المغرب يقرر تمديد تدابير كورونا و"الإغلاق الليلي"

المغرب يقرر تمديد تدابير كورونا و"الإغلاق الليلي"
صورة: و.م.ع
الإثنين 1 مارس 2021 - 15:10

قررت الحكومة المغربية تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا.

ووفق بلاغ الحكومة، فإن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا – كوفيد 19”.

ويأتي القرار، يستطرد المصدر، على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية.

تهم الإجراءات الاحترازية إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم.

ويهم القرار حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا، من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

كما يرتبط هذا الإجراء، على الخصوص، بمنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، وسيتم أيضا الإبقاء على جميع التدابير الوقائية المعلن عنها سابقا.

الحكومة المغرب تمديد الإغلاق الليلي كورونا

‫تعليقات الزوار

114
  • أمازيغي باعمراني
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:13

    ستمدد وتمدد خمسة عشر يوما بخمسة عشر يوما إلى سنة 2022

  • Oussama
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:14

    On en as marre !! franchement arrêtez cette mascarade nationale !! C’est abusé !!

  • mo fatri
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:14

    الى كل من يعتقد ان هاده التدابير لها علاقة بكورونا فهو خاطئ
    This is the new normal
    تدكروا هاد التعليق فحتى لو تلقح المغرب باكمله لن نخرج من هاده المتاهة.

  • المغربي
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:14

    نفس البلاغ يتكرر، مع تغيير التاريخ

  • mrnrca2006
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:14

    وقهرتونا ب هاذشي على الاقل يزيدو ساعة باش بكون حظر تجوال مع 10 تليل وا بزاف او كورونا كدور غير بليل

  • karim
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:15

    الحقيقة المرة ايها المغاربة.
    انهم سيستمرون بتمديد هذه الاجراءات وسيهلكون الاقتصاد والاسر مع الاسف الي غاية انتهاء التلقيح.

    والمشكلة الكبرى هي حينما يظهر فيروس اخر او سلالة جديدة بعد اللقاح.
    تقربوا الى الله عز وجل واخلصوا له الدعاء فهو الوحيد القادر والذي بيده الأمر لتخليصنا من هذا الوباء.
    اما الحكومة فهي خاضعة للنظام العالمي الماسوني ومجبرة على تنفيد سياساته القذرة

  • مواطن
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:15

    بزاااااف على أقل يعملو 10 ليلا محلات و 11 مواطنين . ممرضناش بكورونا غادي نمرضو نفسيا مع هد الحكومة !!!

  • Abdou RABAT far
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:16

    ولله العظيم ايلا زدتو فيه بزاف رآه على الاقل زيزدو غي ساعة للناس يروجو التجارة والناس كتجي معطلة كن الخدمة وحتى المركوب كيتسالا

  • منير
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:17

    اللجنة التقنية و العلمية فاش تقني وفاش علمي على حنا عندنا شي مسؤول كيفكر برزانة و تريث ويراعي للشعب راه تقهر ولا هما مرتاحين هانين والناس ليهم الله مساكن سياسة كور وعطي العور غتوصلكم شي عواقب خايبة مع الجياع

  • hicham
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:17

    السلام عليكم بدون تعليق ربي كبير

  • تاجر
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:17

    سبحان الله قرارتكم ارتجالية وعشوائية اسيدي ديروا بحال اوروبا او خلصونا او نسدوا حنا كاع من هاذ التخربيق واش المحلات يسدوا او الناس تبقا التسارى في الزناقي هادشي بزاف

  • مواطن
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:17

    وا بزااااااف وا عيقتو كثر من القياس… أش غاتستافدو من الإغلاق الليلي من غير تأزيم الوضعية الإقتصادية ؟

  • مغربي متابع
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:18

    لا علاقة لهذه التعابير و انتشار فيروس كورونا.
    الساعة الثامنة ليلا كانت تصادف آذان العشاء و اليوم تصادف آذان المغرب .
    سوف يمددون حتى تصادف الفجر ….وهكذا سننتصر على كورونا.

  • مغربي
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:18

    أليس في المغرب مسؤول عاقل .الناس تطلب رفع الحجر والحكومة تمدد ضدا في شعب بكامله ولا تأبه لكلامه ولا آلامه .إن كان ولا بد يجب دعم الكل .لأن الكل تضرر.

  • ز. عثمان
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:18

    لماذا هذا التلاعب بالعباد؟مددوا حتى رمضان .هرمنا و فقرنا. واش عايشين معانا؟مكاين لا تباعد لا كمامة. الناس طابت أو من سعد المحاكم.خليونا تنحتارمكم بلا منقلوا الحيا عليكم.را بزاف على هاد الحمار التقل.

  • azize maqhour
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:19

    ولاه الا زتو فيه ركوم قتلتونا اوحنا احياء بركو من مرض شكوى بيكوم الاه عال اقل 10 قتلتو نا حنا صحاب سناكات

  • ali
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:19

    لا حول ولا قوة الا بالله الئ متى؟ . على الاقل. قدمو الدعم المادي للبسطاء. والله اعرف أناس ليس لديهم قوت يومهم.

  • حكيم
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:20

    لماد لا يقولون الإغلاق إلى 2030 هد احسن بدل ضحك علينا أسبوع تم أسبوع تم أسبوع بلا نهاية هولاء يحصلون على رواتب ضخمة وامتيازات ولا يتالم سوى المواطن العادى لك الله يا وطن

  • mohsin
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:20

    المشكل انهم لا يعرفون ان الشعب مقهور او غير ذلك كان على الاقل الابقاء على نفس المصير وتمديد الوقت الى الساعة 11 ليلًا بالعربية راه تقهرنا حنا لبوفريا حكومة العتماني زادة فلهبال بزاف

  • hicham
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:21

    حكومة لا تملك اية رؤيا تشبه الببغاوات فقط التكرار ثم التكرار انتم اخطر من كورونا الاعمار بيد الله وليست بايديكم لقد سجل التاريخ انكم حكومة قتلت هذا الشعب المغلوب على امره لكن الله يمهل ولا يهمل

  • احمد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:21

    و ا. زد تو فيه بزافففففففففففققق

  • وجدي
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:22

    عين العقل والصواب وخصوصا بعد المستجدات التي طرأت على فيروس كورونا المتحور.وبالنسبة للعدميين أصحاب النظرة السطحية أقول لهم أنه قي أوروبا اتخذت إجراءات أكثر قسوة وصرامة إيوا حمدو الله.

  • stemoscm
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:22

    عادي باينة لعمة اصلن ولفنا الله ادير الخير

  • زعما زعما
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:24

    اللجنة العلمية !!!!! هاذ اللجنة عايشة معانا في المغرب أو لجنة علمية من كندا. الفيروس لاينشط ألا بعد 21h ليلا؟؟؟؟
    هل تعلم هذه اللجنة ما يقع في الأسواق و الحافلات و الترامواي من ازدحام للناس، هل تعلم أن هذا الإكتضاض سببه الإقفال بعد 20h, الكل يسرع ليصل بيته و يشتري ما يلزمه.

  • نقطة في بحر
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:24

    أذان صلاة العشاء فقط يقترب من التاسعة الليلة ليلا والصلاة تنتهي بعد التاسعة بساعتكم المشؤومة لماذا لا تأخذون هذا المعطى بعين الاعتبار

  • و واد جهنم السيليكون بيننا
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:24

    انا غي حطيت الميكرو و صافي و هو فيه الفز بزاف انا شاد حدودي دابا قبلا نزل ليوتوب قلت ليك راني نزل ليوتوب تتسدو الاجواء و نزلت حطيت ليه لميكرو لحقاش من هنا وقع اختراق فتح مباشر برامجو استدراجو و يجمع راسو و للي معاه را حسابهوم طويل اقسم بشرفي للي راه كلاواه الكلاب بحالو و بحالو بزاف

  • rachad hadri
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:24

    قرار عشوائي من لجنة اعضائها جالسين في كراسي مريحة في مكاتبهم بعيدا عن الواقع الذي ينذر بانفجار لا تحمد عقباه لأن الصغط يولد الإنفجار ..والقرار يتناقض تماما مع ما يتحدثون عنه في وسائل الإعلام عن تحسن الحالة الوباءية وتراجع أرقام الإصابات والوفيات

  • Naima
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:24

    اللهم إنا لا نسألك رد القضاء وإنما نسألك اللطف فيه ..الله يشوف من حال المتضررين من هاد الاغلاق اللي مابغى يسالي..

  • visiteur
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:25

    الان تاكدت ان قرارات الحكومة لا علاقة لها بالحالة الوبائية و انما لحاجة في نفس يعقوب

  • الوليد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:25

    عيقتو علينا و الله، ماعارفت تاليمتا غايبقى الشعب ساكت راه وصلات فينا العظم، الحدود و سديتوها و المنحنى الوبائي في تراجع اشنو مازال بقى ، اش هاد التخربيق

  • ايوب
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:25

    قرار فاشل الله يلطف بنا اما هدشي مكيبشرش بالخير

  • هبيل و فايق
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:25

    وعلاش لا لي قالها العتماني نديروها انا بعدا احس باني تحت تاتير التنويم المغناطيسي

  • zomit
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:25

    وماذا استفاد المغرب من هذه البرامج حابسين الناس بدون وجه حق كاتسببو الفوضى والزحام بين الساعة 7 و 8 المساء ماعندو حتى شي فايدة هاد الحبس اللي مطبقين على الناس ضياع أصحاب التجارة وقتل المواطن البسيط

  • مواطن
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:26

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر حسبنا الله ونعم الوكيل

  • اللهم ارفع عنا الوباء و البلاء
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:26

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم زيد زييد حتى يوصل رمضان و قولو لنا مكاين تراويح فالمساجد

  • مغترب
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:26

    قرار صائب أصلا غا شماكرية و سكايرية لي كيبغيو يبقاو فالزناقي يشفرو ناس مور 9 ليلا ….. لي قضا شي حاجة عندو نهار طويل و صحاب العلب الليلية و البزناسة مغيعجبهومش الحال

  • مطحون
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:28

    لاحول ولا قوة الابالله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • عبدو
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:28

    بزاف.قرارات الظلم

  • ملاحض
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:29

    علاش معذبين راسكوم سدو علينا مرة وحدة و صافي
    .

  • عبد الله
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:29

    حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

  • أيوب
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:30

    لا والله ايلا بزاف على هاد القرارات، راه حنا ماشي ف حبس ما كاينش شي حاجة اللي اتخلي الدولة تمدد هاد الاغلاق الليلي و حنا كنشوفو ب النهار داك التجمع و الزحام فاين ما مشينا…

  • omarbouali614
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:32

    لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • driouchh20
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:32

    هلكونا بهذ الاغلاق الله يهديهم علينا وخلاص

  • احمد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:33

    السلام عليكم. انا في نظري اللهم نصبرو شوية و نزيدو فالاجرءات الاحترازية و من بعد نفرحو بالنتائج الايجابية ان شاء الله. الله يحد الباس

  • هشام الفاسي
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:34

    حسبنا الله ونعم الوكيل. على الأقل كانو يمددو ساعات العمل للعاشرة ليلا. ساعتاين راها زايدة في عباد الله يترزقو فيها. ولكن الله غالب.

  • قطار العودة إلى عهد الملك الحسن الثاني
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:34

    قوموا بالتمديد والزيادة في الأسعار جزاكم الله خيرا وكل ذلك في صالح انضباط الشعب.

    نعم للانضباط نعم للمواطنة الحقة نعم لدولة المؤسسات.

  • bahmmou
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:35

    اريد معرفة هل اللجنة العلمية تنازلت ولو بسنتيم واحد من راتبها الشهري اتكلم عن الاعضاء. وراه بزاف اعبادالله وراه بزاف اعبادالله وبزاف اعباد الله ومتنا بالجوع اللهم كورونا ولا نتوما وراه وصلات العضم اعباد الله وحرام عليكم ومالقينا مانكلو

  • marouane
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:36

    زوين فاش كتجتامعوا حيت خايفين منا على الفيروس زوين بزاف ، بغيت هير شي نهار نسمعكم اجتمعتوا باش تلقاو حلول لهاد الزيادات الي ولات فالمواد الضرورية للمواطن

  • zipolax
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:37

    كاتقلبو على شي مظاهرة، سوء التسيير، ادعاء المعرفة، و أنتم أصلا لا تمتون للعلم بصلة. شنو الفرق بين نهار او الليل كورونا ولات خفاش بنهر ناعسة تاليل عاد كتخرج. خلاصة هادشي لي كيوقع ملي كاتعطا لبلاد باش تسير من طرف بني كليخ!!!!!

  • مخنوق
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:37

    حلل و ناقش. ازدحام بالطوبيسات و القيساريات و اغلاق الحدائق و الغابات (غابة بوسكورة)
    اغلاق المحلات يؤدي الى ازدحام كبير ربع ساعة قبيل الاغلاق.
    في كازا ما يقارب خمس(1/5) من سكان المغرب مخنوقين مند حوالي سنة. الله يجيب العفو.

  • مهاجر
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:37

    إجراء مجحف في حق التجار و مقاولين، في اسبانيا اليوم تم فتح المقاهي و المطاعم الى حدود 22h ليلا مع الالتزام بالتدابير الاحترازية. لم المقاولات فهي تعمل منذ السنة بدون مشاكل، فارق كبير بين الضفتين

  • السلطات فيها بعض التهاون
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:38

    مسألة إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.. مع الثامنة مساءا يجب أن تكون السلطات عادلة فيها وخصوصا بولاية الدارالبيضاء. هناك مقاطعات لذيها قياد صارمين وهناك مقاطعات وعمالات أخرى لذيها قياد متهاونين يتركون الأمر لأعوان السلطة المرتشين الذين يستاهلون مع بعض أصحاب المحلات والمطاعم والمخابز وتركهم يشتغلون إلى ساعات متأخرة من الليل. وهناك في إحدى أحياء العاصمة الاقتصادية حمامات تشتغل ويأتيها الزبناء من أماكن أخرى…

  • مقاتل
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:39

    الحكومة لاترى سوى مصلحتها اما مصلحة المواطن فلتذهب الى الجحيم . ومادام المواطن ساكت عن حقه سيبقى مذلول الى اجل غير مسمى لان هذا هو مقصد الحكومة تريد ان تظهر لك انك لاتساوي بدونها بينما هو العكس الحكومة لاتساوي شيئا بدون شعب. ربما لايعجبكم مقالي لكن يمكنكم ان تهربو الى اي مكان لكن لايمكن ان تهربو من الحقيقة

  • محمد جام
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:45

    قرار صائب و حبذا لو يطبق باستمرار.
    فلا يعقل بعض المناطق مرتاحة نائمة. لتجد سكان مناطق قرب كشك حمص قصار حتى 2 فجرا و الناس مبرزطة و كثرة السيارات و الصراخ.
    الحمد لله الاجواء رائعة و الشرطة و القائد يقومون بجولات ليلية التي من الواجب أن تكون دائما و باستمرار.

  • تقاريركم خطاء
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:46

    كل تقاريركم مثل تصرفاتكم يجب عليكم تغيروها اليوم قبل فوات الأوان

  • عروب
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:47

    أثناء الحملة الانتخابية المقبلة سيختفي هدا الوباء مؤقتا حتى تمر الانتخابات والرجوع للاصل أصل.

  • عبد الرحمن
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:50

    طبق الحدر على بعض الدول الاوروبية بينما فتح المجال الجوي لماما فرنسا التي بها النسبة المرتفعة من الاصابات حلل وناقش.

  • محمد مهاجر ب هولندا
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:51

    نطالب بفتح المجال الجوي للمهاجرين المغاربة في هولندا
    ونحن على استعداد لإجراء اختبار كورونا
    PCR

  • marwa
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:53

    فرنسا تريد بيع اللقاح والأدوية و نحن مالنا

  • غرض في نفس يعقوب
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:56

    والله ما عدبو غير هاد رجال الامن لي تزاد عليهوم الضغط

  • محمد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 15:57

    الحالة الوبائية في المغرب خارج السيطرة هذه هي الحقيقة التي لا يقولونها لكم. وكذلك لا يخبرونكم بعدد الاصابات الحقيقية. فحاليا تجرى 8 الاف تحليلة ونجد فيها 300 الى 500 اصابة مؤكدة. فعليكم ان تحسبوا لو قاموا باجراء 10 الاف او 100 الف تحليلية في اليوم اكيد النتيجة ستكون 4000 الى 6000 حالة مؤكدة.
    – ولو قاموا بتحليلات لمدن بكاملها كما بالصين بالملايين فاكيد ستكون الاصابات اليومية المؤكدة بالمغرب مقدرة ب 10 الى 330 الف حالة يومية اصابة مؤكدة مخبريا.

  • ولد با الشريف
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:03

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • صحر اوية
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:05

    قرار ظالم لا ندري المغزى الحقيقي منه
    لك الله يا فقير
    اللي قرر اا يفكر في الشعب المتضرر
    زيدوه على الساعة اللي رغما علينا لصقت
    اشنو بقا عيشو غير انتوما وحسبنا الله زوعم الوكيل
    ادعيناكم لله وما سمحنا ليكم دنيا واخرة

  • حكومة كوبيي(copier coller)
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:07

    حكومة كوبيي كولي (copier coller)واش هاد اللجنة العلمية ماكتفكرش في المواطنين راه بفينا نمشيو للحمام و راه خنازينا فهمتيوها ؟ تدواش في الدار كنمرضو مع البرد الله يهديكم اللجنة العلمية حيت نتوما عندكم الحمام في الدار والصونا كتفكرو غير فراصكم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • عيقتوووووا
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:09

    ليكن في علمكم ان كورونا وان كانت فعلا حقيقة لا ذنب لها في نوايا المخزن في التمديد الى مالانهاية لان حالة الطوارئ التي يزعمونها تذرؤ عنهم ويلات الاحتجاجات التي تتحن وقتها

  • البؤس
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:12

    إذا أردت أن تصنع البؤس والفقر في دولة فعليك بحصار شعبها واجعله في سجن كبير .الحكومة لا تفكر في المواطن الكادح الذي يعاني لجمع كراء المحل ووووو …ولكن الحكومة تفكر كيف تستخلص الضرائب بدون عناء .

  • محمد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:12

    يجب على الحكومة أن تمدد ساعة الاغلاق إلي العاشر ليلا لم يعد من المقبول الاغلاق مع الأتامنة مساء .!!!!!!!!!

  • عبد السلام
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:13

    ليس المغرب من قرر تمديد الإغلاق على الساعة الثامنة مساءا وإنما المعتوهين الذين يدبرون شأن هذه الأمة. أنا شخصيا اعارض هذا القرار وإن توفرت الظروف ويجب أن تتوفر للخروج ضد قرارات هذه الحكومة اللعينة. الفقراء من الشعب يجب أن يتنظموا ويخرجوا الى الشوارع لترجمة غضبهم. المغاربة ليسوا قاصرين لقد سئمنا من هذه التدابير المخزية. الله يسلط عليكم غضب الرب في الدنيا والآخرة حكومة المعتوهين.

  • احمد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:21

    لنا منكم الإغلاق ولكم منا الدعاء عليكم في كل صلاة ولن ننساكم عند الوقوف امام رب العالمين لهذا اطلب منكم التفكير انطلاقاً من الآن في الجواب عندما يسألكم عن هدا الظلم والله لن نسمح لكم اقسم على هذا

  • مجهول
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:25

    ‎بصراحة أنا مذهول من هذا الخبر وأهلي جميعهم أيضا مذهولين وجيراني انذهلوا لأننا مذهولين ونحن أيضا يعني انذهلنا لأن جيراننا انذهلوا مثل ما نحن انذهلنا ، وبلغت أقاربي لكي ينذهلوا مثل ما انذهلنا حتى اصحابي انذهلوا مثل ما نحن انذهلنا لأنه لا ينفع نحن ننذهل واصحابي لا ينذهلوا وانا أناشدكم جميعا في هذا الموقع انكم تنذهلوا مثل ما انذهلنا لأنه لا ينفع نحن ننذهل وانتم لا تنذهلوا مثل ما انذهلنا
    ‎الموضوع بقي صعب بعد كل هذا الانذهال.
    الله ياخذ لحق

  • مواطن
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:25

    رساله الى المسؤول الدي اتخذ قرار الاغلاق الاسبوع الماضي ان يعلن كافة المسافرين عامة والمهاجرين القاطنين بالمهجر خاصة في ساعات مبكرة بالاغلاق وليس في ساعات متأخرة من الليل وشكرآ

  • الفاروق
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:26

    اللهم انا مغلوبون فانتصر.
    اللهم ارفع عنا الوباء والوباء

  • khaleeed
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:26

    اظن ان الامر لاعلاقة له لكورونا ، ستنتهي كروانا و لن تتخلى السلطات عن تمديد الحجر(؛

  • abdebbc
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:30

    بالنهار كورونا كاتكون تبحر يعني الطوبيسات والأسواق وجميع المرافق كاتكون غير مهددة وخا الزحام وعدم التباعد ومع 8 دالليل الفيروس كايخرج يتسارى ….فهم تتسطا .
    بغيت شي عالم فيزيائي من الحكومة يشرح لي كيفاش الخوف من الفيروس غير بالليل؟؟؟

  • amina
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:30

    وعينا والله عام و حنا كالسين من الخدمة و زدتو علينا حتى هاد شي انا قريبة غنتاحر

  • كوهرونا
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:36

    مزيدا من القهر لهذا الشعب المغلوب على أمره .انه الضحكعلى الذقون حتى الصغار لا يثقون في بلاغات اللجنة العلمية وهل كرونا أصبحت خفاشا لا تظهرالا ليلا بعد التاسعة ليلا. اللهم فنا شركم حسبنا اله ونعم الوكيل

  • Ur daddy
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:39

    عيقو بهاد العبث، الناس عياو من هاد التبرهيش ديال 8

  • Yoyo
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:45

    Joyeux anniversaire,le reste c’est sans commentaire

  • الطغيان!
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:49

    والله حتى قريب تفركعو لينا المرارة.
    يجب على الشعب المتضرر من هذه الإغلاقات أن يتفق على يوم من هذا الشهر(مارس) ويثور على هذه القرارات الجائرة.

  • جلال - آسفي
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:55

    وجدتموها جميلة. تتقاضون عشرات الآلاف من الدراهم شهريا من اموالنا و نحن من دون مورد منذ شهر يونيو الماضي! لجنة تقنية و علمية؟ كل العالم يعرف الحقائق بواسطة السفارات و القنصليات! هكذا يتم إغناء الاغنياء و السلطات و إفقار الفقراء! وكلنا فيكم الله سبحانه فهو الكفيل بٱخذ حقنا!

  • متابع من طنجة
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:56

    حكومة فاشلة أقترب رحيلكم بلا رجعة تبيعون وتشترون في الشعب باسم الذين حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وعند الله نختصم انتم ومن يسيركم؟!

  • sarralhayani1
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:58

    حسبي الله ونعم الوكيل
    حشومة وعيب وعار هاد لقرارات خبط عشواء اطلقوا صراح ناس لكي تترزق فالمقاولات الصغري ستعلن افلاسها عما قريب

  • انسان
    الإثنين 1 مارس 2021 - 16:58

    من الجيد الاستمرار في الاستبداد لان الشعب الان يعلم جيدا ان النظام كان بجب ان يتم اسقاطه في 2011 لن يستمع الشعب الان لاي شخص كان من كان عندما تنذلع الثورة بسبب الاستبداد يحاولون الهاء الناس بالجزائر وان الجزائر ثار الشعب فيها والشعب المغربي ايضا يحتاج اسقاط النظام كي يتحرر

  • khalid fasi
    الإثنين 1 مارس 2021 - 17:09

    كونا عارفين غادي زيدوا لا حولة ولا قوة الا بالله

  • farissrabia
    الإثنين 1 مارس 2021 - 17:12

    قاليك الحكومة عاملة احترازات على الفيروس باش نحاصروه ماكاين لا احترازات ولا وقاية و لا هم يحزنون حنا غاديين على الله يحسباليهم منين كيسدو لناس على رزقهم راهم كايتحكمو فالوباء الله يجيبهم على خير كلشي عامر الطوبيسات لقهاوي طرام الاسواق الاسبوعية الاسواق اليومية العشوائية المراكز التجارية وزيد وزيد …ولكمامة كيديروها غير الناس د الرباط فقط والبعض منهم لا …..وفين هاد الاحترازات . المغرب حافضوا الله لحد الساعة ومحمد السادس لي وفر لينا التلقيح مجاني الله يجازيه بالخير.

  • مراقب
    الإثنين 1 مارس 2021 - 17:14

    كل شيء يوجد في هذه الفقرة : ووفق بلاغ الحكومة، فإن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا – كوفيد 19
    انهم يريدون ان ينهكوا اخر فقير في هذا العالم يريدون تدمير كل الفقراء والبسطاء للحظة التي لن يستطيعوا ان يتحملوا ولو دقيقة في هذا العالم

  • مغربي للنخاع
    الإثنين 1 مارس 2021 - 17:14

    نعم للتدابير الاحترازية للحفاظ على صحة المولطن لولا هذه التدابير لسقطنا في سابع الويلات….عاش الملك ….الله الوطن الملك

  • لؤي
    الإثنين 1 مارس 2021 - 17:15

    السلام عليكم هل الحكومة المغربية تتلاعب بنا هل كورونا تتكون هير بالليل ولا تيستحمرونا بالنهار الزحمة ف القهاوي والسواق فين تتكون كورونا مخبية

  • ملاحظ
    الإثنين 1 مارس 2021 - 17:39

    هذا الزيادات المتوالية في تمديد الاغلاقات دون مراعات المواطن الضعيف،إنما يدل على مؤامرة وليس بجاءحة الغرض منها إبادة البشرية وتقليص النمو الديموغرافي،سواء بالتلقيح أو بدونه

  • rachidelhoussaini
    الإثنين 1 مارس 2021 - 17:42

    كما فعلو بنا في زيادة الساعة ولم نحرك ساكنا بدأوا بها ثلاتة اشهر ثم أصبحت 6اشهر فصارت عاما كاملا كذالك الدخول للمنازل على الساعة الثامنة كالدجاج تصبح كحال الساعة أيها الغافلون النائمون حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا عديمي الضمير
    وشكرا لهسبريس

  • وكيل أسفار متضرر
    الإثنين 1 مارس 2021 - 17:55

    اقترح تشكيل لجنة لتلقي شكايات المواطنين المتضررين من توقف نشاطتهم اعتمادا على أدلة تتثب توقف انشطتهم بفعل تمديد اغلاق الحدود. وشكرا

  • عبدالعزيز
    الإثنين 1 مارس 2021 - 17:56

    التاسعة تصادف صلاة العشاء، هي إن شاء الرحمان نصليو لعشا في المسجد ونباتو عند الإمام حتى لصلاة الفجر، خلاصة الكلام الحكومة غير كتهدرز في القرارات

  • ahmed
    الإثنين 1 مارس 2021 - 18:01

    حكومة فاشلة لا تستحق التصويت عليها مرة اخرى

  • جمال
    الإثنين 1 مارس 2021 - 18:09

    هذا الاغلاق وتمديده كل اسبوعين ليس له علاقة بكورونا لا من قريب ولا من بعيد .كيف يعقل ان يبدا الاغلاق على الساعة الثامنة ليلا واغلبية الناس في منازلهم .فالمقصود من اغلاق المحلات التجارية وغيرها هو تخفيض من الفاتورة الطاقية للمملكة التي تشكل عبئا على ميزانية الدولة المتهالكة .الان هذه المحلات تستهلك كثير من الطاقة الكهربائية ليلا ولهذا ارتءت الدولة اغلاقها

  • مول الصوصيص
    الإثنين 1 مارس 2021 - 18:15

    لؤي
    كورونا تاتكون ناعسة بالنهار وحتى لليل عاد تاتفيق وتاتبدى تدور واش فهمتي ولالا؟؟؟

  • جمال
    الإثنين 1 مارس 2021 - 18:28

    هذا الإغلاق وهذه التدابير بدأت تنزاح عن المنطق، هدا لهبال ماشي الاحتراز. هل كورونا تخرج للشارع على الساعة التاسعة ليلا؟ هل كورونا تدخل المقاهي إذا شغل التلفاز ؟ ..
    بالنسبة للمقاهي هذا النوع من التدابير هو من يدفع الناس الاكتظاظ؛ الإغلاق الليلي هو من يدفع مدمني المقاهي للتوجه لها قبل الثامنة مساء وبالتالي توفير ظروف الاكتظاظ.

  • youssef
    الإثنين 1 مارس 2021 - 18:41

    عندي اقتراح: هوما يقولو اللي بغاو واحنا نديرو ما بغينا. لا صوت يعلو على صوت الشعب. اللي ليها ليها.

  • مواطن مقهور
    الإثنين 1 مارس 2021 - 18:59

    عيقتو علينا بزااااااف. عافاك لا باقيش تكولو لينا لمدة اسبوعين كل مرة كل مرة كل مرة كولو لينا لمدة 3 سنوات فمرة اوصافي .

  • مراقب إلى أن ينعم علينا الخالق
    الإثنين 1 مارس 2021 - 19:04

    ما هذه العشوائية في التسيير لقد بلغ السيل الزبى دعونا نعمل في أمان

  • سنجر
    الإثنين 1 مارس 2021 - 19:23

    ما هو مصير التجار التي تكتري المحلات التجارية بي 10. 000 او 8000 درهمفي الشهر؟؟ والدخل لا بتعد الى 4000 او 3000 درهم في الشهر!!والله العظيم لقد نفذ رصيدونا الأسبوع الأول ستغلق محلاتنا والأسبوع التاني سنخرج الى التسول! يارب لطفك ملنا غير يالله

  • MOHAMED LE PUR MAROCAIN
    الإثنين 1 مارس 2021 - 19:24

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أيها المسؤولون في الحكومة المغربية اتقوا الله في إخوانكم المستضعفين و راعوا الضرر الذي لحق بأغلب المواطنين الضعفاء و حاولوا إيجاد حلول فعالة تضمن العيش الكريم لهذه الفئة الهشة من المجتمع.
    كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ولا قوة إلا بالله العلي العظيم……..
    اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك و اختم بالصالحات أعمالنا .

  • rabab
    الإثنين 1 مارس 2021 - 19:53

    النهاااار كامل والناس كتتخلط
    حتى ل 9 عاد كيبدا يلصق الڤيروس
    والله العظيم إلى عيقتو، ضحكتو علينا حتى بسلتو دبا
    ما عرفناش فوقاش غيسالي هاد الفيلم ديالكم!

  • Mohammed
    الإثنين 1 مارس 2021 - 20:35

    والله حتى غادي تخلصوا هده القرارات في الانتخابات. واعيقوا يا اصحاب العدالة والتنمية فاللدين ينصحونكم بعده القرارات انما يريدون تشويه سمعة حزبكم

  • محمد الهيلالي
    الإثنين 1 مارس 2021 - 20:47

    و الله حشومة و عيب و عار هاد الشي اللي كتدير لينا هاد الحكومة ديال الويل .گالسين في كراسي مرتاحين. و الشعب كيتكرفص بهاد الحجر اللي ما عندو مبرر .اتقو فينا الله يا هاد وجوه النحس .راحنا تقهرنا بهاد القرارات اللامسؤولة ديالكم .واك واك أ عباد الله راه ظلم هذا .الله ياخد فيكم الحق .من رأى منكم منكرا ، فليغيره ……

  • عبدو
    الإثنين 1 مارس 2021 - 21:22

    اللجنة العلمية و التقنية عندها الرخصة ديال الباشا
    كيسافروا مرتاحين مع العائلة. والمواطن مطبقين عليه الحجر. و الإغلاق
    لنا الله يا إخواني المغاربة

  • مواطن مغربي حر
    الإثنين 1 مارس 2021 - 21:23

    مسيرون الطوارء فاشلون واش هاد كورنا يارباعه ديال الشلاهبية كتخرج مع 20h00 ولا عجباتكم الخدمة غير بالحواسيب والهواتف الذكية والمسكين خليتوه واحل ولفتو بهاد الشي بغيتو بغيتو تخليو هاد اللعبة زيدو 1h المحلات والمقاهي …… وحظر التجول 22h00 على مندوزو هاد الفيلم وتطلع الكتابة خلاصة القول الدعوى بيكم لله …

  • مواطن مغربس
    الإثنين 1 مارس 2021 - 21:23

    أنا أقرئ الخبر الآن على الساعة 21:18 والناس خارحين من المسجد بعد صلاة العشاء يعني ان آخرهم سيدخل داره على الساعة 21:30 زيادة على هذه المفارقة أنني قبل أن أسافر لمدينة مراكش منذ 15 يوما ذهب والداي للمدينة لغرض طبي عبر الحافلة دون أي مشكل ولحقتهم اختاي عبر الحافلة دون أي مشكل وأيضا بعد يومين خالتي عبر الحافلة دون اية مشكل لكن مع حلول عطلة نهاية الأسبوع ركبت السيارة وفي مدخل المدينة منعت من دخولها بسبب عدم التوفر على رخصة إستثنائية.
    انه العبث بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

  • أبو مروان
    الإثنين 1 مارس 2021 - 21:32

    فالأول والأخر الله
    الله ياخذ الحق في كل مسؤول على هاد الحالة النفسية لي وصلو ليها المغاربة
    هادشي لي نقدر نقول
    حيث عييييييينا بالهضرة

  • adil
    الإثنين 1 مارس 2021 - 21:53

    الله يخد فيهوم الحق هلكونا و خرجو علينا الله يخد فيهم الحق الله يخد فيهم الحق

  • الإثنين 1 مارس 2021 - 21:55

    قتلتو فينا النفس، محنتونا قهرتونا فقرتونا، قتلونا نخلوهالكم.

  • Adelo
    الإثنين 1 مارس 2021 - 21:57

    بصراحه أول مرة أشعر أنني حمار أو خروف مع هذه الإجراءات التي تتنافى و المنطق. واش كرونا كاتخرج مع 8 مساءا هههههه

  • morocopalace