‫تعليقات الزوار

20
  • Naima
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:08

    ما حدها تقاقي وهي تزيد فالبيض….

  • رأي
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:11

    من زيادة لزيادة و رمضان على الأبواب ،رفقا بالطبقة الضعيفة

  • حبيب
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:12

    المغرب من أفقر دول العالم، هذا ما توصل إليه مؤشر “الدول الأغنى في العالم” الصادر عن المجلة الأمريكية الشهيرة “كلوبال فاينس”، والتي وضعت المملكة في ترتيب متأخر جعلتها تدخل خانة أضعف الدول من حيث توزيع حجم الناتج الداخلي الخام على المواطنين
    ورصد التصنيف تطور نصيب الفرد المغربي من الناتج الداخلي الخام. ليظهر أن حصة المغربي تسير في منحى تصاعدي حيث انتقلت من 46 ألف درهم خلال
    وببلوغ سنة 2021 ستعرف حصة المغاربة من الناتج الداخلي الخام تطورا مهما بعد أن تخطت حاجز 50 ألف درهم، وق ومع هاد تطلب الحكومة المغربية من الشعب الفقير المكلخ الإفتخار بأنهم يأكلون البنان أكثر من جيرانهم

  • رأي
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:13

    مول المزرعة يزيد في الثمن الشناقة يزيدو في الثمن البقال يزيد في الثمن !!! المستهلك هو الحلقة الاضعف .

  • خالد F
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:15

    بغض النظر عن ثمن بيع البيض الذي يبقى خاضعا لقانون العرض والطلب أود أن ألفت إنتباه أخواتي وإخواني المغاربة أن يحمدوا الله تعالى على ما وهبنا من خيرات لا تتوفر لغيرنا، منها أن البيض يباع مثل الخصر والفواكه والبنان المقدس.
    الحمد لله وشكرا للساهرين على خدمة المملكة المغربية وعلى رأسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس أطال الله في عمره.

  • المقاطعة
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:24

    المقاطعة هي الحل لكل منتوج زاد ثمنه …سنطرال عانت وافريقيا كذلك علينا بالمقاطعة ولا ننتظر جمعية لحماية المستهلك لانها في غيبوبة

  • موغرابي
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:32

    لنقاطعه تحت شعار(( خليه ايفرخ )) إيوا على هاد لحساب اللي بغا يقلي بيضة تقام عليه بغسبل الفندق ها الزيت ها البيض ها ماطيشة هادو عينتهم فينا نيشان

  • فاق وعاق
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:44

    اين انت يارءيس الحكومة اللي ابغاء ابزيد يزيد غادبن..غادبن الله ينعل اللي ايخلي بلاصتو….. انفية….احنا راه عقلنا وجميع افراد الحزب كنخممو فالانتختبات بارب انجحو……..عونونا غبر هدا المرة وسمحو لينا…فاللي ..فات عافكم اللي فات مات

  • الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:51

    المقاطعة خليه يفقص او بزاف هاد شي

  • Mohamed
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:55

    يقول المتل الشعبي ما قد ينوض قال ربطه

  • محمدين
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:06

    كل يوم نتفاجأ بزيادة في أحد المواد إلا الرواتب فهي تبقى على حالها وخاصة رواتب المتقاعدين وكذلك الحكومة صائمة عن التشغيل وعن متابعة هذه الزيادات التي تمس القدرة الشرائية للمواطنين.. اللهم إن هذا منكر

  • Al quds
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:16

    الشعب الجزائري يتضاهر من اجل حقوقه و كرامته و لتكريس مفهوم دولة الحق و القانون الى واقع حيث يحاسب المسؤول و ليكون الجميع سواسية امام القانون اما بلد سيدنا و مولاي و لالة حيث يقدس الاشخاص و الشعب عبارة على قطيع يتوارثه حكامه جيل بعد جيل شعب الف اللذل و الخنوع و تقبيل الايدي و لعق الاحذية فتجده يسدي النصائح لاسياده دون حياء او خجل

  • متعجب
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:30

    مصدعين لينا راسنا على 10 او 20 سنتيم فاش ماقادش على ولادك لاش والدهم اصلا ..أنا ما عمرني شفت شي دولة غي يتزاد شي منتوج ف الثمن يقولو ليك المقاطعة ولا الكوميسيرية..اسيدي التجارة خاصها تخضع لقانون العرض و الطلب إلا كنتي فقير ما تولدش ولا ولد ولد تقدر تحمل مسؤوليتو … حنا واحد حتى ما خدام ينوض يتزوج يولد فرقة و ف اللخر يبدا يشكي الدولة الدولة ..راه انا مرسم ف الدولة ب5500 درهم و تانقلب على شي مرا خدامة باش نقدرو نعيشو عادي أما الاولاد فلا اعتقد انني اريدهم حيت ما قادرش نوفر ليهم الظروف المواتية .. هذا سميتو تحمل المسؤولية ماقادش عليهم ما نديرهومش باراكا ما تعداو على ولادكم

  • مواطن2
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:36

    البيض في حدود الدرهم للبيضة امر مقبول لدى غالبية المواطنين.لكن لما يفوق هذا السعر يصبح غاليا . واتحدث عن الفئة المتوسطة والضعيفة . اما الميسورون فلا يبالون ولو ارتفع سعره الى الدرهمين..فعلا اقتنيت هذا الاسبوع البيض من حجم اكبر من المتوسط بسعر 1.05 درهما للبيضة وهناك احجام اخرى اقل من ذلك..على كل حال فئة كبيرة من المواطنين لا تجد حتى الخبز الحافي في الظروف الحالية. الزيت كذلك ارتفع سعره باكثر من 2 درهمين في اللتر…نتمنى ان لا يستغل شهر رمضان للزيادة في الاسعار. للاسف هناك من لا يحترم هذا الشهر ويغتنم الفرصة للزيادة في المواد ويتناسى بان الله سبحانه وتعالى وحده هو القادر على اغناء الشخص او افقاره.

  • med ouqour
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:47

    عند قدوم رمضان المبارك الدجاج يصاب بالعقم..ويكون إنتاج البيض نادر .رجب شعبان رمضان فترة صعبة على الدجاجة.والمواطن يعوض شح الإنتاج .له ثواب على تعاونه.

  • amin sidi
    الجمعة 26 فبراير 2021 - 22:06

    سلام : الدجاجة الرومية كتعاير الدجاجة البلدية الدجاجة الرومية گالتلها لدجلجة البلدية انا كان نولد لبيضة كبيرة اكتبلع بدرهم اوعشر فرانك
    اونتي كتولدي لبيضة صغيرة اوكتياع بدهم .گللتىها الدجاجة البلدية لد.جاجة الرومية .ايوا صافي علا عشر فرنك بغيتني نولد بيتي بالسيزاريان .

  • Daoudi
    السبت 27 فبراير 2021 - 09:16

    #خاليه يفقس
    يدا في يد لصناعة مغرب الغد
    مقاطعون حيت البيض حتى هو مضر بالصحة ومضر بالجيب.

  • الدانماركي الأشقر
    السبت 27 فبراير 2021 - 09:38

    في الدانمارك حاليا البيض 13 درهم للعلبة فيها 10 بيضات، يعني 13 سنتيم للبيضة الواحدة، نظيف ومراقب ومحمي من الشمس ومكتوب عليه أصله ونصفه وحجمه، مع امكانية ارجاعه للبائع.
    الزيت بثمن 11 درهم للتر، دون ذكر الجودة والمراقبة.
    هذا هنا في الدانمارك حيث الأجر 3 مليون للعامل البسيط.
    السؤال : ما ثمن القيمرون في المغرب حاليا؟ كم نسبة الشعب الذي ذاق القمرون في 2020؟
    لماذا يقول بعضهم خيرات بلادي؟
    شكرا هسبريس

  • bennaceri med
    السبت 27 فبراير 2021 - 09:57

    فين غادي وفين أوا غادي
    أعتقد أنه حل فصل خريف هذا الحزب لقد بدأت تتساقط اوراقه
    نسأل الله أن يحفظ هذا الوطن الحبيب الغالي من كيد الماكرين

  • Maro
    السبت 27 فبراير 2021 - 12:46

    Hamdou allah
    Au lieu de critiquer et de crier au loup sachez qu’il cause de la pandémie les prix s’envolent partout à travers le monde
    Le soja ou le tournesol viennent de l’étranger les couveuses et le matériel pour élevage des poussins vient de l’étranger
    Hamdou Allahe

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة