"الدقة المراكشية" تسقط 4 شبان في يد الشرطة

"الدقة المراكشية" تسقط 4 شبان في يد الشرطة
الجمعة 28 غشت 2020 - 05:38

أوقفت مصالح المنطقة الأمنية المدينة جليز بمراكش، الخميس، أربعة شبان ضمن مجموعة ظهرت في شريط متداول على مواقع التواصل الاجتماعي تحتفل بذكرى عاشوراء، مخالفة بذلك التدابير والإجراءات الاحترازية لحالة الطوارئ.

ويظهر بهذا التسجيل المصور عدد من الشبان بحي سيدي أيوب بمقاطعة المدينة العتيقة بمراكش، وهم يحتفلون بذكرى عاشوراء على إيقاعات فلكلورية للدقة المراكشية. وقد دأبت حومات المنطقة على إحياء هذه المناسبة والتنافس للظفر بأحسن أداء.

وعلى إثر بث هذا التسجيل المصور على منصات التواصل الاجتماعي، فتحت مصالح المنطقة الأمنية المدينة جليز بحثا في الموضوع، مكن من تشخيص هوية أربعة شبان من ضمن المجموعة التي ظهرت في الشريط.

وبأمر من النيابة العامة، وضعت مصالح الأمن الشبان الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة، فيما يبقى البحث متسمرا لتحديد باقي المخالفين.

يذكر أن جل مكونات ولاية أمن مراكش تجندت من أجل محاربة كل الظواهر المخلة بحالة الطوارئ الصحية بشكل استباقي، لما لها من تأثير سلبي على الصحة العامة والإحساس بالأمن.

‫تعليقات الزوار

9
  • Daka
    الجمعة 28 غشت 2020 - 05:59

    السلام عليكم. أنا مهاجر في إيطاليا والآن مدة شهر وانا في تركيا من اجل شغل على حساب شركتي. بالنسبة لتدابير الوقاية من وباء كوليرا لم احس باي تغيير بين إيطاليا و تركيا رغم ان إيطاليا تعد احسن دولة في العالم في التعامل مع الفيروس لانه حصد في البداية الآلاف من أعزائهم.
    اقسم بالله سواء في تركيا أو إيطاليا لم اشاهد اي دورية شرطة لتخويف الناس لتطبيق شروط الوقاية. لكن وعي الناس بخطر الفيروس والعمل على عدم الإنسان لاخيه يجعلهم لا يكلمك الا بمسافة متر والمنامة على وجهه واين نحن المغارفة بألفاظ من هذا

  • bouje qui bouje
    الجمعة 28 غشت 2020 - 06:22

    سبحان مبدل الاحوال
    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • محمد
    الجمعة 28 غشت 2020 - 08:12

    إنه الجهل يا حبيبي. ماذا تنتظر من دولة تحتل المراتب الأخيرة في التعليم و التنمية البشرية؟

  • قروي
    الجمعة 28 غشت 2020 - 08:55

    نحمد الله تعالى ونشكره انا أعيش في البادية لا نحيي مثل هده الذكريات والتي هي من البدع كما نشاهد في المدن الكبرى كم من دكريات وكم من أعياد لا اساس اها من ااصحة ولا في الشرع دكريات مملوءة بالشعودة والخرفات وهنا يستغلونها مثل هاؤلاء لربح المال اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

  • أميييينة
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:41

    كذلك في كثير من أحياء الدار البيضاء تُسمع بعضُ تفجيراتِ المفرقعات طيلة اليوم و بعضُ الطعاريج، لكن مساءً تتصاعد الأصواتُ فتسمع إيقاعَ الطعاريجِ عن بعد، و لا تعرف المصدرَ بالضبط هل خارج المنازل؟ هل داخلها؟،، السبت ليلا عاشوراء أخاف شخصيا و هذا رأيي أن يحتفل بها بعضُ المُخالِفينَ بتجمعاتٍ فيتهورون أكثر …..

  • طالع ليه الزعاف
    الجمعة 28 غشت 2020 - 10:43

    إلا غير من عندي انا غزات فيكم حيت السلطات عيات ماتهضر مع جالوف إطبق التعليمات باش نتهناو من هاد المرض خلاص ؤوالوا بحال غير إلا كاتخوي الماء فالرملة.شباب مستهتر وبسباب هاد الاستهتار ديالو انتتشر الفيروس بشكل مخيف وفلخر إقوليك.لواه السلطات هي السبب في إنتشار الفيروس.ماشي هو بسبب استهتاره بالتعليمات..كاتوسخو الدولة ديالكم بسبب هاد الاستهتار ديالكم.اوا خليو دابا الدقة المراكشية تنفغكم

  • marocain hore
    الجمعة 28 غشت 2020 - 11:51

    بقات ليكم غير الدقة والله ماعندهم علاش يحشموا الكلخ هاش غادي تسنا منو باش يفيدك ولا يفيد المجتمع تاعو

  • ابو سلمى
    الجمعة 28 غشت 2020 - 12:00

    متى ستتغير هده العقلية وهدا الموروث الخرافي الدي ابتلينا به نحن في القرن21 ومازلنا نعيش هده الظواهر التي تعكس جهل الامة وتخلفها وصدق المتنبي حين قال =ياامة ضحكت من جهلها الامم= الكثير من العادات عفا عنها الزمن وما زالت مترسخة في عقولنا لا تبارحه الى ان يرث الله الارض ومن عليها.مع هدا الوباء الملعون تغيرت الكثير من عاداتنا الا الدجل وممراسة طقوس الشعودة وحرق الاطارات ورش الناس بالماءالعفن وووو….او لم يحن بعد الوقت لتغيير سلوكنا هدا كونه يثير سخرية وضحك الاخرين عنا .فكلما تنفسنا الصعداء من مناسبة او عيد طل علينا عيد اخر وهلموا جرا .احمال واثقال تثقل كاهلنا المتعب اصلا .افبقوا من سباتكم يرحمكم الله وعليكم السلام….

  • محمد مداني
    الجمعة 28 غشت 2020 - 12:08

    الدقة لا علاقة لها بمراكش إنما اصلها روداني دخلت مراكش مع الحرفيين والحراتين في عهد الموحدين والمرابطين.
    ليلة عاشوراء تتنافس الأحياء في الدقة حيت تتحول إلى مشاجرات واقتتال بين شبيبة المدينة بمن يفوز بالطعريجة الفضية، ومن الأحياء التي كانت تتنافس: الزاوية العباسية -باب دكالة – القصبة- باب الخميس- رياض العروس- السبتيين-الماسين ،التاريخ طويل.

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 9

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 20

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 10

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر