‫تعليقات الزوار

33
  • سكفاندري
    الأحد 7 مارس 2021 - 17:54

    اذا كانت الواقعة صحيحة و ثبت هناك تقسير يجب المحاسبة و المحاكمة. ههه عفوا عفوا شنوا قلت لا لا غير تنظحك معاكم ألغام الزين و الروى موجود….

  • أستاذة وطنية
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:00

    الله يرحمها لا يقتل الا الاجل اما العزلة هي حياة يعيشها بعض الناس والله حياتهم بسيطة احسن من الرفاهية عشنا الفقر والتهميش والعزلة وتغيرت احوالنا للأحسن ولكن غابت عنا ضحكة البساطة وعلاقتها الإنسانية مرة أخرى الله يرحمها

  • الكوشي
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:04

    في هدا البلد الغالي لايوجد مواطن من درجة أولى و مواطن من درجة ثانية

  • كفى من التمييز
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:05

    الله يرحمها أولا … هو فقط للمعلومة أيها البؤساء الطائرة تستعمل فقط إنقاذ الأجانب و ليست للمغاربة .. المغاربة البؤساء هم بشر من الدرجة الثالثة هذه هي فلسفة المسؤولين عندنا

  • محمد المربع
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:09

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، روحها ستبقى وصمة عار على من لم يخدم المنطقة إلى يوم الدين.

  • rachid
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:09

    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناتك
    لا حولا ولاقوة الابالله
    حسبيا الله ونعم الوكيل

  • said
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:09

    هذه هوا المغرب غير النافع بنسبه المسؤولين واش زعمه توفير الطرق او الريزو. صعيب علا الذوله كنعرفو هاذ الناس عايشين ف مناطق جذ وعره والكن راهوم مغاربه متلهوم متل باقي الشعب راه من المفروض يتم فرض علا هاذ الناس ان تكون متابعه طيبيه من قبل الذار امومه عنذما يكون الاجل قريب الواضع خص يتفرض الحضور ل اقرب ذار الامومه وهذشي مشي صعيب علا السلطه المحليه باش توعية الناس هذه من جيهان ومن جيها خرا خاص تحذيذ النسل او تكون توعيه

  • عابر سبيل
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:10

    والله لم استطع اتمام الفيديو وانا جالس بالمقهى احتسيها حتى درفت عيناي دمعا و حزنا وقلت في نفسي مادا قدمت لهؤلاء غير الدعاء الحمد لله ):

  • محمد من تطوان
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:10

    لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم،حسبنى الله ونعم الوكيل.

  • مغربي
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:13

    الصراحة انا تألمت وبكيت.الله يكون فعون هاد الناس.كنتمنى كلامهم يلقى آذان صاغية.لكي لا تتكرر مثل هاده المأسات.

  • الأحد 7 مارس 2021 - 18:15

    بغيت غير نعرف هدوك المروحيات لمن داروهم

  • N.H
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:24

    أين هما جمعيات الفسق و التشجيع على الدعارة تحت غطاء حرية المرأة….

  • majido
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:32

    لاحولة ولا قوة الا بالله الفقر وكترة الاولاد فين غادين تكافا غير مع راسك

  • متابعة
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:40

    بهذه المناطق يجب تن تدرب الفتيات والنساء على مهنة التمريض والتوليد وايضا اعطاؤهم الاليات للعمل بها اثناء الحاجة والادوية وكل ما تحتاجه الحلات المستعجلات لان المثل يقول لا تعطيني سمكة بل علمني كيف اصطادها لنفرض ان الطريق مقطوع كما نرى مع الثلوج يجب ان يكون هناك من يسعف من يهتم بهذه الحاات واذا تدربت وتعلمت النساء سيكون الامر انفع الله يرحمها وانا لله وانا اليه راجعون

  • Naima
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:46

    باست لي راسي وبست ليها راسها وقاالت لي لولاد اماتة فرقبتك بكاوني هادوك لوليدات مساكن اش يبقى الى مشات لك لحنينة الله يحفظ لينا امهاتنا ويرحم اللي توفاو ولكن سيدي الفاضل مرارا وتكرارا قيل لكم اللي قربت تولد تمشي لدار الامومة بسبب احوال الطقس السيئة … قضاء وقدر الله يرحمها ويرزقكم الصبر

  • saraha raha
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:47

    لم استطع إتمام الفيديو لصعوبة المشهد ولاكلمه لنا الله ولااحد سواه اللهم ارحمهما واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة وكن يارب خير ونيس ورازق لاطفالها امين

  • الأحد 7 مارس 2021 - 18:57

    ” الله ياخذ الحق فالظالمين والشبعان مكيسول فالجيعان ولكن ربي كبير يمهل ولا يهمل، والله يرحم لي مات والله يصبر عائلتهم وكروش الحرام شوفو الناس في عايشين وديرو عين ميكة…! ”

  • ابو وليد
    الأحد 7 مارس 2021 - 18:58

    ما رأيك يا العثماني. تتعاركون على التقسيم الانتخابي أظن انك تفهم الامازيغية مزيان هل هذا هو المغرب الحديث هناك من هو فوق الترف ورغد العيش وهناك من هو تحت سقف الفقر. لا حول ولا قوة ال باللله العظيم

  • محمد نجيب
    الأحد 7 مارس 2021 - 19:05

    شيشاوة والحوز وأزيلال وإملشيل وتونفيت مناطق كلها صعبة ووعرة في الشتاء تعاني قساوة البرد وفي الصيف تتعرض لهجمات الأفاعي ولسعات العقارب وعلى طول السنة تعاني وعورة المسالك.

  • أستاذة وطنية
    الأحد 7 مارس 2021 - 19:07

    قرأت التعليق سابقا في هسبريس مشكورة على المعلومات التي تزودنا بها فقد تم اقتراح على الاب ان تنقل الام إلى المستشفى فرفصت الأسرة بحكم انهم يلدون في البيت على يد القابلة ولما ساءت حالتها نقلت ولكن الموت لو يرحمها الا ان الطفلة تم عتقها لتموت في يوم غد لتتدخل السلطات لمعرفة اسباب وفاة الصبية وهكذا. في بعض الأحيان الأسرة تتحمل المسؤولية في مواقف كهذه وليس المروحة التي تنقص وإنما ينقص التفكير الصائب

  • الأحد 7 مارس 2021 - 19:19

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهم واغفر لهم

    طلب لهسبريس ان تعيد بت هدا الفيديو كل 24 ساعة
    حتى يتسنى للحكومة المغربية الكريمة الاستقالة على خاطر خاطرهم

  • abdo
    الأحد 7 مارس 2021 - 19:26

    وحق الرب الا حشومة على هاد المسؤولين لي باقي الناس كتموت بسباب قلة الصبيطارات .

  • حسن
    الأحد 7 مارس 2021 - 19:30

    السلام عليكم . لم استطيع ان اكمل هاد الفديو . واش هاد الناس دياول جبال واش ماشي المغاربة اريد ان اعرف من يتحمل هذه المسؤولية في هذه الفاجعة هدشي حشومة بزاف والله حتي حشومة اين المسئولين . اطاليب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. ان يحاسب هد المسئولين على هد الفاجعة التي اودات بحياة هذه المرأة و مولودها. انني اقول الحق ولا اخف من اي احد. الله الوطن الملك كلنا مغاربة.

  • med
    الأحد 7 مارس 2021 - 19:37

    واش هادشي في دولة المغرب
    كيفاش بغاو يعيشو هاد الناس في هذه الظروف الصعبة

  • عبدالله
    الأحد 7 مارس 2021 - 19:39

    ر حم الله الفقيدة واسكنها فسيح جناته. هذا الحدث يحدث كثيرا في العديد من المناطق المغربية. الله يهدي المسؤولين علينا.

  • من فرنسا
    الأحد 7 مارس 2021 - 20:12

    ان لله وان اليه راجعون اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناتك( يا أيها المسؤولين فما جوابكم يوم القيامة أكلتم أموال الفقراء )

  • aziz
    الأحد 7 مارس 2021 - 20:17

    c’est dommage que en 2021 au Maroc, on voit toujours des tragédie comme ça, c’est honteux
    les citoyens sont égale devant la loi même en réalité ces gens là exactement vivre en _10ème degré…
    combien des morts des Hommes il faut pour changer cela
    de mon sens il faut vraiment se bouger realaement ,malheureusement chaque année c’est la même chose !!!!! jusqu’au quand ???
    pas d’hôpitaux !!! droit à la santé
    pas d’école !!! droit d’éducation
    pas de route !!!!!! ils sont droit de rien du tous ….
    il faut avoir une vision sur la longue terme ” urgent ” pour ces gens coupé du monde ,débloquer les fonds de solidarité
    PS : l’argent donnépar l’état au partie politique il peut servir à cela !!!
    ان لله وان اليه راجعون

  • أمازيغي باعمراني
    الأحد 7 مارس 2021 - 20:29

    المروحيات هي لنقل الأجانب أما المغاربة فيحملون على الأكتاف.

  • هاااني هولندا
    الأحد 7 مارس 2021 - 20:45

    أم المآسي .. هي بحق مأساة تتكرر باستمرار. تحملت وجع النكبة و قاومت نفسي الهشة و أكملت الشريط إلى النهاية. مرة أخرى يتأكد لي أن حراك الريف لم يأت من فراغ و أن الذين هم الآن خلف القضبان كانت رسالتهم هي فك العزلة عن المغرب برمته و منح الشعب قيمته و مقدراته. نحن عبيد في وطننا، لافرق بين من يموت ببطء في هذه الجبال المقفهرة و بين من أنهكهم السرطان في مدن شتى و تفتقر للحد الأدنى من العلاج. من أجل مستشفى، جامعة و معمل أودعوا السجن لعشرات السنين .. أعتقد أن الموت أرحم و أهون بكثير. رحم الله الفقيدة و كان الله في عوننا و عون من تركت وراءها من زوج و أطفال. قلبي يعتصر دما لحالة القرية بأسرها. رحمتك يا ألله.

  • الحماق لا حدود له
    الأحد 7 مارس 2021 - 21:20

    ولو تصاوب طريق راه ثمنها اكتر باش تشري لكل عاىلة دار فالمدينة وتخرجهوم من هاد العزلة.
    وحتى يلا تصاوبات الطريق وتعطي كريمة لطاكسي راه يرفضها حيت ما عندو رباح
    فكروا بعقولهم وباراكا من الكريتيك الخاوي.
    حتى فميريكان ماكانش الريزو و الطريق فكل بلاصة.

  • ahmed
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:43

    وجب تحديد النسل في المغرب انتهى الكلام………………………..

  • دايز من هنا !!
    الأحد 7 مارس 2021 - 23:49

    ألمني منظر ذلك الطفل المسكين وهو يبكي فراق أمه، أقسم بالله العظيم لم أكمل مشاهدة الفيديو !!

    يارب إنها الدنيا الفانية فارزقنا الخلود في الجنة حيث لا حزن و لانصب و لاشقاء

  • أبودرار
    الإثنين 8 مارس 2021 - 21:37

    تانميرت باهرا هيسبريس على هاد العمل الجبار، أذكر نفس الواقعة وقعت بالدوار الذي كنت أشتغل به معلما في سنة 2003، بدوار إكيس بجماعة تغدوين الحوز، وفاة الأم والوليد لغياب مستوصف الولادة. نفس الأمر يتكرر، والضحايا جلهم أمازيغ مهمشون.
    لن أطالب المسِِؤولين، ولن أطالب الأطباء الشباب الذين تظاهروا واحتجوا بشراسة رفضا للخدمة في العالم القروي وفي المناطق النائية. سأطالب أبناء الأمازيغ الأحرار كل من موقعه لإنقاذ أبنائنا ونسائنا، جمعيات نشيطة وتمويلها وتدريب القابلات في تامازيغت وتوفير السيروم ولما لا الأكسجين. أما المسؤولين فهمهم الوحيد هو مزيد من تهميشنا… تاروان نتمازيغت ما حك جلدك مثل ظفرك. انتهى الكلام

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة