الجزائر "تتهم" المغرب بغزوها عبر الموجات الإذاعية

الجزائر "تتهم" المغرب بغزوها عبر الموجات الإذاعية
الإثنين 29 يوليوز 2013 - 22:40

اتهمت جهات جزائرية عديدة المغرب بما سمته “الغزو” الإذاعي المغربي للجزائر، من خلال تشويش قنواته الإذاعية، خاصة إذاعتي القناة الثانية “دوزيم” والإذاعة الوطنية، على البث الإذاعي بالجزائر، واختراق بعض موجاته داخل بعض مناطق البلاد.

وكشف وزير الاتصال الجزائري محمد السعيد أخيرا عن كون “الإذاعات الأجنبية باتت تطغى على البث وتغزو أجهزة الاستقبال بالجزائر، كلما تنقلنا ما بين الولايات، أو على مستوى الساحل”، واصفا هذا الوضع بأنه “أمر غير طبيعي يجب أن لا يستمر”.

وأوضح المسؤول الحكومي بأن مصالح وزارته كانت قد استقبلت في الفترة الأخيرة رسائل من مواطنين، يشكون فيها عدم قدرتهم على التقاط البرامج الإذاعية بالشكل الكافي، وتعرضهم لغزو إذاعي أجنبي على حساب القنوات المحلية”، معتبرا مسألة تأمين البث من الغزو الإذاعي الأجنبي “قضية سيادة وطنية”.

وشدد وزير الاتصال الجزائري على أن “الدولة عازمة على حل هذا المشكل، مثلما هي عازمة على مكافحة الاعتداء على البلاد من خلال تصدير الأطنان من المخدرات نحوه”، في إشارة واضحة إلى المغرب.

وذكرت جريدة “البلاد” الجزائرية، بأنه “بعدما كان مصدر التشويش هو إسبانيا، أصبح البث الإذاعي المغربي أيضا يشوش على بث القنوات الإذاعية المحلية في المناطق الغربية في العديد من الأوقات، حيث تختفي تلك القنوات لتحل محلها ترددات إذاعات راديو “دوزيم” والإذاعة الوطنية المغربية”.

ونقلت الصحيفة شكاوى “العديد من المواطنين في مدينة وهران، سواء في البيوت أو السيارات، من صعوبة التقاط أمواج إذاعة الباهية، ويفاجأ من يكون بصدد التقاط الإذاعات المحلية بالموسيقى المغربية تخترق الموجات، ويمتد بثها إلى مستغانم وسيدي بلعباس والشلف”.

‫تعليقات الزوار

119
  • مغربي
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 22:52

    يكفي كتابة لافتة و وضعها على الحدود الجزائرية المغربية تحمل العبارة التالية:
    نعتذر عن هذا العطب التقني الخارج عن إرادتنا

  • أڭراولي
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 22:54

    ياك نتوما بلاد البترول و الترف…. الى اخره، و حنا ما عندنا والوا و رغم ذلك قنواتنا غزت ارضكم و موجات اذاعاتكم، فين مشات فلوس البترول و الغاز. اه نسيت كيمشو لشراء ضمائر النواب الاوروبيين و الشيوخ الامريكيين و ف تمويل جبهة بوزبال. لعنة الله على حكام الجزائر و عاش الاشراف من الشعب الجزائري.
    أڭراولي

  • منطقي
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 22:55

    لاحول ولا قوة الا بالله
    تشتكون من كل شيء حتى من البت الاداعي لو كانت الإذاعات الجزائرية تعمل بجودة وإخلاص لما لقيت هذا المشكل انظروا الى أنفسكم قبل اتهام الاخرين.
    لن استغرب ان قالوا ان المغرب يحجب عنهم الهواء
    اتقوا الله يا عباد الله في انفسك و في شعبكم

  • باهي
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 22:57

    حتى نحن في المغرب نتلقى موجات الاذاعة الجزائرية وا لاسبانية , ما العيب في هذا .
    يوما ما ستتهم الجزائر بالمغرب بإنه يصدر لها الجفاف أو الفيضان أو….

  • المساري
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 22:57

    الشكوى ورمي الناس بالباطل ، هي من صفات جار السوء ، ولقد تعودنا على عنجهية هذا الجار الخاوي ، صاحب النيف الطويل المحشور في قضايا وشؤون الآخرين …

  • ALGERIENS BEBES
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 22:59

    وسيرو بدلو أجهزة البث ديالكم راها من عهد ستالين .التشويش غير متعمد. فقط توجد عندنا هوائيات دات تقنية عالية لاتقدر هوائيتكم الصمود على الترددات.مساكين بقيتو فيا وشحال ديما كتشكاو واش انتم DES BEBES

  • et le 3G
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:00

    quand ils profitent de notre haut niveau d'internet 3G ils ne disaient rien,

  • عبدالغفور
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:01

    والله هاد الجيران معندهم علاش ايحشم، عندكم مشكيل ديل البت، شنو بغيتو المغرب ايدير ليكم، شوي غدي ايگلك المغرب هو سباب المشكيل فى مصر، سوري، تقب في الئزون…… الي اخيره، الله يعطينا وجهكم اجيران ديل نحس.

  • Souveraineté Bananière
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:01

    J'imagine la mentalité qui domine chez le régime algérien,il envisage de porter plainte devant les nations unies et contre le monde entier,qui possède des centaines de satellites de toutes natures,de renseignements militaires,de météo,de transmission…,de télécommunication…la liste est longue,et comme par hasard ils font des rotations au-dessus de l’Algérie,ils pivotent,ils surveillent,ils écoutent…Commençons par l’Europe qui pointent tout ses satellites militaires vers "le sahel",le lieu ou se produit des enlèvements et les kidnapping des ressortissants du vieux continent par des "terroristes polizariens et leurs confrères alliés des crimes"un commerce fleurissant en plein croissance et sous les yeux et avec l'aide de cette Algérie qui se plaint soudainement"de la musique marocaine"transmise par des canaux de radiodiffusion de 2M et la radio marocaine,la souveraineté algérienne est en jeu quand il s'agit du Maroc,qu'on est-t-il des satellites américains?et occidentaux!…etc

  • aboumadih
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:01

    الجزائر عندما تجد نفسها متجاوزة في مجال ما ، تلقي باللائمة على الغير.غذا ستتهم موريتانيا بغزو الجراد الذي ينطلق منها. الجزائريون يعلمون جيدا رداءة العرض السمعي البصري عندهم، أما الشيء الغير الطبيعي الذي لم يستسغه الوزير الجزائري ومن ورائه باقي الجزائريين هو هجرة خيرة الفنانين الجزائريين الى المغرب لتقديم وصلات اشهارية وفنية حيث اعتنت بهم قنواتنا أكثر.

  • مسعود السيد
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:02

    ادا كان صحيحا ان الارسال يصل لغاية الشلف وبوضوح .فمن حقهم ان يقلقوا

  • محمد محسن
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:03

    واش ما بغيتوا المغاربة اللي ف أقصى شرق المغرب ما يلتقطوا أمواج الإذاعات المغربية ؟؟! كما أن للمغاربة القاطنين بالجزائر الحق في التقاط أمواج إذاعات بلدهم
    و نحن نعاني كذلك من اختراق أمواج العدو الانفصالي المسماة إذاعة الجبهة الصحراوية الممولة من جيوب الشعب الجزائري الشقيق

  • عابر سبيل
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:04

    الامر ببساطة ان هناك قنوات مغربية و جزائرية لها نفس التردد ، و بما ان المغرب يسير للامام فقد قام بتحديث اجهزة البث هذه و الجزائر الغنية يابان افريقيا مازال عندها اجهزة البث من زمن بومدين بما انها مازالت تعيش في زمن الحرب الباردة و الدليل هو ما سمته وسائل اعلامها لهذا الحدث بانه غزو، لكن هي بنفسها تعترف ان اسبانيا كانت قبل المغرب تغزوها و هذا يؤكد ان الامر لا يعدو اجهزة بث متهالكة يجب ان يتم تبديلها تماما مثل عقولهم القديمة المتحجرة، فكيف يعقل ان يكون الجزائري في قلب تلمسان و يسمع قناة دوزيم بدل قناتهم الجزائرية و اجهزة البث المغربية بعيدة بكيلومترات عديدة و اجهزتهم توجد في نفس المدينة ؟؟؟ لو كانت عندكم عقول لفهمتم ان المشكل يوجد عندكم و ليس في المغرب الذي آخر ما يمكن ان يفكر به هو انتم.
    و الطامة الكبرى ان شعبهم سيصدق اسطوانة الغزو كما صدق ان المغرب فقير يعيش الفاقة و انهم بخير و على خير و يفوقننا بمراحل في مستوى العيش.
    ايوا سدو الحدود مزيان باش يبقى الشعب ناعس و عند راسهم هوما السويد و جارهم الصومال سادين عليه باش منهجموش عليهم ناكلوهم هههههه.

  • بوكراع
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:04

    يظهر لي والله أعلم أن الجزائر تبحث عن الحرب مع المغرب لتشغل الشعب الجزائري بالاقتتال مع اخوانه المغاربة عوض المطالبة بحقوقه وحريته

  • Marocain
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:05

    Dans peu de temps on nous dira qu'on respire trop d'air et l'Algerie manque d'oxygene! C'est l'extreme stupidite quand un Etat veut titiller un autre et avance de telles causes.La propagation des ondes depend uniquement de la meteo,par le temps qu'il fait l'air est degage de tout obstacle(brume et humidite)ce qui laisse l'espace aux ondes d'aller le plus loin possible!Même un lyceen aurait pense a ca mais surement pas les supers algeriens!On aura tout vu avec ces fous.

  • ريم
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:06

    ان مصدر ذلك ضعف امكانياتكم التي اهملتموها مقابل اهتمامكم بالتسلح اذن اهتموا بشؤونكم الداخلية و بشعبكم واخلوا سبيلنا

  • سوناطراك
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:11

    اتهمت جهات جزائرية عديدة المغرب بما سمته "الغزو" الإذاعي المغربي للجزائر، من خلال تشويش قنواته الإذاعية، خاصة إذاعتي.ولد سلمة ………..صوت ولد سلمة يضرب العمق الجزائري.شكرا هسبريس .

  • mohamed
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:12

    لا ليس المغرب من يوش عليكم وانما الاجهزه البالية اللتي تستوردها الجزائر من اوروبا هي اللي صبيبها ضعيف مقارنتا مع التجهيزات المتطورة والتكنلوجيا الحديثة اللتي تستعملها الاذاعه والتلفزه المغربية اللتي يصل مداها الى وهران والعاصمة . لهدا انصح المسؤولين ان في الجازير ان يطورو بلدهم بذل القاء اللوم على اسيادهم

  • moroccanUSA
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:13

    Vous m'avez casse' la tete…Nous sommes dans les fin jours de Ramadan et il faut concentrer a' faire beaucoup de Dua'as et supplication et laissez la politique apart. Merci
    Vive le Maroc

  • المحرر
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:14

    الحنين إلى اﻷصل، مادام أن تلك الربوع هي جزء من المملكة الشريغة.

  • الجنوب
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:16

    نحن في الجنوب الشرقي المغربي بالخصوص في زاكورة وتازارين وتاغبالت وألنيف تم غزونا مند سنوات بالإداعة الجزائرية الرسمية وإداعة البوليزاريو عبر موجات الراديو المتوسطة. وللأسف نحن نستمع الى هذه الإداعات لأنها هي المتوفرة ..

  • Derssat-l39l
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:17

    بدل الاتهام خاصهم اشكرونا ..كنفوجو عليهم شوية من الكابة و رداءة المنتوج الاعلامي.

  • سانار
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:18

    الجزائر لديها الان اكثر من 20 قناة خاصة و اكبر عدد الاذاعات في العالم العربي فكم لديكم قناة يا مغاربة

  • dadda
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:19

    النظام الجزائري هو من بين الانظمة التي لا تزال تؤمن بنظرية المؤامرة وتسوقها للشعب عوض ان يستثمروا في اصلاح محطات الارسال ولو بجزء فليل من الاموال التي تستثمرها لضرب الاستقرار في المغرب
    قبل اسابع قرأنا تعليقات ان الجزائر صنعت طائرة بدون طيار وبصدد اطلاق قمر اصطناعي واتساءل كيف وصلت الى كل هذا وهي عاجزة امام رفع le gain لاشارات البث الاذاعي

  • newhorizon
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:23

    اذا كان البث الاذاعي المغربي يصل الى الجارة الجزائر فهذا يعني ان البث قوي مما يمكن المستمعين من التقاط الخدمة في احسن الظروف ونفس الشيء بالنسبة لخدمة الانترنيت. فما على الجارة الجزائر سوى تحسين اداء خدماتها عوض البحث عن اي دريعة للتشويه بسمعة المغرب وتقديمه على انه ذلك العدو الذي يتربص بها.

  • حسناوي من Bremen
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:23

    دزايرية حفات ليهم ولاو كيشدوا في الخاويات!!! اسطوانة المخدرات مشداتش ليهم اوقلبوها الاذاعات…..هذا يدل على العقدة التي يشكلها المغرب لجنرالات الجزائر…..اقول للمسؤول الجزائري باننا في شمال مغربنا الحبيب نلتقط عدد كبير من المحطات الاذاعية والقنوات التلفزية الاسبانية دون ان يسبب لنا ذالك ادنى حرج….

  • زماكري.
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:27

    هذا و قد اشتكى سكان ولايات الغرب الجزائري من شفط سكان شرق المغرب لمعظم أوكسجين الجزائر مما سبب أزمات تنفسية عصيبة

  • Sami,حقد لا ينتهي؟
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:27

    اخوتنا في الجزائر شاطرين في الاتهمات للمغرب في كل مشاكلهم رغم اننا نحن المغربيين دولتآ وشعبآ ملينا من مضايقاتهم ليا منذو الاستقلالهم ليس لهم عدو شبح وهمي الا المغرب وليس غيره في كل العالم يفبركون كل اشياء الخبيثة و يتهومنا في بلدنا من ارهاب في التسعينات على ان المغرب هوا الذي خلق الارهاب في بلدهم مع ان ارهاب مخبارتهم هوا من ابنأهم ووصل الى اوروبا من تفجير طائرات في باريس و افغنستان العراق الى السجون في غوانتانامو وانتهاء في مالي وكل ارهابي يحمل جنسيتهم بالدليل القاطع , وتهريب المحروقات و البضائع الفاسدة و الذي يكبد اقتصادنا الوطني ملآيير القائمة طويلة, و الآن خرق موجات الاذاعية؟ انا افهم ان تقافة المغرب قريبة من اخوتنا في الجزائر ولكن ماذا عن تشويش اسبانيا؟ ما هوا هدف اسبانيا من تشوشيها على القنوات الجزائرية؟ ربما اسبانيا تتهياء لسيطرة على ابار الغاز؟ يا معالي الوزير الجزائر حكومتك وعسكرك جند منذو السبعينات الى يومنا هذا اذاعات ومحطات ومواقع في النيت الى يومنا هذا تصف شعبنا ووطننا ورموز بلدنا الوطنية بكل الصفات السيئة التي لا تذكر ومازالت تفعل

  • Yidir
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:28

    الجزائر تقول عايشين في الكهف، قالك تشويش. بلاد الغاز والبترول والنيف على الخاوي. كاين الدولار ديال البترول، اسيدي سير طور وسائل الاعلام تاعك. مصاب نكونوا حنا كنسمعوا في لبلاد حتى الاذاعات تاع مصر وفلسطين. سنين حنا كنسمعوا الاذاعات الاسبانية والفرنسية أش وقع في الدنيا؟ الاذاعة كتسوا فلوس، جبروا سرفيس فابور كايخلصوه لمغاربة من جيبهم عاد كيقولك تشويش وغزو. طور انترنيت، التليفونن الفاكسن، التلفزةن الراديو تاعكوم اوصلوه حتى المغرب، الا كان فابور انشكروا الشعب الجزائري.

  • سندباد
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:29

    و انا اقرا هذا المقال تذكرت ايام طفولتي والدراسة والنصوص التي لاتزال راسخة في الذهن .تذكرت قصة الحمل والذئب ,و وجودهما في لحظة واحدة بجانب النهر ليشربا منه . ظهرت اطماع الذئب وبدا يبتز الحمل ليجد سبب افتراسه. سبحان قرات القصة في الستينات و اليوم اعيش مثيلتها مع جار السوء .يتهموننا بتصدير المخدرات لهم و استنزاف بترولهم و التشويش على البث الاذاعي و غدا سيقولون اوقفناعليهم السحب بعد عصرها و قد يقولون اكثر من ذلك لان مخططهم لمعاكسة المغرب ليس وليد اليوم ولن يقف عند هذا الحد .لقد انكشفت الاوراق من زمان ومنذ "استقلالهم" و حكام الجزائر يضمرون الكيد والحقد الدفين لكل ما هو مغربي و يتربصون ويتحينون الفرصة لبلوغ مبتغاهم وهذا لن يتاتى لهم مادام المغاربة فوق ارضهم .

  • YASSIR
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:30

    للتوضيح فقط للسيد وزير إتصالهم
    أن معظم الجزائريين في مدينة مستغانم يفضلون سماع و مشاهدة إداعتنا و قنواتنا
    و أنا كنت هنا في الصيف الفائت قضيت إجازاتي هناك
    و فعلآ شاهدتهم يفضلون المنتوج المغربي أكثر من المغاربة

  • عيب
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:31

    حتى لو توفرت الأموال لن تتطور العقليات هذا قليل من مظاهر التخلف المنتشرة والتي تدل أن الجزائر دولة متخلفة مع العلم أني جزائري ومن يبحث عن الحقيقة أدعوه للقدوم إلى الجزائر ومشاهدة قمة التخلف بنفسه أما حجم الجزائر الحقيقي على الصعيد الدولي و الإقليمي فهو صفر وستظل متخلفة لأن سياستها الاقتصادية فاشلة بسبب عدم ارتكازها على أي استراتيجية كما أصبحت بمثابة مزبلة للخردة الصينية المستوردة والاستبداد السياسي هو وراء كل مصائبنا لان الشعب الذي يعيش في ظل فقدان الحرية لا يمكنه ان يبدع ابدا ولا يحقق تقدما

  • عادل سانس
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:31

    سبحان الله الحكومة الخرائرية كالمريض الذي يوجعه كل شيء أي مشكل بسيط يريدون أن يكبروه الحكومة الخرائرية مثل (فينما ضربتي القرع يسيل الدم) ههههه نغزوكم بالحشيش نغزوكم بالإذاعات أين المشكل يا شعب عشرة في عقل إن لم يكن الطلب والمدمنين في الجزائر فلن تصلكم الحشيش ولكن بما أن شعبكم مزطول وأردتموه أن يكون مزطول لكي تأخذوا البترول والغاز وتتركوا للجزائريين غاز اللوبية فسوف تصلكم السلع حتى عقر داركم

  • benisnasen
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:41

    cette algerie vit et vivra aussi longtemps le complexe anti marocain et, on l'a vu au dernier derby Raja- mouloudia d'alger svp eh bien le Raja les a crucifié sur tous les plans et ceci est un indice parmi d'autres …le Maroc est en marche et avance vite suivant la mondialisation et le voisin risque de rester au dernier peloton car en 2020 plus de petrole ni de gaz et là commence le déluge et la fragmentation .

  • Khiri
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:43

    C'est clair que les équipements audiovisuels de l'Algérie datent depuis l'époque de Boumediane. Que disent – ils si ils sont des voisins des allemands ou des coréens de Sud.
    De toutes les façons , cette réclamation est d'origine de L'Etat algérien parce que les algériens n'écoutent pas du tout les émissions de la Radio Algérienne.
    Mauvaise qualité du contenu de l'émission et de la réception
    Zéro fi zéro.

  • سعدبوه
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:43

    أنا أظن أن الجزائر مُقْدمةُ علي حدثٍ جللْ أرجِّحُ أن يكون رحيلُ بوتفليقه عن المشهد السياسي الجزائري إما بسبب وهَنِه أو بسبب موته ومُحاولة توريث الحكم شخصية غير مُقنعة شعبيا
    فحين تجدُ ساسة الجزائر يكيلون الإتهامات للمغرب ويصطنعون المشاكل فاعلمْ أن ذلك أمرُ للاستهلاك الداخلي ينتهي عادة بقرارات مصيرية يصعُبُ تسويقها للجزائريين

  • سالاوي
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:45

    علينا أن نعذرهم فردائة منتوجنا الإعلامي تعد عذابا حقيقيا و بدورنا علينا أن ننضم إلى جانب الجزائر بنفس.الطلب هههه
    لخّوت خليوكم من رسائل الكراهية و الإحتقار راه هاد. السياسيين باغيين غير يجعلونا شيعا فلا نخدعو

  • لامنتمي
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:45

    هدا يبين تعلق هده الاقاليم باالمملكة

  • ولد الحرة
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:46

    اخشى ان يصدر الحكام الجزائريون يوما قانونا يجرم كل جزائري يستقبل القنات الثانية أو الأولى او ميدي 1 تي في بها لطيفة رافت او ناس الغيوان او الحاجة الحمداوية او عبد الوهاب الدكالي او تدشينات لمشاريع تنموية او الدروس الحسنية .
    مسكين الشعب الجزائري ، ممنوع حتى من حرية اختيار القناة التي يريد .
    انا أقترح على الحكومة الجزائرية أن تمنع الهوائيات التابعة للاقمار الصناعية وتصبح زي كوريا الشمالية حتى ترتاح ،أو ترحل .
    قلبي معكم ايها الجزائريون . أعلمتم لماذا الحدود مقفولة ؟ مقفولة حتى لا تنعموا بالحرية التي ينعم بها المغاربة .

  • الوادنوني
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:47

    الموجات الإذاعية لا تعترف باغلاق الحدود يا حكام الجزائر

  • mghribi yohibo aljszaer
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:49

    الى الاخوة الجزائرين والمغاربة.
    الحكومة الجزائرية حكومة غير كافية لتسيير البلاد. وهذا امر واضح، وكلما احست الحكمة الجزائرية بتحركات لشعبها ضدها قامة هذه الحكومة الفاشلة لخلق مثل هذه الخزعبلات لالنشغال شعبها عن الامر الواقع . وكما اعرف الاخوةوالشعب الجزائري سيأتي اليوم الذي سينفجر فيه ضد المافيا الحكومية ويسترد حريته . وبالتالي ستمحى كل الاختلافات و نصبح جارين متحابان نتعاون على االبر والتقوى والنهوض بلبلدين الى التقدم والتطور.
    ملاحظة: اذا كانت الحكومة الجزائرية خبيثة ودون المستوى فهذا لايعطين الحق ان نحكم على تشعب الجزائري بنفس المقياس. انه شعب واع . ولا ذ نب له في هذه الاتهامات.
    اما ما يخص التشويش فهذا امر بسيط ولايحتاج االى جلسات سياسية . هذا امر يحل بتجهيز القناة الجزائرية بالاجهزة الحديثة. ان لم يقدروا على هذا الامر الهين فكيف سيحاربون التشويش والتجسس الامريكي على الحكومة ذاتتها والقياداتهم السرية والعسكرية.
    ا

  • mohamed loudaoui
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:53

    Rien ne se passe que les ondes couvrent tous les territoire marocain il faut que nos frères alg savent que que les zones couvert par ces onde ne sont que des zones marocain

  • غماري حر
    الإثنين 29 يوليوز 2013 - 23:59

    ههه والله مشكلة كبيرة عند النظام الحاكم في الجزائر…المغرب عدو رقم واحد لهم .. كل مرة يرمون تهما صبيانية لبلدنا المغرب…وكل تهمهم تثير السخرية و الضحك …و تهمتهم هذه المرة مضحكة مع العلم نحن في شمال المغرب و بالتحديد في منطقة الجبهة لا نتلقى أصلا موجات الاذاعة الوطنية المغربية حتى أن الواحد منا كان يضطر إلى صعود الجبال و التسمر في الاماكن المرتفعة لعله يتمكن من تلقي أي ذبـذة لاذاعة وطنية أو جهوية…و كأننا لا نعيش على أرض المغرب…و العجيب في ألامر أننا نستمع إلى الاذاعات الجزائرية و الاسبانية بل ونشاهد التلفزة الجزائرية والقنوات الاسبانية بكل سهولة و وضوح و لا نحتاج إلى الات استقبال أو صحون… و لم نعر للأمر أي اهتمام بل كنا نستمتع بـسبيكتور طاهر وسكيتشاتهم و برامجهم و بالأفلام ألاسبانية و اليغا على segunda و primera و antena 3… , ما العيب في هذا ….بالعكس كنا نستفيد من ثقافة الجزائريين و الاسبانيين و عاداتهم و نتعلم الاسبانية بالمجان …لا ندري يوما ما ستتهمنا الجزائر بأننا السبب في مرض بوتفليقة….و لا حول و لا قوة الا بالله..

  • tati reda
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:00

    يا مغربيين عليكم معرفة ان كل اذاعة لها تذبذب خاص لا يمكن ابدا الاعتداء عليه و تشويشه و هو قانون مكفول عالميا و هو نفسه القانون المعمول به لدى القنوات التلفزيونية الارضية و الفضائية. وهذا القانون ينبع من سيادة الدول على مجالها الهرتزي و هو يطابق السيادة على الاقاليم الارضية و الجوية و البحرية. و شكرا لكم و رمضان كريم لكل الشعب المغربي و ان شاء الله يعود علينا بالخير و اليمن و البركات……. جزائري من الجزائر

  • bam bernoussi
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:21

    nous esperons une invasion culturelle cognitive commerciale sportive et pourquoi pas militaire s il le fallait pour recuperer nos parties limitrophes noussommes tous mobilises pour reprendre ce qu il nous appartenait

  • أبو هيثم
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:25

    لا أحد يفهم ماذا تريد الجزائر من المغرب، على وجه التحديد. ومع جار كالجزائر، بتصريحاتها على أعلى مستوى صباح مساء، وفي منتصف الليل، وعند الفجر، ويضعون، في طريقه، الفخاخ والأشواك، على مستوى دبلوماسيتها إقليمياً ودولياً .
    كما لو أنهم أوصياء على شعوب العالم الثالث والمنطقة المغاربية، يكفي أنهم صنعوا كياناً وهمياً في الصحراء المغربية، أتمنى من قلبي أن تتغير الأمور نحو الأفضل، بين الجارين الشقيقين، وأن يهدي الله حكام الجزائر إلى ما فيه مصلحة المنطقة المغاربية ومصلحة شعوبها، وذلك بالنظر إلى كثير من الاعتبارات والمعطيات التاريخية والجغرافية بين البلدين

  • محمد
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:32

    اتهمت الدولة الجزائرية المغرب بالزلزال الدي ضرب الجزائر موخرا كما اتهمه بالرياح العاتية والفياضانات والشمس الحارقة والحرارة العالية ًكما اتهمت المخابرات الجزائرية المخابرات المغربية بالعمل بطريقة المخابرات والتخابر واتهمت القنوات المغربية بالاكثار من الاعلانات في قنواتهم واتهمت الحمار المغربي بالنهيق اما رئيس الجمهورية الديمقراطية الشعبية الحرة المتحدة الجزائرية الافريقية العربية الامازيغية الاوروبية فلم يعطي تعليق لغيابه ورمضان كريم

  • التلمساني ع القادر
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:35

    ربما أجهزة البث المغربية ، تتردد على مناطق النفوذ المغربية التي كانت تصل حتى تلمسان . فهي على الاقل تقوم بصلة الرحم في هذا الشهر الكريم .

    لابأس فأهل الغرب الجزائري أقرب لسكان المغرب الشرقي من حيث رابطة الدم والعلاقات الاجتماعية والتشابه الثقافي . وهم يتابعون البرامج الاذاعية المغربية وخاصة ميدي 1 ويجدون ضالتهم في المغرب ( المروك): الجلابة والكّاندورة والفوقية والطاجين والعمارية والنكّافة والبلغة والشربيل ،والدروس الحسنية … الاقتداء بالمغرب والاقتباس منه في كل شيء، يذكر بتبعية الجزائر وخاصة غربها وجنوبها الغربي لنفوذ المغرب ذات زمن ، وأن مركز القرار والابتكار يأتي من المغرب

    المراركة والدزاير خاوى وفي الهوى سوى

  • ibnlwalid
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:38

    على المغرب إنشاء قنواة تلفزيةحقيقية حرة حتى يتمكن أشقائنا الجزائريون استقبال برامج وأخبار المغرب والعالم بعد القنواة الإذاعية الذي يطرب لها الجزائري ويتغاضى عن سماع التراهات على موجاتهم الداخلية…

  • سؤال وجواب صحيحان
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:44

    ــ السؤال: لماذا لم يتكلّم سيدهم الوزير عن أمواج إذاعة البوليزباليو التي تصل حتى لمدننا في الوسط والجنوب؟
    ــ الجواب: لأنها ممولة من طرف النظام الذي ينتمي إليه سيدهم الوزير،بينما الإذاعات الوطنية الجزائرية في مهبّ الريح والفساد.
    ______________| الله يلعن اللي ما يحشم|______________

  • oualid
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:47

    J'ai été en Algérie en 2011 et j'ai constaté que les citoyens algériens préfèrent les chaines et radios Marocaines plus que leur propres stations

  • ikare
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:52

    salam walikom chers fréres et soeurs du grand maghreb.
    je viens de la region de sidibel abbes oran et je peux vous dire que la majorité des gens de la regions prefere les chaines marocaines le style marocain dans ltout ce qui trait au savoir vivre. alors monsieurs le ministre arretez svp de raconter des imbecilités sur les gens de l 'oranie.
    quant au traffic de drogue je veux juste preciser à qui de droit que c'est bien des trafiquants algeriens avec la complicités des gardes frontieres algeriens qui gerent ce buisness.
    alors encore une fois soyez frans et craignez Allah le tout puissant et arretez de racontez n'importe quoi pour retarder votre echeance.
    vivement l'aid car vous me faites rire.
    vive le maghreb des peuples
    abat les dictatures

  • med
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 01:09

    la raison du plus fort est toujours la meilleure

  • جليل
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 01:15

    كل مرة يخرج مسؤول جزائري باتهامات مفبركة للتٱثير على المغرب،المغرب قطع اشواطا الى الامام في كل المجالات ،والجزائر لا زالت تحن الى عهد الاتحاد السوفياتي بدليل كونها لا تزال تحتفظ بتقنياته المتهالكة .العالم لا ينسى طائرات الخوردة ،والتاريخ يسجل انكم تكذبون على شعبكم .مصيركم كمصير رئيسكم المقعد.

  • فريد استاذ علم النفس
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 01:31

    الحالة في الجزائر مزرية و مضعضعة و الشعب يعاني مخمصة غير متجانف لا اثم عليه و الاثم على من هم في السراديب لاصدار مؤمرات معلبة جاهزة ضد المغرب و بعد فشل مناوراتهم هاهم الان ينحون باللائمة على الجار الغربي و التهمة هاته المرة التشويش على موجات الاثير لتغطية فشلهم الاعلامي الاذاعي الدي هجره الجزائريون و صاروا يتابعون الاذاعات المغربية ومنها ميدي 1 و راديو ميدينة اف ام المكناسية و خاصة فترة الاغاني الرومانسية"نوستالجيا" الدي يقدمه محمد خير و الدي يلقى نجاحا متزايدا سواء من الداخل او من الخارج. المغرب يسير بسرعة و الجزائر لا تستطيع ان تجاريه و تكتفي فقط بالتقليد في كل شئ فالابداع مغربي حتى مصر دلك البلد الشوفيني اصبح يهتم بالطاجين المغربي و الكسكسي المغربي و طريقة لبس الشرطة المغربية كل دلك يغيظ الجزائر المريضة و المعقدة من المغرب الى درجة ان بوتفليقة اراد ان يكون مثل الحسن الثاني في الثقافة و الدهاء السياسي و الوهج الدولي لكن لم يستطع فالطابع يغلب التطبع و هو سر عداءه للمغرب. يا بلادي يا المغرب انت محسودة من طرف الجزائر الحقودة ماتديهاش في …ودة ايامنا ان شاء كلها غادي تكون مسعودة

  • abdou oujda
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 01:35

    الجزائر تعيش على وقع كابوس يقض مضجعها الكابوس هو المغرب هده الشكاوئ داما هي افتعال للا زمات مع المغرب ودلك للحيلولة دون تقارب الشعبين الشقيقين جنرالا ت الجزائر ينهبون اموال الجزائر ويحولونها الئ ابناك سويسرا وكندا….بالله عليكم ايها الجزائريون ان يسالوا هوؤلاء اللصوص اين تدهب مقدراتكم الها ئلة الجواب صحيح تصرف على البوزبال وشراء خوردة روسيا من الطارات الشغب مسكين يعاني من الفقر والحكرة … اما المغرب يمشي بحطى ثابتة نحو التقدم

  • med
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 01:45

    les oujdis accusent seulement l essence de l algerie qui a cole les moteurs de leurs vehicules

  • ماالعيب في هدا
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 01:53

    نحن في الجنوب الشرقي مند سنوات نلتقط الإداعة الجزائرية الرسمية وإداعة البوليزاريو عبر موجات الراديو المتوسطة مكان الاداعة الوطنية. وللأسف نحن نستمع الى هذه الإداعات لأنها هي المتوفرة وليس هناك عيب فهم اخواننا .

  • تلواقعى
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 01:56

    وأعدوا لهم ما استظعتم من قوة.

  • med
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:11

    yak hna jirane et le pays qui ferme ses frontieres ne se developpera jamais comme le cas de l albanie en europe et il est maintenant le plus pauvre

  • sidi brahim
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:15

    لدينا مايكفينا;مليون ونصف اداعة.الله يرحم من قال عنكم عشرة فعقل.دولة مازل مامختناش او ماعندهاش بحل الرئيس.السبب وبكل بساطة مرشحيكم للرئاسة.كل مرة جنسية.

  • benyahya
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:16

    قال 20 قناة جزائرية !!! ما هشم مارمش عندكم اخويا في الله غي بو زابَّال ،اصحاب الضمائر الحية الجزائريين الاحرار اعرفهم هنا في إرلندا يشاهدون القنوات المغربية و يفضلونها اكثرعلى القنوات الجزائرية و فيق احبيبي !!!

  • حنان
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:21

    مني تقول لمغاربه شلل فمك بلعسل قبل

  • reda
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:25

    هدا يدل على ان تلك المناطق مغربية , وداخلة في التراب المغربي 😛

  • عبد الرزاق
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:28

    تحية لباهي اولا لأنه اصاب حين قال سيشكون يوما المغرب على جفاف او فيضان يصيبهم لا قدر الله.. وعجبا لجنرالات الجزائر من تراهاتهم. كل مرة ياتون بكيد عظيم.الا تستحيون يا من يفرق بين شعبينا؟ كفاكم تلاعبا بمستقبل بلادكم. المغرب لا زال يمد يده لكم من اجل لم شمل الشعبين الشقيقين لكن ذوو المصالح المحدودة لا زالوا يصرون على المزيد من التفرقة وخلق مشاكل حديدة؟ ناسف كثيرا لان حكام العسكر همهم هو الإستهزاء بالمغرب و يسخرون اموالهم لخلق مشاكل له الا أن المغرب والحمد لله بقيادته الرشيدة ماض في مشاريعه التنموية . نصر الله ملكنا وايده .

  • مغربي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:34

    وما المشكلة في ذلك كل القنوات الان يمكن الاستماع اليها من خلال البارابول
    وما العيب في ذلك اذا كانت هذه القنوات تهتم بالشان الداخلي للمغرب ولاتشتم وتقلل من الجزائر ولا اي كان.
    ام ان وزير الاتصال لايريد ان يعرف الجزائريين حقيقة مايدور في المغرب وما وصل اليه المغرب من حرية وووو
    ام انه يظن نفسه ان العالم مايزال على ما هو عليه اكذب وصدق كذبتك كما كان في السبعينات و الثمانينات عنما كانت القنانتين الجزائرية يصل بثها الى وجدة والناضور و تمثل المغرب على انه يعيش في عصر العبودية والانحطاط وفي صلاة الجمعة يخرج الامام ليطلب من الله ان يرحم الشعب المغربي الذي يعيش في الفقر و الجوع و الحروب الداخلية وووو بعد فتح الحدود اكتشف شعبكم بام عينيه ان كل ما وصلهم عن المغرب ليس الا كذبا وبهتانا…
    الله يهديكم اذا كانت هذه وسائلكم فنحن في المغرب لا يهمنا شآنكم لاننا نعمل ولانريد ان ننظر للوراء همنا هو المستقبل والمستقبل و المستقبل …. شعبا وملكا و حكومة…….
    اما انتم فالله يهديكم …. واذا كنتم تريدون شيئا غير ذلك فاخرجوا ليها كوووووووووود

  • Mohamed
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:35

    إذا كانت الجزائر تشتكي من غزو موجاتنا الإذاعية، فأنا أيضا أشتكي من تشويش قنواتنا في منطقة بوكراع…حيث تطغى القنوات الجزائرية الإ سبانية على حساب المغربية، خاصة في الليل

  • ابن الأمين
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:43

    عندما كنت أعيش في وجدة كان يسهل علينا التقاط ارسال الاذاعة والتلفزة الجزائرية الى درجة لم نكن نستطيع التقاظ الارسال المغربي ولحسن حظنا اننا لم تبادر الدولة الى منعها علينا بالرغم اننا كنا نعيش سنوات الرصاص واليوم يشتكون من جودة ارسالنا. ألا يفهمون أن مراكز ارسالنا لها جودة كبيرة حتى تستطيع تغطية كل الوطن وليس غريبا أن هذه الأجهزة لا تميز بين المغرب والجزائر وإنما ترسل لمسافات معينة

  • سعيد
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:44

    باز لهاد الناس غي كايتشكاو
    المغرب يشوش بالإنترنت 3G
    المغرب يشوش بالراديو
    بإمكانكم شراء أجهزة لوضعها على الحدود للتشويش على موجات البث الإذاعي المغربي أما الموجات فهي تنتشر في الهواء ولا يمكن التحكم في مداها وحتى لو تم التحكم قد يؤثر على البث بالمغرب

  • م.احمد السطاتي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 03:11

    قال الشاعر:
    ادا بليت بشخص لا خلاق له
    فكن كانك لم تسمع ولن يقل

  • adam
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 03:12

    Iwa il faut comprendre un peu ce souk. L'alégerie se plaint de niveau trop bas des programmes TV marocaines. C'est un des rares sujets dont nous sommes d'accord tous les 2 maroc et algérie. Je pense que si le ce niveau étais bon notre voisin ne se va se plaindre et si les programmes étaient respecteuses des gens et de nos tradutions et relegion l'algèrie et le maroc vont bien s'entendre. C'est comme TFOSIKHA si tu le voisin la sente, il va se plaindre mais si c'est le MESKE qui brule, le voisin va te sourir et t'encourager . C'est à nos les marocains d'offrir des productions de valeurs conformes à nos valeurs et aussi faire rire les gens en respectant ce mois sacré et la sensiblité des genrs . WA ALLAH MAYHACHENA
    SVP Publier

  • غا داوي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 03:19

    إبحث في غوغل عن : الجزائر "تتهم" المغرب و ستجد العجب العجاب.
    الجزائر تتهم المغرب بامتلاك سلاح للدمار الشامل!!!
    الجزائر تتهم المغرب باستعمال السحر و الشعوذة لهزم محاربي الصحراء في المباراة!!!
    الجزائر تتهم المغرب بـ«استغلال أوضاع الساحل لتحريف الشرعية!!!
    الجزائر تتهم المغرب بخلق حركة مالي الإرهابية وأن قائدها عميل للمخابرات!!!
    الجزائر تتهم المغرب بغزوها!!!
    الجزائر تتهم المغرب بـ"السطو على الممتلكات"!!!
    الجزائر تتهم المغرب بإرتفاع درجة الحرارة تحت الشمس و برودة الجو في فصل الشتاء!!!

  • hamid
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 03:23

    مساكن هاد الحكام ديال الجزائر على قد الحال وصافي المغاربة جابو سكتور وخالد قتلوهم بالفقسة

  • amzil
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 03:49

    ا علموا جيدا ان ما يسمما بغرب الجزاءر جزء من الاراضي والسككان مغربي ومغاربه فمشاهدة القنوات من حقوق المواطنة

  • maha
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 03:54

    انا لا افهم لماذا عصابة من المرتزقة تلعب بسياسة ومستقبل دولتين ب 80 مليون نسمة حتى فتح الحدود لصلة الرحم بين الاسر المختلطة بات رهينا بهم. لكن هذه هي الصدقة الجارية التي تركها بومدين لتترحم عليه.
    لماذا كل هذا العداء السنا على دين واحد لانستطيع الترفع عن كل الخلافات. حتى المستعمر الذي قتل فينا الملايين وطمس هويتنا فعلاقتنا به ودية واصبح اول شريك اقتصادي للبلدين.
    لماذا الجزائر تعتبر المغرب العدو الاول اكثر من اسرائيل?

  • Samir
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 04:25

    Je suis un algérienne, je capte les chaines nationales algériennes. la seule chaine marocaine que je capte c'est Médi 1 qui est connue des Algériens depuis longtemps. je capte les chaines françaises à l'image de France Inter, France Info, Europe 1, RTL, RFI et RMC. D'ailleurs ce sont ces dernières que j'aime écouter. Je n'aime ni les chaines algériennes ni les chaines marocaines. Les chaines algériennes et marocaines ne servent qu'à la propagande. j'écoute les radios françaises en alternance RFI et France info le matin, France inter le soir, RTL, RMC et Europe 1 la nuit pour suivre les matches en direct,

  • Juriste Ultranationaliste
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 04:33

    Il faut à mon humble avis faire construire tout au long de nos chères frontières un mur très haut comme c'est le cas en israel ,comme ça en coupe tout contact avec l'algerie et ce mur sera aussi érigé tout au long de notre Sahara Marocaine et unie , et n'ayons pas peur de la communauté internationale le sahara c"est nos terres depuis le début de l'histoire du maroc, il faut agir et ne pas perdre le temps

  • HAFID
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 04:43

    وماتزال العقدة المغربية تفعل فعلها في عقول أحفاد عسكر فرنسا

  • OUJDI
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 04:44

    السم و الحسد، لقد ابهرهم المغرب بتقدمه عليهم في مختلف المجالات رغم افتقاره للبترول و الغاز ؛ إنها العقدة المغربية ،،،،

  • Younes
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 05:00

    الى رقم 23 ياجزائري ياجار تفتخر بكذا وعشرين قناة وحكومتكم تشتكي من اختراقنا لقنواتكم ،،،، عملوا غير ثلات قنوات يكون البث قوي فيهم ،،،،وبلا ما تشتكي حكومتكم ،،،،علاش ماتشتكي من استفادة الشعب الجزائري الموجود في غرب الجزائر من G3 التي تعم اغلب المنطقة،،،،،ضعف التسيير كضعف رئيسكم وترمون باللوم على جيرانكم ،،،،لو كانت مصر بقرب منكم ،،،،كنتم ستلومونها على أمور عدة ،،،،رغم مرور الزمن على مباراة كرة القدم بالسودان والتي ذهب اليها كل السجناء الجزائريون مضججون بالاسلحة البيضاء ،،، واعتدوا على المصريين حتى الفنانون لم يسلموا من اعتداءاتكم ،،ومع ذلك ،،،لازلتم تحقدون عليهم،،،، وتعتبرون انفسكم دائما ضحايا ،،،،ياشعب المليون شهيد كفاكم بقاء اللوم على غيركم ،،،،لكم ملايين الدولارات من عائدات الغاز والبترول قووا بث ارسالكم ولا تلقوا باللائمة على جيرانكم،، وعلاش مجهدين لارسال قناة البوليزبال من تيندوف ،،،زعما راها دولة،،، فعلا راها دولة تيندوف لانها هي المسموعة في المنطقة باكملها،،،،كونوا تحشمو وباراكا من الدرگوم

  • azoz
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 05:53

    الحمد لله دابا من غزيناكم بالاذاعة قريبا سيتم غزوكم عسكريا لكي نرد ارضنا ان شاء الله الا مبغيتوش تريحوا

  • nour 3768
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 06:17

    that mean Moroccan technologie is better than yours.because you spend Algerians oil money on polisario,instead to look for the good one..{al kafila tassir wa al kilab tanbah}

  • abdellah
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 07:15

    شكون متفق التشويش هو عبد القادر سيكتور والشاب خالد ولاو مغاربة ههه الفاهم يفهم والقاري يتهجى

  • ابراهيم
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 07:15

    على ما بان ليا مكان لا تشويش ولا حتى حاجة
    كنظن انهم بغاو غير ءاديرو لينا تشويش
    فبلادنا

  • adam
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 07:19

    Je suis en France et franchement vue le niveau des emissions pendant ce RAMADN, je trouve que l'algérie a raison.

  • Ali
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 07:36

    La loi internationale est claire sur ce point il faut déposer une plainte chez L'union Internationale de télécommunication. Ou bien vous deposzr une plainte chez l'agence nationale de réglementation des télécommunication du Maroc. Vous pouvez même déposer une plainte chez la haute autorité audiovisuelle. O baraka men lhadra lkaouia.

  • N.Swiss
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 07:56

    Les dirigeants communistes, Stalinistes Algériens sont trop vieux, dépassés et déconnecter de la réalité pour diriger un peuple si jeune, mal orienter et mal entretenu dans un climat de terreur pour une société qui ne mérite pas d'être sous tutelle d'un tel régime sourd et aveugler par un pouvoir unique et illégal, Hélas

  • ابراهيم
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 08:07

    المهيم الصحرا راها مغربية بغيتو ؤلا كرهتو
    راه هاد التبهديلة كاملة لي درتو عرفنا واش ماكين لاتشويش ولهم يحزنون
    نعاود ندكركم بلي صحرا مغربية
    مع تحياتي

  • realist
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 08:29

    شيء طبيعي امواج الدول تسمع في جميع الدول المجاورةlol.
    اتدكر جيدا في اواخر 70 نات و80 نات كيف تزعجنا اداعة المرتزقة الوهمية من الجزانر والمغرب لم يتسرع كمثل هده الحكومة الفاشلة الجزانرية.
    نصيحة لكم: ارحلو وابعدو على الحدود المملكة لكي لاتسمعو اداعاتنا وقنواتنا ولاتستفيدو من wilan و اتصالات المغرب وميديتيل.

  • عبد اللطيف المراكشي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 08:59

    على جارنا المتخلف استبدال العقليات التي تسير إعلامه لأنها أصبحت بالية و متجاوزة ، شأنها في ذلك شأن العقليات السياسية الحركية التي تتحكم في عيشه و حريته و ثرواته , و ستكون الأمور إن شاء الله على ما يرام ، لأن هذه الشكوى تثير الضحك و نحن نشفق على الجزائرين أصحاب النيف من أن يصبحوا موضوعا للنكت و ربما قصص الأطفال المسلية ، هل يعقل أنه لازالت هناك دول بها إذاعات تعمل بالفحم الحجري في زمن الساتليت ؟

  • Hamid
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 09:45

    Avant de Parler il fault aumoins comprendres le sujet qui est nest pas le cas pour la plupart ici.lorsque un minister dis aqueduct chose il nest pas stupide.critiquer l'Algerie et lalgeriens cest votre passé temps cest grave .et vraiment c triste.

  • igassi
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 09:55

    اهذه هي الحرية عندهم حتى التقاط الإذاعات ممنوع عند حكامهم (كيضرهم فروسهم)يحدث لديهم الشقيقة و ما شابهها من صداع،إذا فليمنعوا مرور الهواء و النسيم العليل المنبعث من وطننا الحبيب الى الشعب الجزائري الشقيق.
    و الله العظيم غريب امر حكام الجزائر!!!!!!!!!
    حتى اليوم لم يهضموا أن جدار برلين قد هُدم و أن قطار الربيع العربي لا زال لم يتوقف و أنه ماض في حرق المسافات و المحطات و هم لا زالوا يحنون الى زمن قطع الماء و الهواء عن شعبهم زمن ألاستعباد و ألإسترقاق.
    الله يهديهم (و الله يفيقهم بعيوبهم كما نقول عندنا)

  • م.احمد السطاتي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 10:04

    « انتهاك » الاعلام المغربي لغرب الجزائر ما هو الا مساندة الاداعات المغربية لمطلب الشعبوي حميد شباط الدي اعلن عن مغربية هده الاجزاء الترابية .
    قال الشاعر:
    ادا بليت بشخص لا خلاق له فكن كانك لم تسمع ولن يقل.
    ابحثوا ايها العسكر الحاكم بقصر المرادية عن مشجب آخر لتعليق فشلكم عليه. وامنحوا الشعب الجزائري حقوقه بدستور قوي يضمن لهم حقوقهم عوض الهاهم بالكدب والترهات.

  • مروكي حتى الموت
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 10:54

    وما المشكلة ان يلتقط المواطن الجزائري قنوات اجنبية ..اظن ان المشكلة هي ان النظام الجزائري يريد تسويق بضاعته للشعب الجزاري مفادها ان الشعب الجزائري هو الشعب الوحيد في افريقيا الدي يجد الماء والخبز متوفرا ….

  • youness
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 11:10

    Au commentateur N° 23, malgrès le nombre de vos stations radios et TV, la pluaprt des algériens d'un certain viveau intellectuel suivent régulièrement la chaine marocaine 2M , et la station radio Medi 1, dernièrement, la deuxiéme chaine Medi 1 TV commence à pénetrer les foyers algériens, et c'est cela qui tourmente les généraux d'alger. Nos fréres de l'est savent faire la différence entre une vraie Télé et une boite à image

  • سعد عوض
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 11:30

    أولا : الجزائر لم تشتكي من البث الإذاعي المغربي ، بل هو خبر أرسله مراسل
    جريدة البلاد في الغرب الجزائري ( من وهرن) لأنه لم يجد ما يكتب .
    ثانيا : التداخل في الأمواج موجود، وخاصة في الجنوب الغربي الجزائري حيث
    كل قنوات : بشار ، الساورة ، تندوف ، ملتقطة في المغرب بوضوح.
    ثالثا : التلفزة الجزائرية الأرضية ملتقطة في الناظور وما جاورها بوضوح.
    إن ما كتبته صحيفة البلاد لا يعدو كونه مراهقة مراسل لم يجد ما يسترزق
    به ، وليس تعبيرا رسميا من الجزائر.

  • جزايري
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 11:30

    بسم الله الرحمن الرحيم لمادا كل هدا السب والشتم في هدا الشهر الفصيل اقول لكم واصلؤ انتم في الطريق الصحيح اما بالنسبة للموضوولم يدكر اي مسؤل جزايري المغرب بهدا الخصؤص رمضان مبارك للشرفاء

  • hicham suisse
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 11:35

    ومالعيب اذا التقطوا اداعات مغربية..اليس المغرب موطنهم الاصلي,,ومستحيل مواطنين جزائريين يشتكون لهذا الامر,فهم بالخارج والداخل يحرصون على مشاهدة القنوات المغربية وكثير من المعلقين الجائرببن منا هنا.فهل شوشت عليهم هسبرس,بالعكس هم من يبحثون عن البرامج لمغربية وقد سهلنا على الشعب الشقيق العملية.

  • michael
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 11:39

    لن أتعجب ذات يوم إذا سمعت أن جريدة جزائرية نشرت خبرا مفاده أنه أقيمت صلاة إستستقاء في الجزائر وقدم تضمنت دعوات إلى الله بقدوم السحاب من الأبيض المتوسط وليس من الأطلسي تجنبا لسقوط الأمطار في المغرب،،،

  • A. Cherki
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 11:58

    Les longueures d'ondes étant différentes, de quoi a peur le régime militaire algérien à gouvernement civil? de la diversité idéologique ou de la comparaison socioéconomique? Gardons surtout les frontières fermées pour ne pas interférer avec les intérêts des Généraux sur les transactions commerciales et les richesses naturelles algériennes! sic

  • meryem
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 12:00

    الله يهدي هاد الجارة و صافي اتهمت في كل شيئ حتى لم يبقى لها ما تقول بدات في التفاهات

  • بوبصلة
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 12:13

    لم يشتكي أبدا جزائري من البرامج المغربية وإنما يراها بديلا للخردة التي تقدمونها لهم..حسنوا أداكم مهنيا وتقنيا فيختفي هذا المشتكى منه.

  • HUNGARY
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 13:33

    وأوضح المسؤول الحكومي بأن مصالح وزارته كانت قد استقبلت في الفترة الأخيرة رسائل من مواطنين، يشكون فيها عدم قدرتهم على التقاط البرامج الإذاعية بالشكل الكافي، وتعرضهم لغزو إذاعي أجنبي على حساب القنوات المحلية"،وحنا مالنا لحماق هدا

  • مها جرـ
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 13:59

    !أيها الناس كوفووووو,عن القيل و القال برك من العنصرية راكم أخوت،أعلى دوك البارامج و… !الفساد يجمعهم !

  • خالد الترك
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 14:42

    يبدو ان الجزائر متاخرة عن الركب المغربي بالاف السنين الضوئية فتارة يشكو قوة صبيب الانترنت المغربي وتارة اخرى قوة البث الاذاعي السؤال اين عائداتكم النفطية سيولاتكم المالية التي تضخ في جيوب جنرالاتكم المتهالكين ، لن تستطيعو الوصوال الى ما وصل اليه المغرب من تنمية مستدامة واوراش عملاقة على كافة الاصعدة ، انصح من شيكك فيكم زيارة المغرب بل زيارة اقرب نقطة اليكم وهي مدينة وجدة المغربية لتجدوا الفرق الشاسع بيننا وبينكم يامن لاتستطيعون زراعة ولو بصلة ، ببساطة انتم شعب فاشل استلهمت ه\ا الفشل من نظام حكم المقلد لنا في كل شيء .

  • مغربي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 15:06

    الى صاحب التعليق 23:
    20 قناة عندك شي حاجة كتيرة؟؟؟؟؟ المغرب عندو اكثر من 30 قناة من غير القنوات الجهوية

  • nordine
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 15:15

    و الله شيء عيب ليراه صاري ياك راكم في رمضان وصايمين حرام يا مسلمين واش راك اديرو فيه

  • ززن
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 15:26

    نسيت الجزائر ان تشتكي من المغرب بسبب الحرارة المفرطة او هبوب العواصف الرملية
    اننا لا نشتكي من الاذاعات الجزائرية التي نلتقكها مكان الاذاعات المغربية على طول الحدود
    انها تشتكي وهو مرض اما نحن فاننا نشتكي الى الله فيمن لا يتقي الله في جيرانه

  • Lotfikos
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 15:40

    سيأتي يوم يقولون فيه بان المغرب يقوم باعتراض السحب الممطرة حتى لا تمر الى الجزائر …….الا حولة ولا قوة الا بالله

  • فديوة
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 17:40

    وراه تاحنا فالحدود كنشدو الاداعات ديالهوم وكيشوشو علينا

  • abdou
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 18:03

    للاسف في زمن التيكنولوجيا المتطورة لازالت الشقيقة الجزائر تعتمد على البث الهوائي وتشتكي من اختراق قنوات مغربية المشاهد يختار الاجود عبر اللاقط ويدير الصحن للجهة التي يريدها وعبر ثقنية ip ينتقي اجود القنوات والبرامج .اقول باختصار لقد فاتكم الركب يا حظام الجزائر

  • CHakiri
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 20:59

    C'est ce qui il a dit:
    الجزائر لديها الان اكثر من 20 قناة خاصة و اكبر عدد الاذاعات في العالم العربي فكم لديكم قناة يا مغاربة
    Mais nous avons 8 chaines de haut performance pas des centaine avec bas de qualité 🙂

  • الكوراري
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 21:09

    لم اكن اعرف أن اﻹرسال المغربي جيد الى هذا الحد
    ولكن لم يذكر المقال بقية القنوات المغربية مثل اﻷمازيغية وإذاعة القرآن
    مزيدا من الهمة يا مهندسينا وتقنيينا
    ورمضان مبارك لكل مواطني المغرب العربي

  • عبدالله
    الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 02:25

    وفين العيب مادام أن تلك الربوع بشار ، الساورة ، تندوف ، هي جزء من المملكة المغريبة الشريفة

  • abdellatif
    الأربعاء 31 يوليوز 2013 - 06:27

    les marocains et les algeriens sont un peuple unique,et on etait toujours avant que ces sales arabes arrivent sur notre territoire. pas maroc pas algerie,ya ke tamzgha.allez vous en de chez nous espese de nomads.,

  • Lamia
    الخميس 1 غشت 2013 - 11:45

    المرجو من إخواننا المغاربة والجزائريين أن يعلمو أن أغلبية الشعبين اناس مسالمة وترى قوتنا في وحدتنا٠ هنا في أوروبا لدي علاقة جد طيبة بجزائريين( الله يعمرها دار) تجنبو التجريح والشتم من فضلكم٠ نفس التعليق لم ينشر في الشروق اتمنى أن نشر في هسبريس أتمنى…

  • تقني
    الجمعة 2 غشت 2013 - 11:56

    هادا يدل على رداءة الجهزة لدى الشعب الشقيق
    واظن ان الجزاير تستعمل اجهزة الارسال ماد ان شينا العيانا
    الحل تفرجو معانا حتى يفرج عليكم الله

  • حميدو
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:26

    رد بالك هادي بلادك راك محسود عليها ..

  • ابروزين
    الجمعة 2 غشت 2013 - 14:29

    أيــن هــي الجورة وايــن أنتــم مــن الوصيــة باجيــران المغرب بالله عليكــم اتركــوا المغرب بسلام واتبهوا لحالكــم إنهضــوا ببلاذكم اعملــوا علــى تورة تقدمبة لبلادكم اخرجــوا شعبكــم مــن سطوة تلك اللأيادي اللتــي تتحكــم فــي البلاد والعبــاد وتنهب فــي خيراتهــا لم يبقـــى للمغــرب إلــى التشويـــش علــى الإداعــة لمــدا ؟ علــى مــدا سنحسدكــم؟ لآ شيئ وأختــم بهدا المثــل الشعبــي " اديوهــا قــي الجهــة الضاركــم"

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 14

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 11

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال