الجزائر تعتبر افتتاح قنصلية القمر بالعيون "إجراء شديد الخطورة"

الجزائر تعتبر افتتاح قنصلية القمر بالعيون "إجراء شديد الخطورة"
الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:00

صعدت الجزائر من مواقفها العدائية تجاه المغرب؛ فبعد التصريحات الرسمية الصادرة عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أصدرت وزارة الخارجية الجزائرية بيانا شديد اللهجة بخصوص افتتاح اتحاد جزر القمر لقنصليتها العامة في العيون.

ووصف وزارة الخارجية الجزائرية، مساء الخميس، قرار حكومة جزر القمر بفتح ممثلية قنصلية بالعيون بـ”إجراء شديد الخطورة”، معتبرة ذلك “انتهاكا للقانون الدولي”.

وكان افتتاح قنصلية رسمية لجمهورية جزر القمر المتحدة في كبريات مدن الصحراء المغربية، برئاسة ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونظيره القمري، محمد الأمين صيف، قد أثار حفيظة جبهة البوليساريو الانفصالية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية أن “الجزائر تفاجأت لقرار حكومة جزر القمر المتمثل في فتح ممثلية قنصلية بمدينة العيون المدينة الواقعة بالصحراء”، واصفة إياها بـ”المحتلة”.

بيان الخارجية الجزائرية، الذي يأتي في أول يوم يباشر فيه تبون مهامه الرسمية، اعتبر قنصلية القمر في مدينة العيون “إجراء شديد الخطورة، ويعد انتهاكا خارقا لمعايير القانون الدولي مثلما تذكر به مرارا اللوائح ذات الصلة لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلقة بالصحراء، فضلا عن تشكيله مساسا بالقواعد والمبادئ التي يجب أن تطبع تسيير العلاقات الإفريقية”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الجزائر تعتبر القرار سابقة غير مقبولة في انتهاك المبادئ المسيرة لوضع الأقاليم غير المستقلة التي لم تمارس بعد شعوبها حقها في تقرير المصير طبقا لمبادئ وممارسات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، وهو وضع لا يمكن التشكيك فيه بقرار أحادي الطرف يرمي إلى عرقلة مسار تصفية الاستعمار القائم”، بتعبير البيان.

وأشارت الخارجية الجزائرية إلى أن “الجزائر ترى في النهاية أن قرار سلطات جزر القمر يعد انتهاكا خطيرا لمبادئ التضامن الفاعل التي ينبغي أن تسير عليها العلاقات بين الدول الإفريقية؛ إذ يتعلق الأمر أساسا بالتمسك والدفاع في كل ظرف عن القواعد والمبادئ المتضمنة في العقد التأسيسي للاتحاد الإفريقي”.

الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في أول خطاب رسمي له بعد تنصيبه، الخميس، رئيساً للبلاد، كان قد أعلن بوضوح موقف الجار الشرقي من الصحراء المغربية، واعتبر أن “الصحراء هي مسألة تصفية استعمار، وهي قضية بيد الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي”، بتعبيره.

‫تعليقات الزوار

270
  • abdou
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:06

    وتزوىر الانتخابات اشد خطورة يا اعداء

  • مغربي وافتخر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:06

    هادو هما اللي قالوا لك، نحن عنصر محايد، انتم هم أسباب الشر والفتنة، نسأل الله أن يقينا شركم وشر البوليساريو

  • Toufik
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:09

    مزال بإذن الله سوف تفتح عدة قنصليات وحضو المغرب شن كيدر بحمد الله المغرب انه في الإتجاه صحيح مسيرة تنموية ليحفض الله بلادنا من شر الحسدين

  • قول الحقيقة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:12

    أحسن رد هو الأستمرا في تحسين العلاقات مع دول العالم و في جميع أرجاء العالم و تمكينها من كل الدلائل على الانتماء التاريخي للأقاليم الجنوبية للمملكة حتى تسحب اعترافها بالجمهورية الوهمية و العمل على تقوية الجبهة الداخلية بمحاربة و محاسبة كل من ثبت في حقه اختلاس المال العام و إنفاقه في أمور لا جدوى منها و لافائدة ويجب على المغاربة أن يفهموا جيدا أن المغرب لا يحتاج إطلاقا للجزائر في اقتصاده و تنميته و يقطع معها بشكل تام أي اتصال أو معاملة .

  • سعيد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:12

    القانون الدولي هو مراعات الشعب الجزائري لإرغام العصابة المستولية عن السلطة بالقوة وتركه يقرر مصيره بعيدا عن مرضى نفسانيين اللذين ينهجوم سياسة الدمار والخراب ومساقبل كله آهات وآلام. حماك عقولهم لن ترتاح حتى ترى الشعب الجزائر يأكل من القمامة

  • بدر استكتا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:12

    ليس بأمر الجديد على حكومة الجزائر حمدا لله على هذا الموقف الذي ينور طريق المغرب من موقف رئيس الجزئر الجديد تون وهذا يدل على بأنه لا عبارة على لعبة بيد الجنرالات الحاكمة
    لهذا نرجوا من الشعب الجزائري ان يقف صامدا في وجه الحكومة وشكرا

  • younes l anesthesiste
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:12

    قضية النزاع حول الصحراء يستفيد منها الكبار ويدفع ثمنها البسطاء من كلا الشعبين

  • الشلح
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:12

    "واعتبر أن "الصحراء هي مسألة تصفية استعمار، وهي قضية بيد الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي"، بتعبيره.
    اولا القضية بيد الامم المتحدة فقط
    تانيا، انت آآآش حرق شطاطتك

  • عمر ااصدوقي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:13

    النظام الجزائري نظام متناقض…..مرة يقول أنه لع ناقه و لاجمل له في الصحراء…مره اخرى يقول ان المسأله بيد الأمم المتحدة و يحشر أنفه في أشياء لاتعنيه بالأساس…..كفى من الترهطين…..وسيرو قادو حريرتكم
    واش كاين غير المغرب هو لي في انشغالاتكم….؟
    سبحان الله…..

  • abdallah44
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:13

    العصابة المتحكمة في رقاب الشعب الجزاىري الذي يخرج متذ ثنانية اشهر مطابا باستقلال حقيقي للبلاد مريضة بوهم العظمة وأنها تقرر في القضايا الدولية
    الله اعفوا عليهم من هذا المرض المزمن أما الصحراء حسم المغرب أمرها وام يبق لهذا النظام العجوز إلا النباح والخروج ببيانات دنكشوت

  • Le vagabond
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:14

    أين هي لهجتكم القوية من السفارات التي تفتح وتدشن في القدس بزعامة ودعم امريكي. النفاق ثم النفاق إلى أن يقرر الشعب الجزائري مصيره بنفسه الشعب الذي لازال يخرج للشارع ضد العهدة الخامسة التي أخيرا تبلورت ونجحت على يد العسكر.

  • maroc
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:16

    ننتظر من أخواننا الخليجيين افتتاح سفارة في الأقاليم الجنوبية أيضا

  • سيف العدالة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:16

    نريد حضور أمين العام للأمم المتحدة أن يحضر لافتتاح قنصليات دول الإفريقية في العيون

  • جمال
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:16

    وزارة الخارجية المغربية يجب ان ترد على الجزائر الجائرة بكون تصريحاتها بالاضافة الى كونها غبية فهي تعتبر تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية المغربية.لايجب السكوت عليها رد الصاع بصاعين هدا مايفهمه العسكر المسيطر على الجزائر.

  • جزائري غاضب
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:17

    عوض ما تفكرون في اصلاح امور الشعب الذي يتخبط في الفقر والبطالة تتدخلون في شؤون بعيدة عنا كل البعد.لالهاء الشعب.
    مالنا نحن والصحراء .زيادة على صرف اموال الغاز والبيترول على البوليزاريو فيما البلاد في حاجة كبيرة تلك الاموال.حكام اخر الزمان.

  • ابو اسحاق
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:17

    القابضين لسدة الحكم في الجزائر يحملون ظغينة وحقد كبيرين في قلوبهم ضد المغرب وشعبه ومصالحه، ويقلبون الحقائق لصالحهم ويظهرون أنفسهم أنهم من ظُلِموا،،.
    يمكرون والله خير الماكرين.

  • أطلسي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:17

    دبا أش بغات هاد جارة السوء .جزر القمر بغات تفتح سفارتها ف أبي الجعد وهيا مالها ياك بلادنا هادي ولعفووووو .

  • افران الاطلس الصغير
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:18

    من تكلم فيما لا يعنيه سمع مالا يرضيه
    * * * * * * * * * * * *

  • ابراهيم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:18

    لاحول ولاقوه إلا بالله،اصبح الباطل يتكلم عن الصدق والصدق مستقر في ارضه المغرب ابى من ابى و كره من كره.والله فإن المغاربة الاحرار لن تقدروا عليهم. لان الله مع الحق.ماذا يقولون امام الله هذا هو السؤال فؤريد الإجابة.

  • مصطفى
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:18

    لادخل للجزائر في شؤوننا الداخلية حكومتنا وملكنا لايتدخلون في شؤونهم

  • mustapha من اسبانيا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:18

    هدا البيدق جعلوه الجنرالات تحت اوامرهم فهو ليس برئيس الانتخابات مزورة ما يقوله إلا ما قيل من أسياده الصحراء مغربية كره من كره واحب من احب المغرب في صحراءه.موتو بالكره والبغض يا حكام

  • mohamed
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:18

    و سيرو شوفو اشنو ديرو لبلادكم اوا بقاو حاضينا نديروها فين مابغينا ماشي شغلكم .سيرو قادو بلادكم راها مكرفسا

  • garbi
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:18

    هدا هو احسن رد على إقامة مؤتمر على ارض تفريتي برافو ديبلوماسية المغربية، وقفت ليهم الما فركابي

  • مواطن
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:19

    لا يمكن أن يكون أشد خطورة من دعمها الانفصاليين بالصحراء المغربية، كفاكم تلاعبا .

  • chihab
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:19

    يوما بعد يوم تتكشف نوايا النضام الجزائري الحاقد على المغرب ويوما بعد يوم يتكشف حيادهم المزعوم والمكشوف

  • خالد F
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:19

    تعيين الرئيس الجديد يسقط القناع عن جارنا العدو، الذي لم يعد يرى حرجا في مواجهة المغرب بشكل مباشر وكأننا في حالة حرب، لكن أمام برودة أعصاب المغرب يستمر تدخل الجزائر في الأرض المغربية فيما كان يسمى المنطقة العازلة، وفي نفس الوقت يستمر العجزة هناك بترديد حلم بناء المغرب الكبير.
    في خبر آخر عن الجزائر قرأت أن ثمن كراء ( الأحمرة ) عوض الحمير قد إرتفع لأنها تستعمل في نقل محصول الزيتون في منطقة جبلية، فعوض إقامة الطرق تسلح الجزائر جيشها في تندوف على حساب شعبها الفقير الغني.

  • طارق العاشق
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:19

    يجب قطع العلاقات مع الجزاير المحتضن الرسمي للبوليساريو وطرد السفير الجزايري من المغرب ولا فالحين فقط في ايران

  • زعطوط
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:19

    لو كانت الجزاءر تدافع عن فلسطين كما تدافع عن مرتزقة تيندوف لتحررت فلسطين منذ زمان
    Si l'Algérie défendait la Palestine comme elle le fait pour les mercenaires de Tindouf La Palestine serait libérée depuis longtemps

  • Aicha
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:20

    و لماذا لا تصدر وزارة الخارجية الجزائرية، بيانا شديد اللهجة لدول اخرى اكثر اهمية في العالم?!

  • ahmed
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:20

    نحن بين الشعب الجزائري يجمعنا الدم و الدين و اللغة اما الساسة الجزائريين فالى . اما سياسيا يجب على المغرب ان لا يبقى يدافع خير وسيلة للدفاع هي الهجوم و هنا ليس اعلان حرب و لكن اعلان حرب بالقمع و الفضح حتى نعرف من يسوق حكام الجزائر هناك من يسيرها من بعيد و هذا امر يكون عندما تكون ضعيفا . ماهو مطلب الجزائر في هذه القضية و ما هي النتائج التي تريد الوصول اليها . اسئلة يجب معرفتها و التعامل معها من خلال التصريحات لتبون فهي سارية على ما عليه و لكن يجب قتل رأس الأفعى هل هي روسيا ام فرنسا ام اسبانيا يجب ان تكشف الامور لان هناك تناقض بين ما يريد شعب الجزائر التي تجمعنا معه الاخوة و ما يريده عساكر المرادية تحياتي

  • تحويل انتباه
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:21

    هل شعبك خرج بحراك منذ أشهر ولم يدخل بعد؟ هل قمت بتزوير الانتخابات لكن شعبك لم يصدق الكذبة؟ هل أديت القسم ومع ذلك شعبك لا زال بالشوارع؟
    لدينا الحل
    إختلق نزاعا مع الدول المحاورة وخوف شعبك من الجار الذي سيقتلهم إن لم يبايعوك.
    بسيطة!

  • سويسرا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:21

    لما كانت الصحراء في يد الإستعمار الإسباني لا أحد من إخواننا الجزائريين شعبا و حكومة قال:لا بد من إخراج الإسبان من أرض المسلمين.
    ولما رجعت الصحراء المغربية المسلمين يقولون الإستعمار المغربي.
    هذا كلام سيكون عليهم وباء يوم القيامة،لأن الله قال:(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)
    صدق الله العظيم.

  • الحسين
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:21

    بعدما قال رئيس الجزائر أن ملف الصحراء هو بيد الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي، هاهو ينصب نفسه مدافعا عن القانون الدولي، فأين الحياد الذي يتكلمون عنه ؟؟؟

  • Nabil Nabil
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:22

    ماعمركوم تحلموا بالمحيط الأطلسي راحنا عايقن بيكم.

  • houssam
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:22

    اعتقد أن مجيئَ عبد المجيد تبون لكرسي الرئاسة في الجزائر هدفه الوحيد هو الهجوم القوي على المغرب وليس تنمية الجزائر . وكمواطن لأفقه في السياسة حدسي يقول أن على المغرب أن يشمر على ساعديه اكثر من أي وقت مضى ضد هاته الطغمة الحاكمة في الجزائر اللتي لاتسعى لخير الشعبين المغربي ولا الجزائري .

  • الوادنوني
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:23

    كان اولى بالاتحاد الافريقي ان يتكلم او الامم المتحدة..ما دخل الجزائر ووزارتها الخارجية الخارجة عن الحياد وهي التي تدعي التزامها به. يعني الجزائر تهدد دولة عضو فتحت قنصليتها في العيون…اعلى ما في خيلكم الميتة اركبوها..انتهى زمن الوصاية والرشوة بالبترودولار..الشعب الجزائري عاق وفاق …انشغلوا بمشاكلكم الداخلية وانسوا المغرب..رحمة بقلوبكم واعصابكم يا قياد الجزائر

  • akram
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:23

    من شر البلية مايضحك اين تقع جزر القمر و الله مانعرفها مزيان شرينا 10 ملايير دولار سلاح من امريكا با المقابل سمحو لنا بفتح قنصلية جزر القمر

  • Hamid
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:23

    بخصوص فتح قنصية جزر القمر بالصحراء المغربية وغيرها من البلدان … يوضح ترسيخ فساد الدولة العميقة في الجزائر رغم معارضة الجيل الذي صنع الثورة.تصدير الازمات للخارج ما هي الا حيل النظام القديم للاستمرار على نهب المال العام من طرف عجزة ..

  • Canarias
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:24

    المغرب ذاهب في الاتجاه الصحيح بشهادة الجميع .وفقكم الله

  • Ali
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:24

    مع كامل المحبة والتقدير للشعب ابجزائري الشقيق، كلامي للنظام ال خ ر ا ئ ر ي الأولى بكم الالتفات للشعب الجزائري المقهور منذ استقلال بلدكم من حكم 130 سنة من الاستعمار، والاولى بكم مطالبة فرنسا والمنتظم الدولي بالاعتذار عن 130 سنة من الذل والقهر والأولى بكم الانصات لصوت الشارع الثائر منذ شهر فبراير الماضي في جميع ربوع الجزائر… أيها النظام الخ را ئ ري ينطبق عليك المثل المغربي البليغ: " خ ر ا ئ رك ما جمعوه شراوط" ولا زلتم تسترون خلف قضية وهمية لمجموعة من المرتزقة والعصابة

  • الغربلاوي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:24

    تصدير أزمة رئيس الجزائر المشوهة على الانتخابات المزورة والرئاسة الممنوحة للتشويش على الحراك الشعبي للأخوة الجزائريين لن يجديهم في شيء.على النظام أن يبحث عن مخرج آخر لتهدئة الأصوات الحرة للجزائىيين الشرفاء

  • مواطن مغربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:24

    إوا النظام العسكري بانت الحقيقة ديالكم مازال غادين تشوفو إنشاء الله قنصليات دول أخرة غادة تكون في الداخلة والكويرة.

  • ادريس من البيضاء
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:24

    ما علاقتكم بالصحراء. انتم دائما تقولون لا علاقتنا بالتدخل في شؤون المغرب .

  • med
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:24

    الجزائر والله ما دولة، انا اعترف بدولة القبايل حفضهم الله

  • عدنان ش
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:24

    معنى هذا ان العسكر باقون في السلطة وصدقت فراسة الشعب الجزأئري فيهم إذ رفض هذه الانتخابات من اصلها هكذا يفعل العسكر بتآمره مع الجهات الخارجية ليبقى الصراع المفتعل حول الصحراء بدون حل وكذلك المفسدون عندنا بدعوى حقوق المرأة والامازيغية وغيرها من الأكاذيب حتى يتسنى لهم الوقت للمزيد من النهب والسرقة

  • Nizar
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:25

    يا قلتو لينا الجزاءىر لاتتدخل في الشوون الداخلية للدول؟؟؟ اطل الثعبان مرة اخرى من جحره….

  • casa negra
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:25

    هاد الجزائر مبغاش تدخل سوق راسها.
    عاش الشعب القبايلي المغتصب في ارضه

  • CITOYEN
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:25

    هكذا عهدناكم لا عهد لكم و لا ذمة نصبتم على الشعب الجزائري و تسعون إلى التفرقة سيظل المغرب شوكة في حلقكم إلى يوم الدين العرب لا تفرح لهم أل حرب الباسوس

  • Safir
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:26

    الخطر هو تزوير الانتخابات وقمع المحتجين ياتبون الم تستجيب انت وصديقك قايد صالح من المجتمع الدولي

  • Youssef de sygh
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:26

    500 مليار دولار تبني بيها عمارات واوطوروت في السماء من الجزائر إلى جنوب ايفريقيا صرفتموهم عن أسيادكم الغربيين بشماعه البوليساريو
    لكم الله يا شعب الجزائر

  • مواطنة 1
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:27

    هنا يظهر جليا تدخل الجارة الجزائر في الوحدة الترابية للمغرب . وعوض أن يبدأ هذا الرئيس بإصلاح الوضع في الجزائر وجد الجزائريون أنفسهم يفطرون بما يخص المغرب وسيتغدون ويتعشون به . نحن كنا ولازلنا في وضع قوة : المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها وما علينا إلا تحسين أوضاعنا الاجتماعية والاقتصادية . يجب على المغرب أن ينسى أن هناك جزائر في الشرق ، نريد توطيد العلاقات مع من يحبنا من الفارقة وأن نفتح حدودنا مع أوروبا وامريكا : كل ما يفعله المسؤولون الجزائريون لن يمس المغرب بالسوء بل يدخل في سياسة تنويم الشعب الجزائري لينقضوا على ما تبقى من بتروله … سيستمرون في كره المغرب مهما مددتم لهم من يد السلم والأخوة ، فهناك عقدة يعرفها الجميع وتحدث عنها العالم كله تجعل الجزائر دائما تكره المغرب : عقدة التاريخ ….

  • سعيد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:27

    عصابة الجنرالات مزورين الانتخابات يظنون انهم اصبحوا مجلس الامن الدولي. احتقروا دولة القمور .

  • Allal
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:28

    سياسة الجارة الجزائر تثير الشفقة. فبعد استفزازات الرئيس الجديد والتي تجاهلها المغرب ، تعود وزارة الخارجية لتعلق على افتتاح قنصلية القمر بالعيون وكأن الجزائر لا مشاكل لها داخلية وكل شيء على ما يرام وهمها الوحيد "المغرب"٠ هذه اللعبة مفضوحة ولا أحد يصدقها إلا العسكر وأذيالهم٠

  • gouriche Miloud
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:30

    المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها
    الاقاليم الصحراوية جزء لايتجزأ من التراب المغربي
    والمغرب حر في تصرفاته
    على الرئيس تبون ان ينكب في ايجاد حل لمشاكل
    بلاده
    عليه ان يعلم هذا الرئيس والمعين من طرف الجنرال
    الشيخ قايد صالح ان المغرب مستعد تمام الاستعداد
    لجميع الاحتمالات
    تحية للطلاب الجزائريين الذين لم يعترفوا بالانتخابات
    الرئاسية المزورة
    وفق الله المعارضين الطلاب في نضالهم

  • ولد علي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:30

    وما هو رد المغرب على التصريحات الجزائر العدائية ضد وحدة المغرب االترابية؟ لاشيئ طبعا!
    لقد حذرناكم مرارا وتكرارا ان حكام الجزائر حساد وغدارة
    لذا فمزيد من اليقضة ومزيد من التسلح من أ جل الحفاظ على وحدة المغرب الترابية وتأمينها من الأعداء

  • Hassan
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:30

    نتمنى أن تفتح قنصليات أخرى من أصدقائنا بأفريقيا وجميع الأصدقاء بالعالم لا يهمنا ما يقوله الانقلابيون في الجزائر اتقو الله في شعبكم أما المغرب لقد عرفتموه في الستينات فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

  • جزايري حرررر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:30

    ديوها في شعبكم وشبابكم ونتوما نهبتو داك الشعب ومقابلين دول اخرى كتصلح في بلادها ونتوما مقابلينهم روحو صلحو بلادكم وبراكا متدخلو في الدول ديرو بحال الدول متبقاوش كتنبحو بحال هادوك لمبغيتش نتكلم عليهم مالكم ومال الصحرا مالكم متهضرو على كطلونيا ياك نتوما كتسميو روحكم محايدين سويو وضعيتكم مع القبايل لجوعتوهم ونهبتو خيراتهم وهوما لجابو الاستقلال

  • moro
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:30

    *19* السلام عليكم
    ﻻ جزائر و ﻻ هم يحزنون، أقولها واكررها كل مصائب شمال إفريقيا وجنوبها، وراءها فرنسا، وما صرح به ماكرون اﻷسبوعين الماضيين، خير دليل. La France a la légitimité de rester aux sahel. كما أنها تدعم حكومة الوفاق في ليبيا، وتدعم كذلك حفتر ،فيقو كونوا واقعيين، هم يخططون (EU ) لمئات السنين القادمة، ليس مثل ساساتنا، خمس سنوات، و من بعدي، ما يهمنيش .
    إنشر من فضلك

  • سارة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:31

    أتركوا فقط الشعب المغربي يربي الجزائر لكن يجب أن تعيد للشعب الإعتبار وتحترمونه وتلبوا له مطالبه المشروعة في الشغل والتطبيب وتطلقوا سراح المعتقلين السياسيين وسوف تحبكم كل جهات المملكة

  • القاسمي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:31

    فتح قنصلية امر خطير هل اخطر من صرف ملايير الدلارات على مجموعة خونة لا شغل لها سوى معاكسة بلاد جار ستندمون في يوم من ايام على هده المواقف المنحطة

  • SKIZO
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:32

    المغرب رسَّم حدوده بشكل علني ،وبدأ في إستقطاب الحلفاء لفتح قنصليات إذن فما هو المشكل و ما دخل الجزائر في هذه المسألة ،الم تصرح الجزائر أنَّ لا دخل لها في هاته القضية و هي مسألة بين المملكة المغربية الشريفة و مرتزقة البوليساريو،و في المقابل أليس عقد الصراصير لمؤتمرهم في تيفاريتي(وهي منطقة عازلة )مسالة اخطر بكثير من الخطوة المغربية المشروعة في أرضه و صحرائه .
    لكن بيني وبينكم خاصنا كاملين (أقصد كل المغاربة من مسؤولين و شعب)خاصنا حتى حنا نستفدوا من الخيرات ديال الصحراء ديالنا باش أنحافظوا على الارض ديالنا ونحميو المقدسات ديااااااااااالنا.

  • يوم الحساب
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:32

    المغرب سوف يسترجع كل اراضيه أحب من أحب و كره من كره حتى تكتمل وحدته الترابية أما الجزائر فمازال معها مشكل الحدود الشرقية.وقتها لن يهمنا لا حق الدم والأخوة ولا حق الجار

  • Omar
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:33

    اتمنى ان تحدو دول أخرى قرار جزر القمر الشجاع فالجزاءر تريد احراج هذا البلد حتى لا تحدو حدوه دولا أخرى على الدبلوماسية المغربية العمل على تكريس سيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية عبر التمثيليات القنصلية بالعيون والداخلة

  • اطلس
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:33

    أقول واكرر أن النظام الجزائري أو العصابة كما سماها الشعب الجزائري عقيدتها هي العداء للمغرب ويجب طرد السفير حالا على هذه الخرجات العدائية المبيتة والله كمغربي اقبل بالسفير الإسرائيلي على أن أرى السفير الجزائري في بلادي التي ضحت من أجل استقلال الجزائر وها هي عصابة العسكر التي استولت على الحكم منذ بوخروبة إلى القايد طالح الرئيس الفعلي تكن كل الحقد والعداء للمغرب .الصحراء مغربية وستبقى بفضل الله وبفضل حفدة إدريس بن عمر المرابطين الاشاوس فاليهم الف تحية ونطالب من صاحب الجلالة نصره الله أن يضاعف لهم ولأسرهم المكافآت فهم أحق بالاهتمام والعنايةوللمتقاعدين منهم ايضا .قواتنا المسلحة هي الصخرة التي تحطمت عليها أطماع العصابة .والخزي والعار للطابور الخامس بيننا.

  • مغربي مغربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:34

    من جهة أولى تصريح وزارة الخارجية الجزائرية هو في حد ذاته إملاء من المؤسسة العسكرية و تدخل في الشؤون الداخلية للمغرب ومن جهة تانية يؤكد لنا أن الجزائر طرف رئيسي في هذا النزاع الذي طال أمده ونحن كمغاربة نقول بأن عناد القايد صلاح يزيدنا إسرارا بأن الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • Observateur
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:34

    أدعو الأمم المتحدة إلى تنظيم استفتاء تقرير المصير في تندوف المغربية تاريخيا والتي تديرها الجزائر منذ أن ضمتها فرنسا إليها

  • السلام عليكم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:35

    السيد تبون والعسكر في الجزائر يحاولان توجيه أنظار الجزائريين نحو المغرب لاهاءهم عن الشأن الداخلي الجزاىري.وانصح السيد تبون بتحسين صورته أمام الشعب الذي رفض انتخابه.واتحداه ان يقوم بزيارة اهل بجاية وتيزي وزو .لقد ضحك تبون والعسكر على الشعب الجزائري وسرقوا ثوراته في 1962 ثم 1988 ثم 2019 .المغرب في صحراءه وهنينا كما قال حسن الفد

  • مجرد سؤال..
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:35

    وما شأن وزارة الخارجية الجزائرية في الموضوع والأمر لا يهمها حسب ادعاءاتها…؟

  • Abdou labbdi laabdi
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:35

    ههه هذا مايبين عن نية المسؤولين الجزائريين في معاداة المغرب وماتبين خارجيتها الحقد والضغن الساكن في قلوبهم. لماذا يتبجحون في مدخلاتهم في المؤتمرات والاجتماعات بأن الجزائر ليست طرف في هذا النزاع والعكس صحيح. مايبين بأنه لاوجود لشيء يسمى بوليزاريو أو مايسموه هم الجمهورية الصحراوية المزعومة إنما هذا سوى واجهة أما المشكل الحقيقي هو مع الجزائر. سينقلب باذن الله السحر على الساحر والايام بيننا.

  • رد سريع
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:36

    إذ وصفت وزارة الخارجية الجزائرية فتح ممثلية قنصلية بالعيون بـ"إجراء شديد الخطورة"، فإننا ننتظر ردا أشد وسريعا من وزارة خارجيتنا ألا وهو وصف احتضان الجزائر لجماعة البوليزاريو الإرهابية "مساسا بالأمن القومي المغربي والإفريقي" ومعتبرة ذلك "انتهاكا للقانون الدولي"

  • karim
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:37

    هكدا كشف النظام الجزاءري'عن وجهه الحقود وكراهيته لدول العالم الحر..دولة القمر دولة عربية افريقية دات سيادة لا تتلقى ابتعليمات من الجزاءر وستفتح دول افريقية اخرى ممثلياتها بالعيون والداخلة وستبقى جمهورية تندوف مسمارا يدمي قدم الجزاءر بما فعلته اياديها القدرة بشعوب المنطقة من انقلاب على ولد دادة وتسخير العصابات في شمال مالي والنيجر ونجدة فلول الكدافي بليبا..ولكن هيهات المغرب شيء اخر تكسرت على صخرته اصاطيل الاسبان والبرتغال وفرنسا..ولن يابه بشردمة العسكر الجزاءري سليل القياصرة الروس.

  • جريء
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:37

    الصحراء مغربية رغما على انف حكام الجزاءر، تحية لخطوة افتتاح القنصلية، الله الوطن الملك.

  • علي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:37

    المغاربة بمختلف شراءحهم لكم بالمرصاد انتم غدارين دافعنا من أجل تحرركم ودافعتم من أجل تشتيت وطننا الحبيب فكيف لخونة شعبهم ومساندين لانفصالين أن يقدموا شيئا لوطنهم سوى العار نمد ايدينا لكم كانوا لأن رسولنا عليه الصلاة اوصانا خيرا بالجار فقط يا حكام الجزائر الاندال

  • abdelhamid
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:37

    انتظروا القادم انشاء الله،انتم لا تمثلوا احدا نجحتم بالتزوير الشعب الجزائري الحر رفضكم جملة و تفصيلا

  • محمد المانيا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:38

    الشعب الجزائري الشقيق لم يتخلص من هذا الفيروس. النظام الشرير اصابه السعر. و سيزيد سعرهم بافتتاح قنصليات اخرى.( ويقول تبون أن بلاده لا تتدخل في شؤون جيرانها ) أكبر منافق .

  • عدنان المغربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:39

    وتصريحكم هذا يعد بمثابة تدخل مشين وعدواني في شؤون داخلية لدولة ذات سيادة ومن المفروض من وزارة الخارجية المغربية اصدار بيان استنكاري مضاد يكون تصعيدي وتحذيري في المعاملة بالمثل بخصوص القبائل وكل مايتعلق بالجزائر في حراكها ونظامها المافيوزي

  • rif nador
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:39

    Il faut exhorté le Gabon et côté d ivoires a ouvrir leurs consulats
    A laayoune et dakhla
    Ainsi que d autre peyes amis et ne calculer pas ce pays qui n a pas même pas d histoire Nous devrions ce protégé contre ce virus incurable aux Maghreb

  • مغربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:40

    فماذا تنتظر من شخص فاز بانتخابات مزورة مدعوم من عصابة الجنرالات التي تحتل الجزائر. فعوضا بأن يهتموا بشؤونهم الداخلية و تحقيق مطالب الشعب الجزائري فهم الآن يروغون كالعادة لكي يغطون على فشلهم الدريع بالتدخل في ما لا يعينهم حتى يوجهون أنظار الشعب الجزائري إلى الخارج بدلا من الاهتمام بمشاكلهم الداخلية.

  • قرطووف
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:41

    الكايد صالح يريد الهاء الشعب الجزائري الشقيق.. ووزارة خارجيته التي يملي عليها تصريح الكره والضغينة ضد المملكة المغربية والشعب المغربي … الصحراء مغربية وستبقى مغربية .. تقرير مصير الشعب الصحراوي الممزوج بالأفارقة المرتزقة اسطوانة مشروخة… الكايد صالح اعطي للشعب الجزاءري الشقيق تقرير مصيره وهو الآن الجمعة يهتف في كافة المدن والقرى والمداشر يطلب الحرية والعدالة الاجتماعية.. في ثورته ضد طغيان وجبروتك انت والطغمة العسكرية الحاكمة في الجزءر الشقيقة …يريدك ان ترحل انت وزبانينك …نظف بيتك قبل أن تنظر إلى بيوت الآخرين… تنحى عن السلطة ،ثمانون سنة من العمر.. انتهت صلاحيتك… اترك الشعب الجزائري الشقيق ينتخب رءيس شاب مثقف لتسيير البلاد .. اتركه يقرر مصيره … يصفي استعمار الطغمة العسكرية الشيوخ الحاكمة في الجزءر… أما فتح قنصليات دولية في العيون وغيرها من المدن فهو شأن مغربي لا يحق لك التدخل فيه …انتهت الحرب الباردة… نحن في سنة 2020 .

  • simo
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:42

    قريبا سيفتح الشعب الجزائري قنصليته في مدينة سمارة أو الداخلة ويترك جينيرالاته يموتون حقدا. غباء سياسي لا مثيل له في التاريخ. حكومة مرفوضة لذا الشعب ولازالت تبحث عن حل مشاكلها عبر البوليزاريو. فهذا النظام العسكري قد يوظف أخبث الطرق للخروج من أزمته الداخلية عبر تصدير مشاكله بافتعال أزمات مع المغرب. لكننا لا نبالي أي اهتمام لأننا ربحنا الصحراء وتركنا المرتزقة لهم يصرفون عليهم من أموال الشعب. فحتى المنتظم الدولى أصبح لا يبالى أي اهتمام لهذه القضية لأنها حسمت فوق الأرض وأصبحت ملفاته الشاغرة هي الإقتصاد والتجارة والبيئة عوض الأيدلوجيات الستالينية القذافية الفارغة.

  • لا صلاحية لمن لا شرعية له
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:42

    و المغرب يعتبر احتضان عصابة الجزائر لعصابة البوليزاريو و دعمها انتحار … و ليحيا الشعبين المغربي و الجزائري في عز و كرامة .

  • احنا مغاربة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:43

    مهما تكلم الخصوم وكيدهم نحن في صحرائنا المغربية ونحن لهم بالمرصاد الى أن يرث الله الأرض ومن عليها .

  • توضيح للنظام الغير الشرعي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:44

    جزر القمر والدول العازمة فتح قنصلياتها في العيون والداخلية لها مواطنيها مقيمين في هذه المدن ومن حقها القيام بذلك وهو إجراء مطابق للقانون الدولي وحقوق الإنسان

  • La schizophrenie
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:45

    L´algerie schizophrene trouve normale d´ouvrire un ambassade á alger du polisario
    qui ne sont pas reconnu par l´ONU, ce qui est illegale dans le droit international mais
    trouve anormale que les Comores ouvre un consulat á Laayoune. Il faut une réaction
    ferme du Maroc et il est grand temps d´expulser le polisario de l´union africaine.

  • العربي العوني
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:45

    الشعب المغربي والشعب الجزائري واحد لافرق

    لكن يا اللي
    باقي ما سخنتيش بلاستك يا …
    انك تعرف من هم المغاربة
    سلم للمسالم
    ونار على الظالم

    نحن ابناء رجال 1963. وما ذاك التاريخ ببعيد

  • Med
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:45

    سبحان الله وأين ردة فعل الجزائر الداعمة لتقرير مصير الشعوب لما فتحت واشنطن سفارتها بالقدس.

  • هشام
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:46

    أولم تفهموا بعد أن المغرب في صحراءه ويفعل فيها ما يشاء على فكرة قنصلية الجزائر و موريتانيا وجنوب أفريقيا كلها ستفتح في العيون وان لم تردوا فافتحوها في ( راكم عرفين فين فافتحوها ) والسلام

  • صحراوي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:46

    وايواء البوليساريو وطرد 45 الف مغربي من الجزائر يوم عيد الاضحى والهجوم على الحدود في كل وقت وحين وقتل اي مغربي اقترب من حدودهم اشد خطورة لو كانوا يفقهون….

  • وناغ
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:46

    ارى انها بداية حسنة
    وان هدا
    قد
    يعجل
    الحل
    ولو
    بالحرب
    المهم
    هناك
    تغيير
    هناك
    وضوح
    وكانه
    يريد
    ان
    يقول
    نريد
    حلا
    عاجلا

    يقول المتل (لي فراس الجمل فراس الجمالة)

  • محمد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:47

    سيكون مصير تبون كمصير من تبع اسيادهم من الثوريين واليساريين المتطرفين والديمغوجيين القاعديين الحقوقيين المزورين والإسلاميين المتطرفين والسوفياتيين القدامى الغرباء على ثقافة أبناءهم .الشعوب تريد الواقع وليس الديماغوجية تريد الحياة وليس الأيديولوجية تريد العمل وليس البكاء تبحث عن الحلول الممكنة وليس الفتنة.

  • على الدرب
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:47

    وعادت العهدة الخامسة إلى الجزائر الشقيقة. ليس على ما تكنه الرمادية من عداء للمغرب بسبب الصحراء المغربية بل من منظور ماتتطلع اليه شعوب المنطقة من خلق تكتل اقتصادي في القرن الشمالي الافريقي المغربي.
    فالمغرب العربي لا يمكن للمغرب ان ينتظر من الجزائر او غيرها ان تقتنع باهميته وحان الاتجاه إلى الشمال الجنوب حتى إلى الغرب.. المغرب العربي مضيعة الوقت. أما الصحراء المغربية طويت صفحتها للأبد ماعدا ادا ارتات الرمادية ان تستمر في نبشها في مالا ينبش وعسى ربي ان يأتينا بغيرها وما يدريك….

  • ايوب الدربكي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:48

    هدا اقوى رد على الملك الدي دائما مايخاطب بفتح صفحة جديدة مع الجارة الجزائر. ومن يقول الشعب لا علاقة له بقرارات الحكومة الجزائرية راه غالط وبزاااف لأن الشعب كدالك يقول الصحراء … .
    ولتدكير فصحراء مغربية حتى يرت الله الأرض ومن عليها قسما مستعدين للموت من أجلها.
    #اللهم كتر حسدنا.

  • عبدو
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:48

    هل العيون توجد بالجزائر أم بالمغرب وما دخل الجزائر بالأراضي التي ليست ببلادها فالعيون وطانطان والداخلة وجميع المدن الصحراوية فهي مغربية وستبقى مغربية في عيون الحاقدين والحاسدين

    الصحراء مغربية بادن الله وعاش الملك
    الله الوطن الملك

  • مواطن
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:48

    الى رقم 29 زعطوط
    يا اخي كان عليك ان تقول لو كانت الجزائر دافعت عن استقلالها كما تدافع عن المرتزقة لما بقيت مستعمرة 140 عام.

  • إنسان مسالم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:48

    لاحول ولا قوة إلابالله كمغربي من قلب مراكش أقول لسيد تبون.. شاعلة فيك العافيه النهار الأول تيهدر على الصحراء لو كنت جزائري لسألت السيد بلا ما نعود سميثو فين تاتمشي 75 مليار دولارتالبترول بلا مايبقا يدوخ عليا..ولكن للآسف نجد في تعليقاتهم نعم إنه لرجل فحل هادا هو الرايس ولا بالاك فقط لإنه عاود طلق ليه داك الديسك لمحرحرتاعهوم إدن أنا بدوري تنشجعو يزيد إهرف عليهوم شفر أخويا تبون ديك 160 مليار دولاركاملها مداخيل الجزاءر سنويا طلع دير هي ربع ساعه كل سيمانا ضد الصحرا أو غادي إطلع شي غول أولا ديناصور إقول ليك ماندمتش لاش صوتت وردوك تانتا مجاهد بحال هداك سبحان الله إولو يقولو المجاهد تب…..شتي هاهي ماجات تا فلهدرة.

  • ننتظر ردا قويا وسريعا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:51

    ننتظر ردا أشد وسريعا من وزارة خارجيتنا ألا وهو وصف احتضان الجزائر لجماعة البوليزاريو الإرهابية "مساسا بالأمن القومي المغربي والإفريقي" ومعتبرة ذلك "انتهاكا للقانون الدولي"

  • حكومة ورئيس مزور...
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:51

    …ليس له أي دخل أو رأي في موضوع لا يهمه… الأولى به أن يعطي الإهتمام لمطالب الشعب الجزائري

  • أبو بكر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:51

    الدول و الحكومات حرة في قراراتها، فالمغاربة يدينون كل من يعترف ب "جمهورية على الورق " . و ليست عضوا كما هي جميع دول العالم في الامم المتحدة ، اللهم من دسها ضمن الاتحاد الافريقي كدولة .

    لا بأس أن تتكلموا باسم الشعب الجزائري فيما تخصه ، ولكن أن تتكلموا باسم " البوليزاريوا " فهذا يؤكد وصايتكم على هذه المنظمة.

    ولا نريد سماع شعارات من قبيل " حق الشعوب في تقرير المصير " فلم تناصروا الكتلان catalan و لا شعب منطقة ( القرم ) …..

  • سلام
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:52

    عندما تمد يدك مرارا وتكرارا لسلام فإنك كمن يستجدي شيء وضعيف الحيلة وهذا مافعله الساسة المغاربة وحينما لا تستغل الفرص المتاحة لك فإنك أغبى من أن تكون سياسي
    عدم استغلال العشرية السوداء وازمة القبايل واخيرا انتفاضة الشارع الجزائري ضد الطغمة الحاكمة لصالح القضية الوطني وتراهن على تغيير سلمي فاغلم انك اغبى الأغبياء
    العين بالعين والبادئ أظلم
    بمجرد شعورهم باستتباب حالهم هاجموا المغرب بكل قوة هذه فقط اشارات والقادم سيكون أعنف بكثير

  • مغربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:52

    فكرني هاد الإحتجاج ملي بغات الولايات المتحدة الأمريكية تنقل السفارة ديالها لي في تل أبيب للقدس شحال ديال لغوات ناض عليه

  • rifano
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:54

    غريب امر حكام دزاير ،يعتبرون الصحراء محتلة ويتناسون انهم يحتلون الصحراء الشرقية المغربية مساحتها اكبر من مساحة الصحراء المغربية الجنوبية… الى متى بقاؤهم في تنكر للتاريخ والجغرافيا؟انهم لم يستوعبوا التاريخ ولا يستحضرونه. مع الاسف لا يعرفون من التاريخ الا ما بعد احتلال فرنسا لبلادهم في 1830.لقد قدمت لهم فرنسا هدية مسمومة حينما اقتطعت آلاف الكيلومترات من المغرب ووضعتها رهن اشارتهم ليبقى شمال افريقيا عرضة للتوترات الى ما لا نهاية… المشكل هو في احتلال الجزائر لاراضي مغربية شاسعة لا غير….

  • الأصييييل
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:57

    أنا للي مابغاش يتفهم لي هو هاد الناس ماعنهوم شغل ولا شاغل إلا تتبع عورات الآخرين ؟؟ آش هاد المصيبة اللي إبتُلينا بها، جيران السوء والمكر والخداع والحقد والنفاق…نفتحو حتى سفارة إسرائيل ( وسيكونون أفضل من معاملتكم..لأن الرسول كان جاره يهودي ولم يحصل منه أي أَذًى.) واش شغلكوم فينا ؟

  • ناصر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:58

    هل طرد آلاف المغاربة ،و سرقة أموالهم و ممتلكاتهم من طرف حكام الجزائر لا يعتبر خرقا خطيرا لمبادئ القانون الدولي؟
    هاد حكام الجارة الشرقية لي ابتلانا الله بهم،ما ينفع معهم غي شي حائط عالي على الحدود.و إتحاد المغرب العربي بناقص منو،

  • RALEUR
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 12:59

    38 – akram
    من شر البلية أنك لا تعرف جغرافيا إفريقيا ولا تعلم أين توجد دولة جزر القمر، بأمثالك لن يتقدم المغرب

  • فضولي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:00

    حكام الشقيقة الجزاءر دارو للشعب الجزاءري والمغربي الشقيقة فالراس نهبوا ثروات البلاد , ولولاهم لكانت الجزاءر احسن من دول الخليج بما تملكه من خيرات سطحية وباطنية ومؤهلات طبيعية , ولكن للاسف يضحكون على الشعب الذي يعي جيدا قوالبهم بانهم في حرب ضد عدو وهمي اسمه المغرب .

  • khalilnederland
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:00

    يجب على المغرب تغيير عاصمته من الرباط الىً العيون
    العيون عاصمة المغرب
    تصريحات البيادق العسكرية الجزائرية هي ان تزويرهم للانتخابات وفرض الديكتاتورية على الشعب الحزاءري اشد مهانة وخطورة على هذه البسيطة

  • ضد الضد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:00

    و متى يسمح المغرب لجمهورية القبائل بفتح سفارة في الرباط و قنصليتين في العيون و الداخلة بعد الاعتراف بها كرد لاستفزازات الحكومة الجزائرية

  • عبدو ربه
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:04

    الصحراء مغربية ومزال ستفتح اغلب القنصليات في العيون وسمارة وداخلة ومحميد الغزلان والله ما نخرجو من صحراء ديلنا وخا نموتو

  • hamdane
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:07

    Faisons plaisir aux gouvernants algériens et fermons toutes les ambassades et les consulats des pays qui sont contre le polikhario.
    Bande d'ecervelets ni plus ni moins

  • متتبع
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:08

    واش ما عندكم شغل إلا المغرب ؟

    الشعب ينتضر منكم حل مشاكله وانتم تصدرونها الى المغرب . يا إسم على مسمى ههههه

  • عبدو
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:08

    الجزائر لا تدافع على الصحراء بل على تندوف وبشار ومدينة أخرى محتلة من طرف الجزائر أيام فوضى الاستعمار ايام الملك محمد الخامس رحمه الله لما قال للجزائر اتركوا الحال على ما هو عليه حتى ننتهي من مشاكل الاستعمار من بعد نتكلم على هذه القضية لكن من بعد الاستقلال كبر الطمع مع بن بلة وعصابته مدفوعين من جمال عبد الناصر الذي كان قد انتهى من الملك فاروق
    واذا ذهبت الى مواطني تلك المدن وسألتهم عن جنسيتهم يقولون انهم مغاربة
    وقد جرى لي هذا لما كنت في فرنسا إذ التقيت مع أخ من بشار المستعمرة من طرف الجزائر وقال لي انا مغربي من بشار وحكى لي على بشار التي هي مثل سبتة ومالية

  • SAID M
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:08

    قال المثل :تركت زوجها ممدود وذهبت تعزي في محمود. هو تبون من قال لم و لن نقبل بالتدخل في أمورنا و قضايانا الداخلية. فكيف سمح لنفسه التدخل في شؤون الآخرين. أتمنى ان يحل مشاكل بلاده عوض التستر بقضايا أسياده .

  • seni
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:10

    ما ذلك التنديد من طرف الجزائر في هذا الظرف إلا لطمأنة الجنرالات او رؤساء الخفاء أن الرئيس طوع أمرهم و خاتم بين أصابعهم و أن لاشيء تغير في الحكم

  • Hicham
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:11

    Encore , Encore d'autres Consulats s'il vous plaît , nous avons besoins……..

  • الجبلي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:13

    فتح القنصليات بالمملكة شأن الحكومة المغربية مرحبا بكل دولة لها علاقة بالمغرب ان تفتح قنصليتها انا شاءت
    اما الجزائر فلا نريد منها اي علاقة وفتح الحدود هو تدفق الجزائر يين من كل فج عميق من كل الجهات حتى الجالية بالخرج
    ماذا نستفيد من فتح الحدود؟ كل سيء والحمد لله موجود في بلادنا المغرب نشكر الله على الخيرات ونستعيد به من الوصولية و. و. و الفاهم يفهم

  • سعيد الألفة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:15

    أين ذلك الشبه مدرب الدي كلما تمت اقالته من طرف الفرق المغربية دهب مهرولا الى بلاد ..تبون و كايد صالح ليتغزل بهم و يكثر من التصريحات المستفزة لنا نعن المغاربة لابسا قميصا اخر من لون اخر و بمآرب اخرى..
    إن هو نسي ..فنحن لا..ولم..ولن ننس ما قال من تصريحات حتى ولو قام بحدفها على يوتوب او تنكر لها فقال انه لم يقصد او انه ساء فهمه…!!!!
    الحرباء ايضا تغير لونها كي لا يفهمها الاخرون .
    هدا الشبه مدرب..لن نتفاجأ في المستقبل القريب إن تمت اقالته من جديد..فيختفي اسبوعا او اسبوعين فتسمع باخباره..في الجار الجائر .

  • حدود شرقية للمملكة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:15

    واحتلال الجزائر الأراضي مغربية شرق المملكة أشد خطورة وخرق القانون وسوف نستعيدها بما فيها تندوف

  • اسامة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:15

    لا اعلم كيف يمكن للمواطن الجزائري تبرير هذا التدخل السافر في شؤون الدولة المغربية عدا أن سياسييهم منافقين بالفطرة

  • ⴰⴽⴰⵍ akal
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:17

    المغرب في صحرائه عمليا وواقعيا وانسانيا وتاريخيا وجغرافيا وهوياتيا وعسكريا وسياسيا واقتصاديا وثقافيا وهو صاحب السيادة المطلقة على الصحرااء – الصحراء للمغرب والمغاربة والوهم والاستمناء لهم.

  • Nani
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:19

    Bientôt Aichaalah Laayoune sera la capitale de Royaume du Maroc

  • hafid
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:19

    وزارة الخارجية الجزائرية غير معترف بها أولا من طرف الشعب ثانيا غير معترف برءيسها تبون كرئيس للجزايءر الانتخابات مزورة وكيف لا التعليقات كدلك الجزاءير اسبح في بحر الضلمات الدي هو عقدة في خلقها لا عبور المحيط الأطلسي

  • مغربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:20

    حكام الجزائر لم يصدروا أي بيان عندما نقلت الولايات المتحدة وتلتها دول أخرى سفاراتها وقنصلياتها إلى القدس.
    الشغل الشاغل والوحيد لأصحاب العقول المتحجرة والدينصورات وطيلة 60 سنة هو المغرب مستنزفين ثروات الشعب الجزائري في قضايا وهمية وخاسرة، والذي من المفروض أن يعيش في رخاء على الأقل في مستوى الدول ذات الثروات الطبيعية المماثلة، أو التي لا تتوفر عليها.
    المغرب في أرضه ويتحرك فيها المغاربة بكل حرية شاء من شاء وكره من كره.
    "يديوها غير فحريرتهوم".

  • لعبة السياسة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:21

    و عقد مؤتمر بمنطقة تفاريتي العازلة ايضا "في غاية الخطورة" هذه بتلك يا حبيبي. أم انكم كنتم تعتقدون ان المغرب سيقف مكتوف الأيدي امام ألاعيبكم الصغيرة ! ههه ضحكتوني.

  • جمال ح
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:23

    ما دامت العيون مدينة مغربية ما الذي يمنع بفتح قنصليات بها. والعاقبة لدول شقيقة ا خرى انشاء الله.

  • متتبع
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:24

    ريفي من الناضور يدعو الحكومة المغربية إلى فتح قنصلية الجمهورية القبائلية الحرة في العيون أو الداخلة. لندعم جميعا، من طنجة عروسة الشمال إلى الكويرة العزيزة، هذه الخطوة خدمة للصالح العام واستقرار المنطقة

  • الزمر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:25

    سؤال واحد إلى النظام الغير شعبي في الجزائر لمذا لم يحتج هذا النظام بهده اللهجة عندما حولت الولاية المتحدة الأمريكية إلى القدس و عندما أعلنت القدس عاصمة لإسرائيل، ألا توجد قنصلية إلى البوليسريو في الجزائر و هي لبس دولة معترف بها في الأمم المتحدة.

  • تدخل غير شرعي لنظام غير شرعي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:26

    البيان الصادر عن الخارجية الجزائرية في صالح المغرب لأنه يفضح النظام ويجعل الصورة أكثر وضوحا أمام الجزائريين وأمام المنتظم الدولي بأن النظام الجزائري هو المسؤول الأول في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

  • ali
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:29

    اعتقدت الكابرانات أن ملك المغرب أو وفد حكومي مغربي هام سيحضر مراسيم تنصيب عبد المجيد و سيطااب بفتح الحدود الملعونة. لكن المغرب اكتفى أن يمثله سفيره عند الكابرانات و تلقت المرادية صفعة و صدمة لم تتلقاها من قبل. المغرب بلد خطير.

  • ملاحظ عابر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:29

    قريبا ان شاا الله سيتم الاعتراف بحكومة القبائل المحلية وسيفتح لها مكتب بالرباط تماشيا مع سياسة المغرب المبنية عَل ترسيم الجهوية الموسعة اَي اعطاا مزيدا من الاستقلالية للجهات في هدا الإطار يجب عَل المغرب مساندة اخواننا في القبائل الدين تربطنا معهم روابط العرق واللغة والدين في جميع المحافل الدولية حتا يستقلوا من الضغمة العسكرية

  • قارئ
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:31

    الخارجية الجزائرية إنكم تريدون بإعادة توجيه أخواننا الجزائر عن الحراك واستغلال البترول‘ اعطي الشعب الجزائري حريتة اما بخصوص الصحراء المغربية فهي مغربية وستبقى مغربية إلى الأبد

  • Sadik YEMLAH
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:32

    جميل ان يخرج الذئب من جحره. العسكر الحزائري سيخجل الان من أطروحة "الجزائر موقفها مستقل و عضو مراقب". لقد أثبت العسكر الجزائري انه أصل المشكل.

  • لبهاليل
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:32

    الحكام الجزائريين يخافون أن يفتح الشعب الجزائري اعينه على المغرب ويقارنون هنآ وهنالك وتبدأ عندهم الكعية على من يمصون خيرات الشعب كما يرددون هم بأنفسهم. ولذلك الآن خرجوا ليها مباشرة . ما مبقاش راه الجزائر محايدة و المشكل ما شي الصحراء.
    الآن ظهر الحق وانجلى الباطل.
    الشعبين خاوا وسنظل كذلك رغم انفكم كما كنا . اما السياسيين الجزائريين فهم مستفيدين محليا ودوليا من تازيم الأوضاع

  • ابو آدم القنيطري
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:33

    و ماذا يقول الشعب الجزايري و هو ما زال في الشارع يطالب برحيل النظام السابق و كل المفسدين و على رأسهم تبون و من معه من زمرة بوتفليقة المخلوع.. نحن كامة نبارك خطوات الشعب الجزايري البطل و لا لحكم العسكر مهما كلفنا ذلك.. الله غالب

  • مغربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:37

    ليكن في علم القاصي والداني أن الصحراء المغربية هي قضية وجود بالنسبة لكل مغربي لا قضية حدود .
    إنتهى الكلام وجفت الصحف .

  • Adel
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:43

    اشرحوا لنا معنى الاستعمار. هل سكان الصحراء مستعمرون لهم الحق في الصحة في التعليم في التنقل في الشغل دين واحد لغة واحدة وطن واحد هي المملكة المغربية اما المرتزقة ففهمهم خطا لأنهم يريدون هذا الوضع لان به يقتاتون

  • يقولون ما لا يفعلون
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:46

    نصف قرن والحكومه الجازايريه تكرر نفس الا كدوبه بأنها محايده والا ناقه ولا جمل لها في قضيه وحدتنا الترابيه والان صحصح الحق وزهق الباطل وبانت بوضوح نواياها ونقول لحكام الجزاير هدا اول ألغيت مزال بحول الله افتتاح قنصليات أخرى من جميع القارات والدول لان العالم كشف ويعرف بأن المغرب على حق فموتوا بغيضكَم

  • كبور
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:50

    الان نطالب بالاستمرار بغلق الحدود مع هؤلاء المنافقين مع احترامي للشعب الجزائري وليس هذا فقط بل نطالب بقطع جميع العلاقات مع الحكومة الجزائرية فهم اهل فتنة وخراب ولا يبتغون للسلام وسيلة والضرب بيد من حديد على مرتزقة البوليساريو والخونة التابعين لهم في داخل البلاد.حان الوقت للمملكة ان تشد الحزم مع هؤلاء الصراصير

  • خالد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:51

    و احتضان المرتزقة بتندوف من اخطر ما يكون
    و لكن كل واحد يجري على راسو
    و ادا احتاجت حتى نازا او سبوتنيك قاعدة خلفية بصحراءنا مرحبا

  • كريم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:52

    لجيش جزء من الدولة و ليس جزء من النضام …والا لكان الجيش قد اعلن حالة طوارئ ونزل لي الشارع ـــ بي رجوع الجزائر لمؤسساتها بعد عزل العصابة لي فتح المجال لي صوت الشارع وانتفاضة شعب ضد حكامه ـ نتآسف لكل من جفت اقلامهم بعد 9اشهر من الخيال والاحلام و رسم سناريوهات ليبية سورية فاليوم نتفهم احباطهم من سلمية وحضارية الجزائرين و تعقل و احترافية اجهزتنا الامنية و العسكرية فكل الدنيا اليوم تقف اعجابا من بلد الشهداء الدي حير الدنيا في مرحلة تاريخية وقف العالم منبهرا . فاعمدة النضام موجودين في السجون بي وزرائهم ومدراء مخابراتهم و مليرديراتهم واعلامهم وجنيرالاتهم بين سجن الحراش و السجن العسكري وقد انتهي الفيلم فالجزائر قبل الحراك ليست الجزائر مابعد الحراك انها سابقة تحفض للاجيال سنة من الحراك لم يشاهد فيها جندي واحد في الشارع ولم تزهق قطرة دم واحدة ولم تتأتر البلاد اقتصاديا بل شهدت ظهور جيل جديد عنونه احفاد نوفمبر والاجمل انها حملت تتويج تاريخي للخضر من ارض الفراعنة انها سنة الجزائر بإمتياز

  • موتوا بغيظكم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:56

    … اليس هذا تدخل مفضوح في شؤون المملكة المغربية ؟.
    اليس السعي الى تقسيم المغرب بفصل صحراءه عنه وتقطيع اوصاله جريمة في حق الجوار ؟.
    اليس احتضان ورعاية مليشيات مسلحة داخل ارض الجزائر تهدد المملكة بالحرب عمل عدواني استفزازي ضد المغاربة ؟.
    اليس من العجز رهن قوة الجزائر بضعف المغرب ؟.
    كان الله في عون الشعب الجزائري الذي تسلط عليه جنرالات الحقد والبغضاء و الجهالة .

  • عبد الكريم امساعد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:57

    أمس الرئيس المفروض على الشعب الجزائري الشقيق يرفض التدخل في شؤون البلاد. واليوم يتدخل في نشاط داخلي لدولة جارة.
    فعلا صدق من قال إذا لم تستحي فافعل ما شئت.

  • ع.الحميد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:57

    كم هو جميل علم جزر القمر وهو يرفرف في سماء العيون. على ترامب
    ان يفتح سفارة بالداخلة حتى نرى تبون والقايد ردة فعلهما.

  • Mhamed
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:58

    يجب عن الحكومة الجزائرية ان تحترم الدولة المغربية وشؤونها الداخلية. حتى وإن كانت تريد من هذا التدخل اكتساب الشرعية كحكومة منتخبة انتخابا ديموقراطيا.

  • Rachid
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:07

    l'hypocrisie algérienne n'en finit jamais. le oays de la falsification et du mensonge.

  • الرحيق المختوم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:11

    على هاذ لحساب هاذ الناس ماناوينش يجيبوها فالعش.

  • قولهم زور وبهتان
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:14

    الجزائر قالت لادخل لها في ملف الصحراء وان الملف بيد الأمم المتحدة ومادخلكم في افتتاح القنصليات فهو شأن خاص بالمغرب موتوا بغيظكم الآتي بحول الله أشد غيظا في نفوسهم .قل موتوا بغيظكم. شعارنا الله الوطن الملك

  • الفهد الأمازيغي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:19

    سؤال عريض للرئيس تبون والنخب الجزائرية والشعب الجزائري : هل المسمى تبون رئيس للجزائر أم لحركة الانفصاليين المصنوعة بشكل رديء في مختبرات النظام الجزائري الفاشل ؟ رئيس مطعون في شرعيته من قبل الشعب الجزائري الذي خرج اليوم محتجا مستنكرا مطالبا برحيل كل رموز النظام ( الكل يعني الكل )، والشعب الجزائري هرج هذه الجمعة للشارع ما بعد نكتة انتخابات "القايد صالح" ، خرج لييستنكر سياسة التمسخير من الشعب. واضح أن رئيسا كهذا مطعون في شرعيته أن يبدأ بالسير وراء سياسة النظام السائد التي لا تعرف شيئا لتعمله غير تبني حركة الانفصال ضد المغرب، ولسوف ينقلب السحر على الساحر، بل انقلب عليه. النظام الجزائري يدعي الحياد في قضية الصحراء و هو الذي صنعها ضد المغرب و هو الذي صنع صنيعة وصدقها و مضى لنصف قرن يوفر لها أرضا جزائرية لبناء دويلة ومضى يوفر لها الغطاء السياسي والدبلوماسي والإعلامي ومضى يوفر لها السلاح ويقةم وصيا عليها، فأين الحياد؟ وأين اللباقة الدبلوماسية إن لم يكن بحق دولة شقيقة مغاربية فعلى الأقل بدولة شقيقة عبرت عن قناعتها في قضية الصحراء وارتأت فتح قنصلية لها في العيون.

  • amara farouk
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:25

    العيون مغربية والجزائر اش دخلها في الشؤون المغربية

    اعلاش محلتش فمها على للها مركان اللي حلت اوحولت قنصليتها من تلابيب إلى القدس
    ولا كانت الجزائر جالسة على الكرسي المتحرك
    مازال ذنوب 45000مغربي اللي فرقتموهم على عائلاتهم

    في يوم عيد الأضحى إبان المسيرة الخضراء الخالدة ما زال تخرج فيكم
    إن ريك يهمل ولا يهمل
    اما الحدود غير كنتبت عليكم الحجة كل مرة اما احنا بخير والحمد لله هكذا احسن

  • Espoir
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:36

    لم أجد سوى هذه الكلمات كرد لك أيتها الجارة " هذا دخول في الصحة و علاقاتنا الدولية لا علاقة لك بها هي من الخصوصيات"

  • Mohamed
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:37

    لي لحق ودنيه إعضها………………..

  • faycal
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:37

    ليس هناك اي اجراء خطير بل هناك مبادرة جيدة وفقسة للحكام الجزائرييين ولا تياسوا فستاتيكم فقسات تلو الاخرى ان شاء الله انما هذه بداية فقط .

  • HABIB
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:40

    1_ انت اولا بدون شرعية
    2_ عيب رجل في مثل سنك ان يكون كركوزة في ايدي الجنرالات
    3_الصحراء في مغربها

  • Mohammed
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:40

    Ya les Marocains vous faites une erreure , le hirak dénonce les problèmes internes , il n a jamais parlé du Maroc ou l ouverture des frontières ou bien ce Maghreb du mam , les relations extérieures pas concernés encore une fois changer de tactique svp

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:41

    الحل في نهاية المقال
    هل تعرفون أهداف الجزائر من مشكلة الصحراء:
    1 صرف أنظار المغرب والمغاربة عن المطالبة بالتراب المغربي المستعمر من طرف الجزائر. والذي اقتطعته فرنسا أثناء استعمارها الطويل للجزائر ظنا من فرنسا انها ستظل إلى الأبد في البلد الجار.
    2 الجزائر تريد زعامة المغرب العربي وان يكون لها مكانة في أفريقيا.
    3 الابقاء على تندوف تحت سيادتها…
    الحل:
    مادام سياسيو هذه البلاد لا يريدون حلا سلميا ويحشرون أنفهم في قضايا وطنية مغربية ولايحترمون مشاعر شعبي الجوار… فكما يقول المثل المغربي القديم. الرجل كيموت على ولادو او على بلادو.
    والله ماتنفع معهم غير الحرب. الحرب هي الحل. طبعا لديهم أسلحة… لكن لدينا كل الدول القوية في العالم معهم. فمعسكرهم الشرقي قد انهار. وانهار معه سبحان الله بالظبط كل الانظمة المدعمة البوليساريو.
    زيمبابوى وموغابي راحت
    القذافي راح
    تشافيز راح
    نيجيريا غيرت رأيها
    اسبانيا بسبب شربها من نفس كأس الذي أذاقت منه للمغرب(رغبة كاتالونيا في الاستقلال)
    محمد ولد عبد العزيز رمز الحركة راح
    بوتفلقة راح
    نطالب بالتحالف مع الشيطان واسترجاع شرق المغرب المستعمر من طرف الجزائر.

  • زورو
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:42

    هزلت اصبحت الجزائر تدافع عن القانون الدولي وماذا تقول الجزائر عن الدول التي فتحت سفارات لدولة وهمية لا تعترف بها الامم المتحدة.

  • hocinu
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:47

    Arrêtez de rêver de l'océan Atlantique vous n'arriverez jamais jamais le Sahara c'est une histoire de vie ou de mort Utilisez cet argent pour les Algériens qui ont vraiment besoin

  • riad
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:58

    ربما لم ينتبه أحد إلى أن هذا البيان صدر عن الخارجية الجزائرية، وتناقلته وسائل إعلام الجبهة المشغولة بمؤتمرها الموهوم، مما يدل على أنها ضربة قاصمة في هذا التوقيت، وحتى كون خطوة فتح قنصليات من طرف دول إفريقية، (وهي القارة التي تعتبرها الجبهة ومن وراءها الجزائر، أهم ميدان صراع لهما مع المغرب)، ربما يكون هذا أخرس لسان الجبهة، وجرح مشاعرها، لذلك استعانت بالخارجية الجزائرية.

  • العلمي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 14:59

    يجب على المغرب ان يطالب بنتدوف كارض مغربية لان هذا التصريح الخطير يعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للمغرب وهذا ليس بغريب على من ترأس الجزاءر رغما عن ارادة الجزاءيين الاحرار.
    لذا وجب على المغرب ان يندد بهذا التصريح السافر.

  • كبير بلجيكا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:01

    أولا عزائي لي إخواني الجزائريين عن الثورة التي ألهمت العالم الدي لازالنا كمغاربة نتمنى نجحها وهي الحكومة الغير الشرعية والرئيس المعين من طرف قايد صالح بي إنتخابات 8%من المواطنيين الدين أرغموا على التصويت أما ماتلوح به الحكومة القديمة والجديدة بي أنها لاتتذخل في الشؤون الخارجية إصلاحوا بيتكم وكافاكم إستحمار الأحرار من الجزائريين مايخفيكم أنتم وبعض منا هي وحدة الشعبين التي ربطتهم مصاهرة وقرابة وحب ولكن يا أهل السياسة إصليحوا الجزائر الغني بالرجال وبه عباقرة في الإقتصاد والعدل أما الرئيس الجديد نسخة من بوتفليقة ودمية بيد بعض الجنيرالات الدين إستولوا على الجزائر ثروتا وشعب

  • بكلي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:01

    المغرب اكبر من تفاهات حكام الجزائر المغرب له بنية تحتية تستهوي المستتمرين دولة صناعية فلاحيةسياحيةً دولة بدون بترول وشهادة الجزائريين اللدين يزورون المغرب يشهدون بدالك من البنية التحتية التي تنافس الدول الاروبية المغرب تدخله سنويا عشرة ملايين سائح اجنبي من كافة قارات العالم والجزائر تدخلها اتنبن مليون ونصف وكلهم من ااجالية الجزائرية من اروبا والمغرب رغم اكتشافاته النفطية لايريد ان يكون دولة نفطية لان اقتصاد النفط اقتصاد جبان اما قرار الدول التي تقرر فتح قنصلياتها بالصحراء المغربية دول تعرف اين هي مصالحها ومن يريد ان يعلق على متل هده القرارات عليه ان يكون ديموقراطي ويستجيب لطلبات شعبه

  • nawaf
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:03

    بيان الخارجة الجزائرية هو لصرف الانضار عن تزوير انتخابات الرئاسة الجزائرية من حيث نسبة المشاركة اللتي وصلت 8\100 أو من حيث النتيجة اللتي كانت تستدعي دور ثاني للاقتراع.
    وهدا كله يزكي مطالب الحراك الجزائري بأن نضام بوتفليقة مستمر بنسخة جديدة من بوتفلية اسمها تبون.

  • عبدو
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:04

    ان شاء الله قنصلية لجمهورية القبايل بمدينة العيون يا اعداء وحدتنا الترابية

  • Hakim
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:07

    لا تريدون من يتدخل في شؤون بلادكم .
    فلماذا تتدخلون في شؤوننا.
    سبحان الله.
    لا تنسوا ما تفعلون فمن حفر حفرة لاخيه سقط هو فيها.

  • مغاربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:07

    النظام الجزائري لا يود ان يلتفت الى مصالح شعبه والتوقف عن اضاعة الوقت واهدار ثروات الشعب الجزائري من اجل معاكسة الوحدة الترابية المغربية

  • مستكمار
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:08

    العسكر في الجزائر مرعوب من ثورة الشعب الجزائري ويحاول تصدير الازمة.نحن في الصحراء ياتبون .وتدخلك في الشان الداخلي لبلدنا امر مستهجن ومرفوض

  • سعيد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:11

    التمسك والتدخل في الوحدة الترابية المغربية هي القضية الخطيرة وخاصتا من من آختصبو السلطة قسرا على شعب أعزل فالتمسك يالعداء مؤشر خطير في زعزعة آستقرار المنطقة فيجب على الرئيس المغتصب للحكم في الجزائر ان يفكر ألف مرة قبل آتخاد القرارات الحكقاء اللتي تصب ضد مصلحة شعبه المقهور بتسلطه ورزمة من ولاه من العسكر

  • عثمان
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:12

    وفينك أسي مزوار … قلت الحقيقة وتم نعتك بالأرعن !!
    وزارة الخارجية اخطات بعدم التدخل في الحراك وتحقيق مكتسبات سياسية…لكن لاسف

  • عبد العزيز
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:13

    ما يسمى وزارة خارجية الجزاير اصبحت تهدي مثل ما خطب به تبون الذي نصبه العسكر والنظام القديم الذي سيجدد نفسه ضدا على ااشعب الجزايري الشقيق. المغرب يمارس سيادته على اقليمه الجنوبية وله الحق في استقبال القنصليات الافريقية والغير افريقية.

  • معتز بمغربيته
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:18

    الجزائر تعتبر أو لا متعتبرش شغلها هذاك… الصحراء راه استرجعناها 45 عام هاذي و هي في مغربها و المغرب في صحراءه، و ننعم بخيراتها و أهلها يعيشون في رغد، ولا عزاء للحاقدين من جيران السوء… و عاشت جمهورية القبايل الشقيقة تحت قيادة رئيسها في المنفى مهنى… كما نساند اخواننا الطوارق و الأزواد في حقهم في تقرير المصير. و نطالب بتحرير جمهورية تندوف عن المستعمر الجزائري…..

  • Krimou
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:19

    المغرب خدام في بلاده والجزاىر ما لها ضارها……..راسها.

  • Abouzaki
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:19

    Drôle de déclaration que celle du MAE algerien. Un refrun que n'arrête pas de ressasser les représentants du régime militaire depuis des décennies sans se rendre compte que cette chansonnette est devenue obsolète de nos jours où la grande majorité des pays l'ont décryptée comme étant un pur mensonge dont se servent les généraux et leurs pions pour détourner les regards sur les grands maux dont pâtit le peuple algerien frère depuis l'indépendance de son pays.

  • اطماع حكام الجزائر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:25

    هل نسيتم اعتراف زميلكم منذ عدة أيام بمغربية الصحراء…
    هل نسيتم و عد زعماءكم الخمسة عند اجتماعهم مع الملك الراحل محمد الخامس.الذي ساهم بشكل كبير في استقلال الجزائر بكل ما أوتي من القوة… و منا لذلك فرنسا تركت كل المشاكل وراءها عقابا للشعبين العريقي….
    الرئيس الجزائري المزور و غيره لهم اطماع استعمارية…. و لا تنسوا أن هناك مواطنين مغاربة محاصرين في مخيمات تندوف منذ عقود، و الغريب في الأمر أن الجزائر لم توفر لهم أدنى وسائل سلامة العيش الكريم؛ بل اكثر من ذلك تستثمر و تبيع في موريتانيا المساعدات الدولية..

  • المغربي الغيور
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:26

    سبحان الله أحس بمغربيتي أكثر عندما أرى أعداء الوطن هكذا يحسدوننا على استقرارنا
    أحسن رد على خارجية الحزائر هو أن لا ترد عليهم كأنهم لا يوجدون أصلا، فالرد عليهم يجعلهم يحسون بكينونتهم و وقوفهم في طريقنا، فالأفضل أن نتبع المسار الدولي و نتكلم فقط مع الهيئات الدولية كالأمم المتحدة و مجلس الأمن.
    ماذا تنتظرون من رئيس أظهر حقده للمملكة حتى قبل أن يفوز بانتخابات مزورة !!!!
    منصورين من عند الله و لو كره الحاقدون

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:26

    خاب ظن أولائك الشهداء الدين قدموا أرواحهم فداء للحرية واستقلال الجزائر الشقيقة خاب ظنهم في المسؤولين الحاليين الدين دنسوا شرف الشعب الجزائري المغلوب على أمره استحيي أن أذكر القارئ الكريم بالموقف الرسمي للجزائر اتجاه القرار الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس الشريف آنذاك الحكومة المحتكرة أصدرت بيانا مقتضب غير واضح ضد انتهاك حرمات الشعب الفلسطيني واليوم اجتهدت في التنديد بفتح قنصلية الدول الشقيقة والصديقة بالعيون الحبيبة عاصمة الصحراء المغربية أحب من أحب أو كره من كره عليكم أيها المسؤولين في الجارة الشرقية أن تنحنوا إجلال على الموقف البطولي لسيدكم الدي ندد ضد التصرف إلا مسؤول لأمريكا ضد القدس الشريف حيث بعت حفظه الله برسائل استنكار إلى إلا مين العام الأممي وإلى الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن حضي الموقف الشجاع لجلالته بإعجاب الدول الشقيقة والصديقة وعلى الرجل القوي أن يعلم أن الصحراء مغربية والعيون عيون الشعب المخلص لله وللوطن والملك

  • إستمرار نشر العداء
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:28

    بالدارجة، طُزَّ في هذا الرأي الجزائري و ما تراه تجاهنا في المغرب. نحن و الحمد لله في بلدنا.
    ما رأي النظام الجزائري إلا كراهية و حقد. و ليعلم الشعب الجزائري أنهم ما زالوا مستعمرين من نظام مريض بما هو مغربي. ليست له سياسة إلا نشر العداء و تربيتكم على كُرْه المغرب، و نهب أموال الجزائريين.
    ماذا جنيتم منذ ثورة الجزائريين الحقيقيين لنيل الإستقلال، غير نظام يلعب على وتر نشر الكراهية فيكم تجاه المغرب؟ و السؤال الحقيقي هو: من يحكم حقا في الجزائر؟ و هل هم حقا جزائريين؟ ما هذا إلا إستعمار غيَّر ملابسه، شيء مؤسف.

  • saad
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:29

    الغباء …ان ينتظر المغاربة تغييرا في العلاقات المغربية الجزائرية ….فلا شيء تغير في الجزائر العصابة لا زالت تحكم الجنيرالات لا زالوا مسيطرين و الامر ربما يزيد سلبا لان النظام سينتقم لما عاناه و يعانيه من الحراك الشعبي و في مخيلته ان القوى الخارجية هي من تذكي هذا الحراك و خاصة المغرب ….

  • وناغ
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:32

    انتظروا المزيد من التصريحات
    النظام على عجلة من امره
    خوفا من ان يجرفه الحراك
    ويضرب كفيه على ما انفق فيها
    انه يريد ان يفوز بشيئ ما
    قبل فوات الاوان
    ولكن كما يقال عندنا
    المغرب يضرب بالبارد
    وهدا ما اغضب الجزائريين

  • Hicham
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:33

    On ne comprend plus rien avec cette institution militaire qui gouverne l’Algérie. A chaque fois, ils disent qu’ils ne sont pas concernés par ce conflit. Alors qu’ils indignent les iles des comores, dépensent des milliards pour soutenir les séparatistes (sur le plan militaire, diplomatique, économique…), et font du Sahara Marocain leur première cause nationale. Ce n’est pas l’hypocrisie ça ???

  • abdou
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:34

    ce n'est qu une erreur de compréhension. les gouvernants de l'algérien ont cru que c'était sur leurs sol.

  • ورزازي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:36

    بالأمس قالو لفرنسا بأن لا يتدخل أحد في شؤون الجزاءر و الأن يتدخلون في شؤون المملكة أليس هذا غباءا منهم.برأيي كان على المغرب الا يعترف بهذا الرئيس المزور المسمى تبون الذي صنعه القائد صالح رابعة إعدادي.

  • عبد الجليل الزمامرة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:36

    اقول للنظام الجزائري الفاشل موتوا بغيظكم

  • najim
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:36

    ياعسكر الجزائر خلقتم كيان انفصالي ارهابي يسمئ بوليزاريو وزودتوه بمليارات دولاات من جيوب الجزائريين ودشنتم سفارة بوليزاريو قي الجزائر اضاقة السبب في المس بالمصالح المغربية اذن اسمتتو

  • شأن داخلي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:38

    فتح قنصليات أمر عادي بالنسبة للمملكة المغربية

  • Rachid ahrou
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:38

    المزورون في الززائير يلبسون ثوب إبليس المدافع عن حقوق الشعوب و تراهم يدعون إلى احترام قوانين الأمم المتحدة المقدسة عندهم و هم يعلمون علم اليقين أنها قوانين باطلة يراد منها باطل

  • عزيز
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:38

    المغرب في صحرائه وانتهى الكلام

  • abdo
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:56

    عصابة الشر تسرق الانتخابات من الشعب الجزائري وتنوم الناس بخلق المشاكل هنا وهناك.
    المحاكمات الاخيرة في الجزائر كانت مسرحية لذر الرماد في العيون فالعصابة اصدرت الاحكام على نفسها و غذا ستطلق صراح بعضها باسم التسامح وتبقى الجزائر رهينة في يد المرتزقة الاشرارالى حين .
    الصحراء المغربية بعيدة منكم . والشعب الجزائري ذكي يعرف كيف سيزيح العصابة.

  • AL hassan
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:01

    كيف تقولون أنه عمل خطير وإنتهاك لميتاق اللأمم المتحدة أيها المنافقون لو كان ماتدعون صحيحا لما فتحتم للمرتزقة قنثلية في بلادكم ولا زال ملفها لدى الأمم المتحدة كما تقولون، أف لكم، إهتموا بشؤونكم وبحالكم السيئ، اللهم لا شماتة، كفى ما أنفقتم من أموال شعبكم على المرتزقة دزن جدوى، والله لن تنالوا شيئا بمعاكستكم للمغرب ولو صرفتم ما تبفى لكم من البترودولار، نحن لكم بالمرصاد… أف لكم ولرئيسكم

  • Freeman
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:01

    This just a gift for new president of Algeria on this new year coming up soon. U should be great fun and accept the gift when Polisario are organizing there convention in Nefertiti’s where was Algeria about law now u want to talk about law u are the last one to talk about it after those corrupt election just shot ur mouth and relax and chill u have a long and hard time coming to deal with Morocco .
    Morocco is not that easy to handle u wasting ur time ur money since 1975 I just want to see something u accomplished nada zero

  • مغربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:02

    انهم يريدون التشويش على نضال الشعب الجزائري من أجل التغيير.

  • ABAD
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:05

    السلام عليكم.
    يطلبون الاعتدار عما حصل 1994
    ان كانت الرواية الجزائرية صحيحية , فنحن نعتدر للشعب الجزائري الدي يجمعنا به الدين والحب واواصر القرابة, اعتراف المرء بالخطا من الاخلاقة الحسنة.
    لكن بالمقابل اوجه سؤال لهدا المتباكي اليس حري بك ان تعتدر للمغاربة الدين هجرهم والقى بهم على الحدود صبيحة عيد الاضحى سنة 1975?
    دون ان ننسى الاراضي المغربية التي هي تحت احتلالكم الى حد الان.
    من اولى بطلب تصفية الاستعمار?

  • Med
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:07

    جزر ااقمر تفتح قنصلية في العيون… والنظام الجزائري واش ضرو..واش دخله

  • موحا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:08

    هذا الرئيس "المنتخب" يعتبره المواطنون الذين يريدون التغيير الجذري بتاسيس نظام مدني حقيقي وديموقراطي عنصرا فعالا من العصابة وهذا مانراه في الشعارات المرفوعة في الشوارع. اذن هو مسقي بمخلفات بو مديان وبوتفليقة والعسكر ولا يستطيع ان يتنقى منها. الواضح ان بوتفليقة كانت نهايته مزبلة التاريخ والاهانة الشديدة واعتبر رئيس العصابة .اما بعض اصحاب بوتفليقة النافذين هم الان وراء القضبان. ولم يفلحوا في شيئ في محاربة المغرب في وحدته الترابية وبددوا اموال الشعب على البوليزبال. فاكيد ان مصير هذا "الرئيس" سيكون مشابها للذين سبقوه او اكثر اذلالا اذا لم يبتعد عن معاكسة ومحاربة المغرب.

  • Ali Zaragoza
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:11

    مازال ماسخن بلاصتو…بان ليك غير المغرب…نسولك ياتبون…لماذا المواطن الجزائري لايعيش نفس الرفاهية
    مثل المواطن القطري والاماراتي….تجده يهاجر عبر قوارب الموت..العناية بالمواطن الجزائري اولى من دعم المرتزقة ضدا في دولة جارة…راجع اوراقك قبل فوات الاوان.

  • مسطي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:15

    لو كنا رجال كون رجعنا النص فالجزائر و مالي و موريتانيا كاملة ولكن

  • ع العلوي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:20

    بيان خارجية الجزائر ااااااا ليس لكم اي بيان الاعلى المغرب ااااااا الله يعطينا وجهكم محشمتوش يا وجوه الويل ااااااا انتم في ورطة مع المرتزقة والارهابيين فوق ارضكم وكل العالم يشهد على استغلال هذا الوضع للتسول بهم امام المنظمات العالمية وبيع كل الاعانات الى ااااا لخبار فراسكم ااااا

  • مغربي من فلادلفيا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:22

    للتذكير فقط للإخوان الجزائريين !
    لا تنسوا محاكمة سلال و اويحيى
    إني أرى المطبخ البوتفليقي بدأ بشتغل

  • رشيد اسبانيا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:24

    لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم!

  • متتبع للشأن المغاربي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:28

    هذا النظام الجزائري مريض… يريد أن يفرض رأيه وكذبه على الدول الأخرى… ليته فك مشاكله مع الشعب الجزائري الأولى بالثروة والعناية والإهتمام

  • ابو جلال
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:29

    اولا_فتح قنصلية بالعيون قرار سيادي لدولة جزر القمر
    ثانيا_على الجزائر الاهتمام بشعبها عوض دس انفها في علاقات المغرب الخارجية
    ثالثا_يجب التنويه بالدبلوماسية المغرب لأنها فعلا نجحت في تدبير العلاقات مع الدول الافريقية
    رابعا_على المغرب المضي قدما في اقناع جميع الدول لفتح قنصلياتها بالاقاليم الجنوبية

  • smail
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:30

    المغرب ماض في مساره التنموي والجزائر فيها الحضية فرموز بوتفليقة لا زالت في الواجهة لذلك يثرثرون المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها"عاش الملك"

  • mohammed essette
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:35

    ماذا يمكننا ان ننتظر من نظام عسكري متحجر لا يزال يعيش على مخلفات الشعارات الثورية الزائفة و على نظام القطبية الذي كان يتخذ من زعماء دول العالم الثالت كعملاء مقابل ان يكون حكاما مستبدين لشعوبهم.
    باله عليكم ان تكونوا في مستوى تطلعات الشعب الجزائري الذي مازال يرضخ تحت وطاة جبروت النزوات العسكرية و الذي مافتئ يكابد من نظام سياسي متكائل.
    الم تتقاتلوا بينكم بايعاز من القطبية الداعمة لسياسة الاشتراكية الشيوعية من اجل ازاحة كل من يخدم بلده من و طنيين و احرار. الم تتدخلوا في سياسات الدول المجاورة من اجل تصدير منتوج الثوررة و الاشتراكية و نسيتم سياسة التنمية الداخلية للشعب الجزائري الابي.
    المغرب في صحرائه و ارضه و الارض لساكنها و ليست لبائعها.

  • أبو ريان
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:36

    أحسن رد يمكن أن يقوم به المغرب هو فتح سفارة لجمهورية القبائل في العيون وسنرى ماذا سيحدث! لربما نرى قايد صالح وطبون فوق كراسي متحركة على غرار طاب جنانو !!.

  • Ahmed
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:41

    هدا الموقف لن يزيدنا إلا اصرارا على المضي قدما الى الأمام وسلك طريق التنمية والتلاحم بين ابناء المغاربة جنوبا وشمالا والسعي وراء محاربة الفساد أما عن سياسيي الجزائر فهناك مثل مغربي يقول( الدجاجة كتولد والفروج ضارو …………) عندما يختار الشعب الحزائري رئيسهم الشرعي فستكون هناك وحدة واتحاد اما والجيش هو من يختار الرئيس فالعلاقات ستزيد خطوات الى الوراء

  • ميارك
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 16:42

    وما علاقة الجزاءر في شؤوننا الداخلية .لنا الحرية الكاملة في فتح قنصليات وسفارات على امتداد وطننا ومملكتنا ولا بحق لاي دولة ان تستنكر ما نقوم به داخل منازلنا .الجزاءر حاليا لا زالت تعيش مشاكل وقلاقل داخلية لكي تصرف الضغوطات التي تعيشها داخليا فكرت في السور القصير الا وهو المملكة المغربية .نحن في بلادنا ولنا الخرية في اتخاد القرارات التي يراها الذين يدبرون الشان الوطني والدولي مناسبة وفي مصلحة الوطن
    اتمنى افتتاح سلسلة من السفارات الجديدة بالعيون والداخلة في اطار سياسة القرب.
    فكرة افتتاح السفارات والقنصليات فكرة نشجعها ونتمنى المزيد منها .
    .حفظ الله مولانا الملك محمد السادس وحفظ الله الساهرين /ت على امننا واستقرارنا .اللهم ادم علينا نعمة الامن والامان .

  • موساوي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 17:03

    "رئيس" يصدر بيانا عبر وزارة خارجيته الخارجة عن القانون و الفاقدة لكل مصداقية و شرعية. خسئتم يا طغمة العسكر فسقوطكم آت لا محالة رغم محاولاتكم الفاشلة لخداع أشقائنا الجزائريين عن طريق رسكلة بقايا "نظام" و رثق بكارته التي افتضها الأحرار و الحرائر . انصتوا إلى نبض الشارع و اغربوا غير مأسوف عليكم. أما المغرب ففي صحرائه و الصحراء في مغربها إلى يوم يبعثون . بقي أن تقوم الدولة المغربية بالمتعين أمام هذا التدخل غير المقبول في الشؤون الداخلية .

  • العايق الفايق
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 17:09

    بدا بالواضح ان عسكر الجزاءر اصبح تاءها لايعرف ما ذا يفعل كان الاجدى له ان يلتفت الى اطنان المشاكل التي يتخبط فيها الشعب الجزاءري رغم الثروات ومن هذا المنبر نقول لحكام الجزاءر القادم افضل ان شاء الله وسنرى مجموعة اخرى من الدول الصديقة (التي لا تربطنا معهم لغة ولادين و ولا….والفاهم يفهم )ستفتح قنصلياتها بمدينة العيون

  • muwaten
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 17:14

    موقف الحكومة الجزائرية الجديدة المنصبة عنوة من قبل الجيش يذكرني بالمثل الذي يقول : القافلة تسير ,,,,,. فالمغاربة ودول العالم لا تكترث لأنشودتكم المشروخة فطبلو وهللو كما شأتم فالمغرب يضل في صحراءه والصحراء تضل في وطنها ونباحكم لا يضر ولا ولن ينفع.

  • نور
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 17:17

    القبايل رفضت جملة وتفصيلا انتخابات العسكر ومؤيدوه وبالتالي فمعظم القبايلية متجهون الى المطالبة بالاستقلال عن الجزائر لانهم يعتبرون انهم مستعمرون وهذا مايرفعونه في الشعارات في الداخل او الخارج وان فرنسا هي من سلمت اراضيهم وبعض اراضي من ليبيا وتونس والمغرب ومالي والنيجر. قيام جمهورية القبايل مسألة. نحن مع وحدة الدول لكن اذا تمادات هذه الجزائر فيجب دعم جمهورية القبايل وفتح سفارة لها ودعمها. نحن نرى ان عددا من الدول في قضية الصحراء يستفزون المغرب في اتف شيئ عندما يبدي موقفا موضوعيا في قضية ما حتى في مبارة القدم او محاولة لاصلاح ذات البين. فتح المزيد من القنصليات في العيون والداخلة حتى تبقى الجزائر يتيمة مع ابنها البوليزاريو المهزوم.

  • nournide
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 17:19

    la question est la suivante : est ce que il y a un algérien qui parle des relations entre les deux pays ou il demande l'ouverture des frontières ou bien le Maghreb comme vous dites a chaque fois depuis 30 ans aucun algérien na accepter la mains tendu du Maroc pour le moment . le hirak algérien c'est uniquement pour les algeriens pas les marocains . vous avez oublier pas du 5eme ya el marouki ca veut tout dire . ya wallah il n'aura jamais une paix entre lesdeux meme dans 1000 ans

  • reda
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 17:32

    Il y a une chose que je n’ai jamais comprise : est-ce que pendant tout ce temps qu’a pris ce conflit, le Maroc n’a pas pu trouver un point faible de l’Algérie ? Comme ça pour les traiter comme ils nous traitent. Les menacer quand ils nous menacent.

    Je sais pas mais n’est-il pas possible par exemple de soutenir la Kabily pour obtenir son indépendance ou alors aller plus loin et soutenir les Touareg séparatistes pour avoir leur droit à l’autodétermination cotre le régime algérien colonisateur…..

  • جزائري حقيقي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 17:38

    يجب على المغرب ان ينظم جميع التظاهرات الدولية في الجنوب المغربي و خاصة الرياضية ، الثقافية ، الفنية ، الأمنية ، الديبلوماسية و السياسية…الخ
    عن ذلك فالجميع سيحترمكم .

  • بنت الشاوية الرجلة والنيف DZ
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 17:44

    احسنتم سياسة سوف تخدم الاوطان المغاربية وشعوبها وسوف نتقارب اكثر

  • أزغوذ
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:02

    و ما عسانا أن نقول الله يحسن عون الشعب الجزائري على هذه العصابة الجديدة .ازيد من 40 سنة و أموال الشعب الجزائري تهدر على قضية يعرف القاسي و الداني خسرانها .والآن تم تجديد البيعة لمرتزقة البولزاريو على مواصلة هذر مال الشعب و إفقاره .أما المغرب لن تأخذوا منه إلا ما أخذتم طيلة السنوات الماضية .الحمد لله الشعب المغربي موحد حول قضيته الوطنية من طنجة إلى الكويرة .و دامت الصحراء مغربية و الصبع الوسطاني 123 لتبون و خارجيته و زمرته و تحية للشعب الجزاءري الرافض لعصابة الارتزاق .

  • L'africain
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:02

    Le Maroc n'est pas un colonisateur ni du Sahara ni d'ailleurs le vrai colonisateur en Afrique et au Maghreb c'est l'Algérie qui colonise encore les terres de ses voisins africains et maghrébins le Mali, le Niger, la Mauritanie, la Libie, la Tunisie et le Maroc. Terres léguées à l'Algerie par l'armée française. Vous devez avoir honte vous colonisez même le peuple algérien malgré lui… cherchez dans les anciennes cartes géographiques et mettez vous dans votre vraie place.

  • مراد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:03

    الحكومه الجزائريه دائما تلعب على وتر تصريف المشاكل الذاخليه والهاء انتباه الشعب الجزائري الشقيق عن مطالبه والتي اولها اعادة الانتخابات نظرا للتزوير الذي طالها ،حيث انها لا تجد من حلول سوى تسخير اعلامها الحكومي للتشويش على جارها المغرب ، وعدم توجيهها للحديث عن كميات الغاز والبترول الذي يتم تصديره لاوروبا وعائداته وانعكاسها على التنميه المحليه وتحسين ظروف عيش المواطن الجزائري الاعزل

  • عبدالحليم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:03

    لن يشرب تبون٠٠٠٠٠او غالي٠٠٠٠او غيره الشاي بالعيون حتى يستشهد اخر مغربي يوجد على الكرة الارضية٠٠٠٠٠انه الوطن وقضيتنا العادلة مغربية الصحراء والصحراوين اما المغرر بهم الى مزبلة التاريخ مثل كبيرهم الدي علمهم السحر٠٠٠٠

  • الخبيزي محمد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:05

    الصحراء مغربية رغم كيد الكائدين. وللمغرب الحق في بسط سيطرته على جل ترابه من طنجة الى الكويرة. وحكام الجزائر عليهم الخوض في مشاكلهم الداخلية وتلبية مطالب شعبهم عوض حشر انفهم في أمور لاتعنيهم.

  • بنت الشاوية الرجلة والنيف DZ
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:06

    احسنتم سياسة في خدمة الشعوب واصلو واصلو

  • Mohamed
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:20

    ق لوا ما تشاؤون وافعلوا ما تشاؤون فلن ننسى الصحراء الشرقية التي اقاطعتها فرنسا من الأراضي المغربية والتى مزالت رغم مر الزمن محافظة على طابعها المغربي من حيت الثقافة وأسلوب العيش لذى السكان وفي الاخير الصحراء مغربية ومن كان بيته من زجاج لا يجب أن يرمي بالحجارة إلى بيوت الغير.. فكوا حريرتكم بعدا عاد اجيوا تهضروا على سيادكم.

  • العبدي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:24

    هده العصابة الحاكمة في الجزائر حاليا تريد أن تكسب المصداقية على حساب المغرب بتدخلها في شؤونه وبتضامننا مع الحراك نقول لهم لا شرعية لكم أنتم ماركيز يحرككم العسكر وقريبا ستتحاسبون على ما تقومون به من طرف أحرار الجزائر.

  • هم........هم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:31

    ها هو الشعب المغربي يفزع من خلال التعليقات أيها المسؤولون؟ إلا تستحيون؟ مثل هكذا شعب يجعل أولى الأولويات في كل المخططات ، تحية إجلال و اعتزاز لشعبنا الأبي الذي رغم قلة ذات اليد إلا أنه يكون متحدا في كل ما من شأنه المس بالوحدة الترابية ؟ و الله إن عيوني تكاد تذرف الدموع من يقظة هذا الشعب الطيب الكريم.

  • علي ولد حمو
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:36

    لقد استمعنا إلى خطاب الرئيس الجزائري الجديد ( المُنْتَخَب ديموقراطيّاً ) حيث أشار فيه إلى أن الشعب الجزائري شقيق للشعب المغربي و أضاف أنَّ إغلاق الحدود بين البلدين يأتي نتيجة إلى قضية ( مراكش ) التي لم نسمع بها في صحفنا و جرائدنا و إعلامنا بصفة عامّة ، إذن هنالك تضليل من جانب السلطات المغربية أكثر منه من الجانب الجزائري ..
    المهم و الأهم أن الشعب الجزائري استطاع أن يصنع لنفسه ديمقراطية حقيقية أزال من خلالها النظام السياسي المتجاوز المُحتَكِر لكل شيء في البلد ، ثروات تُنهب و الشعب فقير ، و الآن خرج بنفسه من النفَق المُظلِم و بدأ يرى نور الديمقراطية و الحرية و العدالة الاجتماعية التي تصبو إليها الشعوب.

  • مهبول
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:40

    انهم يريدون الصحراء ان تبقى ارضا قاحلة حتى المعابر الحدودية تسعى الجزائر لتحويلها لمصلحتها وذالك بفتح معبر الشوم .وتوظيف مصير الشعب الصحراوي لخدمة اجندتها وإديولوجيتها الصهيونية

  • زهراء
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:44

    تعشمنا خير في الرئيس الجديد ولكن هو مثله مثل الاشرار لي سبقوه

  • NeoSimo
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:46

    الحل الوحيد لتعنت جنرالات الجزائر هو دعم الجماعات الانفصالية في الجزائر إلى أن ينتهي عصر البترول و الغاز

  • لعريسي محمد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:46

    انتظروا ياأعداء المملكة المغربية قريبا تفتح قنصليات في تندوف بعد تحرير الصحراء الشرقية. الغريب في الأمر أن هذه الدويلة المسمى الجزائر التي لم يكن لها وجود قبل الإستعمار الفرنسي، والتي كانت كلها أراضي مغربية، قد تجاهلت أنها تواجه إمبراطورية علوية عمرها 1400 سنة كانت تمتد حدودها من تونس إلى المحيط الأطلسي ومن مدريد الإسبانية إلى السنغال . فمصلحتك يامرتزقة أن تذخلي سوق رأسك.

  • سالم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:50

    أي حق تتكلم عليه الجزائر وهي تزور الإنتخابات ضد إرادة شعبها إحترمي شعبك أولا وبعد ذلك إنتقدي الشعوب أو أحسن أن تتركيهم و حالهم.

  • كريم
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 18:55

    الى 194

    مع الاسف الشديد أنتم هكذا دائما والحمد لله عرفتم أنفسكم

  • فكيكي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:02

    من الذي سيعتذر للآخر انت يا تبون أم المغرب ماذا ستقول عن 350 ألف اسرة التي شردها هواري بومديين سنة 1976 وطردها شر طردة من منازلها بالجزائر نحو المغرب.لكن الله اسمه حق لم تمر 4سنوات حتى نال بومدين جزاءه ورحل الى دار الحساب ليساءل على جريمته وينال عقابه.
    اما وصف فتح القنصلية جزرالقمر بمدينة ةلعيون عمل خطير من طرف وزارة الخارجية الجزائرية يعتبر تهديد غير مقبول من طرف 40 مليون مغربي لا حق لك ايتها الجارة التدخل في شؤوننا كما تحرصون عل عدم التدخل في شؤونكم.. اين هو الحياد الذي تتبجحون به هذا قمة النفاق.

  • kacem
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:11

    أنتم المرتزقة تؤمنون بتقرير المصير ….ولم تتركوا شعبكم يقرره في الانتخابات الأخيرة ….

  • moghrabi
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:26

    حتى حكومة تبون بوسعهم فتح قنصلية جزائرية بالصحراء المغربية ….ألستم أشقاء لنا كما جاء على لسان الرئيس. أما قضيت الصحراء فهي بيد الامم المتحدة . كما جاء على لسان الرئيس …

  • مغربي،غيور
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:33

    يعتبر المغرب شعبا وملكا ان تدخل الجزائر في، شؤون المغرب خرقا سافرا على جميع الاصعدة عروبة و اسلاميا وجهويا والجوار. بأن اي مسأل، تهم بلادنا، داخليا، لا، يهم اي بلد، على وجه الارض ولا، يجب على الجارة الشرقية ان تهتم بما لا يعنيها بالعكس ان تصلح شؤونها مع الحراك الشعبي يكفيها، من ترامي، على الغير، ولا، تحاول، خلق ارضية للشعب، الجزائري الذي، نكن له كل، الخير،.. يا، عساكر، الخونة والعملاء اهتموا بجرحكم وسياستكم اما، المغرب فهو، في، صحرائه ومع مواطنيه الاحرار

  • مهاني فؤاد المغرب
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:36

    المغرب بلد ذو سيادة من طنجة إلى الغويرة،ومن حقه فتح قنصليات لشتى الدول
    أبى من أبى وكره من كره.ونظام الجنرالات دائما ما يدعي أنه المشكل بين المغرب والمرتزقة ثم يناقضون أنفسهم بتدخلات سافرة منها التصريح الأخير للرئيس الجزائري المزور تبون.

  • ثعلب الصحراء
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:38

    الى 218 – بنت الشاوية الرجلة والنيف DZ

    هل تتكلمين عن الشعوب الإفريقية التي يستعمرها جينيرالات الجزائر خدام الإستعمار الفرنسي سابقا بما فيها الشعب الجزائري المقهور.

  • Arsalane
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:38

    Je demande au gouvernement marocain de soutenir ouvertement les revendications démocratiques du peuple frère algérien contre la dictature militaire actuelle. C.est la seule réponse à même de gagner le respect des algériens

  • Jonas
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:38

    اتمنى نقل سفارة السنغال إلى الداخلة.
    و سفارة مصر إلى كلميم

    و سفارة قطر طانطان.

    كله مغرب واحد.

  • حسن وجدة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:42

    « L’Algérie est complètement bloquée depuis prés de 60 ans. Le FLN a pris le pouvoir depuis indépendance et il ne l’a jamais lâché. C’est une caste au pouvoir qui le pille et qui est une grande entreprise de prédation de la rentre pétrolière. »; a-t-il claironné d’emblée.

    « L’Algérie, c’est le pays le plus mal géré du monde », selon Zemmour
    En effet, le polémiste se lance au quart de tour dans une longue tirade sur un sujet qui revient souvent dans sa bouche. « L’Algérie c’est une caste au pouvoir qui prend tout l’argent et qui donne des bribes. Quand elle a un problème elle insulte la France et laisse partir un peu d’immigrés pour ouvrir la cocotte minute et c’est la France qui le reçoit »; a-t-il affirmé avant d’ajouter : « C’est ça l’Algérie, c’est le pays le plus mal géré du monde. […] Elle exporte que du pétrole et du gaz et elle importe tout, même le blé. Elle ne produit rien qui soit rentable. »

  • abou youssef
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 19:50

    الجزاءر خرجت من تحت الاحتلال الفرنسي ودخلت تحت الاحتلال العسكري لبلادها.

  • مغربي قح
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:02

    سبق لي وان قلت في تعليق سابق يجب الخروج من التذبذب مع عسكر الجزائر … فهم لا يفهمون و لا يعرفون إلا العين " الحمرا" يجب أن نعلنها مدوية نعم للحراك السلمي الجماهير الشعبي. … نعم للشعب الجزائري الشقيق ضد كابرانات فرنسا….

  • عبدو
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:03

    المغرب بصحرائه والصحراء مغربية وتبون بتزويره في الجزائر ,فما المشكلة ان نقيم اعراس او افراح او نستقبل من نريد في ارضنا المسترجعة من اسبانية بسلم وسلام,فل تغرد الجزائر كما يحلوا لها . فلتحيا جزر القمر وكل الدول صديقة المغرب ونرحب بهم في بلادنا وارضنا وارض اجدادنا وتبون يبقى فالمغرب تبون

  • احمد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:03

    لاخير في حكام الجزائر
    يجب على المغرب انتهاج سياسة الهجوم ولا يجب ان يقف موقف المسالم دايما نذل انفينا تارة بفتح الحدود وتارة ب …
    على الدبلوماسية المغربية ان تتحرك يجب احتضان ابناء القبايل هنا في المغرب ودعمهم بالمال والاعلام لكي يؤسسوا الحكومة المؤقتة و يوصلوا مطالبهم للعالم حين ذاك تتساوى المطالب بيننا وبين الجارة العدو
    السن بالسن والبادي اظلم

  • Tanger
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:10

    Ancha Allah tous les régimes vont disparaître d'ici 10 ans il oriente la population vers les sujets qui n'ont pas d'importance pour la population . c'est le maroc est pays régime démocratique la mauritanienne vont dire c'est mieux d'être un seul pays avec le maroc et la même chose pour le voisinage de l'Algérie. Par contre les dirigeants de ces deux régime ont les proche et banques plein et la population vivre dans la misère et il demande a la population de refondre le Sahara moi je défend le Sahara le jour ou je soit reçu
    comme un roi à l'hôpital et mes enfant dans une classe de 25 élevés

  • citoyenمهاجر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:34

    ا لمهزلة حينما يكون رئيس غير شرعي ويريد تصدير مشاكله نحو الخارج
    انا متاكد ان هذا النظام لن يدوم اكثر من عشرة سنوات وهو يعرف ذلك وبالتالي يبحث لمن يحمل مسؤوليته
    المرجو من الحكومة المغربية الهدوء لان نظام العسكر في الجزائر يحتضر وفي المقابل يجب تطوير كافة وسائل الدفاع الحربي والتركيز على انهاء تلك اللعصابات التي تقتات على اللطائفية

  • bassou
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:37

    بارك الله في شباب الحراك. بخلاصة.

  • نحن من يقول لك...
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:37

    …يا بنت الشاوية الرجلة والنيف Dz 128 ليواصل نظامكم عناده ضد حقوق المغاربة في صحرائهم… هكذا يكون التقارب بين الشعوب..

  • جزاءري / مبروك
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:39

    الي 225 – NeoSimo

    اتمني من الله ان يصلح مستقبل العلاقات لصالح الإخوة.الشعبين.
    تم يا اخي المغلوب علي امرك لقد دعمتم هاده الجماعاتا المسلحة الجزائرية بقاعدة خلفية بقصر بسلا في الرباط و المال و السكن و السلاح الاسراءيلي الصنع ومراكز للعمليات الجراحية و يتنقلون كما شاءو في المغرب و يدخلون الجزاءر للعمليات و القصر الملكي يشجع علي هادا .و.وو… من سنة 1992 الي نهاية العشرية السوداء في الجزائرعلي لسان عبد الحق لعيايدة و ستفهم كل شيء و في نفس الوقت اتهمتم الجزاءريين بتفجيرات مراكش و قلتم الارهابيين هم الجزاءريين و فرضتم عليهم الفيزا في الوقت لي الصهاينة يدخلون برخسة السياقة و هاده قطرة في كاس الفضاءح كتيرة الكل يعرف الي اخواننا المغاربة و ليس لهم دخل تحياتي للأشقاء المغاربة الأحرار و شكرا حق الرد يا أحرار ايسبريس و شكر

  • أعداءنا لا يعرفوننا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:49

    إلى 222 – علي ولد حمو
    علي ولد حمو الجزائري : "المهم و الأهم أن الشعب الجزائري …. ، و الآن خرج بنفسه من النفَق المُظلِم و بدأ يرى نور الديمقراطية و الحرية و العدالة الاجتماعية التي تصبو إليها الشعوب".

    من محمد ولد حمو المغربي : "مع تدخلات رئيسكم وحكومتكم وجيشكم في شأن الوحدة الترابية للمغرب، ستدخلون نفقا أكثر ظلمة : لقد بدأتم في إشعال نار الحرب."٠

    نطالب المغرب بظم الأراضي المغربية، وحرق كل من سولت له نفسه الإعتداء على سيادتنا٠

    أعداءنا لا يعرفوننا : اللهم إني بلغت.

  • oujdi
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 20:53

    مادا قالوا مسؤولي الحرائر لا تتدخلوا أذن هده حرة لا تتدخلوا في شؤونها دولة حرة ليست مدعمة لمرتزقة يا جزاءريون

  • سعيد،المغرب الأقصى
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:11

    سياسة تافهة،لا تستطيع هذه الشبه وزارة إصدار جملة واحدة تسيئ إلى سياسة روسيا في جزيرة القرم،سياسة منافقة،

  • المهدي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:12

    قال امس رئيس حفنة من الجزائريين ان الجزائر لن تقبل بان يتدخل احد في شؤونها الداخلية !!! جزر القمر دولة ذات سيادة و لا ارى باي حق تحشر الجزائر انفها في قراراتها السيادية ؟ على عسكر المراديا ان ينكب على مشاكل الجزائر الحقيقية و ان ينصت للحراك بجدية قبل ان يفوت الأوان اما المغر ب فقد حسم مشكل الصحراء منذ زمان !!

  • حكم العسكر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:17

    هذا دليل على ان حكم العسكر مازال قائما في الجزائر وان لا شيء تغير الجيش هو المسيطر او بين قوسين مافيا الجنرالات

  • بوعادي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:20

    اللهم احفظ الشعب الجزائري الشقيق وسلط غضبك وسخطك على من يتربص من حكومة وجيش الجزائر بارضنا وصحرائنا اللهم سلط عليهم الفقر والخوف اللهم انصر الشعب المغربي على اعداءه لاتعتقدوا اننا سنفرط في ارضنا بل صراخكم وعويلكم لا يؤثر فينا بل يزيدنا اصرارا وحنكة ولو بقينا الف سنة عرفنا انكم تجهزون الصحراويين الجزائريين ليحلوا محل الصحراويين المغاربة الدين عذبتموهم وارسلتموهم الى سجن الرشيد والذهبية معركتنا الدبلوماسية مستمرة معكم يامزويري الانتخاالانتخابات ونحن على حق وانثم على باطل فالله يرى وستحاسبون ان شاء الله

  • ali
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:28

    اكتفاء المغرب بتعيين سفيره بالجزائر كي يمثله في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد يكون أقوى رد على افتزاز الكابرانات و دميتهم مذ اندلاع نزاع الصحراء المغربية.
    .

  • mamou
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:30

    وما محل الجزائر في هده القضية…المغرب لا يحتاج دروس في مراعاة حق الشعوب..كان الاولى بالجزائر ان تهتم بمشاكل أبناءها الأشقاء. ( أشقائنا طبعا)

  • kaki
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:35

    و دخول الصحة هذا…إش حرق شطاةكم

  • Hakim khouribgui
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:51

    يبدو ان حكام الجزائر لا يعرفون الشعب المغربي .
    نحن لا نظلم واذا ظلمنا نصبر و لكن اذا نفد الصبر. ……الفاهم يفهم.

  • رشيد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:56

    وماذا عن منطقة القبايل وشعبها؟
    ابحثوا لكم عن مخرج فايامكم أضحت معدودة وهي مسألة وقت ليس إلا.

  • Archane78
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 21:57

    Je pense que les politiques algeriens sont vraiment des cons le sahara marocain est dans le royaume et eux ils aboient encores . Chaque pays est libre de choisir son camp il y a des pays freres et amis qui savent bien que le sahara est marocain est d autres qui sont corompus par l algerie disent le contraire. Vive le sahara marocain

  • غيور
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 22:21

    خاص بلادنا تطالب كذلك بالاراضي المغربية التي لا تسيطر عليها الجزاىر..

  • صحراوي حر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 22:48

    لطالما تشدقت الجزائر بأنها لا دخل لها في نزاع الصحراء. العالم اليوم يعلم أن الصراع الحقيقي هو بين المغرب والجزائر .
    المهم على المغرب أن يراجع سياسته المتسمة بحسن الجوار ومد اليد من أجل طي الخلاف والعمل من أجل التنمية. على المغرب أن يخاطب الحكام الجزائريين بأسلوب الحزم وأن ينسا أي تقارب معهم ماداموا يستمرون فى غيهم و متاجرتهم في قضية لاتعني الجزائر.

  • رشيد
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 22:51

    العصابة الحاكمة في الجزاءر انفضح امرها والشعب الجزاءري المناضل اصبح على وشك ازاحة العصابة الحاكمة من المشهد السياسي الجزاءري…

  • driss
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 22:54

    هرب عليك القطار يا جزائر لأنكم في حلم عميق

  • Saad
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 22:58

    Bonsoir

    Vous voyez que le régime n a pas changé après une année de sacrifice du peuple algérien s c est vraiment dommage pour les algériens

  • mamou
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 23:24

    يقولون بأن أحسن وسيلة للدفاع هي الهجوم…ربما حان الوقت للمطالبة بالمناطق المغربية الشرقية التي استولت عليها الجزائر بتواطء مع فرنسا..( لم ولن ننسى ) …المغرب كان دائما حنونا وسيبقى..لكن إياك من الحنون إذا نفد صبره.

  • MAGHREBI NAFSS
    السبت 21 دجنبر 2019 - 01:27

    C'est clair que le régime militaro-maffieux a une nouvelle fois gagné contre la volonté du peuple algérien.le Maroc est face à un régime ennemi qui a refait peau neuve et qui tient désormais sous ses bottes les frères algériens

  • Ali
    السبت 21 دجنبر 2019 - 01:56

    Par cette réaction non calculée, Alger a donné au Maroc une occasion en or pour démontrer aux pays, aux Organisations Internationales ( ONU,Conseil de sécurité, UE,UA……) que le Polisario n’existe pas et que C Alger qui emploie ce problème pour son hégémonie régionale et pour ses problèmes internes. Est-ce que les responsables Algériens ont eu une réaction pareille lorsque les USA ont transféré leur ambassade à Al Qods ? Bien sure que non ; est ce qu’ elle respecte sa neutralité cmme elle le proclame? Non. Donc, ces responsables, pour brouiller les cartes et détourner l’attention du peuple Algérien et lui faire peur, montrent le Maroc comme un ennemi virtuel et dangereux. Autre question : pourquoi on n a pas autorisé des observateurs internationaux à assister aux dernières élections ? Le désigné de Gaid Salh,A Tebounene, ne doit pas être inquiété ; et la pièce théâtrale(crime) est ficelée sans témoins.

  • aziz
    السبت 21 دجنبر 2019 - 02:33

    بلاغ وزارة الخارجية الجزائرية فيه من العداء والحقد والصلف ما لم تقم به ضد من يقتل ويعذب الابرياء جهارا نهارا بالصين وفلسطين وميانمار وكشمير.

  • الصنهاجي
    السبت 21 دجنبر 2019 - 11:07

    ماذا يريد الحكام الجزائريون منا ؟المغرب حر في تصرفاته في حدوده ودولة جزر القمر بدورها لها كامل الحرية في اتخاذ اي قرار سيادي

  • chou
    الأحد 22 دجنبر 2019 - 11:11

    اذا اعتبرتم افتتاح قنصليات في مدينة العيون المغربية بالسابقة الخطيرة فبماذا تصفون ادن ايوائكم عصابات منظمة فوق تراب بلدكم يا معشر الفساق المنافقين الله يلعن لما يحشم

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    الإثنين 23 دجنبر 2019 - 10:02

    7 – younes l anesthesiste

    -انهم يكذبون عليكم لان المغرب في صحرائة يستفيد من خيراتها و من اسماك بحرها و الخاسر الاول و الاخير هي الجزائر بلادكم التي تبتز في ثرواتها و قد صرفت ما يناهز 1000 مليار دولار في 44 عام و الحبل على الغارب و ما تبقاش التيث بهم راهم يكذبو عليك حيث يقولو لك الشعبين البسيطية لا يستفيدان لان الشعب الوحيد الذي يخسر هم انتم و شعبكم المغلوب على امره.

صوت وصورة
شرف تطلق "العرس في دارنا"
السبت 12 يونيو 2021 - 12:41

شرف تطلق "العرس في دارنا"

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا
السبت 12 يونيو 2021 - 04:49 7

قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 5

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 10

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 24

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 9

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب