المغرب يسجل 56 إصابة و4 وفيات جديدة بـ"كورونا" في 24 ساعة‎

المغرب يسجل 56 إصابة و4 وفيات جديدة بـ"كورونا" في 24 ساعة‎
صورة:و.م.ع
الإثنين 3 ماي 2021 - 16:02

‎‎‎‎كشفت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 56 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 511912 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 4331 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ 5770632 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 4 حالات وفاة ليصل العدد إلى 9032.

وتم التأكد من 209 حالات شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 498624.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

الوفايات حالة شفاء فيروس كورونا وزارة الصحة

‫تعليقات الزوار

33
  • طارق حتى لأولاد علي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:06

    أطر الصحة كانوا في عطلة يومي السبت والأحد. وبالتالي هذه أرقام مجانية للصواب ولا يجب التصريح بها…

  • السلماوي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:06

    56 اصابة جيد جدا و لكن مع اعلان ظهور السلالة الهندية الأمر بين يدي الله الرحيم… الله يلطف بنا

  • حميد ورزازي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:07

    الحمد والشكر لله على السلامة و العافية. تفاءلوا خيرآ أن شاءالله

  • مواطن
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:07

    الحمد لله هادا خبار مزيان اللهم ارفع عنا البلاء وارحم موتانا وجميع وموتي المسلمين يارب العالمين

  • الحمد لله
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:09

    ناس وصلات ل700ألف تحليلة وحنا ربعالاف تحليلة ويخرج العثماني يقول ليك دول كتيرة حاسدانا علاش غادي يحسدوك على سطراتيجي العشوائية لكم الله قهرتو درويش رجعتونا من البانيني لطون الحرور ويلا لقيتيه

  • مغتربة
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:09

    آلله يرفع علينا هاد الوباء راه ملينا ياربي دير شي تأويل ديال الخير فهاد لعواشر ياربي

  • koko
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:10

    معدل الوفيات 8% هادشي خطير جدا …. لم تعد الناس تتق في المستشفيات حتى فوات الاوان فمن خلال الاحصائيات الاخيرة لكل 100مصاب تتوفى 8 حالات …. اللهم لطفك يا رب .

  • السلالة الورزازية
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:17

    ماهي العلاقة بين النشيد و كورونا؟ ربما كورونا أصبحت و طنية متوطنة!أين وصلت أخبار السلالة الورزازية؟ هل اجتازت بسلام مضيق تيشكا الأسطوري! عبرته ثلاث مرات في حياتي!تدويختة بالمنعراجات أفدح من كورونا نفسها!السلالة الورزازية هي التي ستجمع أخيرا حروف ورزازات من الشتات!لدينا مناعة قوية تجاه السلالة الهندية لأننا كنا,و مازلنا, نشاهد الأفلام الهندية في سنيما كوليزي بتازة!تم هدمها مع الأسف لبناء قيصارية مكانها!

  • سالم خبيرون
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:19

    هاذ الحالات ديال السلالة الهندية أو البرازيلية أو الجنوب الإفريقية… أو السلالة المغربية

  • أحمد h
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:21

    يوصل العيد غاي زيدو طبعا من أجل حدف صلاة العيد وأحلال كورونا الهندية شاروخانية

  • Naima
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:24

    حقيقة فرحت ملي قريت هاذ الخبر.
    الله ارفع علينا هذا الوباء ويحفظ جميع المسلمين من شره.

    اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
    رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير.
    رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي.
    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
    اللهم اغفر للمؤمنين وللمؤمنات.

  • بشرى
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:31

    بماذا يبررون الاغلاق الليلي خاصة خلال العشر الاواخر من رمضان التي تنتعش فيها التجارة على كل المستويات والتي يراهن عليها التجار لتحقيق مدخول عقب ما تكبدوه من خسائر؟ الدول تسجل الاف الحالات يوميا ورغم ذلك رفعوا الحجر، وحكومتنا تتلذذ في حظر التجول والاغلاق ،وخرجوا اليوم بخبر تسجيل حالتين من السلالة الهندية ، ونحن نعلم ان الاجواء مغلقة مع العديد من الدول منذ ايااااااام،أم أن الإعلان عن تسلل السلالة الهندية في هذا الوقت بالذات هو لتبرير الاغلاق والحجر كلي خلال أيام عيد الفطر ومنع صلاة العيد،ههههههه راه صافي عقنا بكم ،حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • مغربي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:32

    منذ إعلان فرنسا تخفيف الحجر الصحي و الحالات في المغرب تتراجع تدريجيا، هل يمكن أن تكون هناك علاقة بيننا و بين فرنسا

  • سمير
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:32

    ما يمكنش !!!!؟؟؟؟
    رحم الله الموتى و الحمد لله على شفاء المرضى

  • ص
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:33

    زعما الحجر عطى الاكل ديالو .حسن جدا. وعلى حرصكم على حياتنا.نتوما لكتفاهمو.

  • الإثنين 3 ماي 2021 - 16:41

    الحمد للله ا….. الله اكبر حالات الشفاء مرتفعة الحمد للله اقتراب ليلة القدر..

  • انونيموس
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:43

    مع اقتراب فتح المطارات و المطاعم … بدأ معدل الاصابات ينخفض، نفس السياسة مطبقة في جميع أنحاء العالم

  • منصب شاغر
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:48

    صاحب التعليق 1 ، اسي طارق واقيلا كاتسنا أطر وزارة الصحة تصرح بالارقام المخيفة، هادي ماكاتعجبكشاي
    إوا خاصك تنضم لفريق اللجنة العلمية ديالنا

  • hamid
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:50

    56 اصابة ف 4331 تحليلة راه حاجة اجابية بزآآاف .. مجاتش حتا 1.3%

  • korona
    الإثنين 3 ماي 2021 - 17:17

    ديما الأحد والسبت كتسجل الإصابات قليل وهاد راجع لعطلة نهاية الأسبوع غدا غادي نرحعوا لرقم الصحيح

  • Mourad
    الإثنين 3 ماي 2021 - 17:31

    على الحكومة أن تفتح المجال الجوي والبحري لمن يرغب في السفر والتجوال. ليس هناك اي داعي لفرض حجر صحي طويل الامد وغير مبرر.

  • الإثنين 3 ماي 2021 - 17:51

    بالفعل بداءت فرنسا مند الي م 3 ماي في الخفيف من الحجر الصحي ونتمنى من مغربا الحبيب ان يسيسر نفس المنوال وشكرا… للجميع…

  • ك ن
    الإثنين 3 ماي 2021 - 18:01

    بكل بساطة نحن بتصىرفاتنا نحدد قرارات الدولة. لو احترمنا التباعد والكمامة الخ. في كل مكان. لتركت الدولة الحركة حتى في ليل رمضان.

  • عبد الوارث
    الإثنين 3 ماي 2021 - 18:05

    ياربي ارفع عنا هذا الوباء حتى ترجع الحياة إلى طبيعتها والحمدلله على كل حال. يجب أخذ المزيد من الاحتياطات خاصة خلال عيد الفطر أما عيد الأضحى فنرجو من الحكومة أن تمنعه حتى لا يتكرر ما وقع السنة الماضية وها نحن جميعأ مازلنا نعاني وندفع الثمن. لا لعيد الأضحى حفاظاً على سلامة المواطنين. العيد كل سنة. أما المرض نطلب من الله ان يرحل قريباً.

  • الخلعة
    الإثنين 3 ماي 2021 - 18:33

    للاسف دابا العدد قليل وفمقال اخر قلثو بلي ظهرات جوج حالات من السلالة المتحورة الهندية فالدار البيضاء اجنبي وافد ومخالطه وقلتو بلي هذ الفيروس سريع الانتشار ايلى ماجمعتو كاع الناس لي كانو او عاشروهم او ماشابه لطحنا فيما لايحمد عقباه لاقدر الله مع حلول العيد الكبير اللهم اني حذرتكموحذاري من التهاون كيف وقع فالهند

  • الى اصحاب عدد التحاليل قليلة
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:00

    من وجهة نظري المهم في الحصيلة اليومية لكورونا هو عدد الوفيات الدي يأخد منحي تنازلي وهدا العدد ليس له أي علاقة مع عدد الفحوصات . ثانيا هي نسبة الاصابات بعدد الفحوصات التي تعرف تراجع والتي تتراوح اليوم في حدود 1٫3 في المائة بعد ان كانت تصل الى 20 في المائة ونجدها الآن في عديد من الدول تتراوح بين 20 و 30 في المائة. تالثا لم تعد الدولة تقوم بنفس عدد التحليلات كما كان في السابق بتتبع المخالطين .الآن اصبح المواطن هو الدي يقوم بالمبادرة ويلجأ الى المختبرات . نطلب الله عز وجل ان يعجل بالفرج و يرحم موتانا

  • ليلى
    الإثنين 3 ماي 2021 - 19:37

    انتهت السلالة القديمة
    الله يحفظنا من السلالة الهندية الجديدة

  • bahaeddine
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:44

    أعداد الإصابات المسجلة تعود للأيام السابقة لهذا اليوم ، لأن نتائج التحاليل لاتظهر إلا بعد مرور أسبوع لهذا لاأعتد بعددها ولا بعدد التحاليل المنجزة ، الرقم المهم هو عدد الوفيات رغم أنه مبالغ فيه لاعتبارات سياسية.

  • علي واحي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:05

    بدأ فيروس “كرونا” يتَّجه نحو الفَناء و الانتهاء و حان الوقت لإطلاق صَراح السعب المغربي من القيود التي وُضِعت له منذ عام و نيِّف ، حان له أن يرجع الى وضعه العادي كي يسعى في الأرض بحثاً عن قوت يومه.
    لقد مرَّ الشعب بمرحلة جد عصيبة لن ينساها طول حياته ، و الآن ينتظر صفارة الحَكَم ليستعيد حرّيتَه التي حُرِمَ منها ، لا عُذْرَ و لا ذَريعةَ لإبقاء الناس مُكَبَّلين بأغلال الفاقة و الفقر و الحرمان ، المغاربة يستبشرون خيراً بعد تراجُع وطْأة “الجائحة” فهم ينتظرون الخَلاص…

  • علي واحي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:06

    بدأ فيروس “كرونا” يتَّجه نحو الفَناء و الانتهاء و حان الوقت لإطلاق صَراح السعب المغربي من القيود التي وُضِعت له منذ عام و نيِّف ، حان له أن يرجع الى وضعه العادي كي يسعى في الأرض بحثاً عن قوت يومه.
    لقد مرَّ الشعب بمرحلة جد عصيبة لن ينساها طول حياته ، و الآن ينتظر صفارة الحَكَم ليستعيد حرّيتَه التي حُرِمَ منها ، لا عُذْرَ و لا ذَريعةَ لإبقاء الناس مُكَبَّلين بأغلال الفاقة و الفقر و الحرمان ، المغاربة يستبشرون خيراً بعد تراجُع وطْأة “الجائحة” فهم ينتظرون الخَلاص..

  • omar
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:55

    ومن أين أتت السلالة الهندية يا ترى؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

  • جمال