الشابي يتوعد بنحليب بقرارات تأديبية "ثقيلة"

الشابي يتوعد بنحليب بقرارات تأديبية "ثقيلة"
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:33

عبر التونسي لسعد الشابي، مدرب نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، عن غضبه من تخلف المهاجم محمود بنحليب عن بعثة الفريق التي حطت الرحال قبل ساعات بتانزانيا، استعدادا لمواجهة نادي نامونغو المحلي، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وعلمت “هسبورت”، من مصادر مطلعة، أن المدرب التونسي أخبر مسؤولي الفريق “الأخضر” أن غياب الالتزام و”التمرد” على قرارات النادي من أكثر الأمور التي يضع لها حدا في جميع تجاربه السابقة، مشددا على أن تصرف بنحليب لا يجب أن يمر مرور الكرام، لا سيما بعدما علم بأن اللاعب لديه سوابق مع مدربين سابقين.

ووفق المصادر نفسها، فإن الشابي طالب مسؤولي الفريق بالتركيز في الوقت الراهن على مباراة نامونغو، وبعدها العودة إلى قضية بنحليب، بإصدار قرارات تأديبية صارمة في حقه، مؤكدا أنه من غير المقبول بتاتا أن يتصرف لاعب محترف ويُدافع عن قميص ناد كبير بالطريقة التي اختارها المهاجم الرجاوي.

وقرر المكتب المسير للرجاء الرياضي عرض محمود بنحليب على اللجنة التأديبية التابعة للفريق، بسبب تخلفه عن مرافقة بعثة الفريق البيضاوي إلى تنزانيا وتمرده على قرار المدرب لسعد الشابي، الذي انزعج كثيرا من تصرف اللاعب.

ويرتقب أن تعقد اللجنة التأديبية للفريق البيضاوي جلسة مع اللاعب محمود بنحليب قصد الاستماع إليه قبل إصدار قرار تأديبي في حقه، خصوصا بعد تأكيد المدرب لسعد الشابي لأعضاء المكتب المسير رفضه القاطع لمثل هذه السلوكات.

وكما أشارت جريدة “هسبورت” في مواد سابقة، فإن بنحليب لم يُرافق بعثة “الخضر” إلى الديار التنزانية، بعد أن أبلغ المدرب التونسي لسعد الشابي بأنه مصاب، ولن يكون بمقدوره السفر؛ غير أن المدرب استشار طبيب الفريق عن الحالة الصحية للاعب، ليُقرر اصطحابه مع البعثة، قبل أن يتخلف اللاعب عن الرحلة.

ويواجه الرجاء الرياضي مضيفه نامونغو التنزاني، يوم غد الأربعاء، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، علما أن “النسور” قد حجزوا من قبل بطاقة التأهل إلى الدور الربع النهائي من المسابقة.

يُشار إلى أن التونسي لسعد الشابي من المنتظر أن يُحدث تغييرات كبيرة في التشكيلة التي ستخوض المواجهة، بعدما قرر إراحة عدد مهم من ركائز الفريق، تحسبا للاستحقاقات المقبلة.

كأس الكونفدرالية الإفريقية لسعد الشابي محمود بنحليب نادي الرجاء الرياضي

‫تعليقات الزوار

23
  • amine
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:41

    لا أفهم عقلية هاذ اللاعب ، هو الوحيد في كل مكونات الفريق الذي يبدو عليه الفقر كانه ليس له مدخول و في نفس الوقت ليس ملتزما بعمله و لا يجتهدو دائما يتمرد ، عنا ما يبحث ؟ هنا تظهر العقلية الهاوية

  • زاءر غريب
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:47

    اللاعب اذا كان متقفا فإنه يمتاز بحسن الخلق والانضباط واحثرام اللاعبين والمدرب والمكتب المسير والجمهور.

  • said
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:51

    كان المدرب السلامي على حق حين اشار الى وجود بعض اللاعبين غير المنضبطبن. وأمثال بنحليب كثر منهم لاعب يتخيل نفسه ميسي بعجرفته وتكبره وغروره

  • مغربي من ألمانيا
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 09:54

    أشم رائحة بداية صراعات والطاعات بين بعض اللاعبين وهذا المدرب الذي يعرف بقساوته و انفعاللته الشديدة مع اللاعبين. اتمنى الا يكون الفريق هو الذي سيدفع الثمن مستقبلا

  • عقلية الدرب المتعفنة
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:15

    لا اعرف لمادا تحتفض الرجاء بهدا للاعب غير المنضبط اخلاقيا والدي خلق العديد من المشاكل في المستودع لكل المدربين رغم ان مردوديته جد ضعيفة وحتى بنيته لن تسمح ان ينافس الكبار فهو يقضي معضم وقته في الاجازات المرضية ، انه خطا جمهور “التليكموند” الدي يشجع هده النمادج التي تحط من سمعة الرجاء ومن تاربخها ويتحكم حتى في مكاتب ضعيفة لا تتخد قرارات حاسمة ضد هدا الشخص . للإشارة هدا من الأسباب التي جعلتني اسحب تشجيعي لهادا الفريق الدي بناه الأمجاد ويدمره الاقزام والصعاليك وعديمي الأخلاق.

  • rajaoui
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:26

    الرجاء يجب أن يتخلص من هكذا أشكال.الشابي يجب أن تضرب بيد من حديد لديك زكريا الهبطي كبديل وليذهب بنحليب إلى الرديف ثم إلى فريق في الدرجة الثانية.

  • تحية للسلامي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:28

    والجمهور يتوعدك انت كذلك إن لن لم تكن هناك نتائج مشرفة .تحية للاطار الوطني الكفء جمال السلامي .
    ماذا أضاف البنزرتي وبن الشيخة للفرق المغربية!؟

  • محمد بلحسن
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:34

    لا للظلم، نعم للإنصات الجيد للمعني بالأمر. لا يكفي أن يستمع المدرب لطرف واحد. عليه أن يتدارس أسباب رفض التعليمات حتى تكون النتائج في صالح الجميع.
    للتذكير فقط:
    Ce n’est pas parce qu’ils sont nombreux à avoir tort qu’ils ont raison

  • محمد مداني
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:42

    بدأ هذا المدرب قويا، ولكن لن يطول وجوده طويلا، وستنظرون مستوى الفريق يبدأ بالنزول مبارة بعد أخرى والشاعر يجمع حقيبته قبل نصف السنة.

  • رأي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:46

    هذه بداية تفكك البيت الرجاوي و القادم أسوء

  • EL ALAMI
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:52

    للاسف انها التصرفات والافكار المترسخة في دهن الكثير من الاعبين المغاربة الذين لهم فهم مغلوط عن فكرة الاحتراف الذي هو سلوك قبل كل شيئ.والنمودج لما اقوله هو الظلمي رحمه الله.

  • تايكة غرماد
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 11:16

    هناك اشياء غريبة تقع في فريق الرجاء فأكيد هناك مبالغة في البكاء ولعب دور الضحية والمظلوم كذلك هناك أيادي خفية من داخل وحول الفريق لها قوة ونفوذ تحرك بعض الاطراف لخلق البلبلة منها المظاهرة الشهيرة التي لم تكن لتقع لولا التحريض من بعض الطاشرونات الذين لهم اجندات واهداف سياسية خصوصا مع اقتراب مسرحية الانتخابات وهم يريدون الركوب على فريق الرجاء لقضاء مأرب سياسية فيستعملون كل الوساءل منها تمويل الوقفات والاحتجاجات !! كأن في البلد ليس هناك فريق اخر غير الرجاء !!
    وبزاف !!

  • مغربي وافتخر بمغربيتي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 11:17

    انا كمحب ومشجع لفريقي المفضل الرجاء البيضاوي لا يشرفني أن يكون مثل بنحليب في هذا الفريق العالمي يجب أن ينضبط لجميع تعليمات المدرب ماذا يظن نفسه بيلي أو مارادونا فهؤلاء وصلوا الى القمة بالانضباط والاجتهاذ والاخلاق والتواضع وعدم الغرور الذي يحس به ويفعله هذا اللاعب المغرور إنه فعل هذا التمرد مع مدربين سابقين إنه مريض نفسانيا يجب أن يعالج وحتى بعض الصحافيين اوهموه انه جوكير الرجاء لذلك يقوم بهذا التمرد والاستعلاء يجب معاقبته معاقبة قاسية ماديا ولعبا ونزولا إلى قسم الهواة لازالة غروره وكبرياءه .

  • amazigh
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 11:21

    المدرب السلامي على حق حين تكلام عن تمرد بعض اللاعبين مايؤدي الى تشويش سيرورة الفريق خصوصا وان نحنا في العصبة الاحترافية كاسم ولا بوادر الاحتراف بعده التصرفات

  • لاعب رجاوي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:22

    تصرف غير مسؤول طبعا الا في حالة اذا كان لديه عذر فهاذا كلام اخر ويبقى بنحليب هو الكريمة التي تزين كعكعة الرجاء البيضاوي فنان صامت الدق والسكات

  • هشام
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:06

    لا فورمة لا سوفل فيه غير دزرييط خصو يرجع يلعب في زناقي مع ولاد دربهم. أما رجاء بيصاوي وجمهرها
    لا يريدون لعب دراري صغار

  • محمد بلحسن
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 16:01

    قرأت جميع التعليقات عددها 16 الى حد الساعة 15:52 وإستغربت كون أغلب المشاركين نسوا أن محمود بنلحيب فنان تفوق على المئات الآلاف من أقرانه والدليل ها هو حاضر في صفوف فريق عريق ومتألق !
    أعجبني التعليق رقم 15 ها مقطع منه: “ويبقى بنحليب هو الكريمة التي تزين كعكعة الرجاء البيضاوي فنان صامت الدق والسكات”.
    لعل المدرب الجديد سيهتم بآراء قراء هسبريس حول ذلك البطل الرياضي. ليسمح لي بأن أنصحه بالحكمة القائلة:
    Ce n’est pas parce qu’ils sont nombreux à avoir tort qu’ils ont raison

  • bouyakene
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 16:43

    من حق المدرب الانزعاج خصوصا اذا كان وافدا جديدا ن لتدريب الفريق الرجاوي ، فهذا يسمى بالعصيان ،ولا اظن انها ستمر بالساهل على بن حليب وامثاله ، لانه لا يعقل كلاعب احترافي التخلف عن الفريق هكذاو بل الحضور معه على الاقل لمساندة الزملاء وليس العكس
    بعيدا عن مجال الكرة ،فأي مسؤول او اداري جديد في إدارة ما لا يرغب في التشنجات مع العمال واي احد يرى انه سيكون عاءق له سيزوله من طريقه خصوصا اذا جاء بافكار جديده وتسير يرى انه سيححقق شيءا للشركة
    حظ موفق للرجاء وان شاء الله ستكون الامور كلها على مايرام

  • عبد الرحيم اتراك
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 18:15

    قليلا من الاحترام لبنحليب
    نعم انتم تعرفون جيدا الظروف القاسية التي عاش فيها المسكين. و بدلا من عرضه على اخصاء نفسانيين ها انتم تريدون في الطين بلة.عن اي تمرد تتحدثون؟
    كيف له ان يتمرد على الشابي و هو لا يعرفه حثى؟
    فمن الافضل ان يدعي بانه مصاب على أن يرافق الفريق ثم يتخادل.
    اذا كان في حاجة لقسط من الراحة فامنحوه ذلك حثى يعود في احسن حال.
    لماذا تحاصرونه هكذا؟
    انه ابن الفريق و ليس خصم للرجاء
    فالذين شنوا عليه الهجوم تلو الهجوم لا يريدون للرجاء خيرا …
    اطفؤو هذه النار افضل للجميع فما قدمه

  • الى رقم 1 amine
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 00:36

    ما هي علامات الفقر التي تظهر على اللاعب بنحليب؟ حسب كلامك ربما حتى المدرب كوارديولا يبدو عليك الفقر؟ واللاعب دي ماريا.
    مقياسك للفقر متجاوز خير دليل جيف بيزوس أغنى رجل في العالم.

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 10:04

    لازلت أتذكر مقولة المدرب الشهير Arrigo Sacchi حينما كان يدرب الاسي ميلان و هيمن على الكرة الإيطالية و الاوروبية بنجومه العالميين فقال عن سر تألقه ان من اسرار نجاحه هو الاعتماد على قوة هجومية ضاربة : فان باسطن وكوليت و فرانك رييكار و جورج وييا ( دون أن ننسى دفاعه العالمي بوجود كوستا كورتا و باولو مالديني و الجزار فرانكو باريزي ).. وأضاف المدرب الشهير أن الشرط الأساسي الاختياري اي لاعب هو أن يكون اللاعب قبل كل شيء intellectuel..
    كي ينسجم مع الفريق و يتجاوب مع المنظومة و ينصهر بسلاسة في أجواء الفريق الأخوية و المليئة بالاحترام المتبادل.
    هذا ما قاله المدرب الشهير اريكو ساكي..
    هذا للتذكير فقط وليس للمقارنة ..فلا مقارنة مع وجود الفارق..وكما يقول المصريون ..اش جاب لي جاب.
    من جهتي : من يحاول تبرير ما وقع فهو شريك في المعضلة ولو بالنفخ في من هو منفوخ اصلا..
    وااا قولو تاهو بيني وبينو حساب !! او الحقد..او الحسد..او اي كلام من كلام حادة مع الضاوية.

  • Elmehdi froukkas
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 15:14

    Il doit le sanctionner Benhalib est un joueur qui n’est pas ponctuel et il est obligé d’être un joueur responsable s’il veut jouer avec un club raja athlétique club

  • Zakaria
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 19:22

    En tant que marocain et rajaoui je pense qu’on a pas besoin des entraîneurs étrangers qui viennent tués la motivation desjeunes r

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم