"الرحمة".. يد أمل تنثر الخير على الفقراء

"الرحمة".. يد أمل تنثر الخير على الفقراء
صورة: هسبريس
الثلاثاء 11 أبريل 2023 - 03:26

تبصم جمعية الرحمة للإغاثة الإسلامية في النرويج على مبادرات تسعى من خلالها إلى مد يد العون والإنقاذ لفقراء العالم.

كالنجمةِ في السماء، يحمل هذا التنظيم روح العطاء والخدمة لمن هم في حاجةِ إليها، بعدما رأى النور سنة 2004. لكن العمل الخيري بدأ منذ فترة طويلة، بداية من التسعينيات.

كانت البدايات الأولى من عمل تطوعي صغير بين الأصدقاء والمعارف، الذين كانوا يحاربون بقدر ما استطاعوا الفقر في العالم، ورغبوا في المساهمة في تحسين أوضاع الفقراء؛ فكانت الانطلاقة بتوزيع الطعام على العائلات المحتاجة، ثم توسع العمل تدريجياً حتى أصبح من الضروري إنشاء جمعية رسمية لمواصلته.

ترفع المنظمة راية الأملِ والإيثارِ بلا كللٍ ولا مللٍ، لتشيد مستشفياتٍ ومراكزِ علاجٍ في الصومال، محاولة تضميد جراح أناس وتدفئة قلوبهمِ، مانحة إياهم الأمل والعزيمة ليواجهوا الحياة بكل ما فيها من محنٍ. وفي باكستانِ، تمتدُ يد “الرحمة” لتوصلَ العلمَ للفتياتِ، وتبني مدارس وتمهد طريقَ العلمِ للأجيالِ القادمةِ، إيمانا منها بأن العلمَ هو سلاحُ المستقبلِ الذي يمنحُ الناسَ القوةَ، ليحققوا حلمهم ويبنوا مستقبلهم بأيديهمِ الخاصةِ.

تتألف منظمة الرحمة من حوالي ألف متطوع، يعملون بجد لتوفير المساعدة والرعاية للأشخاص الذين يعيشون في أصعب المناطق في العالم، ويقومون بتنفيذ مشاريع إنسانية.

يقول نور الدين البوكيلي، رئيس مجلس إدارة الجمعية: “لم يكن الأمر سهلا، لكن العمل التطوعي المستمر والمثابرة ساعدا على توسيع نطاق العمل وجعله يصل إلى المستوى الذي هو عليه الآن”.

وأضاف البوكيلي أن فريق عمل الجمعية “يضم شبابا وشابات من مختلف الجنسيات والثقافات والخلفيات الدينية، يجمعهم شغف واحد وهو تحسين حياة الناس؛ يقدمون خدماتهم في مختلف المجالات، مثل الرعاية الصحية والتعليم والإغاثة الإنسانية، للأشخاص الذين يعيشون في بعض أصعب المناطق في العالم”.

وشدد المتحدث ذاته على أن “عمل المنظمة يصنع فرقًا حقيقيًا في حياة الناس، حيث يساعد في توفير المأوى والرعاية الصحية للفقراء والمحتاجين”، وزاد: “كما نعمل على تحسين فرص التعليم للفتيات والأولاد في بعض المجتمعات التي تفتقر إلى هذا المورد الثمين”.

وبهذا النحو، يورد البوكيلي، فإن منظمة الرحمة “تعد منظمة حقيقية للعمل التطوعي والإنساني، وتستحق الاحترام والتقدير للجهود التي تبذلها في تحسين حياة الناس في دول عديدة حول العالم”.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج