المغرب يؤجل اختبار كفاءة أساتذة في دول أوروبية

المغرب يؤجل اختبار كفاءة أساتذة في دول أوروبية
و.م.ع
الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 14:07

أخبرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أساتذة التعليم الابتدائي العاملين ضمن البعثة الثقافية للمملكة بالخارج، بكل من باريس ومدريد وبروكسيل، والمرشحين لاجتياز امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الأولى من إطار أساتذة التعليم الابتدائي دورة 2020، أنه تقرر تأجيل هذا الامتحان.

وعزت الوزارة، في بلاغ إخباري توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، قرار التأجيل للتطورات الأخيرة للوضعية الوبائية بأوروبا، مؤكدة أنه سيتم تنظيم دورة استثنائية للمترشحين المعنيين في موعد سيعلن لاحقا.

أما بالنسبة لامتحانات الكفاءة المهنية للدورة نفسها، التي تهم جميع الهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية، فإنها ستجرى في الموعد نفسه المحدد لها في المذكرة الوزارية رقم 20 ×067 بتاريخ 16 أكتوبر 2020، الذي هو يوم السبت 26 دجنبر 2020، وذلك وفق المواقيت وبمراكز الإجراء المحددة لذلك، يورد البلاغ.

أساتذة الجالية التربية الوطنية التعليم الابتدائي امتحان الكفاءة المهنية

‫تعليقات الزوار

5
  • موظف مغربي
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 14:16

    اساتذة اوروبا امتيازاتهم لا تعد ولا تحصى ، بالإضافة الى الترقية المضمونة للدرجة الاولى يستفيدون من اجرتين بالمغرب وفرنسا يمكن ان تصلا حتى ثلاثة ملايين سنتيم ، وتذاكر الطائرات والتعويضات ….الله يعطينا زهرهم يا ربي .

  • عثمان
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 14:43

    دير بحالهم ، و شوف ديك الساعة واش تحل فمك

  • منير
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 15:03

    الترقية مضمونة! 3 ملايين! تذاكر الطائرات و التعويضات! نسيتي الفيلات و السيارات و الصواريخ لزيارة كوكب المريخ في العطل …ههه واش نتى شوية لاباس؟؟؟ من أين لك بهذه الخزعبلات!!!

  • استاذ من فرنسا
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 15:05

    للتوضيح فاغلب الأساتذة في أوروبا لا يتجاوزن 1500 اورو في الشهر. وهاد المبلغ بالكاد يكفي مصاريف المعيشة والكراء والتنقل. راه أوروبا ماشي بحال المغرب في المعيشة اما أجرة المغرب فلا تتجاوز 5000 درهم في الشهر. وبخصوص الطائرة نستفيد مرة واحدة كل سنتين فقط وليس هناك أي تعويضات أخرى.

  • au commentaire 1
    الأربعاء 23 دجنبر 2020 - 05:19

    peut etre tu crois que ce sont des enseignents a Harvard University.

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 6

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش