السعودية تعلن طي الخلافات بين قطر ودول خليجية

السعودية تعلن طي الخلافات بين قطر ودول خليجية
الثلاثاء 5 يناير 2021 - 17:50

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الثلاثاء، عودة العلاقات الكاملة بين الدول المقاطعة وقطر بعد قمة خليجية في مدينة العلا السعودية.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي: “تم اليوم بحكمة قيادات المجلس وأيضا الأشقاء في مصر، طي كامل لنقاط الخلاف وعودة كاملة للعلاقات الدبلوماسية”، بعد أكثر من ثلاث سنوات على الأزمة بين الدوحة وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

المقاطعة عودة العلاقات قطر قمة خليجية

‫تعليقات الزوار

23
  • سيدي رحال
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:21

    أحلام الفتي الطائش والشرق الكبير

    عام 1979 شاركت عشرون مؤسسة رسمية ومركز أبحاث أمريكي بانجاز دراسة عنوانها ” التعاون الإقليمي في الشرق الأوسط”، تقوم على تكاتف الإمكانيات العربية والإسرائيلية وبطريقة تلجم أية محاولة للعودة للصراع مستقبلا.

    الشربيني المهندس

  • مغربي قح
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:27

    أعتقد و الله أعلم أن المصالحة ستكون دون تنفيذ قطر للشروط الثلاتة عشر، و بالتالي فهي مصالحة ضرورة فرضتها المتغيرات الجيوسياسية و الاقتصادية بالمنطقة و العالم، سنعود لمعادلة ما قبل 2010، محور إخونجي ثورجي مزعزع للاستقرار و مستجلب للتدخلات الخارجية بقيادة قطر، و محور عروبي معتدل تنموي بقيادة مصر و الإمارات، و السعودية ستعود للعب دور الناظم و محور تقاطع هاذين المحورين و تلطيف حدة الشقاق و التناقض بينهم.

  • هيوستن
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:28

    ضوء ليزري على قمة مجلس التعاون الخليجي .!

    في الواقع فإنّ عودة المياه الى مجاريها , او فرض إعادتها فرضاً , فإنها تعود الى الضغوط السريعة التي مارسها ممثّل الرئيس ترامب وصهره ” جاريد كوشنر ” على قطر بشكلٍ خاص , ويُشار أنّ كوشنر هو زوج ” ايفانكا ” بنت الرئيس ترامب , علماً أنّ ترامب اصدرَ مؤخراً عفواً خاصاً على والد ” تشارلز كوشنر ” أحد اقطاب العقارات في الولايات المتحدة , ولا يعني ذلك كمكافأة للأبن على انجاح القمة , ابداً واطلاقاً .

    رائد عمر العيدروسي

  • الحقيقة
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:29

    ما دخل مصر في المصالحة بين قطر و دول الخليج، هي فقط بمتابة دمية في يد حكام الخليج يحركونها متى استدعت الضرورة

  • زعزع
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:29

    الحمد لله المغرب كان حكيما بحيث لم يعادي قطر لانه يعلم ان الخلاف لن يدوم

  • achour
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:33

    الحمدلله، الحمدلله الحمدلله. الحمدلله. الحمدالله.

  • مغربي
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:44

    رحم الله أمير دولة الكويت الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح، هو أول من قام وقاد محاولات الصلح بين الإخوة الأشقاء الخليجيين وتوجت اليوم الحمد لله بتوقيع الاتفاق فيما بينهم، نتمنى أن تطوى صفحة الخلافات ويعود مجلس التعاون كما كان من قبل. وتعود دول اتحاد المغرب العربي إن شاء الله للاتحاد فيما بينهم.

  • رشيد الهامل
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:45

    هنيئا لﻷشقاء العرب. والصراع العربي العربي لا يخدم مصير ومستقبل الشعوب العربية. كما لا يسعني إلاأن أستحضر الموقف الرسمي المغربي بقيادة ملك البلاد أثناء اﻷزمة حيث لم يأجج الصراع بين الاخوة . أرجو أن يستلهم القادة العرب الدروس من التاريخ وأن يستوعبوا أن المستقبل مستقبل التكتلات لا التناحرات فيما بينهم.

  • سعد
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:49

    العرب كل مرة كايزيدو ذل على ذل لما كان ترامب يريد الضغط على إيران قاطعو قطر التي لم تمثثل… الآن بايدن يعود للإتفاق النووي ويعلن الحرب على البترول ناضو رجعو يتصالحو باش يدافعو على مصالحهم…يعني رئيس أمريكا وتوجهاته هي مايحدد السياسات الخليجية

  • الخبز و اتاي
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:51

    الحمد لله على فضلِه..!!

    الأمّة تعاني بما فيه الكفاية والله وحده أعلم بحالها. كفانا خلافات و تفرِقة. يُحسبُ لملك البلاد حفظه الله موقفه من الأزمة و الدبلوماسية الذكية التي أبانها لأشقّائه في دول الخليج.

    اللهم احفظ بلادنا و سائر بلاد المسلمين و من أراد بنا كيداً فاشغِله بنفسه و اجعل كيده في نحرِه

  • Khalid
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:54

    ها هوما تصالحوا، الحمد المغرب بقى على نفس المسافة من الأطراف، ما دار العيب حتى مع واحد…بعد نظر الديبلوماسية المغربية يعطي ثماره.
    اللهم من أراد بالمغرب سوءاً، فاجعل كيده في نحره

  • bouthirit
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:57

    خيرا في ما فعلوا هدا أفضل . اتمنى ان تمضي المغرب والجزائر إلى نفس الحل . كي يعيش الشعبين في امان ويتم إقصاء مصاصي الدماء الغربيين .

  • مواطن2
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 18:58

    اخبار سارة بدون ادنى شك. وطي الخلافات بين الدول العربية سيزيد في قوتها خاصة اذا اسست تكتلات اقتصادية كما هو الشان في الدول المتقدمة. الدول العربية تتوفر على امكانيات هائلة من شانها ان ترفع من المستوى المعيشي لسكانها . وبالارادة القوية والنوايا الحسنة كل شيء يمكن تحقيقه. على كل حال كلها مبادرات ستعود بالفائدة ان شاء الله.

  • omaressadouki
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 19:17

    ازمه دامت تلاث سنوات و نصف ليس لها أي مبرر…

  • ارغما عنهم
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 19:30

    لا غرابة في هذه المصالحة بين دول الخليج ،فقد سبقتها زيارة كوشنير الي المنطقة واعطيت لهم الاوامر الصارمة من اجل الانضباط والخنوع لمصالح امريكا واسرائيل .فعندما ارادت امريكا لهولاء ان يتخاصموا فعلوا والان رات ضرورة مصلحتها ان يتصالحوا فعلوا بدون تدد.. فهؤلاء لا حول ولا قوة لهم.. فمصائرهم ومصاير شعوبهم تتحكم فيها امريكا بايعاز من اسرائيل..

  • Feu rouge
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 19:31

    رصد ناشطون على موقع “تويتر”، قيام شركة “روتانا” السعودية بحذف الأغنية التي تسب قطر (علّم قطر) على قناتها، بعدما كان تم نشرها في شتنبر 2017، كانعكاس للأزمة الخليجية حينها، علماً أنّها من كلمات الكاتب تركي آل الشيخ مستشار في الديوان الملكي، وألحان رابح صقر.
    العربان حياتهم كلها مؤامرات وحروب

  • سميدا والكاشير
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 19:55

    “مجلس التعاون الجزائري الفنزويلي الكوبي النميبي” بقيادة جنرالات فرنسا، سيرد بقوة على المواقف السياسية التي أعلن عنها مجلس التعاون الخليجي. الرد سيكون في الوقت والمكان المناسبين كما تفعل إيران

  • عبد العالي
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 20:01

    المغرب كان حكيمآ في تخاده القرار بشأن الأزمة الخليجية ولعب دور الوساطة والمصالحة وهدا يبرهن على أن اصحاب القرار في المغرب حكمآء وعقلانيين وغير متسرعين في تخاد موقف سلبي تجاه أي طرف من الأطراف فهنيئآ لعودة العلاقات بين أشقاءنا الخليجيين

  • كمال
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 20:03

    تم الاتفاق تحث المراقبة المشددة لكوشنير الدي كان حاضرًا في هدا الاجتماع و هو صانعه و ما كان للعرب خيار سوى الامضاء

  • مغربي قح
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 20:31

    انها مصالحة هشة غير مبنية على رغبة الإخوة الخليجين بل فرضتها نتائج الانتخابات الأمريكية وفوز بايدن لقيادة أمريكا للأربع سنوات القادمة التي جاءت مخيبة لآمالهم باستمرار ترامب في السلطة رغم كل السلبيات والضغوطات والإذلال الذي مارسه على قادة الخليج ومصر. فقد أصبحوا الآن يتحسسون عروشهم أمام التهديدات التي صدرت من بايدن لبعض قادة دول الخليج لهذا تصالحوا من أجل إعداد كعكة وزنها ذهب لإرضاء بايدن وصده على تنفيذ تهديداته السابقة مصالحتهم ليست لصالح الأمة العربية والإسلامية بل لصالح أمريكا ورئيسها الجديد الذي سيسعى هو أيضا في ابتزاز الإمارات الخليجية وصرف الملايير من الدولارات مقابل حماية عروشهم.

  • هذا هو حال العرب.
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 20:46

    ففي الوقت التي تبحث فيه الدول المتقدمة على الربح بربط علاقات طبيعية سياسية اقتصادية بالدرجة الاولى فيما بينها نجد الطرف المتخلف استراتيجيا وقصير النظر وهو الطرف العربي الذي يدخل في صراعات وحروب تقهقره وتجعله يضيع الكثير ومن بعد يبحث عن الصلح.

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 23:24

    حياكم الله ايها الاخوة الفطريين والسعوديين في هدا العرس الكبير انا وهو جمع الشمل بين الاشقاء الدي دام منه تلاتة سنوات هدا امتحان لكم لتعرفون ما هو جمع الشمل بين الاحباب الحمد لله على نعمته تمت الصالحات ونشكر ونقدر دور الكويت في هده المساع الحميدة لجمع الشمل بين المسلمين لكم كل الامتنان وهده ارادة الله وانتم اعطيتم المثل لبعض الدول التي ما زلوا في غفلتهم وما زالوا في أنا نيتهم وكبريائهم

  • العقلية العربية
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 14:29

    هاد عريبان فكروني في العقلية ديالي ملي كنت صغير. كنت كنجيب الكرة ونا نعزل الفريقين بجوج الفريق ديالي ديما فيه لعابة واعرين. انا كنت كنقرر كلشي وياويل اللي يقول لا. انا الحكم. انا اللي كيضرب البنالتي، والكوفرة. والتوش. وكورنير. بمعنى اني كنت ذيكتاتور من صغري.. والفرقة ديالي خصها تربح باي وسيلة

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 2

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن