتراكية على مستوى الحي الحسني أن ترشح الوزير السابق في الصحة سيكون دفعة قوية، “خصوصا أن البروفيسور الوردي عرف بنشاطه خلال استوزاره، ويحظى بشعبية كبيرة”.

ومن شأن المصادقة على القاسم الانتخابي في صيغته الجديدة أن تكون مفتاحا أمام حزب التقدم والاشتراكية للفوز بهذا المقعد، لاسيما في ظل استغلال “الكتاب” رصيد الوردي في وزارة الصحة ونشاط جمعيات تابعة للحزب بهذه الدائرة.

إلى ذلك، ستعرف العديد من الدوائر الانتخابية على مستوى الدار البيضاء صراعا قويا بين مجموعة من الأسماء التقليدية وأخرى وافدة، مشكلة من الأطر والكفاءات التي سيتم الرهان عليها لتمثيل الجهة الاقتصادية للمملكة.

‫تعليقات الزوار

16
  • عمر
    الخميس 11 مارس 2021 - 00:43

    لقد هرم و يأس الشعب برمته من هده الوجوه ونفس الدكاكين السياسية، جعلتمونا أضحوكة في العالم ، الكل يستهزأ بنا.

  • Nash
    الخميس 11 مارس 2021 - 00:57

    Le meilleur ministre de la santé de toute l’histoire du Maroc; malgré les obstacles et le manque des moyens

  • au commentaire 1
    الخميس 11 مارس 2021 - 01:12

    tout les marocains sont les memes et tu n,as pas le choix qu est ce que tu veux a ca place Obama

  • د.عبدالقاهربناني
    الخميس 11 مارس 2021 - 01:13

    أكاد أجزم بأن حزب التقدم والإستراكية يعتمد على شعبوية زائفة للسيد حسين الوردي والذي رددتها بعض الفيديوهات التي إعتبرت أن الوزير السابق وكأنه ولي الله الذي تنبأ بالحرب التي تدور حاليا رحاها بتفشي جائحة كورونا كوفيد 19 بيد أن ما قام بالتصريح به كانت دراسات تنبأت بها مديرة الفيروسات والأوبئة ومديرها الذي سرعان ما أبعد حتى من طرف السيد وزير الصحة الحالي وبنفس الإجحاف. لدى فعلى أي شعبوية يتكلم أمين عام حزب الكتاب يمكن إقناع الطبقة المناخبة البيضاوية التي يمكنها التحقق من الأمر فقط عبر الفضاء الأزرق بالأنترنيت للتحقق أيضا عبر الدراسات في علوم الأوبئة والتحقق من هم أهل المعرفة قبل وضع ثقتهم في الحسين الوردي علما أن ما صرح به من معرفة في مجال الأوبئة والفيروسات سبقه في ذلك الرئيس السابق باراك أوباما وإلى ذلك الحين يجب التحقق من كفائة حقيقية الوزير للصحة يقدم وكأنه الأحسن في تاريخ المملكة؟؟؟؟

  • مواطن من المغرب
    الخميس 11 مارس 2021 - 01:15

    الانتخابات المقبلة ستكون من نصيب أصحاب المال. من يدفع أكثر. سيفوز بأكبر عدد من المقاعد.. وحتى وزارة الداخلية ستغمض العين كي تظفر بنسبة 50 في المئة من المشاركة

  • فيروز
    الخميس 11 مارس 2021 - 01:22

    الوردي افضل وزير صحة ف 30 سنة الاخيرة هو و الوفا الله يرحمو و حصاد في التعليم لكن شخص لي كيخدم مكايبغوهش الاطباء و ممرضين رفضو الوردي حيت زيرهم و التعليم رفضو الوفا و حصاد حيت زمطهم … كنتمنى جكومة تكنوقراض و كفاءات افضل من اي انتخابات و تقسيم الوزيعة بين الاحزاب

  • ارماغيدون
    الخميس 11 مارس 2021 - 01:24

    سبحان الله .ربي سلط اعلى البشرية هاد الفيروس سد بيه جميع متاجر ابليس من نوادي ليلية او مسارح اوصالات للسينما او حانات او كازينووات في العالم ابحال الى باغي الناس اتوب صحة اوترجع لله او شي وحدين ما زالين كيلهتوا وراء الكراسي والمناصب .وا للي عندوا شي افلوس اموجدها للانتخابات اينوض ايصدقها اعلى الفقراء والمساكين راه علامات قيام الساعة هادي راها ابدات وغالبا مع الأواخر انتاع رمضان غادي يخرج المهدي المنتظر .وا البابا عاق بالفيلم قرب ايسالي و امشا حج في العراق رغم الأوضاع الأمنية المضطربة او شي وحدين كيتقاتلوا اعلى القاسم الانتخابي .هاد المقاعد هاد المرة غادي اتكون الهيه عند مولانا.اما مقعد في البارد او مقعد في اسخون.كلها وافعالو.

  • mohasimo
    الخميس 11 مارس 2021 - 02:03

    أحسن وزير الصحة مر من بلادنا هو سي الدكتور عبد الرحيم الهاروشي الله يرحمه, السي الوردي وزير الصحة السابق هو كذلك وزير مقتدر في ميدان الصحة وأكن له احترام كبير, الوزارة لا يجب أن تعطى لأي واحد, الوزارة يجب تعطى لشخص الذي يشتغل في نفس الميدان, يعني وزير الصحة يأتي من الصحة, وزير التعليم يأتي من التعليم, وزير الصناعة يأتي من الميدان الصناعي وزير الرياضة يأتي من الرياضة إلى غير ذلك, وديك دمص الكارطة ما خداماش, المهم الوزير الأول الآتي دير هته الطريقة وشوف راه خدامة مزيان وأهل مكة أدرى بشعابها.

  • سعيد
    الخميس 11 مارس 2021 - 06:15

    انشالله لاستاد سيكون الرجل المناسب فى المكان المناسب هد الرجل من خيرات ابنا هد الوطن المخلصين واباءن عن داليك فى وازرت الصحة تحياتى الى هد الموطن المخلص والغيور لوطنيه وقد تركا اليد البيضاء فى وازرت الصحة برغم من مقومة الوبيات الفاسد

  • ق.أحمد
    الخميس 11 مارس 2021 - 06:31

    وزير الصحة الحسين الوردي تعرض  لمحاولة اعتداء من طرف بعض الصيادلة داخل بناية البرلمان بسبب خفض سعر الأدوية 
    الحسين الوردي يغلق بابا عمر حلل وناقش

  • houlks21
    الخميس 11 مارس 2021 - 07:27

    رجل مخلص لوطنه نزيه. في عمله يستحق الفوز نتمنى أن تكون لدينا الآلاف من امثال هذا الرجل لحد الا لدينا اثنين هما الحموشي وناصر بوريطة الله يحفظها

  • إبراهيم
    الخميس 11 مارس 2021 - 09:47

    رغم انني غير راض عن موقف الحزب و تمرده و خذلانه بتصويته الأخير لصالح المخطط المشؤوم لعصابة سياسيي الجهات المعلومة و النافذة، إلا أنني و بصفتي مواطن و ناخب أدعم و أزكي المناضل النزيه و الشريف الدكتور الحسين الوردي وكيلا للائحته.
    === و الله المستعان ===

  • مرتن بري دو كيس
    الخميس 11 مارس 2021 - 12:20

    سيناله ان شاء الله ..ليكون في الحكومة المقبلة وزيرا للصحة..فقد اضاعوه الحاقدين على الوطن والذين لا يريدون للمغرب خيرا..فقد اكادوا له كيدا فهمشوه وهو من عمل بنفس وروح وطنية كبيرة واعطى الكثير لوزارة الصحة في الحكومة الاولى حتى تنكروا له من ليس لهم من الوطن غير مراتبهم وما يجمعونه من اموال الحرام والفساد …فاهلا بك في الدار البيضاء..ومرحبا بك ان شاء الله لرجوعك الى دواليب السياسة فانت شريف بطبعك..رجل شهم تحب المغرب وتعمل من اجل المغاربة……وبويا عمار يشهد لك على ذلك…اعانك الله واعان حزبك….

  • ملاحظ
    الخميس 11 مارس 2021 - 12:27

    رحم الله الوردي حيا و ميتا أيام فضح جشع الصيادلة وعمل على تخفيض ثمن أدوية كثيرة. اللهم نجنا من كيد الفاسدين وأكثر صبر المصلحين لأن أمامهم عقبات كثيرة.

  • casablancais
    الخميس 11 مارس 2021 - 14:30

    آسي الأمين العام لماذا لن تتقدم أنت للمنافسة على مقعد برلماني بالدار البيضاء؟ ألا تؤمنون بالخلف وخاصة الشباب كما الدول الديمقراطية؟ربما ازهيمر كيدور في الأحزاب هذه الأيام.

  • Amaghrabi
    الخميس 11 مارس 2021 - 16:14

    تهنئتي لحزب التقدم والاشتراكية لتزكية هذا الرجل الغيور على الوطن ويتفاني من اجل خدمة المواطن المغربي وهو ابن مدينتي الناظور الجميلة وانا فخور جدا بمدينتي التي انجبت هذا الاطار القوي والمتمكن في مهنته ومهامه وبالتالي فأقول لاخواني المغاربة البروفسور الوردي اجعلوه في مسؤولية وزارة الصحة ولا تخافوا فانه ناجح في مهامه بدون شك لانه رجل العمل رجل يقدر المسؤولية ورجل يحب المغرب والمغاربة

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء