المغرب يسجل 234 إصابة و14 وفاة جديدة بـ"كورونا" في 24 ساعة‎

المغرب يسجل 234 إصابة و14 وفاة جديدة بـ"كورونا" في 24 ساعة‎
صورة: و.م.ع
الإثنين 8 فبراير 2021 - 18:15

كشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 234 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 475589 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 5120 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ 4985294 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 14 وفاة جديدة ليصل العدد إلى 8408.

وتم التأكد من 493 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 454997.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

إصابة مؤكدة تعافي فيروس كورونا وزارة الصحة وفاة

‫تعليقات الزوار

14
  • فضيحة تنسيك فضيحة
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 18:19

    اختلطت رائحة المطر برائحة الفساد والإستهانة بأرواح العباد،، فويل لكم من رب العباد، رحم الله شهداء لقمة العيش

  • DALAMOUNI
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 18:26

    اللهم لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه لتعود الحياة إلى طبيعتها الحمد لله والشكر الحالات في تذبذب والشفاء في تصاعد و الوباء في أيامه الأخيرة إلى الزوال انشاء الله عاجلا غير آجل

  • مجيد
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 18:32

    اللهم أرفع الغمة عن هاته الأمة . اللهم أرفع عنا الوباء و اشفي مرضانا و أرحم موتانا يا رب العالمين

  • مغربي غيور
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 18:33

    الحمد لله
    يجب إعادة فتح كل ماهو مغلق وعودة الحياة الطبيعية
    مارأيكم؟؟

  • المواطن
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 18:40

    اليوم كارثة اخرى تضاف الى الكوارث الفارطة اثر سوء تدبير امطار الخير المتساقطة في المملكة المغربية و كذالك سوء تفتيش المعامل و المنشآت الصناعية من ناحية سلامة المستخدمين فيها رغم ان وسائل السلامة يجب ان تكون قبل كل شيء، اليوم يمكن ان اقول ان هكذا كوارث هي اخطر بكثير من جاءحة كوفيد19, إنا لله و انا اليه راجعون.

  • محمد مداني
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 18:41

    ارقام تتلج الصدر ولكن الفقر لم يبقى معه صبر ،اطلقوا سراح العباد ليبحثوا عن لقمة العيش في ربوع المملكة ،بقول المثل الشبعان لا شعور له بالجيعان،كغى من الحصار الذي ناهز السنة.

  • امين
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 18:57

    كشفت كل من “رونو” و”ستيلانتس” أنه تم تعليق إنتاج السيارات في عدة مصانع، بفعل تضرّر شركات صناعة السيارات عبر العالم من نقص الرّقائق التي تُستخدم في إدارة المحرّكات وأنظمة مساعدة السائق، والتي تُستورد أساسا من آسيا ومن تايوان تحديدا.

    وفي هذا الإطار، أفادت متحدثة باسم “رونو” الفرنسية بأن الشركة الفرنسية ستعلّق إنتاجها في موقع واحد في فرنسا وموقعين في المغرب ورومانيا الأسبوع المقبل عدة أيام، دون أن تقدّم تفاصيل إضافية عن التأثير المحتمل لهذا التوقف عن إنتاجها.

  • محمد
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 19:26

    هل كانت أعداد الاصابات المرتفعة فوق 6000 مجرد ارقام لا اساس لها من الصحة؟
    هل كنا مخدوعين طوال الوقت؟

  • توضيح
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 20:01

    لا تغرنكم الارقام، فالوباء لا يزال موجودا، نقص الحالات الايجابية يعزى الى خفض عدد التحاليل ليس إلا، فمزيدا من الحيطة والحذر.

  • ولد لبلاد
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 20:37

    رغم تراجع عدد الاصابات بفروس كورنا الحمد لله، لكن يجب البقاء على التدابير المعمول بها عالميا كالتباعد الاجتماعي و غسل اليدين ووضع الكمامات حتى تكون هناك مناعة جماعية و عدم الازدحام في وسائل النقل الجماعي او في الأسواق إلى آخره لكي لا نرجع إلى نقطة الصفر لقدر الله

  • متابع
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 20:54

    من وجهة نظري المهم في الحصيلة اليومية لكورونا هو عدد الوفيات الدي يأخد منحي تنازلي وهدا العدد ليس له أي علاقة مع عدد الفحوصات . ثانيا هي نسبة الاصابات بعدد الفحوصات التي تعرف تراجع والتي تتراوح اليوم في حدود 4٫4 في المائة بعد ان كانت تصل الى 20 في المائة ونجدها الآن في عديد من الدول تتراوح بين 20 و 30 في المائة. تالثا لم تبق الدولة تقوم بنفس عدد التحليلات كما كان في السابق بتتبع المخالطين .الآن اصبح المواطن هو الدي يقوم بالمبادرة ويلجأ الى المختبرات . نطلب الله عز وجل ان يعجل بالفرج و يرحم موتانا.

  • زهيد أمجد
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 20:57

    إذا تم الالتزام بالتدابير الوقائية، وبأمر من الله تبارك وتعالى، وبالدعاء في الصلاة وخصوصا صلاة الفجر والعصر، سيرفع الوباء بدون لقاح. لكل بداية نهاية، ولكل هم فرج، وبعد الظلام النور. هذه سنة الله في خلقه. ولن تجد لسنة الله تبديلا .

  • محمد
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 21:10

    الكل صار يعلم حقيقة الخدعة المحبوكة ضد الانسانية .اما انتم مازلتم تغردون بالارقام الكاذبة من اصابات و وفيات لا نفهم من اين لهم و لكم هذا .في زمن اصبح كل من انتهى اجله ينسب له انه توفى بسبب كورونا .كفاكم ضحكا على الدقون
    كورونا الحقيقة تنخر الشعب سنين خلت و مازالت الى الان
    جريمة بدون رادع ، فقر مدقع ، حوادث السير .احداث قتل ونهب و اغتصاب و القاءمة طويلة .
    ارى من الاخبار ما بين البارحة و اليوم وفاة اكثر من 30 مواطن رحمة الله عليهم .احداث طنجة و سلا خير دليل و الذي يعتبر اكبر بكثير من كورونا.
    هذا هو الفيروس الذي يجب محاربته اما كورونتكم فهي زاءفة
    و غدا تلتقون مع ربكم في المحكمة الالهية

  • من طنجة
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 21:18

    و تم تسجيل 24 وفاة بمدينة البوغاز الله يخسف بهم الارض عاجلا غير آجل

صوت وصورة
مقهى مفتوح في رمضان
السبت 17 أبريل 2021 - 13:33

مقهى مفتوح في رمضان

صوت وصورة
تشديد المراقبة بسيدي بوزيد
السبت 17 أبريل 2021 - 12:34 2

تشديد المراقبة بسيدي بوزيد

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33 4

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30 3

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 43

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 18

بدون تعليك: المغاربة والشباب