المغرب يسجل 1217 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة

المغرب يسجل 1217 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة
ماب
الإثنين 14 دجنبر 2020 - 17:53

كشفت معطيات وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 1217 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 400826 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 3803586 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 35 وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات إلى 6659 حالة.

وتم التأكد من 3042 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 359065.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

إصابة مؤكدة التحاليل المختبرية التدابير الاحترازية كورونا وزارة الصحة وفاة

‫تعليقات الزوار

25
  • hatim
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:03

    9000 تحليلة خلال 24 ساعة !! , رجعنا لعدد تحليلات شهر أبريل , حيت كانت الحالات المؤكدة فقط بالعشرات .

  • القاسمي
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:05

    عدد الفحوصات ليس كافيا وغير مقبول

  • يوسف
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:05

    الله يرحم الموتى و يرحم الوالدين ديالي و أموات المسلمين جميعا و يرزقهم الفردوس الأعلى من الجنة و يشفي المرضى جميعا ..اللهم آمين

  • ايت لحسن وسفير
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:11

    نرجو من الله ان يرفع عنا الوباء والبلاء ويحفظ هد لبلد من كيد خونه ولحاقدات واعدأ الدين اللهم حفظ ملك البلاد وحفظ كل مواطن مغربي من طنجه لكويره رسالتي لكل مغربي وضع كمامه في كل أماكن لعانه تعقيم ليدين عند رجوع لدارك غسل اديك استنشق ما سخون مع مضممه وغسل الوجه عاد سلم عل ولداتك وزوجه ديالك والأهم لي نركز عيله استعمل وسائل نقل مخففه او قات ذروه وفي اليل مثل سيارتك او درجتك او مشي عل القدم او استعمال طكسي كبير 6بلايص لان طكسي كبير الاحصه انه يفرض عل ركاب كمامه وتباعد خصوصا سيارت الجديده تبارك الله مريحه وفيه تباعد ام نقل مزدوج خطفا طربورتورات بيكوبات طوبيس طرام اولا كتير لي مديرش كمامه تباعد مكينش لان حموله تفوق 100/100 وأرجو من رجل شرطه لمرور ودوريات الأمن ان يغيرو منكر دراجات طربتور حموله عدم احترام تباعد ولا قانون سير سرعه لمفرطه تحاودلت يمين يسار زد سب وشتم واغلبه مالكي طربورتور مجرمين ولكم جزيل الشكر مواطن مغربي لاينتمي لاي جهة او حزب احب الوطن وملك لبلاد وكل مواطن شريف نزيه منضبط عالي الخلق أكن لهم تقدير ولحترام وشكرا هيسبريس واطرها عطاتن امال في أن نغير منكر ونعلق عل أمور لبلد

  • حميد
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:12

    الحمد لله على منه وفضله بشائر الفضل الإلهى

  • مواطن
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:18

    قبل اسبوع اي يعني يوم الاثنين 7 يناير 2020 كان عدد الوفيات 75…اليوم سجل 35 وفاة…هذا مؤشر جيد..بغض النظر عن عدد التحليلات …فان رقم الوفيات يبقى المؤشر الحقيقي لتطور الوباء….الامور تتجه للدخول تحت السيطرة….في انتظار تفكير المغرب في طلب و شراء التلقيح الامريكي الالماني …ويبقى السؤال لماذا رفضت الدول المتقدمة التلقيح الصيني؟.

  • nouri Zin
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:22

    اللهم ارحم جميع اموات المسلمين يارب العالمين ارفع عنا هذا الوباء يا رب العالمين

  • hanane
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:24

    , les gens en ont marre de se faire depister a 700 dhs

    les chiffres reels restent a désirer

    y en a ceux qui ont eu ces saloperie deux ou trois fois de suite vous croyez qu’il vont faire leur pcr a 700 dhs X toute les personne du foyer

  • kaoutar
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:31

    المشكلة أن الناس بزاف مراض ومابقاوش كيمشيو يديرو التحاليل حيت غاليين 700 درهم بزاف

  • Doc
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:38

    Il faut nous indiquer le nombre d’analyses faites…. est ce 2000.4000.15000?????pour pouvoir comparer !!!!!

  • نجيب
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:45

    اللهم إرفع عنا البلاء والوباء،واشف انت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر سقما.

  • Younes Mousbir
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 18:53

    Les cas se sont diminués parce que le nombre des tests ont connu une baisse, prière aux gens de prendre plus de précautions et de ne plus se baser sur ces fausses chiffres.

  • Casawi
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 19:06

    Pourquoi le nombre des cas est diminué ces jours

    . là?j’ai rien compris.il faut bcp de test PCR
    Il faut un nombre concret car je vois pas que c le nombre réel.

  • مروان
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 19:12

    لا يمكن..شي حاجة ماشي هيا هاديك

  • ديبخشي
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 19:38

    الحالات المسجلة في انخفاض ملموس مع الاعتراف بسيادة المغرب على صحراءه…بركاتك يا ترمب

  • قنيطرية
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 19:50

    الحمد لله بدأت بوادر الانفراج تظهر عدد الحالات في تراجع اللهم ارحمنا برفعك هذا الوباء عنا.

  • badr
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 20:06

    شيء طبيعي أن يكون عدد الإصابات في تناقص وذالك بسبب تراجع عدد التحاليل المنجزة في اليوم،نتمنى ان يعم التلقيح في أقرب الآجال ونسأل الله تعالى أن يرفع عنا هذا الوباء لنرجع إلى حياتنا الطبيعية

  • DALAMOUNI
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 20:07

    الحمد والشكر لله. الامور في تذبذب. سيختفي هذا الوباء قريبا جدا جدا جدا. فلاتقنطو. من رحمة الله اللهم ارفع عنا هاذا الوباء والبلاء. عاجلا غير آجلا. وارحم ضعفنا. واشفي مرضانا. وارحم موتانا. وانصرنا على القوم الظالمين

  • سفيان الهولندي
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 20:09

    هذه الارقام غير مقبولة يا وزارة الصحة انتم تعتقدون اننا لا نعرف كيف تقوم لتزوير المعطيات لكي تقوموا بفتح الأبواب للسياح بمناسبة حلول العام الجديد .

  • لحنين احمد
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 21:02

    سلام اللهم ارفع عنا هدا الوباء قريبا انشاء الله يا مجيب الدعوات

  • فاطمه
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 21:27

    ياهل ترى هل فعلا الأعداد في تناقس ولله الحمد أم عدد التحاليل التي أجريت أقل من قبل !!!!!!!!!!!

  • مواطن صالح من ازغنغان
    الإثنين 14 دجنبر 2020 - 22:12

    وتستمر معانات ساكنة مدينة ازغنغان والمناطق المجاورة لها بسبب عدم وجود طبيب رئيسي بالمركز الصحي الحضري بازغنغان ، حيث اصبحت معاناة المرضى في هذه المدينة في تضاعف عندما لايجدون الطبيب بالمركز الصحي اعلاه ، فيضطرون من اجل العلاج الى الانتقال الى الناظور و العيادات الخصوصية .. لذا يطالب السكان المتضررين من وزير الصحة التحرك الفوري من اجل تخصيص طبيب بالمركز اعلاه لتدبير علاج سكان ازغنغان والمناطق المجاورة . وفك العزلة عنهم كما يطالبون سرعة التجاوب معهم وتوفير طبيب يقوم بالعمل طيلة ايام الاسبوع ..ولكن لا حياة لمن تنادي ….ازغنغان بدون طبيب رئيسي ..اللهم ان هذا متكر

  • عبدالله