الرجاء يدك شباك "الإسماعيلي" ويتأهل إلى نهائي كأس محمد السادس

الرجاء يدك شباك "الإسماعيلي" ويتأهل إلى نهائي كأس محمد السادس
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:00

حسم فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم تأهله إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد فوزه، مساء اليوم الاثنين، بثلاثية نظيفة على ضيفه الإسماعيلي المصري، في مباراة إياب دور نصف النهائي التي جمعت بينهما بمركب مراكش.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، فقد تحرك الخط الأمامي للفريقين منذ الدقائق الأولى من خلال خلق وتبادل بعض المناورات الهجومية، قبل أن يبسط رفاق العميد محسن متولي سيطرتهم على مجريات اللعب، واحتكار الكرة خلال مجمل فترات النصف ساعة الأول من المواجهة، غير أن ذلك لم يمكنهم من فك شفرة دفاع الإسماعيلي، الذي كان لاعبوه منتشرين بشكل جيد ومحكم في نصف ملعبهم.

ووجدت العناصر الرجاوية صعوبات كبيرة لتجاوز الخط الخلفي للفريق المصري، وإيجاد حلول للعقم الهجومي الذي ميز مجريات الشوط الأول، إذ بقيت سيطرة “النسور” عقيمة دون أن تسفر عن فرص هجومية سانحة للتهديف، في ظل تنظيم دفاعي محكم لعناصر الإسماعيلي المصري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتواصلت سيطرة لاعبو الرجاء خلال مجريات الشوط الثاني، إذ كان سفيان رحيمي قريبا من هز الشباك برأسية من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 53، رد عليها “الدراويش” بعد دقيقتين من ذلك بمرتد هجومي هدد مرمى أنس الزنيتي، بعد تمريرة خاطئة من محسن متولي.

وفي حدود الدقيقة 59، احتسب الحكم ركلة جزاء للرجاء بعد إسقاط سفيان رحيمي في معترك العمليات، نجح محسن متولي في ترجمتها إلى هدف السبق، قبل أن يعزز البديل مالانغو النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 66 برأسية قوية هزمت حارس الإسماعيلي.

وواصل لاعبو الرجاء بحثهم عن زيادة الغلة التهديفية من خلال مناورات هجومية مسترسلة، أثمرت إحداها إحراز الهدف الثالث في حدود الدقيقة 86 عن طريق اللاعب محمود بنحليب، بعد جملة تكتيكية من رفاقه، ليحسم بذلك الرجاء تأهله إلى النهائي، ويضرب موعدا مع نظيره اتحاد جدة السعودي.

الإسماعيلي المصري الرجاء الرياضي تأهل كأس محمد السادس

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

44
  • Galata
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:08

    مبووك لفريق الرجاء التأهل ونتمنى له الفوز بالنهائي إن شاء الله.

  • طارق 004
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:10

    مبروك لفريقنا الغالي
    الحمد لله رد الثآر مع الفرق المصرية
    في انتظار الفوز بالكأس وكأس الكونفدرالية الأفريقية كذلك إن شاء الله DIMA RAJA

  • عاشق الخضراء
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:10

    نعم يا سادة الرجاء العالمي بقدم مباراة رائعة شكرا لكم عشق الخضراء من المهد إلى اللحد

  • برافو
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:11

    الرجا لفراجا مبروك ،عقبال نهاية انشاء الله

  • الرجاء العالمي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:13

    قالها فارس عوض الرجاء اكتفى بربع ساعة للتأهل أمام الوداد فكيف لا يكفيه شوط أمام الإسماعيلي للتأهل للنهائي

  • الرجاء رافع رأس الكرة المغربية
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:13

    مبروك للعالمي هذا الأداء والتأهل للنهائي وإن شاء الله الكأس تبقى في المغرب.

  • النسر الملكي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:13

    الرجاء يا سادة انه النسر الأخضر انه الرجاء العالمي انشاءلله كأس محمد السادس نصره الله راح يكون هدية لملكنا الغالي وشعب الخضرا جراد فرحان ليوما من طنجة لكويرة

  • فتحاوي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:13

    فريق الاسماعلي لا يستحق ان يصل إلى مرحلة النصف . انه فريق هش بش لو يلعب مع اخر فريق من الهواة سيخسر بنفس التتيجة.

  • دكالي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:14

    مبروك علينا وبطولة رجاوية بإذن الله وديما رجا

  • عبدو
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:14

    مبروك فريق الرجاء. المغاربه فرحوا ليها

  • كمال
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:16

    هنيئا لفريق الرجاء بهدا التاهل لنهائي كاس محمد السادس

  • عبده
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:16

    مبروك للرجاء، أداء مقنع، رد اعتبار لنكسة الفيضان الأسبوع الماضي، مزيدا من الثقة في أشبال النادي، والشفاء العاجل للأخ الخلوق جمال السلامي.

  • raja store
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:19

    هنيئا لنا هذا التأهل المستحق.الرجاء اليوم أبدعت وأمتعت خصوصا في الشوط الثاني.والفوز على فريق مصري عريق أعطى طعما خاصا لهذا التأهل.شكرا ابوشروان فقد كنت في مستوى المسؤولية.

  • سعيد رجاوي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:27

    الشوط الأول للاعبين و الشوط الثاني للمدرب، ابو شروان عرف كيف يدبر الشوط الثاني بالتغييرات التي قام بها ،وبقراءته للمقابلة. هنيئاً للرجاء بالتأهل و هنيئاً للمدرب أبو شروان الذي فأل خير علينا.

  • tupac chakur
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:28

    هنيئا للرجاء العالمي التاهل المستحق للنهائي العربي الثالث و من خارج قواعده في تزكية للراي القائل بان الرجاء غالبا ما يلعب جيدا خارج مسبح الدار البيضاء..مبروك الصعود للنهائي لمقارعة الكبير السعودي اتحاد جدة..و الرجاء اكيد لن يفرط في الكاس التي سيلعب نهائيها في المغرب و تحمل اسم عاهل البلاد و باعتباره الفريق المغربي الوحيد الدي يحمل هدا الشرف لابقاء الكاس في المغرب..و مبروك ايضا منحة النهائي التي تعادل منحة لقب دوري ابطال افريقيا و زيادة..و هاردلاك لفريق الدراويش المصري المحترم في قادم الاستحقاقات و الدي يلعب كرة نظيفة و واضحة..شكرا لسلطات مراكش و ادارة ملعب مراكش و لا عزاء لسلطات الدار البيضاء و ادارة مسبح الدار البيضاء

  • الرجاء في القمة
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:28

    مبروك للرجاء العالمية الان انتم ابطال انتم رجال بينتم لعبكم بالصحة والراحة لكم يجب على المشجعين ان يحتفلوا بالنظام والانضباط مع فريقهم في السلم والاطمانان مرة اخرى مبروك عليكم الف مرة

  • متابع
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:34

    انت فتحاوي او من بعض الودادين حين تنتصر الرجاء تغضبوا ولما اقصيت مع سنغال فرحتم .في قلوبكم حقد على فريق الرجاء ولو مثلت الكرة المغربية عربيا أو افريقيا. رغم الظروف المالية الصعبة التي تركها بودريقة الرجاء حقق البطولة و التاهيل إلى نهائي كأس الملك محمد السادس.Bavo.

  • حسن انجلترا
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:35

    هنيئا لفريق الرجاء للتأهل لنهائي كاس الاندية العربية واتمنى والى مزيد من الانتصارات هذه السنة انشاء الله.

  • البرتقالة المرة
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:38

    هنيئا للرجاء المغربي و إن شاء الله الكأس تبقى في المغرب مشجع بركاني نشجعو الفرق المغربية.

  • أرفودي رجاوي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:39

    ألف ترليون مبروك للرجاء العالمي من أرض تافيلالت.الرجاءأثبث اليوم أن إقصاءه الأخير من العصبة كان فعلا بسبب أرضية الميدان وإلا كان اكتسح ذلك التونغيث المغمور.معليش خيرها فغيرها يا جراد.المعلق الرائع وكأنه خلق ليكون شاهدا على تفوق الأخضر. عباراته وجمله رائعة استثنائية .فرحتي اليوم لا توصف.شكرا بوشا على لمستك التقنية في الشوط الثاني.

  • مشجعة الجيش الملكي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:39

    ألف مبروك الرجاء البيضاوي التأهل لنهائي كأس محمد السادس وعقبال الكأس إن شاء الله اتمنى لكم التوفيق فالنهائي

  • جلال
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:39

    مبروك الرجاء التاهل المستحق رغم فقصوني في الشوط اول رغم انا لست مشجعي الفريق الرجاء الفريق المغربي يجب تشجيعه التاهل البطولة تحمل اسم ملكنا الغالي محمد السادس نصره الله يجب الرجاء يبقى هذه البطولة على ارض المغربية تغيرات ابو شروان كان في المستوى خاصة دخول مالانغوا هو غير مباراة ليس تسجيل هدف التانيىتحركته في مباراة هو صنع هدف الثالت قاتل ابو شروان لاعب المقاتل اثبت تفوقه التكتيكي على مدرب جمال السلامي يتاخر داءما في التغييرات ممايدفع تمنه الفريق غاليا ابو شروان قام ادخال بنحليب في بداية الشوط اول رغم تسجيل هدف التعادل لم يتراجع الدفاع كما يفعل السلامي داءما ادخل مالانغوا تسجيل الهدف التاني هذا الفرق بين مدربين جمال السلامي كان مدافع ابو شروان المهاجم لهذا ادخل العقلية الهجومية الفريق

  • محب من بني ملال
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:43

    البعض يقسو على الفريق عندما يخونه الحظ أو تحصل ظروف قاهرة و معاكسة له كالتي حصلت لهذا الفريق العتيد في مقابلته مع الفريق السنيغالي.
    أسائلهم هؤلاء…..ما قولكم اليوم؟؟؟
    أظن ان فريق الخضر قدم الكثير لمحبيه بالبيضاء وخارج العاصمة الاقتصادية خلال سنوات خلت….
    يجب استحضار هذا الماضي الحافل بالإنجازات الرائعة……
    لذلك أدعو الجميع الوقوف مع الرجاء في السراء والضراء…بمعنى في كل الاحوال……
    شخصيا يمكن اعتباري من عشاق الفريق منذ زمان……تقريبا منذ نهاية 60……أحب الفريق حتى النخاع……..اتابع مقابلاته بانتظام….وأقر أن عند انهزامه …أحزن…لكن لا ألومه….أو أعاتبه….سرعان ما أعود لرشدي….
    أرضى في نهاية المطاف بالنتيجة…وأطلب من الله ان يعوضنا كما حصل اليوم.
    هنيئا للفريق وهنيىأ للطاقم التقني وأخص بالذكر سي بوشروان الخلوق.

  • Adam b
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:43

    مبروك للرجاء العالمي وملكنا فخرنا نريد أن يكون اللقب في خزينتنا

  • صافي . ربحنا من جديد
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:44

    وا ييه .. ديما رابحين .. البوليتكنيكا تاع الفريق .. مستحيل .. يبوتيليكنكنيها . . شي متخص واخا يكون شنو .. ما عرفت گاع قاري فالدنيا .. ديال دواسات التدريب .. او التاهيل .. او او .. برافو .. الرجاء ..

  • محمد الرياضي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:45

    الفرق المرموقة تهتم بالكؤوس التي فيها المجد والتاريخ ،اما البطولة العربية فهي مثل دوري الأحياء النظر اليها يكون فقط من الجانب المالي ،ويبقى اسم جلالة الملك هو مااعطاها الرمزية الشرفية .وتواجد فريق مغربي في نهايته أمر محمود ،هنيئا للرجاء.

  • Hassan NY
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:47

    الفرحة فرحتين البارح فتح القنصلية الامريكية بالصحراء المغربية الداخلة واليوم الرجاء العالمي بقيادة المايسترو محسن متولي مبروك لفريق الرجاء ولانصارها عبر العالم

  • ص
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:48

    كما قلت سابقا الرجاء قادر على الضفر بالكأس .ونسكت الأفواه. غدر من طرف الملعب في لقاء العصبة .اما في مراكش البهجة الرجاء يقهر الاقوياء.اللعب الهجومي هو الفعال. لماذا 3 وسط دفاعي من الاول. مالا نغو لا يمكن الاستغناء عنه.متولي من الاول ليس كما لقاء تونغيت. بوشروان المحبوب كان متميزا.

  • raja store
    الإثنين 11 يناير 2021 - 21:54

    هنيئا لنا بهذا التأهل المستحق.هاكذا نريد الرجاء أن تكون فعندما يلعب الفريق بروح قتالية حتى لو قدر الله كانت الخسارة لا نلوم أحد.والفوز على فريق مصري عريق له طعم خاص.شكرا ابوشروان فقد كنت في مستوى المسؤولية

  • رشيد الهامل
    الإثنين 11 يناير 2021 - 22:05

    سأل صحافي ذات يوم راوول الفتى المدلل لمدريد عن أي فريق سيشجع في نهائي جمع برشلونة وفريق لم أعد أتذكره في التشمبيونس ليغ . فأجاب دون تردد: طبعا برشلونة. إنها تمثل بلدي والكرة اﻹسبانية. لذلك يجب أن يفرح كل مغربي بهذ اﻹنتصار. ولا معنى للحزازات الكروية في مثل هذه المنافسات . فعبد ربه مشجع النهضة البركانية ولكن مع الفرق المغربية ديما ديما مغرب. هنيئا للرجاء وتحية لجميع اللاعبين على الروح القتالية وتحية لمساعد المد رب ابو شروان والشفاء العاجل للمدرب الخلوق السلامي.

  • محمد
    الإثنين 11 يناير 2021 - 22:05

    الي الاخ التعليق رقم 2 مبروك لكم لكن هذا ليس ثار أمام الفرق المصرية لسبب هو أن الرجاء المفترض أن يلعب مع الأهلي والزمالك هم كبار الكورة المصرية فوز الزمالك والاهلي وهم كبار الكورة المصرية علي الرجاء والوداد كبار الكورة المغربية ذهاب واياب اربع مباريات متتالية هو كانت القيمة الحقيقية وفي دوري ابطال افريقيا البطولة الأكبر والأهم ولقب افريقي والموهلة لكأس العالم للأندية اما الاسماعيلي لا حول له ولا قوة ليس مثل قوة وامكانيات الاهلي والزمالك

  • ملاحظ عابر سبيل
    الإثنين 11 يناير 2021 - 22:14

    تواصلت سيطرة لاعبو الرجاء

    الصحيح:
    تواصلت سيطرة لاعبي الرجاء

  • ودادي من ورزازات
    الإثنين 11 يناير 2021 - 22:25

    تهاني الحارة لجمهور الرجاء و اللاعبين و الطاقم الاداري و التقني،و اشد بحرارة على المدرب الخلوق جمال السلامي احسن مدرب في العالم بالنسبة لي لاخلاقه العالية.تحية تقدير و احترام لهذا المدرب المتواضع.

  • jwalleabdek
    الإثنين 11 يناير 2021 - 22:38

    اين الفرق الكبرى الاهلي،الزمالك،الترجي،……بطولة لايعترف بها احد …الانتصار على فريق ضعيف فنيا وبدنيا لا يخفي الانهزام في البطولة الاهم البطولة الافريقية يا سادة…

  • must1900
    الإثنين 11 يناير 2021 - 22:41

    الرجاء تكفيه ربع ساعة للعودة،
    فكيف بشوط كامل يا إسماعيلييي

  • yahyaaziz
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 00:05

    الرجاء كان جميل والمعلق الله احفضو كان اجمل .
    المرجو من معلقو الرياضية المغربية ان يتعلمو ويجتهدو يبحثو عن المفردات الرياضية (تعليقكم على البطولة الوطنية رديء جدا جدا) تعلمو من فارس عوض.

  • ابو فارس
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 00:36

    انشالله الفوز اتحادي في مراكش بنتيجة اثنين واحد ويرجع لنا للسعوديه بالكاس

  • Fahd
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 01:50

    Réponse au N° 34
    Taraji a été éliminée par une équipe marocaine OCK classée derrière dans le championnat marocain
    Zamalek et el Ahly ne participent car il n’y a pas d’arbitres africains corrompus qui peuvent les avantager
    Quand les équipes tunisiennes et égyptiennes, jouent hors de l’Afrique elle se font éliminer au premier tour du Mundialito même contre des équipes asiatiques
    El Ahly championne 9 fois et elle se fait toujours éliminer au 1er tour. Quelle honte pour l’Afrique

  • Omer Ennadi
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 02:15

    ألف مبروك للرجاء لقد حقق الفوز عن جداره وإستحقاق للتأهل لنهائي أهم واكبر واغلى بطوله عربيه
    هذه البطوله أغلى البطولات ولن يفرط الرجاء أبدا بالحصول عليها
    لتحقيق 6 $ ( ستة ملايين دولار )
    * جميع الفرق التي شاركت بهذه البطوله حققت عوائد ماليه
     إذ سيحصل البطل على 6 ملايين دولار،
    فيما ستُمنح للوصيف 2.5 مليون دولار،
    وحصل المتأهلون لنصف نهائي البطولة على نصف مليون دولار،
    و200 ألف دولار لمن وصل دور الـ8، و50 ألف لمن يصل دور الـ16، فيما حصل كل فريق مشارك في البطولة وخرج من دور الـ32 على 20 ألف دولار

  • ياسين
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 09:51

    اختلف معك جملة وتفصيلا وتحليلك غير موضوعي ومتحامل والرجاء العالمي فريق كبير بالقابه وتاريخه وكرته الجميل واتمنى له الظفر بالكأس العربية….

  • أحمد المودني
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 09:52

    ألف ألف مبروك للرجاء و لكل الرجاويين عبر العالم. فريق الرجاء ضد الدراويش أبدع ولعب جيدا واستحق الفوز .

  • ص
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:05

    الرجاء فريق يلعب كرة حديثة مثل البارصا .لكن الظروف المادية لم تساعده.في العصبة الظروف القاهرة اقصته. لكن المدرب يتحمل المسؤولية. يجب التصحيح واللعب الهجومي وعدم تقبل اهداف سهلة.

  • افقير
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:14

    عندنا فرق كبيرة خاصنا غير الملاعب مبروك للرجاء وديما راجا

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:28

    ضمن لاعبو الرجاء 70 مليون سنتيم للواحد وفي حال الفوز بالكأس ستصل الغنيمة ل 100مليون لكل لاعب. بالله عليكم مادا صنعوا حتى يستحقون كل هده المبالغ؟؟؟ في الوقت نفسه تجد المعطلين من المحصلين على الشواهد العليا يضربون ويسلخون في الشوارع. اي ظلم هذا بالله عليكم. ان تعطي هده المبالغ لدكتور انقد حياة او لاستاذ علم اجيال او عالم اخترع شيء تستفيد منه البشرية فنعم والف نعم. اما وان تعطي لمراهقين لا يجيدون حتى التحدث بالعربية فيا اسفاه. انا شخصيا تركت وابتعدت عن كرة القدم منذ مدة طويلة.

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 2

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 4

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 12

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب